العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الرياضية - الاخبار الرياضية - الاحداث الرياضية > الرياضة العربية و الرياضة العالمية
 

الملاحظات

الرياضة العربية و الرياضة العالمية آخر المستجدات على الساحة الرياضية العربية والعالمية, ابطال اوربا, الدوري الانجليزي, الدوري الاسباني, الدوري الايطالي


ميلوول يأمل مواصلة مفاجآته أمام مانشستر يونايتد بنهائي كأس إنجلترا اليوم

الرياضة العربية و الرياضة العالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-22-04, 05:14 AM
الصورة الرمزية الصياد
الصياد الصياد غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 774
معدل تقييم المستوى: 0
الصياد is on a distinguished road
ميلوول يأمل مواصلة مفاجآته أمام مانشستر يونايتد بنهائي كأس إنجلترا اليوم

3 فرق ألمانية تتنافس على بطاقتين لدوري الأبطال الأوروبي.. واحتفال كبير ينتظر بلنسية في إسبانيا



يختتم اليوم موسم كرة القدم الانجليزي بمباراة القمة النهائية لكأس انجلترا التي ستجمع بين مانشستر يونايتد العريق وميلوول فريق الدرجة الاولى على ملعب ميلينيوم بكارديف عاصمة ويلز.
ويأمل ميلوول ان يواصل مفاجأته في البطولة بعد ان استطاع ازاحة اكثر من فريق بالدرجة الممتازة ليصل نهائي المسابقة رقم الـ123 ويقترب من حلم احراز اللقب لاول مرة، لكن مهمته ستكون صعبة للغاية امام فريق قوي مثل مانشستر الذي سبق ان توج بطلا للمسابقة 10 مرات.
ويعترف مساعد مدرب ميلوول راي ويلكينز احد نجوم مانشستر يونايتد السابقين بصعوبة المهمة قائلا:«هناك فارق كبير بين الدرجة الاولى والممتازة في انجلترا، والفارق يتسع تدريجيا عاما بعد عام.. لكن اذا لعبنا بتنظيم جيد ونجحنا في استغلال فرصة للتسجيل فمن يدري ربما نحقق المفاجأة». وتابع «اعتقد ان امكانية تحقيق المفاجأة نادر، لكن اذا نجحنا في ذلك فاننا سنحقق انجازا غير مسبوق في العقود الثلاثة الاخيرة».
وكان وستهام اخر فريق من خارج الدرجة الممتازة يحرز الكأس على حساب فريق من الدرجة النخبة عندما تغلب على جاره ارسنال 1 ـ صفر في نهائي عام 1980 بهدف للاعب الشهير تريفور بروكينغ.
اما المفاجآت التي ترددت صداها طويلا في نهائي الكأس فكانت فوز سندرلاند على ليدز يونايتد عام 1973، وسوثهامبتون على مانشستر يونايتد 1 ـ صفر في نهائي عام 1976، وويمبلدون على ليفربول 1 ـ صفر عام 1988.
ومن غرائب الصدف ان مدرب ولاعب ميلوول الحالي والدولي السابق دينيس وايز كان في صفوف ويمبلدون عندما انتزع الاخير اللقب. ويحوم الشك حول مشاركة وايز ،37 عاما، في المباراة لاصابة في ساقه، لكنه اذا نجح في قيادة فريقه الى الفوز سيكون اول لاعب يحرز اللقب مع ثلاثة فرق مختلفة بعد ان توج بطلا في صفوف ويمبلدون عام 1988، ومع تشيلسي عامي 1997 و2000.
ووايز موجود مع الفريق في كارديف بعد عودته من ايطاليا في وقت سابق من الاسبوع الحالي حيث خضع لعملية لتدليك احدى ساقيه.
وسيزيد من صعوبة مهمة ميلوول غياب مهاجمه دانيال ديكيو الموقوف، في حين يخوض مانشستر يونايتد المباراة بصفوف كاملة بقيادة هدافه الهولندي رود فان نيستلروي وقائده روي كين الذي تماثل الى الشفاء من اصابة في ساقه. ويخوض مانشستر يونايتد النهائي للمرة الاولى منذ عام 1999 وللمرة السادسة عشرة في تاريخه معادلا الرقم القياسي لارسنال ويقول كين:«في مطلع الموسم كان الفوز ببطولة الدوري المحلي ودوري الابطال في اوروبا الاولوية بالنسبة الينا، اما الان فان الناس تنظر الى نهائي المسابقة على انها تعويض، ونحن نريد الفوز بها».
واعتبر مدرب الفريق اليكس فيرغسون بان فريقه «لن يقع في مصيدة الاستخفاف بميلوول، وانا اثق باللاعبين تماما في هذا الصدد». ويملك مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة (10 مرات). وسيكون عزاء ميلوول في حال عدم احرازه اللقب ضمان مشاركته في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.
* الدوري الألماني:
لن تخلو المرحلة الرابعة والثلاثون والاخيرة من البطولة من الاثارة على الرغم من ان فيردر بريمن توج بطلا قبل اسبوعين وذلك لان الصراع على المراكز المؤهلة الى مسابقتي دوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي لم يحسم بعد في حين تتنافس ثلاثة فرق للبقاء ضمن اندية النخبة.
وتتنافس ثلاثة فرق، هي بايرن ميونيخ وشتوتغارت وباير ليفركوزن، على مقعدين مؤهلين الى مسابقة دوري الابطال، ويتصارع ايضا فريقان هما بوروسيا دورتموند وبوخوم على المقعد الاخير المخصص لكأس الاتحاد، في حين يبدو السقوط الى الدرجة الثانية محصورا بين ثلاثة فرق هي اينتراخت فرانكفورت وتي اس في ميونيخ وكولون. ويلتقي باير ليفركوزن الرابع مع شتوتغارت الثالث على ملعب باي ارينا في ابرز المواجهات علما بان الفائز منهما سيضمن 15 مليون يورو لقاء مشاركته في دوري الابطال. ويتقدم شتوتغارت على ليفركوزن بفارق نقطتين ما يعني ان التعادل يكفيه. ويخوض شتوتغارت آخر مباراة له باشراف مدربه فيليكس ماغاث الذي سينتقل الى تدريب بايرن ميونيخ الموسم المقبل. وسيحاول لاعبو بايرن ميونيخ تقديم هدية وداعية لمدربهم اوتمار هيتسفيلد الذي سيترك مهامه بعد سبع سنوات حافلة بالانجازات عندما يستضيف الفريق البافاري فرايبورغ في مباراة سهلة نسبيا.
وفي المباريات الاخرى، يلعب هامبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وهانزا روستوك مع فيردر بريمن، وهرتا برلين مع كولون، وبوخوم مع هانوفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع تي اس في ميونيخ، وكايزرسلاوترن مع بوروسيا دورتموند، وفولفسبورغ مع شالكه.
* الدوري الإسباني: سيكون احتفال بلنسية مضاعفا عندما يستضيف البسيط الضعيف في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من البطولة على ملعبه لا ميستالا ذلك لانه توج بطلا للدوري المحلي قبل اسبوعين، قبل ان يظفر بكأس الاتحاد الاوروبي الاربعاء بفوزه على مرسيليا الفرنسي 2 ـ صفر في النهائي.
ويحل برشلونة الثاني ضيفا على سرقسطة احد فرق الذيل وفوزه في المباراة يضمن له المشاركة مباشرة في دوري الابطال على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد الذي سيحتاج بالتالي الى خوض الدور التمهيدي. ويلعب ريال مدريد على ارضه في مواجهة ريال سوسييداد.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي مالقة مع بيتيس، وراسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو لاكورونا، واتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد، وسلتا فيغو مع مايوركا، واسبانيول مع مرسية، واشبيلية مع اوساسونا، وبلد الوليد مع فياريال.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 05-22-04, 12:34 PM
الصورة الرمزية لورد
لورد لورد غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,245
معدل تقييم المستوى: 1
لورد is on a distinguished road
ما نشيستر فرصته أكبر لكن الكره الأنجليزيه عودتنا على المفاجأت
وشكرا لك خوي الصياد
تحياتي: لورد
__________________
[ramv]http://www.enshad.net/audio/Al-Qodso_Tonadeena/Al-Qodso_Tonadeena_-_05_-_6aweelo_Al-Shawqi.ram[/ramv]

معا بالراقي إلى الأمام
ليس الإنجاز أن تصنع ألف صديق في السنة ، لكن الإنجاز أن تصنع صديق لألف سنة...
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ميلوول يأمل مواصلة مفاجآته أمام مانشستر يونايتد بنهائي كأس إنجلترا اليوم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مانشستر يونايتد - إنجلترا Vs سلتيك - إسكوتلندا :: مباراة ودية :: [ أهداف المباراة ] البرنس الدوسري القناة الرياضية للكرة السعودية والعربية والعالمية 3 07-31-10 06:03 AM
دروجبا يقود تشيلسي للثأر من مانشستر يونايتد والفوز بكأس إنجلترا تروبيكانا راقي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 4 05-20-07 02:54 AM
اليوم بنهائي كأس مصر [ الأهلي يبحث عن الثنائية والزمالك يأمل في إنهاء الموسم ببطولة ] الراقي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 0 06-16-06 09:10 AM
مواجهة نارية بين مانشستر يونايتد وليفربول في كأس إنجلترا حسين الاسمري الرياضة العربية و الرياضة العالمية 1 02-01-06 12:07 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP