العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف
 

الملاحظات

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف آخر المستجدات على الساحة المحلية و العربية و الدولية , أخبار عاجلة , عاصفة الحزم - أخبار سوريا - اخبار فلسطين ، أخبار طريفة ، أخبار غريبة ، أخبار خفيفة , حوادث , جرائم , احداث


7 شركات تقفل النسب العليا والمؤشر يكسر حاجز 18 ألف في يوم واحد

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-24-06, 08:04 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,388
معدل تقييم المستوى: 5
الراقي will become famous soon enough
Arrow 7 شركات تقفل النسب العليا والمؤشر يكسر حاجز 18 ألف في يوم واحد

بسم الله الرحمن الرحيم

د. طارق حسن كوشك
شهد السوق يوم أمس إقفال سبع شركات بالنسبة العليا و إرتفاع غير طبيعي في أسعار كثير من الشركات ساهمت في كسر حاجز 18000 نقطة بقوة مدعومة لأول مرة بمبلغ 40.8 مليار ريال سعودي استخدمت في تداول 76 مليون سهم . هذه الأرقام الفلكية في ظل عدم وجود إحتقان في مؤشر السيولة التاريخي قد تعطي إنطباعا جيدا للمحللين الفنيين لكنها تجعلني اكتب بحذر شديد هذا اليوم . لذا قد يكون من الملائم مراقبة نقطة 18600 لمعرفة توجه السوق الحقيقي و من ثم إتخاذ القرار الملائم. بمعنى إن كسرها السوق بقوة فلا مانع من الإستمرار وإن أرتد السوق عندها فلابد من الحيطة و الحذر شريطة عدم اللجوء الى البيع الجماعي أو الفوري حيث لا أعتقد ان الأمر يستدعي ذلك على الأقل خلال هذا الأسبوع.

فيما يلي تفصيل لأحداث كل قطاع يوم أمس:
قطاع البنوك: لقد كتبت سابقا أن البنوك ليس أمامها إلا رفع رأس مالها لمواجهة تحديات الإنضمام الى منظمة التجارة العالمية و قد أكد وجهة النظر هذه سهم الراجحي الذي أقفل بالنسبة العليا ليصبح ثاني أغلى سهم في السوق السعودية كردة فعل طبيعية لمنحه سهم لكل سهمين . في إعتقادي أن الأخبار السارة في القطاع البنكي ستتواتر لذا قد يكون من غير لملائم التفريط فيها مهما تعرضت لعمليات جني أرباح.

قطاع الإسمنتات: هذا القطاع الإيرادي الموزع للأرباح سيلحق بالقطاع البنكي ومن الخطأ الفادح التفريط في أسهمه هذه الأيام لا سيما و أن هناك خبراً عن أحد شركاته التي سوف تدخل في شراكة مع شركة شرق أسوية لإنشاء مصنع للإسمنت في السعودية. لذا قد يكون من الملائم انتظار أرباح هذه الأسهم.

قطاع الكهرباء: لا جديد في هذا القطاع يستحق التعليق .

قطاع الزراعة: لازال هذا القطاع متماسكا بدليل إقفال سهم تبوك الزراعية بنسبته العليا و هو مرشح لمزيد من الإرتفاعات بفعل المضاربة الإحترافية على بعض شركاته خاصة المطلوب منها رسميا رفع رأس مالها بما يتوافق مع شروط منظمة التجارة العالمية. لذا قد يكون من غير الملائم التفريط فيها.

القطاع الصناعي: تميز سهمياً فيبكو و الدوائية يوم أمس في هذا القطاع بإقفالهما بالنسبة العليا على عكس سابك التي لا اعلم متى ستنطلق بعد أن تجاوزتها صافولا و بيشة الزراعية . على أية حال إرتفاع و هبوط أسعار كثير من شركاته المتوسطة سيخضع لعمليات المضاربة اليومية في غضون اليومين القادمين لذا اقترح على المستثمرين و المضاربين في هذا القطاع مراعاة الحيطة و الحذر عند البيع أو الشراء.

قطاع التأمين: لا جديد في هذا القطاع يستحق التعليق سوى القول بأنه معرض لعمليات مضاربة يومية تتطلب الإحتراف لذا قد يكون من الملائم الإبتعاد عنه من قبل صغار المستثمرين .

قطاع الخدمات: لقد أقفلت ثلاث شركات فيه بالنسبة العليا بسبب قوة المضاربين مثل السيارات و الباحة و ثمار و هو أمر يستلزم الحذر و جني الأرباح أولا بأول حيث لا يعلم موعد خروج هؤلاء المضاربين من كل سهم . إن الخروج قبلهم أفضل بكثير من إنتظار مزيدا من الأرباح الموعود بها إلا أنها غير مضمونة.

قطاع الإتصالات: على ما يبدو أن الصراع على هذا السهم على وشك الإنتهاء بعد إنسحاب عدد من المضاربين الجدد الذين دخلوا هذا السهم مؤخرا بهدف رفعه ، و مع ذلك أنصح بعدم الدخول فيه إلا بعد استقرار السهم تماما. أما بخصوص شركة الإتصالات السعودية فعلى ما يبدو أن على وشك الإنطلاق بناء على نتائجها المالية التي أعتقد أنها تستلزم التمسك بهذا السهم لعدد من الأيام فقط.
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: 7 شركات تقفل النسب العليا والمؤشر يكسر حاجز 18 ألف في يوم واحد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قمة النصب يـ art .. استغلال وآضح .. أدخل وشوف النصب الغريب !! العندليب الراقي منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 9 12-10-08 07:47 AM
نواف بن عبدالعزيز بن تركي ((يكسر حاجز الصمت ويعلن لاءاته «الثلاث»:)) هديل الشهري أرشيف الحوارات - أرشيف اللقاءات - أرشيف المقابلات 45 03-13-07 03:09 AM
الايرانى دائى يكسر حاجز المائة هدف دولى أهلا القلب وي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 1 11-19-04 06:56 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP