العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف
 

الملاحظات

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف آخر المستجدات على الساحة المحلية و العربية و الدولية , أخبار عاجلة , عاصفة الحزم - أخبار سوريا - اخبار فلسطين ، أخبار طريفة ، أخبار غريبة ، أخبار خفيفة , حوادث , جرائم , احداث


مكتتبات بنك البلاد : الشرعية وانخفاض السعر وسمعة البنك دفعتنا للتزاحم

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-16-06, 07:17 PM
الصورة الرمزية النشمي
النشمي النشمي غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,399
معدل تقييم المستوى: 1
النشمي is on a distinguished road
مكتتبات بنك البلاد : الشرعية وانخفاض السعر وسمعة البنك دفعتنا للتزاحم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شهد بنك البلاد إقبالاً كبيرا من الجنسين للاكتتاب في صناديقه الاستثمارية الثلاثة (اصايل) و(السيف) و(المرابح) ، حيث كان الاقبال النسائي كبيرا جدا وغير متوقع ، مما يشير الى الثقة الكبيرة التي يحظى بها هذا البنك .. حيث تقول المواطنة عالية الشهري إحدى المكتتبات في صندوق أصايل: صندوق اصايل يعتبر من الصناديق الاستثمارية التي تلقى اقبالاً شديداً لكونه شرعيا ولان سعر الوحدة بالريال السعودي ، وان شاء الله نتوقع ان يكون مردوده المادي مرتفعا والمهم انه حلال واتوقع ان يرتفع سعر الوحدة كثيرا.

وقالت هند فؤاد: من الأسباب التي دفعتني للاكتتاب في بنك البلاد وخاصة في صندوق اصايل هو ان سعر الوحدة مناسب ومعقول جداً إلى جانب السمعة الجيدة التي يحظى بها بنك البلاد واعماله الشرعية ، اما أم عادل فقالت انها عرفت بالاكتتاب من خلال الصحف مما دفعها للتوجه للاستثمار ، مضيفة: لم أجد أي صعوبة تذكر سوى الزحمة التي شاهدتها في البداية ، كما انني لاحظت قلة الموظفات فلا توجد سوى واحدة تقوم بتسليم بطاقات الاكتتاب.

اما زينب محمد فقالت: أصايل صندوق جديد من نوعه إلى جانب ان سعره مغر ومناسب للجميع ، ودائماً الشيء الجديد يكون له صدى ووقع في الأذهان .. وتقول أم محمد: حسبما سمعت فان اصايل صندوق إسلامي بحت إلى جانب ان مسمى البنك يشد الانتباه وان شاء الله يكون مردوده خير علينا خاصة ان سعر الوحدة ريال واحد فقط ، وقالت حنان الغامدي: أنا من المتابعات لنشاط هذا البنك عبر الانترنت وكنت انتظر فتح البنك لأجل الاكتتاب به ، ومن الأمور التي شدت انتباهي وتسببت في اقبال الكثير هو سعر الوحدة ، وحسبما قرأت في منتديات الأسهم أفضل الصناديق الاستثمارية عند بداية نشأتها وأنا اتوقع ان يحدث ارتفاعا ومردودا ماليا جيدا على الجميع .. حيث نجد أن اغلب الناس يتوجهون للاستثمار ونلاحظ أن البنوك أصبحت تستقبل جميع أنواع الاكتتابات على مختلف الأعمار حتى ان طالبات المدارس اصبحن يتوجهن للاكتتاب فأصبحت هناك ثقافة استثمارية جيدة.

كما اشارت أسماء العرفجي الى ان بنك البلاد يختلف عن باقي مسميات البنوك والبلاد له وقع في نفوسنا وأنا مطمئنة للاشتراك فيه لانه إسلامي ولان فرص الاستثمار فيه أكبر.

وتقول مديرة فرع نسائي لبنك البلاد وداد الأحمدي: اصدر البنك 3 صناديق استثمارية ، واستراتيجية صندوقي اصايل والسيف قائمة على تنمية رأس المال عن طريق الاستثمار طويل الأجل في أسهم الشركات السعودية أو الكويتية المجازة من قبل الهيئة الشرعية ببنك البلاد ، اما صندوق المرابح فيقوم على إدارة السيولة من خلال استثمارها الفعال في بيع وشراء السلع المباحة عن طريق المرابحة.

واضافت: الحد الأدنى للاشتراك في صندوق (اصايل) 8000 ريال أما في صندوق (السيف) 800 دينار كويتي و(المرابحة) 8000 ريال ، والاقبال في تزايد مستمر رغم انتهاء الاكتتاب ، حيث يقبل العملاء على شراء وحدات بسعرها الجديد ، ونجد أن الكل أصبح يتوجه إلى الاستثمار في الأسهم السعودية ولمسنا أن السوق السعودي به طفرة غير طبيعية ، فالناس لديهم سيولة ولا يعرفون طريقة توجيهها ، والآن بعد الطفرة الكل يريد استثمار ما لديه من مدخرات وتشغيلها في الأسهم ، كما ان الكل يستطيع الاكتتاب مما جعل المواطن الضعيف الدخل يكتتب حتى الطالب أصبحت الفرصة مهيأة له للاكتتاب والفرص متاحة للجميع.

وقالت سحاب العويمر محاسبة في بنك البلاد: الإقبال على هذه الصناديق كان شديدا بدليل ما نشاهده من التزاحم في البنك وخاصة القسم الرجالي حتى وصل عدد المكتتبين خارج البنك اكثر من الذين في الداخل ، وربما السبب عائد إلى سعر الوحدة المنخفض ، وكونها صناديق شرعية واتوقع ان يزداد الاقبال ويكون المردود مرتفعا ، فيما اشارت رشا الزامل من خدمة العملاء الى ان سعر الوحدة المغري والحد الادنى المناسب للاكتتاب وافق مستوى دخل جميع الطبقات واتوقع ارتفاع سعر الوحدة مستقبلاً.

وارجعت دراسات اقتصادية كثرة الاقبال والزحام على مثل هذه الصناديق إلى عاملين اولهما انعدام الوعي الاستثماري والمالي عند اغلب الناس ، بدليل عدم اعتمادها على التقييم ثم اتخاذ القرار ، كما ان المساهمين يفتقدون الى ابسط ابجديات الوعي الاستثماري والمالي .. اما العامل الثاني فهو اقبال الناس على منتجات مصرفية إسلامية ، فرغم وجود البدائل الأخرى منها 10 صناديق على مستوى المملكة دخلت ضمن افضل 30 صندوقا على مستوى العالم في الجودة والاداء ، الا ان البدائل الإسلامية دائما هي المفضلة لدى السعوديين.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 01-20-06, 08:20 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 36
المشاركات: 11,168
معدل تقييم المستوى: 1
أبو حازم is on a distinguished road



بسم الله الرحمن الرحيم


~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~مشكور اخوي على الموضوع ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~


الله يعطيك العافية


وجزاك الله كل خير على مجهودك الطيب

__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: مكتتبات بنك البلاد : الشرعية وانخفاض السعر وسمعة البنك دفعتنا للتزاحم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرقية الشرعية بصوت القارئ ناصر القطامي من كتاب الرقية الشرعية من القرآن الكريم و السنة النبوية alz55 الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس 3 07-08-10 03:19 AM
علي الزهراني وسلعة الاهلي .. عزيز نت منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 62 11-03-09 04:00 PM
دام انها 5-4-1 اجل ليش دفعتنا مايقارب 15 مليون || كاووي جنونكـ || منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 21 09-17-08 04:54 AM
تطور وانخفاض طاقات اللعيبة فيwinnig eleven m666 العاب كمبيوتر - العاب فلاش 5 01-16-08 06:15 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP