العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف
 

الملاحظات

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف آخر المستجدات على الساحة المحلية و العربية و الدولية , أخبار عاجلة , عاصفة الحزم - أخبار سوريا - اخبار فلسطين ، أخبار طريفة ، أخبار غريبة ، أخبار خفيفة , حوادث , جرائم , احداث


توقعات بارتفاع السكر في السوق السعودية مدفوعة بزيادة أسعاره عالميا

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-24-05, 08:58 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,388
معدل تقييم المستوى: 5
الراقي will become famous soon enough
توقعات بارتفاع السكر في السوق السعودية مدفوعة بزيادة أسعاره عالميا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


محمد البركاتي - جدة

أكد لـ "الاقتصادية" محمد حامد الكليبي المدير التنفيذي للشركة المتحدة للسكر التابعة لمجموعة صافولا أن ارتفاع أسعار السكر الذي شهدته البورصة العالمية أمس ووصوله إلى 350 دولارا للطن سيؤثر على السوق السعودية خلال الفترة المقبلة، مبينا أن الأسعار مرشحة للارتفاع إلى 400 دولار للطن.

وكان متعاملون في بورصة لندن قد أعلنوا أمس أن سعر السكر الأبيض تجاوز 350 دولارا للطن في المعاملات الآجلة في لندن، ليسجل أعلى مستوى له منذ تسع سنوات عند 350.30 دولار بفعل إقبال مضاربين على الشراء.

وطمأن المدير التنفيذي بأن السوق السعودية مغطاة بالكامل من هذه السلعة لفترة طويلة، خاصة أن شركته تسعى إلى استقرارها وحمايتها من تقلبات الأسعار من منطلق دورها الوطني وتصديها للقفزات المفاجئة التي من المتوقع أن تشهدها السوق. وأفاد أن الأسعار شهدت بداية السنة ارتفاعا بنسبة 50 في المائة سواء للسكر الخام أو الأبيض، ولم يحدث هناك أي تأثير على المستهلك، موضحا أن الشركة ترفع تقارير بصفة مستمرة إلى وزارة التجارة عن أداء السوقين المحلية والعالمية.

وأرجع الكليبي أسباب الارتفاع إلى نقص محصول السكر ودخول بعض المضاربين العالميين في السوق، مؤكدا أن الشركة المتحدة للسكر تحاول حماية السوق المحلية من تقلبات الأسعار التي هي في السعودية أقل من مثيلاتها في الأسواق العالمية.

وحول موقف الشركة من توجه وكلاء نحو رفع الأسعار، قال إن شركته تتعامل مع عشرة وكلاء أساسيين في السوق، وبدورهم يتعاملون مع 400 وكيل، مستبعدا أي زيادة في السعر نظرا لأن السوق مغطاة ولا يوجد حاليا أي نقص. وتابع أن الشركة تنتج حاليا مليون طن في السنة، فيما تستهلك السوق المحلية نحو 850 ألف طن، وتصدر الفائض إلى الدول المجاورة.

وفيما يخص تأثر المصانع الوطنية التي تعتمد في إنتاجها على السكر، أشار إلى أن شركته تتعامل مع المصانع بعقود مباشرة طويلة الأجل تمتد من ستة أشهر إلى سنة.

وكان عدد من المصنعين وتجار السكر في السعودية قد أعلنوا في وقت سابق أن عمليات مضاربة في الأسواق العالمية أسهمت في ارتفاع الأسعار، مبينين أن السكر ارتفع من 250 إلى 300 دولار قبل ستة أشهر في البورصات العالمية، ووصل أمس إلى 350 دولارا وهو رقم قياسي لم يتحقق منذ تسع سنوات، بمعنى أن قيمة الارتفاع في السوق العالمية تقدر بنحو 100 دولار.

وكشف التجار أن نسبة ارتفاع السكر في السوق المحلية تقدر بنحو 3 في المائة مقابل 30 في المائة من السعر الأصلي في السوق العالمية، حيث يباع سعر كيس السكر بنحو 77 ريالا للكيس سعة 50 كيلوجراما، في حين يبلغ سعره للمستهلك 78 ريالا بزيادة ريال واحد على السعر الأصلي.

وتعد البرازيل في الوقت الراهن أكبر دولة منتج ومُصدّر للسكر، حيث تنتج نحو 28 مليون طن من السكر سنوياً، وتُصدّر نحو 18 مليون طن - ويعتبر رقما قياسيا عالميا. وارتفعت صادرات البرازيل من السكر بصورة كبيرة خلال العقد الماضي، من أكثر بقليل من مليون طن في بداية التسعينيات إلى نحو 18 مليون طن حالياً.
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 12-25-05, 09:42 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 36
المشاركات: 11,168
معدل تقييم المستوى: 1
أبو حازم is on a distinguished road
مشكور أخوي


الله يعطيك العافية
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: توقعات بارتفاع السكر في السوق السعودية مدفوعة بزيادة أسعاره عالميا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في التصنيف العالمي الجديد لـ(فيفا): السعودية الرابعة عربيا والأرجنتين الأولى عالميا fabregas-18 الرياضة العربية و الرياضة العالمية 0 12-18-07 06:17 PM
توقعات لحال بعض الاندية السعودية عزيز نت منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 9 10-11-06 01:33 PM
الـ«إكس 3» أحدث طرازات «بي إم دبليو» في السوق السعودية الساهر جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 2 07-25-04 03:41 AM
نيسان تطرح «ألتيما» الجديدة في السوق السعودية الأسمراني جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 1 07-17-04 09:01 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP