العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأهلاوية > منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي
 

الملاحظات

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي الساحة الأهلاوية - النادي الأهلي السعودي - موقع جماهير النادى الاهلى - صوت الوطن


القرشي يحاصر قلمه في شمس وينشر في البلاد فلماذا

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-06-08, 08:27 AM
الصورة الرمزية الوحش الأخضر
الوحش الأخضر الوحش الأخضر غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 721
معدل تقييم المستوى: 1
الوحش الأخضر is on a distinguished road
fbv;l,k القرشي يحاصر قلمه في شمس وينشر في البلاد فلماذا

القانون الإيحائي



كرة القدم كغيرها من الألعاب تخضع لقانون مكتوب يشرح جميع قواعد اللعبة سواء في كيفية ممارستها أو عقوباتها بل ويتعدى ذلك إلى أمور دقيقة تتعلق بالمواصفات القانونية التي قد لا تعني للمشاهد شيئا بقدر ما تهمة المتعة من المتابعة فقط


هذه النصوص تتعرض للتطوير والتغييرات المتلاحقة الهدف منها سلامة أركان اللعبة من لاعبين وجمهور بالإضافة إلى الوصول بها لدرجة عالية من الإثارة والمتعة والمرتبطة برفع نسبة التسجيل ولذلك لا غرابة إذا ما قلنا أنه عدو الحراس وصديق المهاجمين منذ الأزل


وفي المحصلة هذه القوانين ثابتة حتى يتفق على تعديلها العالم أجمع لتعمم من جديد فهي سارية المفعول على جميع الممارسين لا تفرق بين أبيض وأسود طويل أو قصير فالفاول في الصين تفاجأ أنه معمول به في الهند والتماس يلعب باليد في الأرجنتين ويال سخرية القدر فهو يلعب بذات الطريقة في بنجلادش رغم إتساع الهوة كرويا بينهما فشكرا للفيفا الذي وحد توجهاتنا وهنيئا لنا هذا الكتاب الغير قابل للتحريف أو التخريف إلا بمعرفة الفيفا


إلا أننا كالعادة (نأبى) ففي الوقت الذي يسعى العالم للكمال في تطبيقه إلا أننا نعمل جاهدين على خرقه وإن إستعصى علينا نعود لحكاية (فين الطاقية) فنحشوه بقراطيسه في فم الأغلبية تطبيقا لا يغادر صغيرة ولا كبيرة حتى يغصوا به وآخرون أهل لروح القانون تطبيقا فهم لروحة التوأم وسبب هذا التباين في التطبيق ظاهرة استأذن الخبراء في تسميتها (القانون الإيحائي) وهو قانون محفوظ بديهيا وبالفطرة ولكنه غير مقروء


فهو قانون نفسي يقتصر وجودة على دول الضاد يستحق أن يضاف كمادة جديدة كي يرفع الحرج عمن به حرج فقد فرض نفسه مع تراكم السنين نتاج طقوس متوارثة ونشوء المجتمع الرياضي منذ الصغر على مسلمات غير صحيحة نتيجة تعرضه لعملية غسيل مخ جماعية هيئته لتقبل الأمر الواقع وهضمه على أساس أنه عين الصواب . والحكام جزء من هذا المجتمع أصيبوا بذات الداء فهم ضحية هذا التوجه النفسي ولا ذنب لهم بل الملام عملية الإيحاء التي تعرضوا لها جيلا بعد جيل ولذلك وعندما ندع المنطق يسيطر على عقولنا فإنه يخاطبنا متسائلا..كيف لنا أن نلوم مظلوما وننعته بالظالم..؟


فعندما يطبقه الحكام يتعرض القانون الحقيقي للتعطيل ففي لوائحه مثلا ضربة الجزاء صحيحة ومحتسبه حتى يثبت العكس لفريق (ألف) وغير موجودة حتى يثبت العكس لفريق ( باء) ففي الأولي تم الإستفادة منها وثبوت عدم صحتها لا يغير الواقع الأليم بإستثناء تشدق المستفيد وحشفا وسوء كيله للمتضرر وفي الثانية صادرت حقا مكتسبا وثبوت صحتها فيما بعد لا يرفع ظلما وقع وما ينطبق على ركلات الجزاء يسري على الكروت وغيرها وهكذا


ولذلك ترى ذلك جليا على ملامح الحكام حيث الأريحية وإنسيابية القرار وسرعة الحسم وهو يتعاطى مع قرارات لصالح الفريق (ألف) وسبب ذلك قناعته داخليا أنه في المسار الصحيح الذي يجنبه المسائلة وفي المقابل تكون القرارات المعطاة للفريق (باء) متعسرة الولادة فتراها تذهب به إلى سرحان مرحلي ومؤقت نتيجة تخيله لأفلام الرعب التي تنتظره فيما لو جانبه الصواب


إذا فالقضية خطأ تراكمي تجاهلناه منذ البداية وسكتنا على من إقترفه حتى ترسخ مفهوما لدى من لا ذنب له يرى في المثل القائل (الباب اللي يجيك منه الريح سده وإستريح) مخرجا له يبرر به ما اقترف . لتسير الحياة وتستمر الرياضة ولا نزال نجلد في المجني عليه ونغفل عن الجاني.. فمن نلوم بنظركم النفوذ بأشكاله أم الحكام..؟


qssqq@h.com

سامي القرشي
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 02-06-08, 10:01 AM
الصورة الرمزية التحدي
التحدي التحدي غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 4,596
معدل تقييم المستوى: 1
التحدي is on a distinguished road
المشكلة ان جميع كتاب الاهلي مفرقعين كل واحد في ديرة وهذ للأسف ماجعل تفرقهم ضعف في وجه الصحف الاخرى شاهدوا الرياضي كيف أستقطبت صحفي الاتحاد ولاول مرة أسمع عن ( سالم الشهري ، احمد الشيخي ، الشريف ، صالح الصالح ، الخضيري ، وكثير منهم .
أما صحفي الاهلي لوجدوا صحيفة ترعاهم لتغلبوا على صحف الهلال والاتحاد ولكن لا حياة لمن تنادي
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 02-06-08, 10:21 AM
الصورة الرمزية اهلا الطايف وي
اهلا الطايف وي اهلا الطايف وي غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: وراك بس لا تلتفت
المشاركات: 9,962
معدل تقييم المستوى: 1
اهلا الطايف وي is on a distinguished road
ياليت كل واحد في ديره أقولك في ناس غيرت ميولها بدلت الأهلي تعرف وش معنى غيرت الأهلي؟

أرتماء في أحضانهم ويدافع عنهم كل يوم ماعمرنا شفناه دافع عن الأهلي زي كذا
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 02-06-08, 01:30 PM
الصورة الرمزية الوحش الأخضر
الوحش الأخضر الوحش الأخضر غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 721
معدل تقييم المستوى: 1
الوحش الأخضر is on a distinguished road
اشكر لكم مروركم

نعم يعاني كتابنا الجريئون

في البدايه كان فيصل الغامدي مع شمس

والان جاء الدور على القرشي مع نفس الصحيفه
__________________
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 02-06-08, 03:40 PM
الصورة الرمزية حمودي 07
حمودي 07 حمودي 07 غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 564
معدل تقييم المستوى: 1
حمودي 07 is on a distinguished road
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: القرشي يحاصر قلمه في شمس وينشر في البلاد فلماذا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدري وش أكتب (سامي القرشي) جريدة البلاد المهجول منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 12 03-18-10 10:50 AM
مقال سامي القرشي بجريدة البلاد المهجول منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 31 03-04-10 07:55 PM
يابخت الي في راسه قمله ,, السنياري مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 2 12-26-08 08:45 PM
صحيفة البلاد تحتظن الكاتب القرشي موضوع ناااااار الوحش الأخضر منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 30 01-10-08 08:22 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP