العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة
 

الملاحظات

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة النقاش العام - الحوار الجاد , مواضيع عامه , نقاشات ساخنه , حرية الرأي و الرأي الآخر ( اختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه )


انواع المطبات..........

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-01-08, 11:40 PM
البيان البيان غير متواجد حالياً
راقي متفاعل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 56
قوة السمعة: 1
البيان will become famous soon enoughالبيان will become famous soon enough
انواع المطبات..........

انواع المطبات..........













حسب أخر إحصائية صدرت عن لجنة أصدقاء المطبات والمنبثقةمن جمعية 'سيارة في مطب الريح'جاء فيها أن مدينة جدة إحتلت المركز الثاني على مستوى العالم.

من حيث عددالمطبات والحفر والدحديراتويوجدفي جدة أكثر من تسعين مليونمطببواقع ثلاثين مطب لكل مواطن 'وإللي ماهومصدق يروح يعد'

وجاء فيالأحصائية نبذة مختصرةلأنواع بعض المطبات الأثرية القديمة والعصريةالحديثة التي لاتوجد الا في مدينةجدة كالتالي :


1.
المطبالإرتجاجي :

وكان أول ظهور لهذا النوع في عام 1975موهو مطب منتشربشكل جيد على مساحات كبيرةمن الشوارعأطلق عليه هذا الإسم لأنه يقوم برجالسيارة بالكاملفلا يسلم منها رفرف ولا صدام ولا صامولة ولامسمار.

ويرجع الفضل في ظهور هذا النوع من المطبات الى كل من شركتيالإتصالات و الكهرباءوقد تم مؤخرا تبرئة مصلحة الصرف الصحي من أن يكونلها يد في ظهور هذا النوع من المطباتوذلك بعد التأكد والتيقن من أن مصلحةالصرف الصحي لم تقم بأي حفريات في مدينةجدة منذ سقوط الدولةالعثمانية.

ومن مميزات هذا المطب انه يقوم بإفاقة السائقالسرحانوإيقاظ الراكب النعسان وتقاس شدة إرتجاجه بوحدة قياسريخترواعلى درجة سجلت له اثنين وعشرين من تسعة.


2.
المطبالتكاثري (التوالدي :(

وسمي بهذا الإسم لأنه يتكون من عدة مطبات تتوالدوتتكاثر أصلا من مطب واحد،ومن خواصة انه مطب إجتماعي يعيش في جماعاتوقطعان'مطبية' بجانب بعضها البعضويغطي مساحات شاسعة ، وهو المطب الوحيدالذي تصدر عنه رائحة كريهة داخل السيارة أثناءسيرها بسرعة عاليةفوقه،ولسنين طويلة لم يستطع علماءالمطبات ان يتعرفوا على سبب أو مصدر هذهالرائحةحت! ىتوصلوا في عام 1985م الى تصور إفتراضي يفيد أن تلك الرائحةلها علا قةبنوعية طعام السائق والركاب ساعة دخولهم حقل المطبالتوالدي.

3.
مطب التفْليك (المجهِض سابقا(

وعادة ما يوصي بهأطباءالنساء والولادة للسيدات الحوامل لما له من فاعلية في زديادة سرعةالطلقللسيدات الحوامل خصوصا في الشهرالتاسع ، فيقوم الطبيب برسم كروكيخلف الروشتةلعدة أحياء يتواجد بها هذا النوع من المطبات على ان تتقيدالسيدة الحاملبالتعليمات الطبية والمرور في هذه الأحياء كل ثماني ساعاتلتسهيل عمليةالولادة. وكان الإسم القديم للمطب (المجهِض) وتم تغيير اسمهالى التفليك وذلكتحسبا من إقامة أي دعوى قضائية ضد وزارة الصحة أو أمانةجدة أو وزارة الموصلاتوان حدث أي إجهاض لاقدر الله لأي سيدة حامل فسوفتقوم جهات الإختصاص بردالدعوى القضائية بدعوى أن السائق او الزوج استعملمطب خاطئ أو مطب منتهيالصلاحية ولم يتقيد بتعليمات الطبيب. (ويطلق عليهطبيا إسم مطبومايسين)


4.
المطب الجداوي القديم :

وهو من أقدمالمطبات على الإطلاق ولا يوجد إلا في مدينة جدة فقطفعمره يقدر بألافالسنين ولا أحد يعرف نشأته أو وقت ظهورهوقد جاء في مخطوطة أثرية لأحدالرحالة العرب من الذين قدموا الى جدةأيام 'السور' وقد افرد صفحة كاملةلهذا المطب الأثري قال فيه : 'المطب الجدوايالقديم لم أرى مثله أبدا فهوقادرعلى التخفي ، فمن قدراته أنه يتلون ويتأقلمحسب المحيط الذي يوجد به ،وهويتكون عادة بفعل تراكم الأمطار ورطوبة القشرةالأرضية لعدم وجود شبكةصرف صحي' انتهى كلام الرحالة.

وبالفعل تظهر أعداد كبيرة من هذه المطباتبعد أن تجف الطرق من مياه الأمطار ،ويصنف المطب من ضمن اخطر عشركوارثطبيعية في العالم وهو يحتل المركز الثالثبعد الزلازل والبراكين ، وهولايظهر للسائقين على صورة مطب فيعتقد السائق انالطريق خالي من المطباتتماما وماان تدخل السيارة حدود المطب ينشق فجأة ويبلعالسيارة بالكامل فيلمح البصر وبعد عملية البلع يرجع كما كان ويلتئم الشقالكبير وكأن شيئا لميكن.مستعداً لإستقبال السائق التالي. ويقال انه استعمل لأ! ول مرة كسلاح فعال في الحرب5.
المطب الحراري الموجه :

ومن اسمه يتضح للقارئ طريقة عمله فهويتبعالسيارة أينما ذهبت دون ملل أو كلل حتى 'يلسعها' ومهما كان قائدالسيارة

'
حريف سواقه' فهو لايستطيع تفاديه. وظهر هذا النوع من المطبات معدخول العالمالقرن العشرين وهو يحتوي على تقنية عالية ويتواجد عادة فيالمخططات الجديدةوشمال جدة.

ومن أسوء المطبات على الإطلاق تلكالتي يصنعها المواطنين امام منازلهم وقد شددتالأمانة على عدم القيامبصناعة المطبات المنزلية من قبل أناس ليس لديهم الخبرةولا الدراية بهذاالعلم حيث ان علم المطبولوجي من اختصاص البلدية فقط

رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: انواع المطبات..........
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انواع الدفاتر!! مالبورو اخضر نكت جديدة | طرائف | مواقف | وناسة 5 09-13-08 09:09 PM
أفضل أنواع المطبات في العالم الدم أخضر نكت جديدة | طرائف | مواقف | وناسة 3 02-03-08 06:36 PM
أفضل أنواع المطبات في العالم الدم أخضر نكت جديدة | طرائف | مواقف | وناسة 2 02-03-08 03:24 AM
أفضل أنواع المطبات في العالم الدم أخضر نكت جديدة | طرائف | مواقف | وناسة 0 02-02-08 02:15 PM
حب وحب وحب انواع الراقي 2 شعر و شعراء - قصيدة و قصائد 7 03-29-07 09:17 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP