العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية
 

الملاحظات

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية سيارات جديدة, سيارات سبورت, سيارات رياضية, دراجات نارية, سيارات موديل, جنوط, سيارات معدلة, دبابات بحرية, كفرات, لنشات, صور سيارات, اخر موديل, قوارب, اخبار السيارات, جديد السيارات, سيارات 2013, سيارات مستعملة, درجات هوائية, أخر الموديلات, شاحنات, جديد السيارات


السيارات القديمة مثل كنوز الآثار وسيارة «ديغول» خاصة بسارقي البنوك

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 01-01-70, 03:00 AM
 
المشاركات: n/a
غم% صاحبة السمو|)÷’

رد مع اقتباس

  #1  
قديم 05-29-04, 01:37 AM
الصورة الرمزية الساهر
الساهر الساهر غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 437
قوة السمعة: 1
الساهر will become famous soon enoughالساهر will become famous soon enough
السيارات القديمة مثل كنوز الآثار وسيارة «ديغول» خاصة بسارقي البنوك



السيارات القديمة موديلات الأربعينات والخمسينات وما قبلها والتي نشاهدها في الأفلام السينمائية والتسجيلية القديمة لها عشاقها الذين يعتبرونها كنوزاً تستحق البحث والتنقيب ودفع الملايين من أجل اقتنائها في بعض الأحيان، والأمر قد يكون هواية لدى البعض ولكنه عند آخرين احتراف وحرفة وتجارة مربحة جداً.
صلاح الدين محمد توفيق الشهير بالحاج بلبل، 79 سنة، أحد عشاق تلك السيارات القديمة جداً . فهو يعرف أسرار الستروين الفرنسية منذ أن تم طرح أولى موديلاتها في مصر، والباكار، وجرهابيج، وطالبوت وروزنجار وغيرها من السيارات التي اختفت بعض ماركاتها لاغلاق المصانع التي أنتجتها في مطلع القرن الماضي.
التقينا الحاج بلبل الذي يجلس دائماً وسط سيارته القديمة واصفاً اياها بأنها «عزوة» يشعر وسطها بالأمان. يقول الحاج بلبل: كنت أعمل وعمري عشر سنوات لدى خواجة ايطالي اسمه جورج ماركيزي وهو من أطلق علي اسم بلبل وكانت له ورشة وسط القاهرة في شارع سليمان باشا أمام جروبي فتعلمت منه مهنة اصلاح السيارات، وعندما سافر إلى البرازيل عام 1944 بعد أن باع أملاكه في مصر أعطاني مكافأة كبيرة وأوصى علي المسؤولين عن ورشة اصلاح سيارات الستروين وقال لهم انني «صنايعي نمرة واحد» وعندما حدث العدوان الثلاثي على مصر سنة 1956 والذي شاركت فيه فرنسا مع انجلترا واسرائيل غادر القاهرة أصحاب ورشة اصلاح السيارات الستروين، ففتحت ورشة خاصة بي وأصبحت معروفاً في دنيا السيارات بأنني متخصص في هذا النوع من السيارات الذي يوجد منه حالياً نحو 70 أو 90 سيارة قديمة والتي صارت أغلى في بعض الأحيان من السيارات الجديدة لأن السيارات القديمة لها عشاقها الذين يعتبرونها كنوزاً مثل الآثار القديمة.
وأتذكر أن أغلى سيارة قديمة بعتها أنا شخصياً تجاوز سعرها 50 ألف جنيه وهو سعر جيد اذا عرفت أن هامش الربح فيه زاد على العشرة آلاف جنيه، فالسيارات القديمة كلها خير لمن يعرف قيمتها أما من لا يعرفون قيمتها فيعتبرونها مجرد «خردة».
ويعتز الحاج بلبل بزبائنه ويصف غالبيتهم بأنهم على وعي وفهم بقيمة السيارات القديمة، كما لا ينكر انحيازه لنوعية السيارات الستروين ويقول انها من أنواع السيارات التي تتوارثها الأجيال لأنها تمتاز بمحرك مضمون استمرار عمله بنفس الكفاءة حتى مليون كيلومتر.
أما السيارة التي يفضلها الحاج بلبل بشكل خاص فهي سيارة شارل ديغول الرئيس الفرنسي الأشهر لأنها سيارة سريعة حتى أن سارقي البنوك القدامى كانوا يستخدمونها في الهروب لسرعتها الشديدة، مؤكداً أنه يقودها حتى الآن بسرعة 140 كيلومترا في الساعة.
انتابتني الرغبة في ركوب تلك السيارة وقيادتها فوجدتها راسخة في الأرض فقال لي الحاج بلبل انها تزن طنين بالتمام والكمال وعندما تحركت بالسيارة خاصة أن عصا الفتيس بجوار «الدركسيون» شعرت أنني سأصدم بالمارة ولم أستطع اكمال السير ولكن عندما تولى الحاج بلبل القيادة شعرت أنه يقود سيارة موديل 2004 فعرفت أن السيارات القديمة لها عشاقها وأيضاً القادرون على قيادتها.
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: السيارات القديمة مثل كنوز الآثار وسيارة «ديغول» خاصة بسارقي البنوك
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الآثار المترتبة على الرسوم المتحركة الراقي مكتبة الكتب الالكترونية - تحميل الكتب الالكترونية 5 10-24-12 04:07 AM
صور السيارات -صور طبيعية- صور ثيمات للجوال - فيديو السيارات freecourseonline جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 7 02-19-10 06:21 PM
انتبهوا من البنوك فراولة مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 12 03-02-08 08:59 AM
بعض الآثار الواردة في شهر محرم وفضائل شهر الله المحرم وأحكامه قلب عصفور الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 1 01-17-08 07:09 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP