العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الإسلامية > الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس
 

الملاحظات

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس كل ما يتعلق بـ العلاج بالقرآن الكريم من - السحر - العين - المس - الحسد - رقية صوتية - رقية مكتوبة - رقية شرعية - رقية شرعية صوتية - صوتيات الرقية الشرعية - علاج الحسد - علاج العين - علاج السحر - علاج المس - علاج الصرع - ابطال السحر


استفراغ السحر من الجسد

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-06-04, 09:05 AM
الصورة الرمزية الأسمراني
الأسمراني الأسمراني غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 3,037
قوة السمعة: 1
الأسمراني will become famous soon enoughالأسمراني will become famous soon enough
استفراغ السحر من الجسد

الاغلبية يعتقدن في (الرقية) ويعتبرنها طوق النجاة من امراضهن واوجاعهن.. ويظل الطب مترددا.. متراجعا يقدم خطوة ويؤخر اخرى, ومن خلال القصص التي عرضناها في الحلقتين السابقتين يتضح ان المسحورين خرجوا بأمراض اخطر من سحرهم ولعل اقلها الشلل والعقم والنزيف.

الدكتور ايمن فاروق هلال المتخصص في العلاج الطبيعي للاورام والشلل من جامعة القاهرة يقول ان العلاج بالرقية هو نفس فكرة العلاج بالقرآن خاصة ان معظم الامراض سببها في الاصل يرجع الى العامل النفسي لذلك يرتاح البعض عند ذهابهم الى الرقاة.

هذه المعالجات ليست مجدية في كل الحالات حسب الدكتور ايمن فاروق لان بعض الامراض تحتاج الى تدخل طبي وجراحي.. والناس في غالب الاحوال لا تهمهم الطريقة التي يعالجون بها وانما نتيجة العلاج النهائية وفي بعض الاحيان يقوم البعض بتضخيم ما يفعله بعض المعالجين الامر الذي يوهم البسطاء بشكل سافر.

ويروي الدكتور ايمن فاروق قصة رجل مصري قال انه يعالج بالقرآن واخذ السمة الدينية في طريقة العلاج لكنه كان في الاصل يستخدم طريقة تحريك الفقرات وهي طريقة علاجية موجودة في الطب الحديث غير انها لا تستخدم في كل الحالات.. وظل الناس يعتقدون ان قراءاته هي السبب في العلاج.

وهذه الطريقة لها مخاطرها خاصة لدى المصابين بالشلل لان هذا العلاج غير مناسب لهم لذلك لا بد للمجتمع ان يعي ان هناك اموراً طبية تحتاج لتدخل طبي وجراحي وهناك امور لها علاقة بالعوامل النفسية.

ويضيف الدكتور فاروق ان بعض الاطفال يولدون مصابين بحالات نقص في الاوكسجين وبعد عدة سنوات تحدث لهم حالات عرضية ويعتقد الاهالي انهم مصابون بمس أو سحر او عين ويلجأون احيانا الى السحرة والمشعوذين.

احد الرقاة يدافع عن عمله ويقوله: الرقية تبطل السحر في مكانه اينما كان وكيفما كان واستفراغه من الجسد وقد يستفرغ المسحور مادة السحر وقت القراءة او على إثرها وقد يستغرق علاج المريض نحو ستة اشهر وقد تزيد وتصل الى عامين.

فافضل الرقى لعلاج السحر كما يقول الراقي هو قراءة سورة البقرة كاملة في اي وقت في كل يوم لمدة ثلاثة اشهر او نحوها, ويشير ايضا الى ان للعين والمس وطرد الشياطين كثيراً من الامراض الاخرى يمكن ان تعالج بقراءة القرآن الكريم خاصة سور الاعراف ويونس وطه.

العين والمرض
استشاري الطب النفسي د. عبدالكريم عثمان يكشف ان موضوع الرقية الشرعية اصله هو اننا كشعوب نؤمن بالغيبيات لذلك نجد ان اغلب من يترددون على العيادة هم ممن يعتقدون انهم مصابون بالمس أو السحر أو العين ونلاحظ انها منتشرة في مجتمعنا كثيرا فأغلب الناس ينسبون كل ما يصابون به الى العين أو السحر وبالرغم من توسع الاقاويل التي تنسب السرطان للعين لم يوجد تعريف او نظرية محددة تؤكد ذلك ويظل كل ما يقال هو اعتقادات واجتهادات من البعض فبالتالي تعد احتمالات وليست نظريات ونحن لا ننكر وجوده ولكن لا يوجد تعريف او رابط علمي بين مرض وعين

ولو ضربنا مثال ان طفلاً جميلاً وصغيراً سقط فجأة وكسرت يده فسوف يذهب الى المستشفى ويعالج ويشفى بالرغم من اصابته بالعين وبالتالي نحن كطب نفسي ننظر الى الرقية الشرعية انها كنوع من العلاج النفسي الذي يجعل النفس تشعر بطمأنينة وبالتالي يمكن ان تحل المشكلة كالعلاج النفسي تماما

وبالنسبة للراقين الذين يمارسون نوعاً من الضرب والخنق كنوع من انماط العلاج المختلفة فنحن نرفضها كما يرفضها عدد واسع من الشيوخ والاطباء وحتى ان كان المريض يصاب بصرع وتصدر منه اصوات تنسب للجني او القرين المتلبس فهذا ليس له اصل في الطب او العلم بل يفسرها الاطباء النفسيون بأنها حركات تحولية سببها هستيريا نفسية تبدأ بتغير الاصوات الى أصوات قريبة من أصوات الحيوانات أو المرأة أو الرجل.

ومن خلال الرأي المعارض لاعتقادات المس وممارسات بعض الراقين غير الصادقين تظهر معارضة شريحة اخرى من الناس الذين استخدموا الرقية وكشفوا كذب من ارتادوهم من هؤلاء الراقين حسب زعمهم.

نوال عبدالرحمن سيدة اصيبت بحالة من العقم المؤقت بعد ابنتها الاولى وبعد محاولات طبية نصحت بالذهاب لراقٍ وبالفعل ذهبت له وتقول عندما دخلت عليه علمت انه من احدى الجنسيات المقيمة وسألني اسئلة في الزيارة الاولى وبعدها طلب مني مراجعته ثم بدأ في طلب امور ادخلت في نفسي الريبة وبعد تردد اكثر من مرة ذكرت لزوجي ما كان يطلبه مني وصعق لاعود مرة اخرى للطب ليكتشفوا انني مصابة بعقم مؤقت سببه ولادتي الاولى ولم يعرفه الطب من الكشف العادي وكان يتطلب اشعة صوتية لاعالج واحمل بعدها والحمد لله حملت وكان الامر بالنسبة لي درساً في عدم تصديق من يدعي الرقية وقوله: إنني مصابة (بالسحر) الاسود وما شابه ذلك.

اما الدكتور عبدالله باسلامة استاذ امراض النساء والولادة فذهب الى القول ان هناك بعض الامراض لا يكون وراءه سبب طبي واضح.. وهذه تشكل نسبة 25% وهي في غالب الاحوال مردها اسباب نفسية.. فعند حدوث المعاشرة تحدث تقلصات في الانابيب متصلة بالرحم ويمنع ذلك وصول الحيوانات المنوية للبويضة..

هذه الحالة وغيرها تعالجها الرقية الشرعية مثلما يقول الدكتور باسلامة.. اما اذا كان العقم بسبب عضوي فلابد من التدخل الجراحي ولا مانع في مثل هذه الحالة من تناول ماء زمزم لأن ذلك كفيل بالمساعدة في تقوية العامل النفسي للمريضة. ويؤكد الدكتور عبدالله باسلامة دراسات شرعية عن ماء زمزم الطاهر وعلاجه لعدة امراض او التخفيف منها..
ويشير الطب النبوي الى ان العلاج بماء زممزم يشفي باذن الله.. فمن اصيب بمرض الكلى يشرب ما يزيد عن 16 كأس ماء زمزم يومياً.

الدكتور ابراهيم الزهراني الاستاذ المشارك واستشاري علم الادوية في جامعة الملك عبدالعزيز يرى ان الامراض تقسم الى قسمين عضوية وغير عضوية ولا يوجد هناك ادنى شك ان الشافي هو الله.. (واذا مرضت فهو يشفين) والقرآن الكريم هو كلام الله ومعجزته والشرع الحكيم يأمرنا بالتداوي والاخذ بالاسباب.

من اخطر الامراض العضوية السرطان وهي اورام غير طبيعية تنمو بصورة غير طبيعية ولا يستطيع الجسم التحكم في نموها وتدمر الانسجة القريبة وتنتشر عن طريق الدم الى الرئتين والكبد والعظام او عن طريق الاوعية اللمفاوية.. وتقل شهية المريض ويضعف جسده ويقل وزنه.

هذا المرض الخطير لا يمنع ان يعالج بالرقية والقرآن الكريم والادعية المأثورة تحت اشراف علماء وشيوخ افاضل بالتكامل مع برنامج العلاج الطبي ويجب ان نعلم ان الطب والعلم الحديث مازالا قاصرين في معرفة مسببات الامراض وانواعها ومحدودية طرق علاجها

ويؤكد الدكتور الزهراني على ضرورة الاخذ بالاسباب والطرق الشرعية العلمية مثل زراعة نخاع العظام في حالة سرطان الدم مثلا والعلاج بالجينات واستبدال الجينات المعلومة واكتشاف أدوية وعقاقير اكثر دقة في القضاء على الخلايا السرطانية وللتأكد واثبات ما يقوله البعض عن شفاء المريض من بعض الأورام يجب التأكد أولا من وجود الورم وتشخيصه عن طريق عينة نسيجية وثانيا بعد العلاج يجب اثبات زوال الورم عن طريق الفحص الطبي ومتابعة المريض ويجب ان لا نكتفي فقط بالفحص بالأشعة.

ولا ينكر العلاج بالقرآن والرقية الدكتور هدير مير استشاري علاج الاورام بالاشعة والمدير الطبي لمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة حيث يقول ان الطب الحديث لا ينفى قدرة الله في الشفاء لكنه يعترض قول الشيوخ في ترك العلاج الكيميائي خاصة مريض الورم السرطاني والاكتفاء بالرقية وانما هما مكملان لبعضهما ويمكن ممن خلاله ان يشفى المريض.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 05-02-05, 02:59 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 33
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :



مشكور أخي على هذا الموضوع وهذه المعلومات القيمه .

بارك الله فيك .

وجزاك الله كل خير .

وزادك الله علما وأثابك على ما خطت يمينك

ونسأل الله ان يحفظنا ويحفظ المسلمين من أهل الشر من الجن والانس

و لاتحرمنا من مشاركاتك الرائعة في هذه الساحة


[/align]
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 10-05-09, 04:26 AM
الصورة الرمزية ♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥
♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥ ♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥ غير متواجد حالياً
راقي متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: °• ツ jêđdầђ
العمر: 26
المشاركات: 45,149
قوة السمعة: 1
♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥ will become famous soon enough♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥ will become famous soon enough
رد: استفراغ السحر من الجسد

الف الف شكر جزآآآآآآآآك لله الف خير
__________________
الي حاب يتاببعني على تويتر دا حسابي dr_rkrks@

https://twitter.com/dr_rkrks
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 11-09-09, 11:43 AM
الصورة الرمزية اهلاوي ميلان
اهلاوي ميلان اهلاوي ميلان غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: فوق هام السحب
المشاركات: 4,907
قوة السمعة: 1
اهلاوي ميلان will become famous soon enoughاهلاوي ميلان will become famous soon enough
رد: استفراغ السحر من الجسد

جزاك الله خير
__________________
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 11-10-09, 10:08 PM
الصورة الرمزية Ms~Dl3
Ms~Dl3 Ms~Dl3 غير متواجد حالياً
راقية مميزة
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: [فيَ قلوْبَ الطَآهَرينَ]
المشاركات: 62,867
قوة السمعة: 1
Ms~Dl3 has a spectacular aura aboutMs~Dl3 has a spectacular aura about
رد: استفراغ السحر من الجسد


يًـ[عٌ]ـطًيكً الـ[عٌ]ـآآفيهً
وجًزًآكًٍ ربًيً[الًجًنهً]..
وًحًرمً علًيكًٍ النآآرً.
..::{دًلًعً لًعً}::..
__________________
لو أُغلقت الأبوابُ في وجهك ، و أظلمت الدنيا
و خنقتكَ الدموع ، و ضاقت بكَ الأرض !
إستحضر إسم الله - الفتّاح -
فهو وحده سبحانه قادرٌ على فتحِ ما أنغلق من أمرك..
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: استفراغ السحر من الجسد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحسد الراقي كتب الرقية الشرعية 4 04-26-15 09:17 PM
شد الخصر،شد الصدر،تصغير الصدر (تمرينات بالصور المتحركة) ابوقازعه المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط 16 12-26-08 02:45 PM
هل تريد تعلم السحر تعال معي وادخل لكي ترى ماهو السحر ام الساهك الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 12 09-20-08 03:28 PM
| السير ينهال بالمديح لعلي الحبــــــسي + الاخير يشكــــــر السير لتحفيزه للاعبين| H.A.M الرياضة العربية و الرياضة العالمية 10 07-01-08 10:24 AM
يموت الشجر واقف 00 وظل الشجر مامات !! محمد القرشي منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 12 05-30-05 12:11 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP