العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الإسلامية > الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس
 

الملاحظات

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس كل ما يتعلق بـ العلاج بالقرآن الكريم من - السحر - العين - المس - الحسد - رقية صوتية - رقية مكتوبة - رقية شرعية - رقية شرعية صوتية - صوتيات الرقية الشرعية - علاج الحسد - علاج العين - علاج السحر - علاج المس - علاج الصرع - ابطال السحر


هل يدخل الجانّ جسم الإنسان ؟!

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-01-04, 01:28 AM
الصورة الرمزية النشمي
النشمي النشمي غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,398
قوة السمعة: 1
النشمي will become famous soon enoughالنشمي will become famous soon enough
Question هل يدخل الجانّ جسم الإنسان ؟!

انتشرت قبل سنوات مضت أخبار ذلك الرجل الذي شاع صيته على انه قادر على إخراج الجن من جسم الإنسان، وتوجه إليه الكثير من المرضى الذين لم يخرجوا من عنده بأي نتيجة، بينما اعتقد البعض - وهم اقلية قليلة - بأنه عالجهم.!

وفي ذات يوم دخل مكتبي بشرطة حائل احد المراجعين، وكانت له حاجة أراد من مدير الشرطة مساعدته في حلها، وبعد إطلاعي على اسمه، سألته إذا كان هو فلان الذي يعالج ؟
فأجاب بنعم.

وطلبت منه الجلوس وناقشته حول قدرته على معالجة المرضى
وبعد التحدث معه اعترف لي بان ما يقوم به ليس أكثر من خفة يد وان البعض يصدق بما يفعل بعد سماع الحضور لصوت يختلف عن صوت المريض!
وعندها يقتنع بأن الصوت صوت الجني وانه خرج من جسم المريض انتهى الأمر.

وطلبت منه الإيضاح أكثر
فقال: اطلب لي من سأجرب عليه أمامك، وبالفعل طلبت من تطوع، فكانت اللعبة بسيطة وسهلة وان كانت في نظري خطيرة وقد تؤدي إلى الوفاة فقد ضغط بإصبعه على ما اسماه (عرق) مما جعل الرجل يغمى عليه وكأنه قد دخل في غيبوبة.

واخذ يسأله بعض الأسئلة، والرجل يجيب بصوت يختلف عن صوته الحقيقي، وفسر لي أسباب الغيبوبة المؤقتة، كما فسر اختلاف الصوت
وقال ان هذا هو الذي يجعل البعض يتماثل للشفاء لمجرد الاعتقاد.

إذن السر هو التصديق والقبول بعد (الإيحاء) إلى المريض بأنه لم يعد مريضا، فقد درسنا في كلية قوى الأمن الداخلي فكرة (الإيحاء) ضمن علم النفس الجنائي وعلم الإجرام والتنويم المغناطيسي.

وعرفنا ان للإيحاء استخداماته في معالجة المرضى وتقوية الإرادة وتدريب المريض على التصديق بما يطلب منه، وقد يفيد الإيحاء وقد لا يفيد.

خاصة المريض الذي يقتنع ويصدق لمجرد الاعتقاد، بعدما يوحى إليه بما يراد منه فعله كالرجوع به إلى الماضي في حالة التنويم المغنطيسي وهكذا.

ومع دراستي لمبادئ هذه العلوم، وهي من العلوم التي يحتاج إليها ضابط الشرطة الذي كان يمارس التحقيق الجنائي في كل مراحله، ويتعامل مع كل القضايا ذات العلاقة بالسلوك البشري، الا إنني لم استخدمها قط.

ولا زلت اذكر أول خلاف حصل بين طلبة السنة الثانية ثانوي بمدرسة ثقيف الثانوية بالطائف وبين معلم سوداني بالمدرسة قبل 41 سنة الذي كان يعلمنا علم النفس
عندما قال: ان المرضى بالأمراض النفسية والعقلية يحكم عليهم المجتمع بالموت وهم أحياء، بتركهم يواجهون مصيرهم المجهول على أساس ان الجن دخل في أجسامهم وانتهى أمرهم.

وهذا ما كان سائدا بالفعل في تلك الأيام التي افتتح فيها مستشفى شهار للأمراض العقلية بالطائف، ومع وجود المستشفى، فان استجابة المجتمع كانت ضعيفة لقناعتهم بان المريض بداخله جني ولا يمكن معالجته من قبل الأطباء.

وقد غضبت يومها على المعلم الذي أنكر فكرة دخول الجن داخل جسم الإنسان، ولكني عرفت فيما بعد من خلال ممارستي للتحقيق في الكثير من حالات وفاة المرضى بالاختلال العقلي الذين يموتون بسبب الإهمال، بل ان البعض يضعهم في غرف مغلقة حتى يأخذ الله وداعته.

فاقتنعت حينها بان ما قاله المعلم صحيح وحزنت على من مات بسبب الاعتقاد بان الأطباء لا يعالجون المجانين، بعد مقابلتي للأطباء الذين اطلب حضورهم لإصدار تقارير طبية تحدد سبب الوفاة، ومنها وفاة حصلت ليلة العيد، وعندما حضر الطبيب حمَّل الأسرة كامل المسؤولية، ولكن بعد فوات الأوان.

المصدر : صحيفة المدينة
رد مع اقتباس

ads

  #2  
قديم 05-02-05, 03:01 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 32
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :



مشكور أخي على هذا الموضوع وهذه المعلومات القيمه .

بارك الله فيك .

وجزاك الله كل خير .

وزادك الله علما وأثابك على ما خطت يمينك

ونسأل الله ان يحفظنا ويحفظ المسلمين من أهل الشر من الجن والانس

و لاتحرمنا من مشاركاتك الرائعة في هذه الساحة


[/align]
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 05-02-05, 03:57 PM
الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال محمد الجمال غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,539
قوة السمعة: 1
محمد الجمال will become famous soon enoughمحمد الجمال will become famous soon enough
يعطيك الف عافية اخوي النشمي


ونسأل الله ان يحفظنا ويحفظ المسلمين من أهل الشر من الجن والانس
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 09-20-09, 02:10 PM
الصورة الرمزية ابو هاجر الراقي
ابو هاجر الراقي ابو هاجر الراقي غير متواجد حالياً
راقي مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 121
قوة السمعة: 1
ابو هاجر الراقي will become famous soon enoughابو هاجر الراقي will become famous soon enough
رد: هل يدخل الجانّ جسم الإنسان ؟!

السؤال

أُثِيرَت في الأيام الماضية قضية دخول الجن بدن الإنسان ، وأن هذا مستحيل عقلاً ‍!! بسبب الاختلاف في أصل الخلقة ، إذ خلق الإنسان من طين وخلق الجن من نار ، وإن الشياطين لا تملك سوى الوسوسة ولم يجعل الله لها سلطة على الإنسان ! وأن الأشرطة المسجلة التي تتداول ليست دليلاً على هذا الأمر ، فما ردكم على ذلك ؟

الجواب :
الحمد لله
إن دخول الجان بدن الإنسان مثبت بالكتاب والسنة واتفاق أهل السنة والجماعة والمشاهد والمحسوس ، ولم يخالف في ذلك إلا المعتزلة الذي قدموا معقولاتهم على أدلة الكتاب والسنة ، ونحن نذكر من ذلك ما تيسر :
قال الله عز وجل : ( الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا .. ) البقرة/275
قال القرطبي في تفسيره (ج3ص355 ) : ( هذه الآية دليل على فساد إنكار من أنكر الصرع من جهة الجن ، وزعم أنه من فعل الطبائع وأن الشيطان لا يسلك في الإنسان ولا يكون منه مس )
وقال ابن كثير في تفسير (ج1ص32 ) بعد أن ذكر الآية السابقة ( أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له ، وذلك أنه يقوم قياماً منكراً ، وقال ابن عباس : آكل الربا يبعث يوم القيامة مجنوناً يخنق ) .
وجاء في الحديث الصحيح الذي يرويه النسائي عن أبي اليسر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو : ( اللهم إني أعوذ بك من التردي والهرم والغرق والحرق وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت ... ) قال المناوي في فيضه ( ج2ص148 ) في شرح عبارة ( وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت ) أي يصرعني ويلعب بي ويفسد ديني أو عقلي ( عند الموت ) بنزعاته التي تزل بها الأقدام ، وتصرع العقول والأحلام وقد يستولي على المرء عند فراق الدنيا فيضله أو يمنعه من التوبة ... الخ
وقال ابن تيمية ( مجموع الفتاوى 24/276 ) دخول الجن في بدن الإنسان مثبت باتفاق أهل السنة والجماعة ، قال الله تعالى : ( الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ) البقرة /275 وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ) أ.هـ
وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل : قلت لأبي : إن أقواماً يقولون إن الجن لا يدخل في بدن المصروع فقال : ( يا بني يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه ) . قال ابن تيمية معلقاً ( هذا الذي قاله مشهور فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه ، ويُضرب على بدنه ضرباً عظيماً لو ضُرب به جمل لأثر به أثراً عظيماً ، والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب ، ولا بالكلام الذي يقوله وقد يَجُر المصروع وغير المصروع ويجر البساط الذي يجلس عليه ويحول الآلات وينقل من مكان إلى مكان ويجري غير ذلك من الأمور ، ومن شاهدها أفادته علماً ضرورياً بأن الناطق على لسان الإنس ، والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان ) ، ويقول رحمه الله : ( وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجن بدن المصروع وغيره ، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يُكذب ذلك فقد كذب على الشرع ، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك ) .
فدخول الجن إلى جسد الإنس إذاً مثبت بالكتاب العزيز والسنة المطهرة وباتفاق أهل السنة والجماعة الذي سردنا بعضاً من أقوالهم .
وأما قول الله عز وجل : ( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ) فهو لا شك دليل واضح على أن الجن لا يستطيعون أن يضروا أحداً بسحر أو بصرع أو غيره من أنواع الإيذاء أو الإضلال إلا بإذن الله ، كما قال الحسن البصري : من شاء الله سلطهم عليه ، ومن لم يشأ لم يسلط ولا يستطيعون من أحد إلا بإذن الله ، كما قال الله تعالى ، فالشيطان ( وهو الجني الكافر ) قد يسلط على المؤمنين بذنوبهم وبعدهم عن ذكر الله وتوحيده وإخلاص العبادة له ، وأما عباد الله الصالحين فلا قدرة له عليهم كما قال تعالى : ( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان وكفى بربك وكيلاً ) الإسراء/65 .
وقد كانت العرب في الجاهلية تعرف ذلك جيداً وتتداوله في أشعارها فقد شبه الأعشى ناقته في نشاطها بالجنون في قوله :
وتصبح عن غب السرى وكأنما ألم بها من طائف الجن أولق
والأولق : شبه الجنون .
أما أسباب الصرع : فقد بين ابن تيمية ( مجموع الفتاوى 19/39 ) ذلك بقوله : ( إن صرع الجن للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للإنس مع الإنس ... وقد يكون وهو الأكثر عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الإنس أو يظنوا أنهم يتعمدون أذاهم إما يبول على بعضهم وإما يصب ماءً حاراً وإما بقتل بعضهم ، وإن كان الإنس لا يعرف ذلك ، وفي الجن جهل وظلم فيعاقبونه بأكثر مما يستحقه ، وقد يكون عن عبث منهم وشر بمثل سفهاء الإنس ) انتهى .
أقول : ولعل النجاة من ذلك هو ذكر الله والتسمية عند بدء الأمور كلها كما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم التسمية وذكر الله عند أمور كثيرة مثل أكل الطعام والشراب وعند ركوب الدابة وعند وضع الثياب للحاجة وعند الجماع وغيرها من الأمور ..
وأما عن علاجه فيقول ابن تيمية ( مجموع الفتاوى 19/42 ) : ( والمقصود أن الجن إذا اعتدوا على الإنس أخبروا بحكم الله ورسوله وأقيمت عليهم الحجة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر كما يفعل بالإنس لأن الله يقول : ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً ) ثم قال : وإذا لم يرتدع الجني بالأمر والنهي والبيان فإنه يجوز نهره وسبه وتهديده ولعنه ، كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الشيطان عندما جاء بشهاب ليرميه في وجه الرسول صلى الله عليه وسلم فقال عليه الصلاة والسلام : ( أعوذ بالله منك ، وألعنك بلعنة الله - ثلاثاً ) رواه البخاري ، ويستعان عليه أيضاً بذكر الله وقراءة القرآن ، وخاصة أية الكرسي فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( فإنه من قرأها لن يزال عليه من الله حافظ ولا يقربه الشيطان حتى يصبح ) رواه البخاري وقراءة المعوذتين كذلك .
وأما الطبيب النفساني الذي لا يعتمد على ما ذكرنا في علاجه للمصروع فإنه لن ينفع المصروع بشيء .
والمسألة تحتمل البسط أكثر من ذلك وفيما ذكرناه كفاية للمتبع . والحمد لله رب العالمين .

__________________

__________________
الراقي المغربي ابو هاجر
معالج بالرقية الشرعية الحجامة
الهاتف 00212643340522
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: هل يدخل الجانّ جسم الإنسان ؟!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساعات الحائط الان ضعها على سطح المكتب ((اشكال روووووووعة)) عبدو 95 برامج مشروحة - برامج مجانية - تحميل برامج - دروس برامج 3 08-11-09 05:18 PM
أنظر لظلم الإنسان لأخيه الإنسان... أخطر الصور العالمية !! أبــو مــخــلــد منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 18 06-29-09 09:17 AM
التويجري يضرب بعلاقة الاهلي والهلال عرض الحائط في مسرحية كل الهلال التحدي منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 30 12-21-08 06:12 PM
صورة قد يعجز الإنسان عن التعبير عنها ،، وربما دموع الإنسان ميزوو الأهلاوي منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 14 09-07-08 03:39 AM
الغرافيتي الرسم او الشخبطه على الحائط البرنس9 منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 0 07-14-08 12:35 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP