العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن
 

الملاحظات

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن العاب اكترونية, العاب كامله, العاب اطفال, العاب مغامرات, العاب قتال, العاب بنات, العاب اكشن, العاب سيارات, العاب حرب, تحميل العاب, fifa, العاب الكترونيه, العاب مجانية, العاب, العاب 2013, العاب سونيك, العاب ماريو, العاب كرة, العاب دبابات, العاب مكياج, العاب دورا, العاب بن تن, العاب شطرنج, العاب رمايه, العاب بلياردو, العاب سبونج, العاب كرة قدم, العاب طبخ


ألعاب الكومبيوتر اليدوية على أعتاب حرب وشيكة للسيطرة على جيوب الجماهير

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-23-04, 08:08 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,342
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
ألعاب الكومبيوتر اليدوية على أعتاب حرب وشيكة للسيطرة على جيوب الجماهير



تتأهب أفلام الفيديو لتبارح غرفة المعيشة. فقد ظل «غيم بوي» الذي تنتجه شركة «نينتندو» والشبيه باللعبة، مسيطرا على سوق أجهزة ألعاب الكومبيوتر اليدوية الجوالة من دون منازع، بعد أن أزاح باقتدار كل المنافسين مثل «غيم غير» من «سيغا»، و«وندر سوان» من «بانداي»، و«لينكس» من «أتاري». ولكن اليقين السائد في أوساط صناعة الألعاب، بأن هذه الأجهزة ينتظرها عهد من الازدهار الذي لا سابق له، الذي أدى إلى ظهور جيل جديد من هذه الأجهزة النقالة هو الآن في طريقه إلى الأسواق.

ومع ذلك فإن أمثال «بلاي ستايشن بورتابل» من سوني، و«تايغر تيليماتيكس»، البريطاني التصميم، و«تابويف زودياك 2»، يجب أن تكتفي في البداية بمحرك جديد من نينتندو، هي الشاشة المزدوجة «دي إس»، التي تحتوي على كثير من المبتكرات.
ويتباهى كل واحد من أجهزة ألعاب الجيل الجديد، بالمقدرة على عرض اللوحات لرسومية ذات الأبعاد الثلاثة، وتشغيل الألعاب جميعا على أحدث طراز. ولكن هل يمكن لكل هذه الأجهزة الجديدة أن تنجح في ظل هذه المنافسة المستعرة ؟

الزمن وحده هو الكفيل بالإجابة عن هذا السؤال، ولكن ليس ثمة شك في أن واحدا فقط من هذه الأجهزة هو الأكثر شعبية من سواه. فجهاز «نينتيندو» يسيطر كليا على أجهزة الألعاب اليدوية، وتمكنت النسخ المختلفة من «غيم بوي» على مدى 14 عاما، أن تبيع كمية خيالية من الأجهزة وصلت إلى 160 مليون نسخة. وربما يكون قريبا من اليقين أن جهاز «دي إس»، سيلقى نفس الحظ من النجاح. فتصميمه على هيئة الصدفة المنشطرة، والذي يخفي شاشة في كل جزء، يشبه «غيم بوي أدفانس». ومع أنه قبيح في الشكل إلا أنه يتمتع بحيوية غير عادية.

شاشته القاعدية تتميز بحساسية اللمس، مما يفتح الباب لابتداع أجهزة تحكم متطورة. ولديه دعم لتقنية «بلوتووث»، من أجل الألعاب اللاسلكية المتعددة الأطراف، كما له برنامج دردشة، بالرسم والكلمة، يسمى «بيكتوتشات»، يمكن أن تكون له شعبية واسعة جدا عندما يستخدم في الحافلة أثناء رحلة العودة من المدرسة، وهو معد للاتصال اللاسلكي بتقنية «واي فاي».

ولكن لسوء الحظ فإن اختياره للألعاب عند تدشينه ليس منتظما تماما. فهو يبدأ بعرض جميل للعبة «سيوبر ماريو 64»، ومعه نسخة عرض مجانية مختصرة «ديمو» من «ماترويد برايم». ولكنه عندما يصل إلى المملكة المتحدة في مارس (آذار)، فإن مجموعة كبيرة من الألعاب بما فيها و«اريو وير»، ستكون قد توفرت. وسيجري اطلاقه في الولايات المتحدة في 21 نوفمبر (تشرين الثاني)، وفي اليابان يوم الثاني من ديسمبر (كانون الأول).

ومع أنه من الصعب تصور ما سيحل بجهاز «دي إس»، فإن بعض الأسئلة ما تزال باقية حول «بي إس بي» الذي تنتجه سوني. فهذا الأخير جهاز جذاب، وله شاشة كبيرة وجميلة، ويمكنه تشغيل «دي في دي». وله أيضا مقدرة كبيرة على استيعاب الأرقام. ولكنه رقيق، وثمة شكوك حول عمر بطاريته، مع أن سوني تقدر بصورة متفائلة أن بإمكانها أن تشغله لمدة 6 ساعات. كما أن طبيعته المعقدة تعني أنه سيظل بدون عناوين لمدة طويلة بعد إطلاقه. كما سيكون ثمنه في اليابان حوالي 185 دولارا أمريكيا، وهو سعر منخفض القصد منه نيل حصة من السوق، وربما يرتفع عندما يعبر المحيط الهادئ. ويبدو أنه سيكون مغريا لذلك النوع من المستهلكين الذين يملكون آخر طراز من جهاز «آيبود».

أما «تايغر تيليماتيك غيزموندو»، فهو جهاز مثير. فهو يحتوي على كاميرا، ونظام تحديد المواقع العالمي «جي بي إس» مع تتبع بواسطة الأقمار الصناعية، ومزود بتقنية «جي بي آر إس» للإتصالات الجوالة، وهو أول جهاز يستخدم الشريحة الرسومية ذات الأبعاد الثلاثة من طراز «إنفيديا». ويباع حاليا في بعض المتاجر مقابل 422 دولارا، كما يستطيع تشغيل ملفات فيديو MP3 وMpeg4. ويعد هذا الجهاز المستخدمين بأنه سيكون بامكانهم أن يرسلوا منه رسائل رخيصة جدا، أو يستخدموه لرسم الطرق أثناء قيادة السيارة. ومع أن الأفلام التي اختارها في البداية لم تكن مقنعة، إلا أن «تايغر تيليماتكس» يتمتع بدعم من ناشرين مهمين مثل «إس سي آي» و«إلكترونيك آرتس».

كما يتوفر في المملكة المتحدة كذلك «توباويف زودياك 2» في بعض المتاجر المتخصصة، ولكنه مكلف نسبيا إذ يبلغ ثمنه حوالي 610 دولارات، ولكنه يوضح كيف أن الجيل الثاني من أجهزة ألعاب الكومبيوتر سيكون اقرب إلى جهاز وسائط متعددة منه إلى مجرد جهاز ألعاب.
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 11-23-04, 11:41 AM
الصورة الرمزية المارد
المارد المارد غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ((المدينة المنورة))
العمر: 32
المشاركات: 9,385
قوة السمعة: 1
المارد will become famous soon enoughالمارد will become famous soon enough
يعطيك العافيه أخوي الراقي
__________________


رد مع اقتباس

  #3  
قديم 06-04-05, 11:49 AM
الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال محمد الجمال غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,539
قوة السمعة: 1
محمد الجمال will become famous soon enoughمحمد الجمال will become famous soon enough
يعطيك العافيه أخوي الراقي
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 06-15-05, 02:29 PM
الصورة الرمزية جود
جود جود غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العمر: 26
المشاركات: 4,372
قوة السمعة: 1
جود will become famous soon enoughجود will become famous soon enough
يعطيك العافيه أخوي الراقي


جزاك الله الف خير


واثابك على مخطه يمينك وجعله في ميزان حسناتك
__________________
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 09-16-05, 10:26 AM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 33
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
يعطيك العافيه أخوي الراقي
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ألعاب الكومبيوتر اليدوية على أعتاب حرب وشيكة للسيطرة على جيوب الجماهير
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقيمة بمكة تسحر زوجها للسيطرة عليه نسايم شرق الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 4 10-08-10 12:21 AM
بطاقات رسومية جديدة في الشرق الأوسط تزيد من متعة ممارسة ألعاب الكومبيوتر الأسمراني العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن 4 08-02-06 05:02 PM
إقالة إيليا وشيكة بعد تدهور علاقته بالإدارة الأهلاوية بدرة منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 4 10-19-05 10:51 AM
كي تكون محترف في ألعاب الكومبيوتر لورد العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن 2 06-04-05 12:02 PM
«افكار ميديا» الشركة العربية المتخصصة في إنتاج ألعاب الكومبيوتر تتحدث عن أسرار نجاحها ابن الراقي العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن 1 11-09-04 07:42 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP