العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات المجتمع - منتديات الاسرة > الأسرة - الطفل - المجتمع - الحياة الزوجية > الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق
 

الملاحظات

الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق كيفية ترتيب المنزل, وإضافة اللمسات الجماليه لها, الاشغال اليدوية, ديكور المنزل, الحدائق, ديكور مكاتب, اثاث منزلي, غرف نوم, مسابح, ديكور منازل, ديكور مطبخ, ديكورات , غرف اطفال


تعاملي مع غرفة نومك كأنها ملاذ للراحة ولشحن الطاقة ولا كمكان للنوم فحسب

الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-18-04, 11:26 PM
الصورة الرمزية كاتمة العبرات
كاتمة العبرات كاتمة العبرات غير متواجد حالياً
راقية مميزة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 1
كاتمة العبرات is on a distinguished road
تعاملي مع غرفة نومك كأنها ملاذ للراحة ولشحن الطاقة ولا كمكان للنوم فحسب



من الأخطاء التي يقع فيها العديد منا إهمال ديكور غرفة النوم، على أساس أنها لا تحتاج إلى اهتمام كباقي الغرف في البيت، فهي مكان للنوم فقط، كما أن أحدا لا يراها أو يدخلها غيرنا.

لكن، هذه الغرفة المهملة قد تكون من أهم الأماكن بالنسبة لكل واحد منا، ففيها يتم شحن طاقتنا الجسدية والذهنية، وبالتالي فإن الديكور الصحيح، أو الموفق، فيها قد يساعدنا على النوم العميق والاسترخاء، أو يحرمنا الراحة، سواء تعلق الأمر بالأقمشة أو الألوان.

بعبارة اخرى يمكن ان تكون بمثابة ملاذ للراحة والتقاط الأنفاس، حسبما يقول خبراء الديكور «إن اختيار اللون الملائم للجدران والاكسسورات مهم جدا، فمثلا، اللون الأصفر الفاقع لا يساعد على النوم ويسبب الأرق، عكس الأزرق أو الأخضر بدرجاتهما الهادئة، كما أن الألوان الفاتحة تناسب الشباب اكثر مما تناسب كبار السن وهكذا».

من الخطوات البسيطة التي تنعش غرفة النوم وتعطيها خصوصية وحميمية في الوقت ذاته، استعمال ورق الحائط بنقوشات وأشكال هندسية جميلة تستحضر السبعينيات.

ورغم أن أسلوب الديكور هذا لا يخاطب كل الأذواق إلا أنه قد يزيد من جمالية أي غرفة إذا استعمل بحرفية، وتم اختيار الحجم المناسب لهذه النقوشات. يمكن مثلا وضعه على جانب واحد من الحائط مع اختيار درجة من ألوان نقوشاته للجدران الأخرى.

الأكسسوارات المبتكرة، من وسادات وستائر وأغطية وغيرها، هي الاخرى لها دور كبير في إضافة تلك اللمسات التي تحتاجها غرفة النوم، والتي يمكن أن تحوليها إلى مكان تتوقين لدخوله وقضاء بعض الوقت فيه، لسماع موسيقاك المفضلة أو قراءة كتاب، عوض أن يقتصر دخولك إليها على غرض النوم فحسب.

لكن التغيير يمكن أن يكون أكثر جرأة أيضا، بحيث لا يقتصر فقط على الألوان واقمشة الاكسسوارات، لا سيما أن هذا الجزء من البيت هو المكان الذي يمكنك أن تطلقي فيه العنان لإمكانياتك الإبداعية، وتجربي فيه عدة أساليب، إلى أن تجدي الأسلوب الذي ترتاحين فيه. إذا كنت متحمسة لكنك لا تعرفين من أين تبدأين إليك هذه الأفكار البسيطة، التي يمكن ان تساعدك:

ـ إذا كان بيتك صغيرا، فإن مساحته المحدودة ستنعكس بلا شك على غرفة النوم، لذلك يمكنك التلاعب على هذا الأمر باختيار سرير يمكن تحويله الى اريكة خلال النهار، بنثر وسائد من الكتان الانجليزي وأغطية من المنسوجات الهندية الراقية لإضفاء لمسة اكثر جاذبية ورومانسية.

ألوان الباستيل قد تساعد على إعطاء الانطباع بسعة المكان، لذا اختاري ألوانا هادئة وخفيفة، لكن ابتعدي عن الأبيض الثلجي، إلا إذا كنت تحبين الإحساس بالبرود والانتعاش حتى في فصل الشتاء، استعيضي عنه بالأبيض الكريمي.

ـ إذا كنت تميلين إلى الأسلوب الريفي، الذي يمزج بين الكلاسيكية والطبيعة، فاختاري سريرا من النحاس تغطيه بناموسية ذات تصميمات رقيقة.
من الأفضل أن تكون به أعمدة نحاسية أو مطلية باللون الاسود.
الأخضر والزهري والخوخي من الألوان التي تتماشى مع هذا الأسلوب إلى جانب المطبوعات الوردية.

ـ إذا كنت تميلين إلى الاسلوب الفخم فعليك بالاقمشة الحريرية والمقصبة، فيما يتعلق بالستائر والوسادات وأغطية السرير، مع استخدام الألوان الذهبية والوردية المائلة الى الابيض واللون الاصفر المائل الى الحمرة (الكهرماني).

من المهم اختيار الأقمشة ذات الجودة العالية والألوان التي تتناغم مع السرير والمادة التي صنع منها وأسلوبه. طلاء الجدران يمكن أن يكون غامقا بعض الشيء، مثل الأخضر الزيتوني، أو بعض درجات الأحمر والمرجان، لكن لا تنسي أن تدخلي خيوطا من الذهب على اكسسوارات الغرفة لإتقان هذا المظهر، مع إضافة أباجورات وإضاءة مناسبة.
__________________
بنيتي إن شفتي دمعي على خدي سال
رضاك عندي بالدنيا أكبر وصال
تكفين يابنيتي لاتسأليني عن الحال
لعوضك ياحبيبتي بالعز والمال
ترى أمك تسوى (100) رجال
والزمن كفيل يحقق الآمال
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 11-19-04, 08:11 PM
أماسي أماسي غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 403
معدل تقييم المستوى: 1
أماسي is on a distinguished road
كاتمة العبرات
كلامك صحيح وفعلاً لابد الاهتمام بديكور والوان غرفة النوم
ننتظر منك كل ماهو جديد ومفيد
ولك خالص تحياتي
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 05-21-05, 12:07 AM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 35
المشاركات: 11,168
معدل تقييم المستوى: 1
أبو حازم is on a distinguished road
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ (مشكورة أختي على هذا الموضوع ) ~*¤ô§ô¤*~ ~*¤ô§ô¤*~

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

ولا تحرمينا من مشاركاتك في هذه الساحه
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: تعاملي مع غرفة نومك كأنها ملاذ للراحة ولشحن الطاقة ولا كمكان للنوم فحسب
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعاملي مع غرفة نومك كأنها ملاذ للراحة ولشحن الطاقة ولا كمكان للنوم فحسب كاتمة العبرات الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق 7 09-15-09 07:27 AM
غرفة نومك هي مكانك المميز 3SoOoOoL الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق 4 02-15-09 08:12 AM
تعلمي كيف تعاملي خطيبك أو زوجك 3SoOoOoL المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط 11 08-15-08 03:03 PM
بعد ما ريد فيزة الرجل المهزوم شعر و شعراء - قصيدة و قصائد 4 12-18-07 11:57 AM
اختاري غرفة نومك محمد الجمال الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق 5 11-21-05 04:09 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP