العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية
 

الملاحظات

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية سيارات جديدة, سيارات سبورت, سيارات رياضية, دراجات نارية, سيارات موديل, جنوط, سيارات معدلة, دبابات بحرية, كفرات, لنشات, صور سيارات, اخر موديل, قوارب, اخبار السيارات, جديد السيارات, سيارات 2013, سيارات مستعملة, درجات هوائية, أخر الموديلات, شاحنات, جديد السيارات


«كونسيومر ريبورتس» تكشف ضعفاً في مستوى موثوقية عدد من أرقى الماركات الأوروبية

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 01-01-70, 03:00 AM
 
المشاركات: n/a
غم% صاحبة السمو|)÷’

رد مع اقتباس

  #1  
قديم 11-16-04, 09:30 AM
الصورة الرمزية المثالي
المثالي المثالي غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 636
قوة السمعة: 1
المثالي will become famous soon enoughالمثالي will become famous soon enough
«كونسيومر ريبورتس» تكشف ضعفاً في مستوى موثوقية عدد من أرقى الماركات الأوروبية



كشفت أحدث حصيلة تقييمية لمجلة «كونسيومر ريبورتس» الأميركية المرموقة ان بعض أثمن السيارات المبيعة في السوق الأميركية أقل موثوقية واعتمادية من كثير من السيارات الأدنى ثمناً منها بكثير. ولاحظ التقرير ان بين الماركات الفاخرة والمحترمة التي تبين ان انتاجها ليس بمستوى سمعتها في السوق مرسيدس ـ بنز وبي ام دبليو وجاكوار وفولفو وساب ولاند روفر، في حين هيمنت الماركات اليابانية على قائمة السيارات «الأعلى موثوقية واعتمادية»، وتتفق هذه الحصيلة غير السعيدة لمحبي السيارات الأوروبية في السوق الأميركية مع مسوح واستبيانات أخــــرى أجــــريت في الآونة الأخيرة في المجلة وكذلك تقييمات مؤسسة «جي دي باور اند أسوشييتس».

«كونسيومر ريبورتس» أجرت تقييمها شاملاً لـ 5 ملايين مشترك بمجلتها وموقعها الالكتروني في فصل الربيع الفائت، وغطى سيارات تتراوح موديلاتها بين عامي 1997 و 2004 . وبلغ عدد الردود 851 الف رد وهذا رقم قياسي. وحول معطيات التقرير قال ديفيد تشامبيون، رئيس قسم اختبار السيارات في المجلة، معلقاً: «اننا نرى اليوم الوتيرة ذاتها حيث تتربع الماركات اليابانية على الصدارة. الصانعون الأميركيون الى تحسن ولكن بنسب مختلفة، فقد يكون قد صب جهد خاص في طراز ما. أما عن الصانعين الأوروبيين فما زالوا يعانون».

* أمثلة صارخة
* من الأمثلة الصارخة على حصيلة التقرير ان سيارة «سيون اكس بي» التي لا يزيد سعرها عن 14 الف دولار وتنتجها تويوتا، وكذلك سيارة تويوتا «كورولا» تحتلان موقعين بارزين بين «الاعلى موثوقية» في فئة السيارات الصغيرة، بينما تحتل طرازات ماركة فولكسفاغن عدة مواقع بين السيارات «الأدنى موثوقية».

وفي فئة المركبات الرياضية النفعية الوعرية تظهر المركبة تويوتا «راف 4» بين «الأعلى موثوقية» مع ان ثمنها لا يتجاوز الـ19 الف دولار في حين تحل المركبة بورشه «كايين» التي يبلغ ثمنها 43 الف دولار بين «الأدنى موثوقية». وفي انجاز آخر لمنتجات تويوتا انفردت شاحنة البيك أب تويوتا «توندرا» التي مر على طرحها في السوق الأميركية بعض الوقت بصفة «الأعلى موثوقية» في هذه الفئة، بينما كانت الشاحنة فورد «اف 150» الوحيدة التي وصفت بـ«الأدنى موثوقية».

فضلاً عن ذلك كانت سيارة هيونداي «سوناتا» (ثمنها 16 ألف دولار) ضمن «الأعلى موثوقية في قطاع سيارات السيدان في حين جاءت بين «الأدنى موثوقية» نجمتا السيارات الأوروبية مرسيدس ـ بنز «الفئة اس» (75 الف دولار) وبي ام دبليو «الفئة السابعة» (70 ألف دولار). وقد سارعت بي ام دبليو فأعربت على لسان مسؤوليها عن الثقة في ان منتجاتها ستسجل نتائج أفضل في مسح العام المقبل.

في حين أعلن مسؤولو مرسيدس ـ بنز ان تقييمهم التسلسلي الداخلي يشير الى تحسن مطّرد في مختلف طرازات الشركة. وقال الناطق باسم مرسيدس «ان أفضل معيار للموثوقية يكمن في حقيقة ان 72 % من أكثر من مليوني سيارة مرسيدس بيعت في الولايات المتحدة منذ عقد الخمسينات ما زالت قيد الاستعمال».

أما عن كيفية تقييم الصانعين الأميركيين فقال تشامبيون : «فورد تواجه معظم المشاكل عند اطلاق موديل او طراز جديد إلا ان المستوى يتحسن بمرور الوقت، في حين تكثر مشاكل كرايسلر مع تقدم موديلاتها في السن، أما جنرال موتورز فلا ينطبق عليها مقياس ثابت، فبعض سياراتها جيد جداً والبعض الآخر ليس بنفس المستوى من الجودة».
* خدمة «يو اس آيه توداي»
__________________
-

۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ ۞
۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ ۞
۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ۞
۞ *•.¸.•**• صدق الله العظيم *•.¸.• ۞
۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞

رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: «كونسيومر ريبورتس» تكشف ضعفاً في مستوى موثوقية عدد من أرقى الماركات الأوروبية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
>>> الماركات في فقرة ..!! $ الملك $ منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 10 11-06-09 12:54 AM
«كونسيومر ريبورتس» تكشف ضعفاً في مستوى موثوقية عدد من أرقى الماركات الأوروبية الراقي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 3 12-24-04 04:23 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP