العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية
 

الملاحظات

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية سيارات جديدة, سيارات سبورت, سيارات رياضية, دراجات نارية, سيارات موديل, جنوط, سيارات معدلة, دبابات بحرية, كفرات, لنشات, صور سيارات, اخر موديل, قوارب, اخبار السيارات, جديد السيارات, سيارات 2013, سيارات مستعملة, درجات هوائية, أخر الموديلات, شاحنات, جديد السيارات


نيسان «إكس ـ ترايل» تواصل تفوقها في قطاع المركبات الرياضية الوعرية المتوسطة الحجم

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-09-04, 11:51 AM
الصورة الرمزية الأسمراني
الأسمراني الأسمراني غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 3,037
قوة السمعة: 1
الأسمراني will become famous soon enoughالأسمراني will become famous soon enough
نيسان «إكس ـ ترايل» تواصل تفوقها في قطاع المركبات الرياضية الوعرية المتوسطة الحجم



من فئات السيارات التي تشهد، على مستوى العالم، مزيدا من التنافس المحموم فئة المركبات الرياضية النفعية الوعرية المتوسطة الحجم.
فكبار الصانعين الأميركيين والأوروبيين واليابانيين والكوريين حريصون على استغلال مزايا هذا النوع من المركبات، ومهتمون بألا يغيبوا عن جمهورها.

وفي الولايات المتحدة، كما تهتم شركة عملاقة مثل فورد بانتاج مركبات كبيرة الحجم كـ«اكسبيديشن» و«اكسبلورر» فانها تحرص أيضاً على الحجم المتوسط حيث تتمثل في السوق بالمركبة «ايسكيب». والأمر نفسه ينطبق على أوروبا حيث أنزلت مجموعة بي ام دبليو مركبة رياضية وعرية أصغر حجماً من طراز الـ«أكس 5» هو الـ«اكس 3» الجذاب.

الا ان اليابانيين يبقون الصانعين الأكثر تحمساً لملء كل فئات السوق. واليوم لدى كل من تويوتا ونيسان وهوندا ومازدا وميتسوبيشي وسوبارو تشكيلة من أفضل المركبات الرياضية النفعية/الرياضية في العالم، كما تصنع دايهاتسو وسوزوكي مركبات الفئات الحجمية الأصغر.

* «اكس ـ تريل»...من نيسان
* شركة نيسان، الصانع الياباني الأنشط في مجال الترويج والتوسع في أسواق الشرق الأوسط هذه الأيام، يخوض حلبة التنافس بنجاح كبير مع طراز «إكس ـ ترايل»، الذي حظي بعدد كبير من الجوائز من وسائل الإعلام المتخصصة بالسيارات في مختلف دول العالم. بينها جائزة «أفضل مركبة 4x4 ترفيهية» من مجلة «أوتو إكسبرس» البريطانية. وحالياً تطرح نيسان في أسواق المنطقة موديل عام 2005 من «إكس ـ ترايل».

الموديل الجديد زوّد بمفتاح ذي تصميم جديد كلياً لتشغيل نظام الدفع الرباعي الذي يعمل بثلاثة برامج عمل من خلال المحرك الرباعي الأسطوانات، سعة 2.5 ليتر بجذعي كامات علوية وعلبة تروس (ناقل حركة) أوتوماتيكية من 4 نسب بتحكم إلكتروني. ويعكس المفتاح هذا انعكاساً لسلاسة قيادتها ويوفر لها ثلاثة برامج قيادة تبدأ بـ«الدفع الثنائي» الذي يؤمن لها ثباتاً عالياً على الطرق المعبدة.

وبرنامج «الدفع الأوتوماتيكي» الذي تتولى وحدات الاستشعار فيه مراقبة تماسك المركبة لتعمل عند فقدان الإطارات الأمامية القدرة على تأمين التماسك مع الطريق وتحويل الدفع بين العجلتين الأماميتين والعجلات الأربع.

أما البرنامج الثالث، فيحمل تسمية «القفل» وبفضله تدفع الـ إكس ـ «ترايل» بالعجلات الأربع بصورة مستمرة مع بلوغ قوة الدفع الواصلة إلى العجلتين الأماميتين 57 % مقابل 43 % للقوة الواصلة إلى العجلتين الخلفيتين.

* اداء واثق
* بفضل المحرك الاقتصادي والقوي وتقنية التعليق المطور وهندسة بنائها المدروسة وعملية العزل الصوتي، أصبحت «إكس ـ ترايل»، التي جربتها «الشرق الأوسط» ميدانياً في شمال ولاية كاليفورنيا، قادرة على أداء واثق يلبي أصعب المتطلبات سواء كانت على الطرق المعبدة أو الدروب والمسالك الوعرة.

أما قطر دورانها البالغ 5.3 متر وجهاز المعاونة الهيدروليكية الخاص بنظام المقود فيها، فيمكنا المركبة من المناورة في أضيق الأماكن، وبالأخص داخل المدن حيث تضفي مقاييسها المعتدلة متعة كبيرة ابان قيادتها، وبخاصة، أن وضعية مقعد السائق عالية ومريحة تضمن له أيضاً رؤية ممتازة للطريق. أما المقصورة، فرحبة ومهواة من خلال فتحة سقف ضخمة يمكن تحريكها إلى الخلف لتكشف حوالي نصف سقف المركبة. كما تضفي الألوان الداخلية الفاتحة المعتمدة في التصميم رحابة في المقصورة.

«إكس ـ ترايل» تتمتع كذلك بتماسك متفوق وسلاسة واضحة تعود أسبابها إلى اعتماد نظام تعليق متطور يقوم على دعائم ماكفرسون الانضغاطية في الأمام، مع دعائم ذات وصلات متوازية في الخلف تؤمن مستويات عالية من النعومة والراحة. ومهما كانت نوعية الطريق يشعر الركاب بالأمان وراحة البال في ظل وجود نظام كبح قوي يعتمد على اسطوانات قرصية في الأمام والخلف.

* تجهيزات أخرى
* تتوفر «إكس ـ ترايل» بنوعين من التكييف، اليدوي أو الأوتوماتيكي، مع فتحة تهوية مقابل السائق تماماً ليستمتع دوماً بالهواء النقي من جهاز التكييف. ومن جهة أخرى، يغطي نظام نيسان للملاحة عبر الأقمار الاصطناعية الذي يحمل تسمية «دليل» كل دول مجلس التعاون الخليجي بدقة عالية تشمل المدن الرئيسية والمناطق غير المأهولة. وهذا ما يمكن سائقها من إيجاد طريقه حتى ولو كان في الصحراء.

فكل شيء في المركبة مصمم لتأمين الراحة القصوى من دون حاجة السائق والركاب إلى أي خرائط أو للتوقف بهدف السؤال عن الطريق الواجب سلوكها للوصول إلى مكان معين. فنظام «دليل» يتواصل مع السائق بالعربية والإنجليزية وبسبع لغات أخرى ليرشد السائقين إلى وجهاتهم في أي من دول مجلس التعاون الخليجي.

* السلامة والأمان
* يضمن مفهوم «السلامة الثلاثية» الذي اعتمدته نيسان مع هذه المركبة عدداً من المواصفات المتفوقة مثل نظام «سي اس آر» (عاكس بمستويات مختلفة) الخاص بمصابيح الهالوجين والذي يوفر مجالات رؤية كبيرة مع قدرة إنارة تبلغ ضعف قدرة الإنارة التي تؤمنها مصابيح الهالوجين التقليدية لتمكين السائق من التعرف على الأخطار وتفاديها ابان القيادة الليلية.

أما مصابيح الضباب الإضافية المدمجة بالصادم الأمامي، فتنير الطريق جيداً عند تدني مستويات الرؤية وفترات تكثف الضباب، بينما يعمل مصباح التوقف الثالث المثبت بوضعية عالية على تنبيه سائقي السيارات السائرة خلف الـ«إكس ـ ترايل» الى أن السائق يستعمل مكابح سيارته.

كما يوفر نظام «إي بي دي» للتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح سيطرة أكبر على عملية الكبح، وهو يعمل بالتناغم مع نظام منع الانغلاق المكبحي «آيه بي اس» في حالات التوقف. وطبعاً زودت المركبة بأحزمة أمان بأنظمة شد مسبق تثبت الراكب في مكانه ومن ثم تخف تدريجياً لمنع التأثير السلبي لقوة الشد على جسم الراكب.

أما أكياس الهواء الأمامية والجانبية المزدوجة، فتتولى المساهمة في الحماية من خطر الإصابات الناتجة عن حادث ما بينما تتحرك مساند الرأس إلى الأمام والأعلى لحماية الرقبة والرأس في حال حصول حادث مفاجئ.
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: نيسان «إكس ـ ترايل» تواصل تفوقها في قطاع المركبات الرياضية الوعرية المتوسطة الحجم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاهلي يدخل الاختبارات النظرية م ا ه ر منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 3 10-22-10 08:34 PM
أبوظبي الرياضية تواصل بث (خط الستة) وتفتح النار في حلقة جريئة مساء اليوم أبو غلا11 منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 14 09-28-09 04:19 PM
الحصاد الشهرى "قطاع عمليات الرشيد ,قطاع عمليات اليرموك" المتحرف الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 0 06-12-06 01:52 PM
صحيفة الرياضية تسلط الضوء على ما يطرحة المنتدى ( المشعل يثير الجدل في موقع الراقي ) الأسمراني منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 8 12-07-05 07:58 PM
نيسان «إكس ـ ترايل» تواصل تفوقها في قطاع المركبات الرياضية الوعرية المتوسطة الحجم الراقي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 7 05-22-05 03:44 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP