العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب
 

الملاحظات

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب قال صلى الله عليه وسلم [ لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل ] التداوي بالأعشاب , رجيم و رشاقة , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه , التغذية السليمة , طب بديل , صحة , طب , غذاء , رجيم , أعشاب


عشرون دقيقة و تصبحين رشيقة

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-23-04, 05:51 AM
الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال محمد الجمال غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,539
قوة السمعة: 1
محمد الجمال will become famous soon enoughمحمد الجمال will become famous soon enough
عشرون دقيقة و تصبحين رشيقة

للدباب لا تتضايقون خلاص عشرين دقيقه فقط والرشاقه على الباب اليكم الطريقة :ـ


تجد معظم السيدات أعذار لعدم ممارسة الرياضة منها ضيق الوقت والإنشغال أو عدم القدرة على الذهاب لنادي رياضي وعدم توفر أجهزة رياضية في المنزل،ولكن كل هذه الذرائع تبددت اليوم بعد انتشار برامج الرياضة المنزلية التي لاتحتاج إلا لدقائق يومية من وقتك بينما يكون مفعولها ممتاز ونتائجها مرضية...وسوف نقدم لكم اليوم برنامج للرياضة المنزلية لايتعدى 20 دقيقة ويساعد على شد العضلات وحرق الدهون وتحريك الدورة الدموية.
النقطة الأساسية في هذا البرنامج هي إبقاء الجسم في حالة حركة متواصلة طوال مدة التمرين لذا يجب أن لاتكون هناك فترات توقف تام عند الإنتقال من تمرين لآخر.

1)التسخين والإحماء
قبل البدء بالتمرين لابد من القيام بعملية تسخين على سبيل المثال الركض أو المشي في مكانك على الأقل لمدة دقيقتين حتى يصبح الجسم في حالة نشاط واستعداد لأداء التمارين.

2)التمرين الأول لعضلات الصدر والكتف،المدة دقيقة واحدة.
في بداية الأمر سوف تجدين هذا التمرين صعب لكن مع مرور الوقت سوف يصبح من ضمن روتينك اليومي البسيط...ضعي ركبتيك على الأرض وارفعي الساقين للأعلى واحداهما ملتفة على الأخرى لتكون وضعيتك أكثر ثباتاً،أما الكفين فيتم وضعهن على الأرض بمستوى الكتفين،ثم اعتماداً على الذراعين تبدأين بدفع جسدك إلى الأعلى يستقيم ذراعك ثم بإنثنائه تهبطين بجسدك بإتجاه الأرض مع المحافظة على الظهر في حالة استقامة وتركيز الإعتماد في الحركة على عضلات الذراع فقط.كرري العملية لمدة دقيقة واحدة.
3)التمرين الثاني لأسفل الظهر,المدة دقيقة واحدة.
استلقِ على بطنك بشكل مستقيم ويديك وساقيك مفرودتان،ثم ارفعي ذراعك الأيمن وساقك الأيسر في نفس الوقت إلى أعلى قدر المستطاع إلى أن تشعري بضغط خفيف أسفل ظهرك عندها حافظي على هذه الوضعية 5 ثوان ثم عودة إلى وضعية البداية وتكرير العملية على الجانب الآخر وهكذا لمدة دقيقة.
4)للمحافظة على لياقتك مارسي الركض في مكانك لمدة دقيقة ثم عودةمرة أخرى إلى التمارين.
5)التمرين الرابع للفخذين والساقين،مدته دقيقتين.
وضعية البداية تكون بالوقوف بإستقامة وتثبيت اليدين على الوركين،ثم يتم ابعاد الرجل اليسرى إلى الوراء قدر المستطاع مع الحفاظ على استقامتها دون ثني الركبة إلى الوصول لأقصى حد ممكن عندها تبدأين بثني الركبة حتى تقترب من الأرض وتلقائياً ستجدين أن القدم اليمني قد انثنت أمامك بمقدار 90 درجة وحاولي أن لايتعدى مستوى الركبة اليمنى مشط القدم..ثم قفي مرة أخرى وكرري العملية على كل جانب من 10إلى 15 مرة لمدة دقيقتين.
6)التمرين الخامس للساقين،مدته دقيقتين.
ضعي مشط القدم اليسرى على حافة الدرج ولتكن الرجل اليمنى ملتفة على اليسرى للتركيز على قدم واحدة فقط وثبتي يديك على الدرابزين أو على الحائط للتوازن ثم ابدأي برفع جسدك إلى أعلى اعتماداً على مشط القدم المثبت على الدرج إلى أقصى حد ثم اهبطي إلى مابعد مستوى ارتفاع الدرج بقليل وكرري هذه العملية من 12 إلى 20 مرة.
7)التمرين السادس لعضلات الذراعين والكتف،مدته دقيقتين.
الوقوف بظهر مستقيم ووضع اليد اليمنى على الورك بينما يدك اليسرى تحمل أثقال خفيفة أو قارورة مياه صغيرة وتبدأين برفع ذراعك بشكل مستقيم إلى جانبك حتى يصبح كف اليد الذي يحمل الأثقال بمستوى الكتف وموازاة الأرض،حافظي على هذه الوضعية لثانيتين ثم أعيدي ذراعك إلى الى الأسفل بجانب جسدك وكرري العملية على الجانبين 20 مرة لمدة دقيقتين.
8)التمرين السابع للكتف،مدته دقيقة واحدة.
الوقوف بإستقامة مع فرد اليدين إلى أعلى بجانبك بشكل موازٍ للأرض ثم ابدأي يتحريكهما حركة دائرية بإتجاه دوران عقارب الساعة وكأنك ترسمين دوائر صغيرة في الهواء مع المحافظة على استقامتهما دون ثني الكوع لمدة 30 ثانية،ثم غيري الإتجاه إلى عكس دوران عقارب الساعة للوراء 30 ثانية أخرى.
9)التمرين الثامن لعضلات الفخذ الخلفية ومؤخرة الظهر،مدته 3دقائق.
ضعي الكفين والركبتين على الأرض والظهر مستقيم بزاوية متعامدة مع الذراعين والفخذين ثم اسحبي الركبة اليسرى إلى الأمام بإتجاه الصدر وببطء أعيديها إلى الوراء حتى تستقيم تماماً في الهواء وتصبح بمستوى الظهر وعودة من جديد إلى وضعية البداية بثنيها وتثبيتها على الأرض.يتم تكرير هذه العملية 20 مرة على كل قدم.
10)التمرين التاسع لعضلات البطن،مدته 3 دقائق.
تمرين البطن التقليدي،استلقِ على ظهرك مع ثني الركبتين وتثبيط القدم على الأرض ووضع الكفين خلف الرأس والمرفقين إلى جانبها ثم اعتماداً على عضلات البطن ابدأي برفع جسدك إلى الأعلى والعودة إلى الاسفل لمدة دقيقة متواصلة.
بعد ذلك للضغط على الحانبين مارسي نفس التمرين مع الإتجاه بالكوع الأيمن إلى الركبة اليسرى عند رفع الجسد والعكس بالعكس مع الكوع الأيسر والتكرار لمدة دقيقة أخرى.

وأخيراً التغيير قليلا في التمرين للتركيز على عضلات البطن السفلى برفع القدمين عن الأرض حتى يصبح الفخذين متعامدين على الظهر والساقين متوازيتين في الهواء مع الأرضوفي كل مرة ترفعين جسدك اسحبي الركبة اليمنى بإتجاه الكوع الأيسر والعكس بالعكس لمدة دقيقة.
11)لإنهاء التمارين لابد من التدرج وعدم التوقف عن الحركة مباشرة
فيمكنك مثلا الركض في مكانك ثم تخفيض السرعة حتى تصبح مشي هاديء إلى أن تهدأ ضربات القلب ويعود تنفسك إلى الوضع الطبيعي.


خلوكم طبيعين يخليكم ربي بهي بهي وعليكم بالتمارين وخلوكم حريصين .. الرشاقه مهمه .

نتمنى لكم التوفيق ،،
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 05-25-05, 01:27 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 33
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

©§¤°^°¤§©¤ ( مشكور أخي على هذا المجهود الطيب ) ¤©§¤°^°¤§©

وجزاك الله كل خير

ولا تحرمنا من مشاركاتك الطيبة في هذه الساحه
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 06-01-05, 12:19 AM
الصورة الرمزية جود
جود جود غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العمر: 26
المشاركات: 4,372
قوة السمعة: 1
جود will become famous soon enoughجود will become famous soon enough
©§¤°^°¤§©¤ ( مشكور أخي على هذا المجهود الطيب ) ¤©§¤°^°¤§©
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 06-02-05, 12:08 PM
الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال محمد الجمال غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,539
قوة السمعة: 1
محمد الجمال will become famous soon enoughمحمد الجمال will become famous soon enough
ابو حازم

جود


الف شكر على مروركم ومشاركتكم
__________________
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 06-06-05, 08:08 AM
تركي الاسمري تركي الاسمري غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
العمر: 31
المشاركات: 6,133
قوة السمعة: 1
تركي الاسمري will become famous soon enoughتركي الاسمري will become famous soon enough
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

©§¤°^°¤§©¤ ( مشكور أخي على هذا المجهود الطيب ) ¤©§¤°^°¤§©

وجزاك الله كل خير

ولا تحرمنا من مشاركاتك الطيبة في هذه الساحه
__________________


رد مع اقتباس

  #6  
قديم 06-17-05, 03:59 AM
الصورة الرمزية فتى المنتديات
فتى المنتديات فتى المنتديات غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 1,128
قوة السمعة: 1
فتى المنتديات will become famous soon enoughفتى المنتديات will become famous soon enough
,,’’ && أخوي أهلاوي &&’’,,


مشكور أخوي على هذا الموضوع جزاك الله الف خير

ولاتحرمنا من مشاركاتك في هذى الساحه



&&%% اخوك %%&&



فتى المنتديات
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: عشرون دقيقة و تصبحين رشيقة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
~][عشرون عاماً ][ ~ بحرالمشاعر خواطر - نثر - عذب الكلام 17 05-19-10 08:10 PM
عشرون دقيقة لتصحيح الأخطاء .. واللاعبون يوعدون بظهور مختلف .. وفارياس يجتمع مع مالك معاذ || تدريب اليوم || (| هـــوى أبهـــا |) منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 44 04-07-10 03:57 PM
كيف تصبحين اليسا.......كاريكاتير أيمن الغامدي أيمن الغامدي منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 31 03-12-07 09:01 PM
كيف تصبحين دلوعه الرانـد العاب و الغاز و مقالب الأعضاء 9 06-05-06 09:11 AM
نظام غذائي صحي لعروس رشيقة نجمة السماء المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط 0 05-11-06 06:09 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP