http://www10.0zz0.com/2017/05/26/23/763646625.png

http://www10.0zz0.com/2017/05/26/23/365815693.jpg

 


 
العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الإسلامية > الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس
 

الملاحظات

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس كل ما يتعلق بـ العلاج بالقرآن الكريم من - السحر - العين - المس - الحسد - رقية صوتية - رقية مكتوبة - رقية شرعية - رقية شرعية صوتية - صوتيات الرقية الشرعية - علاج الحسد - علاج العين - علاج السحر - علاج المس - علاج الصرع - ابطال السحر


( دكاترة ) في كمين السحرة

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-19-04, 07:41 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,327
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
( دكاترة ) في كمين السحرة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم ، وكاشف الضرَّاء والنِّقم
والصلاة والسلام على النبي الأمين ، وآله وأصحابه أنصار الدين
السلام عليكم ورحمة الله

معالج سابق يعترف : توهمت كل مريض يسقط امامي .. شيطانا رجيما

الاطباء و(الرقاه) بين شد وجذب والمريض حائر بين الاثنين.. لكل فئة اسانيدها تدعم بها موقفها ومقدراتها.
لذلك رأت (عكاظ) طرح هذه الحلقة الاضافية لملف (المرض النفسي صديق المنتحرين) لرصد ابعاد هذا الخلاف المتنامي.

الطبيب يجزم ان مريضه في حاجة الى علاج دوائي والراقي يؤكد ان الحالة مس من الجنون علاجها هو اخراج (الجن) من قمقمه.

يعلق على ذلك الدكتور محمد المهدي استشاري الطب النفسي بقوله نجد انفسنا في موقف حرج وحساس ان انكرنا علاج الرقاه وممارساتهم العلاجية الشعبية اصطدمنا بمعتقدات المريض وأهله.. وان وافقنا فان الحقائق العلمية تضيع في السراديب وفي كثير من الاحيان ليس للطبيب النفسي الوقت الكافي لشرح وتوضيح هذه المسألة الشائكة لكل مريض يزوره.

الأمر كما يقول الدكتور محمد المهدي لايقتصر على بسطاء الناس بل امتدت هذه المعتقدات العلاجية الى مستويات تعليمية عالية ورفيعة مرتبطة باقتران العلاج الشعبي بالصبغة الدينية أو التستر وراءها, والراقي يفعل ذلك بحثا عن المصداقية واتقاء للنقد !

الشرق يبالغ في الحديث عن عالم الجن والسحر والحسد الكلام للدكتور المهدي واختلطت الحقيقة باضعافها من الخيالات والاوهام حتى اذا ذهب احدهم لطبيب فانه يذهب قبل ذلك واثناء ذلك او بعد ذلك لمعالج يريحه من السحر والعين واصبح هناك الكثيرون ممن يقومون بهذه الوظيفة.


دكاترة ومشعوذون
ويضيف الدكتور المهدى قائلا: هذا الكون الذي نعيش فيه يعيش معنا فيه كثير من الكائنات والقوى والعوالم.. بعضها يمكن ادراكها بحواسنا وبعضها نعجز عنها ولايجوز ان ننفي اشياء ثابتة لاخلاف حولها.

اذن هناك قوى خير ممثلة في الملائكة وقوى شر ممثلة في الشياطين التي تملك قدرة هائلة على الحركة والتأثير التي تفوق امكانات الانسان وقدرته ومن هنا جاء خوف الانسان من هذه القوى الخفية وقد دفعه هذا الشعور الى ان يحيط موضوع (الجن) بالكثير من الاساطير والحكايات وقد استغل الدجالون والمشعوذون هذا الجانب و(لعبوا عليه) وضخموه في عقول الناس واقاموا ركاما هائلا من المعتقدات والممارسات الاسطورية والسحرية الامر الذي مكنهم من خلق نفوذ وسيطرة على البسطاء وقد استطاعوا ببراعتهم وخداعهم واستخدامهم غزو عقول المتعلمين واصبح من روادهم عدد لابأس به من حملة الدكتوراه وبعض اصحاب الرأي والفكر.


الشعبيون يستغلون الهستيريا
ويمضي الدكتور المهدي في تناول خفايا الامراض النفسية ومعالجات الطب والرقية.
ويضيف ان الاكتشافات الطبية الكبيرة في هذا المجال ادت الى الاعتقاد بان كل شيء اصبح واضحا وان ما كان يعتقده الاولون من حالات تأثير للجن اصبحت مستوعبة ومفهومه واكثر الحالات اثارة للجدل في هذا الجانب هي الهستيريا فقد استغلها المعالجون الشعبيون لاثبات صحة اعمالهم ومثل هذه الحالات تصيب الشخصيات غير الناضجة انفعاليا والمهيأة اصلا للايحاء مثل الطالب الذي لايملك القدرة على اكمال دراسته أو الزوجة التي تفشل في التكيف مع زوجها.

وامثال هؤلاء يلجأون الى الاطباء الشعبيين وتقوم الفئة هذه ببعض الايحاءات للمرضى وايلامهم بالضرب اذا لزم الأمر ويفيق المريض من (انشقاقه الهروبي) بسرعة تبهر العامة وتزيد ثقتهم بالمعالج ولكن الاعراض سرعان ما تعود عند اول منعطف نفسي او اجتماعي لان المعالج لم يبحث عن الاسباب وانما عالج العرض الموجود فقط في جو من الغموض.. كما ان المريض نفسه يتمادى في اعراضه ويطورها بعدما سمع ورأى من ايحاءات عن تلبس الجن له وتزداد الأمور تعقيدا وهنا يضطر اهله الى العودة مجددا للمعالج الذي يبتزهم تحت وهم تأثير الجن.


اخراج الشيطان من الفيديو
ويروي الدكتور المهدي في هذا الجانب قصة بعض المعالجين الذين انتجوا شرائط كاسيت وفيديو توضح كيف يخرج الجن من المرضى وانتشرت هذه الصور واللقطات بصورة موسعة وسببت فزعا لكل من سمعها وقد جاءوا للعلاج من تأثير هذه الصور.. ويضيف الدكتور المهدي انه شخصيا رأى حالات هستيريا انتابت شهود الصورة واللقطات المذكورة.

تطرف.. مضاد
على الجانب الآخر والكلام مازال للدكتور محمد المهدي استشاري الطب النفسي يبالغ بعض الاطباء في استنكار ما يحدث من تأثيرات السحر والجن والحسد والذود بمكتسبات الطب التي كشفت الكثير من الغموض وقد اعتقد بعض الاطباء انه لم يعد هناك شيء بعيد عن البحث والتجربة الملموسة والواقع غير ذلك فما زالت اسباب كثيرة من الامراض النفسية ونظرياتها تتغير من وقت الى اخر.. ويضيف المهدى انه لايبرر بذلك الخوض في مبالغات تأثير الجن والاستكانة السلبية لهذه القوى الخفية بدلا عن البحث الجاد عن اسباب المرض والمطلوب ان يتخلى الطرفان المتناقضان عن موقفها المتطرف.

استعيذوا من الوسواس
من يستطيع التفرقة بين الحالة التي تلبسها الجن كما يزعم الاطباء الشعبيون وبين الحالات المرضية النفسية يجيب الدكتور المهدي انه ومن خلال عمله رأى وشاهد مدعي اخراج الجن يتعاملون مع بعض الحالات المرضية والنفسية والعضوية ويصرون على ربطها بالجن.. وقد ساءت هذه الحالات كثيرا بسبب ما يبث في العقول من خيالات واوهام وصار هؤلاء المرضى يعانون من اضطرابات نفسية شديدة نظرا لخوفهم الكبير من هذه القوى الخفية.

يمضي الدكتور المهدي قائلا ان من حكمة الله في الكون ان تكون هناك قوى خفية لاندركها ومع ذلك يمكن ان يكون لها تأثير على الانسان بشكل لانعلم كيفيته وما دام الامر كذلك فان من المنطقي ان نلجأ الى الله تعالى مباشرة للاستعاذة به والذي حدث عند كثير من الناس انهم بالغوا في تأثيرات هذه القوى الخفية وراحوا يطلبون العون عليها من العرافين والمنجمين وضاربي الرمل والودع وقارئي الفنجان.


الخنق لاخراج الشيطان
ويتناول الدكتور المهدي مخاطر العلاج الشعبي المتستر بالدين الذي يحيط بالعملية العلاجية ونتيجة لهذا الغموض فان المريض يلقي بنفسه الى المجهول بالاضافة الى السلبية من جانب المريض واهله ومن المخاطر الحقيقية الماثلة ان الدجالين والمشعوذين يملكون القدرة على التغلغل الى الوسط العلاجي لعدم وجود ضوابط تحدد ماهية العلاج الشعبي ومن هو الذي يحق له ممارسته الى جانب عدم وجود قوانين ونظم واخلاقيات تحكم ممارسة العلاج الشعبي.. ومن المخاطر كذلك تقديس المعالج اذا حقق نجاحا في بعض الحالات وقد سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين يرحمه الله هل يمكن ان يؤدي العلاج عند المقرئين الى نوع من التقديس لهم, وكيف يمكن تفادي ذلك?..

فأجاب فضيلته قائلا: (هذا يختلف باختلاف الناس, فمن الناس من يقدس من أسدى له خيرا, حتى ولو كان امرا دنيويا, ومنهم من لايقدسه ولكنه يرى ان له معروفا عليه لايكافئه إلا بقضاء حاجه. لكن اذا كان الشفاء بالقراءة الشرعية فإن التقديس للإنسان اكثر توقعا مما لو كان بغير ذلك, لانه ربما يعتقد ان لهذا الرجل منزلة عند الله عز وجل وانه بسبب هذه المنزلة فقد كتب الله له الشفاء على يديه, لكن الواجب ان يعلم الانسان أن القراءة هي سبب للشفاء والدواء الذي حصل به الشفاء وإنما هو سبب, والله سبحانه وتعالى هو المسبب).

ومن المخاطر التي تنجم عن العلاج والطب الشعبي حسبما يرى الدكتور محمد المهدى استخدام بعض الوسائل التي تضر بالمريض أو تودي بحياته مثل الخنق والضرب والحرق والصعق بالكهرباء.
وفي هذا الجانب يقول الشيخ عبدالعزيز الحمدان ان هناك اساليب خاطئة يتبعها البعض من المعالجين مثل حرق ايدي النساء والخنق والضرب بحجة اخراج الجني من الدم.


معالج يعترف
يقول الشيخ علي العمري وهو من اشهر المعالجين السابقين بالقراءة وقد توقف عن ذلك بعد ان تبين له الحق.. يقول (أنا اول ما دخلت في هذا الامر كان كل من يأتيني ويسقط ويصيح.. اتصوره جنيا.. لانه ليست لدي خلفية في الموضوع لكن اثني عشر عاما كفيلة بان تقدم لي دراسة وافية عن هذا الموضوع..
وعرفت بعد هذه التجربة انه ليس هناك اي شيطان يتلبس الانسان بهذه الطريقة وان كل من يزعم ذلك كاذب.. إلا في حالات معينة!!).


المصدر : صحيقة عكاظ
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 11-05-04, 05:37 AM
الصورة الرمزية المارد
المارد المارد غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ((المدينة المنورة))
العمر: 31
المشاركات: 9,385
قوة السمعة: 1
المارد will become famous soon enoughالمارد will become famous soon enough
مشكور
__________________


رد مع اقتباس

  #3  
قديم 05-07-05, 10:06 AM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 32
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
[align=center] بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :



مشكور أخي على هذا الموضوع .

بارك الله فيك .

وجزاك الله كل خير .

وزادك الله علما وأثابك على ما خطت يمينك

ولا تحرمنا من ابداعاتك ومشاركاتك [/align]
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 06-15-05, 01:25 PM
الصورة الرمزية جود
جود جود غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العمر: 26
المشاركات: 4,372
قوة السمعة: 1
جود will become famous soon enoughجود will become famous soon enough
مشكور أخوي على هذا الموضوع .

بارك الله فيك .

وجزاك الله كل خير .

وزادك الله علما وأثابك على ما خطت يمينك

ولا تحرمنا من ابداعاتك ومشاركاتك
__________________
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 06-17-05, 02:12 PM
الصورة الرمزية فتى المنتديات
فتى المنتديات فتى المنتديات غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 1,072
قوة السمعة: 1
فتى المنتديات will become famous soon enoughفتى المنتديات will become famous soon enough
[move=up] بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال



**&&^^% أخوك %^^&&**

**&& فتى المنتديات&&**[/move]
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 01-05-08, 09:37 PM
الصورة الرمزية اهلاوي ميلان
اهلاوي ميلان اهلاوي ميلان غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: فوق هام السحب
المشاركات: 4,907
قوة السمعة: 1
اهلاوي ميلان will become famous soon enoughاهلاوي ميلان will become famous soon enough
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يبارك فيك ويعطيك العافية
__________________
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 02-10-08, 11:04 AM
الصورة الرمزية عاشق بيانو
عاشق بيانو عاشق بيانو غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: jeddah
المشاركات: 243
قوة السمعة: 1
عاشق بيانو will become famous soon enoughعاشق بيانو will become famous soon enough
جزا الله خير


وجعله في ميزان حسناتك
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ( دكاترة ) في كمين السحرة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة جوال تنقذ راق شهير بالرياض من كمين الهيئة البرنس الدوسري الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 2 06-21-10 11:00 AM
مذاهب دكاترة الجامعات في وضع الاسئله ♥ Pяiисєѕѕ نكت جديدة | طرائف | مواقف | وناسة 13 03-12-10 08:43 PM
نيبوشآ ارحل .. أبوبدر فآشل .. كآيو ليش جبتووه؟؟ ·ï bo0ody ·ï منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 23 02-01-08 03:35 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP