العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأدبية - المنتديات الثقافية > خواطر - نثر - عذب الكلام
 

الملاحظات

خواطر - نثر - عذب الكلام كل منا يحمل في قلبه مشاعر فلنحتضن أقلامنا ونسطر الكلمات - خواطر نثريه - خواطر رومانسية - خواطر حزينة - خواطر قصيرة - خواطر شعريه - خاطره - خواطر ادبيه - خواطر حب - خواطر غزل - خواطر عتاب - خواطر شوق - خواطر فراق


كأنك غريب.. أو عابر سبيل

خواطر - نثر - عذب الكلام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-30-04, 05:55 AM
الصورة الرمزية الطائر الجريح
الطائر الجريح الطائر الجريح غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 405
قوة السمعة: 1
الطائر الجريح will become famous soon enoughالطائر الجريح will become famous soon enough
كأنك غريب.. أو عابر سبيل

تمر لحظات عصيبة على الانسان سواء كان فقيرا أو غنيا فكل لديه مشاكل يعاني منها قد يعاني نقيضها الاخر وتختلف طبائع البشر في تقبلها والتأقلم معها فمنهم من تزلزله المشاكل وتوقع به ويكون عرضة للأمراض والاسقام والآلام النفسية والعصبية, ومنهم من تجده راضيا مطمئنا يعلم علم اليقين أن ما أصابه لم يكن ليخطئه وأن ما أخطأه لم يكن ليصيبه يتعلم من الاخطاء ويستفيد مستقبلا في تجاوزها وتكون هذه المشاكل سببا في ابداعه ونجاحاته في الحياة.

والمتأمل في احوال الناس يجد ان الموت هو اخر شيء نفكر فيه او حتى ننتظره بدليل أن احلامنا وامانينا المستقبلية تمتد لاكثر من عشرين سنة واصبحت المباني اكثر ارتفاعا اما الاخلاق فتدنت..
كثرت السيارات والهواتف والجوالات وقل التواصل وانعدمت الزيارات بين الاهل والارحام.

ينبغي لنا من لحظة نفكر فيها ما هي الاعمال الصالحة التي تقربنا الى الله زلفى وحسن مآب ونعمل بقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل). وقوله ايضا: اذا امسيت فلا تنتظر الصباح واذا اصبحت فلا تنتظر المساء).

عجيب امرنا نحن البشر تتخلق في بعضنا اخلاق الحيوانات تجد في بعضهم بطش الاسد وغدر الذئب ومكر الثعلب ودناءة الضبع..
يرتدي على وجهه الف قناع يتجاوز الشيطان نفسه في الشر والفساد بل ان الشيطان يقف تلميذا عند بعض البشر الذين بلغ بهم الشر منتهاه فصاروا اشبه ببركان يتفجر جحيما وحقدا وكراهية لمن حولهم وفي مجتمعاتهم.

اختلفت الموازين وتغيرت المثل فالمعروف اصبح رجعية والمنكر اصبح امرا عاديا ومألوفا كثرت الفتن والحروب حتى ان القاتل لايعرف لماذا قتل ويظن ان هذا طريق الى الجنة ولا المقتول لايعرف سببا وجيها يستوجب قتله بكل هذا الحقد والسواد وربما كان هذا المقتول عابر سبيل او طفلا يلعب في براءة آمنا في سربه.

ما اجمل ان يتذكر الانسان دائما انه اذا مات قامت قيامته ويجعل هذه الحقيقة نصب عينيه قال تعالى {فمن زحزح عن النار وأُدخل الجنة فقد فاز} وهذا هو الفوز العظيم لكل من يؤمن بالله ويصدق قوله فعله ويقنع عمليا بأن ماهو مقسوم له لن يصل اليه غيره..
يعمل الطيبات من الاقوال والافعال وينتظره يومه الذي يرحل فيه عن هذه الدنيا الفانية.
عجيب امرنا نحن البشر نمتلك كل مقومات النصر على جميع الاصعدة ولدينا ثروة هائلة وكنز عظيم ولانعمل به.. القرآن العظيم والسنة المطهرة.. نبحث في هذه الدنيا عن حلول لمشاكلنا والجواب بين ايدينا ندور في حلقة مفرغة من الحيرة والمتاهات وسبيل الخروج منها موجود لدينا ولانلتفت اليه.. نعرف ونعلم ان لنا طريقين: الجنة او النار لانعمل للجنة ولانخاف من النار (حسبنا الله ونعم الوكيل).

قال تعالى {قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي انما الهكم إله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولايشرك بعبادة ربه أحدا)}.
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: كأنك غريب.. أو عابر سبيل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخر عرض بسوق النـــــــــذالــة : نــذل مسوي برادة سبيل في سبيل انك ما تشرب ..!! M i l a n i s t a 07 منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 8 02-03-10 01:07 PM
كن في الدنيا كأنك غريب.. الزهراء الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 13 07-08-08 05:00 PM
سو كأنك ما دريت وبوسني الأهلي×قلبي مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 3 04-27-08 12:16 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP