العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية
 

الملاحظات

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية سيارات جديدة, سيارات سبورت, سيارات رياضية, دراجات نارية, سيارات موديل, جنوط, سيارات معدلة, دبابات بحرية, كفرات, لنشات, صور سيارات, اخر موديل, قوارب, اخبار السيارات, جديد السيارات, سيارات 2013, سيارات مستعملة, درجات هوائية, أخر الموديلات, شاحنات, جديد السيارات


مازيراتي تطمح إلى زيادة مبيعاتها

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-20-04, 04:42 AM
الصورة الرمزية الصياد
الصياد الصياد غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 774
قوة السمعة: 0
الصياد will become famous soon enoughالصياد will become famous soon enough
مازيراتي تطمح إلى زيادة مبيعاتها



ماركة مازيراتي الايطالية العريقة غدرت السوق الأميركية عام 1991 بعدما كثرت شكاوى مقتني سياراتها الرياضية الفخمة من تدني اعتماديتها وصلف موزعيها، الا ان هذا الابتعاد القسري لم يطل، اذ عادت مازيراتي الى جمهورها الأميركي بقوة وبتشكيلة سيارات مثيرة اعتباراً من عام 2002. والآن تخطط مازيراتي، التي تملكها الآن فيراري التابعة بدورها جزئياً لمجموعة فيات، لزيادة مبيعاتها في سوق الولايات المتحدة بأربعة أضعاف. يعتمد رهان هذه الماركة العريقة، التي تتخذ من مدينة مودينا في شمال ايطاليا مقراً لها، في التوسع السريع هذه المرة على اطلاقها سيارة صالون عالية الفخامة تستهدف مباشرة أرقى طرازات مرسيدس بنز وبي ام دبليو وجاكوار وأثمنها. وتطمح مازيراتي وفق مصادرها الى بيع 4500 سيارة في أميركا بحلول عام 2008 مقابل مبيعاتها التي بلغت 960 سيارة في العام المنصرم 2003. صحيح ان هذا الرقم متواضع الا ان سعر أرخص نماذج طرازات مازيراتي الحالية لا يقل عن 90 الف دولار، وبالتالي فان اي زيادة في حجم المبيعات ستعني قفزة كبيرة في العائدات. أكثر من هذا، سيؤدي نجاح مازيراتي في تحقيق هذا الهدف الى نقلة ضخمة من وضعها عام 1992 عندما بلغت مبيعاتها عالمياً 1000 سيارة فقط. وعليه، فتخطيط مسؤولي مازيراتي تحقيق مبيعات عالمية في حدود 10 الاف سيارة بحلول عام 2008 ينطوي على تفاؤلهم بالاقتراب من مضاعفة أفضل عام للماركة عام 1984، عندما باعت في مختلف أسواق العالم 6180 سيارة.
المراقبون في المقابل، يعتقدون ان مهمة مازيراتي في العودة بقوة الى أكبر أسواق السيارات في العالم لن يكون مشواراً سهلاً، فنادراً ما استطاعت شركة صانعة ان تعود الى السوق الأميركية بنجاح بعدما اضطرت الى الخروج منها. وحظ الماركات الايطالية بالذات في هذا المجال كان سيئاً حقاً، حيث خرجت من أميركا تجرجر أذيال الخيبة ماركات فيات والفاروميو ولانشيا. مع هذا، يرى ماوريتزيو بارلاتو المدير التنفيذي لـ«فيراري/مازيراتي أميركا الشمالية» ضرورة في العودة، اذ يقول «لقد استثمرنا مبالغ طائلة في سبيل العودة الى هذه السوق التي يستحيل على أي ماركة فاخرة ان تعيش من دونها». وبالفعل انفقت فيراري، الماركة الأم، مبلغاً يقارب الـ200 مليون دولار اميركي لأعادة تأهيل مرافق مصنع مودينا القديم، حيث صنعت كل سيارات مازيراتي منذ 66 سنة.
وحول عملية اعادة التأهيل هذه يشير مسؤولو مازيراتي الى أنها ستضمن تحسن النوعية في الانتاج، حيث يلعب العمل اليدوي الدقيق دوراً كبيراً، ويضم هذا المصنع اليوم وفق هؤلاء «أفضل مرافق تقنية متطورة في العالم لمصنع سيارات فاخرة حجم انتاجها محدود».
من جهة ثانية، يقول مارك غيليس المحرر التنفيذي لمجلة «اوتوموبيل» المتخصصة، ان المرافق الصناعية المتطورة ستكون عاملاً حاسماً في تقرير ما اذا كان سيكتب لهذه العودة النجاح أم لا. وكان عدد ابريل (نيسان) من المجلة قد وصف طراز كواتروبورتي السيدان بأربعة أبواب، بأنه أقرب الى سيارة فيراري بأربعة أبواب منه الى أي سيارة سيدان تقليدية.
* الـ«كواتروبورتي»
* للعلم الـ«كواتروبورتي»، التي يعني اسمها باللغة الايطالية حرفياً أربعة أبواب، هي طراز السيدان الوحيد الذي تنتجه مازيراتي، وسعرها الأدنى يقارب 90 الف دولار. وهي بالتزام وفي لتقاليد مازيراتي في مضامير السرعة والاداء العالي ستتوفر مجهزة بمحرك ثماني الاسطوانات بشكل «في» يولد قوة جبارة تبلغ 400 حصان كبحين ويحقق تسارعاً من الصفر الى 60 ميلاً بالساعة في غضون 5.2 ثانية، وسرعة قصوى تصل الى 170 ميلاً في الساعة.
أيضاً سيكون بمقدور السائق التحكم بسرعات ناقل الحركة الاوتوماتيكي ذي الست نسب بأزرار مزروعة على المقود. كما سيتاح لمشتري هذه السيارة الفائقة الفخامة والأناقة والأداء جهاز تلفزيون لركاب المقعد الخلفي مع شاشة فيديو ومشغل أقراص «دي في دي». وسيتاح أيضاً بما يخص تأثيث مقصورة الركاب المفاضلة بين 15 لوناً، وثلاثة مستويات لنوعية الجلود، و13 خيارا للقطب، وثلاثة خيارات للقشرة الخشبية، و5 حقائب أمتعة من نفس لون الأثاث.
أخيراً، لم يفت مسؤولو مازيراتي التنبه لنوعية الموزعين ومستوى الخدمة، اذ تقرر ان يكون ثمة رصد مستمر لمستوى الموزعين وخدمتهم للزبائن، بعد رفع عددهم من 40 موزعاً الى 60. وخلال الأسابيع القليلة المقبلة سيصار الى تأمين دورات اعداد مكثفة للعاملين في صالات موزعي مازيراتي، التي تبيع أيضاً سيارات فيراري، لضمان تمتعهم بكل مؤهلات ارضاء الزبون وكسب ثقته. كذلك جرى تنظيم حملة ترويج مدروسة وطموحة شملت حفلات خاصة وعروضاً فنية موسيقية راقية في نيويورك ولوس انجليس، واظهار سيارات مازيراتي في أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية لزيادة وعي المشتري الأميركي وجذبه للماركة، ونشر اعلانات في مجلات راقية صقيلة الورق غنية الألوان، تمهيداً للمباشرة بتسليم الـ«كواتروبورتي» اعتباراً من سبتمبر (أيلول) المقبل الى طليعة الموصين عليها الآن. وتجدر الاشارة هنا الى ان قائمة الموصين على هذه السيارة تشمل 700 مشتر لم يسبق لأي منهم ان قادها أو جربها، وبين هؤلاء المخرج الهوليوودي الشهير فرانسيس فورد كوبولا.
* (خدمة «يو اس آيه توداي» ـ «لوس انجليس تايمز»)
* تاريخ مازيراتي .. باختصار
* بدأت قصة ماركة مازيراتي مع ستة أشقاء هم كارلو وألفييري (توفي الأخ الذي حمل الاسم في سن مبكرة وأطلق الاسم ذاته على الأخ الذي ولد من بعده) وماريو وايتوري وارنستو مازيراتي. وأسهم فعلياً في تأسيس الشركة بمدينة بولونيا في شمال ايطاليا كل الاخوة ما عدا ماريو الذي احترف الفن والذي يقال انه هو الذي صمم شعار الشركة ...الحربة البحرية الثلاثية السنان، المستوحاة من تمثال للاله الروماني نبتون الموجود في الساحة التي تحمل اسمه في بولونيا. وكان كارلو رائد العائلة في العمل الميكانيكي، الا انه توفي في سن الـ 29 بعدما مهد الطريق لأشقائه الأصغر، ولا سيما ألفييري الذي لمع ابان عمله في عدد من الورش الميكانيكية والمعامل المتخصصة بتصنيع السيارات، وهو الذي أسس الشركة التي حملت رسمياً اسمه في قلب الحي القديم في المدينة العريقة، التي يوجد فيها اليوم مقر شركة لامبورغيني. وعمل الأخوة مازيراتي لفترة في تطوير سيارات شركة ايزوتا فراسكيني وشركات ومعامل أخرى، ولكن عام 1926 بعد سلسلة انتصارات في حلبات السباقات كسائق لامع ركّز الفييري مازيراتي جهده على التصنيع، وفعلاً صمم عدداً من المحركات وسيارات السباق الناجحة قبل وفاته عام 1932.
هذه الصدمة لم تفت في عضد الاخوة، بل دفعت احدهم بيندو، الذي كان يعمل مع ايزوتا، الى الانضمام الى شقيقه ايتوري وارنستو لادارة شركة الفييري. واستمر التطور التقني وتتالت الانتصارات في حلبات السباقات وبينها انتصار السائق الموهوب تازيو نوفولاري الذي انضم الى فريق مازيراتي عام 1937 في سباق جائزة بلجيكا الكبرى ثم سباقي مونتينيرو ونيس رغم المنافسة الالمانية القوية من مرسيدس بنز واوتو اونيون (آودي حالياً).
الفترة من 1937 الى1967 كانت حقاً «السنوات الذهبية» في تاريخ ماركة مازيراتي. وكان الأخوة مازيراتي قد باعوا اسهمهم في الشركة الى أسرة أورسي التي نقلت مقرها ومرافقها الى مدينة مودينا، ومع ذلك ظل الاخوة يعملون مهندسين وتقنيين في الشركة. وتألقت سيارات مازيراتي في سباقات السنوات القليلة قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى رغم قوة المنافسة من مرسيدس بنز. وبعد انتهاء الحرب، التي تأقلمت خلالها الشركة مع مختلف أساليب الصناعات الميكانيكية والكهربائية، عادت سيارات مازيراتي الى كسب السباقات بطراز «آيه 6 جي ـ سي اس» بقيادة السائق اللامع البرتو أسكاري، الا ان المنافسة أخذت تشتد مع فيراري والفاروميو وتالبوت. وعلى الاثر عدل الطراز وابصرت النور سيارة «آيه 6 جي ـ سي ام» ثم «250 اف» كما انضم الى فريق مازيراتي السائق الارجنتيني النابغة خوان مانويل فانجيو الذي قاد سيارته الى بطولة العالم عام 1957. عام 1958 أطلقت مازيراتي طراز «3500 جي تي» وانتقلت معه الاولويات من كسب السباقات الى تطوير سيارات انتاجية يرغب الناس بشرائها. وبعده ظهر طراز «سيبرينغ» عام 1962، ثم «كواتروبورتي» السيدان بأربعة ابواب لأول مرة عام 1963 بمحرك ثماني الاسطوانات سعته 4 ليترات.
وعام 1968 اشترت شركة سيتروين الفرنسية شركة مازيراتي من أسرة أورسي. وبدأ مع ملكيتها عهد جديد شهد تصميم المصمم الشهير جورجيتو غيجيارو طراز «بورا» بمحرك وسطي وعرضه في جنيف عام 1971. وتلى «بورا» طرازا «ميراك» و«خمسين» (في تقليد اسماء الرياح على طرازات الشركة)، ثم الجيل الثاني من «كواتروبورتي» و«ميراك اس اس»، قبل ان تواجه الشركة عام 1973 بعد ارتفاع أسعار النفط مصاعب مالية، وفي ربيع 1974 اعلنت سيتروين انها ستصفي مازيراتي، الا ان ردات الفعل الغاضبة ادت الى تسليم أمور الشركة الى هيئة تسيير حكومية. وفعلاً بيعت مازيراتي عام 1975 الى شركة بينيلي والسائق والصانع الارجنتيني اليهاندرو دي توماسو. وخلال هذه الفترة أطلقت طراز «كيالامي» المثيرة والجيل الثالث من «كواتروبورتي»، وتحسن وضعها المالي. وخلال عقد الثمانينات أطلق طراز «بيتوربو» بعدد كبير من النماذج والنسخ والمكشوفة والكوبيه والسيدان.
الا ان المفصل الأهم في تاريخ مازيراتي الحديث جاء مع عام 1993 عندما اشترى قسم السيارات في مجموعة فيات كل أسهم مازيراتي، ثم عام 1997 عندما حولت فيات ملكية مازيراتي الى فيراري. ومن هنا وحتى اليوم تسارعت خطى التطوير والتوسع.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 09-20-04, 07:01 PM
الصورة الرمزية عبووودي v.i.p
عبووودي v.i.p عبووودي v.i.p غير متواجد حالياً
راقي محترف
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 949
قوة السمعة: 1
عبووودي v.i.p will become famous soon enoughعبووودي v.i.p will become famous soon enough
يعطيك العافيه على المجهود
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 10-10-04, 02:29 PM
الجــني الأزرق الجــني الأزرق غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
العمر: 17
المشاركات: 281
قوة السمعة: 1
الجــني الأزرق will become famous soon enoughالجــني الأزرق will become famous soon enough
مشكور أخوي للموضوع
__________________
[align=center]






مع تحياتي جــني :D[/align]
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: مازيراتي تطمح إلى زيادة مبيعاتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصين تطمح للقب أول أهلا القلب وي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 1 07-04-07 06:09 PM
سوبر مصري قطري بين بطلي الكأس أهلا القلب وي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 1 05-16-06 11:44 PM
بيجو تطرح سيارتها الجديدة 407 في الأسواق العربية بعد تحسن مبيعاتها النشمي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 7 05-22-05 03:44 PM
مشاركة بطلي الدوري والكأس في بطولة الخليج للأندية الراقي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 1 12-25-04 05:12 PM
بيجو تطرح سيارتها الجديدة 407 في الأسواق العربية بعد تحسن مبيعاتها الأسمراني جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 0 11-27-04 09:42 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP