العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأدبية - المنتديات الثقافية > خواطر - نثر - عذب الكلام
 

الملاحظات

خواطر - نثر - عذب الكلام كل منا يحمل في قلبه مشاعر فلنحتضن أقلامنا ونسطر الكلمات - خواطر نثريه - خواطر رومانسية - خواطر حزينة - خواطر قصيرة - خواطر شعريه - خاطره - خواطر ادبيه - خواطر حب - خواطر غزل - خواطر عتاب - خواطر شوق - خواطر فراق


عندما يكون الصمت ابلغ من الكلام

خواطر - نثر - عذب الكلام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-19-04, 08:36 PM
حســــــــايف حســــــــايف غير متواجد حالياً
راقي متفاعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 69
قوة السمعة: 1
حســــــــايف will become famous soon enoughحســــــــايف will become famous soon enough
عندما يكون الصمت ابلغ من الكلام

منذ ان تفتحت عيناي وازهرت اوراقي وانا على اقتناع تام بالمثل القائل (ان كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب).
ولطالما اميل الى الصمت في معظم الاحيان, مع اني اتمتع بشخصية مرحة واجتماعية ايضاً, الا ان كل انسان منا بحاجة الى الصمت في اوقات معينة وقد تجبره الظروف احياناً على ذلك خاصة حين لا يجد مخرجاً او وسيلة للتخلص من موقف ما وبأقل خسائر ممكنة سوى التزام الصمت والتأمل في الاوجه دون تعليق.
ومع ان الصمت سلوك جميل ويعطي المرء وقاراً وغموضاً ساحراً, وقد حث عليه ديننا الحنيف حيث قال نبينا صلى الله عليه وسلم: (ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً او ليصمت).
إلا أن الصمت قد يتحول من نعمة الى نقمة.. حين تختلط علينا المفاهيم وينقلب الصمت الى لا مبالاة.. وتبلد وعدم اكتراث بما يحدث من حولنا.. فنرى ارضاً تغتصب وننظر بصمت.. أماً تذبح.. وننظر بصمت.. طفلاً يتمنى الموت بديلاً عن الحياة.. ونكتفي بأن نذرف الدمع حزناً عليه.. ثم لا نلبث ان نعود للصمت مرة اخرى.
وكأن الصمت رداؤنا الذي يحمينا من برد الشتاء, فيصبح الخوف حليفنا الذي يرافقنا اينما ذهبنا.. وان حدث ان تملصنا منه للحظة وكسرنا حاجز صمتنا.. فلن نتفوه إلا.. بالاستنكار والادانة.. وبدلاً من ان نتخذ موقفاً صارماً ملموساً او حتى مفيداً.. نفاجئ السامعين بهذه العبارات التي اصبحت هواء يغذي صدورنا.
بإعتقادي انه وفي هذه اللحظة بالذات.. يكون الصمت والتواري عن الانظار هو الحل الأنسب والأقل خسارة للمتكلم وإيلاماً للسامع.. ولكن الى متى هذا الصمت??
سؤال يبحث عن جواب مقنع يشفي جروحنا.. ويطفئ لهيب قلوبنا..
ومع اني حاولت ان اجد له جواباً يناسبه.. إلا أني سأكتفي بالصمت.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 01-16-05, 02:51 AM
الصورة الرمزية @الجنرال@
@الجنرال@ @الجنرال@ غير متواجد حالياً
شخصية هامة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 20,543
قوة السمعة: 1
@الجنرال@ is a jewel in the rough@الجنرال@ is a jewel in the rough@الجنرال@ is a jewel in the rough@الجنرال@ is a jewel in the rough


صمتك ذاع في الافقي

يا من با الحب باح

فكل صمت با الاشواق ناح

ولا مجيب لمن اكثر النواح

فحبك في قلب من في الهوي صاح

فهل مجيب لحب راح

وانسي كل ايام وراح

لك الشوق من خل قال وباح

بكل ما في القلب من راح

حسايف ما اجمل صمتك عندما بحت بة

لك الشكر مني




ااالجنرااال

قااائد مملكة ااالحب


رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: عندما يكون الصمت ابلغ من الكلام
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سمو الامير كفاك *لعباً* بتاريخ الراقي !!!!الصور ابلغ من الكلام!!!!! ahlawe kawe منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 30 10-18-10 09:37 PM
.. مآذا تفعــل عندما يكون الصمت طبعك ..!! حمتو 33 مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 4 08-24-10 10:26 PM
رسالة في الصمت أو الكلام النافع دموع الفراق الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 2 04-12-10 08:07 AM
الصمت ابلغ لغات الكلاآآآآآمــ وهبي24 خواطر - نثر - عذب الكلام 5 07-29-08 03:31 AM
عندما يكون الصمت أبلغ من الكلام كاتمة العبرات مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 4 10-14-06 09:32 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP