العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية
 

الملاحظات

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية سيارات جديدة, سيارات سبورت, سيارات رياضية, دراجات نارية, سيارات موديل, جنوط, سيارات معدلة, دبابات بحرية, كفرات, لنشات, صور سيارات, اخر موديل, قوارب, اخبار السيارات, جديد السيارات, سيارات 2013, سيارات مستعملة, درجات هوائية, أخر الموديلات, شاحنات, جديد السيارات


«فريلاندر» الجديدة من لاندروفر تدخل الأسواق العالمية بقوة من باب التجديد

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-19-04, 07:40 AM
الصورة الرمزية الطائر الجريح
الطائر الجريح الطائر الجريح غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 405
قوة السمعة: 1
الطائر الجريح will become famous soon enoughالطائر الجريح will become famous soon enough
«فريلاندر» الجديدة من لاندروفر تدخل الأسواق العالمية بقوة من باب التجديد



في منتصف الشهر الماضي نظمت لاندروفر الشرق الاوسط وافريقيا رحلة لاختبار مركبتها الجديدة فريلاندر في دبي شملت مناطق صحراوية رملية وصخرية، وكذلك مسالك وعرية ذات منحدرات شديدة لاكتشاف مزايا هذه المركبة التي فازت بجوائز عديدة لادائها على الطرق العادية وخارجها.

وبدا واضحا ان الشركة قد اضافت اليها أخيرا لمسات جديدة على صعيد الجمال الخارجي، كما اعيد تصميم بعض اجزائها كلية لتبدو اكثر رياضية وعدوانية، واكثر فخامة وذلك من منطلق نسبي طبعا، والهدف بالتأكيد محاولة الحياز على اكبر حصة ممكنة في شريحة المركبات الصغيرة من سوق المركبات الوعرية التي يطلق عليها اليوم تسمية المركبات النفعية الرياضية، خاصة ان العديد من الماركات الأخرى المعروفة دخلت ايضا هذا القطاع.. قطاع المركبات النفعية الصغيرة أو من الحجم دون المتوسط، والحبل على الجرار.

بداية لا بد من الاشارة هنا قبل الولوج في الموضوع ان شركة لاندروفر ـ التابعة لشركة فورد الاميركية ـ اجمالا كانت من أوائل الشركات التي دخلت، بل تخصصت في المركبات الوعرية على جميع اشكالها قبل ان تكون الاولى ايضا في ولوج القطاع الصغير منها الذي يدعونها المدمجة أو الملمومة.

من هنا حازت الـ فريلاندر منذ انزالها سوقا واسعة في المملكة المتحدة واوروبا، خاصة لدى ابتكارها نظام التحكم بنزول المنحدرات الذي يقوم بالحد من سرعة السيارات اوتوماتيكيا الى خمسة كيلومترات في الساعة، لدى هبوط المنحدرات الشديدة بمجرد الكبس على زر بسيط عندما تكون المركبة معشقة على السرعة الاولى، أو السرعة العكسية من دون الحاجة الى الضغط على دواسة المكابح، وهو ابتكار لاقى هوى خاصا لدى عشاق الطبيعة الراغبين في الانطلاق الى خارج قيود الطرق العادية.

وعندما تبينت لاندروفر مدى شعبية هذا الابتكار وحماسة السائقين له امعنت في تطويره ليتحول الى أداة ضرورية لا بد منها في مثل هكذا مركبات، مما دفع ايضا الماركات الأخرى الى محاولة تقليد مثل هذا النظام خدمة للسائقين.

* الانطباع الأول
* الانطباع الاول الذي خرجت به «الشرق الأوسط» هو مرونة المركبة على جميع الطرقات، فضلا عن حساسية عجلة القيادة على السرعات كافة رغم ثباتها على السرعات العالية من دون اي شعور بالتلاعب والارتجاج. وهذا ليس غريبا فقد ظهرت فريلاندر الجديدة ثمرة لاستثمارات حجمها 36 مليون دولار، ضختها لاندروفر ونجم عنها تغييرات مهمة واساسية لم تحظ بها هذه المركبة من قبل منذ اطلاقها لأول مرة في عام 1997.

من هنا يتوقع ان تجتذب المركبة الجديدة جيلا جديدا من الشباب والمخضرمين، وبالتالي تعزيز مبيعاتها حول العالم، لا سيما في منطقة الشرق الاوسط والخليج بشكل خاص اللذين يلائمان طبيعتها الوعرة، حيث تكثر السيارات المنافسة من الفئة ذاتها، خاصة اليابانية منها، لكن فريلاندر ، كما يقول صانعوها، باتوا معتمدين على تصميمها الراقي لكسب هذه المنافسة، وعلى هندستها الجيدة والتغييرات المهمة التي اجريت لها، التي عززت من طبيعتها الريادية مع المحافظة على المزايا التقليدية المعروفة لسيارة من نوع الدفع الرباعي القادرة على ولوج الطرق الوعرة.

* تحسن في التصميم
* من هذه التغييرات اعادة تصميم المصد الامامي والاضواء الامامية والشبك الامامي بشكل كلي عكس وجه التقارب مع مركبة رينج روفر التي تعد جوهرة مركبات لاندروفر ، كما تظهر فريلاندر 2004 الجديدة بتصميم جديد للمصابيح الامامية يشتمل على عدسات زجاجية ثنائية توفر كثافة ضوئية بنسبة محسنة تصل الى 70 في المائة.

والمقصورة الداخلية اعيد تصميمها بالكامل لتتضمن مزايا متطورة وتعطي السيارة مظهرا عصريا اكثر فخامة شأنها شأن رينج روفر الجديدة.

ومن المزايا الجديدة ايضا ان اللوحة الامامية للعدادات والمقاييس صممت كليا بأسلوب جديد ايضا مع مظهر جديد لذراع ناقل الحركة مع اضافة حامل للأكواب وتعديلات جديدة على الديكور الداخلي للأبواب ومقاعد جديدة توفر مستوى عاليا من الراحة للسائق.

وستتوفر فريلاندر الجديدة بنموذجين، الاول بثلاثة ابواب وسقف صلب وآخر لين قابلين للفك، بحيث تتحول الى مركبة مكشوفة كليا، والثاني بخمسة ابواب.

الأمر الوحيد الذي لاحظته «الشرق الأوسط» ان الابواب ليست كما هو متوقع من مركبة من هذا الطراز، فهي أشبه بأبواب السيارات اليابانية الصغيرة من انتاج نيسان وتويوتا، أي انها تعطي انطباعا بأنها خفيفة الوزن وليست ثقيلة متينة تؤمن الحماية التامة لركابها في الطرق الوعرة والخطرة.

* خيار بين المحركات
* وكما في السابق هناك خيار متاح بين ثلاثة محركات وهي أولا محركان جرى كشف النقاب عنهما لأول مرة في عام 2001: محرك بترولي سداسي الاسطوانات سعة 2.5 ليتر على شكل (V)، وآخر ديزل تيربو رباعي الاسطوانات سعة ليترين، ويبقى ايضا المحرك البترولي الآخر الثالث القديم الرباعي الاسطوانات سعة 1.8 ليتر الذي يتميز باقتصاديته الكبيرة.

أما بالنسبة الى منطقة الخليج والعالم العربي فيتوفر طراز سعة 2.5 ليتر فقط، في حين هناك رياضي جديد للأسواق العربية والاوروبية مجهز بعجلات جديدة من الخلائط المعدنية قياس 18 بوصة مع نظام تعليق منخفض، لكنه صلب للتخفيف من تمايل المركبة في المنعطفات، مما يعني بعبارة أخرى سلوكا اكثر تجاوبا على الطرقات المنبسطة، وتلك التي يغطيها الرمل الناعم، أو الحصى الصغير.

تقول الشركة الصانعة ان فريلاندر 2004 ستبقى سيدة الطرق الوعرة بين المركبات النفعية الصغيرة من فئتها العاملة طوال الوقت على العجلات الاربع فهي الى جانب النظام الالكتروني الذي يتحكم بنزول المنحدرات الذي جهزت به والمذكور آنفا هناك النظام الالكتروني للتحكم بالقطر مما يتيح للمركبة عبور الجداول المائية والصعود والانحدار على الطرق الزلقة مؤمنة لقائدها تحكما عاليا في الظروف كافة، خاصة في المناطق المثلجة، أو الممطرة بغزارة، أو في الطرق الزلقة.

كذلك روعي في الموديل الجديد ان الجوانب والرفارف الأمامية مصنوعة من اللدائن الحرارية (البلاستيك المعالج بالحرارة) المقاوم للانبعاج الذي يمكنه امتصاص الصدمات الخفيفة، وهو مثال على مدى تفهم لاندروفر للمتطلبات الخاصة للسيارات الوعرية المعرضة جدا للحوادث والارتطامات.

* مزايا أخرى
* من المزايا الأخرى ايضا سهولة التحميل من الباب الخلفي من دون الحاجة الى فتحة وذلك عن طريق اسقاط النافذة المركبة عليه.
والمعلوم ان فريلاندر هي من المركبات السهلة الركن أو الصف بفضل نوافذها الواسعة التي تسهل الرؤية ووجود العجلات في اقصى اركانها الاربعة. والآن زيدت على ذلك لاول مرة ميزة اضافية وهي أداة التحذير من الاقتراب من الحواجز. تتوفر المركبة الجديدة بـ 13 لونا يراوح بين المعدني الفضي والرمادي الفاتح، أما الداخل فيتميز بالسطوح الافقية والعمودية اللافتة للنظر، كما في مركبة رينج روفر الاكبر، ومثل هذا التصميم بات الصفة المميزة لمقصورات لاندروفر، لا بل حامضها النووي الـ دي إن ايه الذي لا يمكن ان تخطئه العين.

النوافذ طبعا تفتح وتغلق كهربائيا عن طريق ازرار مركبة على الابواب، كما ان الوسائد الهوائية للراكب الامامي بات امرا عاديا في جميع طرازات فريلاندر ، كذلك فإن الخزانة (الكونسول) الوسطية جديدة تماما كما الحال في حاملات الاكواب المركبة في وسط اللوحة الامامية.

ولقد جرى ايضا تحسين نظام التسلية في المركبة مثل جهاز الاقراص المدمجة سي دي الذي هو قياسي في كل مركبات فريلاندر مع مكبرات الصوت الستة، كذلك فإن نظام الملاحة الالكتروني عبر الاقمار الصناعية متوفر حسب الطلب. وبايجاز فإن نسبة التجديدات في هذا الطراز مقارنة بالطرازات السابقة بلغت نحو 70 في المائة.

* تقنيات
* ولا بد من الاشارة هنا الى ان علبة تروس السرعة التي تعمل الكترونيا هي خماسية السرعات سواء كانت يدوية، أو اوتوماتيكية والتي تعتمد على نوع المحرك وسعته.

طبعا المكابح هي مضادة للانفلات وتعمل جيدا وبدقة الكترونيا في المناطق الوعرة على حد ملاحظة «الشرق الأوسط» التي اختبرتها في المناطق الصحراوية والصخرية في امارة دبي، مما يعزز من عامل السلامة، كما ان العجلات الاربع تعمل جميعها طوال الوقت خلافا لبعض الماركات الأخرى، إلا في حالات قيام نظام التحكم بالقطر بدوره في الظروف الحرجة، قبل ان تستأنف العجلات جميعها دورها المعتاد.
نظام التعليق بدوره قاس وكثير التحمل مقارنة ببعض الماركات الأخرى، مما يعني ثباتا وتوازنا على الطرقات بأنواعها.

يبقى القول ان فريلاندر تتميز بقدرتها العالية على قطر الزوارق أو المقطورات خلفها التي تصل زنتها الى طنين، وهي قدرة تبلغ ثلاثة اضعاف بعض المركبات من فئتها.

كذلك لا بد من الاشارة الى استمرارية جودة هذه المركبة الجديدة على المدى الطويل، أي بعد استخدامها فترة طويلة في ظروف قاسية، فمثل هذا الامر هو محك الاختبارات كلها، والايام المقبلة ستثبت ذلك على طرقات منطقة الخليج القاسية، خاصة في قيظ الصيف واثناء هبوب العواصف الرملية التي تعمي البصر احيانا، حيث تدخل ذرات الرمل الناعمة في اضيق الثقوب واعمق الاماكن.

وبالمناسبة فإن النموذج الرياضي سبورت من هذه المركبة سيتوفر في الاسواق الاوروبية والعربية فقط وليس في سائر المناطق، وهو موجه الى محبي سباقات الرالي نوعا ما على الطرق المنبسطة الملتوية، في حين ان النوع العادي مخصص للذين يعشقون القيادة خارج الطرق العادية التي تتطلب خلوصا ارضيا عاليا من قبل المركبات التي تلجها.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 09-20-04, 07:02 PM
الصورة الرمزية عبووودي v.i.p
عبووودي v.i.p عبووودي v.i.p غير متواجد حالياً
راقي محترف
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 949
قوة السمعة: 1
عبووودي v.i.p will become famous soon enoughعبووودي v.i.p will become famous soon enough
يعطيك العافيه
ومشكور
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 10-30-04, 03:51 PM
الجــني الأزرق الجــني الأزرق غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
العمر: 16
المشاركات: 281
قوة السمعة: 1
الجــني الأزرق will become famous soon enoughالجــني الأزرق will become famous soon enough
مشكور أخوي للموضوع
__________________
[align=center]






مع تحياتي جــني :D[/align]
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: «فريلاندر» الجديدة من لاندروفر تدخل الأسواق العالمية بقوة من باب التجديد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدم التجديد لنيبوشا ... بوكير بديل ... هل الادارة اتخذت القرار المناسب .. ؟ !! اهلاوي مدريدي منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 10 06-05-07 01:52 PM
فئة S الجديدة من مرسيدس بنز تطرح في الأسواق الخريف المقبل البرنسيسة جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 2 07-24-05 01:05 PM
بيجو تطرح سيارتها الجديدة 407 في الأسواق العربية بعد تحسن مبيعاتها النشمي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 7 05-22-05 03:44 PM
شركات السيارات العالمية توظف تقنيات الإنترنت في الطرز الجديدة النشمي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 5 05-22-05 03:41 PM
بيجو تطرح سيارتها الجديدة 407 في الأسواق العربية بعد تحسن مبيعاتها الأسمراني جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 0 11-27-04 09:42 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP