العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الإسلامية > الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس
 

الملاحظات

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس كل ما يتعلق بـ العلاج بالقرآن الكريم من - السحر - العين - المس - الحسد - رقية صوتية - رقية مكتوبة - رقية شرعية - رقية شرعية صوتية - صوتيات الرقية الشرعية - علاج الحسد - علاج العين - علاج السحر - علاج المس - علاج الصرع - ابطال السحر


طلاسم المشعوذين قاتلة وليست مجرد " شخابيط " !

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-13-04, 10:07 AM
الصورة الرمزية الأسمراني
الأسمراني الأسمراني غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 3,037
قوة السمعة: 1
الأسمراني will become famous soon enoughالأسمراني will become famous soon enough
طلاسم المشعوذين قاتلة وليست مجرد " شخابيط " !

عالم السحر .. عالم خفي مليء بالإثارة .. فمنذ فجر التاريخ والإنسان يحاول اختراق هذا العالم بحثاً عن أسراره وخفاياه ..
السحر .. جزء هام ورئيسي من أجزاء التاريخ الفاسد الموغل في القدم للدجالين والمشعوذين والأدعياء الذين يتاجرون بأوجاع الناس وأحلامهم مستغلين بذلك لحظات ضعفهم ونقص الوازع الديني لدى البعض ممن يتعلقون بالوهم على حساب القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية ..
في هذه الحلقة من الـ" المسكوت عنه " نسبر بكم أغوار هذا العالم الخفي لنتعرف معكم على حقيقة السحر وأدواته وطقوس ممارسيه ، ومخاطر الاعتقاد به .
كما نعرض لأنواعه وتقسيماته كما عرفها علماء الأنثروبولوجية ونقارنها بتعريف علماء الشريعة الإسلامية وتقسيمهم لأنواع السحر حسب معطيات الشرع الإسلامي الحنيف .. كل هذا وخبايا أخرى مثيرة تتعرفون عليها عبر هذا التحقيق .


السحر في المجتمعات الإنسانية

يعرف بعض العلماء السحر على أنه : الاستخدام المفترض للقدرة فوق البشرية ، أو غير الطبيعية ، بوساطة شخص لمحاولة التحكم في تصرفات البشر أو الأحداث والظواهر الطبيعية ، ويحقق السحر بعض النتائج أحياناً ، ولكن لتلك النتائج أسباباً أخرى ، على سبيل المثال ، ربما يقوم شخص بترديد تعويذة سحرية ليجعل شخصاً آخر مريضاً ، وربما يعلم الشخص الآخر عن تلك التعويذة فيخاف ويشعر فعلاً بأنه مريض .
وقد مارس الناس السحر في كل أنحاء العالم ومارسوا الدجل والشعوذة منذ فجر التاريخ ، ولكن في بداية القرن السابع عشر الميلادي قام العلم بتوفير فهم كبير ومتزايد للأسباب الحقيقية وراء الأحداث والظواهر الطبيعية ، ولقد قلل انتشار الإسلام من اعتماد الناس على السحر والشعوذة ، بيد أننا نجد بعض الأفراد في المجتمعات الإسلامية وغير الإسلامية ما زالوا يؤمنون بقدرة السحرة والمشعوذين ويترددون على أوكارهم بصورة كبيرة .. وحتى في المجتمعات المتقدمة ما زال بعضهم يثق في تقاليد سحرية مثل قراءة الطالع والتنجيم ، وتحارب بعض الحكومات السحرة والمشعوذين دفعاً للضرر الناتج عن غوايتهم للسذج .. وقد جاء في القرآن الكريم قوله تعالى  وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقن به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق  .
وقال تعالى :  ولا يفلح الساحر حيث أتى  . وقد ورد في الحديث الذي جاء في صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : {{ اجتنبوا السبع الموبقات : الشرك بالله والسحر .. الحديث }} .
كما تشير كلمة السحر إلى العرض الذي يقدمه الساحر ويقوم فيه بأداء عروض سرية خادعة ، وفي هذا العرض ، لا يصدق المشاهدون ولا الساحر نفسه أن له قدرات خارقة .


أدوات الـسـحـر

وتحتوي ممارسة السحر على استخدام بعض الكلمات وممارسة بعض الأفعال وأشياء خاصة أخرى . كما أن معظم السحر يمارسه شخص يسمى الساحر يدعي أنه له قدرات خارقة . ولأداء مختلف ألوان السحر ينطق الساحر ويترنم ويتحدث بعبارات خاصة بترتيب أو نظام معين ، وهذه العبارات أو الكلمات يطلق عليها كلمات سحرية أو تعاويذ . ويعتقد الناس في العديد من المجتمعات أن السحر لا يؤدي مفعوله إلا إذا قام الساحر بترديد التعاويذ بصورة متكاملة وجيدة وبعض عبارات السحر الأخرى لا معنى لها رغم أن من المتوقع أن تحمل قوة عندما تنطق بواسطة الساحر ، وترافق هذه العبارات التي ينطق بها الساحر عند أداء السحر حركات كثيرة تؤدي لإبراز التأثير المطلوب للسحر ويقوم الساحر بتوحيد العبارات والحركات حيث يشكل ذلك التوحيد والجمع طقوس العملية السحرية .
وتستخدم في السحر الكثير من الأدوات التي تشتمل على نباتات وحجارة وأشياء أخرى يفترض أنه تحمل قوى خارقة للعادة وأي من هذه الأدوات يسميه البعض " الفتش السحري " . وهو شيء كانت الشعوب البدائية تعتقد أن له قدرة سحرية تحمي صاحبها أو تساعده . وغالباً ما تكون الأداة شيئاً مدركاً ، على سبيل المثال الثعبان المجفف أو المنحوت له مكانة خاصة لدى بعض القبائل البدائية لأنه يحمل قوى سحرية كما يعتقدون .
وتعتقد بعض القبائل أن الفتش السحري يحمل قوة سحرية لأن الأرواح تعيش فيه . وتحمل بعض النساء أدوات سحرية ، تسمى التمائم " التعويذات ، أو الاحجبة أو الطلاسم " بزعم أنها تحمي من الشر والضرر ن وتتكون معظم الطلاسم والتمائم من قطع الحجارة أو الحلقات المنقوشة بالرموز السحرية .
وفي بعض المجتمعات يعرف كل فرد تقريباً كيف يؤدي بعض أعمال السحر ، وفي مجتمعات أخرى تقتصر ممارسته على ذوي الخبرة فقط ، وربما يدعي الساحر بالطبيب أو المشعوذ أو الدجال أو العراف أو الكاهن أو الشامان أي الطبيب الساحر .وفي مجتمعات عديدة أخرى ربما يصير أي شخص ساحراً بدارسة فنون السحر .
وتعتقد بعض المجتمعات أن السحرة يجب عليهم أن يلاحظوا أحكاماً وقواعد وأفعالاً ممنوعة عند عمل التعويذات ، على سبيل المثال : ربما يطلب منهم عدم أكل أطعمة معينة ومتنوعة أو تفادي ممارسة الجنس لفترة محددة قبل عمل السحر وهكذا .


الآثار والملابس المستعملة

ويؤكد أحد المعالجين بالرقية الشرعية لـ " عكاظ " وجود علاقة قوية بين الجن والسحرة حيث يقول : الساحر لا يطيعه الجن حتى يكفر بالله ، ولتحقيق ذلك وتمتين علاقته بالجن لابد للساحر من القيام بأمور عدة مثل : الصلاة في الحمام ، والتبول والتغوط في كتاب الله ، والذبح لغير الله ، وأن يفعل كل ما فيه كفر بالله لإرضاء الجن ، وكلما ازداد الساحر كفراً وبعداً عن الله كان الجن أكثر قرباً منه وطاعة له .
والكثير من السحرة والمشعوذين عندما يأتيهم الشخص طالباً منهم عمل السحر أو الاستعانة بهم يسألونهم عن اسم الأم . ومن المعلوم أن الأم تبتعد أحياناً عن الصلاة لكثرة حيضها ، ولا شك أن الجن يبحثون عن الأمور التي تخالطها النجاسة دائماً . فهم يحرصون على اختيارها حتى يتقربوا إلى الجني ويسألونه عن الشخص المراد خدمته كي يحدده الجني عن طريق النجاسة .
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 09-15-04, 08:39 AM
الصورة الرمزية هنا الاهلى
هنا الاهلى هنا الاهلى غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,686
قوة السمعة: 1
هنا الاهلى will become famous soon enoughهنا الاهلى will become famous soon enough
جزاك الله خير وجعلها فى ميزان حسناتك والله يعطيك العافية اخى الاسمرانى
__________________
كن كشجر الصنوبر يعطر الفاس وهو يقطعه
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 05-06-05, 09:17 AM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 32
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
[align=center] بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :



مشكور أخي على هذا الموضوع .

بارك الله فيك .

وجزاك الله كل خير .

وزادك الله علما وأثابك على ما خطت يمينك

ولا تحرمنا من ابداعاتك ومشاركاتك [/align]
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 10-03-09, 08:42 PM
الصورة الرمزية ♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥
♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥ ♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥ غير متواجد حالياً
راقي متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: °• ツ jêđdầђ
العمر: 26
المشاركات: 45,148
قوة السمعة: 1
♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥ will become famous soon enough♥ Ŗớṃᾰήćy َ♥ will become famous soon enough
رد: طلاسم المشعوذين قاتلة وليست مجرد " شخابيط " !

*****آلفـ آلفـ شـكـر جـزآكـ الله آلفـ خـيـر ******
__________________
الي حاب يتاببعني على تويتر دا حسابي dr_rkrks@

https://twitter.com/dr_rkrks
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: طلاسم المشعوذين قاتلة وليست مجرد " شخابيط " !
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل الصور الغريبه والمضحكه""""""""""""""""""""""" yassni منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 9 12-29-10 08:11 AM
"نايل سات" توقف بث 12 قناة وتنذر 20 أخرى بينها "المجد "و "بداية" M i l a n i s t a 07 الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 1 10-21-10 12:19 AM
"داعس" اختار "عبيد" و"غبيش" أصبح "غباش" و"حشوة" اختارت "نوال" الأسمراني مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 2 02-28-05 08:27 PM
"داعس" اختار "عبيد" و"غبيش" أصبح "غباش" و"حشوة" اختارت "نوال" الأسمراني مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 0 02-28-05 06:24 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP