العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب
 

الملاحظات

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب قال صلى الله عليه وسلم [ لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل ] التداوي بالأعشاب , رجيم و رشاقة , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه , التغذية السليمة , طب بديل , صحة , طب , غذاء , رجيم , أعشاب


ازدياد إقبال الرجال والنساء على عمليات شفط الدهون من دون الاكتراث لمخاطرها

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-10-04, 11:53 AM
الصورة الرمزية الطير المهاجر
الطير المهاجر الطير المهاجر غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 234
قوة السمعة: 1
الطير المهاجر will become famous soon enoughالطير المهاجر will become famous soon enough
ازدياد إقبال الرجال والنساء على عمليات شفط الدهون من دون الاكتراث لمخاطرها

د. عبد النور : هناك شروط للعمليات الجراحية وهي لا تغني عن إجراء الحمية والرشاقة

مما لا شك فيه أن الاهتمام بالجسم للحصول على قدّ ميّاس رشيق، أصبح هاجس كل فتاة وسيدة، حتى ان الرجال أصبحوا يهتمون بأجسامهم ويمارسون الرياضة، لكي «لا تربى كروشهم». وكما نعلم، فالمرأة تتبع حمية غذائية وتمارس الرياضة، كي لا تتخزن الدهون في ردفيها وعند محيط خصرها. والحمية والرياضة بلا شك، هما افضل وسيلة للحصول على قدّ متناسق جميل.
ومن المعروف أن الدهون، في حال عدم حرقها، تتخزن في مناطق معينة، وهي البطن والأرداف والفخذ وفي محيط الركبة، وهناك نوع من الدهون ويعرف بالدهون المستعصية الذي يتراكم مع الأيام، يصعب إزالته بالحمية والرياضة. وهذه الدهون عادة ما تخزن عند الأرداف وفي محيط الخصر، والحل الوحيد للتخلص منها، يتم عبر شفطها، أي إجراء عملية «شفط الدهون» Liposuction، لكن لشفط الدهون شروط، ولا يتم إلا بحالات معينة سيحدثنا عنها الدكتور ادوارد عبد النور، اختصاصي جراحة التجميل والترميم وجراحة اليد.
يستهل الدكتور عبد النور حديثه قائلا: أولا لا يمكن لسيدة سمينة جدا، القيام بهذه العملية، لأن شفط الدهون لا يعني خسارة كيلوغرامات من الوزن، إنما يعمل على نحت القوام وإزالة الزائد، والوزن لا ينخفض إلا بنسبة ضئيلة، لذلك يجب على السيدة السمينة، اتباع أولا حمية غذائية، وما لم يتم إزالته بالحمية، يُزال عبر عملية الشفط، لذلك يطلق ايضا على عملية الشفط، اسم «نحت الدهون» Liposculptur. وعموما، تبدأ الدهون بالتراكم في الجسم، مع سن المراهقة، منها ما يتراكم نتيجة النمط الغذائي، ومنها ما يتراكم بسبب الوراثة.
ولغاية سن الثالثة والعشرين، تعرف الدهون بـ«الدهون الطفولية» Baby Fat، التي يسهل تذويبها عبر الحميات والرياضة. أما بعد هذه السن، فتدخل الدهون في نطاق «الدهون المستعصية»، التي يصعب إزالتها بالحمية الغذائية. ويقول اختصاصيو التجميل، ان معظم الفتيات والسيدات يجرين عملية شفط للدهون الموجودة في الأرداف، وهناك سيدات يقمن بشفط الدهون المتراكمة في بطونهن نتيجة الحمل المتكرر. وعندما يقررن التوقف عن الإنجاب، يقمن بشفط ما تراكم من جراء الحمل والولادة.
ومن الطبيعي، ان تتساءل كثيرات: هل بعد العملية تعود الدهون تخزن من جديد بحال زيادة الوزن?.. وفي هذه الحالة، يقول الدكتور عبد النور: انه في حال مثلا زاد وزن المرأة حوالي خمسة كيلوغرامات، فتعتبر هذه زيادة طفيفة، لن تنتج عن تراكم للدهون وبروز شكلها، ثم ان شفط الدهون المستعصية الذي لا تنفع معه الحميات، لا يعود إلى التراكم بحال زيادة الوزن بشكل ضئيل. وهذه الدهون عادة ما تتراكم عند الأرداف والفخذين، ثم ان زيادة الوزن بشكل ضئيل، تجعل الدهون تتوزع في معظم أركان الجسم.
هذه العملية ابتكرها جراح فرنسي في عام 1977، وتقوم على شفط الدهون، عبر احداث شق صغير في الجلد في المنطقة المستهدفة، ومن ثم ادخال انبوب معدني رفيع دقيق يسمى بـ Canule، وموصول بآلة ذات ضغط سلبي Vaccum، وعندها تتم عملية الشفط، التي تخرج بفضل الضغط السلبي من الجسم إلى الأنبوب. والجدير ذكره، انه مع تطور هذه العملية، اصبح الانبوب الذي يستعمل اليوم ارفع من الذي كان يستعمل سابقا.

* آثار جانبية

* ويحدد الدكتور عبد النور كمية الدهن المسموح إزالتها، فيقول: إنه لا يجب أن تتعدى ستة لترات، لأنه مقابل كل خمسة لترات يتم شفطها، تخسر المريضة 500 ملليلتر من الدم، ومن المعروف ان لعملية شفط الدهون احيانا اثارا جانبية تتمثل بالتموجات والتجويفات التي تحدث للجلد إثر العملية. والسبب وراء ذلك، انه عندما يقوم الجراح بشفط كمية زائدة من الدهن، تحدث هذه التجويفات، إذ تصبح الطبقة تحت الجلد خالية، وكما هو معروف، فإن هناك اكثر من طبقة من الدهون. وفي عمليات الشفط، يجب على الجراح عدم الاقتراب من طبقة الدهن الواقعة مباشرة تحت الجلد.
ويؤكد الدكتور عبد النور: ان للسن اهمية كبيرة في حدوث التجويفات والتموجات، وفي هذه الحالة يأخذ وقتاً ليلتحم اثر عملية الشفط، وقد تأتي طريقة التحامه غير متساوية. يعني، اذا قامت سيدة في الخمسين من العمر، بعملية شفط للدهون، فهناك نسبة لا بأس بها، بأن يجوف جلدها أو يتموج، لكن هذا الأمل ضئيل مع فتاة في العشرين أو الثلاثين من العمر، لأن جلدها ما زال متماسكاً، كما ان نوعية الجلد من الناحية الوراثية تلعب دوراً في هذا الإطار. ويترتب على السيدة التي اجرت هذه العملية، ارتداء مشد طبي لشهر كامل، ليضغط على الجلد ليتماسك ويلتحم بشكل صحيح.
ويضيف عبد النور قائلا: انه بالإمكان تصحيح حالات التجويف او التموج، فبعد مرور ستة أشهر على العملية يكشف الطبيب على المواضع التي خضعت للشفط، وبحال وجد تجويفاً يعمل على تصحيحه، عبر حقنه بكمية صغيرة من الدهون عبر الإبر الدقيقة. ويتوجب على المرأة بعد العملية، ولمدة شهر، عدم مزاولة اي نشاط رياضي، لتبقي العضلات ثابتة، ولتتيح للجلد الالتحام بالشكل الصحيح، لكن يمكن للمرأة أداء الحركات البسيطة لمتابعة حياتها اليومية.
عوارض عملية شفط الدهون، تتمثل بالازرقاق، وآلام بسيطة لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا. والعوارض الجانبية الخطرة للشفط، تتمثل بفقدان الجسم لنسبة عالية من سوائله، تدخله في حدود الخطر، بحال فاقت كمية الدهون المشفوطة، النسبة المسموح بها.
وعموماً، لا يستعمل التخدير الموضعي، إلا إذا أرادت السيدة شفط الدهون في أكثر من مكان خلال عملية واحدة، فهنا يصبح التخدير العام هو الأمثل، وكما ان كل عملية تتطلب شروطا صحية لإجرائها، فاللواتي يعانين أمراضاً قلبية أو فقر الدم أو الضغط أو السكري، من المستحسن ألا يخضعن لهذه العملية. هنا يقول عبد النور: إنه بحال اصرت السيدة على اجراء عملية شفط وإصابتها بهذه الأمراض محدودة، فيمكن إجراء الشفط لكمية قليلة من الدهون وبالبنج الموضعي.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 05-22-05, 04:17 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 33
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
مشكور أخي على هذا الموضوع

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

ولا تحرمنا من مشاركاتك وابداعاتك
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ازدياد إقبال الرجال والنساء على عمليات شفط الدهون من دون الاكتراث لمخاطرها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة بقايا روح قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات 13 11-26-10 07:09 PM
ماهي اكثر صفة تضايقك من الرجال والنساء برضو؟ اهلاويه ذوق مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 7 12-13-09 10:21 PM
أنواع الرجال والنساء والحموات‏ ح_الأهلي_ب نكت جديدة | طرائف | مواقف | وناسة 6 06-04-08 03:24 PM
ازدياد إقبال الأمريكيين ( الهيسبانيك ) على الإسلام الوسيم مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 1 11-17-06 03:46 PM
الفرق بين تسوق الرجال والنساء .. للي يبي الونسه دمعة صادقة منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 22 07-14-06 07:52 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP