العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأدبية - المنتديات الثقافية > قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات
 

الملاحظات

قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات قصص الانبياء عليهم السلام - قصص السلف الصالح - قصص الصحابة - قصص التائبين - قصص للعبرة - قصص تاريخية - قصص القرأن - قصص التابعين - قصص للموعظة - قصص الرسل عليهم السلام


النبيل ( قصة من الواقع )

قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-06-04, 09:12 PM
الصورة الرمزية ســ الليل ــاري
ســ الليل ــاري ســ الليل ــاري غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 261
قوة السمعة: 1
ســ الليل ــاري will become famous soon enoughســ الليل ــاري will become famous soon enough
النبيل ( قصة من الواقع )

كانت سامية رمزا من رموز الجمال والثراء والدلال وكانت هي تشعر بذلك فهي من عائلة كبيرة ومعروفة وتنظر الى نفسها نظرة النجوم, كانت تحب ان يعاملها الكل على انها جميلة الجميلات واميرة الاميرات. كانت تهتم بالمظاهر في كل شيء لذا لم تهتم من الشباب إلا بقريبها الوسيم الجسيم الحسيب النسيب الذي يقطر فمه عسلا ولكن قلبه يقطر سما وبهذا الفم يضحك على البنات بمظهره ولسانه واسم عائلته وثرائه. كثيرات وقعن في حبائله.. كلهن كن كالفراشات التي تحوم حول الضوء البعيد ثم تقترب فتجد نارا وتقع فيه.

اما نبيل فكان من نفس العائلة ولكنه من الفرع الفقير الذي لا ينتبه لهم احد إلا في المناسبات الرسمية.. وهو من ناحيته لم يعتمد على اسم عائلته كثيرا لأنه يشعر اولا ان الانسان بعمله لا اهله وثانيا لأن العائلة لم تهتم بأسرته لفقرها وان تلك العائلة الكبيرة في حقيقتها لا تهتم بأمرهم ولا يعرفونهم إلا بالاسم.

اجتهد نبيل في دراسته واكمل تعليمه في امريكا وعاد كأحد المهندسين الكبار وتحدثت عنه الصحف وبدأ يخطط لمسيرة حياته.. وكان قد رأى سامية قبل سفره مرات قليلة في مناسبات عائلية مختلفة وسمع عنها وكانت بالنسبة له كالحلم الجميل واعتقد انها صعبة المنال لما سمع عنها من وجهات نظر خاصة في عريس المستقبل. ورغم ما حققه فقد كان يتساءل: هل يمكن بذلك ان اتقدم?

سأل نبيل عن احوال سامية بشكل طبيعي وتلقائي فعرف انها خطبت لقريبها خالد هذا الشاب الذي شغل قلوب الفتيات ويتهاوين عنده كان خالد ينظر لسامية على انها فريسة جميلة مثل باقي الفرائس وانها بالنسبة اليه صيد ثمين وحاول التودد اليها.. فما كان من سامية وهي بطبعها تحب الظهور إلا ان ثقلت عليه ثم بدأت لتستجيب له من باب انه معجب مهم وانه لا ضير في ان يكون زوج المستقبل فهو يحمل كل الصفات من ثراء وعائلة ووسامة ولسان حلو. كما ان اهم صفة فيه هو انها ستهزم كل الفتيات بالقاضية لو خطبت له.

وبالفعل بدأ الاثنان يتبادلان الكلام والتليفونات ورسائل وصور. وبدأت سامية تشعر بأهميتها فتثاقلت عليه وخاف ان تضيع منه وهي من هي.. فما وجد غير حل واحد وهو خطبتها.. وبالفعل تمت الخطبة وفرح الاهل والعائلة بذلك.
ظلت الخطوبة فترة حاول فيها خالد ان يبدو مستقيما ولكنه لم يقدر فكعادته لا يستطيع العيش مع فتاة واحدة ونمط واحد وقد بدأ يتذمر من تصرفات سامية وعنجهيتها وحبها للتملك.. كما انه لم يتحمل ان يكون جديا وصاحب مسؤولية في حياته ولذا فإنه بعد تحديد موعد الزواج وقبله بعدة ايام اختفى ولم يظهر له اثر.

فجأة انقلب الفرح والاستعداد له الى هم وحزن للعائلة الكبيرة وتحولت سامية من مادة للعظمة والابهة والتفوق الى مادة للسخرية والنكات والشفقة.
وفجأة تحولت سامية من فتاة لا مبالية ومظهرية وشعرت بقسوة ما حدث فهي الفتاة التي لم يحدث لها في حياتها ما يعكر صفوها وسينقلب الامر الى عار مدى الحياة ولن تستطيع ان تتباهى كعادتها بجمالها ودلالها وعائلتها وخطيبها. وانقلب نور الدنيا عندها الى ظلام موحش.

كانت تلك الاخبار تدور في حيز نطاق العائلة ولم تخرج عنه بعد وتناقلت الاخبار حتى وصلت لمسامع نبيل الذي وجد نفسه فجأة يتذكر احلامه ويريد ان يخلص احدى قريباته من وصمة عار وبعد التأكد من هروب خالد تقدم نبيل للزواج من سامية التي لم يمانع الاهل مطلقا في ذلك ورأوا فيه اولا انقاذا من العار الذي كان سيلحق باسم عائلتهم وثانيا ان نبيل من العائلة وان كان من الفرع الفقير. وثالثا ان نبيل صار اسما يتردد كأحد الشباب الناهضين الواعدين.

لم تر سامية بدا من الموافقة اولا انقاذا من الموقف فهذا النبيل تذكرت انها رأته مرات ولكن لم تكن تعرف عنه شيئا.. بعد معاملة نبيل لسامية رأت فيه شخصا آخر جدير بالثقة والحب والحنان والاحترام فهو شخص يهتم بعمله وامين وصادق محب لوطنه له قيم ومبادئ عليا يسعى لتحقيقها لنفسه وكذلك لاسرته الصغيرة التي يحاول بناءها.

كانت سامية لا ترى هذه الاشياء الجميلة قبل ذلك ولكن بعد صدمة ما فعله خالد بدأت ترى الحياة بمنظار جديد ورأت في نبيل انسانا فعلا نبيل يستحق ان يكون زوجها وبدأت معه تغير من انماط حياتها وسلوكها واهدافها في هذه الحياة.. وكان ذلك بفضل نبيل.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 09-07-04, 07:58 AM
الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال محمد الجمال غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,539
قوة السمعة: 1
محمد الجمال will become famous soon enoughمحمد الجمال will become famous soon enough
يعطيك العافية اخوي ساري الليل على القصه
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 09-08-04, 01:40 PM
الصورة الرمزية المارد
المارد المارد غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ((المدينة المنورة))
العمر: 32
المشاركات: 9,385
قوة السمعة: 1
المارد will become famous soon enoughالمارد will become famous soon enough
يعطيك العافيه
__________________


رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: النبيل ( قصة من الواقع )
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الواقع plannsing منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 0 08-28-10 01:53 PM
رأي بعد المشاهده على ارض الواقع الساري2007 منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 16 02-15-09 11:59 AM
فيه من الواقع الزهراء منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 3 06-25-08 08:13 AM
موقع للمقاتل النبيل الماتودورالمدريدي العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن 11 12-25-07 11:28 PM
...!من الواقع!... الوحش الأخضر منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 0 03-22-07 01:13 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP