العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأهلاوية > منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي
 

الملاحظات

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي الساحة الأهلاوية - النادي الأهلي السعودي - موقع جماهير النادى الاهلى - صوت الوطن


وقفات مع الأستاذ / محمد الشيخي

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-01-06, 05:17 PM
أبوالمنذرالباحة أبوالمنذرالباحة غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 369
قوة السمعة: 0
أبوالمنذرالباحة will become famous soon enoughأبوالمنذرالباحة will become famous soon enough
وقفات مع الأستاذ / محمد الشيخي

[align=center]


بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد :



لقد قرأت وقرأتم مقالاً بعنوان : ( تركي الثقفي ... لا عليك ) .



فأحببت أن أقف معه قليلاً ...



قال كاتبه الأستاذ / محمد الشيخي :


( اللاعب الموهوب تركي الثقفي ... ) .


لا شك في ذلك ؛ ولكن السؤال كيف التعامل مع الموهوب الناشئ ؟


أهو برفعه إلى القول : ( زيدان العرب ) .


أم بخفضه إلى القول : ( بانت اتحاديته ) .


أم القول : ( بالتهيئة ، والتعليم ، والتوجيه ) .



وقال : ( ... وفي الآونة الأخيرة غاب عن مستواه الحقيقي فاجتهد المفسرون وبحثوا عن السبب وتناسوا سؤال اللاعب نفسه عن الحقيقة حيث قال بعد أن كثر اللغط: لقد تحاملت على نفسي وشاركت رغم إصابتي بأنفلونزا ... ) .


أولاً / قولك : ( ... وفي الآونة الأخيرة ... ) .


وقولك : ( لقد تحاملت على نفسي ... ) .


أ- القول الأول : يفيد الجمع ، بمعنى مباراة عدة .


ب- القول الثاني : يفيد الإفراد ، بمعنى في مباراة واحدة فقط .


وهو عين التناقض في السباق والوفاق .


السؤال هنا : هل انخفاض المستوى في مباراة أم أكثر ؟




وقال : ( ... ثم اللاعب اي لاعب قد يمر بمرحلة انعدام وزن ويبتعد عن مستواه لفترة معينة بل لمصالحة ذلك الجمهور الوفي الذي قدمه وأبرزه وآزره ... ) .


قولك : ( ... ثم اللاعب أي لاعب قد يمر بمرحلة انعدام وزن ويبتعد عن مستواه لفترة معينة ) .


هنا : الشفافية والاتزان .


وقولك : ( ... بل لمصالحة ذلك الجمهور الوفي الذي قدمه وأبرزه وآزره ) .


أي : مصلحة هذه تعود سلباً على مستوى اللاعب .



وقال : ( ... يدرك ترك الثقفي أن جمهور الأهلي جمهور حساس ... ) .


حساس : فقط ...!!!



وقال : ( ... وهنا نقول للثقفي لا عليك من كل هذه الأخبار فجمهور الأهلي يدرك حجم العلاقة التي تربطك بناديك وحرصك على خدمة الفريق الكروي وتسخير كل الإمكانيات مع المجموعة لتحقيق الانتصارات ورسم الفرحة على شفاه هذه الجماهير العاشقة للنادي والمحبة للاعبين. وما هو واجب عليك الآن البحث في كيفية عودة الفارس تركي الثقفي للنجومية والعطاء المجيد للفريق الأهلاوي والتركيز على هذه المهمة ... ) .


هذا المفيد : لا الغث ... والكم .



وقال : ( ... لتحصل على الثقة مجدداً ... ) .


عوداً إلى بدء ...!!!


أهاذا اعتراف أما ماذا ..؟؟



وقال : ( ... وتقول الإجابة النظرية أن مسألة الترابط المعنوي في صفوف الفريق واستمرار الروح والعزيمة تعود في المقام الأول للقرب الإداري من اللاعبين بتحسس مشاكلهم ... ) .


أيقينٌ هذا ... ؟؟؟


سامحك الله : يا صاحب آل عبدالله .




... التوصيات ...


أولاً / الحفاظ على الثقة التي منح للفريق بعد التأهل .


ثانياً / يجب المحافظة على هذه الروح العالي ، واستمرارية النتائج الإيجابية .


ثالثاً / ينبغي قرب الإدارة للاعبين وتحسس مشاكلهم .


رابعاً / إيجاد الحافز على المحافظة على الثقة والروح والمستوى والأداء .


خامساً / نقاش المدرب في النهج التكتيكي والنفسي .


سادساً / تقارب وجهات النظر بين الإدارة ، والجهاز الفني ، واللاعبين .


سابعاً / يجب البت في حل الاحتياجات لدعم صفوف الفريق بلاعبين محليين ومحترفين .


ثامناً / المطالبة يتجاوز المرحلتين المقبلة مع : ( الشباب ، والهلال ) الدافعة معنوياً وحسياً في الدوري .



ومضة :


مسكين أبو ذر – رضي الله عنه – عاش وحيداً ومات وحيداً [/align]
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 12-01-06, 07:04 PM
الصورة الرمزية اسد الملاعب
اسد الملاعب اسد الملاعب غير متواجد حالياً
شخصيه هامه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,673
قوة السمعة: 1
اسد الملاعب will become famous soon enoughاسد الملاعب will become famous soon enough
المثل يقول ((( أعطي الغائب ألف عذر )))

وللآسف ايعطي لجمهور العاشق لم تركي الثقفي الفرصة

أتمنى من الجمهور العاشق أن يصبر على لاعب ناشيء له في الفريق موسمين فقط

مثل الي سبقوا تركي أمثال محمد المسعد و تيسير الجاسم والمحمدي وغيرهم الكثير

يجب على الجمهور الحبيب الصبر ثم الصبر ثم الصبر لأن صقل الموهبه يحتاج إلى وقت طويل

وهو لاعب متميز ينقصه الخبرة والتمرس في المبارايات الصعبة والمهمه

نأمل من الجمهور الراقي تشجيع الاعبين حتى يكسبوا الثقه في أنفسهم

تركي الثقفي لاعب لايختلف عليه إثنان

أسد الملاعب
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 12-01-06, 09:13 PM
أبوالمنذرالباحة أبوالمنذرالباحة غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 369
قوة السمعة: 0
أبوالمنذرالباحة will become famous soon enoughأبوالمنذرالباحة will become famous soon enough
[align=center]


بسم الله الرحمن الرحيم



أستاذي الكريم : أسد الملاعب


يعطيك العافية



لا عليك فيما يقوله البعض عن الراقي الموهوب : تركي الثقفي .



من مدح يصل إلى المساء وذم يصل إلى قاع الأرض



ولكن قلي بمثلك : من يعي النهج القويم



جزاك الله خيراً ؛؛؛



على الإدارة ممثلة في الأستاذ / أحمد المرزوقي تنمية مهارات اللاعبين الشباب[/align]
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 12-01-06, 11:51 PM
الصورة الرمزية رياضي2000
رياضي2000 رياضي2000 غير متواجد حالياً
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: في ذاكرة التاريخ
المشاركات: 3,648
قوة السمعة: 1
رياضي2000 will become famous soon enoughرياضي2000 will become famous soon enough
gb.l;

أخي الكريم أبو المنذر الباحة
الواضح من موضوع الشيخي
هو بأسلوب (( سددوا وقاربوا ))
بين الجماهير الحساسة واللاعب المستهدف من الإعلام المضاد
إعلام الميول الذي لا تهمه مصلحة الوطن بقدر ما تهمهم أنديتهم

حبيبي
مايتعرض له تركي الثقفي ليس وليد اليوم
بل منذ أن ومض نجمه ولن أقل لمع نجمه
حتى لا أكون من الذين رفعوا الأسهم الخاسرة
وسدحوا بالأسهم الرابحة

تركي الثقفي موهوب والموهوب يحتاج معاملة خاصة منها :

1ـ التنوير الفكري .
ويشمل تعرفه بمفهوم الإحتراف الحقيقي وماذا يجب أن يكون عليه اللاعب المحترف من إنضباط مع المدرب وفي الملعب بين زملائه وفي داخل النادي وخارجه .

2ـ التنوير الصحي
التنويع في الغذاء أخذ المفيد منه ـ التغذية الصحية الجيدة ـ والبعد عن معكرات الصحة (( السهر والتدخين )) .

3ـ التنوير الثقافي
من مكملات الإحتراف أن يكون اللاعب محترفاً في حديثه للجماهير مواجهة أو عبر وسائل الإعلام ــ أصبحت عندنا وسائل إعدام ــ لأن ذلك له تأثيره المباشر على اللاعب والجمهور في آن واحد .

وهناك جوانب أخرى لابد من الإهتمام بها وهي الثقافة الرياضية للاعب الواضبة على التمارين والتعاون بينه وبين زملائه وإن أردتم أضيفوه إلى رقم واحد أعلاه .


أهو برفعه إلى القول : ( زيدان العرب ) .



أم بخفضه إلى القول : ( بانت اتحاديته ) .



أم القول : ( بالتهيئة ، والتعليم ، والتوجيه ) .
__________________



رد مع اقتباس

  #5  
قديم 12-02-06, 12:36 AM
أبوالمنذرالباحة أبوالمنذرالباحة غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 369
قوة السمعة: 0
أبوالمنذرالباحة will become famous soon enoughأبوالمنذرالباحة will become famous soon enough
[align=center]



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ العزيز : رياضي2000



يعطيك العافية



( سددوا وقاربوا )



نعم أخي : التنوير الفكري والثقافي والصحي



بورك فيك



ولك كل الود والتقدير ؛؛؛[/align]
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: وقفات مع الأستاذ / محمد الشيخي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لقائي مع الأستاذ عبد الله الشيخي المدير العام للراقي من مصر أم الدنيا إبن مصر مواضيع مميزة 173 12-06-09 06:57 PM
احر التعازي واصدق المواساة لمدير المركز الأعلامي بالنادي الأهلي ( الأستاذ محمد الشيخي ) في وفاة ابن عمه إبراهيم العتيبي منتدى الترحيب و التهاني - ملتقى الأعضاء - إستراحة الأعضاء 42 10-19-09 09:59 PM
(وعدتكم الدوري هالسنة وأنا عند وعدي بإذن الله)كلمات الأمير العشق للقلعة وتصميم الأستاذ عبد الله الشيخي إبن مصر منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 27 08-24-09 01:21 PM
الأستاذ محمد الشيخي يصف عقلانية الإدارة في إتخاذ القرارات (فيديو من كل الرياضة) إبن مصر استديو الراقي للكرة الأهلاوية - منتديات الراقي الاهلاوية 13 05-02-09 02:21 PM
رسالة إلى الأستاذ أحمد المرزوقي ؟ هنو أبو جنو منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 1 04-16-06 02:26 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP