العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن
 

الملاحظات

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن العاب اكترونية, العاب كامله, العاب اطفال, العاب مغامرات, العاب قتال, العاب بنات, العاب اكشن, العاب سيارات, العاب حرب, تحميل العاب, fifa, العاب الكترونيه, العاب مجانية, العاب, العاب 2013, العاب سونيك, العاب ماريو, العاب كرة, العاب دبابات, العاب مكياج, العاب دورا, العاب بن تن, العاب شطرنج, العاب رمايه, العاب بلياردو, العاب سبونج, العاب كرة قدم, العاب طبخ


ملاحم قتالية لأبطال خارقين في لعبة «أبطال رابطة العدالة»

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-20-06, 11:01 PM
الصورة الرمزية الوسيم
الوسيم الوسيم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: نايف الشيخي
المشاركات: 2,698
قوة السمعة: 1
الوسيم will become famous soon enoughالوسيم will become famous soon enough
ملاحم قتالية لأبطال خارقين في لعبة «أبطال رابطة العدالة»

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اللعبة الأفضل لشخصيّات المغامرات الشهيرة تزيد من متعة اللعب الجماعيّ مع الأصدقاء


جدّة: خلدون غسّان سعيد

حظيت قصص المغامرات المصوّرة التي تروي أحداث أبطال خياليّين مثل الرجل الخارق «سوبرمان» Superman والرجل الوطواط «باتمان» Batman والمرأة العجيبة «وندر وومان» Wonder Woman والكثير غيرها من الشخصيّات الخارقة الأخرى بشعبيّة كبيرة لدى الجماهير، خصوصا بعد قيام شركات كثيرة بصنع مسلسلات وأفلام رسوم متحركة لها.

ومن أكثر القصص إثارة للقراء تلك التي كانت تروي أحداثا تجمع بين الكثير من الأبطال في ما يسمّى برابطة العدالة أو جاستس ليغ Justice League، حيث يجتمع الأبطال في مقرّ سري في الفضاء للتشاور ومساعدة بعضهم بعضا في قتال الأعداء والأشرار. ولسبب لا يمكن تفسيره، فإنّ معظم الألعاب المبنيّة على الأبطال الخارقين لم تنجح بشكل كبير ولم يحبّها اللاعبون، ولكنّ شركة سنو بلايند ستوديوز Snowblind Studios قامت بصنع لعبة ناجحة على أجهزة بلايستيشن 2 2 Playstation وإكس بوكس Xbox، أسمتها «أبطال رابطة المحاربين» أو جاستس ليغ هيروز Justice Leagure Heroes، لتقلب الموازين وتثبت بأنّه يمكن صنع شيء ممتاز في هذا النوع من الألعاب. وقامت شركة سينسوري سويب Sensory Sweep بصنع نفس اللعبة على جهاز نينتندو دي إس Nintendo DS، ولكنّ مستوى هذا الإصدار مختلف تماما عن مستوى الإصدارات الأخرى.

* إصدار بلايستيشن 2 وإكس بوكس

* اللعبة تركز على الصراع بين الأبطال الجسورين ومجموعة من الأشرار بقيادة الشرير برينياك Brainiac، الأكثر شراسة. ويجب على اللاعب قتال الكثير من الأشرار في معارك تفصلها مشاهد تعرض تلاحم الأبطال في الرابطة أثناء الأزمات. وتعطي اللعبة اللاعب القدرة على التحكم ببطلين في كلّ مرحلة، والقدرة على تغييرهما حسب نوع التحديات الموجودة في المراحل اللاحقة. ويمكن استخدام باتمان مثلا في مراحل التسلل، وسوبرمان أو وندر وومان في مراحل الطيران. ويجب على اللاعب معرفة متى يجب عليه تغيير الشخصيات في داخل المرحلة الواحدة للوصول إلى الهدف أو لقتال عدوّ ما، بالإضافة إلى الاعتماد على الذكاء الصناعيّ في الأوقات المناسبة. ويجب على اللاعب أيضا استخدام مزيج من الحركات الخارقة للتعامل مع الخطر الموجود أمامه.

ويمكن تطوير قدرات الشخصيات بعد كلّ مرحلة بشكل يناسب رغبة اللاعب، الأمر الذي يعطي اللعبة نكهة خاصة ومميّزة لتجعل تجربة اللعب مختلفة لدى كلّ لاعب. وكمثال على ذلك، فإنّ قدرات شخصيّة باتمان القتالية لا تضاهي قوّة سوبرمان أو قدرته على تحمل الضربات، ولذلك فإنّ مواجهاته المباشرة مع الأعداء ليست بالأمر المفضل. ولكن توجد لدى باتمان قنبلة ضوئيّة تقوم بصعق بصر جميع من في الشاشة من الأعداء وتسمح له بتحضير ضرباته المتنوعة، وبالتالي منافسة ضربات سوبرمان. وفي بداية اللعب، يتمّ إجبار اللاعب على استخدام شخصيّات محددة، ويصبح بإمكانه اختيار شخصيّات أخرى أو حتى استخدام شخصيّات مخفية مثل الرجل المائيّ (أكوامان Aquaman) والسهم الأخضر (غرين آرو Green Arrow) وهانتريس Huntress والمصباح الأخضر (غرين لانتيرن Green Lantern) والبرق (فلاش Flash) والكثير غيرها.

هذه الشخصيّات لها حركاتها ورسوماتها الخاصّة بها ولكنّ قواها متقاربة. ويمكن الحصول على ملابس مختلفة لهذه الشخصيّات تغيّر من شكلها وبعض قدراتها أحيانا، مثل سترة التسلل لباتمان أو ثياب سوبرمان على كوكبه كريبتون Krypton.. البعض من هذه الألبسة يقوم بزيادة قدرة الشخصيّة على تحمل المزيد من الضربات أو إعطاء الشخصيّة قوى جديدة أو زيادة قدرتها على إلحاق الأذى بالأعداء. الجدير ذكره أنّ جميع القوى التي تمّ تطويرها لشخصيّة ما تبقى حتى لو تمّ تغيير لباس هذه الشخصيّة، ويمكن اختيار اللباس في بداية كلّ مرحلة.

وتقدّم اللعبة متعة كبيرة أثناء اللعب الجماعيّ، حيث يقوم لاعب بمساعدة اللاعب الآخر في الشاشة نفسها، ويجب عليهما التنسيق ووضع استراتيجيّة مناسبة لقتال الأعداء، خصوصا في مستويات الصعوبة العالية. ولا يمكن الحصول على هذه الاستراتيجيّات أثناء اللعب مع الذكاء الصناعيّ أو عن طريق التبديل السريع بين الشخصيّات. هذا الأمر يزيد من متعة اللعب إن كان صديق اللاعب موجودا لمساعدته، خصوصا أنّ اللعبة ترتكز على العمل الجماعي لشخصيّات رابطة العدالة. ويمكن للمشاهد الاستمتاع بمشاهدة أسهم السهم الأخضر وهي تصيب العدو بينما يقوم سوبرمان بتجميده بواسطة نفسه الخارق أو حرقه بواسطة بصره الليزريّ، لتصبح المعارك عبارة عن ملاحم قتالية للأبطال الخارقين.

* رسومات ومؤثرات

* رسومات اللعبة جميلة وتناسب مستوى الرسومات على أجهزة الجيل الحاليّ من أجهزة الفيديو غيمز، خصوصا في إصدار جهاز إكس بوكس حيث يتمّ عرض الصورة بدقة تبلغ 720 (بروغريسف Progressive) وفي شاشة عريضة Widescreen. المؤثرات البصرية الخاصة ممتازة، مثل دقّة الماء والجزيئات الصغيرة المتناثرة التي تنجم عن الانفجارات، بالإضافة إلى النار واللهب وأشعة الليزر والقدرات السحرية. ويمكن التفاعل مع البيئة بشكل ممتاز، حيث يمكن حمل السيّارات أو كسر الأعمدة وصناديق البريد أو رمي البراميل على الأعداء. مستوى رسومات الشخصيّات ممتاز وهنالك اهتمام بالغ بالتفاصيل الصغيرة، خاصة للشخصيّات غير القوية، مثل السهم الأخضر، حيث توجد في جعبته أسهم متفجرة وكهربائيّة وناريّة ومتعددة الرؤوس وحتى أسهم تقوم برمي قطع صغيرة حادة من فوق رؤوس الأعداء.

اللعبة تحتوي على بعض المناطق التي ينخفض فيها معدّل الرسوماتFrames Per Second معدّل الرسومات هو عدد المشاهد التي تظهر على الشاشة في كلّ ثانية، ويصل إلى 60 رسمة في الثانية في الوضع المثاليّ. وينخفض مع ازدياد الضغط على معالج الرسومات نظرا لزيادة الطلب على معالجة بيانات رسوميّة. وغالبا ما ينخفض المعدّل عند زيادة عدد الشخصيّات في الشاشة الواحدة أو ازدياد حجم الشخصيّات، أو كثرة المؤثّرات الخاصّة في الشاشة الواحدة ولا يتمّ فيها رسم الخلفيّة بشكل سريع، ولكنّ هذه المناطق قليلة ولا تؤثر على متعة اللعب بشكل لافت للنظر. أمّا بالنسبة إلى مراحل الطيران، فإنّها جميلة ولكنّ سرعة الطيران فيها بطيئة ولا تعطي شعورا بالحماس. وبالنسبة للصوتيات، فإنّ لعبة جاستس ليغ هيروز تتميّز بمستوى جيّد جدّا خصوصا شخصيّة باتمان، حيث قام رون بيرلمان Ron Pearlman بأداء صوتيّ يستحق الذكر. أمّا صوت شخصيّة غرين آرو فإنّه مرح بشكل لا يلائم الشخصيّة، ولكنّه لا يؤثر على متعة اللعب.

* إصدار نينتندو دي إس

* من الصعب وصف هذا الإصدار، نظرا لعدم وجود أيّ أمر يثير الإعجاب فيه. اللعبة توحّد بين جميع الشخصيّات في الآليّة، حيث توجد لدى كلّ لاعب ضربة عاديّة، وضربة خارقة، وسلسلة من الضربات. وهذا الأمر لا يجعل تجربة اللعب بشخصيّة مختلفة أمرا جديدا، بل هو عبارة عن تكرار لنفس المراحل وبنفس الروتين الممل. ويقوم اللاعب بالاختيار بين سوبرمان وباتمان ووندر وومان وفلاش، والمرور بحوالي 12 مرحلة مقسمة إلى حوالي 40 منطقة مختلفة في حوالي 4 أو 5 ساعات. ويمكن تغيير الشخصيّة التي يقوم اللاعب باستخدامها أثناء اللعب عن طريق النقر على شاشة اللمس. وهذا يمنح الشخصية التي تخرج، الوقت الكافي لتزيد من طاقتها وتعاود القتال مرّة أخرى. ويمكن النقر على شاشة اللمس لإحضار بعض الأبطال ليقوموا بمنح الشخصيّات بعض الطاقة أو لتشكيل درع عازل مؤقت أو لإطلاق بعض القذائف على الأعداء. وبعد إتمام المراحل الكبيرة، يتمّ منح اللاعب لعبتين صغيرتين هامشيّتين. «مجموعات» الأعداء تتمثل ببعض الأعداء الذين يتكررون بشكل لا يطاق ويقومون بإطلاق بعض الطلقات بين الحين والآخر.

البيئة ليست لافتة للنظر، والشوارع ليست مرسومة بعناية، بالإضافة إلى أنّ المباني والجدران تتمثل في مستطيلات رديئة الرسم، ولا توجد أيّ بيئة متحركة سوى بعض الأضواء على السيارات المدمرة التي تومض وتنطفئ. المراحل ليست واسعة، ولا يمكن عمل أي شيء فيها سوى تدمير بعض الأشياء المتناثرة هنا وهناك. رسومات تحرّك الأبطال والأعداء سيّئة، والأبطال لا يتحدثون بأيّة عبارة على الإطلاق، إذ انّ الحوارات التي تدور بينهم تترجم على شكل كتابات تظهر على الشاشة، الأمر الذي يدلّ على عدم اهتمام الشركة المصنعة بهذا الإصدار وعدم تخصيص ميزانيّة مناسبة لصنع لعبة ناجحة.

إن كان لديك جهاز نينتندو دي إس، فإنّ اللعبة مملة ولا تقدّم أيّ متعة تذكر، ومن الصعب جدّا أن تعجب أيّ شخص، حتى لو كان يحب هذه الشخصيّات الخارقة، ولا ننصح بتجربتها على الإطلاق! أمّا إن كنت من محبي القصص المصوّرة وأفلام الأبطال الخارقين وتملك جهاز بلايستيشن 2 أو إكس بوكس، فإنّ اللعبة ستعجبك، خصوصا وأنّ مستواها في الرسومات ممتاز، وتوجد فيها متعة مميّزة في اللعب الجماعيّ مع الأصدقاء، بالإضافة إلى وجود القدرة على اللعب بشخصيّات لم تظهر في أيّ لعبة حتى الآن. عنصر تطوير الشخصيّة بما يناسب اللاعب يزيد من متعة اللعب ويجعله يريد معاودة الكرّة بعد إتمام اللعبة لتطوير شخصيّاته المحببة بشكل مختلف.

* معلومات عن اللعبة الشركة الناشرة: وورنر براذرز إنترآكتيف Warner Bros. Interactive http://warnerbros.com لإصدار بلايستيشن 2 وإكس بوكس، بالاشتراك مع آيدوس إنترآكتيف Eidos Interactive http://www.eidosinteractive.com لإصدار نينتندو دي إس الشركة المصنّعة: سنو بلايند ستوديوز Snowblind Studios http://www.snowblindstudios.com لإصدار بلايستيشن 2 وإكس بوكس، وسينسوري سويب Sensory Sweep http://www.sensorysweep.com لإصدار نينتندو دي إس صفحة اللعبة على الإنترنت: http://justiceleagueheroes.warnerbros.com نوع اللعبة: حركة وتقمص أدوار Action RPG أجهزة اللعب: بلايستيشن 2 2 Playstation وإكس بوكس Xbox ونينتندو دي إس Nintendo DS تاريخ الإصدار: 10/2006 تقييم مجلس برمجيّات الترفيه ESRB: للمراهقين «T» عدد اللاعبين: 1-2 لاعب
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ملاحم قتالية لأبطال خارقين في لعبة «أبطال رابطة العدالة»
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قتالية .. وتسرع أهلينا محمدباشميل منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 13 01-26-08 11:55 AM
رابطة أبطال الدوري الأنكليزي المان يونايتد مالك ملك الرياضة العربية و الرياضة العالمية 2 09-03-07 01:22 AM
لعبة « مورتال كومبات : أرماغيدون » : أكثر من 60 شخصية قتالية الراقي العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن 6 08-30-07 11:52 AM
رابطة أبطال إيطاليا موراتي لانريد شيفو مالك ملك استديو الراقي للكرة الأهلاوية - منتديات الراقي الاهلاوية 0 07-16-07 01:31 PM
رابطة أبطال العرب : تأكد رسميا مشاركة وفاق سطيف في النسخة الخامسة Kaka" 22 الرياضة العربية و الرياضة العالمية 6 05-30-07 08:21 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP