العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأهلاوية > منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي > أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي
 

أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي أخبار النادي الأهلي السعودي Alahli Saudi club في الصحف - اخبار الصحف


أخبار الراقي في صحف اليوم | الاثنين 16-6-1433هـ | تم الانتهاء من تحديث - اخبار النادي الاهلي - دعواتكم

أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 05-07-12, 04:30 AM
الوسيم
|| نايف الشيخي ||
راقي مميز
الوسيم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
|| اذكر الله يذكرك ||
لا اله الا الله ـ محمد رسول الله
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 فترة الأقامة : 3892 يوم
 أخر زيارة : 03-10-14 (11:34 AM)
 الإقامة : ][ جـدة ][
 المشاركات : 2,693 [ + ]
 التقييم : 115
 معدل التقييم : الوسيم will become famous soon enoughالوسيم will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
o;n77 أخبار الراقي في صحف اليوم | الاثنين 16-6-1433هـ | تم الانتهاء من تحديث - اخبار النادي الاهلي - دعواتكم



أخبار الراقي في صحف اليوم | الاثنين 16-6-1433هـ | تم الانتهاء من تحديث - اخبار النادي الاهلي - دعواتكم




أخبار النادي الاهلي في صحف يوم | الأحد 15 جمادى الأخره 1433هـ |
http://www.al-raqi.net/showthread.php?t=369675



أخبار الراقي ولله الحمد :
الأكمل .. والاشمل .. والاكثر دقة .. والاكثر تنوعا




أمير مكة المكرمة للاعبي الأهلي :
الرياضي دون ثقافة يبقى ناقصا


جدة: محمد زايد

استقبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس في مكتبه بجدة رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق الأولمبي وهنأهم بالفوز ببطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، متمنيا للنادي التفوق والتقدم.وأكد الأمير خالد الفيصل أن الأهلي وضع خططا استراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة، واصفا ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة، وقال مخاطبا الرئيس واللاعبين "تعلمون أن الرياضة أصبحت علما واحترافا، وعلى الرغم من وجود بعض المجالات الرياضية التي لا تزال تعتمد على الهواية، إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة التي تتواءم مع متطلبات العصر الحالي"

مشيدا بالنادي الأهلي بقيادة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله، ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد، والجهازين الإداري والفني.وأعرب الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يستمر الأهلي على نهجه، مذكرا بأنهم يمثلون المنطقة والوطن، وخاطب اللاعبين "تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات، رياضية وغيرها، وإن كنت رياضيا من دون ثقافة ستكون رياضيا ناقصا، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته".

وحث الأمير خالد الفيصل اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم التنازل عنها، مشيرا إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، متمنيا لهم دوام التوفيق.من جانبه شكر الأمير فهد بن خالد للأمير خالد الفيصل ما عبر عنه من مشاعر ونصائح سيعمل النادي على السير عليها مهنئا إياه بتأهل نادي الوحدة من مكة المكرمة إلى دوري المحترفين، وتمنى دوام الازدهار لفرق المنطقة والرياضة السعودية بشكل عام، وقدم بهذه المناسبة هدية تذكارية للأمير خالد الفيصل.



الهلال يطمح لتجريد الأهلي من لقب الأبطال


الرياض: عبدالله الفراج

يستضيف الهلال اليوم في استاد الملك فهد الدولي، فريق الأهلي حامل اللقب في مباراة قمة ضمن ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال. ويطمح الهلال الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى تخطي عقبة الأهلي وصيف دوري المحترفين السعودي والعمل على تجريده من لقب بطولة الأبطال وبالتالي الاقتراب من تحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الآن. يدخل الهلال المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن عاد بفوز ثمين من ملعب أزادي في طهران على حساب مضيفه بيروزي في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا بهدف وضعه في صدارة المجموعة الرابعة، ليتأهل إلى الدور الثاني.

وصل الهلال إلى ربع نهائي البطولة بعد نجاحه في إقصاء الاتحاد مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف بهدفين، حيث تعادل معه 2/2 في جدة و1/1 في الرياض ضمن دور الثمانية. ويعتمد مدرب الهلال، التشيكي ايفان هاشيك على مجموعة من اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة في مقدمتهم محمد الشلهوب وسالم الدوسري والمغربيان يوسف العربي وعادل هرماش وعبداللطيف الغنام والحارس حسن العتيبي وسلطان البيشي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وسلمان الفرج.من جهته، يسعى الأهلي إلى تعويض فقدانه لقب الدوري والمضي قدما في طريقه للحفاظ على لقبه في هذه البطولة بعد أن قدم عرضين كبيرين في ربع النهائي تخطى فيهما الفيصلي ذهابا وإيابا 5/ 1 و3/صفر.

وتأهل الأهلي أيضا إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بفوزه الثمين على لخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة، وسيدخل المباراة بصفوف مكتملة بعد شفاء الثنائي المصاب العماني عماد الحوسني والكولومبي خاييرو بالومينو.وينتظر أن يعتمد مدربه التشيكي كارل ياروليم، طريقة حذرة بعدم الاندفاع نحو اللهجوم لاحتواء رغبة الهلال بالفوز.يتوقع أن يلعب الأهلي بتشكيلة تضم الحارس ياسر المسيليم وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع، معتز الموسى وبالومينو وكماتشو وتيسير الجاسم وياسر الفهمي في الوسط، وفيكتور سيموز في الهجوم، مع الاحتفاظ بالعائد من الإصابة عماد الحوسني كورقة رابحة.



هاشيك وياروليم يخوضان تحدي"الأستاذ والتلميذ"


الرياض: عبدالله الفراج

يتقاسم مدرب الهلال ايفان هاشيك والأهلي كاريل ياروليم الكرويان اللذان سيتواجهان اليوم في إياب نصف نهائي خادم الحرمين الشريفين للأبطال، الجنسية وزمالة المهنة، بل وكان الثاني مساعداً للأول عندما كانا يعملان في نادي ستراسبورج الفرنسي, كما أن هاشيك كان يتصدر رغبة الأهلي في التعاقد مع مدرب قبل أن يتعاقد مع ياروليم. وتشكل مواجهة اليوم تحدياً خاصاً بين المدربين لإعلان تفوق أحدهما على الآخر، ولاسيما أنهما يحملان سجلاً كبيراً وشهرة واسعة في بلديهما, فهاشيك قاد منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في إيطاليا 1990, وقاده بصفة مؤقتة في تصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في تشيكيا عامي 1987 و1988

فيما كان حضور ياروليم في عالم التدريب في بلاده بحصده جائزة أفضل مدرب في التشيك مرتين بعد تحقيقه بطولة الدوري التشيكي مرتين (2008 و2009). وتقف العلامة الفنية الفارقة لمصلحة ياروليم الذي نجح في إيجاد فريق صعب المراس في الكرة السعودية نتيجة للاستقرار الذي عاشه مع الفريق منذ استعداداته للموسم الحالي، وخلق توليفة من اللاعبين تستطيع المضي بالأهلي لسنوات طوال, ونجح بكسب ثقة الإدارة والشرفيين مما قاد لتجديد عقده موسمين مقبلين.

أما هاشيك فبدأ يستعيد الثقة الهلالية رويداً رويداً بتجدد عطاء الفريق في لقائه الأخير أمام بيروزي الإيراني في الجولة قبل الأخيرة من منافسات دوري الأبطال الآسيوي في مرحلته الحالية, التي قد تمكنه من إحراز بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين إلى أن تعلن الإدارة الهلالية التجديد معه لموسم آخر. ومواجهة اليوم ستكون تحدياً من نوع خاص بين الأستاذ والتلميذ، وخصوصاً أن الأسرار التدريبية مكشوفة بينهما وكل منهما يحسن قراءة الآخر, لكن تبقى الأوراق التنفيذية هي (الفيصل) والقدرة على استثمارها هي التي ستسجل الربح لأحدهما.



الحوسني يأمل العودة عبر بوابة الزعيم


جدة: عبدالرحمن زيد

أعلن العماني الدولي المحترف في صفوف الأهلي عماد الحوسني، كامل جاهزيته وحضوره الفني والذهني لمباراة اليوم أمام الهلال، وكذلك العودة إلى ممارسة هوايته في التهديف.وعن المباراة قال "الهلال فريق كبير وصعب يجب احترامه، وجميع زملائي يعون ذلك وهم في أتم الجاهزية لتحقيق نتيجة إيجابية". وتابع" أتمنى أن أعود للتسجيل عبر الهلال على الرغم من صعوبة المباراة التي تقام على أرض فريق خصم قوي وعنيد".

وأردف "استعددنا جيداً لهذه المباراة المهمة وحضّرنا أنفسنا بالطريقة المناسبة التى تكفل لنا الفوز والعودة إلى جدة بالنتيجة المنتظرة".وواصل "في الأهلي اعتدنا على احترام جميع الفرق بما فيها الهلال، لكننا نعلم أيضا حجم ثقتنا في أنفسنا، كما ندرك أن فوزنا اليوم سيمنحنا الأفضلية والدافع الأكبر في لقاء الإياب لمواصلة الانتصارات والمحافظة على اللقب لذا سنحرص على تحقيقه وننتظر توفيق الله".





خالد الفيصل :
الأهلي تجاوز مرحلة الارتجال في القرارات ووضع إستراتيجية يسير عليها


أنور السقاف

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس النادي الأهلي ولاعبي الفريق الأوليمبي في مكتبه بجدة أمس (الأحد)، وهنأهم بالفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد، متمنيا للنادي التفوق والتقدم في المجالات كافة. وأكد سمو أمير منطقة مكة أن النادي الأهلي تجاوز منذ مدة طويلة مرحلة الارتجال في القرارات، ووضع خططا إستراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة، واصفا ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة.

وقال مخاطبا الرئيس واللاعبين: "تعلمون أن الرياضة أصبحت علما واحترافا، وعلى رغم وجود بعض المجالات الرياضية التي لا تزال تعتمد على الهواية، إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة التي تتواءم مع متطلبات العصر الحالي"، مشيدًا في الوقت ذاته بإدارة النادي الأهلي بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الجهاز الإداري والفني.

وأعرب سمو الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يستمر النادي الأهلي على هذا النهج، مذكرًا إياهم بأنهم يمثلون المنطقة والوطن من داخل الملعب. وخاطب اللاعبين قائلاً: "تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات، رياضية وغيرها، وأن كنت رياضيًا من دون ثقافة فستكون رياضيًا ناقصًا، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته". وحث سمو أمير مكة اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأية حال، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، ومتمنيًا لهم دوام التوفيق.



الهلال والأهلي .. الحسم المبكر في قمة تغلي
بدون مفاجآت في تشكيل الفريقين، وبنشوة التأهل الآسيوي


عبدالله الحرازي

تترقب جماهير الكرة السعودية والعربية الموقعة الكروية التي ستجرى مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بين فريقي الهلال والأهلي في نصف نهائي كأس الملك للأبطال، في جولة الذهاب والتي ستحدد الطرف الأول في النهائي المقرر بعد أسبوعين حيث يدافع الأهلي عن اللقب الذي أعاده الموسم الماضي إلى منصات التتويج أمام الهلال الباحث بكل قوة عن اللقب الهارب منه والذي يخوض مواجهة اليوم مدعوما بعاملي الأرض والجمهور وبمعنويات الفوز على بيروزي الإيراني في دوري اﻷبطال الآسيوي والذي حقق فيه اﻷهلي فوزا ثمينا على لخويا القطري اقتص فيهما الهلال والأهلي من غرمائهما الآسيويين وضمنا الانتقال إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية وهو الانتصار الذي سيحاول كل طرف استثماره لمواصلة السير محليا وتعويض لقب الدوري الذي خطفه من أمامهما الشباب.

أوراق مكشوفة
ووفق المعطيات السابقه فإن اﻷوراق ستكون مكشوفة هذا المساء أمام المدربين ايفان هاسيك الهلالي وياروليم اﻷهلاوي بعد أن رمى كل فريق بثقله اﻷسبوع الماضي في دوري اﻷبطال الآسيوي بحثا عن التأهل والحال يمثل اليوم أمامنا في هذه المباراة رغم أنه لازالت هناك جولة إياب لكن أي من الطرفين لايحبذ تأجيل الحسم لها إلا إذا اقتضت الظروف ذلك، فلدى كل منهما وسائل الحسم خاصة إذا ماشارك عماد الحوسني مع الأهلي وويلهامسون مع الهلال لما لهذين اللاعبين من تأثير على إيقاع وأداء خطي الهجوم والوسط في الفريقين، وسيعمد كل فريق إلى بسط نفوذه وهيمنته على منطقة المناورات والتي بيدها مفاتيح الكسب في ظل تواجد محمد الشلهوب، وسالم الدوسري،عادل هيرماش في الهلال، وكماتشو، تيسير الجاسم، بالمينو، معتز الموسى في الأهلي الذي سيعمد مدربه إلى إعادة فيكتور إلى الخلف لدعم الوسط وسحب الدفاع الهلالي للأمام.

دفاع الهلال وهجوم الأهلي
وبنظرة سريعة إلى واقع الفريقين الفني سنجد أن الهلال يتفوق على الأهلي في المناطق الخلفية الدفاع والحراسة إذا ما شارك أسامه هوساي في ظل الانسجام الكبير الذي ظهر على أداء ثنائي المحور هيرماش والغنام حيث يعاني الأهلي من ربكة واضحة في العمق الدفاعي رغم الاستعانة بعقيل بلغيث، يقابله تفوق أهلاوي واضح في الهجوم إذا شارك الحوسني، ويبقى الحسم بيد خط الوسط الذي تتساوى فيه الكفف إلى حد ما.
ويملك الفريقان قوة ضغط هجومي تتمثل في أظهرة الجنب سلطان البيشي، سلمان الفرج في الهلال، منصور الحربي، وكامل المر في الأهلي.

تشكيلة الفريقين
يلعب للهلال كل من حسن العتيبي في حراسة المرمى، وسلطان البيشي، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، سلمان الفرج في الدفاع، عادل هيرماش، عبد اللطيف الغنام، محمد الشلهوب، ويلهامسون، سالم الدوسري في الوسط، ويوسف العربي في الهجوم، فيما تتكون تشكيلة الأهلي من ياسر المسيليم في الحراسة، كامل المر، كامل موسى، محمد آل فتيل، منصور الحربي في الدفاع، بالمينو، تيسير الجاسم، معتز الموسى، كماتشو، فيكتور في الوسط، وعماد الحوسني في الهجوم وفي حال استمرار غيابه سيلعب عبدالرحيم الجيزاوي في الوسط ويعود فيكتور للهجوم، ولدى المدربين أوراق عدة للاستعانة بها في المباراة.

رقابة وانضباط
وبالتأكيد فإنه ستكون هناك رقابة فردية على مفاتيح اللعب ومن بيدهم الحسم، فضلا عن الحد من انطلاقات ظهيري الجنب لمساندة الهجمة، وستكون هناك مهام مزدوجة للاعبي الوسط ولاسيما الأطراف، مما يجعل من المباراة تكتيكية تحدد ذكاء ودهاء المدربين، وأيضا قدرات اللاعبين على التعامل مع ظروف المباراة التي سيقطع الفائزبها ثلثي المشوار نحو النهائي.



دابو : الأهلي بواقعية الهجوم والهلال بقوة الوسط


سليمان الزبيدي

قال المدرب الوطني المخضرم أمين دابو إن لقاء اليوم بين الهلال والاهلي فيكون مثيرًا وقويًّا بين الطرفين، فالأهلي يبحث عن تعويض خسارة الدوري، بينما الهلال يبحث عن تأكيد فوزه بكأس ولي العهد لذلك اللقاء سيكون قويًّا لاسيما وأن الفريقين يملكان كافة العناصر المؤهلة لتقديم لقاء شيق. من الناحية الفنية قال دابو إن الأهلي أكثر واقعية من الناحية الهجومية، حيث إنه يعتمد على فيكتور والحوسني بجوار بعضهما، بينما الهلال يلعب بمهاجم واحد هو يوسف العربي، مع مساندة الشلهوب وويلهامسون والفريدي أثناء التنظيم الهجومي، في المقابل يعاني الأهلي من قلة المساندة الهجومية أحيانًا، وإن كان تيسير يلعب دورًا جيدًا في المساندة، إضافة إلى أن الهلال يتفوق في منطقة الوسط لأنه يشارك بأربعة أو خمسة لاعبين ويلعب بمهاجم واحد.

ويعتبر الهلال فنيًّا أفضل في الوسط بسبب وجود أفضل لاعب وسط محترف اجنبي وهو عادل الهرماش وهو قوة لا يستهان بها أبدًا ومكمل له عبداللطيف الغنام، ومن الجهه اليمني يأتي ويلي ومن الجهه اليسري سالم الدوسري، وبعض الأحيان محمد الشهلوب وأحمد الفريدي وبذلك الهلال يملك خمسة لاعبين متنوعين من الناحية الهجومية وهو أفضل حال من الأهلي. والأهلي يملك لاعبًا وحيدًا يملك هذه الميزة وهو الكولمبي (بالمينو) في حال جاهزيته ومشاركته ومن الجهة اليمني تيسير الجاسم ومعتز الموسي ومن الجهة اليسري كماتشو ويكمل الرباعي ياسر الفهمي بعد الأحيان مشاركة محمد مسعد لها دور. النادي الأهلي بلا شك لديه النزعة الهجومية أكثر من الدفاعية ولو قارنا بين الفريقين نجد ان الهلال متنوع اكثر من الأهلي.

على صعيد الدفاعات في الفريقين قال دابو دفاع الأهلي يتحسن من لقاء لآخر، حيث كان يعاني في السابق من مركزي قلبي الدفاع، حاليًّا بعد اشراك كامل الموسي تحسن نوعًا ما ولو شارك جفين البيشي سيكون الدفاع اكثر تماسكًا ويملك الفريق أيضًا مدافعًا مميزًا وهو الظهير الأيسر منصور الحربي والأهلي في نظري افضل من الهلال دفاعًا حاليًّا لعدة أسباب الهلال لم يثبت خلال الفترة الاخيرة على مدافعين بعد غياب اسامة هوساوي المصاب ولو شارك اليوم سيكون التغيير مستمرًا. تتميز الجهه اليمني للهلال بسلطان البيشي الذي اثبت جدارته والجهه اليسري يشارك فيها لاعب صاعد ومميز وهو اللاعب سلمان الفرج والذي يظل من افضل اللاعبين الشباب الصاعدين. ويرى دابو ان حراسة الهلال متمثلة بحسن العتيبي تظل الافضل ولكن ياسر المسيليم يعتبر الافضل في حراسة الاهلي لكن في الاخير أتوقع ان نشاهد مباراة مميزة ومثيرة.



الأهلي يطلب لاعب مضر أبو شاهين

علي خواجي
علمت (المدينة) من مصادرها بشأن مطالبة إدارة النادي الأهلي ورغبتها الجادة للاستفادة من خدمات اللاعب حسن أبو شاهين لاعب خط الوسط لفريق نادي مضر ويعتبر اللاعب حسن أبو شاهين من اللاعبين الصغار في السن من مواليد 1414هـ والذي يلعب لدرجة الشباب من خلال الموسم المقبل والذي يقدم مستويات متميزة من خلال مشاركته مع الفريق الأول لنادي مضر في دوري الدرجة الثالثة للتصفيات النهائية لدوري أندية الدرجة الثانية من خلال دورة الصعود المقامة حاليا في جازان.

وأكد اللاعب صحة المفاوضات، مبينا رغبته أن يرتدي الفانلة الخضراء، وأن الاهلى نادٍ جماهيري وحلم أي لاعب، فيما أشار المشرف العام على فريق مضرعلي عبدالرزاق بأن إدارة الأهلي قدمت خطابا رسميا لانتقال اللاعب ولكننا فضلنا إغلاق هذا الملف إلى ما بعد التصفيات على ان يكون أهلاويا من خلال الموسم المقبل من خلال رغبة الطرفين، وإدارة مضر لن تقف في طريق لاعبيها.





ضمن مباريات الدور نصف النهائي لكأس الأبطال
الهلال يستضيف الأهلي في لقاء الكلاسيكو الأكبر


يعقوب آدم

يحتضن ملعب مدينة الملك فهد الرياضية (( درة الملاعب الخليجية)) في العاصمة الرياض مساء اليوم الاثنين لقاء الكلاسيكو الأكبر الذي سيجمع بين فريقي الهلال والأهلي ضمن مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال . في لقاء يتوقع له المراقبون أن ياتي حافلا بالمتعة والاثارة والندية والتشويق الذي عرفت به لقاءات الفريقين. يدخل الفريق الهلالي صاحب الارض والجماهير الى ملعب المباراة وهو منتشي بفوزه الصعب الذي حققه الفريق خارج الارض في مباراته الماضية في دوري ابطال اسيا امام مستضيفه فريق بيروزي الايراني العنيد في معقله ووسط جماهيره الغفيرة بهدف لاعبه المحترف المغربي يوسف العربي

وهو الفوز الذي جير له صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن فريق بيروزي الايراني صاحب المركز الثاني وهو الفوز الذي أمن صدارة المجموعة للفريق الهلالي واعطاه الدفعة المعنوية الكبرى للدخول بنفسيات مرتفعة لمواجهته المحلية امام منافسه القوي فريق النادي الاهلي في لقاء الذهاب الذي ينتظر الهلاليون ان يخرجوا منه بنصيب الاسد وبنتيجة ايجابية تكون خير معين لهم في لقاء الاياب في مدينة جدة امام جماهير الراقي الذواقة .

وكان الفريق الهلالي قد وصل الى مرحلة الدور نصف النهائي بعد اقصائه لمنافسه القوي فريق الاتحاد عميد الاندية السعودية بمجموع لقائي الذهاب والاياب حيث تعادل ايجابيا في مدينة جدة بهدفين لكل فريق وعاد وحقق تعادلاً صعباً أمام ضيفه فريق الاتحاد في مدينة الرياض في الدقيقة 83 بعد ان كان فريق الاتحاد على مقربة من التاهل للدور نصف النهائي على حساب الفريق الهلالي وهو يتقدم منذ الدقيقة 47 بالهدف الجزائي الذي سجله قناصه الصقر نايف هزازي من ركلة جزاء لكن الهلاليين ادركوا التعادل عن طريق تصويبة هائلة من لاعبهم المحترف المغربي هرماش حول مدافع الاتحاد المخضرم حمد المنتشري طريقها نحو مرمى مبروك زايد لتصيب الاتحاديين في مقتل وتنقل الهلال لمرحلة نصف النهائي ليصبح في مواجهة أكثر شراسة مساء اليوم الاثنين امام فريق النادي الاهلي . وينتظر ان يقود الفريق الهلالي في هذه المواجهة حارسه الشاطر حسن وبجانبه اسامه هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الدوسري وسلمان الفرج ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وعبد اللطيف الغنام وعادل هرماش ويعود نواف العابد بعد تعافيه من الاصابة وفي خط المقدمة يوسف العربي .

وفي الجانب الاخر فان الفريق الاهلاوي يعيش هو الاخر فرحة عارمة بعد اكتساحه لفريق لخويا القطري بثلاثية نظيفة حملت توقيع الجيزاني وفيكتور وتيسير وتاكيد صدارته لفرق المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط متساويا مع فريق سبهان اصفهان الايراني ومتفوقا عليه بفارق الاهداف وهذا يعني بان معنويات لاعبي الفريق الاهلاوي لاتقل عن رصفائهم الهلاليين فكلاهما يتصدر مجموعته الاسيوية وكلاهما يطمع في الوصول إلى منصة التتويج في كبرى بطولات الموسم الكروي السعودي والتي تحمل اسماً عزيزاً على قلوب كل الرياضيين .

وكان فريق النادي الاهلي قد وصل الى مرحلة الدور نصف النهائي بعد اقصائه لفريق الفيصلي ذهابا وايابا بالفوز عليه في جدة 5×1 وتكرار الفوز في مدينة المجمعة معقل الفيصلاويين بنتيجة وصلت إلى ثلاثة أهداف نظيفة كان نصيب الحارس عبد الله معيوف منها هدفاً من ركلة جزاء . ويسعى الاهلاوية جاهدين الى الخروج باقل الخسائر من موقعة الذهاب في مدينة الرياض على امل ان يحققوا المطلوب في لقاء الإياب في مدينة جدة مساء الجمعة القادم لمواصلة المسيرة من أجل الحفاظ على اللقب الذي حققوه في الموسم الماضي من أمام فريق الاتحاد .

ويعود لفرقة الرعب الاهلاوية في هذا اللقاء الهداف الخطير عماد الحوسني بعد تعافيه من الاصابة التي حرمت الفريق من جهوده في عدد من اللقاءات المحلية والآسيوية . ومن المتوقع أن يقود الفريق الأهلاوي الحارس عبد الله معيوف وبجانبه كامل الموسى وعقيل بلغيث وكامل المر ومنصور الحربي وفي خط الوسط بالومينو ومعتز الموسى وكماتشو وتيسير الجاسم وفي خط المقدمة ثنائي الرعب فيكتور سيموس وعماد الحوسني . اخر لقاء بين الفريقين في دوري زين انتهى أهلاوياً بهدف لعماد الحوسني ضمن مباريات الاسبوع 17 .





أثناء استقباله للأهلاويين .. خالد الفيصل :
الرياضة أصبحت علماً واحترافاً .. وكرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية


جدة - أحمد الياس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق الأولمبي في مكتبه بجدة وهنأهم بالفوز ببطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، متمنيا للنادي التفوق والتقدم، وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن النادي الأهلي وضع خططا إستراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة، واصفا ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة وقال مخاطبا الرئيس واللاعبين : تعلمون أن الرياضة أصبحت علما واحترافا وعلى الرغم من وجود بعض المجالات الرياضية التي لا تزال تعتمد على الهواية إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة التي تتواءم مع متطلبات العصر الحالي

مشيداً في الوقت ذاته بالنادي الأهلي بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف، وصاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والجهازين الإداري والفني. وأعرب سمو الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يستمر النادي الأهلي على هذا النهج، مذكراً إياهم بأنهم يمثلون المنطقة والوطن في ميدان المنافسة وخاطب اللاعبين قائلاً: تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات، رياضية وغيرها، وأن كنت رياضيا من دون ثقافة فستكون رياضيا ناقصاً، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته.

وحث سمو أمير مكة اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأية حال، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، ومتمنياً لهم دوام التوفيق، وشكر الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على ما عبَّر عنه من مشاعر ونصائح سيعمل النادي على السير عليها مهنئًا إياه بتأهل نادي الوحدة من مكة المكرمة إلى دوري المحترفين الممتاز، وتمنى سموه دوام الازدهار لفرق المنطقة والرياضة السعودية بشكل عام ، وقدم رئيس النادي الأهلي بهذه المناسبة هدية تذكارية للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

وعبَّر عدد من لاعبي فريق الأهلي الأولمبي لـ"البلاد" عن سعادتهم بهذا الاستقبال من أمير منطقة مكة المكرمة وقال اللاعب أسماعيل المغربي قائد الفريق الأولمبي إنهم سعيدين بهذا الاستقبال الكبير من الأمير خالد الفيصل مؤكداً أن هذا يعطيهم الدعم القوي خلال الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من الانجازات وقال المغربي: نشكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على هذا التشريف الذي شرف به أبنائه اللاعبين بالتهنئة بالبطولة التي حققها النادي الأهلي. وأضاف: هذا الاستقبال يحفزنا أكثر لتحقيق العديد من الانجازات خلال الفترة المقبلة للنادي.

وأكد اللاعب محمد آل فتيل لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم أنهم كلاعبين يرفعون الشكر والعرفان لأمير منطقة مكة المكرمة على تشرفهم بالسلام عليه والاستماع إلى نصائحه وقال آل فتيل: نقدم جميعنا كلاعبين في الفريق الأهلي الأولمبي شكرنا للأمير خالد الفيصل على النصائح المهمة التي ستنير مستقبلنا في القادم من الأيام إن شاء الله. وأضاف آل فتيل: للبطولة فرحتان فرحة تحقيقها للنادي الأهلي وفرحة السلام على سمو أمير منطقة مكة المكرمة وبإذن الله تكون لنا بصمات في القادم من الانجازات.



استقبال جماهيري حافل للأهلي في الرياض


الرياض – البلاد

وجد الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم استقبالاً جماهيرياً حافلاً لحظة وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض استعداداً للقاء الهلال في الثامنة وخمسين دقيقة من مساء اليوم الاثنين ضمن مباريات الذهاب للدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وكان الفريق الأهلاوي قد أجرى مرانه الأخير على صالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة بالنادي قبيل المغادرة إلى الرياض، وستنقل القناة الرياضية السعودية اللقاء عبر قناتها الأولى وسيواكب النقل استديو تحليلي يقدمه عبدالله الفقير ويستضيف خالد مسعد وصالح الحمادي.

من جهة أخرى نجح فريق 15 سنة في أكاديمية النادي الأهلي في التأهل إلى دور الثمانية من بطولة المملكة لبراعم عقب تجاوزه عصر أمس فريق براعم الوحدة بنتيجة 5 / 0 سجلها كل من ماجد العماري وأصيل هوساوي وبسام الكناني وناصر الدعجاني وعمار أمين، وسيلاقي الفريق الأهلاوي نظيره بنادي الطائي في دور الثمانية من المسابقة عصر الأربعاء المقبل على ملعب أكاديمية النادي.



في ذهاب نصف نهائي كأس الأبطال :
الهلال المثير يستضيف الأهلي الخطير في قمة تنتظرها الجماهير


تقديم /عبد الرحمن الزهراني

تنتظر الجماهير الرياضية الكروية في وطننا الكبير موقعة الكلاسيكو المثيرة والمشوقة التي ستقام على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وتجمع الكبيرين الهلال وضيفه الأهلي في لقاء الذهاب لنصف النهائي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال حيث ستكون المهمة في هذا اللقاء هي قطع نصف المشوار ووضع قدم في النهائي الغالي في سبيل تحقيق اللقب الثاني لهما في الموسم بعد أن حقق الهلال كأس ولي العهد والأهلي حصد دوري كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله. الهلال وصل لهذا الدور بعد أن تجاوز الاتحاد في ربع النهائي بأفضلية التسجيل خارج قواعده حيث تعادل معه ذهابا في جده بهدفين لمثلها وفي الرياض بهدف لمثله. بينما الأهلي جاء تأهله بعد أن كسب الفيصلي ذهابا وايابا حيث كسبه في جدة 5-1 وفي المجمعة بثلاثية نظيفة ليعلن تأهله بجدارة واستحقاق.

لقاء اليوم يعتبر من أقوى لقاءات الفريقين في هذا الموسم على الإطلاق فهو يأتي بعد تقديم الفريقين لمستويات ممبزة في الجولة الأخيرة بدوري المحترفين الأسيوي أكدت حسن إعدادهم للقاء وجاهزيتهم الفنية والمعنوية فالأهلي أكد بلوغه الدور الثاني بعد التصدر بفارق الأهداف على حساب سباهان الأيراني بينما الهلال تصدر مجموعته وينتظر الجولة الأخيرة للتأكيد ببلوغ الدور الثاني من عدمه. الفريق الهلالي في لقاء بيروزي قدم أفضل مستوياته هذا الموسم ويعود الفضل في ذلك لقوة الوسط الذي قاده الثلاثي المبدع الشلهوب والفريدي والدوسري مع مساندة قوية وفاعلة من هرماش والغنام وتواجد دائم للعربي في المقدمة وسيعود للتشكيلة في لقاء اليوم ظهيري الجنب البيشي والزوري اللذان سيعملان فارق كبير على مستوى تفعيل الأطراف .

وفي المقابل يعيش الأهلي وضعا فنيا مميز وكذلك على مستوى الروح المعنوية فالفريق في أخر أربع لقاءات سجل 14 هدف بعد أن فاز في كل اللقاءات الأربع بينما ولج مرماه هدفين وهو معدل كبير وقد نجح جاروليم في لقاءاته الماضية أن يمنح بعض الوجوه الشابه الضوء الأخضر للانطلاق في سماء النجومية كياسر الفهمي والفتيل وباخشوين وإعادة اكتشاف موهبة الجيزاوي والمعيوف وتكمن قوة الأهلي في ثنائي الوسط تيسير وكماتشو وفي المهاجم فيكتور وربما يستعين المدرب بورقتين هامة وهي الحوسني وبالومينو واللذان أن حضرا سيكون لوجودهم الأثر الكبير.

اللقاء بصفة عامة سيكون صعبا وحذرا على الفريقين فكل فريق يريد أن يخطف الفوز بأقل الأضرار في معرفة سابقة بينهما أن قمة جدة هي التي ستكون محطة العبور وبالتالي يسعى كل فريق أن يقدم في الذهاب النتيجة والمستوى التي تسهل من مهمته في الإياب . الهلال يبحث مدربه هاسيك عن استمرار النتائج الجيدة للفريق خاصة أنه تعرف كثيرا على مكامن القوة والضعف في فريقه ويملك البديل الجاهز الذي يزيد من كفاءة الفريق وقوته الفنية وقد اتضحت بعودة الفريدي والغنام لمنتصف الميدان وربما العيب الأكبر للفريق حاليا هي كثرة ضياع الفرص والتي سعى المدرب لمعالجتها مع لاعبي الفريق

بينما جاروليم بحث في الفترة الماضية عن تجهيز الثنائي الأجنبي عماد الحوسني وبالومينو من أجل الاستعانة بهم في اللقاءات الكبيرة والحاسمة من نهاية الموسم وهذا ما جعل الفريق عدم الاستعجال والزج بهم في لقاءات مهمة خشية خسارة الفريق لهم لفترات طويلة ولعل جاروليم نجح في توظيف قدرات عدد من نجوم الفريق الشابه وهذا ما وجد استحسان كبير في أوساط الجماهير الخضراء .

الفريقان يلعبان بطريقتين مختلفة فالهلال يعتمد على طريقة 4-2-3-1 بينما الأهلي يلعب بأسلوب 4-4-2 وسيكون لتيسير الجاسم دور هجومي كبير في الخارطة الخضراء في حال تواجد بالومينو في المحور مع معتز الموسى بينما في غياب الكولومبي سيكون تيسير مقيد أكثر بأدوار دفاعية وفي المقابل فإن وجود الغنام ومشاركة الفريدي سيكون له نفس الأثر. الكفة الفنية متساوية بين الفريقين فكل الخطوط تمتلك الأسلحة الفتاكة لترجيح كفة الفريق وتبقى المنطقة الدفاعية هي الأقل في الجانبين بينما الوسط مركز الثقل والهجوم فعال مما يعطي اللقاء قوة وإثارة وتنافس كبير فدعونا ننتظر اللقاء ونشاهد الفريق الذي سيحصل على الأفضلية في لقاء الأياب ويصعب المهمة على منافسة.



جماهير النار .. هي البطولة ذاتها !!


كتب – علي العكاسي

.. تعلو وتهبط المؤشرات الجماهيرية في كل أندية الدنيا بحسب بوصلة البطولات واتجاهاتها .. ووصل البعض منها إلى اتخاذ قرار المقاطعة احتجاجا على بعض النتائج والمستويات التي تقدمها أنديتها .. وأحيانا بفعل الإخفاقات وإهدار المزيد من البطولات حتى أضحت لغة متلازمة .. تحفظ حينا في ملفات الحظوظ وأخرى تستقر في بنود الإحباط ..!!

.. يحدث هذا التباين الجماهيري على صعيد ردود الأفعال الغاضبة في معظم أنديتنا بشكل لافت ... لتبقى جماهير القلعة الخضراء هي وحدها من يمثل الرقم الأصعب والرمز المختلف والصادق .. الذي يخرج من المدرجات رغم خسارة ناديه والموجعة في بعض الأحايين وهو عريض الابتسامة يدعم الفجر الجديد ويعيد نشوة الأمل والانتصار إلى المدرجات الخضراء ..

.. هذا الإخلاص المنقطع النظير لجماهير النار لا يمكن أن تراهن على غيابها ضياع البطولات ..!
.. ولا يمكن أن يهز رياح قناعتها في ثقتها بناديها ضياع بطولة بفعل جهل مدرب أو خذلان لاعب ..!
.. جماهير المدينة الخضراء .. تضع لها كعادتها في كل حدث رياضي بصمة متميزة في نشيدها وغنائها حتى سجلت لها خصوصيتها المطلقة حتى سوقت هذه الظاهرة لغيرها من بقية جماهير الأندية ..!

.. جماهير النار .. لا تعترف بحضورها من بوابة نجم أو مدرب ولا تغامر بتجربتها من خلال ردود الأفعال الفردية تتلبسها المزاجية الصرفة .. بل يحركها كيان ضخم وعملاق وكبير اسمه النادي الأهلي .. فوحده هو من يحرك الراكد ويرسم التجليات في بهو هذا الحضور الجماهيري الأخضر ..!
.. واليوم ستكتسي جماهير الراقي المكان وتوثق للمتابعين بأنها هي البطولة ذاتها ..!!



الجاسم : الفوز نصف المشوار للنهائي


جدة - البلاد

أعرب قائد الوسط الاهلاوي تيسير الجاسم عند تفاؤله بقدرة فريقه على العودة من الرياض بنقاط الهلال الثلاث في المباراة التي ستجمع الفريقين اليوم على درة الملاعب بالرياض. وقال الجاسم: الهلال فريق كبير ويملك لاعبين متميزين وهو يلعب اليوم على أرضه ووسط جماهيره، ونحن نتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية وإن شاء الله سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق طموحات جماهيرنا الوفية في المحافظة على اللقب. واكد الجاسم جاهزية جميع لاعبي الفريق الأهلاوي وإصرارهم على تجاوز عقبة الذهاب، معتبرا الفوز في لقاء اليوم يمثل نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية.



كامل الموسى : جاهزون ومتحفزون لمواجهة الهلال


جدة - أحمد الياس

اكد نجم دفاع الأهلي كامل الموسى جاهزية فريقه لمواجهة الهلال اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وقال: الحمدلله.. كافة اللاعبين متحفزون لخوض اللقاء الذي لن يكون سهلاً بالنسبة للفريقين حيث يسعى كل فريق للخروج فائزاً ونحن بدورنا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة ايجابية تسهل علينا المهمة في لقاء الإياب في جدة. وثمن الموسى اجتماع الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله باللاعبين وحثهم على بذل قصارى جهدهم من أجل الحفاظ على اللقب الغالي الذي حققوه في الموسم الماضي، وناشد جماهير الأهلي في الرياض الحضور بكثافة لملعب المباراة لمؤازرة فريقها في هذا المنعطف الهام.



المر : تعودنا على أجواء مباريات الكؤوس


جدة – أحمد إلياس

أكد كامل المر مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن فريقه استعد لمباراة الهلال جيدا كأي مباراة يستعد لها في جميع البطولات معتبراً اللقاء بالمواجهة النارية بين الفريقين وقال المر " اللقاء اليوم مع الهلال مهم بالنسبة لنا كونه شوط اول في نصف النهائي ونحن كلاعبين ننظر لجميع مبارياتنا على أساس أنها نهائية والحمدالله جميع مبارياتنا السابقة كانت بانتصارات سواء في بطولة دوري أبطال آسيا أو حتى في الدوري وهذه الروح والإصرار الموجود بدعم من رمز الأهلي الأمير خالد بن عبدالله والإدارة والجماهير التي تقف معنا في كل لقاء وفي كل الظروف " وتابع المر " نحن جاهزون للهلال فنياً ونفسياً وإعدادنا كان مثل كل مباراة سابقة ونعلم أن مباريات الكؤوس كل هدف فيها يسجل لك أو عليك مهم كونها مباريات ذهاب وإياب نحن تعودنا والحمدالله على مثل هذه الأجواء ".



الحوسني : سعيد بأن تكون عودتي أمام الهلال


جدة - أحمد الياس

وصف العماني عماد الحوسني مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم مباراة فريقه اليوم أمام الهلال بالهامة للحفاظ على لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مؤكداً أنه سعيد بعودته أمام الهلال وقال " المباراة مهمة للغاية وتمثل عقبة مهم جداً تجاوزها والهلال فريق.عنيد ويلعب على أرضه ولكن مواجهات الفريقين عودتنا أنه لا يمكن التنبؤ بنتائجها إلا مع صافرة النهاية " وتابع " دعم جماهيرنا المتواصل هو من يدفعنا لبذل كل ما لدينا كلاعبين في هذه المباراة وإن شاء الله نسعد هذه الجماهير الوفية وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم " وأضاف الحوسني " أنا سعيد جداً بأن عودتي. ستكون أمام فريق كبير كالهلال خاصة وأني متحمس جداً للعودة للعب مع فريقي بعد الإصابة التي تعرضت لها مؤخراً ونحن قادرون بمشيئة الله على تجاوز عقبة الهلال والمحافظة على لقب بطولتنا التي حققناها الموسم الماضي".



الراقي على المحك


محمد صالح باربيق

كل المؤشرات تؤكد بأن مهمة الأهلي مساء اليوم أمام الهلال في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لن تكون سهلة مقارنة بمواجهة الفريقين في دوري زين التي كسبها الهلال برباعية في الدور الأول وخسرها في الدور الثاني بنتيجة 1 / صفر في الوقت الذي كان فيه الهلال متفوق نسبيا في تلك المواجهة لكن اليوم يختلف الوضع فالأهلي يطمح للحفاظ علي لقب البطولة ولا يود أن يفرط فيها مهما كان الثمن خاصة وأنه مؤهل بدرجة كبيرة للخروج كاسباً الزعيم والوصول إلى المباراة النهائية وقد يحسمها من لقاء اليوم ويظفر بنتيجة تصعب من مهمة الهلال في لقاء العودة رغم أن مثل هذه السجالات التي تجمع الأهلي بالهلال يصعب التكهن بنتيجتها مبكراً حتى لو كان الأهلي في قمة مستواه وثورة عطائه والهلال في أسوأ حالاته الفنية والبدنية

ولنا من العبر والدروس في هذا الأمر ما يؤكد قوة ومتعة وإثارة وعنفوان لقاءات الفريقين فنحن نعرف وندرك في نفس الوقت بأن الأهلي أفضل نسبياً من الهلال قياساً بنتائجه في دوري زين وموقعة على خارطة المنافسة والإحصائيات توضح ذلك لكن هذا لا يعني إطلاقاً بأن الهلال سوف يرمي بكل أسلحته الفتاكة علي أرض الموقعة ويستسلم بتلك السهولة ويقدم الفوز على طبق من ذهب للأهلي خاصة وأن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره ولا يزال حاضراً في قلب الحدث وفوزه اليوم بنتيجة كبيرة يعني اقترابه من اللقب بنسبة عالية سواء واجه النصر أو الفتح في المباراة النهائية أما تعادله أو الخسارة فهذا يعني انخفاض أسهم ترشيحه للوصول إلى المباراة النهائية لأن الأهلي في لقاء الرد سوف يدلف ذلك السجال بإصرار غريب وعجيب مدججاً بسلاح العزيمة للإطاحة بالزعيم مهما كانت نتيجة اليوم لهذا أتوقع بأن تكون مباراة الليلة نارية وثأرية تغلي على صفيح ساخن ولن يخرج الراقي منها خالي الوفاض ويعود إلى عروس البحر بخفي حنين.

(( لحظة من فضلك ))
*** يُعاني كلا الفريقين من ضعف مستوى خطوطهما الخلفية خاصة متوسطي قلب الدفاع فالهلال لدية ثغرة واضحة تتمثل في اللاعب ماجد المرشدي الذي بات نقطة ضعف ومنطقة عبور في دفاع الزعيم من السهل تجاوزها والأهلي هو الآخر يُعاني من سرحان كامل الموسي وخروجه عن أجواء المباراة وتذبذب مستواه ،،،
*** كن في حياة الآخرين مثل السكر إذا اختفيت تركت طعماً جميلاً حلو المذاق





خالد الفيصل للأهلاويين خلال استقباله لهم أمس:
خططكم الاستراتيجية أصبحت علامة مميزة


ريان أبوهبرة (جدة)

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ظهر أمس الأحد بمكتبه بالإمارة الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي ونائبه المهندس خالد عبدالغفار وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق الأولمبي في مكتبه بجدة، حيث هنأ بهذه المناسبة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف وإدارة النادي الأهلي ومنسوبيه بالفوز ببطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، متمنيا للنادي التفوق والتقدم

وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن النادي الأهلي وضع خططا استراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة، واصفا ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة وقال مخاطبا الرئيس واللاعبين: «تعلمون أن الرياضة أصبحت علما واحترافا وعلى الرغم من وجود بعض المجالات الرياضية التي لا تزال تعتمد على الهواية إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة التي تتواءم مع متطلبات العصر الحالي»، مشيدا في الوقت ذاته بالنادي الأهلي بقيادة الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف، والأمير فهد بن خالد رئيس النادي والجهازين الإداري والفني.

وأعرب سمو الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يستمر النادي الأهلي على هذا النهج، مذكرا إياهم بأنهم يمثلون المنطقة والوطن في ميدان المنافسة وخاطب اللاعبين قائلا: «تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات، رياضية وغيرها، وأن كنت رياضيا من دون ثقافة فستكون رياضيا ناقصا، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته»، وحث سمو أمير مكة اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأية حال، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، متمنيا لهم دوام التوفيق.

وشكر الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على ما عبر عنه من مشاعر ونصائح سيعمل النادي على السير عليها مهنئا إياه بتأهل نادي الوحدة من مكة المكرمة إلى دوري المحترفين الممتاز، وتمنى سموه دوام الازدهار لفرق المنطقة والرياضة السعودية بشكل عام، وقدم بهذه المناسبة هدية تذكارية للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.



الليلة .. حامل اللقب يواجه العقبة الأكبر في مشواره
في ذهاب «الأبطال» .. جموح الأهلي يصطدم بأشواق الهلال


إبراهيم الموسى (الرياض)

يحتضن ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض المواجهة التي تجمع فريق الهلال وضيفه القادم من الساحل الغربي فريق الأهلي وذلك ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة خادم الحرمين الشريفين للأبطال في لقاء الكلاسيكو السعودي المرتقب. يخوض الطرفان المواجهة بآمال عريضة مشتركة وبمعنويات عالية نتيجة للمكاسب الآسيوية التي حققاها فصاحب الأرض والجماهير الفريق الهلالي الذي اجتاز حاجز بيروزي الإيراني بهدف دون رد، وكان قبلها قد أعلن تأهله لهذا الدور على حساب منافسه الفريق الاتحادي بأفضلية التسجيل فلاعبوه مع مدربهم يمنون النفس بتخطي منافسهم الشرس الفريق الأهلاوي على أمل تحقيق هذه البطولة بمسماها الجديد

بينما يسعى لاعبو الفريق الأهلاوي لتأكيد مستوياتهم المميزة التي قدموها في هذا الموسم للخروج ببطولة تروي عطش جماهيرهم والتي لن تتحقق لهم إلا بتجاوز الحاجز الهلالي الصعب، ولاشك أن مدربي الطرفين التشيكي إيفان هاسيك الهلالي ومواطنه كارل جاروليم الأهلاوي يعدان تخطي كلا منهما للآخر هو دفعة أولى لمهر بطولة غالية ما يتوجب عليهما العمل لتحقيق الفوز من خلال قدرة كل منهما على اختيار الطريقة المناسبة والتشكيلة المثالية التي تحقق له مراده, وخاصة المدرب الهلالي إيفان هاسيك الذي يتفوق على ضيفه بعاملي الأرض والجماهير التي ستكون دعامة قوية له لتأكيد عزمه على حسم الأمور داخل قواعده، متبعا طريقته التي اعتاد لاعبوه تنفيذها بدقة والمتمثلة في 1/2/3/4 مركزا على الدفاع والوسط لتحقيق التماسك الخلفي لفريقه لملاقاة الهجوم الأهلاوي الخطر عاملا على امتلاك منطقة المناورة من خلال قوة وسط فريقه الذي كثيرا ما أسهم في صناعة الفارق لما يملكه لاعبوه من مهارات فردية عالية وسرعة في الأداء وقدرة على صناعة وإنهاء الهجمات بقدومهم من الخلف ما يشكل ضغطا على دفاعات الفريق المضاد، مع مطالبته للاعبيه بالضغط على حامل الكرة و فرض رقابة لصيقة على مفاتيح التفوق في منافسه مع تضييق المساحات على لاعبي خط المنتصف الأهلاوي وعدم منحهم فرصة لبناء الهجمات وخاصة لاعبي التموين والإكمال تيسير الجاسم وكماتشو مع فرض رقابة جادة على هجومه الخطر والمتمثل في فكتور سيموس وعماد الحوسني القادرين على صناعة الفارق من أشباه الفرص، مع الاعتماد على تنويع الغارات الهجومية وخاصة عن طريق الأطراف بالإضافة إلى التسديد من خارج المنطقة.

في المقابل يدخل لاعبو الفريق الأهلاوي هذه المواجهة منتشين بالانتصارات المتتالية التي حققوها على الصعيد الآسيوي بعد تغلبهم على فريق لخويا القطري بثلاثية نظيفة، وقبلها تخطيهم لفريق الفيصلي ذهابا وإيابا في الدور ربع النهائي للمسابقة، ولا شك أن مدربه كارل جاروليم سيبذل قصارى جهده لتخطي عقبة الفريق الهلالي من خلال اختياره للتشكيل المتناغم والطريقة المناسبة التي تحقق له نتيجة إيجابية وأن تأخر الحسم لمرحلة الإياب القادمة؛ ليؤكد أحقية فريقه بالخروج ببطولة في هذا الموسم قياسا بالعطاء الأهلاوي المميز، فمن المتوقع أن يواصل السير على منهجيته التي يجيد لاعبوه تطبيقها على أرضية الميدان والمتمثلة في طريقة 2/2/2/4 وخاصة في ظل عودة لاعبه المصاب عماد الحوسني والتي ستمنح فريقه أفضلية هجومية وستشكل ضغطا رهيبا على الدفاعات الهلالية، وسيطالب كارل لاعبيه باللعب المتوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي مع إقفال المناطق الخلفية لفريقه والعمل على السيطرة على منطقة المناورة والاعتماد على الغارات الهجومية المرتدة من خلال لعب الكرات الطويلة الساقطة خلف دفاعات منافسه لاستثمار مهارة وسرعة مهاجميه اللذين سيطالبهما بكثرة التحرك لفتح الثغرات للقادمين من الخلف.

تساو في الفرص
وبإلقاء نظرة سريعة على خطوط الطرفين فإننا سنلاحظ التقارب الكبير بينهما، فحراستهما تعد مصدر ثقة واطمئنان بحضور حسن العتيبي في المرمى الهلالي يقابله عبدالله المعيوف حاميا للعرين الأهلاوي، بينما تتحمل دفاعات الفريقين عبء إيقاف الغارات الهجومية المضادة والتي يعاب عليهم الاتكالية والارتباك عند توالي الهجمات وتعدد مصادرها بحضور محمد مسعد ومحمد ال فتيل وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع الأهلاوي، يقابلهم تواجد سلطان البيشي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري في الدفاعات الهلالية، وربما تتعادل كفة الطرفين في المحاور الدفاعية بتواجد عبداللطيف الغنام وعادل هرماش في الجانب الهلالي ويقابلهما معتز الموسى وبالومينو «في حال جاهزيته» أو محسن العيسى في الفريق الأهلاوي، كما تتعادل قوى الطرفين في وسط الشق الهجومي وأن تفوق الهلال عدديا بحضور أحمد الفريدي وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب يقابلهم تواجد المتألقين تيسير الجاسم وكماتشو، وبلا شك فإن بوصلة التفوق الهجومي تميل لمصلحة الفريق الأهلاوي بحضور الثنائي الخطر عماد الحوسني وفكتور سيموس، واللذين يقابلهما تواجد يوسف العربي وحيدا والذي سيجد الدعم والمساندة من القادمين من الخلف.



فهد بن خالد :
مواجهة الهلال في الدرة تحتاج جهدا مضاعفا


ريان أبوهبرة (جدة)

وصف الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي لقاء فريقه بالهلال في ذهاب دور الأربعة من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال باللقاء القوي الذي يجمع ناديين كبيرين وقال: بغض النظر عن مستويات الفريقين في الدوري فالهلال قدم نفسه بشكل قوي هذا الموسم واحتل مركزا متقدما وهو ما يوجب على لاعبي الأهلي مضاعفة الجهد والعطاء القوي المتواصل لتحقيق النتيجة الإيجابية في لقاء الذهاب، خاصة وأن المباراة تقام بين جماهير الهلال وفي درة الملاعب.. وعن استعدادات الأهلي للمباراة قال: اللاعبون مستعدون لهذه المباراة بشكل جيد متطلعا إلى أن يقدم اللاعبون كل ما لديهم من أجل الظفر بالنتيجة المأمولة التي ترضي جماهير الأهلي مناشدا هذه الجماهير الحضور الكثيف كعادتها في تقديم نفسها بشكل متميز بين جماهير الأندية.





خالد الفيصل :
خطط الأهلي ما تميزه .. والرياضة علم وإحتراف


ديريي السعودية - جدة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق الأولمبي في مكتبه بجدة وهنأهم بالفوز ببطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد ، متمنيا للنادي التفوق والتقدم ، وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن النادي الأهلي وضع خطط استراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة ، واصفا ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة .



وقال مخاطبا الرئيس واللاعبين : تعلمون أن الرياضة أصبحت علم وإحتراف وعلى الرغم من وجود بعض المجالات الرياضية التي لا تزال تعتمد على الهواية إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة التي تتلاءم مع متطلبات العصر الحالي" ، مشيداً في الوقت ذاته بالنادي الأهلي بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ، وصاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والجهازين الإداري والفني .



وأعرب سمو الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يستمر النادي الأهلي على هذا النهج ، مذكراً إياهم بأنهم يمثلون المنطقة والوطن في ميدان المنافسة وخاطب اللاعبين قائلاً : تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات ، رياضية وغيرها ، وأن كنت رياضيا من دون ثقافة فستكون رياضيا ناقصاً ، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته".



وحث سمو أمير مكة اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأية حال ، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية ، ومتمنياً لهم دوام التوفيق ، وشكر الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على ما عبر عنه من مشاعر ونصائح سيعمل النادي على السير عليها مهنئًا إياه بتأهل نادي الوحدة من مكة المكرمة إلى دوري المحترفين الممتاز ، وتمنى سموه دوام الازدهار لفرق المنطقة والرياضة السعودية بشكل عام ، وقدم رئيس النادي الأهلي بهذه المناسبة هدية تذكارية للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .





خالد الفيصل : الأهلي علامة مميزة في تاريخ الرياضة السعودية


اليوم - جدة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق الأوليمبي في مكتبه بجدة وهنأهم بالفوز ببطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، متمنيا للنادي التفوق والتقدم ، وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن النادي الأهلي وضع خططا إستراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة، واصفا ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة. وقال مخاطبا الرئيس واللاعبين : تعلمون أن الرياضة أصبحت علما واحترافا وعلى الرغم من وجود بعض المجالات الرياضية التي لا تزال تعتمد على الهواية إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة التي تتواءم مع متطلبات العصر الحالي. مشيداً في الوقت ذاته بالنادي الأهلي بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ، وصاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والجهازين الإداري والفني.

وأعرب سمو الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يستمر النادي الأهلي على هذا النهج، مذكراً إياهم بأنهم يمثلون المنطقة والوطن في ميدان المنافسة وخاطب اللاعبين قائلاً : تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات، رياضية وغيرها، وان كنت رياضيا من دون ثقافة فستكون رياضيا ناقصاً، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته. وحث سمو أمير مكة اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأية حال، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، ومتمنياً لهم دوام التوفيق ، وشكر الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على ما عبر عنه من مشاعر ونصائح سيعمل النادي على السير عليها مهنئًا إياه بتأهل نادي الوحدة من مكة المكرمة إلى دوري المحترفين الممتاز ، وتمنى سموه دوام الازدهار لفرق المنطقة والرياضة السعودية بشكل عام ، وقدم رئيس النادي الأهلي بهذه المناسبة هدية تذكارية للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .



الهلال والأهلي في صراع شرس على بطاقة النهائي الأغلى
من يقطع نصف المشوار الزعيم أم الراقي ؟ أم يتأجل الحسم للإياب ؟


خالد الجابر ـ الرياض

يحتضن استاد الملك فهد الدولي بالرياض الاثنين المواجهة الكروية المثيرة بين الهلال والأهلي في كلاسيكو الكرة السعودية في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين للأبطال عند الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة، يتوقع لها أن تكون قوية وملتهبة للصراع على خطف بطاقة التأهل للنهائي الأغلى، فالهلال ظفر بلقب كأس ولي العهد ويأمل في تحقيق البطولة لأول مرة في نسختها الخامسة، فيما يأمل الأهلي في خطف بطاقة الترشيح لإنقاذ موسمه المميز ببطولة غالية هو بطلها الموسم الماضي أي أن المهمة مضاعفة للأهلي لتعويض خسارة لقب دوري زين الذي حل به وصيفا للشباب.

يدخل الفريق الهلالي وسط معنويات مرتفعة وروح عالية بعد أن ظهر الفوز الأخير له في بطولة آسيا بمستوى أكثر من رائع على بيروزي الإيراني في طهران بهدف وضعه في صدارة مجموعته، جاء تأهل الهلال لهذا الدور على حساب الاتحاد في الدور ربع النهائي بتعادل إيجابي 2/2 في جدة ومثله في الرياض 1/1 أهله لمواجهة الأهلي وسط تكامل صفوفه وعودة بعض لاعبيه لتمثيل الفريق مثل أسامة هوساوي ولهامسون والفريدي.

الرغبة الهلالية في خطف لقب البطولة الغائبة عن خزائنه أهم الدوافع من أجل الفوز في لقاء اليوم قبل لقاء العودة في جدة يوم الجمعة المقبل، وسينتهج التشيكي هاسيك نفس الطريقة التي لعب بها أمام بيروزي طريقة 4/5/1 بتكثيف الوسط واللعب بمحورين لمجابهة الهجوم الأهلاوي القوي ووسطه المميز مع التنبيه على الدفاع الهلالي بالتركيز واليقظة وعدم ارتكاب الأخطاء الدفاعية وردم فجوات العمق، ويعتمد الهلال على التنويع في اللعب عن طريق الأطراف بتواجد ولهامسون السويدي وسالم الدوسري وأخرى من العمق بمحمد الشلهوب أو الفريدي الذي يشكل أحيانا مهاجما ثانيا بجوار العربي بدخوله من الخلف وخلفهم هرماش والغنام والأول يقوم بالدور الهجومي، بينما الأخير لديه المهام الدفاعية البحتة، وحسن العتيبي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي سلطان البيشي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج أو الزوري، ويعاب على الفريق الهلالي كثرة ضياع الفرص أمام المرمى معضلة الفريق الأخيرة.

على الطرف الآخر يدخل الأهلي المباراة للمحافظة على لقبه بعد تخطيه الفيصلي في الدور ربع النهائي فريق الفيصلي ذهابا وإيابا5/1 و 3/ صفر ليعلن التأهل لملاقاة الهلال في هذا الدور المهم نحو الوصول لشرف المباراة النهائية، ويدخل الفريق المباراة بنشوة التأهل لدور الستة عشر آسيويا وصدارة مجموعته بفوزه الثمين على الخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة وبمستوى رائع، وسيدخل الأهلي بلا غياب بعد شفاء الثنائي المصاب عماد الحوسني وبالومينا المحترفين في صفوف الفريق لدعم خط الوسط الهجوم، وسيسعى اليوم لتأكيد التأهل للنهائي والمحافظة على لقبه الذي حققه الموسم الماضي على حساب الاتحاد بركلات الترجيح والحفاظ على أمله في تحقيق بطولة على مستوى الفريق الأول

وربما يلجأ المدرب الأهلاوي جاروليم للعب بتوازن كبير في عدم الاندفاع لمهاجمة الهلال لاحتواء رغبة الهلال في الفوز لاستثمار عاملي الأرض والجمهور وإغلاق المناطق الخلفية واللعب بطريقة الهلال إلى حد ما للاحتفاظ بعماد الحوسني على دكة البدلاء واللعب بياسر فهمي مع خماسي الوسط وفيكتور سيمونس وحيد في المقدمة للخروج بنتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في جدة، ما يتوقع عن وجود معركة في خط الوسط لتسيير الأمور لصالحه وفرض أسلوبه على الهلال. يتوقع أن يلعب الأهلي بتشكيل مكون من ياسر المسيليم في حراسة المرمى وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع ومعتز الموسى وباولو مينو وكمتشو وتيسير الجاسم وياسر الفهمي (عماد الحوسني) في الوسط وسيمونس في الهجوم، ويعتمد الفريق الأهلاوي على اللعب الجماعي واستثمار الكرات الثابتة بوجود كماتشو الخطير كصانع لعب مميز ووجود الجاسم كهداف خطير يجيد القدوم من الخلف وعلى الأطراف للتهديف، مستغلا المساحات الخالية والتمركز الجيد، فيما لو تواجد الحوسني مبكرا سيكون عبئا كبيرا على الدفاع الهلالي.

يتفوق الفريق الأهلاوي على الفريق الهلالي بالبدلاء المميزين على مستوى كافة الخطوط بوجود محسن العيسى والجيزاوي ومحمد مسعد والراهب، فيما الهلال يتواجد فقط الكوري يو بيونج سوى كمهاجم قد يدفع به هاسيك في الشوط الثاني لغياب الدوسري والعابد المصابين، وإن كانت مشاركة الأخير واردة .. فمن يقطع نصف المشوار نحو النهائي الهلال أم الأهلي ؟ أم يتأجل الحسم إلى لقاء الإياب ؟



برنامج أكشن حاول معرفة قائمة رواد المقاهي
والموسى رفض الكشف عن أصدقائه


إعداد بدر الصقري – ماجد المالكي

لا شيء يعلو هذه الأيام على الأخبار المتواترة عن نجوم النادي الأهلي وأنهم قاموا بتدخين الشيشة في أحد المقاهي بالعاصمة القطرية الدوحة إبان لقاء الفريق بوقت سابق لفريق الأخويا القطري في البطولة الآسيوية, حيث تواترت مؤخرا عدد من الصور تظهر لاعبي الأهلي في إحدى مقاهي الشيشة في الدوحة, الأمر الذي أثار لغطا كبيرا في الوسط الرياضي ,خاصة أن تصرفات كهذه تحسب على النادي الكيان, وتضرب بالاحترافية عرض الحائط.

رئيس نادي الأهلي الأمير فهد بن خالد أوضح حقيقة الصور التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ذهاب مجموعة من لاعبي الفريق الأول إلى أحد المقاهي الشهيرة في العاصمة القطرية الدوحة ليلة المواجهة الآسيوية أمام فريق لخويا القطري في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا والتي خسرها الفريق الأهلاوي بهدف دون مقابل حيث أكد أن بعض لاعبي الفريق طلبوا الإذن من الأستاذ طارق كيال مسئول الفريق للذهاب لأحد المقاهي القريبة من الفندق وذلك من أجل متابعة المباراة الهامة والجماهيرية بين فريقي مانشستر يونايتد ومواطنه مانشستر سيتي الإ أنه نفى ما تردد من أن بعض اللاعبين قاموا بتناول الشيشة أو المعسل وتحدى أن تُثبت صورة لأي لاعب يقوم بذلك مؤكدا أن لاعبي الأهلي يدركون معنى الاحترافية في عالم كرة القدم ومن المستحيل الإقدام على مثل ذلك التصرف الذي قد يضر باللاعب المحترف في كرة القدم.

من جهته استغرب مدافع النادي الأهلي كامل الموسى ما أثير في اليومين الماضيين حول تدخين عدد من لاعبي الأهلي للشيشة في إحدى مقاهي جدة ليلة مباراة لخويا القطري ضمن بطولة دوري أبطال آسيا. وقال الموسى إنه كان مع مجموعة من لاعبي الأهلي في المقهى لمتابعة ديربي مانشستر, بعد أن أخذوا الإذن من قبل إدارة الكرة, وأضاف «ما أثير حول تدخين اللاعبين هو أمر لا أساس له من الصحة, نحن أتينا بموافقة إدارة الكرة, حيث إن الفندق الذي نتواجد فيه, لم يكن لديهم قناة أبوظبي الرياضية الناقلة للدوري الانجليزي. ولو أراد أحد منا التدخين فسيكون ذكياً ويختار المكان المناسب وليس أمام الناس.

وكانت بعض الصور قد تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) و(الفيس بوك) توضح عددا من لاعبي فريق الأهلي في أحد مقاهي العاصمة القطرية الدوحة وهم يشاهدون أحد المباريات لكن من خلال الصور لم يتضح وجود أي لاعب يتناول المعسل أو الشيشة كما تناقل البعض ممن يريد إشعال قضية جديدة في الوسط الرياضي قبل أن يوضح رئيس الأهلي كافة الحقائق الخاصة بتلك الصور .



النويصر : مباريات دوري زين ستقـام عصرًا في الموسم المقـبل


عمر الخزيم - الدمام

أكد المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم محمد النويصر في تصريح خصّ به (الميدان) ان الرابطة تدرس تعديل مواعيد انطلاقة مباريات دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم خلال الموسم الرياضي القادم، حيث إن هنالك عددًا من المواعيد المقترحة وأبرزها إقامة المباريات بعد صلاه العصر وأيضًا بعد صلاة المغرب على أن تقام صلاة العشاء بين شوطي المباراة، وكذلك سيكون الموعد الثالث بعد صلاة العشاء حسب التوقيت المحلي للمدن.

وسيتم مراعاة العديد من الأمور خلال تعديل توقيت انطلاقة المباريات وأهمها عامل الجو ودرجة الحرارة، وكذلك عامل الطيران. حيث إن مدن الرياض وجدة تجد الحجوزات للعودة بعد المباريات سواء أقيمت المباريات بعد صلاة المغرب أو بعد العشاء، بالإضافة إلى أن الأجواء في حال اعتدالها سيقام الكثير من المباريات عصرًا وأضاف محمد النويصر إن هنالك العديد من الأهداف من جراء تعديل مواعيد انطلاقة المباريات خصوصًا ان جدول الموسم الرياضي القادم سيركّز على إقامة غالبية مباريات دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم أيام الأربعاء والخميس والجمعة للاستفادة من الإجازة الأسبوعية حيث إننا نعلم بأن غالبية المشجّعين من الطلاب سواء في المرحلة الجامعية أو ما دونها وأيضًا من الموظفين ولذلك إقامة المباريات في أيام الإجازة الأسبوعية ستزيد من حجم الحضور الجماهيري للمدرجات وهو نجاح كبير للدوري في حال زيادة أعداد الجماهير لما لها من متعة وتحفيز اللاعبين على تقديم كل ما في وسعهم، أيضًا إقامة المباريات في أوقاتٍ مختلفة بدلًا من إقامتها في وقت واحد سيساعد على نقل جميع المباريات على الهواء مباشرة وزيادة نسبة المتابعة للدوري.

حيث ستقام كل مباراة على حدة بدلًا من إقامتها في توقيت واحد، وكذلك سيكون هنالك العديد من المعلنين الذين سيحرصون على التواجد والاستفادة من الظهور والنقل الموحّد لكل مباراة وبالتالي ارتفاع نسبة المشاهدة والمتابعة لمباريات الدوري السعودي وارتفاع مداخيل الأندية من خلال الإعلانات التجارية نظرًا لوجود سوق إعلاني متميّز وتمنى أن يتم تطبيق هذه الأمور اعتبارًا من الجولة الأولى لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم مع انطلاقة الموسم الرياضي القادم وان تتفاعل الجماهير والأندية ورجال الإعلام وجميع المهتمين مع هذه الخطوات التي تأتي لتسارع الزمن للرقي بالدوري السعودي والكرة السعودية.



الأخضر أمام الكويت والامارات وفلسطين في كأس العرب


اليوم - جدة

أسفرت نتائج قرعة منتخبات كأس العرب 2012 م والتي تشهد مشاركة اثني عشر منتخبا في البطولة التي ستقام في مدينتي جدة والطائف خلال الفترة ما بين 22 / 6 / 2012 م إلى 6 / 7 / 2012 م, إلى توزيع المنتخبات إلى ثلاث مجموعات. حيث ضمت المجموعة الأولى السعودية والكويت والامارات وفلسطين , في حين شملت المجموعة الثانية ليبيا واليمن والمغرب والبحرين, وجاءت منتخبات مصر والسودان والعراق ولبنان في المجموعة الثالثة. وتم وضع منتخبات السعودية وليبيا ومصر رؤساء في كل مجموعة بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ(فيفا) الصادر أخيرا.

في الوقت الذي تم فيه توزيع باقي المنتخبات عبر أربع شرائح بناء على ترتيبهم أيضا قبل أن يتم سحب القرعة. وقام بسحب القرعة وليد كردي نائب الأمين العام في الاتحاد العربي إلى جانب مجموعة من براعم الوطن. يذكر أن الحفل شهد كلمة الاتحاد العربي القاها سعيد جمعان الغامدي أمين عام الاتحاد العربي وكلمة الاتحاد السعودي القاها المهندس محمد السراح مدير عام البطولة. وشهد الحفل تواجد ممثلي الوفود في فندق انتركونتيننتال وتابع الجميع فيلما وثائقيا قبيل بدء مراسم القرعة يوضح أسماء المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.



( بدون مجاملة لريكارد والعواجيز )


عبدالعزيز البخاري

* يواصل مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم السيد ريكارد تناقضاته واستخفافه بعقولنا على اثر اعلانه تشكيلة الاخضر المشاركة في بطولة كأس العرب التي ستنطلق يوم 22 من شهر يونيو المقبل في جدة والطائف، حيث استبعد اسماء كبيرة عن التشكيلة كاسامة هوساوي وياسر القحطاني وناصر الشمراني ومحمد نور واسامة المولد وكامل الموسى ومحمد الشلهوب وحسن العتيبي ومبروك زايد ووليد عبدالله ويوسف السالم وحمد الحمد وحسن معاذ واحمد عطيف وتيسير الجاسم وسعود كريري وغيرهم كثر واعتمد على الاسماء الشابة على حد وصفه بينما الواقع يقول خلاف ذلك ومن ضم الاسماء الجديدة من هو متقدم في السن ومن هو لاعب احتياطي.

* وجاءت تشكيلة الاخضر على النحو التالي: حسين شيعان, خالد شراحيلي, احمد الكسار, فهد الثنيان, سلطان البيشي, عبدالله شهيل, خالد الغامدي, عقيل بلغيث, محمد عيد, احمد عكاش, يحي المسلم, حسن خيرات, عبداللطيف الغنام, منصور الحربي, ربيع الموسى, ابراهيم غالب, حمدان الحمدان, عبدالمجيد الرويلي, محمد ابوسبعان, فهد حمد, يحي الشهري, خالد الزيلعي, محسن العيسى, عبدالرحيم جيزاوي, زامل السليم, عيسى المحياني, ربيع سفياني, محمد السهلاوي, سعود حمود ومختار فلاتة وهناك اسماء برزت وقدمت نفسها بشكل لافت للنظر تستحق الانضمام لصفوف الاخضر امثال فايز السبيعي وعوض خميس وياسر فهمي وهتان باهبري ويحي عتين وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري واحمد الفريدي وتيسير الجاسم ونواف العابد وسالم الدوسري وياسر الشهراني وماجد عسيري وعمر الخضري واحمد مفلح وتوفيق بوحميد.

* اكثر من علامة استفهام نضعها امام السيد ريكارد في التشكيلة التي اختارها مؤخرا وهل يعتبر عبداللطيف الغنام من الاسماء الشابة ولماذا اختار لاعبين لم يشاركوا فرقهم كاساسيين كحسين شيعان وعبدالله شهيل وخالد شراحيلي وحسن خيرات ألم يكن فايز السبيعي نجم الحراس ولماذا لم يتم اختياره كذلك استغربت حديث ريكارد الاخير فيما يتعلق باعتزال ياسر القحطاني دوليا بانه سيجتع معه في محاولة لثنيه عن الاعتزال مع ان ياسر القحطاني بعيد عن مستواه المعروف عنه منذ اكثر من عامين ولم يسجل مع العين في الدوري الاماراتي سوى 6 اهداف فقط خصوصا في ظل بروز عدد من الهدافين في دوري زين للمحترفين كيوسف السالم ومحمد السهلاوي وياسر الفهمي وسالم الدوسري وحمد الحمد ومختار فلاتة وعبدالرحيم جيزاوي وحمدان الحمدان وسعود حمود وبدر الخراشي وبدر الخميس ومعظم هذه الاسماء لم تأخذ فرصتها في اللعب مع الاخضر.

* المشكلة ان البعض يطلق الكذبة ويصدقها وبعض وسائل الاعلام من صحافة وقنوات فضائية ومواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر والمنتديات بالغت في بروز ياسر القحطاني في تجربته الاحترافية مع فريق العين الاماراتي وكأنه هو هداف الفريق علما بان الكذب من علامات الساعة الصغرى وليس كل ما يقال ويكتب هو الصحيح او الواقع مع احترامي وتقديري للنجم الجماهيري ياسر القحطاني الذي فقد الكثير من بريقه ومستواه وخطورته في المواسم الاخيره سواءا مع ناديه او منتخبنا الوطني والمشجع العادي يعرف هذا الامر جيدا مهما حاول البعض من الاعلاميين تلميعه اعلاميا على حساب اسماء شابة وواعدة بامكانها تقديم الكثير للاخضر في مشاركاته القادمة ويجب ان نجهز منتخبا جديدا للمشاركة في مونديال 2018م من الآن ونبعد المجاملات التي ابعدتنا من التأهل لكأس العالم مرتين والفوز بكأس امم اسيا وكأس دورة الخليج في الآونة الاخيرة ونبحث عن مدرب جديد غير السيد ريكارد يهتم بالاسماء الشابة كمدرب الاخضر السابق القدير الهولندي فاندرليم.

* عماد الحوسني من ابرز اللاعبين غير السعوديين وتحديدا الخليجيين ولا اعتقد ان لدينا مهاجما بمستواه ومع ذلك لم نر الاعلام العماني يمتدحه بمناسبة او غير مناسبة, وبصراحة ان مستوى اللاعبين غير السعوديين المحترفين من الجنسية العربية يضاهي مستوى نجومنا المحليين وعملوا الفارق داخل المستطيل الاخضر لسبب بسيط ان نجومنا المحترفين شبعوا (ماديا) واكرر مقولتي الشهيرة بان كرة القدم للفقراء والجياعى ونظرنا الى اخضر 94 فاقل لاعب فيه مستوى افضل من افضل لاعب حاليا وللحديث بقية.





خلال استقباله لبطل دوري فيصل :
أمير مكة يحث الأهلاويون على الالتزام بالأخلاق الإسلامية


جــدة - محمد الجابــري

استقبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ، رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق الأولمبي في مكتبه بجدة اليوم الأحد ، وهنا الأمير خالد الأهلاويين بفوز الفريق الأولمبي ببطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، متمنيا للنادي التفوق .. وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن النادي الأهلي وضع خطط إستراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة، واصفا ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة وقال مخاطبا الرئيس واللاعبين: (تعلمون أن الرياضة أصبحت علم واحتراف وعلى الرغم من وجود بعض المجالات الرياضية التي لا تزال تعتمد على الهواية إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة التي تتواءم مع متطلبات العصر الحالي"

مشيداً في الوقت ذاته بالنادي الأهلي بقيادة رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ، ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد ، والجهازين الإداري والفني. وأعرب الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يستمر النادي الأهلي على هذا النهج، مذكراً إياهم بأنهم يمثلون المنطقة والوطن في ميدان المنافسة وخاطب اللاعبين قائلاً: ( تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات، رياضية وغيرها، وإن كنت رياضياً من دون ثقافة فستكون رياضيا ناقصاً، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته)..

وحث أمير منطقة مكة المكرمة اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأية حال، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، ومتمنياً لهم دوام التوفيق.. ومن جانبه شكر الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على ما عبر عنه من مشاعر ونصائح سيعمل النادي على السير عليها مهنئًا إياه بتأهل نادي الوحدة من مكة المكرمة إلى دوري المحترفين الممتاز ، وتمنى الأمير فهد دوام الازدهار لفرق المنطقة والرياضة السعودية بشكل عام ، وقدم رئيس النادي الأهلي بهذه المناسبة هدية تذكارية للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .



جاروليم الأهلي يفاجئ الهلال بالحوسني و بالومينو


جــدة – محمد الجابري

اختتم فريق الأهلي الكروي استعداداته لمباراة الهلال في ذهاب نصف نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بالتدريب الذي أجراه ظهر اليوم الأحد على صالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة بالنادي قبيل المغادرة إلى الرياض، وقد طغى الطابع الترفيهي على التدريب الأهلاوي الذي أظهر من خلاله اللاعب بالومينو بعض اللمسات الجميلة والمهارات الخاصة بلعبة كرة السلة, وسبق التدريب اجتماع مدرب الأهلي جاروليم مع اللاعبين بحضور مدير عام كرة القدم طارق كيال.

وعقب إجراء الحصة التدريبية توجه لاعبو الفريق إلى المطار للمغادرة إلى الرياض، ووجدوا استقبالاً جماهيرياً حافلاً لحظة وصولهم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض من أجل تحفيز اللاعبين لتحقيق النتيجة الايجابية في لقاء اليوم.. وقد غادر مع بعثة الفريق العائدان من الإصابة المهاجم عماد الحوسني وكذلك اللاعب بالومينو في إشارة تدل على أن المدرب جاروليم سيضم الكولومبي إلى قائمة الفريق وسيدفع به للمشاركة في التشكيلة الأساسية أو أن يكون إلى جواره على دكة البدلاء.



في ذهاب نصف كاس الأبطال :
نشوة الهلال تواجه حيوية الأهلي


الرياض – الرياضية

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره الأهلي حامل اللقب في مباراة قمة عند الساعة (8:50) من مساء اليوم الاثنين على ملعب الملك فهد بالرياض في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, وأسند الاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة إدارة اللقاء لطاقم تحكيم ايطالي مكون من الحكم اندريا روميو ويساعده فابيو جالوني وروبرتو كارير. ويأمل الهلال على أرضه وبين جمهوره في تخطي عقبة الأهلي المتألق هذا الموسم ليقترب خطوة من تحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الآن.

يدخل الهلال المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن عاد بفوز ثمين من ملعب أزادي في طهران على حساب مضيفه بيروزي في الجولة الخامسة من دوري أبطال أسيا بهدف وضعه في صدارة المجموعة الرابعة، ليتأهل إلى الدور الثاني. تأهل الهلال إلى نصف النهائي على حساب الاتحاد حيث تعادل معه 2-2 في جدة و1-1 في الرياض ضمن دور الثمانية. ويعتمد مدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك على مجموعة من اللاعبين كالسويدي كريستيان فيلهلمسون وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب والمغربي يوسف العربي والمغربي عادل هرماش وعبد اللطيف الغنام والحارس حسن العتيبي وسلطان البيشي وأسامه هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج.

من جهته، يسعى الأهلي إلى تعويض فقدانه لقب الدوري والمضي قدما في طريقه الحفاظ على لقبه في هذه البطولة بعد أن قدم عرضين كبيرين في ربع النهائي تخطى فيهما الفيصلي 5-1 و3-صفر. وتأهل الأهلي أيضا إلى الدور الثاني من دوري أبطال أسيا بفوزه الثمين على لخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة، وسيدخل المباراة بصفوف كاملة بعد شفاء الثنائي المصاب العماني عماد الحوسني والكولومبي خايرو بالمينو. وكان الأهلي توج بطلا في الموسم الماضي بفوزه على الاتحاد بركلات الترجيح في النهائي.

وقد يعتمد مدرب الأهلي التشيكي كارل جاروليم طريقة حذرة بعدم الاندفاع نحو الهجوم لاحتواء رغبة الهلال بالفوز، ويتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم الحارس ياسر المسيليم وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع، معتز الموسى وخايرو بالمينو والبرازيلي مارسيلو كماتشو وتيسير الجاسم وياسر الفهمي في الوسط، وسيموس في الهجوم.



الثابتة سلاح الأهلي


جدة ـ عبدالغني الشريف

أعاد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشيكي جاروليم الكولومبي بالومينو إلى العمق الدفاعي ليلعب بجوار كامل الموسى قبل مواجهة الهلال كما شارك المهاجم العماني عماد الحوسني ضمن التشكيل الأساسي بعد غياب تجاوز زهاء الشهر وسيتواجد إلى جوار فيكتور في خط المقدمة.. فيما لم يجر أي تغييرات على بقية عناصر الفريق وخلال التدريبات الأخيرة عمد المدرب إلى إيجاد عدة حلول لمشاكل خط الوسط والدفاع خاصة الثغرة الواضحة في العمق الدفاعي وطالب معتز الموسى وتيسير الجاسم بدعم منطقة العمق الدفاعي لدرء المد الهلالي القادم من الوسط.

وفرض الجهاز الفني السرية التامة على التدريبات وركز على الكرات الثابتة القريبة من منطقة صندوق الخصم وأوكل للثنائي تيسير الجاسم وكماتشو التنفيذ وستكون الكرات الثابتة السلاح الأبرز التي سيعتمد عليها الفريق بالإضافة إلى الاختراق الهجومي عن طريق الأطراف بتقدم منصور الحربي من الجهة اليسرى ومحمد مسعد من الجهة اليمنى، وسيعود الحارس ياسر المسيليم إلى التشيكل وسيتواجد بالومينو وكامل الموسى في العمق الدفاعي وربما يشارك محمد ال فتيل في حال الاستفادة من بالومينو في المحور الدفاعي.. وفي الجهة اليسرى يتواجد منصور الحربي مصدر تدفق الهجمات وفي الجهة اليمنى محمد مسعد وقد يشارك كامل المر من البداية.

أما خط الوسط فيقوده كماتشو وتيسير الجاسم ومعتز الموسى وربما يكون المفاضلة بين الثنائي محسن العيسى وياسر فهمي.. فيما يتواجد فيكتور والحوسني في خط المقدمة وقد يغير المدرب جاروليم طريقة لعبه إلى 1 ـ 5 ـ 4 ويعتمد على فيكتور وحيداً في خط المقدمة. ويمتلك الجهاز الفني أوراقا بديلة بتواجد وليد باخشوين والجيزاوي وعقيل بلغيث وحسن الراهب.



الهلال والأهلي .. كلاسيكو أبطال


الرياضية ـ خالد الشايع

سيتكون مباراة كلاسيكو الكرة السعودية التي ستجمع الهلال بالأهلي اليوم الاثنين في افتتاح مباريات ذهاب الدور النصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين مثيرة في كل شيء. فعدا اهمية المباراة التي تعتبر المحطة قبل الأخيرة لبلوغ النهائي يعيش الفريقان افضل حالاتهما الفنية.. وكلا الفريقين مدججان بالنجوم القادرين على حسم الفوز في مباراة الذهاب قبل التواجه مجددا الجمعة المقبلة في مباراة الاياب.. فيما سيلعب النصر مع الفتح غدا الأحد في مباراة الذهاب في الرياض على ان يلتقيا يوم 14 مايو في الاحساء.

يعيش الهلال كما الاهلي وضعا فنيا جيدا.. فالهلاليون الذين انتهوا ثالثا في دوري زين حققوا كاس ولي العهد هذا الموسم كما أنهم يتصدرون مجموعتهم في دوري ابطال آسيا بعد فوزهم الثمين على بيروزي الايراني في طهران.. وبلغ الهلاليون المباراة بعد ان تعادلوا مع الاتحاد في جدة 2 ـ 2 وفي الرياض 1 ـ 1 فتأهلوا بافضلية التسجيل في ملعب الخصم.. وللفوز اليوم سيعول مدرب الهلال هاسيك على قدرات هدافه المغربي يوسف العربي مع عودة السويدي كريستين ويلهامسون اضافه للمغربي عادل هرماش مع محمد الشلهوب واحمد الفريدي ونواف العابد وسالم الدوسري.. ويتميز الهلال بوسط قوي ودفاع متماسك وهجوم خطير ولكنه يهدر الكثير من الفرص السهلة.

اما الأهلي فهو يحاول ان ينقذ موسمه من الفشل بعد ان حل ثانيا في الدوري وخرج من الدور النصف النهائي لكأس ولي العهد.. وهو يعيش ارتفاعا في مستواه الفني بعد فوزه على لخويا القطري وتصدره لمجوعته في دوري ابطال آسيا.. وسيعول مدربه جاروليم على عودة هدافه عماد الحوسني ليقود الهجوم الي جوار البرازيلي فكتور سيموس اضافة الى البرازيلي الاخر كماتشو والكولمبي بالمينو مع تيسير الجاسم ومعتز الموسى ومحمد مسعد.. ويملك الأهلي هجوما قويا ودفاعا متماسكا ووسطا نشيطا ولكنه يعاب عليه فقدان التركيز في كثير من الأحيان وارتكاب دفاعه لاخطاء كثيرة امام المرمى. ويرجح أن تكون المباراة مثيرة في كل شي فلا ينقص المدربان الخطط الذكية ولا الأوراق الرابحة التي يمكن ان تغير مجرى المباراة إن سارت للأسوأ.



مسعد : خصمنا اختفت معالمه


جدة ـ محمد الجابري

شدد قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محمد مسعد على أهمية مباراة فريقه مساء اليوم أمام الهلال وقال: "إنها تمثل نصف المشوار نحو التأهل إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وأشار إلى أن فريق الهلال استعاد قوته مجدداً وكشف عن القدرات الحقيقية للاعبيه من خلال الانتصار القوي الذي حققه في لقائه الأخير في مسابقة دوري أبطال آسيا أمام بيروزي الايراني، وقبل ذلك التأهل إلى دور النصف نهائي من بطولة الأبطال بعد إقصاء فريق الا تحاد".



الجاسم : الهلال يختلف عن الفيصلي


جـدة ـ محمد الجابـري

أثنى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تيسير الجاسم على جاهزية فريقه قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمعهم مساء اليوم أمام فريق الهلال في ذهاب دور النصف نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وقال: "زملائي لديهم الرغبة في تقديم مستوى وعطاء جيد بحثاً عن تحقيق النتيجة الايجابية التي ستسهل مهمة الفريق في لقاء الاياب في جدة.. واعتبر أن الفوز الكبير الذي حققه فريقه في لقاءي الذهاب والإياب أمام الفيصلي في دور الربع نهائي من البطولة هو أمر سيزيد من المسئولية على عاتق كل لاعب من أجل إسعاد جماهير الأهلي الوفية بمواصلة العطاءات الجيدة وتجاوز المحطة الصعبة أمام فريق الهلال والوصول إلى نهائي البطولة الغالية".



النصر المتصدر أمام تحدي الأهلي والشباب يواجه القادسية


الرياضية ـ جاسم الجاسم

تدخل منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين عصر اليوم الإثنين مراحل الحسم بين ثلاثة فرق تتنافس على اللقب وثلاثة أخرى من أجل البقاء قبل جولة واحدة على نهاية الدوري، حيث ستقام ست مباريات النصر المتصدريحل ضيفا على الأهلي والشباب أمام القادسية والهلال يواجه الاتحاد والاتفاق أمام الوحدة والتعاون يلاقي حطين والطائي يواجه النجمة.

الشباب و القادسية
يلتقي فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي الشباب نظيره فريق القادسية على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب في الرياض، الشباب الذي يواصل عروضه القوية ويتقدم نحو اللقب تقدم للمركز الثاني برصيد 38 نقطة يبحث عن الفوز من أجل التمسك بالمنافسة. القادسية له 31 نقطة في المركز الخامس يسعى للفوز لتحقيق مركز متقدم.

الأهلي و النصر
يواجه فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي الأهلي نظيره فريق النصر على ملعب الأمير محمد الفيصل بنادي الأهلي في جدة، الأهلي في المركز السادس ب 29 نقطة لم يقدم المستوى المأمول منه هذا الموسم يبحث عن الفوز وإقصاء النصر من المنافسة.

الاتفاق و الوحدة
يحل فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي الوحدة ضيفا على نظيره فريق الاتفاق في المباراة التي تجمعهما على ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق في الدمام. الاتفاق الذي فرط في الصدارة في الجولة الماضية يسعى لاستعادة الصدارة من أجل المنافسة على اللقب له 28 نقطة في المركز الثالث. الوحدة له 27 نقطة في المركز الثامن ضمن البقاء في الدوري.

الهلال و الاتحاد
يشهد ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في الرياض اللقاء الذي يجمع فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي الهلال ونظيره فريق الاتحاد. الهلال في المركز الرابع ب 34 نقطة ليس أمامه إلا الفوز في انتظار تعثر المنافسين الثلاثة.الاتحاد له 28 نقطة يريد إثبات وجوده خاصة بعد أن ضمن البقاء.

حطين و التعاون
يحتضن ملعب نادي حطين بمدينة صامطة في جازان اللقاء الذي سيجمع فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي حطين ونظيره فريق التعاون .حطين في المركز ماقبل الأخير ب 14 نقطة ليس أمامه إلا الفوز إذا أراد إبقاء حظوظه قائمة، الخسارة تعني الهبوط. التعاون ضمن البقاء لموسم آخر له 21 نقطة في المركز التسع.

النجمة و الطائي
يلتقي على ملعب نادي النجمة في عنيزة فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي النجمة ونظيره فريق الطائي.النجمة ليس أمامه إلا الفوز والخسارة تعني هبوطه، له 14 نقطة في المركز الأخير.الطائي له 19 نقطة يحتاج للتعادل فقط لضمان البقاء.



لقاء السحاب


علي الزهراني

- بين الأهلي والهلال علاقة فيها من التنافس الشريف ما يتجاوز حدود الميدان ليصل عمق المدرجات. - علاقة خاصة تمتاز بروعتها الفنية مثلما تمتاز كذلك بروعتها الجماهيرية لهذا نحن في خضم هكذا علاقة لن نتكهن ولن نتوقع ولن نخوص في النتيجة بقدر ما نحرص على أن نتعايش مع نزال مختلف تختزل دقائقه التسعين كلما هو مطلوب في كرة القدم. - من المؤكد بأن كل طرف من أطراف لقاء هذا المساء سيحاول جاهداً أن يختصر كل المسافات وبرقم إيجابي يسعفه لتحقيق التأهل، فالهلال سيحاول أن يستغل الأرض والجمهور ليكسب، والأهلي في مقابل ذلك ومهما تعددت أمامه كل الخيارات إلا أنه في اعتقادي لن يقبل سوى خيار أن يعود إلى جدة ومعه نتيجة مقنعة لمدربه ومقنعه لتلك المدرجات التي لا تزال تمثل كل قوة الفريق وكل تميزه. - الليلة ليلة كبار.. ليلة تمتزج فيها مهارة النجوم مع روعة المدرجات، فالهلال كبير والأهلي كبير، وبما أن كل العوامل الاستثنائية في مثل هذه المهمات حاضرة بحضور الزعيم والراقي فمن البديهي أن يكون المستفيد الأبرز هو العاشق لكرة القدم والعاشق لفنونها.

- فنيّاً لا أتصور بأن الهلال الذي سيجابه الأهلي الليلة هو ذاته الهلال الذي ظهر في بعض نزالاته في الدوري متواضعا، كما أنني في نفس الإطار لا أتوقع أن يصبح دفاع الأهلي الذي رأيناه أمام الخويا الأسبوع الماضي متهالكاً بذات المشهد، وإنما العكس.. ففي دائرة الهام والمهم كل فريق سيحاول جاهداً خوض مهمته بشعار التحدي والإصرار والرغبة في تحقيق غاية الفوز، ومن هنا تحديداً أجزم بأن كل من سيحرص على مشاهدة ومتابعة لقاء هذا المساء سيكون رابحاً لأنه بالاختصار الممل سيتشبع من مهارة النجوم وملامح الجمال في المدرجات. - ما يخشاه الأهلاويون الليلة لا يكمن في قوة الهلال وعودته القوية التي بدأت من طهران بل ما يخشاه الأهلاويون لا يزال يكمن في خطوط الفريق الخلفية التي تشكل دائماً نقطة الضعف الواضح، لا سيما في ظل وجود الفريدي والعربي والشلهوب.

- إذاً ولكي لا تتكرر ذات المشاهد فالأهلي مطالب بأن يحكم غلق كل المنافذ المؤدية إلى مرماه ومتى ما نجح في ذلك، ففي قناعتي بأن من راهن على سفير الوطن في نزال الليلة سيكون صادقاً ولن تخذله توقعاته والعكس من كل هذا هو الصحيح. - عموماً نتمنى من الكبيرين الأهلي والهلال تقديم لوحة فنية مثالية رائعة بالمستوى الرفيع داخل المستطيل الأخضر وبالأخلاق والروح الرياضية عالية في عمق المدرجات. - أقول نتمنى مع التأكيد بأن رقي الأهلي ورقي الهلال فنيّاً وجماهيرياً وحتى على صعيد من يتربع على هرم المسؤوليات لا يمكن له أن يتأثر أو يخرج عن مساراته الصحيحة لمجرد تسعين دقيقة أو لمجرد بعض ممن يحاول أن يدق اسفيناً في العلاقة التاريخية بين الناديين.. وسلامتكم ،،،





استقبل إدارة الأهلي والفريق الأولمبي والجهازين الفني والإداري بمناسبة تحقيقهم كأس فيصل
الفيصل : الرياضي دون ثقافة «ناقص»


خالد دغريري من جدة

أكد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن الثقافة جزء لا يتجزأ من الرياضة، وأن أي رياضي من دون ثقافة يعد رياضياً ناقصاً, جاء ذلك خلال كلمة ألقاها على مسمع لاعبي فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم خلال استقباله لهم في مكتبه في جدة ظهر أمس إلى جانب أعضاء الإدارة والجهازين الفني والإداري بمناسبة تحقيقهم مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة.

وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن الأهلي وضع خططا استراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة، واصفا ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة، وقال مخاطبا الرئيس واللاعبين: تعلمون أن الرياضة أصبحت علما واحترافا وعلى الرغم من وجود بعض المجالات الرياضية، التي لا تزال تعتمد على الهواية، إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة، التي تتواءم مع متطلبات العصر الحالي. وأضاف مخاطباً اللاعبين: "تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات، رياضية وغيرها، وإن كنت رياضيا من دون ثقافة فستكون رياضيا ناقصاً، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته".

وحث أمير مكة اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأية حال، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، مشيداً في الوقت نفسه بالنادي الأهلي بقيادة الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف، والأمير فهد بن خالد رئيس النادي، والجهازين الإداري والفني, متمنياً لهم دوام التوفيق. من جانبه, قدم الأمير فهد بن خالد رئيس نادي الأهلي شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل على ما عبر عنه من مشاعر ونصائح سيعمل النادي على السير عليها مهنئًا إياه بتأهل نادي الوحدة إلى دوري زين السعودي، وتمنى دوام الازدهار لفرق منطقة مكة المكرمة والرياضة السعودية بشكل عام.



يلتقيان اليوم في الرياض في ذهاب نصف نهائي الأبطال
الهلال والأهلي .. طرب وتكسير رؤوس


تقديم: فارس المحيميد

يلتقي الهلال مع الأهلي حامل لقب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن مواجهات ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة، على أن تجمع المباراة الأخرى فريقي النصر والفتح على أرض الملعب نفسه غداً. ويعتبر الكثيرون اللقاء بمثابة نهائي مبكر للبطولة إذ يجمع بين الهلال الذي فقد لقب دوري زين السعودي لمصلحة الشباب هذا الموسم وبين الأهلي الوصيف.

ويأمل الهلال على أرضه وبين جمهوره تخطي عقبة نده المتألق هذا الموسم ليقترب خطوة من تحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الآن، إذ يدخل المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن عاد بفوز ثمين من ملعب أزادي في طهران على حساب مضيفه بيروزي في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا بهدف نظيف وضعه في صدارة المجموعة الرابعة. وتأهل الهلال إلى نصف النهائي على حساب الاتحاد حيث تعادل معه 2-2 في جدة و1-1 في الرياض ضمن الدور ربع النهائي.

ونال الهلال دفعة معنوية بعودة لاعبيه ماجد المرشدي وأحمد الفريدي للتدريبات بعد غياب، حيث تعافى المرشدي من آلام في البطن كما تعافى الفريدي من كدمة في الركبة، ومن المنتظر أن يعتمد التشيكي إيفان هاسيك مدرب الفريق على مجموعة من اللاعبين كالسويدي كريستيان ويلهامسون، وسالم الدوسري، ومحمد الشلهوب، والمغربي يوسف العربي، ومواطنه عادل هرماش، وعبد اللطيف الغنام، والحارس حسن العتيبي، وسلطان البيشي، وأسامة هوساوي، وماجد المرشدي.

من جهته، يسعى الأهلي إلى تعويض فقدانه لقب دوري زين السعودي والمضي قدما في طريقه للحفاظ على لقبه في هذه البطولة بعد أن قدم عرضين كبيرين في ربع النهائي تخطى فيهما الفيصلي 5-1 ذهاباً و3- صفر في الإياب. وتأهل الأهلي إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بفوزه الثمين على لخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة، وكان قد توج بطلا للمسابقة في الموسم الماضي بفوزه على الاتحاد بركلات الترجيح في النهائي.

واكتملت صفوف الأهلي بعد شفاء العماني عماد الحوسني الذي يشكل ثنائيا قويا مع البرازيلي فيكتور سيمويس، وقد يتبع مدربه التشيكي كارل جاروليم طريقة حذرة بعدم الاندفاع نحو اللهجوم لاحتواء رغبة الهلال بالفوز، ويتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم الحارس ياسر المسيليم، وكامل المر، وجفين البيشي، وكامل الموسى، ومنصور الحربي في الدفاع، معتز الموسى، وخايرو بالمينو، والبرازيلي مارسيلو كماتشو، وتيسير الجاسم، وياسر الفهمي في الوسط، وسيمويس في الهجوم.



أكد جاهزيته للمشاركة وانتظاره إشارة «التشيكي»
الحوسني : آلامي زالت .. وحساسيتي عادت


حاوره: خالد دغريري

أبدى العماني عماد الحوسني مهاجم فريق الأهلي لكرة القدم جاهزية كبيرة لمشاركة فريقه في لقائه اليوم بالهلال على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن لقاءات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال. وأشار إلى أنه تماثل للشفاء من جراء الإصابة التي لحقت به قبل شهر من الآن في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن وبالتالي جاهزيته للمشاركة مع زملائه اللاعبين في ما تبقى من مشوار في الموسم الرياضي الحالي.

وقال في حواره لـ ''الاقتصادية'' '' زالت الآلام وأصبحت جاهزا للمشاركة بعد أن دخلت التدريبات الجماعية مع زملائي اللاعبين''. وبيّن الحوسني أن مهمتهم الليلة أمام الهلال ليست سهلة للغاية، مؤكدا أن اللقاء مغاير لباقي اللقاءات التي خاضوها في الموسم الحالي. وقال : ''الكل يعلم أن الفائز بمجموع اللقاءين سيكون حاضرا في نهائي المسابقة، لذا اللقاء صعب للغاية ويحتاج إلى جهد وعمل كبيرين''.. كل هذا وأكثر في الحوار التالي :



حدثنا عن إمكانية مشاركتك اليوم؟
أصبحت جاهزا للعب مع زملائي اللاعبين بعد أن أثبتت الفحوص النهائية زوال الإصابة ومقدرتي على المشاركة حيث تجاوزت الاختبارات الطبية التي أكدت زوال الآلام نهائيا.

غبت أكثر من شهر ما نوعية الإصابة التي تعرضت لها؟
أثبتت الفحوص الطبية وجود تمزق في العضلة الخلفية لفخذي الأيمن من الدرجة الثانية، ومثل هذه الإصابة تحتاج لفترة من أجل أن تلتئم العضلة، وخضعت لبرنامج علاجي على فترتين صباحية ومسائية حتى تمكنت من العودة الآن من جديد لمزاولة الكرة.

وماذا عن الجانب اللياقي؟
بالتأكيد خضعت لبرنامج خاص خلال الفترة الماضية من أجل رفع المخزون اللياقي ولا سيما أنني غبت فترة طويلة عن التدريبات، واستطعت تعويض كل ما فات أثناء فترة العلاج وبت قادرا على المشاركة، وأنا الآن رهن إشارة الجهاز الفني للمشاركة مع زملائي اللاعبين.

ولكن البعض يرى أنك افتقدت حساسية الكرة، ما تعليقك؟
أي لاعب يغيب لأكثر من شهر يفتقد تلك الحساسية لكنني بدأت في تعويض ذلك من خلال التدريبات المكثفة في ظل مساعدة زملائي اللاعبين الذين وقفوا معي كثيرا في الإصابة، ولا أنسى مسؤولي النادي أيضا.

ماذا عن آخر استعداداتكم للقاء الليلة أمام الهلال؟
أنهينا كل الاستعدادات للقاء الهلال في التدريبات الأخيرة التي أجريناها في النادي، وأنا وزملائي بتنا جاهزين لهذا اللقاء الذي نحتاج فيه إلى تركيز كبير في ظل القوة الفنية الكبيرة المطلوبة في مثل هذه المباريات.

ماذا تعني بالقوة الفنية الكبيرة؟
أهمية اللقاء أولا، وقبل كل شيء اللاعبون المهاريون الذين يتواجدون في كلا الفريقين، إلى جانب التنافس الكبير الذي يجمع عادة لقاءات الفريقين. الكل تابع هذا الموسم لقاءات الفريقين وما صاحبها من أداء كبير فالتركيز والانضباط لابد أن يكون حاضرا، وهذا ما سنعمل له طوال مجريات اللقاء.

وماذا عن مكامن القوة والضعف في الهلال؟
هذا الأمر متروك للجهاز الفني الذي قام بتوضيح كل الأمور لنا والتي نسعى لتطبيقها داخل أرضية الميدان للخروج بنتيجة إيجابية. لدينا خطة نسعى لتطبيقها أنا وزملائي كونها الطريق الذي سيقودنا لتحقيق تلك النتيجة.

حظيتم كلاعبين بدعم جماهيري غير عادي في جل مباريات الفريق، كيف ترون ذلك الدعم؟
مهما تحدثنا عن جمهور الأهلي فلن نوفيه حقه فهم وقودنا الحقيقي، تشجيعهم لنا ومؤازرتهم لنا يزيدنا إصرارا ويدفعنا للحماس. وكل ما أستطيع أن أقوله للجماهير أنهم أوفياء معنا كلاعبين، أتمنى أن نسعدهم ونسعد كل الأهلاويين في آخر منافسات الموسم الحالي.



فيكتور : سأسجل .. ونفوز


عبد الله جروان من جدة

أوضح البرازيلي فيكتور سيموس مهاجم فريق الأهلي لكرة القدم، أن مباراة فريقه أمام الهلال اليوم في الرياض ضمن مواجهات ذهاب دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، صعبة على فريقه نظراً لقوة الهلال، مشيراً إلى أن الأهلي سيدخل المباراة برغبة الفوز ومواصلة المشوار نحو الحفاظ على اللقب. وطالب فيكتور الجماهير الأهلاوية بضرورة الحضور بكثافة ودعم لاعبي الفريق في اللقاء، مؤكداً جاهزيته لهز الشباك الهلالية، وأنه سيتعامل مع جميع الفرص السانحة أمام المرمى برغبة تسجيل أكبر عدد من الأهداف.

وقال فيكتور : ''الهلال فريق صعب، ولاعبوه يقدمون كرة قدم ممتعة، إلا أن هذا لن يكون حاجزاً أمامي وزملائي اللاعبين نحو تحقيق الفوز ومواصلة مشوار الحفاظ على اللقب''. وأضاف: ''سأكون جاهزا لاقتناص الكرات أمام مرمى الهلال، وسأعمل جاهداًَ لتسجيل أكبر عدد من الأهداف، ما يهمني هو الفوز فقط، وأتمنى من جماهير الأهلي الحضور لتشكل دفعة معنوية قوية لنا''.



الهلال والأهلي .. لمن الأولوية


إبراهيم بن محمد من الرياض

لم يسبق لفريقي الهلال والأهلي أن التقيا في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث سيكون لقاؤهما الليلة في النسخة الخامسة من تاريخ البطولة على أرض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب نصف نهائي المسابقة الأول من نوعه في هذه البطولة التي انطلقت في موسم 2008/2007. وخرج الأهلي من النسخ الثلاث الأولى في البطولة من أول أدوار البطولة، لم يسجل في المواجهات الست سوى فوز واحد على النصر في إياب النسخة الثالثة لم يشفع له بالتأهل لخسارته بمجوع مباريات الذهاب والإياب، حيث خسر الأولى على أرضه 3/0 ثم فاز 3/1

فيما خسر في النسخة الأولى من الشباب بنتيجتين قاسيتين الأولى 6/1 والثانية 3/1، فيما فقد الفرصة في النسخة الثانية لتعادله مع الحزم 1/1 في الذهاب و2/2 في الإياب، لكنه عاد في النسخة الرابعة ونجح في تحقيق اللقب بعد أن تجاوز الشباب بالاحتجاج على مشاركة عبد العزيز السعران الموقوف من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورغم خسارتيه ذهاب وإياب، حيث منحه الاحتجاج الفوز 3/0 وخسر الإياب 0/1، ثم تجاوز بالتعادل معه ذهابا 2/2 والفوز إيابا 4/1، ليحسم اللقب من أمام الاتحاد بركلات الترجيح (5/4) بعد أن تعادلا في الأوقات الأصلية 0/0. وفي النسخة الحالية نجح الأهلي في تخطي الفيصلي 5/1 ذهابا و3/0 إيابا.

في المقابل، حقق الهلال المركز الثالث في البطولة في ثلاث نسخ والمركز الثاني في نسخة، حيث لم يفلح في تجاوز نصف النهائي عدا النسخة الثالثة (قبل الماضية). ووقف الاتحاد عائقا أمام الهلال الذي حقق كل البطولات في ثلاث نسخ مرتين في نصف نهائي النسخة الأولى بخسارته 4/1 ذهابا و2/1 إيابا، حيث تجاوز الهلال الوحدة في الدور الأول بتعادله ذهابا 1/1 وفوزه إيابا 2/1، ومرة في النسخة الثالثة حيث خسر كذلك الذهاب 3/0 وتعادل في الإياب 1/0 وتخطى النصر في الدور الأول بالتعادل في اللقاءين 0/0 و1/1 بأفضلية الأهداف على أرض الخصم، ومرة على نهائي الكأس بضربات الترجيح 4/5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 0/0، حيث تجاوز الفتح أولا 3/0 ذهابا و5/0 إيابا، ثم النصر 5/3 ذهابا و1/1 إيابا.





خالد الفيصل : الرياضة علم واحتراف... والرياضي من دون الثقافة ناقص



استقبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ظهر أمس (الأحد) رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق الأولمبي في مكتبه بجدة، وهنأهم بالفوز ببطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، متمنياً للنادي التفوق والتقدم. وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن النادي الأهلي وضع خططاً استراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة، واصفاً ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة وقال مخاطباً رئيس النادي واللاعبين: «تعلمون أن الرياضة أصبحت علماً واحترافاً وعلى رغم وجود بعض المجالات الرياضية التي لا تزال تعتمد على الهواية، إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة التي تتواءم مع متطلبات العصر الحالي».

مشيداً في الوقت ذاته بالنادي الأهلي بقيادة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله، ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد والجهازين الإداري والفني. وأعرب الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يستمر النادي الأهلي على هذا النهج، مذكراً إياهم بأنهم يمثلون المنطقة والوطن في ميدان المنافسة، وخاطب اللاعبين قائلاً: «تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات، رياضية وغيرها، وإن كنت رياضياً من دون ثقافة فستكون رياضياً ناقصاً، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته».

وحث اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأية حال، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، متمنياً لهم دوام التوفيق. من جانبه، قدم رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد شكره لأمير منطقة مكة المكرمة على ما عبر عنه من مشاعر ونصائح سيعمل النادي على السير عليها مهنئاً إياه بتأهل نادي الوحدة من مكة المكرمة إلى دوري المحترفين الممتاز، وتمنى دوام الازدهار لفرق المنطقة والرياضة السعودية بشكل عام.



استقبال حافل للأهلي في الرياض .. وسخونة جدة تحرمه التدريب



حظيت بعثة الأهلي لدى وصولها مطار الملك خالد الدولي بالرياض باستقبال جماهيري حافل مساء أمس (الأحد)، وطالبت الجماهير التي احتشدت اللاعبين بالفوز في لقاء الذهاب أمام الهلال حتى يعود الفريق إلى جدة، ويترقب لقاء الحسم والإياب براحة، وبعيداً عن الضغوطات والدخول في حسابات معقدة. وكان الفريق أدى تدريباً خفيفاً عصر أمس حرص فيه مدربه التشيخي غاروليم على أن يكون في صالة الأمير خالد بن عبدالله المغلقة لسخونة الأجواء في جدة، قبل التحرك لمطار الملك عبدالعزيز بجدة، والسفر إلى الرياض، وشارك في التدريبات الأهلاوية الأخيرة مهاجم الفريق عماد الحوسني والمحور الكولومبي بالمينو إلى جانب لاعبي الفريق باستثناء المدافع جفين البيشي الذي ما زال يعاني من الإصابة.

ومن جهته، أوضح المدير العام لفريق كرة القدم طارق كيال أهمية المباراة وصعوبتها، بخاصة أن منافسهم يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويتطلع بشكل كبير إلى مواصلة مسلسل انتصاراته الأخيرة بعد الفوز الآسيوي الماضي، وقال: «مواجهة أشقائنا الهلاليين هي شوط أول بالنسبة للفريقين فهناك شوط حاسم ومهم بالتأكيد في لقاء الإياب بجدة، وعموماً الأهلي جاهز للمباراة، واللاعبين المصابين كافة تمت إعادتهم بالتدريج ولن ينقصنا إلا التوفيق». وأضاف: «نحترم الخصم فهو فريق كبير وغني عن التعريف، ويملك نجوماً قادرة على مجاراتنا، وذات الحال في فريق الأهلي الذي يملك عناصر لمست فيهم الإصرار والحماس في تقديم المستوى المأمول من جماهيرهم والعودة لمدينة جدة بانتصار ثمين في لقاء الذهاب».



الهلال يتحصن بجماهيره ... والأهلي يتسلح بعنفوانه



يستضيف فريق الهلال نظيره الأهلي مساء اليوم في ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وكان الفريق الهلالي تجاوز دور الـ8 عبر بوابة منافسه الاتحاد بالتعادل ذهاباً (2-2)، وإياباً (1-1)، فيما تأهل الأهلي إثر تغلبه على الفيصلي (5-1 و3-0). الهلال وصل إلى نهائي المسابقة مرة واحدة في النسخة ما قبل الماضية، وخسر المواجهة أمام الاتحاد بركلات الترجيح، ولا يزال كأس البطولة الغائب الأبرز عن الخزانة الزرقاء، المزينة بكل ألوان البطولات المحلية والخارجية، فيما يحمل الأهلي لقب النسخة الأخيرة، في أول وصول له إلى المواجهة الختامية، وكان على حساب الاتحاد الطرف الثابت في النهائيات الأربع الماضية، وأيضاً من نقطة الترجيح.

يسعى كلا الطرفين إلى قطع نصف الطريق نحو النهائي، ودائماً ما تكون مواجهة الذهاب هي الأهم، فالفريق المستضيف يتطلع إلى الفوز مقروناً بأكثر عدد من الأهداف سعياً إلى تسهيل مهمته في لقاء الرد، فيما يبذل الضيوف جل جهدهم للخروج بأفضل النتائج، من أجل تأجيل الحسم إلى مباراة الإياب على أرضهم، وبين جماهيرهم. الهلال يتحصن بالأرض، والجمهور، بحثاً عن تحقيق فوز صريح يمنحه العديد من الفرص في مباراة الحسم، وعلى رغم تأرجح مستويات الفريق في الآونة الأخيرة، إلا أن الأداء الكبير الذي ظهر به في مواجهة بيروزي الإيراني، أعاد جزءاً من هيبة الخطوط الزرقاء، وجعل الجماهير تطمئن بعض الشيء على مستقبل فريقها في المواجهات المقبلة

وكل ما يقلق محبو الفريق الهفوات الدفاعية المتكررة، إضافة إلى الأخطاء الفادحة للحارس حسن العتيبي، الذي بات لغزاً محيراً، حيث تجده تارة في قمة العطاء، ويقف سداً منيعاً في العرين الأزرق، وتارة أخرى ممر سهل، ومصدر قلق حتى في الكرات المعادة من زملائه المدافعين، ويظل الاعتماد الأكبر على تحركات لاعبي الوسط محمد الشلهوب ونواف العابد وأحمد الفريدي متى ما تخلص من الفلسفة المملة, واستعراض المهارة الفردية من دون أي مبرر، ويسجل المغربي عادل هرماش حضوراً مميزاً على محور الارتكاز على الشقين الدفاعي والهجومي، وكذلك عبداللطيف الغنام متى ما ظهر بذات المستوى في مباراة بيروزي الإيراني، وتخلص من ارتكاب الأخطاء قرب مناطق الخطر

وعلى رغم وجود أكثر من صانع لعب، إلا أن الفريق يعاني من شح تهديفي كبير، في ظل فشل المغربي يوسف العربي في الاستفادة من الفرص السهلة قرب مرمى الخصوم. المحترفين الأجانب في الفريق الأزرق غير مؤثرين على الإطلاق، باستثناء عادل هرماش، فالكوري يوبيونغ حبيس دكة الاحتياط في غالب المواجهات، والسويدي ويلهامسون يسجل حضوراً شرفياً، وبات عبأً على القائمة الزرقاء، والمغربي يوسف العربي ليس أفضل حالاً، إذ يهدر كماً كبيراً من الفرص، ويكتفي بتسجيل هدف بعد سيل من الفرص المهدرة.

وعلى الضفة الأخرى، يشمر الأهلاويون عن سواعدهم بحثاً عن تجاوز المنعطف الأهم نحو المحافظة على اللقب، والفريق قدم مستويات كبيرة هذا الموسم، وعلى رغم خسارته لمعترك الدوري، إلا أنه واصل عنفوانه على المستوى المحلي والقاري، والمدرب التشيخي غاروليم نجح كثيراً في إيجاد منظومة أهلاوية رائعة، إذ يزداد الفريق قوة من مباراة إلى أخرى، وسط روح معنوية عالية جداً من اللاعبين كافة، وبات الفريق مرشحاً للفوز في أية مباراة يخوضها بغض النظر عن اسم الفريق المقابل.

الخطوط الخضراء متجانسة جداً، وتلعب الكرة الجماعية من دون الاعتماد على نجم أو نجمين، ويمتاز الفريق بالقدرة على تنويع الهجمات يميناً ويساراً، وكذلك عن طريق العمق، ودائماً ما يكون البرازيلي كماتشو منطلق معظم الهجمات، فهو صانع لعب بارع، إلى جانب حيوية المتجدد تيسير الجاسم في منتصف الميدان، وتزداد القوة الأهلاوية حتى تبلغ ذروتها عندما تصل الكرة إلى أقدام أحد المهاجمين البرازيلي فيكتور سيموس، أو العماني عماد الحوسني، كما يشكل الشابان عبدالرحيم الجيزاوي ومحسن العيسى قوة هائلة على الصعيدين الهجومي والدفاعي، وأصبحا من أهم العناصر في مخططات التشيخي غاروليم. الفريق الأهلاوي يملك قوة جبارة في المراكز كافة، ويصعب وصف أي من خطوطه بالضعف، بل ويمتاز بوجود عدد من صناع اللعب، وقدرة معظم لاعبيه على التسجيل، فحتى المدافعين كان لهم حضور تهديفي في العديد من المناسبات.





الليلة في ذهاب كأس الأبطال على استاد الملك فهد
الأهلي المكتمل الصفوف يواجه تذبذب مستوى الهلال


الرياض - خالد الحربي

ستكون الجماهير الرياضية على موعد مع لقاء (كلاسيكو) الكرة السعودية مساء اليوم (الاثنين) عندما يلتقي الهلال والأهلي، في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، والذي سيقام على ملعب استاد الملك فهد الدولي، وستكون بداية اللقاء في الساعة 8:50م. ومثل هذه المباريات عادة ما تأخذ اهتمامات الجماهير السعودية ووسائل الأعلام، عندما تكون لقاءات الفريقين دورية؛ وكيف بمواجهة الليلة وهي تقود للوصول لنهائي البطولة.

والتقى الفريقان في مناسبتين هذا الموسم، إذ فاز الهلال في لقاء الدور الأول في دوري "زين" برباعية نظيفة؛ فيما كسب الأهلي مواجهة الأياب بهدف من دون رد. وسيدخل الهلال اللقاء ولديه عاملا الأرض والجمهور، وسيكون ذلك دافعا مهما لحسم اللقاء باكرا، وفي المقابل على لاعبي الأهلي استغلال هذه الفرصة لهز شباك المضيف لأن ميزة الهدف بهدفين خارج أرضه، وذلك قبل مواجهة الإياب التي ستجمعهما يوم (الجمعة) 11 مايو الجاري.

ولن يجد الأهلاويون أمامهم في هذه المواجهة سوى الفوز للمحافظة على اللقب وإنقاذ موسمهم من الفشل والذي شهد خروج الفريق من البطولات المحلية، واكتفى بالبقاء في البطولة الآسيوية. وسيصطدم مدرب الهلال التشيكي هاشيك بغيابات عدة قد تضعف حظوظ الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية، إذ تأكد غياب لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري، والظهير الأيسر محمد نامي بداعي الاصابة؛ فيما سيكون ثنائي الهجوم عيسى المحياني وسعد الحارثي على دكة البدلاء كورقتين رابحتين في يد المدرب للزج بهما في أي وقت من اللقاء.

كما سيكون هاشيك تحت ضغط كبير نظراً للمطالبة الجماهيرية بتحقيق نتيجة ايجابية قبل مواجهة الإياب، وخصوصا بعد المستوى الكبير الذي قدمه اللاعبون في البطولة الآسيوية عندما تغلب "الزعيم" على بيروزي الايراني وتصدر مجموعته، وسيدفع بالأسماء الأساسية منذ وقت باكر لإبطال مفاجأة الضيوف، وسيلعب في خط المقدمة بالثنائي المغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو؛ فيما تشكل عودة المدافع أسامة هوساوي دعما قويا لخط الدفاع (الأزرق) الذي يتواجد فيه المرشدي والزوري، والذي ستكون مهمته الذود عن شباك حسن العتيبي بالاضافة الى إغلاق المنطقة أمام مهاجمي الأهلي.

وفي الجهة المقابلة يعد الفريق الاهلاوي الأكثر جاهزية لهذا اللقاء من مضيفه الهلال، وتشهد تشكيلة الأهلي جاهزية جميع اللاعبين بعد عودة المهاجم العماني عماد الحوسني، إذ سيشكل ثنائيا قويا في خط المقدمة مع البرازيلي فكتور سيموس. وسيعمد مدرب الأهلي التشيكي جاروليم إلى اللعب بالأوراق الأساسية منذ البداية، ومن المتوقع أن يلعب بالتشكيل ذاته الذي شارك في اللقاء السابق أمام لخويا القطري، مع إغلاق مفاتيح الخطورة لدى الخصم، في وقت لم يقرر فيه المدرب التشيكي إشراك الثنائي وليد باخشوين أو الكولومبي بالومينو في مركز المحور بجوار معتز الموسى، وإن كانت المؤشرات تؤكد لعب الكولومبي بالومينو، وستشهد الحراسة عودة ياسر المسيليم.



جاروليم : لا نخشى مباراة اليوم
الإدارة تتكفل بمصاريف الرابطة .. والحوسني جاهز للهلال


جدة - عبدالرحمن عابد

علمت مصادر "دنيا الرياضة" عن جاهزية العماني عماد الحوسني وزميله الكولمبي بالومينو وتعتبر مشاركتهما أساسيين بيد المدرب وتنتظر الجماهير رؤيتهما. من جهة ثانية تكفلت إدارة النادي بسفر رابطة الجماهير إلى الرياض لدعم ومؤازرة الفريق، إذ تم التواصل بينها والجانب الهلالي لتحديد مواقع وجود الجماهير في المدرجات، وتم الاتفاق بأن يتم حجز نسبة 20 بالمئة من المدرجات في منتصف الملعب لجماهير الأهلي، فيما يتم منح الجماهير الهلالية بقية المدرجات.

وكانت البعثة الاهلاوية قد وصلت أمس إلى مدينة الرياض بعد أداء اللاعبين تدريبهم الأخير على استاد الأمير محمد العبدالله الفيصل وسط حضور شرفي كبير، وعقد الرئيس الشرفي الأمير خالد بن عبدالله اجتماعاً باللاعبين وأثنى عليهم مجهوداتهم بالاضافة للتأهل لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا وطالبهم بمضاعفة الجهود من أجل الجماهير الوفية، وركز مدرب الأهلي التشيكي جاروليم على النواحي التكتيكية وطالب اللاعبون بالتركيز وعدم ارتكاب أخطاء كما حصل في المباريات الماضية، وأكد جاروليم أن الهلال فريق كبير ولا يخشى منه وأنه يحترمه كأي فريق آخر، وشدّد أنهم عاقدو البحث عن الفوز، متمنياً التوفيق للجميع. من ناحيته زار فريق عمل لجنة تراخيص الأندية في رابطة دوري المحترفين مقر النادي الأهلي شملت إدارة كرة القدم ومعسكر الفريق بالإضافة إلى مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي وأكاديمية النادي.



الأهلي يستضيف النصر والاتحاد يحل ضيفاً على الهلال


الرياض - خالد الحربي

يستضيف الاهلي عصر اليوم "الاثنين" على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي ضيفه النصر في افتتاح مباريات الجولة ال 21 من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويحتل الأهلي المركز السادس برصيد 29 نقطة؛ فيما يأتي النصر في الصدارة وفي جعبته 3 نقطة، ويلتقي الشباب الثاني ب 38 نقطة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالقادسية صاحب المرتبة الخامسة ب 31 نقطة، ويواجه الهلال الرابع ب 34 نقطة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي ضيفه الاتحاد الذي يحتل المركز السابع ب 28 نقطة.

وفي الدمام يحل الوحدة الثامن برصيد 27 نقطة ضيفا على الاتفاق الذي يحتل المركز الثالث ب 38 نقطة، ويواجه حطين صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 14 نقطة على ملعبه ضيفه التعاون المتمركز في المرتبة التاسعة ب 21 نقطة، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي النجمة الذي يقبع في المركز الأخير ب14 نقطة على ملعبه الطائي الذي يتواجد في المرتبة العاشرة برصيد 19 نقطة.



يحدث هذا في الأهلي !

فياض الشمري
أشعلت الصورة التي كشفت خروج بعض لاعبي الاهلي من المعسكر بعض غضب الاهلاويين وتساؤلات الشارع الرياضي عن صحتها؛ خصوصا ان هناك من استنتج منها عدم الانضباط والالتزام بالبرنامج المعد في الفترة الماضية، ومن خلال ما قرأناه وسمعناه ان بعض الاهلاويين يخشون ان تؤثر هذه الصورة على معنويات الفريق وان تسبب شوشرة في ضياع التأهل امام الهلال في "مربع الابطال"، قبل ان يخرج الرئيس الاهلاوي الامير فهد بن خالد ويؤكد ان الخروج تم بإذن مسبق بعدما اراد اللاعبون مشاهدة إحدى المباريات في الدوري الانجليزي..
والسؤال: ناد بحجم الاهلي يقيم معسكرا، أليس قادرا على توفير قنوات رياضية في مكان مناسب داخل المعسكر توفر على اللاعبين الخروج وعدم الاخلال بالمعسكر والبرنامج الذي رسمه لهم المدرب؟.. ويبدو ان الادارة الاهلاوية ارادت الخروج من الحرج امام هذه التساؤلات فلم تضع بالاعتبار اجابة على مثل هذا السؤال.

في مرات سابقة اشرنا الى ان الاهلي من حيث الجماعية وسرعة اللاعبين وبعض الصفقات المحلية والاجنبية يعتبر من افضل الفرق؛ ولكن المشكلة التي يعاني منها هي اخفاقه في اللحظات الحاسمة، وهناك من قال ان "القلعة" يفتقد لثقافة الحسم في النهائيات، وهذا شكل اشبه بالعقده لدى جماهيره واللاعبين واحباطهم كثيرا مثل ما حدث في ختام الدوري امام الشباب، بل ان البعض من اللاعبين باستثناء العام الماضي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لم يصعد للمنصات، وبالتالي من الطبيعي ان يعيش ارتباكا في المباريات التي تحتاج الى حسم وتجاوزها الى مرحلة اخرى والفوز ببطولة، وعلى الرغم من ذلك فالاهلي من حيث الروح والحماس والتكامل وتصاعد الاداء يتفوق على الهلال الليلة، وتبقى حساسية المباراة والتعامل مع الضغوطات الاعلامية والجماهيرية هما من يتحكم بأداء اللاعبين الذي لا ندري ان كانت اثرت عليهم الصورة المتداولة بخروجهم من المعسكر ام اعتبروه حدثا عابرا؟

للكلام بقية ..
* إدارة الهلال تخلصت من بعض السلبيات التي كانت ترافقها فيما مضى عند مفاوضات بعض اللاعبين فكان التوقيع مع الثنائي يحيى المسلم وياسر الشهراني بهدوء! * النصراويون عرفوا ان الانشغال بالاعلام والتصريحات دون نتائج والوعود دون بطولات هو من جر فريقهم بعيدا من المنصات لذلك يبدو انهم اتفقوا على تغيير هذه السياسة واستبدالها بالصمت في مسابقة كأس الملك عسى ان يعودوا الى البطولات الكبيرة بعد غياب طويل.

* تصوروا عندما يتحدث حكم لم يدر أي مباراة دولية عن الاعلام ويحاول ان يمارس الاسقاطات والفلسفة ضده، بل انه اجبر على الاعتزال بعدما اصبح وجوده غير مفيد، ولم يحضر بعض الدورات الخارجية التي نظمها الاتحاد القاري لاسباب تتعلق بتضارب المعلومات بين مسيرته الداخلية والخارجية، ماذا يقال عنه؟ ألا يعاني من النقص ومحاولة الوصول الى مكانة اكبر منه في الاعلام وفي الرياضة وفي التحكيم، والمصيبة ان اللجان تركت له الحبل على الغارب وكأنه هو من بيده تغيير حال التحكيم من القاع الى القمة، ارحموا التحكيم من مثل هذه النوعيات التي وضعت نصب اعينها كيف تصل وكيف تتصدر المشهد الرياضي والاعلامي وتاريخها خال من أي نجاح؟!





طالبهم بمواصلة نهج الإحترافية ..
الأمير خالد الفيصل يستقبل أبطال دوري كأس الأمير فيصل بن فهد


هاتريك - جدة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي وأعرب سمو الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يستمر النادي الأهلي على هذا النهج، مذكراً إياهم بأنهم يمثلون المنطقة والوطن في ميدان المنافسة وخاطب اللاعبين قائلاً: تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق فيكل المجالات، رياضية وغيرها، وأن كنت رياضيا من دون ثقافة فستكون رياضيا ناقصاً، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته".

وحث سمو أمير مكة اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأية حال، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، ومتمنياً لهم دوام التوفيق ، وشكر الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على ما عبر عنه من مشاعر ونصائح سيعمل النادي على السير عليها مهنئًا إياه بتأهل نادي الوحدة من مكة المكرمة إلى دوري المحترفين الممتاز ، وتمنى سموه دوام الازدهار لفرق المنطقة والرياضة السعودية بشكل عام ، وقدم رئيس النادي الأهلي بهذه المناسبة هدية تذكارية للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .



الاهلي يصل الرياض وسط حفاوة جماهيرية غفيرة
والبراعم يكتسح الوحدة بخماسية


هاتريك ـ الرياض

وجد الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم استقبالاً جماهيرياً حافلاً لحظة وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض استعداداً للقاء الهلال في الثامنة وخمسين دقيقة من مساء غد الاثنين ضمن مباريات الذهاب للدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، وكان الفريق الأهلاوي قد أجرى مرانه الأخير على صالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة بالنادي قبيل المغادرة إلى الرياض ، وستنقل القناة الرياضية السعودية اللقاء عبر قناتها الأولى وسيواكب النقل استديو تحليلي يقدمه عبدالله الفقير ويستضيف خالد مسعد وصالح الحمادي ..

من جهة أخرى نجح فريق 15 سنة في أكاديمية النادي الأهلي في التأهل إلى دور الثمانية من بطولة المملكة لبراعم عقب تجاوزه عصر اليوم فريق براعم الوحدة بنتيجة 5 / 0 سجلها كلا من : ماجد العماري وأصيل هوساوي و وبسام الكناني وناصر الدعجاني وعمار أمين ، وسيلاقي الفريق الأهلاوي نظيره بنادي الطائي في دور الثمانية من المسابقة عصر الأربعاء المقبل على ملعب أكاديمية النادي .




-



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي



 توقيع : الوسيم


رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 04:43 AM   #2
الخط الاحمر
راقي مجتهد


الصورة الرمزية الخط الاحمر
الخط الاحمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 91179
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 03-10-14 (05:15 AM)
 المشاركات : 107 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue



اخير الاول



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 
 توقيع : الخط الاحمر


الاهلي الموسم القادم


رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 04:45 AM   #3
* ميســـو *

M5znUpload


الصورة الرمزية * ميســـو *
* ميســـو * متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12059
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : يوم أمس (09:56 PM)
 المشاركات : 203,103 [ + ]
 التقييم :  20952
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Black



ألف ششششكر لك أخوي
بالتوفيق لأهلينآ
بانتظآر التحديث



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 04:46 AM   #4
* عـلاوي *
عضو اللجنة الإخبارية سابقآ


الصورة الرمزية * عـلاوي *
* عـلاوي * غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 99696
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 11-23-13 (08:44 AM)
 المشاركات : 24,320 [ + ]
 التقييم :  1937
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Black



يعطيك العافية الوسيم

وبالتوفيق للأهلي اليوم



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 04:49 AM   #5
AHMED747



الصورة الرمزية AHMED747
AHMED747 متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7982
 تاريخ التسجيل :  Apr 2006
 أخر زيارة : يوم أمس (09:23 PM)
 المشاركات : 61,678 [ + ]
 التقييم :  5629
 SMS ~
لوني المفضل : Darkgray



الله يسعدك ياغالي
وبإنتظار التحديث

,,



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 04:54 AM   #6
]| ALomdah |[
مراقب المنتديات الأهلاوية سابقآ


الصورة الرمزية ]| ALomdah |[
]| ALomdah |[ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 106785
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 02-25-14 (10:43 AM)
 المشاركات : 31,377 [ + ]
 التقييم :  2399
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black



~




يعطيك ألف عافية يالغالي
وبالتوفيق لأهلينا الليلة يارب




~



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 05:01 AM   #7
rango
راقي محترف


الصورة الرمزية rango
rango غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 120667
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 04-30-13 (01:59 AM)
 المشاركات : 977 [ + ]
 التقييم :  72
لوني المفضل : Cadetblue



يعطيك العافية الوسيم

وبالتوفيق للأهلي اليوم



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ahli, al ahli saudi club, al-ahli, al-raqi, al-raqi.net, alahli, alahli club, alahli news, alahli saudi, alahli saudi club, alahlisa, alahlisaudi, alahlisc, alrage, alraqi, network, prince khalid, saudi alahli, saudi club

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أخبار الراقي في صحف اليوم | الاثنين 16-6-1433هـ | تم الانتهاء من تحديث - اخبار النادي الاهلي - دعواتكم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الراقي في صحف اليوم ( الأحد 13 ربيع الأول 1433هـ ) تم تحديث - اخبار النادي الاهلي اللجنه الإخباريه أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 112 02-06-12 03:32 PM
أخبار الراقي في صحف اليوم | الخميس 25 صفر 1433هـ | تم تحديث - اخبار النادي الاهلي الوسيم أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 93 01-20-12 12:09 AM
أخبار الراقي في صحف اليوم ( الثلاثاء 23 صفر 1433هـ ) تم تحديث - اخبار النادي الاهلي اللجنه الإخباريه أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 137 01-18-12 08:52 PM
أخبار الراقي في صحف اليوم ( السبت 20 صفر 1433هـ ) تم تحديث - اخبار النادي الاهلي اللجنه الإخباريه أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 133 01-15-12 04:25 PM
أخبار الراقي في صحف اليوم ( الثلاثاء 25 محرم 1433هـ ) تم تحديث - اخبار النادي الاهلي الصالحي الاول أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 93 12-21-11 03:44 AM




Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها

Security team

نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP