العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن
 

الملاحظات

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن العاب اكترونية, العاب كامله, العاب اطفال, العاب مغامرات, العاب قتال, العاب بنات, العاب اكشن, العاب سيارات, العاب حرب, تحميل العاب, fifa, العاب الكترونيه, العاب مجانية, العاب, العاب 2013, العاب سونيك, العاب ماريو, العاب كرة, العاب دبابات, العاب مكياج, العاب دورا, العاب بن تن, العاب شطرنج, العاب رمايه, العاب بلياردو, العاب سبونج, العاب كرة قدم, العاب طبخ


«سكارفيس : ذا وورلد إز يورز ».. لعبة ناجحة من فيلم سينمائي

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-11-06, 07:36 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,342
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
«سكارفيس : ذا وورلد إز يورز ».. لعبة ناجحة من فيلم سينمائي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

صعود إلى السلطة في أجواء سيادة الفساد والإجرام.. في أحد أكثر الألعاب عنفا


جدّة: خلدون غسّان سعيد

الألعاب المأخوذة عن أفلام ناجحة غالبا ما تفشل نظرا لضيق وقت برمجتها ومحدوديّة الميزانيّة الموضوعة لها، إلا أنّ لعبة «سكارفيس: ذا وورلد إز يورز» Scarface: The World Is Yours قرّرت تغيير هذه الحالة. اللعبة مبنيّة على فيلم «سكارفيس» الذي تمّ إصداره في عام 1983، والذي كان ثورة في عالم الأفلام، ومن إخراج برايان دي بالما ومن بطولة الممثل المشهور آل باتشينو Al Pacino والذي جسّد دور توني مونتانا Tony Montana الناشيء الصغير في عالم الإجرام والذي يريد الوصول إلى القمة، ولكنّه ينجرف وراء المال والفساد والسلطة لتنتهي إمبراطوريّته نهاية مختلفة عن ما كان يدور في باله بعدما قال لأعدائه عبارته المشهورة «ألقوا التحيّة على صديقي الصغير» في إشارة إلى مسدسه. واللعبة تشابه أسلوب اللعب الموجود في سلسلة ألعاب غراند ثيفت أوتو Grand Theft Auto ولكنّها تتميّز عن تلك اللعبة في أجواء اللعب المقاربة للفيلم.

* قصة اللعبة
* ويمكن اعتبار اللعبة كامتداد للفيلم في حال لم يُقتل توني، حيث انّها تبدأ من آخر مشهد في الفيلم، ويمكن للاعب تغيير حياة توني في المعركة الفاصلة، وإكمال مشواره وإعادة بناء حياته بعد الهرب من المعركة عوضا عن رميه بالرصاص من وراء ظهره. وبعد غيابه لـ3 أشهر، قامت العصابات بتقسيم مدينة ميامي إلى 4 أقسام هي هافانا الصغرىLittle Havana ومركز البلدة Downtown والشاطئ الجنوبي South Beach والشاطئ الشمالي North Beach. ويجب على توني البدء من نقطة الصفر للصعود إلى القمة عن طريق بيع المخدرات للأفراد (ولكنّه لا يتعاطاها لأنّها مضرّة في نظره) قبل أن يحصل على كميّة كافية لفتح واجهة عمل والتي تزيد من مبيعاته. وكلما ازدادت مبيعات توني أكثر أصبح باستطاعته شراء أمور للرفاهية أكثر، من سيّارات رياضيّة وأثاث فاخر وحيوانات أليفة نادرة، والتي تساهم في رفع مستواه في عالم الاجرام، وبالتالي يمكن له الحصول على مهمات أكبر ذات مردود أعلى.

قصة اللعبة بسيطة، إذ انّ توني يقوم بالانتقام لنفسه ويريد استرجاع سلطته وأملاكه وثروته، لذلك فإنّ جميع ما يقوم به في هذه اللعبة هو لمصلحته الشخصيّة، عوضا عن مساعدة أحد أسياد الإجرام لسبب غير معروف، الأمر المنتشر في الألعاب الأخرى. لذلك فإنّ أجواء اللعب مترابطة بطريقة ما. وعنوان اللعبة يعني «العالم مُلكك»، وهو مُلك اللاعب بالفعل، حيث يمكن لتوني شراء محلات تجاريّة (لتغطية أعماله كواجهة شريفة) ومستودعات (للبيع بالكيلوغرامات عوضا عن الغرامات) ومنازل راقية و أجزاء كبيرة من المدينة. هذا ويجب على اللاعب أخذ نقوده إلى البنك لتبييضها مقابل نسبة معيّنة لصاحب البنك، وإلا قد يخسرها. ويجب على اللاعب كسب الاحترام في اللعبة عن طريق إتمام مهام كثيرة وقتل الأعداء، وكلما زاد احترام الناس لتوني فإنّه سيحصل على أسلحة وسيّارات جديدة. ويمكن لتوني توظيف رجال يساعدونه في أعماله، مثل السائق الذي يجب عليه أن يكون حاضرا في أيّ وقت في الليل أو النهار والذي يساعده في حال تعرّضه لإطلاق النيران عليه. ويمكن أيضا توظيف أناس تتملقه في جميع الاوقات وتلبي جميع احتياجاته لزيادة معنوياته. ويجب على توني خوض معارك كثيرة مع العصابات في جميع أقسام المدينة لإزالة العصابة من على عرش السلطة. ويجب على توني الوصول إلى مركز العصابة ورميهم بالرصاص بشكل غير طبيعيّ، ومن ثمّ الرحيل قبل وصول الشرطة.

* لعب عنيف
* اللعبة تحتوي على الكثير من المشاهد العنيفة والدم والمخدرات والدلالات الجنسيّة، ولذلك فقد تمّ تقييم اللعبة على أنّها للبالغين فوق 17 عاما فقط، وهي لا تناسب الأطفال. هذا الأمر طبيعيّ نظرا لأنّ اللعبة مبنية على أحد أكثر الأفلام عنفا. ويمكن ملاحظة المشاهد العنيفة أثناء المعارك، حيث يمكن مشاهدة الرؤوس تنفجر بشكل متكرّر والأيدي والأرجل تقع من مكانها، والدم يتدفق بشكل كبير من أجساد الأعداء. الأمر لا يتوقف هنا، حيث انّه يجب على اللاعب الضغط على زرّ أثناء القتال لرمي الشتائم على الأعداء قبل وبعد قتلهم لرفع مستوى مقياس «الرجولة والشجاعة» Balls Meter، والذي يغيّر من طريقة القتال بعد ملئه واستخدامه، حيث يتحوّل التصوير إلى المنظور الأوّل First-person (مثل منظور ألعاب كويك Quake ودوم Doom وأنريل Unreal وكاونتر سترايك Counter Strike) وتصبح الشاشة أكثر بياضا ويرتفع صوت الرصاص وتقوم الرصاصات بإصابة أهدافها مباشرة، ويقوم توني بإطلاق المئات من الشتائم أثناء ضربه للرصاص على الأعداء ويصبح غير قابل للقهر في هذه الفترة أيضا، حيث انّ قوته تزداد كلما قام بقتل أحد الأعداء، ولا تنقص ذخيرته شيئا. ولتقريب هذه الفكرة، يكفي تذكر مشهد آخر معركة في الفيلم. ويمكن أيضا زيادة هذا المقياس عن طريق القيادة على الطرف المعاكس من الطريق أو تهديد المارّة أو تحديد مناطق معيّنة على أجسام الأعداء قبل إصابتهم بالرصاص. اللعبة تقوم أيضا بإخبار اللاعب عن مكان إصابة الرصاصة لهدفها، مثل المعدة أو الكلية (اليسرى أو اليمنى) أو الأرجل أو الكتف أو الرأس أو مناطق أخرى. ويمكن أيضا استخدام المنشار الكهربائيّ لقتال الأعداء، ولكنّ النتيجة لن تكون لطيفة على البصر!

* مزايا جديدة
* اللعبة تقدّم بعض الأمور غير الموجودة في ألعاب مشابهة، مثل القدرة على استخدام هاتف متصل بالأقمار الصناعيّة لطلب سيّارة أو مساعدات، لتصل في ثوان قليلة. ويمكن أيضا تسجيل اللعب عن طريق زيارة أيّ بنك من البنوك الكثيرة، الأمر المزعج في الألعاب الأخرى حيث يجب على اللاعب الذهاب إلى أماكن محددة بعيدة عن مكان اللعب الحاليّ. ويمكن للاعب أيضا التخلص من ملاحقة الشرطة له إن أغضبها، عن طريق الاختباء قليلا في أحد الأزقة أو الركض بعيدا عنهم لمسافة معيّنة أو الدفع لهم عبر الهاتف! نظام تحديد الأعداء وإصابتهم أثناء رمي الرصاص ازداد دقة (في إصداريّ إكس بوكس بوكسXbox وبلايستيشن 2 2Playstation) عن الألعاب الأخرى، حيث يجب على اللاعب التعيين في أيّ مكان قريب من العدو لتقوم اللعبة بمعرفة العدو وتقوم بتغيير مؤشر التحكم ليستطيع اللاعب اختيار أيّ مكان لإطلاق النار عليه في جسد العدوّ، مثل رجله أو صدره أو رأسه. هذا النظام سهّل التحكم بشك كبير، وهو إحدى أفضل المزايا الجديدة في اللعبة. ويتميّز نظام اللعبة في البيع أيضا، حيث انّه يوجد عرض وطلب في كلّ منطقة من مناطق المدينة، لذلك يجب على اللاعب البيع في الأماكن التي يوجد فيها طلب أكثر من العرض.

* مواصفات تقنية
* رسومات اللعبة جيّدة جدّا، وشكل شخصيّة توني مشابه جدّا لشكل الممثل آل باتشينو واهتزار أكتافه العشوائيّ وتحريك أصابعه وتعابير عدم الارتياح على وجهه مطابقة لشخصيّة الفيلم، بالإضافة إلى أنّ أجواء اللعب تعكس فترة أوّل الثمانينات في مدينة ميامي. المدينة مليئة بالمناطق المختلفة، من الأزقة الرديئة والموانئ المهجورة وصولا إلى الأحياء الراقية. الأمر الغريب في اللعبة هو قلة عدد الناس في الشوارع والأماكن العامة. وتبدو الرسومات على جهاز إكس أفضل من إصداريّ بلايستيشن 2 والكومبيوتر الشخصيّ نظرا لدعم جهاز إكس بوكس نظام العرض عالي الوضوح p720، ولكنّ معدّل الرسومات Frames Per Second FPS (معدّل الرسومات هو عدد المشاهد التي تظهر على الشاشة في كلّ ثانية، ويصل إلى 60 رسمة في الثانية في الوضع المثاليّ. وينخفض مع ازدياد الضغط على معالج الرسومات نظرا لزيادة الطلب على معالج بيانات الرسومات. وغالبا ما ينخفض المعدّل عند زيادة عدد الشخصيّات في الشاشة الواحدة أو ازدياد حجم الشخصيّات، أو كثرة المؤثّرات الخاصّة في الشاشة الواحدة) ينخفض عندما تكثر الشخصيّات على الشاشة الواحدة في جهازيّ إكس بوكس والكومبيوتر الشخصيّ (على الرغم من استخدام جهاز عالي المواصفات)، على خلاف إصدار جهاز بلايستيشن 2. الجدير ذكره أنّ إصدار جهاز بلايستيشن 2 يدعم الرسم المتتالي Progressive Scan ولكنّ الصورة تبدو أفضل بدون استخدامه. التحكم في إصدار الكومبيوتر الشخصيّ ليس مريحا وإدخال كلمات السرّ والغشّ أمر صعب حيث يجب على اللاعب اختيار الأحرف من الشاشة عوضا عن إدخالها بواسطة لوحة المفاتيح.

الموسيقى تناسب زمن الفيلم وتحتوي على أغاني فرق مشهورة مثل LL Cool J وCypress Hill والكثير غيرها، وأداء أصوات الشخصيّات ممتاز والمؤثرات الصوتيّة رائعة، مثل أصوات البنادق والمسدسات ومحرّكات السيّارات، وتدعم صوتيات اللعبة نظام تجسيم الأصوات Surround Sound. الجدير ذكره أنّ مجموعة كبيرة من ممثلي هوليوود قاموا بأداء الأصوات (مثل جيه مور Jay Mohr ومايكل رابابورت Michael Rapaport وفيدا غويرا Vida Duerra وريكي غيرفيس Ricky Gervais وستيفن باور Steven Bauer وبوربرت لوجيا Robert Loggia وويلمر فالديراما Wilmer Valderamma وجيمس وودز James Woods وتشيتش ميرن Cheech Marin وتومي تشونغ Tommy Chong جيسون ميوز Jason Mews وبام مارجيرا Bam Margera وجيه Jay بطل سلسلة أفلام جيه آند سايلنت بوب Jay And Silent Bob)، إلا أنّ صوت آل باتشينو ليس موجودا على الرغم من أنّه ساعد في اختيار الممثل الذي سيقوم بأداء صوته (آندريه سوغليوزو Andre Sogliuzzo)، ولكنّ الممثل البديل قام بأداء رائع يستحق الذكر من حيث اللكنة والنبرة. التحكم ممتاز في اللعبة في معظم الأحيان وتحريك شخصيّة توني مناسب جدّا (في إصداريّ جهاز إكس وبلايستيشن 2)، سواء كان توني يسير على أقدامه أو يقود السيّارة. المواقف التي يمكن اعتبارها صعبة التحكم هي أثناء قيادة السيارة وإطلاق النار في الوقت نفسه، بالإضافة إلى قيادة الزوارق. هذا وقد يتذمرّ البعض من غباء الأعداء حيث انّهم يسيرون نحو اللاعب من دون أن يكترثوا للاختباء أو الحماية، ولكنّ هذا الأمر مناسب حيث انّ اللعبة قد تصبح مملة إن كان اللاعب سيضطرّ إلى توظيف 3 أو 4 دقائق لقتل كلّ عدوّ من الجيوش الكبيرة التي تنتظره.

اللعبة تأخذ اللاعبين إلى أجواء الفيلم والجزء الثاني من الفيلم لو أنّ توني لم يُقتل، وتجعل كتابة قصة ذلك الجزء وإخراجه أمرا تحت تصرّف اللاعبين. اللعبة تناسب الكبار فقط نظرا لمحتواها، وهي ممتعة لهم. اللعبة تشابه طريقة اللعب بألعاب غراند ثيفت أوتو، ولكنّها تضيف بعض المزايا الجديدة التي تغيّر من طريقة اللعب بعض الشيء. إن كنت من محبي هذا النوع من الألعاب، فإنّ لعبة «سكارفيس: ذا وورلد إز يورز» ستعجبك بكلّ تأكيد.

* مواصفات الكومبيوتر المطلوبة مواصفات الجهاز الأساسيّة لعمل اللعبة هي: معالج بسرعة 1،8 غيغاهيرتز، 256 ميغابايت من الذاكرة، بطاقة رسومات متوافقة مع دايركت إكس 9 سي c9 DirectX بذاكرة بحجم 128 ميغابيات، نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows 2000/ إكس بي XP، فأرة، لوحة مفاتيح، 2.9 غيغابايت من المساحة على القرص الصلب.

أمّا مواصفات الجهاز المفضلة للعب فهي: معالج بسرعة 2.8 غيغاهيرتز، 1024 ميغابايت من الذاكرة، بطاقة رسومات متوافقة مع دايركت إكس 9 سي c9 DirectX بذاكرة بحجم 256 ميغابيات، نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows 2000/ إكس بي XP، فأرة، لوحة مفاتيح، 5 غيغابايت من المساحة على القرص الصلب.

* معلومات عن اللعبة الشركة الناشرة: فيبندي غيمز Vivendi Games http://www.vivendigames.com الشركة المصنّعة: راديكال إنترتينمنت Radical Entertainment http://www.radical.ca الشركة الموزعة: سييرا إنترتينمنت Sierra Entertainment http://www.sierra.com صفحة اللعبة على الإنترنت: http://www.scarfacegame.com نوع اللعبة: حركة من المنظور الثالث Third-person Action أجهزة اللعب: بلايستيشن 2 (2 Playstation)، إكس بوكس Xbox، الكومبيوتر الشخصيّ PC تاريخ الإصدار: 10/2006 تقييم مجلس برمجيّات الترفيه ESRB: للبالغين فوق 17 عاما «+17 M» عدد اللاعبين: 1
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 11-12-06, 11:46 PM
الصورة الرمزية دمعة صادقة
دمعة صادقة دمعة صادقة غير متواجد حالياً
راقية مميزة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: بين فصول الامل.. وبين حكايات العمر الجميل.. وبين دروب الحنين هنالك أعيش أنا
المشاركات: 9,327
قوة السمعة: 1
دمعة صادقة has a spectacular aura aboutدمعة صادقة has a spectacular aura about
يسلموا اخوي:الراقي





ويعطيك العافيه..
__________________
والدي الحنون ..

لا اصدق بـِ أن الموت اختطفك مني ..

وأنك اصبحت في عداد المفقودين لـِ الأبد ):
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: «سكارفيس : ذا وورلد إز يورز ».. لعبة ناجحة من فيلم سينمائي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا نغضب ونرمي باخطائنا على الاخرين ابو اياس مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 1 08-05-10 01:21 AM
لانستعجل الامور ونرمي اللوم على الادارة وخذو العلم من عايد تيتا مشغول شويا منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 11 05-27-09 10:17 AM
بيكهام يؤدي دور جندي بريطاني في فيلم سينمائي homood الرياضة العربية و الرياضة العالمية 1 02-27-07 02:47 AM
بيكهام يتحول الى ممثل سينمائي..... البــــاشــــا الرياضة العربية و الرياضة العالمية 2 01-22-05 04:34 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP