العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب
 

الملاحظات

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب قال صلى الله عليه وسلم [ لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل ] التداوي بالأعشاب , رجيم و رشاقة , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه , التغذية السليمة , طب بديل , صحة , طب , غذاء , رجيم , أعشاب


الشطة تعالج الروماتيزم والبواسير

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-02-04, 08:12 AM
الصورة الرمزية الطير المهاجر
الطير المهاجر الطير المهاجر غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 234
قوة السمعة: 1
الطير المهاجر will become famous soon enoughالطير المهاجر will become famous soon enough
الشطة تعالج الروماتيزم والبواسير

قليلها مفيد كثيرها ضار:
د.احمد شفيق: الشطة تعالج الروماتيزم والبواسير


يعتقد الكثير من الناس ان للشطة اضرارا اكثر من فوائدها، والعكس صحيح حيث ساد الاعتقاد بان الشطة تسبب البواسير وغيرها من الامراض، والحقيقة انها تعالج الكثير من الامراض والآلام ومنها البواسير.. ومن ثم ينصح العالم المصري الدكتور احمد شفيف استاذ الجراحة العامة بطب قصر العيني بتناول الشطة ولكن بكميات معقولة لانها تعالج الكثير من الامراض ومن بينها امراض الجهاز الهضمي مؤكدا ان اضرارها لاتقارن على الاطلاق بفوائدها الصحية للانسان..

بالاضافة الى ان تناول الشطة يساعد على فتح الشهية ويزيد الدورة الدموية في المعدة والامعاء مما يساعد على تنشيط الاعضاء وزيادة افرازاتها من الانزيمات والهرمونات الهاضمة، وبهذا تساعد على عملية الهضم والاخراج اضافة الى دورها في تطهير الامعاء من بعض الميكروبات والطفيليات.. واشار الى دور الشطة في علاج المسالك البولية حيث تعالج المثانة غير المستقرة مشيرا الى ان جميع المراكز الطبية والدوريات العلمية الحديثة اكدت ان استخدام محلول الشطة المذابة في محلولها الملح يعالج امراض المثانة بنجاح كبير وأنه أثبت نتائج جيدة.

كما اوضح الدكتور شفيق ان الشطة تؤدي دورها العلاجي بنجاح عن طريق تحفيز الدورة الدموية في الجزء الذي تلامسه فيندفع الدم الى المنطقة المصابة بالألم مع المضادات المصاحبة لها.. ولهذا كان لها دور فعال في علاج روماتيزم الظهر والام العضلات والمفاصل.
كما ان لها تأثيرا على نوع معين من الضفائر العصبية، والشطة بالرغم من انها تؤلم من يتناولها لكنها تساعد في حدوث شلل في هذه الضفائر بحيث لا يشعر الانسان بالم في اعضائه المصابة مؤقتا.

فلو كان هناك نوع من التهابات المثانة يصاحبه الآم شديدة جدا والطب حتى اليوم عجز عن معرفة سبب هذا الالتهاب المزمن في المثانة.
وثبت ان هذا نوع من الامراض التي تصيب النساء بشكل خاص وتسبب حدوث الام شديدة جدا لهن لدرجة ان بعض او كل انواع الادوية لا تؤدي الى نتيجة فعالة.. لكن عندما درس العلماء الشطة وفوائدها واضرارها بدأوا يتعرفون على ميكانيكيها وتكوينها. بحيث يتركب منها محلول وعندما يوضع هذا المحلول في مثانة شخص مريض كل ثلاثة اشهر.. وجدوا ان الآلام تختفي اختفاء نهائيا.. بالاضافة الى ان الشطة لها فوائد بالنسبة للجهاز الهضمي.

ويوضح د. شفيق هذه الكلام بقوله: عندما يصبح تركيز الشطة خفيفا في جسم الانسان تعمل على تنشيط الخلايا الموجودة في المعدة والمسئولة عن فتح الشهية للانسان حيث ينتشر في الموروث الشعبي ان الشطة تفتح الشهية وهذا كلام صحيح فعلا.
كما انه عندما يتحول مسار الشطة من المعدة الى الامعاء الدقيقة والغليظة فانها تطهرها من بعض الميكروبات ومن الطفيليات مثل الديدان والحشرات.

ومن ناحية اخرى تساعد الشطة في علاج آلام الظهر والمفاصل والروماتيزم حيث ان هناك لا صقات من مكوناتها مواد مهيجة بالظهر او المفاصل او اي جزء من جسم الشخص المريض مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة ونحن ندرك ان هذه الدورة الدموية تحوي مضادات حيوية ومضادات مفيدة لانها تساعد على تخفيف الالم واختفائه ولكن كل تلك الامراض تعالجها الشطة كعلاج مؤقت وغير دائم لانها لاتعالج سبب المرض نفسه.

لان السبب شيء آخر يحتاج الى علاج اما الشطة فهي نوع من انواع المخدر مثل المسكنات وبذلك تصبح الشطة علاجا مؤقتا غير دائم.
ومن ناحية اخرى فان الاكثار من تناولها بجرعات زائدة قد تؤدي الى التهابات في الجهاز الهضمي وخاصة بالمعدة والامعاء كما قد يحدث التهابات اثناء التبرز.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 05-24-05, 10:48 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 33
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
©§¤°^°¤§©¤ ( مشكور أخي على هذا الموضوع ) ¤©§¤°^°¤§©

~*¤ô§ô¤*~( بارك الله فيك وجزاك الله كل خير ) ~*¤ô§ô¤*~

ولاتحرمنا من مشاركاتك الطيبة
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الشطة تعالج الروماتيزم والبواسير
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
26 فضيلة من فضائل صوم السّت من شوال دموع الفراق الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 4 09-23-10 07:13 PM
الليمون يقي من الروماتيزم اهلا الطايف وي منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب 3 12-01-08 09:42 PM
الروماتيزم عليكم بالوقاية قبل أن يفاجئكم الطائر الجريح منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب 2 05-22-05 04:20 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP