العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن
 

الملاحظات

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن العاب اكترونية, العاب كامله, العاب اطفال, العاب مغامرات, العاب قتال, العاب بنات, العاب اكشن, العاب سيارات, العاب حرب, تحميل العاب, fifa, العاب الكترونيه, العاب مجانية, العاب, العاب 2013, العاب سونيك, العاب ماريو, العاب كرة, العاب دبابات, العاب مكياج, العاب دورا, العاب بن تن, العاب شطرنج, العاب رمايه, العاب بلياردو, العاب سبونج, العاب كرة قدم, العاب طبخ


الإعداد للحصول على الدكتوراه في لعبة «مورتال كومبات»

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-28-04, 11:37 AM
الصورة الرمزية انسان حر
انسان حر انسان حر غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 446
قوة السمعة: 1
انسان حر will become famous soon enoughانسان حر will become famous soon enough
الإعداد للحصول على الدكتوراه في لعبة «مورتال كومبات»

مجموعة رائدة في جامعة جنوب كاليفورنيا تحاول الدخول إلى أدمغة اللاعبين لمعرفة مدى ضرر ألعاب الكومبيوتر أو فائدتها

ظل ستيف تشوا وإيثان ليفي وإلاين تشان منذ صغرهم يسمعون أناسا يرددون عليهم أن أقوى ولع لهم في حياتهم، يتحكم فيهم ويحرك شجونهم، هو عدو للذكاء والعاطفة وأنه مخرب لهم ولعله يكون نهاية للحضارة كما نعرفها.
تشوا وليفي وتشان من محبي ألعاب الفيديو. وهم يمارسونها بدرجة عالية من التفاني والانشداد. وهم كذلك طلاب في جامعة جنوب كاليفورنيا. يبلغ تشوا وليفي الثانية والعشرين من عمرهما، وقد وصلا إلى المرحلة المتقدمة في دراستهما أما تشان، 21 سنة، فهي تحضر للدكتوراه. لكنهم بعيدا عن التغلب على ولعهم الشديد بالألعاب فقط، بدأوا مع آخرين مثلهم يهيئون أنفسهم لاستخدام معرفتهم لها، مثل لعبتي «مورتال كومبات» و«سيمز» للتقدم في تعليمهم. وبصفتهم أعضاء في مشروع «ألعاب الكومبيوتر» التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا أصبحوا الرواد المحليين لفرع أكاديمي جدي من حيث حصولهم على منح جامعية لدراسة ألعاب الفيديو.
وتتميز «دراسات أنِنْبرغ حول ألعاب الكومبيوتر» التي تم إنشاؤهما من قبل «كلية أننبرغ للتواصل» بتعدد الفروع الدراسية فيها، إضافة إلى تعدد الأجيال والثقافات العاملة ضمن فريق بحوثها المكرس جهوده لدراسة ألعاب الكومبيوتر. ويعتبر هذا الفريق الذي مضى على تشكيله عام واحد هو واحد من عدة مجموعات لها صلة بالمشاريع التي تنطلق من الكثير من الجامعات داخل الولايات المتحدة. كذلك لمجموعة «أم آي تي» في ستانفورد، مشاريع بحث مختلفة تتعامل مع الجوانب المختلفة الخاصة بالإعلام ذي الطابع التفاعلي. وهذه المجموعة تابعة لجامعة مشيغان ونورث ويسترن. لكن قد يكون مشروع جامعة جنوب كاليفورنيا الخاص بألعاب الكومبيوتر الأكبر والأكثر تنوعا من حيث الأساتذة والطلبة العاملين ضمنه، وكل هؤلاء يدرسون العالم الواسع والغامض الخاص بألعاب الفيديو. ويركز هذا المشروع على اللاعب بدلا من التركيز على تصميم الألعاب أو تطورها والكثير مما يقومون به هو ابتكار جديد.
وهذا المشروع هو من بنات أفكار بيتر فوردرر الذي يرأس برنامج الدراسات الخاص بحقل التسلية في الجامعة والباحث الألماني البروفسور أوته ريترفيلد ذو الخلفية المتخصصة في علوم الصحة والسيكولوجيا. وقال ريترفيلد «نحن نحاول التحقق ليس فقط في ما هو جيد وما هو سيئ. فكل تقنية جديدة تستقبل عادة بقدر من الخوف والانتقاد. فحينما ظهرت الكتب ذات الصور إلى الأسواق قال الناس إنها ستدمر مخيلة الأطفال; ومع الراديو الحالة كانت مماثلة; ثم السينما والتلفزيون. نحن نحاول أن نتحقق مما هو حقيقي ومما هو مجرد مخاوف لا أساس لها من الصحة».
بعد مرور أعوام على اعتبار ألعاب الفيديو مجرد ظاهرة رديئة لا تستحق البحث، بدأ الأكاديميون الآن ببذل مساع حثيثة للتمكن من اللحاق بصناعة الأعلام التفاعلي (التواصل عبر التأثير المتبادل للمصدر والمتلقي) والتي أصبحت وبشكل متواصل في موقع قيادي، ويبدو أنها جديدة جدا بحيث أن أولئك الذين يقومون بتطويرها هم أنفسهم الذين يستخدمونها.
وقال ريترفيلد إن الموضوع نفسه ذو طبيعة استقطابية، فأولئك الذين لا يلعبون هذه الألعاب «ينتقدونها باستمرار، بينما من يلعبها يدافع عنها. والفئة المستخدمة للألعاب لا تظن أن هناك أي أذى يلحق بمن يستخدمها. لذلك فما هو مطلوب الآن هو القيام ببحوث إضافية في هذا المجال».
* الكثير مما يجب تعلمه
* ندرج هنا ما هو معلوم عن ألعاب الكومبيوتر: إنها أسرع المنتجات انتشارا في سوق التسلية; في السنة الماضية حينما وصلت مبيعات الألعاب إلى 11.4 مليار دولار، متجاوزة بذلك أرقام مبيعات الولايات المتحدة لتذاكر عروض التسلية من مسرح وسينما وغيرهما، وهذا ما دفع المدينة إلى التوجه صوب قطاعات التسلية ذات الطابع التفاعلي.
وبلغ معدل أعمار اللاعبين 27 سنة وما يقرب من نصفهم هم من الجنس اللطيف. والرجال يفضلون ألعابا فيها قتال عنيف بينما تفضل النساء لعب أدوار مثلما توفره لعبة «سيمز» حيث يخلق اللاعبون عائلات وبيوتا وحيوات افتراضية وهي الأكثر شعبية ما بين الألعاب حيث تم بيع ما يقرب من 6.3 مليون قطعة منها.
ها هي النتائج التي تم التوصل إليها بما يخص ألعاب الكومبيوتر: لماذا يلعب الناس غالبا بتفان يصل إلى حد الهوس. وأي أثر للعنف الذي تتضمنه الألعاب على فعالية عقل اللاعب. وفيما إذا كانت ممارسة اللعب هي فعالية اجتماعية أو غير اجتماعية. وإذا كانت ألعاب الكومبيوتر قادرة على أن تكون أكثر فعالية باعتبارها وسائل تعليمية أكثر من ألعاب تعليمية أخرى. وكيف تغير ممارسة اللعب الصناعة الخاصة بحقل التسلية بشكل خاص والمشهد الثقافي بشكل عام.
قد يرتعش التقليديون للفكرة لكنه أصبح ممكنا الآن دراسة ألعاب الكومبيوتر في بعض الجامعات الأميركية، وهذا يشمل جامعة جنوب كاليفورنيا، حيث يتم عرض دورات في تصميم الألعاب وتطورها من خلال أقسام الهندسة أو علوم الكومبيوتر. وفي بداية هذا العام، أعطت «إلكترونك أرتس» أكبر الشركات المطورة في الولايات المتحدة لألعاب الفيديو كلية السينما والتلفزيون التابعة لجامعة جنوب كاليفورنيا 8 ملايين دولار للمساعدة على إنشاء برنامج تصميمي للتسلية التفاعلية (المعتمدة على الفعل ورده بين البرنامج واللاعب) مع تطوير أشياء أخرى.
لكن الأكاديميين في حقل الدراسات الإنسانية أكثر اهتماما في دراسة تأثير الألعاب والدوافع لممارستها أكثر من تصاميمها. هناك قناعات قوية حول طبيعة الناس الذين يمارسون ألعاب الفيديو، وهذه تتراوح بين الفكرة التي ترى أن الألعاب العنيفة تساهم في حوادث القتل بالرصاص والتي تجري أحيانا في المدارس ـ بعد المذبحة التي وقعت في ثانوية كولومباين والتي دفعت مجلس التجارة الفيدرالية للضغط على الشركات المعنية بصناعة الألعاب باتجاه فرض تقييم متدرج لمنتجاتها لإبعاد الألعاب العنيفة عن أيدي الصبيان ـ إلى الخوف العام من أن تتطور الألعاب مثل «جن أكس، واي وزت» باتجاه عقلية ضعيفة العاطفة تشبه ألعاب «كيم بوي». وكانت أولى الدراسات التي أطلقها ريترفيلد وزميله رينيه ويبر هي إجراء فحص بواسطة جهاز «التصوير بواسطة الرنين المغناطيسي» (أم آر آي) لأربعة عشر لاعبا أثناء لعبهم «أتاريز تكتيكل أوبس». (كان على ريترفيلد أن يطلب النسخة الأميركية للعبة بسبب أن النسخة الألمانية أقل عنفا من الأصلية لأن التجربة تم تنفيذها من قبل قسم علم الأعصاب في جامعة توبيغن في ألمانيا).
تم تسجيل كل النبضات الدماغية للمشاركين في اللعبة ولمدة ساعة، وهو وقت لم يستخدم من قبل بالنسبة لجهاز التصوير بواسطة الرنين المغناطيسي. قال ويبر إن الأفراد غير المصابين بمرض مهدد لحياتهم قادرون على تحمل الجهاز لمدة ساعة بدلا من الوقت المحدد بعشرين دقيقة. لكن اللاعبين الذين طلب منهم بفترات منتظمة إن كانوا يحبون التوقف كانوا شديدي التركيز على اللعبة إلى الحد الذي مكنهم من تغطية الساعة والاستعداد لساعة أخرى لغرض إجراء المقارنات. قال ويبر «كانت تجربة مدهشة. كأنما كانوا مقطوعين عن كل شيء عدا اللعبة». سيجمع ريترفيلد وويبر كل النتائج في هذا الصيف لتقديمها في مؤتمر تنظمه جمعية التواصل القومية في شيكاغو في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وعلى الرغم من أنه من المبكر الوصول إلى نتائج لكن ويبر يقول «نحن نستطيع أن نرى نشاطا للدماغ شبيها بالنشاط العدواني حينما يلعبون». ويقول ريترفيلد إن إحدى الفرضيات تؤكد أن ذلك ناجم لأن اللاعبين يحاولون أداء اللعبة بشكل جيد بينما يحاول آخرون الاستمتاع بها فقط.
كذلك قام فوردرر وبعض من طلابه الذين يعدون للدكتوراه في هذا الحقل بقياس مدى ردود فعل اللاعبين لسيناريوهات مختلفة ـ مدنيين أمام عسكريين، نساء مقابل رجال، حيوانات ومواد غير حية أمام بشر بل حتى شباب أمام راشدين (على الرغم من أنه لم يتمكن من خلق أهداف هي عبارة عن أطفال). وقال فوردرر «كان علينا أن نجعلهم يبدون كأن أعمارهم 18 سنة أو فوق ذلك».
ويحتوي ما يقرب من 70% من ألعاب الفيديو على العنف. وعلى الرغم من أن محصول هذه السنة من الألعاب يتضمن عددا أكبر من النساء كخصوم في اللعبة أو ضحايا، فإن صور الرجال في سن العشرين هي الغالبة، ويبدو أن هذه المجموعة هي الأكثر تصفية على الأقل من زاوية رؤية اللاعب نفسه. وأضاف فوردرر «لكن قد يكون ذلك بسبب أنه ليس هناك سوى شباب يجب إطلاق النار عليهم. نحن نريد أن نرى أنه في حالة تغيير الأهداف، هل سيؤثر ذلك على حساسية اللاعبين بأي شكل من الأشكال».
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 09-05-04, 05:21 AM
الصورة الرمزية نجمة الكويت
نجمة الكويت نجمة الكويت غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 3,723
قوة السمعة: 1
نجمة الكويت will become famous soon enoughنجمة الكويت will become famous soon enough
يعطيك العافية اخوي
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 09-25-04, 05:01 AM
الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال محمد الجمال غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,539
قوة السمعة: 1
محمد الجمال will become famous soon enoughمحمد الجمال will become famous soon enough
يعطيك العافية اخوي انسان حر

والله معلومات جديدة علي ومفيده طبعا


مجهود تشكر عليه


تقبل تحياتي
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 11-14-04, 07:24 AM
الصورة الرمزية المارد
المارد المارد غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ((المدينة المنورة))
العمر: 32
المشاركات: 9,385
قوة السمعة: 1
المارد will become famous soon enoughالمارد will become famous soon enough
مشكووووووووووووور
__________________


رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الإعداد للحصول على الدكتوراه في لعبة «مورتال كومبات»
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجواز الأمريكي شهادة أعلى من الدكتوراه ..! الزهراء قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات 8 06-14-10 01:00 AM
النقشبندي يقولوا انه يحمل الدكتوراه كاس شعر منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 17 04-20-10 08:57 AM
جامعة كورية تمنح ابن همام الدكتوراه الفخرية FAHAD_888 الرياضة العربية و الرياضة العالمية 5 07-24-08 05:33 PM
لعبة « مورتال كومبات : أرماغيدون » : أكثر من 60 شخصية قتالية الراقي العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن 6 08-30-07 11:52 AM
في يوم منح الإتحاد الدبلوم .. الأهلي يستحق الدكتوراه عطر أهلاوي منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 10 01-02-06 11:41 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP