العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأهلاوية > أكاديمية النادي الأهلي السعودي - مواهب كروية
 

الملاحظات

أكاديمية النادي الأهلي السعودي - مواهب كروية كل مايتعلق بأخبار الأكاديميه [ تقديراً وعرفاناً لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله ]


الدكتور مفتي يؤكد لعكاظ..........

أكاديمية النادي الأهلي السعودي - مواهب كروية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-17-06, 08:57 AM
الصورة الرمزية صالح المهدي
صالح المهدي صالح المهدي غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: في قلب الاهلي
العمر: 32
المشاركات: 4,972
قوة السمعة: 1
صالح المهدي will become famous soon enoughصالح المهدي will become famous soon enough
Talking الدكتور مفتي يؤكد لعكاظ..........

الفئات السِّنية مُهملة.. و«قيمة» الاكاديمية ستظهر بعد 5 أعوام
الأمير خالد يعرف 215 برعماً بالاسم ويتساءل عن تغيير أرقام اللاعبين

حاوره: باشا محمد
اعتبر الدكتور مفتي ابراهيم مدير وعضو مجلس امناء اكاديمية الاهلي بأن المضمون هو القيمة الحقيقية لمنظومة العمل في الاكاديمية وستظهر نتائجها بعد مضي 5 أعوام على العمل بكافة البرامج والمعايير الـ(13) التي تم وضعها مسبقاً.. مشيراً الى ان الفئة السنية ذات الـ(8) أعوام وما فوق هي التي ستعكس كافة برامج الاكاديمية على أرض الواقع.
كابتن مفتي الجميع يتساءل عن موعد ظهور أول دفعة من اكاديمية الاهلي؟
- أود ان اوضح بأن منظومة العمل المتبعة حالياً في الاكاديمية تشمل اعمار البرامج من سن 8 الى 14 سنة.. والبطولة المدرسية التي تحققت قبل عدة أسابيع نجح البراعم في تحقيقها في ظرف 9 أشهر فقط من الاعداد والتأهيل.. واجزم بأن الدفعة الحقيقية التي ستستوفي العمل على كافة البرامج والمناهج تنحصر في البراعم ما دون الـ(10) سنوات.
بمعنى ان الانتاجية الحقيقية للاكاديمية ستظهر بعد 5 أعوام نظراً لان الفئة الاخيرة ستعمل وفق الرؤية والبرامج المكثفة الموضوعة سلفاً ولان فئة الـ(10) أعوام ستأخذ وتنال استفادة معرفية وعملية أكبر من المجموعة التي حققت البطولة المدرسية.
اعود بالحديث عن البطولة المدرسية التي حققتها الاكاديمية قبل اشهر قليلة ماضية.. وأودّ الاستفسار عن الاسباب التي عجلت قرار المشاركة في منافسات رسمية؟
- اتفقنا جميعاً بأن استمرار التدريبات بدون وجود جرعة تنافسية سيقلل نوعاً من الاستفادة.. وهنا أود الاشارة الى ان الأمير خالد بن عبدالله عرض فكرة الدخول في تلك البطولة وذلك خلال اجتماعات مجلس امناء الاكاديمية وتمت الموافقة عليها.. علماً بأننا نأمل في الأفضل.
وهل تعني بأن المستويات التي قدمها براعم الاكاديمية في تلك البطولة ليست بالجيدة؟
- الاداء كان جيداً ولكن الشكل الفني العام لم يكن هو المطلوب ولا يعكس المستوى وتطلعات القائمين على الاكاديمية.
ماذا عن البداية الفعلية لأول دفعة ستتخرج لتمثيل فريق ناشئي الأهلي؟
- الموسم المقبل هو الموعد المعمول به ليشارك أول فريق للاكاديمية كناشئي للاهلي وليس الموسم الذي سيبدأ بعد ساعات قليلة.
ماذا عن التحضيرات التي تم العمل بها تمهيداً لهذه النقلة وكيف تصف تبعية الفئات السنية بالاهلي للاكاديمية وما هي طبيعية العمل والمهام؟
ـ هناك هيكلة جديدة سيتم العمل بها تمهيداً لاستقبال البراعم وما يتم العمل به لا يتجاوز الرغبة في ايجاد بيئة وبنية تنظيمية متينة فالأمير خالد بن عبدالله حرص على تهيئة قاعدة الاهلي بالمباني بعد ان أقر اجراء توسعات خاصة بالمنشآت بجانب الاهتمام الكبير من سموه بكافة البرامج التدريبية والادارية حتى يصعد براعم الاكاديمية ويجدوا اهتماماً وأجواءً لا تختلف عن اجواء الاكاديمية وتكفل استمرارية سيرهم على ذات التنظيم و السلاسة التي عاشوها.اما في الجانب الخاص باشراف الاكاديمية على فئتي الناشيئن والشباب في الاهلي فهذا بلا شك يشكل نقلة نوعية للنادي الاهلي الذي يحظى بدعم شخصية راىدة ومحبة للنادي ونظرتها تتجه لمستقبل مشرق.. ومع ذلك تم العمل في الاسابيع الماضية على تهيئة الاجهزة الادارية التي ستعمل مع الناشئين وذلك من خلال حضورهم الدائم لمتابعة آلية العمل المعمول بها دوماً في الاكاديمية حتى يعيشوا الاجواء..
بعد هذا التوجه الذي يبشر انصار الاهلي بمستقبل مشرق كيف ترى بيئة العمل في الاندية -كل الاندية- في الجانب الخاص بنظرة وكيفية تعامل الادارات مع الفئات السنية؟
- من الصعب ان اطلق عليها بيئة عشوائية ويمكن ان اصفها بأنها غير مثالية ونحن بصراحة نهدف الى تحسين المستويات والتنظيمات الداخلية الفنية والادارية واعتقد بأن اغلبية الاندية حصرت اهتماماتها في قالب أو قالبين ولم يراعٍ الاغلبية منهم هذه الفئة التي أهملت بشكل صريح بجانب ذلك برامج الاعداد ومخططات العمل.
سمعنا بأن هناك تجديدات فنية ستطرأ على فئتي الشباب والناشئين، ما هي المعايير التي سيتم التعامل بمقتضاها فنياً مع هذه التطورات قياساً بالقرارات التي أعتمدت؟
- نحن لا نتدخل في شؤون المدربين بل ننظم ونضع ضوابط واساسيات تكفل الاستفادة العملية والعلمية فمثلاً مدرب الناشئين التونسي الهواري يطلب منه برنامج الاسبوع المقبل من التدريبات حتى يخطرنا بأنه سيعمل كذا وكذا ونحن لا نتدخل ابداً في كافة الأمور وقراراته الفنية بقدر ما نتابع برامجه التي لا بد ان يخطط لها مسبقاً حتى تراعي الصالح العام بمعنى ضرورة توفر منظومة ملفات لكل لاعب شاملة ملفات للملابس والحضور والحالات الاجتماعية على سبيل المثال.
هل أفهم من حديثك بأن فريقي الشباب والناشئين في الاهلي مؤهلان لاحتكار البطولات بعد الفترة الزمنية التي حددتها للوصول لذات المعايير والاستراتيجيات والبرامج التي خطط لها؟
- أود ان اوضح نقطة تختلط في عقول المتابعين.. فالاكاديميات لا تجهز أو تقدم فرق «سوبر ستار» بقدر ما تقدم مواهب تأتي بمثابة الداعم للفرق بمعنى اننا نضمن ان نقدم ما يصل لـ(7) لاعبين واعدين يمكن القول بأنهم مؤهلون للاحتراف من النواحي النفسية والفنية والبدنية والذهنية وتبقى مستويات فرق «سوبر ستار» غير ضرورية طالما الهدف هو تقديم لاعب محترف داخل الملعب وخارجه بمعنى ان البرامج التي تعلمها ومارسها في الاكاديمية تنعكس عليه في حياته اليومية.وأعود لسؤالك وأقول يمكن ان تشاهدوا 5 الى 7 لاعبين واعدين جداً ومؤهلين للاحتراف.
ترددت انباء ان هناك توجهاً للتعاقد مع خبراء فنيين من البرازيل ما صحة هذه المعلومة؟
- الأمير خالد بن عبدالله دائماً ما يكون التطوير والتجديد هاجسه الأول من منطلق حرص وحسّ رياضي خبير.. وحول سؤالك لا استطيع ان اؤكد المعلومة أو انفيها طالما ان الأمير خالد لا يتوقف ابداً عن البحث عن الأفضل فهو دائماً ما يتابع من على أرض الميدان كل الاحتياجات ويوجه بتوفير وتوسيع كل المتطلبات من منطلق حرصه على توفير وتهيئة كل الأمور التي تكفل نجاح واستقرار العمل واستفادة البراعم الذين يمثلون بدون شك مستقبل الاهلي الذي يجد كل الرعاية والاهتمام من قبل رئيس مجلس امناء الاكاديمية.
خلال الاشهر الماضية من الطبيعي ان تبرز العديد من الملاحظات الايجابية والسلبية ما هو الأمر الذي ترى بأن هذه الاشهر قد كشفته لكم؟
- يمكن ان أقيم الفترة الماضية بفترة جس النبض في الجانب الخاص ببرامج الاكاديمية وكيفية تطبيقها ويمكن ايضاً ان تضع لها عنوان مرحلة «الاستكشاف» فنحن وكافة الاجهزة الفنية الهولندية والوطنية دائماً ما نسير وفق مخطط التطوير والتجديد الذي رسخه الأمير خالد ونحن سائرون بموجبه وفق الاستراتيجيات المعمول بها.. وفي الحقيقة ارى بأن تطلعاتنا لا حدود لها ولم نحقق حتى الآن الاهداف التي نبحث عنها بالدرجة التي تواكب نظرتنا وطموحنا الذي يبحث دوماً عن الأفضل ومع ذلك نوعد الجماهير بأنهم سينبهرون مع كل موسم بتطور أكبر طالما ان الأمير خالد بن عبدالله موجود وداعم لهذه الاكاديمية!
حضور ومتابعة الأمير خالد بن عبدالله شبه اليومية لمستجدات الاكاديمية ما الأثر الايجابي الذي تشكله هذه المتابعة وانعكاساتها على البراعم؟
- صدقني انا هنا الا أجامل، فحضور ومتابعة ودعم الأمير خالد هو السبب الرئيسي بعد توفيق الله في النقلة التاريخية التي تسجلت باسم الرياضة السعودية في ظل تبنيه فكرة إقامة هذا الصرح الرياضي الذي اعتُمد كما يعلم الجميع كأول اكاديمية سعودية تمتلك لائحة و(13) معياراً، وبصراحة قد لا تصدق بأن الأمير خالد يعرف (215) برعماً ويعرفهم فرداً فرداً وبالاسم كونه يتابع التدريبات اليومية بحس رياضي محنك.. فلدينا فئات سنية متعددة لا يعرف مدرب براعم الـ(10) اعوام اسماء لاعبي فئة الـ(14) عاماً في الوقت الذي يعرف الأمير خالد كافة اللاعبين ونتفاجأ في بعض الاحيان بأنه يسأل عن لاعب متغيب وهو في المقصورة الرئيسية في الوقت الذي تكون أرضية الملعب مكتظة بالكثير من اللاعبين ونتفاجأ في أوقات اخرى باستفساراته عن اسباب تغيير هذا اللاعب لرقم فانيلته وهذا بلا شك يؤكد بأن خلف هذه الاكاديمية رجل محب ويملك الفكر ودقة الملاحظة التي بلا شك تساعدنا نحن في المضي قدماً نحو العمل بشكل منظم وترسخ فينا روح المثابرة.

طباعة اكتب رأيك اخبر صديقك اتصل بنا عودة للأعلى
__________________


يـآ لب قلبكـ يـآ : دلبيرو :
رد مع اقتباس

ads

  #2  
قديم 08-17-06, 08:32 PM
الصورة الرمزية عبود204
عبود204 عبود204 غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 1,477
قوة السمعة: 1
عبود204 will become famous soon enoughعبود204 will become famous soon enough
مشكووووووووووووووووووووووووور على نقلك الخبر وبالتوفيق
__________________
ســــابــكـ
SABIC
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 02-18-07, 03:55 PM
الفووونسووو الفووونسووو غير متواجد حالياً
راقي متفاعل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 53
قوة السمعة: 1
الفووونسووو will become famous soon enoughالفووونسووو will become famous soon enough
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
على الخبر
ونتظر منك المزيد
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 02-18-07, 04:19 PM
عاشق الاهلي1 عاشق الاهلي1 غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 303
قوة السمعة: 1
عاشق الاهلي1 will become famous soon enoughعاشق الاهلي1 will become famous soon enough
Cool

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ور
علي الخبر
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 02-21-07, 03:49 PM
الفووونسووو الفووونسووو غير متواجد حالياً
راقي متفاعل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 53
قوة السمعة: 1
الفووونسووو will become famous soon enoughالفووونسووو will become famous soon enough
سلمت وكثر الله من امثالك
والى الامام وبالتوفيق
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الدكتور مفتي يؤكد لعكاظ..........
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بندر بن محمد لعكاظ: البطولات ليست مستغربة على الهلال & وناقور محب للزعيم بالفطرة هلالي ثنياني™ منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 1 03-10-10 10:20 AM
مفتي عام المملكة يؤم المصلين في افتتاح جامع التوحيد بمجمع الاتصالات السعودية بالرياض مفتي عام المملكة يؤم المصلين في افتتاح جامع التوحي صح لسانك أخبار الجوالات - برامج جوال - آيفون - جالاكسي - بلاك بيري - ايباد 3 10-22-09 05:55 PM
الدكتور مفتي مدير اكاديمية الأهلي [ شلية الأقرب للعمل & والمسعد لا أعلم عنه شيئا !! ] اللجنه الإعلاميه أرشيف الحوارات - أرشيف اللقاءات 4 07-27-05 01:26 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP