العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الرياضية - الاخبار الرياضية - الاحداث الرياضية > منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية
 

الملاحظات

منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية مختصة بـ الألعاب السعودية, كرة قدم، كرة طائرة، كرة يد، كرة سلة, كرة الماء, تنس طاولة, العاب قوى, سباحة, فريق اول, اولمبي, ناشئين, شباب, درجة اولى, درجة ثانية, اخبار رياضية, دوري زين, الدوري السعودي, رياضة سعودية, كرة سعودية, دوري زين للمحترفين


أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 26 شعبان 1432هـ ]|

منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-27-11, 04:36 AM
الصورة الرمزية حـمود الحربي
حـمود الحربي حـمود الحربي غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 7,285
قوة السمعة: 1
حـمود الحربي is a jewel in the roughحـمود الحربي is a jewel in the roughحـمود الحربي is a jewel in the rough
Unhappy أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 26 شعبان 1432هـ ]|





الشباب يخسر تجربة فوبورتال الألماني بالأربعة

الرياض - عبدالله الشعلان
خسر الشباب لقاءه الودي الثاني في معسكرة الإعدادي المقام في مدينة دوسلدوف الألمانية من فوبورتال الألماني (درجة ثالثة) بنتيجة 4-1، وتبقى للفريق مواجهة ودية واحدة قبل أن يختتم معسكرة والعودة إلى الرياض يوم "الاثنين" المقبل للبدء في المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي المعد من الجهاز الفني قبل البدء في منافسات الموسم الرياضي المقبل.
من جهة ثانية عقد نائب النادي خالد المعمر مساء أول من أمس اجتماعا بلاعبي الفريق الأولمبي لكرة القدم في مقر معسكرهم بمعهد إعداد القادة، حثهم من خلاله على بذل مزيداً من الجهد خلال المعسكر للاستفادة منه، وطالبهم بالتركيز في التدريبات الصباحية والمسائية، والاهتمام بتعليمات الجهاز الفني والطبي، وتنفيذها.
وبعد نهاية الاجتماع شارك نائب الرئيس الشبابي والأجهزة الإدارية واللاعبون الجهاز الفني للفريق بقيادة الأرجواني خوان روديقز، ومساعده سبستينان فرحتهم بمناسبة فوز منتخب بلادة بكأس بطولة كوبا أمريكا، وقدم المعمر التهاني للجهاز الفني بهذه المناسبة.




النصر يتراجع عن قرار الإغلاق.. واحتفالية خاصة ببطل كوبا أمريكا


احتفالية النصراويين بمساعد المدرب
الرياض - علي الحنايا
تراجعت إدارة الكرة بالنصر عن قرار إغلاق التدريبات بعد أن أعلنت مساء اول من أمس إغلاقها عقب التجاوزات الجماهيرية التي شهدها معسكر الفريق واجتمعت مساء امس مع مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالطائف وأكد الأخير بأنّه سيوفر ما يمنع تلك التجاوزات.
وفي ذات السياق اكتفى الفريق النصراوي بجرعة تدريبية واحدة اشتملت على تدريبات لياقية متنوعة وتدريبات للتوازن مع قياسات لمعدلات اللياقة واختتم التدريب بمناورة على نصف الملعب شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء وليد الطايع الذي يواصل برنامجه التأهيلي.
من جهة ثانية بات الأرجنتيني جوستافو كوستاس في قلب الحدث بعد أن تأخر وصوله لقيادة معسكر الفريق المُقام حاليا في الطائف إذْ بدأ النادي بتقديم مادة مرئية يومية للمدرب عن التدريبات وسير اللاعبين فيها على أمل أن يكون على أهبّة الاستعداد لقيادة الفريق الأصفر، وسيكون تدريب الفريق اليوم "الأربعاء" على فترتين صباحية الساعة السادسة والنصف ومسائية الساعة الخامسة مساءً.
ومن جهة أخرى أقامت إدارة الفريق حفلاً لمساعد المدرب السيد بابلو بمناسبة فوز بلاده ببطولة كوبا امريكا 2011م وقد ثمن لإدارة البعثة هذه المبادرة وقال: "إنها لفتة لا تستغرب من إدارة النصر".




الفريق يخوض ودياته أمام كايزرسلاوترن اليوم

إدارة الهلال تكلف محجوب بمتابعة ملف الكاميروني ايمانا

الرياض – حمد الصويلحي
علمت "دنيا الرياضة" أن إدارة الهلال كلفت عضو مجلس الإدارة أحمد محجوب لمتابعة ملف المفاوضات مع لاعب وسط ريال بيتيس الإسباني الكاميروني أكيل ايمانا إذ تتجه نية إدارة الهلال لحسم التعاقد مع اللاعب خلال الفترة القريبة المقبلة إذا ما تم بيع عقد السويدي فيلهلمسون لأحد العروض المقدمة له خصوصا أن النادي الاسباني أبدى موافقته على بيع ايمانا، فيما طالب اللاعب برفع العرض المادي المقدم له بالاضافة إلى زيادة عدد سنوات العقد من ثلاثة إلى أربعة اعوام مع الفريق. وواصلت إدارة الهلال مفاوضاتها مساء أمس لكسب خدمات ايمانا وعقدت اجتماعا خاصا باللاعب ووكيل أعماله لاستكمال المفاوضات، وعلمت «دنيا الرياضة» أن إدارة الهلال وضعت اسما بديلا من امريكا الجنوبية في حال تعثر المفاوضات.
من جهة ثانية تقرر أن يؤدي الهلال أولى مبارياته الودية خلال المعسكر الإعدادي مساء اليوم "الاربعاء" أمام كايزرسلاوترن الألماني الذي احتل المركز السابع في الدوري الألماني الممتاز "البوندسليغا" في الموسم الماضي، كما تقرر مبدئيا أن يواجه الهلال فريق اريس سالونيكا اليوناني الأسبوع المقبل، ويحتل اريس سالونيكا المركز السادس في الدوري اليوناني الممتاز للموسم الماضي، وأعلنت قنوات "نوفا الرياضية" الشهيرة عبر موقعها الرسمي أنها ستنقل مباراة الهلال واريس سالونيكا مباشرة يوم "السبت" المقبل.




الشعلة يضم سبهان الحزم، ويتعاقد مع أنور

الخضري: لا مكان لدي لأي لاعب غير منضبط


الخضري

الخرج - محمد الحطيم
اتفقت إدارة الشعلة مع وكيل أعمال حارس نادي الحزم وليد السبهان لضمه الى صفوف الفريق الموسم المقبل في سبيل التجديد والتغيير، في الوقت الذي دخل فيه الفريق امس "الثلاثاء" معسكر مغلق في مدينة الرياض لمدة عشرة أيام يلعب خلالها ثلاث مباريات ودية متدرجة، وأكد المدرب الخضري أن الهدف من المعسكر هو التجانس بين لاعبي الفريق المسجلين والجدد والوقوف على مستوى اللاعبين ومعرفة قدراتهم واختيار التشكيل الأنسب للموسم المقبل إضافة إلى بناء فريق جديد ينافس على المراكز المتقدمة وقال: "أي لاعب مهما كان اسمه لا ينتظم في التدريبات لن يجد مكانا له في الفريق الموسم المقبل".
وكانت التدريبات قد بدأت على الملعب الرديف للنادي تواجد فيها عدد كبير من اللاعبين المنتقلين حديثاً للفريق أمثال راكان البريهي ومحمد الكلثم وحمد الصخابرة ومتعب العسيري وفهد الحشاش ومحمد مسرعي إضافة إلى لاعبين مستجدين يخضعون للتجربة أمام المدرب، وتواجد لاعب الهلال السابق محمد النزهان لخوض تجربة مع الشعلة وتشير المصادر أنه سيتم الاتفاق والتوقيع مع اللاعب في غضون يومين.
من جهتها أكملت إدارة نادي الشعلة تعاقداتها الفنية بعد الظفر بخدمات المدرب الوطني هاني أنور ليعمل مدربا للياقة ومساعدا للمدرب المصري عبود الخضري في الفريق الأول بعدما كان مشرفا على الفئات السنية بنادي الشباب والرائد والقلعة فضلا عن حصوله على العديد من الدورات التدريبية في الداخل والخارج.




عبدالرحمن بن مساعد: لم نتفاجأ بأرقام احصائيات هيئة المحترفين



الرياض - أسامة النعيمة
عبر رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد عن سروره وسعادته بالارقام الرسميه التي أعلنتها هيئة دوري المحترفين والتي وضعت جماهير فريقه في قمة اعداد الحضور الجماهيري للمباريات وقمة المستهلكين لمنتجات الهيئه وقال في تصريح خاص للرياض حقيقة انا سعيد وفخور بجماهير فريقي الوفية ولا ابالغ اذا قلت انني لم اتفاجأ بهذين الخبرين اللذين بثا رسميا عن طريق الهيئه لثقتي ان جماهير الهلال هي الاكثر مع تقديري واحترامي لجميع الاندية الشقيقة وحتى في موضوع شراء المنتجات حافظت جماهيرنا على موقعها رغم اقبالها الكثيف على منتجات متجر النادي الذي يشرف عليه شريكنا الاستراتيجي شركة موبايلي اذ لو لم يكن هناك متجر ينافس متجر الهيئه لتضاعفت الاعداد بصورة اكبر كما اننا حافظنا على صدارة الارقام للموسم الثاني وهو ماتزامن مع محافظتنا على لقب البطوله مايعني ان هناك بطل تلتصق به شعبية تتضاعف تجعله مطلب ومغري للاستثمار والربح وهو ماجعلنا في ادارة النادي نضاعف الجهد ليكون في ابهى واجمل صورة الفنية هذا الموسم باذن الله..
الامير عبدالرحمن وجه شكره وتقديره للجماهير الهلالية وقال اهنئها على انجازاتاها ويبدو انها بدأت تنافس الفريق على انجازاته وسيكون لنا بإذن الله خطوات لتكريم هذه الجماهير الغالية والاحتفال معها بكل منجز بالطريقة المناسبة فكما هي تدعم وتتفاعل بانجازات الفريق سنبادلها الوفاء ونعاملها بالمثل خاصة وهي الثروة التي نفخر بها على الدوام.




نواف بن فيصل يشيد بمنتخب «1993».. ويهنئ الكاراتيه والجودو

الرياض- الرياض
أشاد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نواف بن فيصل بالمستويات الفنية اللافتة التى قدمها لاعبو منتخب الشباب السعودي لكرة القدم "مواليد 1993م" في بطولة العرب الاولى لمنتخبات الشباب التى اختتمت في المغرب، كما أشاد بعمل الجهازين الفني والاداري للمنتخب طيلة فترة الاعداد للبطولة وأثناء منافسات بطولة العرب، مشيراً الى ان ما قدمه اللاعبون يؤكد مجدداً على متانة قاعدة كرة القدم السعودية ويبشر بمستقبل مشرق للكرة السعودية.
وكان منتخب الشباب السعودي (مواليد 1993م)، خسر نهائي بطولة العرب الاولى لمنتخبات الشباب في المغرب من نظيره المنتخب المغربي بركلات الترجيح 6-4، بعدما تعادلا في شوطي المباراة 3-3.
من جهة ثانية حقق المهاجم السعودي عبدالتفاح عسيري لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف.
على صعيد آخر هنأ الامير نواف بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو الدكتور هاني نجم واعضاء مجلس الادارة بمناسبة حصول المنتخب السعودي للجودو لفئة الناشئين على المركز الاول في بطولة الخليج الخامسة عشرة لدرجة الناشئين للجودو التي اقيمت في ابو ظبي، وبارك للاعب المنتخب السعودي للكاراتيه فهد الخثعمي حصوله على الميدالية البرونزية وزن تحت (76 كغم) في بطولة آسيا العاشرة للكبار التي اقيمت بمقاطعة فوجيان الصينية،.




القنصلية السعودية في هونغ كونغ تحتفي ببعثة «الأخضر»


أعضاء القنصلية السعودية احتفوا بالبعثة
الدمام - مرشد الخالدي
أدى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عصر اول من أمس تدريبه الأول في هونغ كونغ على ملعب شام شوي بو سبورت في وسط العاصمة (كولن) في بداية التحضير لمواجهة غد "الخميس" في إياب الدور الثاني من تصفيات قارة آسيا لمونديال 2014 بالبرازيل، وكانت مباراة الذهب قد انتهت بفوز "الاخضر" 3 - صفر.
وبدأ التدريب باجتماع في وسط الملعب تلاه تدريب استرجاعي بعد رحلة السفر الطويلة التي استمرت لأكثر من عشر ساعات متواصلة ما بين البحرين ودبي وهونغ كونغ وفضل الجهاز الطبي للمنتخب اراحة محمد نور وناصر الشمراني بعدما تعرضا إلى كدمات خلال اللقاء السابق بالدمام.
من جهة اخرى اقامت القنصلية العامة السعودية بهونغ كونغ مساء امس "الثلاثاء" حفل عشاء رسمي لبعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في احد فنادق هونغ كونغ. وكانت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وصلت صباح اول من أمس الاثنين إلي مطار هونغ كونغ الدولي بالعاصمة كولن استعدادا للقاء غد "الخميس"، وكان في استقبال البعثة السعودية وفد من القنصلية العامة السعودية بالإضافة إلى وفد من اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم، وضمت البعثة عبدالله شهيل ونواف العابد ومحمد نور ويوسف السالم وناصر الشمراني وأسامة هوساوي وتيسير الجاسم واحمد عطيف واسامة المولد وحسن معاذ وخالد الزيلعي ومحمد السهلاوي وراشد الرهيب ووليد عبد ربه ومعتز الموسى وحمد المنتشري وعبدالله الزوري وسلطان النمري وسعود حمود وإبراهيم غالب وعبدالملك الخيبري ومشعل السعيد وحسن العتيبي ومبروك زايد ووليد عبدالله وياسر المسيليم بالإضافة إلى مدير المنتخب الأول خالد المعجل والجهازين الفني والإداري والكادر الطبي برئاسة رئيس الوفد محمد النويصر.



تدريب المنتخب السعودي الأول في هونغ كونغ





القنصلية السعودية في هونغ كونغ تحتفي بالبعثة»

اليابانيون يطاردون «الأخضر» في هونج كونج.. وتدريبات انفرادية لنور وعطيف


محمد نور تدرب وحيداً

الرياض - «الرياض»
طارد اليابانيون المنتخب السعودي في هونج كونج من خلال تواجد صحفية يابانية لتغطية اخباره، وعللت ذلك باحتمالية وقوع المنتخبين في الدور المقبل بالتصفيات الاسيوية مع بعض، وكان الاخضر قد ادى مساء امس تدريبه على الملعب الرديف بهونج كونج استعدادا لمباراته غدٍ مع منتخب هونج كونج في اياب الدور الثاني من تصفيات قارة اسيا المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 وسط حماس كبير وفاعلية من قبل جميع اللاعبين، وقسم مدرب البرازيلي روجيريو موريس اللاعبين الى ثلاث مجموعات وتمت المشاركة في تقسيمة على منتصف الملعب بين الفرق الثلاثة بالتناوب وشهدت اثارة كبيرة وحماسا منقطع النظير، وفضل الجهاز الطبي ان يجري محمد نور واحمد عطيف تدريبات انفرادية خارج التشكيل الاساسي على ان يعودوا في تدريب اليوم الذي سيقام بالثامنة مساء بتوقيت هونج كونج الثالثة عصرا بتوقيت السعودية على الملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء.
وبعد نهاية التدريب اجتمع رئيس البعثة السعودية محمد النويصر باللاعبين بحضور الجهازين الفني والاداري في منتصف الملعب وحثهم على بذل المزيد من الجهد وشكرهم على ما قدموه خلال الفترة الماضية وقد تابع التدريب عدد من السياح السعوديين في هونج كونج.
وسيعقد مدربا المنتخب السعودي ومنتخب هونج كونج ظهر اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة ثم الاجتماع الفني مع ممثل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
من جهة اخرى اقامت القنصلية العامة السعودية بهونغ كونغ مساء امس "الثلاثاء" حفل عشاء رسمي لبعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في احد فنادق هونغ كونغ. وكانت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وصلت صباح اول من أمس الاثنين إلي مطار هونغ كونغ الدولي بالعاصمة كولن استعدادا للقاء غد "الخميس"، وكان في استقبال البعثة السعودية وفد من القنصلية العامة السعودية بالإضافة إلى وفد من اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم، وضمت البعثة عبدالله شهيل ونواف العابد ومحمد نور ويوسف السالم وناصر الشمراني وأسامة هوساوي وتيسير الجاسم واحمد عطيف واسامة المولد وحسن معاذ وخالد الزيلعي ومحمد السهلاوي وراشد الرهيب ووليد عبد ربه ومعتز الموسى وحمد المنتشري وعبدالله الزوري وسلطان النمري وسعود حمود وإبراهيم غالب وعبدالملك الخيبري ومشعل السعيد وحسن العتيبي ومبروك زايد ووليد عبدالله وياسر المسيليم بالإضافة إلى مدير المنتخب الأول خالد المعجل والجهازين الفني والإداري والكادر الطبي برئاسة رئيس الوفد محمد النويصر.




فليلهمسون يعود للهلال

الرياض - الرياض
واصل الهلال تدريباته في معسكره الاعدادي بألمانيا، وتركزت تدريبات الامس على الجانبين اللياقي والتكتيكي، وأوعز الجهاز الفني للاعبين بالمشي في الصباح الباكر، قبل ان يؤدوا مناورة قوية في العاشرة صباحا، وتركز التدريب المسائي على الجوانب اللياقية البحتة بمشاركة السويدي فليلهمسون بعد وصوله صباح أمس إذ نال إجازة لمدة 24 ساعة "الاثنين" بإذن من الجهاز الفني لظروف ابنته.




بوصلة الأندية السعودية تتجه صوب المدرسة الأوروبية



الرياض - أ. ف. ب.
اتجهت بوصلة الاندية السعودية صوب المدرسة الأوروبية هذه المرة للتعاقد مع مدربين جدد لتولي مسؤولية الادارة الفنية لفرقها لكرة القدم في الدوري الموسم المقبل 2011-2012.
وتختلف الحال هذه المرة عن سابقاتها، لأن الاندية السعودية استقرت على اسماء ذائعة الصيت في القارة العجوز وابتعدت عن الاسماء المغمورة على عكس ما كان متبعا في المواسم السابقة.
الفريق الوحيد من ضمن الاندية صاحبة الشعبية الكبيرة الذي انحرفت بوصلته عن التعاقد مع مدرب أوروبي كان النصر حيث اتجه مؤشر البحث لدى مسؤولية الى التنقيب عن مدرب في امريكا الجنوبية طمعاً في العودة الى منصات التتويج، حيث استقر على الارجنتيني غوستافو كوستاس مدرب اليانزا ليما البيروفي بعدما رفض البارغوياني دييغو اغويري والارجنتيني الاخر خوسيه بيكرمان تحمل مسؤولية تدريب الفريق.
وكانت آخر التعاقدات الاوروبية هي التي قام بها الهلال بطل الدوري مع المدرب الالماني توماس، بينما وحده الاهلي لم يتوصل الى اتفاق مع أي مدرب حتى الآن، فيما عدا ذلك اكتمل نصاب مدربي الاندية السعودية للموسم الجديد.
بداية تعاقدات المدربين جاءت بإعلان الشباب ارتباطه مع البلجيكي ميشال برودوم (52 عاما) لمدة ثلاثة مواسم سيتقاضى خلالها مليوني يورو في الموسم مع احتمال زيادة المبلغ الذي سيتقاضاه الى 3 ملايين يورو في الموسم الثالث.
وفضَّل برودوم العمل مع الشباب على تدريب ليون الفرنسي، ووصف في وقت سابق تدريب الشباب ب»فرصة العمر» التي لا تأتي سوى مرة واحدة ويجب استغلالها لتأمين مستقبل عائلته، لانه لم يجن الكثير من الأموال عندما كان لاعبا.
وقاد برودوم ستاندار لياج في موسم 2007-2008 إلى لقب الدوري البلجيكي للمرة الأولى منذ 25 عاما، وأصبح أول من يتوج معه لاعبا ومدربا. وانتقل بعدها إلى مواطنه غنت وفاز معه بكأس بلجيكا 2010. وفي الموسم المنصرم أشرف على تدريب فريق تونتس انشكيدة الهولندي وقاده الى إحراز الكأس السوبر (2010) والكأس المحلية (2011)، وحل ثانياً خلف أياكس أمستردام في الدوري، كما شارك معه في الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا.
يذكر ان الشباب كان تعاقد في بداية الموسم الماضي مع الأوروغوياني خورخي فوساتي الذي أقصي من منصبه ورحل لتدريب السد القطري ليخلفه الأرجنتيني أنزو هيكتور الذي اقيل من منصبه هو الآخر لسوء النتائج لتغلق بذلك الادارة الشبابية ملف المدرسة اللاتينية.
وأبقى الاتحاد على مدربه «الداهية» البلجيكي ديمتري الذي تعاقد معه في نهاية الموسم المنصرم بعدما ألغى التعاقد مع مدربه السابق البرتغالي توني اوليفيرا والذي حل بديلا لمواطنه مانويل جوزيه عقب المستوى المتواضع الذي ظهر عليه الفريق في مباراته امام بونيودكور الاوزبكي في آخر مبارياته بدور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اسيا.




وسبق لديمتري ان درب الاتحاد ثلاث مرات احرز معه خلالها 15 بطولة. كما انه اشرف على تدريب الاهلي مرة واحدة.
وتجمع جماهير الاتحاد بالمدرب البلجيكي علاقة خاصة اذ انه في المرات الاربع التي تولى فيها قيادة الفريق كان بناء على طلبهم حيث يطلقون عليه لقب «صائد البطولات الاتحادية».
ونجح ديمتري في العبور بالاتحاد الى ربع نهائي مسابقة دوري ابطال آسيا على حساب الغريم التقليدي الهلال، لكنه خسر نهائي الكأس أمام الأهلي بركلات الترجيح ومع ذلك تم تجديد عقده رغم تغير الأوضاع الإدارية بتولي اللواء محمد بن داخل الجهني رئاسة النادي خلفا لابراهيم علوان.
وعاد الاتفاق مرة اخرى الى المدرسة الاوروبية بعدما نجح مسؤولوه في التعاقد مع المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.
وبدأ ايفانكوفيتش (57 عاما) مشواره التدريبي عام 1991 مع فارتيكس ثم انتقل الى سيغيستا (1995-1996) ورييكا (1996-1997) قبل ان يتولى مهام مساعد المدرب في المنتخب الكرواتي (1997-1999) والمدرب في هانوفر الالماني (1999-2000). انتقل بعدها الى ايران وعمل مساعدا لمدرب المنتخب (2001-2002) ومدربا لمنتخب دون 23 عاما (2002-2003) قبل استلام المنتخب الاول (2003-2006) واحرز معه المركز الثالث في كأس آسيا 2004 وقاده الى مونديال المانيا 2006، ثم درب دينمو زغرب (2006-2008) وتوج معه بالدوري والكأس المحليين، قبل الاشراف على شاندونغ لونينغ الصيني (2010-2011).
وكان الاتفاق قد استغنى عن مدربه الروماني ايوان مارين في الامتار الاخيرة من الموسم الماضي على الرغم من النتائج المميزة التي حققها مع الفريق لعدم اقتناع جماهيره بمستوى الفريق ليتعاقد مع المدرب التونسي يوسف الزواوي الذي انتهت مهمته بنهاية الموسم.
واستمر القادسية على نهجه السابق بالتعاقد مع المدرب البرتغالي ماريانو مورتو ليقود الفريق خلفا للبلغاري ديمتار ديمتروف.
بدورها أنهت إدارة نادي نجران وبشكل رسمي التعاقد مع المدرب المقدوني جويكو حاجيفسكي لخلافة البرتغالي جوزيه راشاو والذي لم يستمر مع الفريق لاكثر من نصف موسم.
ويملك حاجيفسكي سجلًا تدريبياً جيداً حيث سبق له أن قاد فريق فاردير المقدوني الى اللقب المحلي اعوام 1993 و1995 و2001 و2002 ودرب سسكا صوفيا البلغاري وحقق معه بطولة الدوري عام 1994. كما درب فريق باكو الأذربيجاني وقاده الى اللقب عام 2009.
واتجه الانصار الصاعد حديثا الى دوري الاضواء الى المدرب البوسني بلازا سليسكوفيتش.
ويعد هجر الفريق الثاني بعد النصر الذي لجأ الى المدرسة اللاتينية بالتعاقد مع المدرب البرازيلي أدونالد باتريسيو لقيادة الفريق العائد حديثا الى دوري الاضواء بعد غياب استمر 13 عاما.
وفضلت 4 اندية اخرى الى جانب الاتحاد من بين 14 نادياً في الدوري السعودي الاحتفاظ بمدربيها في مناصبهم، حيث ابقى الفتح مدربه التونسي فتحي الجبال على رأس الادارة الفنية للفريق للموسم الرابع على التوالي، والفيصلي مدربه الكرواتي زلاتكو للموسم الثاني على التوالي، والتعاون مدربه الروماني فلورين متروك، والرائد على مدربه البرتغالي بوريكو غوميز الذي قدم للاشراف على تدريب الفريق منتصف الموسم الماضي. وسبق لغوميز ان خاض تجربة سابقة في السعودية مع الوحدة.
وبلغت خسائر الأندية من عملية استبدال مدربيها في الموسم الماضي ما يقارب 40 مليون ريال حيث وصلت قيمة التعاقد مع المدربين الذين قادوا الفرق في بداية الموسم نحو 37 مليون ريال، بينما بلغت عقود المدربين الذين قدموا في منتصف ونهاية الموسم كمدربين بدلاء ما يقرب 17 مليوناً تمثل قيمة عقود 19 مدرباً تم استقطابهم كبدلاء لأولئك الذين تم التعاقد معهم بداية الموسم وتم تسريح بعضهم ووصل العدد الاجمالي الى 30 مدرباً.
كثرة تغيير الاندية للمدربين تطرح اسئلة عدة في الوسط الرياضي السعودي بينها: إلى متى ستواصل الأندية تحطيم هذه الأرقام؟ وإلى متى ستظل العشوائية في الاختيارات؟ وإلى متى سيكون المدرب السعودي خارج نطاق الخدمة؟.




.img_title { font: 85% tahoma; color: rgb(102, 102, 102); text-align: center; } الترجي التونسي يفور بثنائية الموسم

تونس-الحسين بن الحاج نصر
توج الترجي الرياضي التونسي بكأس تونس للمرة 13في تاريخه بعد فوزه في الدور النهائي على النجم الساحلي 1-صفر عقب أن كان قد حقق بطولة دوري هذا الموسم للمرة 24ليؤكد أنه الأقوى والأفضل في تونس نافيا حملات التشكيك في تتويجاته المتتالية والتي يلوكها منافسوه لتغطية فشلهم في بلوغ منصات التتويج.
الترجي صاحب الأرقام القياسية في التتويجات المحلية والخارجية اعتلى منصة التتويج بالثنائي بعد صراع مرير مع منافسه العنيد النجم الرياضي الساحلي الذي كبده أقصى هزيمة له بالنيل من شباكه في خمس مناسبات في مباراة الإياب ليواصل العمل ليجد نفسه وحيدا على منصة الأبطال في حين بقي النجم يعيش على صدى فرحة "الخماسية " التي أفقدته التركيز في بقية المشوار الحاسم وليجد نفسه ينقاد غصبا "وصيفا "للبطل على كل الواجهات بطولة وكأسا دفاعا وهجوما .
ثنائية هذا الموسم هي الخامسة للترجيين وهو رقم قياسي يضاف لأبناء نبيل معلول في أول مشوار له مع فريقه كممرن..فهل تكون البطولة الإفريقية المنتظرة ترجية الهوى بقيادة هذا المدرب الشاب.







«أخضر» السلة ينعش آماله ببطولة الخليج بالفوز على الكويت

المدينة المنورة - صالح الحبيشي
جدد المنتخب السعودي لكرة السلة للشباب آماله بالمنافسة على لقب بطولة الخليج ال 13 المقامة حالياً بجدة عقب فوزه مساء أمس على حامل اللقب والمرشح الأول للبطولة المنتخب الكويتي بنتيجة 73-68 بعد تمديد المباراة لوقت إضافي، وهو الفوز الثالث للأخضر مقابل خسارة وحيدة من البحرين. وفي لقاء آخر تذوق منتخب عمان فوزه الأول بالبطولة على حساب قطر بنتيجة 84-73، ويلزم المنتخب السعودي لتحقيق اللقب فوز الكويت على البحرين بفارق 18 نقطة.
من جانبه أكد رئيس اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي القطري محمد الخزاعي أن المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في البطولة سيشاركان في البطولة الآسيوية المقبلة، مشيرا الى ان البطولة تعتبر من اقوى البطولات الخليجية والتي ستساهم بشكل كبير في الارتقاء بمستوى اللعبة والوصول بها إلى العالمية".
وأشاد الخزاعي بحسن التنظيم إلا أنه انتقد الحضور الجماهيري وقال: "لم يكن بما هو متوقع ولم يصل إلى المأمول، ومسؤولية الاتحادات الرياضية في دول المجلس أصبحت كبيرة من اجل إعادة بناء اللعبة والاهتمام بصغار السن وفتح المدارس المتخصصة لهذه الرياضة كما هو الحال في دول آسيوية عدة أصبحت تنافس على المستوى العالمي". وعبر مساعد مدرب المنتخب السعودي عبدالله مؤمنه عن بالغ سعادته عقب الفوز على الكويت حامل اللقب وتعويض خسارة البحرين وتجديد الآمال بالمنافسة على اللقب، مشيراً إلى أنها كانت أفضل مباراة في البطولة حتى الان.




الإدارة تعيد الألعاب الجماعية

ضمك يوقع مع الأحمدي ويجدد مع المدرب

أبها أحمد الشيبان
انهت ادارة نادي ضمك اجراءات تسجيل لاعب وسط الانصار هاني الاحمدي لمدة عامين دون الافصاح عن قيمة الصفقة ، ويأتي ذلك تواصلا لدعم الفريق قبل خوض غمار دوري الدرجة الاولى، في الوقت الذي عقدت الادارة مساء أمس "الثلاثاء" برئاسة مبارك بن زبين وبحضور جميع أعضاء المجلس ناقشوا خلاله عددا من الأمور التي تخص البيت الضمكاوي بالإضافه إلى عدد من القرارات التي من اهمها تجديد عقد المدرب الوطني علي عائض لموسم آخر، والاتجاه الى اعادة لعبة كرة الطائرة واليد، وانشاء صالة للملاكمة ورفع الاثقال، واعتماد جميع العقود الجديدة واعتمادها ضمن الميزانية.




الباطن يتدرب بالبدائع .. والنافع يوقع للرمة

الرياض – محمد النفيسة حفر الباطن-رمضان المتعب
وقع نادي الرمة مع الحارس محمد النافع بدلا من الحارس فهد الشريهي مقابل 35 الف ريال بحضور رئيس النادي عبدالرحمن النويصر، وتعد هذه الصفقة الثانية بعد صفقة لاعب الجواء سامي الحربي، وسبق للنافع وان مثَّل الخلود.
من جهة ثانية يواصل فريق الباطن تدريباته يوميا على ملعب الرمة بالبدائع بحضور اكثر من 30 لاعبا واشتملت على التركيز على الجانب اللياقي والمناورات وعلمت "دنيا الرياضة" أنه سيلتحق بتدريب الفريق لاعب الفيحاء (درجة ثانية) سليمان السليمان لخوض تجربة ميدانية مع الفريق قبل التوقيع معه رسمياً.
من جهته قال مشرف على الفريق بزيع السهلي: "لن نلعب مباريات ودية وسيتم تقييم هذه المرحلة، واشكر ادارة الرمة على تجهيزها للملعب مما انعكس على ظهور الاستعدادات بشكل قوي".




اليرموك يفوز ببطولة «صيفنا بمطارنا ألوان»

أبها- سعد آل حسين،أحمد شيبان
رعى وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى حفل ختام مهرجان «صيفنا بمطارنا ألوان» 2011 مساء أمس "الاثنين" بموتيل مطار أبها كما حضر المباراة الختامية للدورة الرياضية، وأقيم حفل خطابي بدئ بكلمة مدير عام مطار أبها رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عبدالعزيز أبو حربة رحب فيها براعي الحفل و أشار إلى أن مهرجان صيفنا بمطارنا ألوان استمر لمدة ستة عشر يوماً على أرض مطار أبها ، واشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج منها المسابقة الفنية والتي زادت على 3000 لوحة عمل فني من 14 دولة، خرجت نتائجها في وقت مبكر. اثر ذلك ألقى علي بن سعد القحطاني كلمة اللجنة الرياضية والتي أشار فيها إلى أهمية الرياضة في خلق روح التعارف والتعاون بين شباب المنطقة وإشغال أوقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع".
وأضاف: "أن هذه البطولة والفعاليات الأخرى شهدت حضوراً كثيفاً ومميزاً ومتابعة مستمرة ، وضمت هذه البطولة 15 فريقاً قسمت على ثلاث مجموعات، تأهل منها فريقان من كل مجموعة، وجمع النهائي فريقي اليرموك واتفاق الخميس وحقق بطولتها اليرموك بعد فوزه بالمباراة النهائية بنتيجة 2-1.
وقدم شكره لمدير عام مطار أبها على ما قدمه من اهتمام ومتابعة للفعاليات بشكل عام وبطولة كرة القدم بشكل خاص، مما كان له الأثر البالغ في نجاح البطولة".

عقب ذلك تم تكريم اللجان المشاركة والداعمين وفريق اليرموك من أبها الفائز بكأس البطولة ومبلغ 5000 ريال ,وكأس المركز الثاني ومبلغ 2500 ريال لفريق اتفاق الخميس، بالإضافة إلى كأس الفريق المثالي لفريق مطار أبها .
الجدير بالذكر أنه سبق وأن تم تكريم الفائزين في هذه المسابقة من أمير منطقة عسير بالإضافة إلى عرض عدد من اللوحات الفوتوغرافية والأعمال الفنية في صالات القدوم والمغادرة بالمطار إذ بلغ عدد زوار المعرض أكثر من 50 ألف زائر من القادمين لمطار أبها والمغادرين ومرتادي حديقة المطار حيث بلغ متوسط الزوار 3000 زائر يومياً يمثلون ركاب أكثر من ثلاثين رحلة يومياً حيث لاقت هذه الصور والأعمال الفنية إعجابهم، كما اشتملت فعاليات المهرجان على سباق ماراثون الوفاء لخادم الحرمين الشريفين الذي شارك فيه عدد كبير من المتسابقين على اختلاف أعمارهم وبلغت مسافة الماراثون سبعة كلم بالإضافة لسباق لذوي الاحتياجات الخاصة.




عيسى الشباب يوقع للرائد .. وهزة اسطنبول ترعب البعثة

اسطنبول- عبدالله العمري
طمأن مدير المركز الإعلامي بنادي الرائد جميع الرائدين وكذلك أهالي اللاعبين بأن الهزة البسيطة التي تعرضت لها مدينة اسطنبول التركية اول من أمس لم تلحق أي ضرر بأي فرد من البعثة الرائدية، وقال صالح المرشود: "الهزة كانت خفيفة ومن حسن الحظ أن معظم اللاعبين كانوا خارج الفندق أثناء وقت حدوثها بأمر من الجهاز الفني الذي منحهم يوماً مفتوحاً.
يذكر بأن زلزالاً بقوة5.2 ضرب شمال غرب تركيا أول من أمس حسب مافاد مركز الزلازل الرئيسي بالبلاد وشعر سكان اسطنبول اكبر المدن التركية بالهزة الارضية.
من جهة ثانية أنهت إدارة الرائد إجراءات تسجيل لاعب مدافع الشباب سعيد العيسي "23 عاما" تم تسجيله هاوياً صباح امس "الثلاثاء"، في الوقت الذي عاود لاعبو الرائد صباح امس "الثلاثاء تدريباتهم اليومية بعد تمتعهم بإجازة اليوم المفتوح.
وتقرر أن يخوض الفريق لقاءه الودي الثاني عصر اليوم امام فريق جيبز يسبورالتركي وتم تأجيل لقاء بندك التركي الى يوم "الأحد"المقبل.




الأخبار المصرية تحذر الاتحاديين من التعاقد مع ابوتريكه


أبوتريكة
الرياض-محمد النفيسة
في سياق خبرها عن اقتراب نجم منتخب مصر والاهلي محمد ابوتريكه من التوقيع للاتحاد وأن المسألة باتت فقط مسألة وقت قالت الصحيفة إن الفرصة سانحة للاهلي لإتمام الصفقة وبررت ذلك بأن ابوتريكه حاليا عبء على الفريق بعد ان فشل في استعادة مستواه المعروف منذ اصابته قبل ثلاثة اشهر وذلك لعدم شفائه التام من الاصابة واستمرار تأثيرها على ادائه وبذلك لن يستفيد ناديه الاهلي المصري من بقائه عكس انتقاله للاتحاد الذي فيما لو تم سيدر على الخزينة الاهلاوية مبلغا كبيرا يستفيد منه النادي في تعاقداته الجديدة.




الرائد يسلم لاعبيه لائحة الاحتراف الداخلية


احمد غانم
اسطنبول- عبدالله العمري
تسلم لاعبو الرائد مساء اول من أمس لائحة الاحتراف الداخلية الخاصة بالنادي بعد اجتماعهم مع مدير الاحتراف احمد غانم وتشمل العديد من الجوانب التنظيمية والتحفيزية للاعبين، وأكد غانم أنهم في الرائد يسعون للمحافظة على حقوق النادي من خلال هذه اللائحة المعتمدة من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم وقال: "اللائحة وجدت قبول عند جميع اللاعبين وهي تدل على احترافيتهم الكبيرة داخل وخارج الملعب.




نجوم «موبايلي» يحسم تأهله في بطولة أرسنال الدولية باكراً


الفريقان قبل بداية اللقاء
الرياض- الرياض
تأهل فريق نجوم "موبايلي" للمرحلة الثانية في بطولة ارسنال الدولية بعد فوزه بنتيجة 3-1 على نظيره الإنجليزي أكشوال سوكر المسجل ضمن فرق الاتحاد الانجليزي لدرجة الشباب. وبهذا الفوز يصعد فريق "نجوم موبايلي" للمرحلة الثانية متصدراً مجموعته بفارق النقاط.
وبهذه النتيجة يتأهل فريق "نجوم موبايلي" للمرحلة الثانية من البطولة متصدراً المجموعة بفارق النقاط، وتعد المباراة الأخيرة المتبقية ضمن منافسات المرحلة الأولى مع فريق هيلز الإنجليزي غير مؤثرة على تؤهل "نجوم موبايلي".
وهنأ المدرب الوطني بدر الجعيثن الفريق بهذا الفوز الثمين مباركاً التأهل للمرحلة الثانية، وأثنى على الأداء المهاري للاعبين والتزامهم بتعليمات المدرب، مؤكداً على أن فريق "نجوم موبايلي" جاء ليحرز المركز الأول ويحقق البطولة، ليهديها إلى جمهور الكرة السعودية.




بعثة المنتخب السعودي للشباب تصل ارمينيا الكولومبية


وصول البعثة

الرياض- خالد الحربي
وصلت بعثة المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم إلى مدينة أرمينيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم في كولومبيا خلال الفترة من 29 يوليو -20 أغسطس 2011م, وكان في استقبال البعثة حاكم مدينة أرمينيا خوسية دومنقيز وأعضاء اللجنة المنظمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) ورحب بالبعثة وتمني لهم طيب الإقامة وتقديم مستوى مميز في البطولة وقدم هدية خاصة للبعثة وسط احتفال رسمي من قبل الحكومة الكولومبية وبعدها استقلت البعثة الباص متجهة لمقر إقامة منتخبات المجموعة الرابعة في فندق لاسكميلس.
من جهة ثانية عقدت المنسقة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة أرمينيا جل فرانسيسكا اجتماعا خاصا بالمنتخب السعودي رحبت فيه بالبعثة وهنأتها بالتأهل لكأس العالم وتمنت تمثيل القارة الآسيوية خير تمثيل وبعدها قدمت عرضا مرئيا تعريفيا للبطولة واشادت باحترافية المنتخب وحسن التنظيم.




من ناد يُضرب به المثل في التكاتف إلى بقايا ذكريات سابقة

الطائي ليس للسبهان والباتع.. ورجاله مسؤولون عن انتشاله من ساحة الصراعات


الطائي بين ذكريات جميلة وصراعات حالية يأمل التخلص منها

الرياض- فياض الشمري
لم يعد الطائي خازناً لأسراره وخفايا منسوبيه، أصبح دخان الخلافات ينبعث من فوق اسواره دون ان تجد من يسكب عليها الماء البارد لإخمادها، والسير بالنادي العريق الى مرحلة تخرجه من اجواء الصراعات التي تستهدف الكرسي الساخن والجلوس تحت اضوائه المشتعلة، في اوقات مضت كان الطائيون يأتون برئيسهم ولا احد يعرفه الى ان يبوأ المنصب ثم يلتفون حوله ويذللون الصعاب التي تعترض طريقه وتعرقل مسيرة النادي، كان راشد المطير يرحمه الله ثم خالد العجلان وناصر الحماد وفهد الصادر واسماء اخرى قادت النادي الى نجاحات ادارية وفنية ونتائج اذهلت المنافسين، قبل ان يأتي عهد نواف السبهان الذي حاول ان ينقل العاب النادي الى مرحلة تضعها في الواجهة ولكن الصراعات الداخلية والهجوم الكاسح الذي قوبل به عبر وسائل الاعلام لم يتح له الفرصة، ووجد اطرافا تلتم حوله ليس لمؤازرته وتشجيعه انما لثبيط عزيمته وتصويره امام الرأي الرياضي بانه جاء ليهدم "فارس الشمال" ويشتت شمله، بينما الواقع يقول ان هناك من افشل مخططاته قبل أن تبدأ لاسباب لاعلاقة لها بمصلحة النادي، الامر الذي فرض عليه الرحيل وترك الجمل بما حمل، الى ان جاءت مرحلة فهد الصادر التي لم تغير من الوضع شيئا ثم مرحلة الرئيس الحالي خالد الباتع، وهي مرحلة وان شهدت استقرارا خلال الفترة الماضية وتسديدا لبعض الديون ومحاولة ترتيب الاوراق من جديد الا ان مساعيه لم تكتمل حتى الان، وهناك تصريحات حسبت ضده ولكنه تراجع عنها، ثم تصريحات ومناوشات من الرئيس المرشح عبدالعزيز السبهان، وان كنا نرى ان الخبرة ترجح كفة الباتع الا ان المنافسة على الكرسي المثير وليس الوثير حق متاح لكل شخص تنطبق عليه الشروط، اما الخروج عبر الاعلام بتصريحات تجعل الجماهير الطائية تعيش الاحلام وتغرد مع الوعود، وتنتهي آمالها دون نتائج فالامر يبدو مزعجا بعض الشيء، بل ربما يكون وبالا على الرئيس القادم مالم يتسلح بالخبرة والحنكة والدعم الشرفي والقبول الجماهيري والاستعانة بالكتمان لقضاء حوائجه.
الطائي كان في فترات مضت جزءا من الاندية الكبيرة وكان خصما عنيدا لها، يلتقي بها على ارضه فيهزمها وتواجهه على ملاعبها فيحرجها ومن غير المقبول ان يتحول الى مكان للصراعات الدائمة حول الكرسي الساخن الذي نأمل الا يكون هو الهدف الاساسي للرئيس القادم، انما لا بد ان يحمل معه اجندة واضحة واهدافا لا تنحصر حول كرة القدم وكيفية اعادته الى الاضواء وان كان هذا مطلبا جماهيريا في المقام الاول، انما تعداها الى مختلف الالعاب، ايضا على الرئيس الجديد ان ينقل النادي من مرحلة الصراعات والاتهامات والتسويف في عقد الجمعية العمومية الى التكاتف ولم الشمل والتفاف ابنائه حوله والأخذ بشور من لديه المعرفة والخبرة والانتماء الصادق ل"الفارس الشمالي"، مع الادراك ان الدعم المالي لن يأتيه من الشرفيين، ما لم يوجد مصادر مالية تعتمد بالدرجة الاولى على جلب رعاة يفون بالكثير من الالتزامات.
لا يهم من يكسب غدا الباتع او عبدالعزيز السبهان، المهم كيف ينجح الرئيس المنتظر في انتشال الطائي النادي الكبير والذي كان يوما ما الواجهة المشرفة لرياضة الشمال الى مكانة تنصف تاريخه وتليق بمكانته وتضعه في مكانه الصحيح، اما التراشق اثناء الانتخابات وتبادل الاتهامات بعدها فهو مجرد ضياع للوقت وبالتالي عكس صورة غير جيدة حول الاوضاع الداخلية والتنافر الحاصل بين رجاله.




لاعب هلالي ينضم للنهضة

الدمام مرشد الخالدي
انضم حارس الهلال سابقا عبد العزيز المرزوقي الذي تعاقدت معه إدارة النادي بعد أن انتقل للمنطقة الشرقية ليكون آخر اللاعبين المنضمين للتدريبات.
من جهة ثانية دخل الجهاز الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة في مأزق الحصول على مباراة ودية والتي يرغب في خوضها نهاية شهر يوليو الحالي بسبب عدم اكتمال جاهزية الفرق




الأنصار يتعادل ويوقع مع الصربي فرشكو


فريشكو خلال توقيع العقد

المدينة المنورة –صالح الحبيشي
وقع نادي الأنصار عقداً مع لاعب الوسط الصربي فرشكو"30 عاما" لمدة عام واحد بعدما خضع للتجربة ونال استحسان المدرب اوريال.
من جهة ثانية تعادل الأنصار في مباراته التجريبية الثانية مع عجمان الإماراتي بمدينة اسطنبول التركية استعداداً للدوري الإماراتي للمحترفين صفر- صفر
وشهد شوط المباراة الأول خروج اللاعب عدي عمرو بطلب منه بعد مضي 35 دقيقة لشعوره بشد خفيف في عضلة الفخذ، وظهر المحترف الصربي فريشكو بمستوى رائع، ولم يتمكن المهاجم رائد المرواني من المشاركة في هذه المباراة لتعرضه لإصابة طفيفة في التدريب.
وكان نادي الأنصار قد تعادل في مباراته التجريبية الأولى مع نادي ايسكار التركي درجة ثانية بنتيجة 1-1.




الاتحاد يواجه منتخب الطائف.. ويشارك في المصيف ب"الأول"

تدريبات خاصة للصقري وهزازي والراشد وعمر سلطان وأسيس


الاتحاد سيشارك في دورة المصيف بفريقه الأول

الطائف - حسن الغامدي
عقد المدرب البلجيكي ديمتري اجتماعا بالجهاز الإداري والجهاز الفني المساعد له لمناقشة برنامج التحضيرات والذي يعسكره حاليا بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية فور وصوله معسكر الفريق بالطائف للإشراف على تحضيراته الإعدادية للموسم المقبل، واقتصر التدريب الصباحي اول من امس على اللاعبين الذين يشكون من الإصابات الخفيفة، إذ أدى اللاعبون صالح الصقري ونايف هزازي ومحمد الراشد وعمر سلطان ونونو أسيس تدريبات خاصة في صالة اللياقة البدنية.
من جهة ثانية قررت إدارة النادي مشاركة الفريق الكروي الأول في بطولة المصيف الودية خلال شهر رمضان بعد الاجتماع الذي ضم رئيس النادي اللواء محمد بن داخل بمدرب الفريق ديمتري بحضور عضوي مجلس الإدارة الدكتور عبداللطيف نعمة الله وسامر محضر ومدير الفريق عبدالله فوال عقب أن تمت مناقشة إقامة معسكر خارجي، ووجد أن الاستفادة منه ستكون محدودة لتعارضه مع شهر رمضان، وبالتالي تم إقرار مشاركة الفريق في بطولة المصيف لتكون إحدى محطات البرنامج الإعدادي.
وأثنى رئيس النادي عقب لقائه بأعضاء الفريق على الروح العالية التي تسود المعسكر الإعدادي والتي أكد انها تعطي دلالة واضحة عن الرغبة الجامحة لدى جميع اللاعبين في تسخير طاقاتهم وإمكانياتهم لصالح فريقهم الذي ينتظره موسم مليء بالمشاركات الداخلية والخارجية وقال: "نادي الاتحاد يفخر بما يضمه من كوكبة من خيرة اللاعبين في السعودية خلقا وأداء وخبرة عريضة نجحوا من خلالها في تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات ومجلس الإدارة يضع ثقته كاملة فيهم وفي الجهازين الفني بقيادة ديمتري والإداري بتواجد المشرف العام على إدارة الكرة الكابتن جمال فرحان ومدير الفريق الكابتن عبدالله فوال وكلاهما من الكفاءات الرياضية المميزة".
وأوضح مدير الفريق الكابتن عبدالله فوال بأن الفريق سيخوض أول مبارياته الودية في إطار تحضيراته مساء غد "الخميس" أمام منتخب الطائف.
على صعيد آخر زار وفد من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) بالرياض مقر نادي الاتحاد في إطار البرنامج الذي تنظمه وترعاه شركة الاتصالات السعودية "STC" لأبناء الجمعية تحت شعار "رفيق الرسول" وكان في استقبالهم أعضاء العلاقات العامة في النادي الذين قاموا باصطحابهم في جولة على مرافق النادي المختلفة.
وقدم المشرف العام على البرنامج مساعد الدهيم شكره لإدارة نادي الاتحاد برئاسة اللواء محمد بن داخل على ما وجده الوفد من حفاوة وترحيب مما يعكس اهتمام النادي بالجوانب الاجتماعية التي تضطلع بها الإندية تجاه المجتمع خصوصا هذه الفئة الغالية من الأبناء الذين ترعاهم جمعية "إنسان".
من ناحية أخرى وجه اللواء محمد بن داخل رابطة مشجعي النادي بقيادة صالح القرني لحضور ودعم المنتخب السعودي للناشئين في المباراة النهائية للبطولة العربية للناشئين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة أمام المنتخب السوري.
وأكد أن النتائج والمستويات الرائعة التي تقدمها منتخبات الفئات السنية السعودية تعد أمراً يبعث السعادة والاطمئنان ويؤكد بأن الكرة السعودية تسير في الطريق الصحيح تحت قيادة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل وقال: «يجب على الجميع دعم ومساندة هذه المسيرة كلا حسب موقعه لخدمة الرياضة السعودية، ومن هذا المنطلق أتمنى من الجماهير السعودية بشكل عام الحضور ومؤازرة منتخب المستقبل في نهائي البطولة العربية لبعث رسالة لهؤلاء اللاعبين الصغار بأن ما قدموه محل تقدير ومتابعة من الجميع وهذا سينعكس عليهم ايجابا ويكون حافزا لهم لمواصلة الانتصارات لتعود الكرة السعودية بإذن الله للرقم الأول في سماء الكرة العربية والقارية».




أراء فنية

الأخضر ومراحل التصفيات

صالح المطلق
يتبقى من المرحلة القادمة لتصفيات كاس العالم لقارة آسيا 2014 خمسة عشر منتخبا لخوض المرحلة الثانية من التنافس الممتد والمستمر إلى عدة مراحل ومجموعات حتى يستقر العدد على عشرة منتخبات مقسمة على مجموعتين وتصفيات أخيرة تؤهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى كاس العالم مباشرة فيما يلعب صاحب المركز الثالث من كل مجموعة مباراتي الذهاب والإياب لتحديد المنتخب الذي يلاقي بطل اوقنيسيا ومن ثم التنافس على البطاقة الأخيرة للعب في المونديال, وبالنظر إلى مواعيد التصفيات وما وصلت إليه اغلب منتخبات القارة من مستوى فني وقوة في الأداء يتضح أن أمام منتخبنا مشوار طويل وشاق وغير مريح ويحتاج إلى إعداد خاص وشامل لكل النواحي النفسية والذهنية وطريقة التعامل مع مثل هذه التصفيات الصعبة والأجواء المتقلبة والمؤثرة على نفسية اللاعب وما قد يحدث من استفزاز أو خروج عن النص وبالتالي يفقد اللاعب التوازن والتركيز المطلوب.
***قد لا يواجه منتخبنا الكثير من المشاكل الفنية عندما يلاقي منتخبات تلعب بشكل دفاعي بحت ولا تملك القدرة على الهجوم وتهديد المرمى بشكل مستمر كما حدث مع منتخب هونج كونج وذلك لسهولة الضغط وامتلاك الملعب وكثرة الفرص وإيجاد الحلول وتبقى مسالة التنظيم الدفاعي وطريقة التعامل مع الهجمات المرتدة وإمكانية حدوث مفاجئة مع المنتخبات التي تملك ميزة اللعب المباغت واستثمار أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف واستغلال الاندفاع والمساحات الخلفية من أهم الأمور التي يجب أن نعمل لها ألف حساب ونتدرب على كيفية إيقافها ومواجهة ما يشابهها من مواقف قد تعتبر من التفاصيل الصغيرة وفي حقيقة الأمر هي أكثر ما يحسم المباريات ويبعثر الأوراق وهذا ما حدث مع آخر ضربة ركنية في آخر ثواني مباراة الملحق مع منتخب البحرين وخسرنا على أثرها فرصة التأهل للمونديال السابق، ومن هنا اقول إن ما حدث من ضياع للعديد من الفرص وكذلك الحصول على الإنذارات السهلة في مباراة الذهاب أمام هونج كونج هو دليل واضح على فقدان الهدوء واللعب تحت ضغط وهذا يجب تصحيحه في باقي التصفيات فالعمل الفني مطلوب وضروري لتحقيق النتائج ولكنه لا يكفي إذا لم يحاط بعدة مهارات وسلوك ومنها الهدوء واللعب باستمتاع وتركيز.




تأجيل انتخابات الخليج للمرة الثانية ..والإدارة تعاقب التركي والسيهاتي

الدمام – مرشد الخالدي
ترددت أنباء أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب ربما تؤجل انتخابات نادي الخليج لتشكيل مجلس إدارة جديد خلفاً للمجلس الحالي بعد نهاية شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي ينتظر ان يرفع الجهاز الاداري المؤقت للفريق تقريراً عن غياب حسين التركي وزهير السيهاتي إلى إدارة النادي لتحديد العقوبة التي سيتم تطبيقها ضدهما، فيما قررت إدارة الخليج تصعيد لاعب الوسط عبدالله سالم وناصر التركي ومصطفى الشمر وعبدالله المسكين وبندر الدوسري وهادي البنيان، وشارك السداسي في تدريبات الفريق الأول في الأيام الماضية بجانب لاعبين غير أساسيين أمثال موسى عباس ومحمد العطية وقاسم المسكين وسط غياب ملحوظ في الأسبوع الأول للتدريبات للاعبين الأساسيين يتقدمهم المهاجم حسين التركي والمدافع زهير عيد السيهاتي .




تيجالي يواصل غيابه وبرانكو يعد الاتفاقيين ببطولة الدوري


برانكو في أول إشراف على تدريب الاتفاق

الدمام – مرشد الخالدي
كشف مدير الكرة بنادي الاتفاق خالد الحوار أن سبب تأخر المحترف الارجنتيني المهاجم سبيستيان تيجالي عن الحضور في معسكر الفريق المقام حاليا في مدينة كمبر كاز في اسطنبول التركية يعود إلى ارتباطاته العائلية بعد أن وضعت زوجته مولودا جديدا يمر بأوضاع صحية غير مستقرة بالإضافة إلى وجود معوقات روتينية على حصول مولوده الجديد على بعض الأوراق الرسمية التي تمنحه تأشيرة دخول.
وقال: "سيبسيتان تيجالي ينتظر أن يلتحق بالفريق في المعسكر التركي يوم الغد (الخميس) بعد أن ينهي كافة الأمور الروتنينية المرتبطة بتسجيل هوية جديدة لمولوده الجديد حتى يتمكن من التواجد بكل راحة معنوية ونفسية في المعسكر الاتفاقي".
ومن جانبه شدد المدرب الكرواتي الجديد للفريق الاتفاقي برانكو بعد حضوره أول تدريب للفريق الاتفاقي إنه يرغب في البداية التعرف بشكل مبدئي عن اللاعبين وعن إمكانياتهم وشخصياتهم وردة فعلهم في الملعب والمراكز التي يلعبون بها.
وقال: "أعرف أن الاتفاق حقق المركز الثالث في الدوري المحلي خلال الموسم الأخير، وسوف أسعى جاهدا بتعاون الجميع لتحقيق أفضل من هذا المركز والطموح موجود لدي للفوز ببطولة الدوري في الموسم المقبل".
وعن مشاركة الاتفاق في البطولة الآسيوية رد برانكو بالقول: "بحكم تدريبي في إيران والصين تعرفت بشكل كبير على الكرة في آسيا ونحتاج لعمل كبير من اللاعبين لتحقيق نتائج جيدة ترضي الجماهير وطموحنا لن يكون فقط للمشاركة".




رئيس الأنصار: لن نفرط بنجومنا مهما كانت المغريات

المدينة المنورة - صالح الحبيشي
استغرب رئيس الأنصار محمد نيازي ما يثار أخيراً عن وجود عروض لانتقال نجوم الفريق أمثال تركي خضير ورائد بركة وعدي عمر بمبالغ مادية مغرية، مؤكداً أن ذلك ليس إلا تشويها لأذهان اللاعبين، خصوصاً أننا بمرحلة مهمة من الإعداد قبل انطلاقة الموسم الرياضي الجديد والذي يحتاج للكثير من العطاء والمجهود.
وكانت أنباء أشارت إلى محاولة نادي الرائد الاستفادة من خدمات اللاعب تركي خضير بالإعارة لمدة سنة مقابل مبلغ مليوني ريال.
وقال: " نحن الآن بحاجة للاعب وجميع زملائه قبل خوض منافسات دوري"زين" ومدرب الفريق البوسني بلازا رفض التفريط بنجوم الفريق مهما كانت المغريات وأكد حاجته لخدمات اللاعبين في الفترة المقبلة وأن وجودهما مهم في الفريق الأنصاري خلال الفترة المقبلة في منافسات دوري "زين".
وتابع: "بصراحة لا أخفي على الجميع بأن الأنصار في حاجة ماسة خصوصاً بالفترة الجارية لكل أبنائه اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم ولا يوجد أبدا بيننا لاعب أساسي وآخر احتياط، وقوة وشدة منافسات دوري "زين" تجعلنا نفكر جلياً قبل التفريط بخدمات احد من لاعبينا، لأننا نسعى وبقوة لتحقيق مركز جيد في دوري الكبار في الموسم الأول على أن يكون تفكيرنا بالتقدم لمراكز المقدمة بالسنوات المقبلة، وخلال فترة التسجيل الأولى سنحاول وفق نظرة الجهاز الفني استعارة لاعبين جدد لوجود اكتفاء تام لدينا في جميع المراكز".
وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الأنصار سبق أن رفضت عروضا من عدة أندية بالممتاز تطلب نقل خدمات اللاعب تركي خضير، والذي يمثل مركز ثقل في وسط الميدان وهداف مميز، ولديه موهبة فذة تؤكد بأنه سيأخذ طريقه عن المنتخب الأول قريباً.
وعلى صعيد آخر رفضت الإدارة الأنصارية طلب لاعب وسط الفريق عبد الرحمن انس نقل خدماته لنادي القادسية بالمجان، مشترطة تقديم عرض مادي جيد يوازي إمكانيات اللاعب؛ اذ قال أمين عام النادي ثابت جنيد: " انس لاعب خبرة ويملك إمكانيات جيدة وهو أحد أبناء النادي وتدرج من الناشئين والنادي يريد المحافظة على حقوقه، ولن نمانع في انتقاله للقادسية أو غيره متى ما قدم عرضا مناسبا لنا، وتم إبعاده عن مرافقته الفريق بالمعسكر الخارجي لغيابه بدون عذر عن التدريبات برغم طلب إجازة رسمية لعمله للسماح له بالسفر، وهو الآن ليس أمامه سوى العودة لتدريبات، أو تقديم خطاب رسمي باعتزاله الكرة أو عرض انتقال يتم الموافقة عليه".




حمّل الباتع مسؤولية تأجيل انتخابات الطائي واختار"دنيا الرياضة" لكشف الخبايا

السبهان: من تهمه العودة ل«زين» فليمنحني صوته.. ومن يريد البقاء في الأولى فلينتخب غيري

حائل مرشد العيسى
لم ترق له أحوال ناديه العريق وهو يتنازل عن مكانته بين الكبار هابطاً للدرجة الأولى ولم ينجح من العودة، فاختار أن يعود لناديه مع الباب الكبير من خلال كرسي الرئاسة منافساً للرئيس المكلف خالد الباتع، ظهر في بادئ الأمر هادئاً.. مثالياً قبل أن يظهر بشكل مختلف عما ظهر عنه مسبقاً في سباقه لكرسي الرئاسة وقد اختار "دنيا الرياضة" قبيل يوم من الساعات الحاسمة كاشفاً خبايا الشهور الماضية كالطعن في اللجنة والتصريح الأخير والعديد من القضايا فإلى ثنايا الحوار مع المرشح لرئاسة الطائي عبدالعزيزالسبهان:

* ظهرت مع خالد الباتع في التصريحات بطريقة مثالية في بداية الأمر، إلا أن الوضع اختلف ووصفت مثالية الباتع بالمزيفة ماهي الأسباب التي دفعت لذلك؟
- أولاً يجب أن تعرفوا أن خالد الباتع شخص أحترمه وأقدره كأخ وله معزة في داخلي قبل أن نقول عنه منافس لي، إلا أنني عند أول محك أكتشف واقعا مختلفا، فقد وعد الباتع بإيصال صوت المرشح المنافس من خلال جوال النادي إضافة لوعده بإعطاء جميع أعضاء الجمعية العمومية حقوقهم بالتصويت، لكننا وجدنا واقعا معاكسا، فجوال النادي لا يذكر اسمي نهائياً وأتحدى أن تتم الإشارة إلى هذا اللقاء في جوال النادي، كما اتصل بي بعض أعضاء الجمعية العمومية المسددين لرسوم العضوية يشتكون من حذف أسمائهم من الجمعية.
* الباتع قال بأنه سيمنحك صوته فلماذا يحاربك ؟
- أعتقد أن الطريق الأسهل لمنحي صوته هو أن يسحب ترشحه من الإنتخابات، فالمثالية مطلوبة، ولكن الصراحة والوضوح مطلب أهم في التعامل.
* الجمعية العمومية تعقد غد فماذا تحمل في ملف ترشحك من أهداف وأفكار؟
- أهم أهدافي تحقيق طموح محبي وجماهير الطائي الغالية على قلبي وهو إعادة الفريق إلى مكانة الطبيعي الذي عهده الجمهور الرياضي في الوطن كافة وهو التواجد في دوري "زين" وتحقيق مراكز متقدمة، كما حققها في وقت سابق كالمركز الرابع والخامس، وقبل العمل لهذا الهدف لابد من تحقيق أهداف أخرى كإعادة الوئام بين جميع الطائيين دون إستثناء خصوصا وأن فيهم الأصدقاء والأقارب ممن انقطع حبل الود بينهم بسبب توجهات مختلفة داخل البيت الرمادي وليس خارجه. وقد آن الأوان لجعلهم يداً واحدة تحت رئاسة علي الجميعة الداعم الأول والرجل اللطيف والمهذب والمستمع أكثر مما هو متحدث ورجل بهذه الصفات أثق كثيرا أنه سيكون معيناً لي في تحقيق أهدافي وطموحات الجماهير الغالية، ولأجل ذلك أعتزم تشكيل لجنة يرأسها الدكتور خالد العويدي ويشاركه فيها خالد الزامل السبهان وآخرون هم يختارونهم، يكون دورها لم شمل الطائيين وحل أي مشكلة تقف أمام اللحمة وتمنع التواجد والتواصل بين الجميع، وهنا أود الإشارة الى أنني لست على خلاف مع أي شخص حتى وإن اختلفنا بوجهات النظر فالكل أخوه لنا والصدر يتسع والقلب يحمل الود لهم.
* من يرافقك في مجلس الإدارة وهل تدعم ملفك بأسماء تملك الخبرة ؟
أعتقد أن الرجل الجيد المتحمس الذي يتقدم للعمل أفضل من الرجل الممتاز، ولكنه لا يملك حماس للعمل، والأشخاص المترشحين فيهم الخير والبركة خصوصاً وأن فيهم أهل خبرة، وبعد نهاية الإنتخابات سأكمل بإذن الله باقي الإدارة من خلال فتح باب الترشح للجميع لإختيار الأفضل، إضافة إلى أن كثيرا من محبي النادي أكدوا إستعدادهم للتعاون مع الإدارة في حال استلمنا زمام الأمور وكل من عمل في الإدارات السابقة سنحاول الإستفادة منهم وعلى أقل تقدير الإستفادة من آرائهم.



*من يتحمل تأجيل الجمعية العمومية لأكثر من مرة؟
كان من المفترض أن تعقد الجمعية العمومية خلال الثلاثة شهور الأولى منذ إستقالة الرئيس السابق فهد الصادر أي بعد أسبوعين أو ثلاثة أو حتى شهر، ولكن الأخ خالد كان له تطلع آخر جعل النادي يبقى تسعة شهور بدون إدارة وهو التأجيل الأول ثم بعد نهاية الثلاثة شهور الرسمية قام بتأجليها مرة أخرى، وكان موعدها في تاريخ 20/6 والباتع أعلن تأجيلها مرة أخرى بسبب أخطاء إدارية وأعلن تحمله مسؤولية هذا التأجيل، وفوجئنا بعد ذلك باللجنة تأتي وتبلغنا أن الجمعية ستعقد خلال خمسة أيام وأمام التجاوزات أضطررنا أن نطلب تأجيلها للمرة الرابعة، ثم حدد موعد جديد في بداية شهر شعبان وطلب الباتع تأجيلها لخامس مرة بإعتبار أن هناك عددا من أعضاء الجمعية العمومية مسافرون، مما يعني أن الباتع هو المسؤول عن جميع التأجيلات بما فيها طلبنا التأجيل بسبب تجاوزاتهم للأنظمة.
* تقدمت بطعن في عمل اللجنة القادمة لحائل فهل تقديمك للطعن يعد ضعفاً لموقفك في الترشيح؟
- لا ليس ضعفا فمن أطلع على التجاوزات لا يمكن أن يسكت عنها فمثلاً الترشح وفقاً النظام واللوائح ينص على أنه خلال خمسة عشر يوما من فتح باب الترشيح في تاريح 20/5 بمعنى أن الترشح يغلق 6/6 والأخ خالد الباتع رفع أوراق ترشحه بتاريخ 8/6/1432ه وعندما اعترضت كان الجواب أن من حق إدارة النادي أن ترفع أوراق المرشحين خلال أسبوعين؟ في الوقت الذي يجد المتابع أن الترشح لرئاسة نادي الإتحاد أغلق من خلال محضر في الساعة العاشرة ليلاً وقبل ذلك ناديا الإتفاق والقادسية وكثير من الأندية تطبق هذا النظام كما أنه سبق وأن منع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن من الترشح لرئاسة النصر لأنه تقدم للترشح بعد إغلاق باب الترشح بنصف ساعة وليس يومين مثلما حدث مع الأخ خالد؟ فلماذا لم تسلم إدارة النادي الملفات ويغلق باب الترشح بمحضر بنفس اليوم والساعة كباقي الأندية ؟ إضافة إلى أن هناك تجاوزات أخرى فمثلاً نظام السداد ينص على أنه يكون عن طريق البنك فقط وبشكل فردي، وهذا كان سبب إسقاط بعض أسماء أعضاء جمعية عمومية القادسية فكيف يسمح للمرشح خالد الباتع أن يسدد لبعض الأعضاء باسم صندوق النادي؟ كما أنه وضع شرطا جديدا ليس موجودا في اللوائح والأنظمة وهو تحديث معلومات العضو واختاروا وقتا دون مراعاة لظروف الأعضاء المسافرين والطلاب وقت الاختبارات، بينما من يريدونه سمحوا له بتحديث معلوماته بالفاكس أو البريد عن طريق النادي ومن لا يريدونه استبعدوه فهذه نماذج للتجاوزات التي دعتني للتقدم بطعن للرئاسة العامة.
* كم تمنح نفسك نسبة الجلوس على كرسي الرئاسة وكم تمنح منافسك الباتع ؟
- أجزم أن من يريد تغير الوضع الحالي ويطمح للعودة إلى دوري زين سيعطي صوته للسبهان، ومن يريد الوضع الحالي أن يستمر ويطمح للبقاء في الدرجة الأولى سيعطي صوته للباتع.
* فهد الجراد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف يقول بأن مصلحة الطائي في ترشيح الباتع فهل ترشيحك ضد الطائي؟
- متأكد أن الجراد لا يعرف برنامجي وأهدافي عندما قال كلمته، والإنسان ليس معصوما من الخطأ.
* بماذا تدعم ملفك الرئاسي وما أبرز ما تعتمد عليه في خطتك الترشيحية؟
يدعم ملفي رجال أثق بهم كثيرا فمنهم من وعدني بالدعم باللاعبين وآخرون وعدوني بالدعم المالي، إضافة إلى العقول التي ستمنحني المزيد من الافكار والأهم إعادة التلاحم بين جميع الطائيين، وهذا ما يدعوني لأن أقول أن عبدالعزيز السبهان سيسعد بمن سيصوت له.
* ظهرت في المواسم الأخيرة مفردات "وصاية وأعضاء شرف حقيقين"هل تدعم هذه المفردات أم ستقف ضدها؟
- أعد الجميع بالعمل على توحيد الصفوف الطائية ولم الشمل لجعلهم يداً واحدة تسهم في عودة الكيان لمكانته المعروفة.
* ماهو موقفك من خطوات منافسك الرئيس المكلف خالد الباتع من خلال تجديده عقد المدرب والتعاقد مع لاعبين فهل ستستمر عليهم أم تلغي عقودهم؟
- بمناسبة الحديث عن اللاعبين أحب أن أتقدم إلى رجال الهلال بجزيل شكري وأخص بالذكر الأمير نواف بن محمد على اهتمامهم بعبدالعزيز السبهان وإبداؤهم الاستعداد لدعمه باللاعبين والتعاون معه، وفي حقيقة الأمر أنني لن أنسى موقفهم خصوصاً أنه جاء بمبادرة منهم، وهذا الكرم لا أستغربه ولن أنساه ما حييت، وهذا الدعم سأعتمد عليه من أجل تجهيز فريقين للطائي لأن دوري الدرجة الأولى دوري طويل جداً فيه 30 مباراة ومن يطمح للصعود لابد وأن يكون لديه فريقان يتناوبون باللعب ولاعبو فريقنا فيهم المميز والجيد والمتوسط، ولكننا نحتاج أن ندعمه بلاعبين من الهلال والأندية الكبيرة الأخرى التي تربطني بهم علاقات جيدة، أما بالنسبة للمدرب، فهذا يرجع لمن سأسند إليه مهمة الإشراف على الفريق الأول، حيث سأعطيه صلاحيات كاملة مع متابعة عمله ومناقشته من جانب مجلس الإدارة بين حين وآخر وليس من الرئيس فقط.
* ماهي ملامح سياستك التي سترسمها خلال أربع سنوات؟
- لابد من إعطاء الجميع الصلاحيات ومتابعتهم كرئيس لفريق عمل وتسهيل مهامهم وليس التدخل بكل صغيرة، كذلك تشكيل لجان استشارية من بيوت الخبرة للاستفادة من الروئ والآراء السديدة ولن نغفل الافكار النيره من الجميع، كما سنعقد إجتماعات لأعضاء الشرف ونناقشهم بما تم عمله والتباحث في مستقبل النادي.
* قبل 24 ساعة من الإنتخابات هل ترى نفسك على الكرسي الساخن لأربعة مواسم قادمة؟
- نعم وقادر على تلبية كل الطموحات والأهداف لأجل صناعة مجد جديد يضاف لمسيرة نادي الطائي ويسعد جماهيره.
* مساحة أخيرة لك تختم بها الحوار؟
- أود أن أهنئ كل الطائيين والرياضيين بشكل عام بمناسبة قدوم الشهر الفضيل، وأشكر كل من وقف معي وكل من سيصوت لي، وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يوفق من يترأس نادي الطائي سواء عبدالعزيز أو خالد لتحقيق آمال وتطلعات جماهيره ومحبيه، وأشكرك أخي مرشد وأشكر جريدة «الرياض» العزيزة على قلبي والقائمين عليها.




الطائي يجدد عقد المليكي ويصرف راتب شهر للاعبين


تدريبات الطائي
حفر الباطن- رمضان المتعب
جددت إدارة نادي الطائي عقد اللاعب أشرف المليكي لمدة عام واحد بعد اتفاق الطرفين على بنود العقد كافة ، وعبر المليكي عن سعادته بتجديد عقده مع الفريق، مشيداً بالتعامل الجيد من إدارة النادي وقال: "سأبذل قصارى جهدي مع زملائي للصعود بالفريق للدوري الممتاز الموسم المقبل".
من جهتها صرفت إدارة النادي بعد نهاية تدريب اول من امس راتب شهر للاعبين المحترفين. وعلمت "دنيا الرياضة"عزم إدارة النادي الاعتذار عن المشاركة في دورة العروبة الرمضانية والاكتفاء بإقامة معسكر في نادي الأمل بالبكيرية خلال الفترة من 11 الى24 رمضان.
وتواصلت تدريبات فريق الطائي الاعتيادية استعدادا للموسم الرياضي المقبل تحت إشراف المدرب التونسي الهادي الوالي، واشتملت على العديد من الجرعات اللياقية المكثفة، وسط متابعة إدارية وشرفية.




الاتصالات السعودية تنجح في تسيير رحلاتها إلى مانشستر للموسم الثالث


اللاعبون خلال الرحلة

الرياض- الرياض
نجحت مجموعة STC بتسيير رحلتها للموسم الثالث على التوالي بنقل ناشئين للتدريب داخل مدرسة المان يونايتد إلا أن التجربة القريبة الماضية تعتبر مختلفة عن سابقاتها على اعتبار أن الناشئين والشباب الذين مثلوا فريق STC هذه المرة مسجلون رسمياً في كشوفات أربعة أندية محلية هي الاتحاد والأهلي والنصر والشباب وكل أندية هؤلاء اللاعبين ترتبط مع STC بشراكة إستراتيجية كما هو الحال تماماً بالنسبة للنادي العالمي الإنجليزي الشهير مانشستر يونايتد.
وبدأت علاقة فريق STC للناشئين والشباب منذ الصيف الأول الذي جاء مباشرة بعد توقيع الشراكة الإستراتيجية فيما بين مجموعة STC والنادي الأشهر مانشستر يونايتد وسيرت STC رحلتها الأولى وبرفقتها سبعون ناشئاً تم اختيارهم وفق آلية الدخول لخوض اختبارات فنية نفذت وقتها ما بين الرياض وجدة والدمام وتكرر السيناريو للعام الماضي وتعتبر هذه الرحلات إلى جانب الرحلات الخاصة بحضور المباريات من الركائز الأساسية التي تهتم بها STC من خلال الاتفاقية الموجودة مع هذا النادي الإنجليزي.
ولعب فريق STC خلال تجربتة التدريبية في مدرسة المان مباراة ودية واحدة أمام الفريق الثاني للأكاديمية وتمكن صغار الاتحاد والأهلي والنصر والشباب مع STC بالفوز 7-3.




انتهينا من أخبار رياضتنا المحلية لهذا اليوم الأربعاء

قراءة ممتعة



__________________






Twitter: @homoodabdullah
Instagram: @homoodabdullah
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 07-27-11, 05:14 AM
الصورة الرمزية احساس
احساس احساس غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 44,381
قوة السمعة: 1
احساس has much to be proud ofاحساس has much to be proud ofاحساس has much to be proud ofاحساس has much to be proud ofاحساس has much to be proud ofاحساس has much to be proud ofاحساس has much to be proud ofاحساس has much to be proud ofاحساس has much to be proud ofاحساس has much to be proud of
رد: أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 26 شعبان 1432هـ ]|

اخي الغالي
ربي يعطيك العافيه على الاخبار
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 07-27-11, 06:15 AM
الصورة الرمزية غيروك
غيروك غيروك غير متواجد حالياً
راقي فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 6,492
قوة السمعة: 1
غيروك will become famous soon enoughغيروك will become famous soon enough
رد: أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 26 شعبان 1432هـ ]|

‏Humood

عساك ع القوه ماتقصر ياغالي
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 07-27-11, 06:21 AM
الصورة الرمزية * عـلاوي *
* عـلاوي * * عـلاوي * غير متواجد حالياً
عضو اللجنة الإخبارية سابقآ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 24,318
قوة السمعة: 1
* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future* عـلاوي * has a brilliant future
رد: أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 26 شعبان 1432هـ ]|

حمود
يعطيك العافية ع الأخبار
__________________





ali_top727
@


رد مع اقتباس

  #5  
قديم 07-27-11, 06:52 AM
الصورة الرمزية عاشق القلعه 8
عاشق القلعه 8 عاشق القلعه 8 غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,445
قوة السمعة: 1
عاشق القلعه 8 will become famous soon enoughعاشق القلعه 8 will become famous soon enough
رد: أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 26 شعبان 1432هـ ]|

يعطيك العافية
__________________
[I
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 07-27-11, 09:04 AM
الصورة الرمزية ORYA
ORYA ORYA غير متواجد حالياً
راقي محترف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 948
قوة السمعة: 1
ORYA will become famous soon enoughORYA will become famous soon enough
رد: أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 26 شعبان 1432هـ ]|

يعطيك العافية
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 07-27-11, 01:06 PM
الصورة الرمزية اهــ sweet ـلاوية
اهــ sweet ـلاوية اهــ sweet ـلاوية غير متواجد حالياً
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: `بَيًتنَآ مٍُوولُـ،~
العمر: 22
المشاركات: 4,527
قوة السمعة: 1
اهــ sweet ـلاوية is just really niceاهــ sweet ـلاوية is just really niceاهــ sweet ـلاوية is just really niceاهــ sweet ـلاوية is just really niceاهــ sweet ـلاوية is just really nice
رد: أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 26 شعبان 1432هـ ]|

؛

يعطيك العافية ع الاخبار ..
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

الكلمات الدلالية (Tags)
1432هـ, أخبار, الأربعاء, اليوم, الرياضة, السعودية, صحافة, شعبان

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 26 شعبان 1432هـ ]|
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 12 شعبان 1432هـ ]| حـمود الحربي منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 11 07-13-11 05:37 PM
أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأحد 9 شعبان 1432هـ ]| حـمود الحربي منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 9 07-10-11 01:38 PM
أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ السبت 8 شعبان 1432هـ ]| حـمود الحربي منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 9 07-09-11 06:23 PM
أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأربعاء 5 شعبان 1432هـ ]| حـمود الحربي منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 14 07-06-11 04:28 PM
أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الأثنين 3 شعبان 1432هـ ]| Hani - ARG منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 8 07-04-11 08:11 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP