العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأهلاوية > منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي > أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي
 

أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي أخبار النادي الأهلي السعودي Alahli Saudi club في الصحف - اخبار الصحف


أخبار الراقي في صحف اليوم ( الاربعاء 12 شعبان 1432هـ )

أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 07-13-11, 05:44 AM
الوسيم
|| نايف الشيخي ||
راقي مميز
الوسيم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
|| اذكر الله يذكرك ||
لا اله الا الله ـ محمد رسول الله
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 فترة الأقامة : 3770 يوم
 أخر زيارة : 03-10-14 (11:34 AM)
 الإقامة : ][ جـدة ][
 المشاركات : 2,693 [ + ]
 التقييم : 115
 معدل التقييم : الوسيم will become famous soon enoughالوسيم will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
o;n77 أخبار الراقي في صحف اليوم ( الاربعاء 12 شعبان 1432هـ )



أخبار الراقي في صحف اليوم ( الاربعاء 12 شعبان 1432هـ )




أخبار الراقي في صحف يوم ( الثلاثاء 11 شعبان 1432هـ )
http://www.al-raqi.net/showthread.php?t=321879



أخبار الراقي ولله الحمد :
الأكمل .. والاشمل .. والاكثر دقة .. والاكثر تنوعا




الفرنسي كريستوف يعتلي خيارات الأهلي التدريبية
بلال في طريقه إلى قلعة الكؤوس بجانب آخرين محليين مميزين


جدة - فيصل الغامدي

دخل مدرب فريق سانت إتيان الفرنسي كريستوف جالتييه (45 عامًا) مرشحاً قوياً لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي في الموسم المقبل. وانضم جالتييه لقائمة من عدد كبير من المدربيين سرب الأهلاويون أنباء عن التفاوض معها بينهم الرومانيان بيتريسكو وكوزمين والسويسري لوسيان فافري والأرجنتيني رايمون دياز والبرازيلي باولو اوتوري.

وبدا جالتييه الأقرب لقلعة الكؤوس وإغلاق الملف التدريبي بعد نجاح الإدارة في إقفال ملف اللاعبين الأربعة غير السعوديين بإعلانها أول من أمس التعاقد رسمياً مع اللاعب الكولومبي خايرو بالومينو، بعدما سبقت ذلك بالتأكيد على استمرار الثنائي، العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموزـ والتعاقد مع البرازيلي مارسيللو كماتشو.

وحتى يكمل الأهلي تعاقده مع كريستوف، سيكون بحاجة لحل تعاقد الأخير مع ناديه الفرنسي، حيث يرتبط معه بعقد حتى عام 2014 بعد أن حل في الفريق خلفاً للمدرب السابق، آلان بيران (53 عاماً) بعد أن كان مساعداً له منذ عام 2008 .

وللأهلي تجربة وحيدة في السنوات الأخيرة مع المدرسة الفرنسية لم يكتب لها النجاح، حيث سبق وأن أشرف على الفريق مطلع عام 2004 المدرب الفرنسي الشهير بيار لوشانتير؛ قبل أن يغادر في ظرف ثلاثة أسابيع بسبب عدم تأقلم اللاعبين مع طريقته التدريبية.

وشغل المدرب كريستوف خلال الفترة القليلة الماضية الشارع الرياضي في فرنسا والجزائر، بعد اتهام المدير الفني لمنتخب الجزائر الأولمبي عز الدين آيت له بالعمل على منع لاعب الفريق فوزي غلام من الانضمام إلى المنتخب الجزائري، الذي يستعد لملاقاة زامبيا الجمعة المقبل في ذهاب الدور الثالث من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، حيث تأتي هذه الاتهامات لمدرب سانت إتيان بعد فضيحة تحديد النسب العنصرية التي هزت أجواء كرة القدم الفرنسية أواخر أبريل الماضي.

على صعيد متصل أكد مصدر قريب من إدارة الأهلي أن الأخيرة وفي سعيها لتعزيز الصفوف بلاعبين محليين حصلت على موافقة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة ماجد بلال، واقتربت كثيراً من التعاقد معه، رغم تحفظ إدارة الوحدة على ذلك من خلال بيان إدارة فريقها الصادر أول من أمس، وتأكيدها خلال البيان رفض النادي التنازل عن أي من لاعبيه في المرحلة المقبلة. كما فتحت إدارة الأهلي باب المفاوضات مع عدد من اللاعبين البارزين في عدد من الأندية المحلية.





الأهلي يصل الباحة الثلاثاء لبدء معسكره



بات من المنتظر أن يبدأ فريق كرة القدم بالنادي الأهلي معسكر إعداده الأولي للموسم الجديد بالباحة اعتبارا من 18 من شعبان الحالي وحتى 28 منه حسب توضيحات مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة الباحة ناصر علي الغامدي

وقال الغامدي الذي يتابع ترتيبات استضافة بعثة أبطال كأس الملك إنه تم اعتماد البرنامج اليومي للفريق حيث سيصل الباحة صباح اليوم المذكور ويخضع لحصة تدريب مسائية في اليوم نفسه، موضحا أن مواعيد التدريبات ستكون من 7:30 وحتى 10 صباحا ومن 7:30 مساء وحتى 10 حتى انتهاء فترة إقامة الفريق وسيكون موعد مغادرة البعثة مساء الأربعاء 29 من الشهر. وأوضح الغامدي أن الملعب وكامل تجهيزاته جاهز لاستقبال الفريق مبديا ترحيبه بأعضاء الفريق من لاعبين وإداريين وفنيين متمنيا لهم طيب الإقامة.



التوقيع خلال أيام
90 مباراة من «زين» في أبوظبي .. والنهائيات في «الكأس»

حسين الشريف ـ جدة
تشير مصادر خاصة الى بدء تحركات من مسؤولي قناة ابو ظبي الرياضية لفتح أبواب تعاون بين القناة الاماراتية ونظيرتها الرياضية السعودية التي فازت مؤخرا بحقوق نقل الدوري السعودي لثلاثة مواسم قادمة.

ومن المنتظر حسب المصادر أن يبدأ التعاون بمنح الاولى حقوق نقل 90 مباراة من دوري زين الى جانب نقل ابرز المواجهات والادوار النهائية من مسابقتي كأس ولي العهد وكأس الابطال وتنتهي بتبادل الخبرات والامكانيات من معلقين ومحللين، حيث وصلت المفاوضات التي بدأت سريعا عند حدود التوقيع خلال الأيام القليلة القادمة. وهو ما قد يسبق الاعلان الكامل والتفصيلي عن الحقوق والبرنامج التسويقي لمسابقات الاتحاد السعودي في الموسم الجديد.

في الجانب البعيد، استبعد عيسى الهتمي مدير قناة الكأس دخول قناته في مفاوضات من اجل الحصول على بعض المباريات في الدوري السعودي مرجعا ذلك الى ان قناة الكأس هي المالك لحقوق النقل لدوري نجوم قطر الذي يقام في نفس التوقيت مع الدوري السعودي مما يصعب نقل المباريات الا انه لم يمانع من ان تنقل القناة المباريات النهائية من المسابقات السعودية باعتبارها حدثا لا يمكن تجاوزه.



مالك أين أنت


أحمد الشمراني

• ثمة من يجيد ربط علاقة متينة بينه وبين الكلمة الهابطة بل ثمة مدرسة معنية بهذا التخصص أبطالها أحفاد للحطيئة.
• منذ أن هبت رياح التغيير على عالمنا العربي أو ما يسمى بالربيع العربي ظهرت وجوه بقيادة إبراهيم عيسى لتضرب في الخليج وأهل الخليج دون أن يكون هناك سبب لهذا الضرب.
• يقولون في الأمثال خشمك منك حتى ولو كان أجذم ولهذا تجدنا دائما منحازين للحكمة قيادة وشعبا في تعاطينا مع تلك الشتائم التي يريد عبرها إبراهيم عيسى ومن معه تسويق بضاعتهم الفاسدة على حساب الخليج وأهل الخليج.
• ولأن الواجب علينا أن نقول خيرا في هذه الظروف أو نصمت فحري بنا أن نمرر هذه الزلات من أجل العظيمة مصر وشعبها الطيب جدا.
• وفي سياق متصل بمصر ورياضتها الرائعة ها هو الأهلي يحرز الدوري المصري كما لو كان عادة ألفها كل عام في حين لم يزل الزمالك يعيش في صراع مع حسام وإبراهيم أتمنى أن يطول.
• فعلاقتي بالأهلي المصري هي علاقة ثنائية أهلي وأهلي آخر ولا يمكن أن افصل بين هذا وذاك لمجرد أن الزمالك عاوز كدا.
• بودي أن أبحر لكن أخاف من انفعال حسام وإبراهيم الذي يصل مرات إلى استخدام الرؤوس والركب.
• جوزيه هذا المدرب الذي حوصر هنا في جدة بالسبعة وذمتها ها هو يرد على طريقة الكبار وهي الطريقة التي أحبها وتحبني.
• ولأن الأهلي بالأهلي يذكر فأتمنى من إدارة الأهلي ألا تهمل الدفاع على حساب الهجوم والوسط لا سيما أن القرائن الفنية تؤكد أن الأهلي بحاجة إلى قلب دفاع إن لم يكن أجنبيا فمحلي.
• صديقك من صدقك ولهذا دائما أقول إن مالك معاذ من النجوم الذين أصدقهم القول لأنني أحبه.
• ومالك الذي أحبه أطالبه اليوم تحديدا أن يمنح عقله آخرين ليفكروا به نيابة عنه.
• إلى والدي محمد العبدالله الفيصل أنت بالنسبة لي أب منحني من الحب ما أنساني حزن ذلك المساء الحالك.
• وأنا بك أشعر أن للحياة طعما ولونا دمت لنا نبراسا وشمعة تضيء دروب الحياة.
• سلمت وسلم قلبك الأبيض وظهرك الذي تحسس تعبك فأعلن ألمه عليك وليس منك.





رسائل نصية للاعبين للانتظام في التدريبات
غالتيير يقترب من تدريب الأهلي


خالد دغريري من جدة

فتحت إدارة النادي الأهلي باب المفاوضات مع الفرنسي كريستوف غالتيير مدرب فريق سانت إتيان الفرنسي، وذلك من أجل الإشراف على تدريبات فريق كرة القدم في الموسم الرياضي الجديد .. ودلفت المفاوضات إلى مراحل متقدمة وينتظر أن يتم الحسم معه قريباً، في ظل توافق الطرفين حيال جميع الأمور المتعلقة بتوقيع العقد.

وعلمت "الاقتصادية" من مصادرها أن غالتيير بات قريباً ليتولى مهام الإشراف فنياً على كرة القدم في الأهلي، في ظل السيرة الذاتية الجيدة التي يتمتع بها تدريبياً. يُذكر أن إدارة الأهلي علقت في وقت سابق باب المفاوضات مع الثنائي الأرجنتيني رامون دياز والسويسري لوسيان فافري من أجل البحث عن الأفضل.

من جهة أخرى, أبلغ الجهاز الإداري في فريق كرة القدم جميع اللاعبين المحليين بالانتظام في موعد بدء التدريبات، السبت المقبل, من خلال إرسال رسائل نصية لجميع اللاعبين. حيث سيخضع جميع اللاعبين لفحوص طبية في أول ثلاثة أيام قبل بدء التدريبات من على أرض الميدان، ومن ثم السفر إلى الباحة في التاسع عشر من الشهر الجاري؛ لإقامة معسكر إعدادي هناك يمتد إلى عشرة أيام.





ميلوفان جلب لنا العار


حوار ـ ماهر عبدالوهاب

لم يكن أكثر المتفائلين من جماهير الأهلي يتوقع أن ينجح مساعد المدرب السابق، اليكس بتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، فمنذ توليه المهمة خلفاً للهارب ميلوفان اخذ بعض الوقت حتى بسط سيطرته على اللاعبين وحسن من معنوياتهم، وراهن عليهم في النهائي المهم الذي ادخله تاريخ بطولات قلعة الكؤوس من أغلى ابوابه، باب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ..

اليكس فتح قلبه (للنادي) وتحدث بألم عن سلوكيات ابن جلدته ميلوفان وطريقة هروبه غير الأخلاقية لتدريب قطر، والاستعانة بكادر آخر، وأرجع سبب هروب ميلوفان للمادة ولا شيء سواها، نافياً ان يكون خوفه من الفشل مع الاهلي هو السبب رغم الهزائم العشرة التي تعرض لها مع الفريق ..

كما اشاد اليكس بالنجوم محمد نور واسامة هوساوي وعبدالرحيم الجيزاوي ونايف هزازي وامكانية احترافهم في اعتى الدوريات العالمية، كما تطرق اليكس للكثير من خفايا فريق الأهلي ووجهته المقبلة في طيات الحوار التالي :




* كيف بدأت مشوارك التدريبي ؟
** دخلت التدريب بالصدفة حيث تغيب مدرب الفريق عن احدى الحصص التدريبية وكنت وقتها لاعباً في آخر مشواري، وبصراحة أعجبتني مهنة التدريب ومن يومها وضعت الأمر في بالي، وقررت ان اصبح مدرباً بعد اعتزالي الكرة، وفعلاً تسلحت بدورات في عدد من المعاهد والأكاديميات المتخصصة، وأكملت دبلوماً متقدماً في مهارات كرة القدم.

* ما هي الأندية التي لعبت بها ؟
** لعبت منذ أكثر من (20) عاماً في عدد من الأندية الصربية منها ماهو درجة ثانية ومنها أندية صربية كبيرة مثل نادي النجم الأحمر (REDSTAR)، وحققت مع تلك الأندية انجازات جيدة وبزغ اسمي كأحد ابرع لاعبي الوسط اليوغسلافي والصربي فيما بعد.

* ما هي الأندية التي دربتها؟
** حقيقة لم ادرب الا فرق درجة ثانية في الدوري الصربي، الى ان طلبني شخصيا المدرب (ميلوفان) للعمل معه كمساعد أول، ووافقت على هذا الطلب على الفور لثقتي الكبيرة بنفسي ولمعرفتي بقدرات وإمكانات المدرب ميلوفان الذي بدأ صيته يذيع في الدوري الصربي آنذاك ودربنا سويا العديد من الفرق الصربية البارزة وحققنا معها العديد من الإنجازات الرائعة المشهود لها.

* لماذا لم يأخذك ميلوفان معه ؟
** ما زلت غير مستوعب للآن ما حدث، ولا زلت عاجزا عن تصديق ان ميلوفان يلعب هذه اللعبة غير المقبولة اخلاقيا على الاطلاق، ولا اخفيك بأنني مستاء وغضبان منه وما فعله عار على اخلاق المدربين، خاصة انه اخفى علي كافة تفاصيل هروبه من الأهلي، ولم اسمع عن رحيله الا فيما بعد، وحتى المترجم السوري معن حنان الذي كان يلازمه كثيرا تفاجأ ايضا وكافة افراد الجهاز الفني، خاصة أنه احضر جهازا فنيا جديدا من صربيا ليعاونه في تدريب منتخب قطر.

* لماذا هرب اذاً ؟
** لا يخفى على الكثيرين ان النقود مغرية لبعض من هم على شاكلة ميلوفان، الذي نقض المواثيق الاخلاقية المهنية في عقده التدريبي مع الأهلي ولا اعتقد ان هناك ثمة اسبابا اخرى.

* ولكن البعض يردد بأن ميلوفان خشي على سمعته في فشله مع الأهلي؟
** لا اعتقد ذلك، رغم الخسائر العشرة التي تعرض لها الأهلي في الدوري، ورغم المستويات المتذبذبة للفريق فنيا الا ان ميلوفان مدرب قوي وعنيد رغم هدوء شخصيته، ولا يقبل بأنصاف الحلول وتاريخه التدريبي يشهد له بذلك.

* هل تتوقع له النجاح مع منتخب قطر؟
** من الصعب التكهن بهذا الأمر لأنه يخضع لعوامل متعددة منها العناصر المساعدة على النجاح من بنية تحتية، وتوافر العنصر البشري ، ووجود اعداد نفسي ملائم، وتوفير احتياجات الجهاز الاداري والدعم المادي وخلاف ذلك.

* ما هي طبيعة عملك مع ميلوفان؟
** دوري كان هاماً، وهذا ليس مدحا في ذاتي ولا اخفيك بأنه كان يستعين بآرائي في اغلب الاحيان حول التبديلات بالنسبة للاعبين وكذلك حول بعض الخطط وطرق اللعب منذ ان شاركت معه في مونديال 2010م بكأس العالم مع منتخب غانا وكثيرا ما شكرني واشاد بي ويعتمد علي ايضا في توجيه بعض اللاعبين، والشدة على بعضهم خاصة ان شخصيته هادئة ولا يجيد هذا الدور.

* هل توقعت ان يصل منتخب غانا للدور ربع النهائي في مونديال جنوب افريقيا 2010؟
** كنا متفائلين ببلوغنا مع صغار غانا لأدوار متقدمة وأننا سنترك بصمة قوية في مونديال 2010 بجنوب افريقيا، وفعلاً تحقق ما توقعناه ولولا هزيمتنا بشرف أمام منتخب الأوروغواي لاستطعنا الوصول إلى دور الأربعة.

* ما سر تهافت المدربين الصربيين على الدوريات الخارجية؟
** الدوري الصربي قوي، ولا زال به الكثير من المدربين الأكفاء، الأمر الذي أحدث تخمة مدربين ما حدا بالكثيرين منهم وانا معهم للخروج والتدريب الخارجي في معظم الدوريات الكروية العالمية، ولا أخفيك بأنهم فعلا نجحوا وحققوا انجازات عالمية وقارية واقليمية وكل تلك الفرق التي دربوها في مختلف الاندية العالمية ولا مجال يتسع لذكر اسماء هؤلاء المدربين الصربيين.

* ماذا عن مصيرك ووجهتك القادمة؟
** كما ذكرت لك انا مدرب محترف ومعتاد على الترحال والتنقل، والنادي الأهلي ألمح لرغبته بتدريبي لأولمبي النادي، ومن ناحيتي انا جاهز ومستعد لتدريب فريق اولمبي الأهلي ما لم يحدث أي مستجدات اخرى.

* هل تلقيت عروضا أخرى؟
** هذا الأمر وارد ولكنني تركت البت في الأمر لحين عودة التمارين، وبصراحة انا وجدت تعاملا راقيا ونموذجيا من كافة الاهلاويين.

* لماذا أخرت تبديلاتك في نهائي كأس خادم الحرمين؟
** هذا تكتيك فني خاص احتفظ به، واحساسي لم يخب في بعض الأمور التكتيكية الفنية المتعلقة بالمباراة النهائية.

* من هم اللاعبون السعوديون الذين يستحقون الاحتراف خارجيا؟
** بصراحة يوجد عدد لا بأس به من لاعبي الكرة السعودية، وباستطاعتهم الاحتراف خارجيا وفي مقدمتهم اللاعبون عبد الرحيم جيزاوي، محمد نور، نايف هزازي، اسامة هوساوي وتيسر الجاسم.

* هل انت راض عما قدمته للأهلي؟
** بكل تأكيد راض الى حد كبير، ويكفيني لقب الأهلي الجديد بطل كأس الملك للأبطال، وسيذكرني الاهلاويون الى الابد، وتشرفت بدخول موسوعة القلعة التاريخية بتحقيقي هذه البطولة الغالية على الجميع.

* ولكنك منيت بأربع هزائم مقابل ثلاثة انتصارات وتعادل واحد؟
** هذا صحيح، انا دربت الأهلي في (9) مباريات، والمسألة متعلقة بنواح نفسية وتأهيلية وانسجام بيني وبين اللاعبين، حيث اعتاد اللاعبون على مشاهدتي كمساعد مدرب وليس مدرباً ومع الوقت استطعت اختصار المسافة والزمن وحققت الكأس، وهذه أقل هدية مني.

* هل توقعت ان تحقق الكأس؟
** كنت متفائلاً للغاية بسبب كل تلك المعطيات السابقة، وتوجيهات الأمير خالد بن عبدالله للاعبي الفريق واحساس اللاعبين بأنهم مقصرون مع ناديهم وجماهيرهم العريقة الوفية، مما ولد لدى اللاعبين شعورا وإحساسا قويا بالمسؤولية، فبذلوا قصارى جهودهم بروح معنوية لا مثيل لها فحققوا الكأس بجدارة وكفاءة عالية.

* لمن يعود الفضل بتحقيق الكأس؟
** هذا السؤال اجابته معروفة للجميع، بكل تأكيد رئيس هيئة اعضاء شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله، هو البطل الحقيقي بدعمه المادي وجهده الكبير، وحضوره الدائم الذي اثر كثيراً في معنويات اللاعبين، بالاضافة لمتابعته الدقيقة لأدق تفاصيل الفريق، وكذلك رئيس النادي الأمير فهد بن خالد الذي ضحى بوقته وجهده، وكذلك الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله، وجماهير الأهلي التي لم اشاهد مثلها في حياتي الرياضية، وكذلك الجهاز الإداري بقيادة طارق كيال وعبدالسلام سقناوي وعبدالله القرني وجميع الإداريين ولاعبي الفريق الأبطال الذين سجلوا اسماءهم بحروف من ذهب.

* ما قصة خلافك مع مهاجم الأهلي الأول مالك معاذ؟
** - يرد بغضب - .. لا تعليق على هذا السؤال.

* لماذا فرط الأهلي ببطولة الدوري؟
** بداية معسكر الأهلي في النمسا والمانيا لم يكن ملائماً، خاصة أن مدرب الفريق السابق سوليد حضر متأخرا، بالاضافة لتراكم الكثير من الأخطاء وعدم الاستقرار الفني، وثمة عوامل اخرى احبطت الفريق وجعلته يتخبط ويتعرض لكثير من الخسائر، ولكن سرعان ما تمت معالجة الكثير من الأخطاء حينما حضرنا مع ميلوفان.

* لماذا ظهرتم امام الوحدة بشكلين مختلفين؟
** في مباراة الذهاب باغتنا الوحداويون بحماسهم الكبير، وكانوا مشحونين على الآخر للفوز والصعود للنهائي الثاني، واستطعنا ان نتدارك الأمر في الدقائق الأخيرة من المباراة وتعادلنا معهم، اما في مباراة الاياب فاستطعنا ان نفرض سيطرتنا على ارضنا وبين جماهيرنا وهزمناهم برباعية كبيرة واستطعنا من خلال الانضباط التكتيكي والحماس والروح العالية ان نصل للنهائي لنواجه الاتحاد.

* ماذا عن مباراة النهائي على كأس الملك؟
** أووه انها مباراة العمر بالنسبة لي، وكنت حريصا على كسبها اكثر من رغبة الأهلاويين، سيما وانني لم احقق أي كأس وأنا مدرب، وكان طعمها جميلا جداً اكثر مما تتوقع، ولا اخفيك أن لاعبي الأهلي كانوا يرغبون بإنهائها في وقتها الأصلي بدليل الفرص الضائعة الكثيرة، ولكن الحظ ابى الا ان يحسم اللقاء بركلات الترجيح، والجميع شاهد كيف قدم لاعبو الأهلي اداء رائعاً، وأخفينا الاتحاد ونجومه وفرضنا سيطرتنا ونهجنا التكتيكي على الاتحاد ولاعبيه.

* من هو اللاعب الأهلاوي الذي راهنت عليه؟
** صدقني كلهم عندي نجوم وراهنت عليهم جميعا ولم يخذلوني، والمستوى الفني كان رائعا لدى الجميع وفرضوا هيمنتهم على لاعبي الاتحاد وارعبوهم منذ بدء الحكم اطلاق صافرته لبداية المباراة.

* ما رأيك بتعليق البعض قبل النهائي بأنك مدرب مغمور ولن تحقق الكأس؟
** لا أعتقد هذا الكلام صادر من الجماهير الأهلاوية وردي على هؤلاء بأنني لست مدربا مغمورا ولهذا حققت الكأس مع الأهلي.

* كلمة أخيرة..
** شكرا لجريدة (النادي) وأجدها فرصة لأشكركم واشكر قراء (النادي)، واشكر ايضا الأمير الرمز خالد بن عبدالله والأمير فهد بن خالد والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله والجهاز الإداري، ولاعبي الأهلي، وكافة جماهير الأهلي التي اصبحت احفظ بعض كلمات أهازيجها.



جماهير بوتافوجو تناشد السفاح .. عد الينا


عامر الحربي ـ جدة

أحدثت المستويات الكبيرة التي قدمها نجم الأهلي المحترف البرازيلي فيكتور سيموس ومنافسته الكبيرة على لقب هداف الدوري ردات فعل واسعة لدى جماهير ناديه السابق بوتافوجو، في ظل التغطية الإعلامية البرازيلية التي وجدها فيكتور خلال مشواره مع الأهلي وحسمه لآخر ركلة ترجيح حسمت لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال

مما جعل جماهير بوتافوجو تطالب بعودة السفاح في ظل سوء اوضاع بوتافوجو الهجومية، ووجه احد جماهير فريق بوتافوجو رسالة عبر موقع النادي الرسمي لفيكتور قال فيها : " الى اين انت ذاهب يا فيكتور .. عد إلينا ".



مجانين وعسكر وحرامية


حسن عبدالقادر

منذ سنوات والأهلي يتفرج عن بعد.. الأندية تتعاقد وتوقع وتعزز والأهلاويون تارة يقطبون حواجبهم وتارة أخرى يمطون شفاههم.
ولهذا بقوا سنوات في المدرج يتفرجون وجماهيرهم يحترقون.
في هذه الأيام الاهلاويون نفظوا غبار الكسل وتحرروا من الثلج الذي دبق على أقدامهم. تحركوا مبكرا، عرفوا اللعبة واستوعبوا الدرس، وقرروا أن يكونوا في أول الصف وليس مع البلداء في آخره.
ختموا الموسم ببطولة بعد نصف جهد عمل وقدرة من التعب.. تذوقوا الذهب وبقي طعمه في أفواههم يحركهم لموسم آخر سيكون مختلفا.
بوادره تقول إن الاهلي تغير، خلع ثوب الكسل ونفض عنه غبار الماضي، واستعاد ذاكرته التي فقدها منذ سنوات، كان يحتاج الى صدمة تحركه، كان يترقب من أين تأتي فجاءت من مدرجات نصفها مجانين والنصف الآخر يشاور عقله.
جميل عندما تحركك المدرجات وتدفعك صيحات المجانين، وإن لم تفعل هذا قأنت لا تفهم لغة المجانين ولا إشارات العقلاء.
من مواسم والأهلي يبدأ الموسم بقائمة مبتورة، إن حضر المدرب غاب الأجانب والعكس صحيح، وفي هذه الايام أكمل الفريق نصاب أجانبه، وسيعلن بعد أيام اسم مدربه، إنه مؤشر مختلف لموسم مختلف وفكر مختلف لجمهور مختلف، إنها باختصار سنة مختلفة سيكون فيها قريبا من كل شيء بعد أن غاب طويلا عن كل شيء.
التوقعات والمؤشرات والمعطيات تقول إنها سنة مختلفة للفريق وسعيدة للمجانين.

فواصل
أخشى أن تتدخل يوما حقوق الإنسان للدفاع عن اللاعب السعودي. أكثر من سنة ونصف وبعض لاعبينا لم يتوقف عن الركض وبعدها نتساءل لماذا ينتهون قبل الموعد.
سدد العويران العديد من الكرات الجميلة وأحرز أهدافا بقيت للتاريخ وتبقى تسديدته الأخيرة في مرمى البلطان هي الأجمل من أين لك هذا الرد يا سعيد.
أخشى أن يدخل الخلوق محمد بن داخل نفق الصراعات الشخصية مع المعارضين مبكرا، أعرف أنهم يتربصون وينتظرون وإن مكنهم من ذلك سنستعيد ذكريات لعبة قديمة كنا نمارسها صغارا اسمها (عسكر وحرامية).



أشد العطشى !

منار الأهلي
بينما تنعم (رئتيّ) باستنشاق نسيم البحر و(عينيّ) بتأمل مغيب الشمس.. (يطريني) الأهلي كما هي عادته في لحظات (انبساطي).. فيرتعش له (قلبي) عشقاً وغراماً ويَهُم متسائلاً عن (جَمال) القادم؟! وإذا بعقلي يرد سريعاً (اطمئني)! ثم يتمتم يذكرني (بمنظرٍ أبهجني) ليس في حجم الجماهير الأهلاوية فحسب ولا في وجود الجوهرتين (خالد بن عبدالله وفهد بن خالد) وإنما لرجالٍ ثلاثة أتى بهم وجمعهم (عشق) الأهلي: "(فيصل) ابن قلب الأهلي النابض، (تركي) ابن محمد العبدالله، (بدر) ابن الملك المفدى"، فما كان لي إلا أن أأتمنهم على هذا الأهلي وأعود أسمح لخيالي الوثير بأن يرسم المستقبل على خارطة البحر الذي أمامي كما يحلو لي !

كل من عشق الأهلي جُن به، بل وتجده يتكبد شتى أنواع الصعاب و(يُضحي) دون أن يشعر أو حتى يعترف، وإن رقرقت عيناه بالدموع فهو من واقع الشغف، وكل ذلك في سبيل هذا العشق المجنون، أو لم يقولوا: "الجنون فنون"، فما بالك بالأهلي، فالجنون فيه يعني قمة العقل والرُقي! وهل رأيت رئيساً كرئيس الأهلي؟! يترك أسرته ومدينته لأجل أن يسكن الأهلي الذي سكنه ؟!

حتماً لا عجب أن يتفق (الجميع) على محبةِ (فهد بن خالد) فهو أحد الأشخاص القلائل الذين يدخلون القلوب من أوسع أبوابها لما يملكه من لباقة ودماثة وعفوية سمحة وتواضع جم! لست هنا في حديث إنصاف، فليست الشمس بحاجة لأن أشير إلى أشعتها، ولكنه يظل (اعتراف) بفضله وقيمة وجوده، فدونته هنا لأرضي ذائقتي وأؤكد به ثقتي حتى بعد حين !

إذا خرجت من تحت (الأنقاض) منتصراً ببطولة (ملكية) فقدتها منذ زمن طويل.. حتماً سيصيبك (ذعر أكبر) من العودة إلى ما كنت فيه، فأنت أكثر من عاش المعاناة و(الحزن) وبالتالي أنت أكثر من استشعر البهجة و(الفرح)، فحتماً ستتمسك بقوة بكل خيوط السلامة بحثا عن نجاحٍ يُحافظ على موقعك (الحالي) ويُجنِبَك معاودة تذوق الأوجاع (المميتة).. وبلا شك فإن أكثر من يتذوق للماء حلاوة ويستشعر لوجوده أهمية هو (أشد العطشى)! لذا فمجانين الملكي (معذورون جداً) بالتوتر الذي يعيشونه إزاء مدرب غائب لم تتضح هويته حتى اللحظة رغم انضمام الأجنبي الرابع.. وكل الرجاء أن يتم تدارك الوضع وتضمحل أخطاء البارحة !

حمداً لله على سلامة أستاذنا العزيز ( خالد قاضي )
ونسأله تعالى أن يُديم عليه لباس الصحة والعافية.





غزال الكرة العمانية في حوار خاص لـ هاتريك ..
جماهير ألأهلي حملتني دين في رقبتي وسأعود لسداده


هاتريك - خاص

لم أجد مقدمة للنجم عماد الحوسني كي أقدمه لكم أجمل من ألاسطر التي كتبها الزميل الصحفي العماني فاضل المزروعي عن هذا المبدع العماني اليكم ماكتب الزميل وبعدها تابعوا حوارنا مع غزال الكرة العمانية ..

الحوسني حصان أصيل لا يظهر إلا في الأوقات الصعبة وهذه الصفة نابعة من متابعتي له منذ ظهوره الأول في ساحات كرة القدم وبالخصوص في بطولة الخليج لمنتخبات الناشئين الأولى في البحرين عام 2001 عندما توج الحوسني هدافا لها ومنها أعلنت شخصيا أن الحوسني كتب شهادة ميلاد هداف واعد وقادم للكرة العمانية والخليجية ..

ومنذ تلك الانطلاقة والحوسني يقدم عروضا متميزة واثبت موهبته مرارا وذلك نابع من إخلاصه لكرة القدم التي عشقها فهو يمنحها الكثير من حياته ويتفانى لكل قميص يرتديه لذلك فرض نفسه أساسيا في المنتخب العماني ولم يغب عنه منذ التحاقه به ..

الحوسني لاعب متواضع وملتزم داخل وخارج الملعب وتفرض شخصيته المتواضعة حب الجميع .. هو خجول في الحياة العامة لكنه جرئ أمام المرمى وطيب في طبعه لكنه خبيث مع حراس المرمى ..




- مساء الخير كابتن عماد
مساء النور هلا .. من يتكلم
معك حسن عبدالقادر صحيفة هاتريك السعودية

- هلا أخوي حسن .. كيفك وكيف السعودية
تمام ولله الحمد

- أنت كيفك
الحمد لله

- تفتكر ياكابتن كلمتك قبل شهر ونصف مع الزميل ناصر درويش ( صحفي عماني ) عندما كنت في مسقط
- نعم فاكر أن شاء الله

- انت في مسقط الأن
لا أنا في جدة

- أين أنت الأن ياكابتن ؟
انا في البلاد

- في مسقط يعني
لا .. أنا في ولاية الخابورة في منطقة ساحلية اسمها منطقة الباطنة اقضي أجازتي مع أسرتي وأصدقائي

- أكيد كان موسم طويل وشاق
طبعا هذا أطول موسم العبه منذ أحترفت جدا متعب وشاق

- لكن النهاية كانت سعيدة
أي والله الحمد لله

- تخيل ياعماد لو أن فريقك خسر في النهائي
والله كان قضيت أسوا إجازة في حياتي

- ليه .. أنت لاعب محترف ومتعود على الفوز والخسارة
لا يا أخي الوضع يختلف عندكم , كيف الجمهور صعب والمطالبات كثيرة والضغوط تستمر معك الى بيتك وفي كل مكان تكون فيه

- أوصف لنا قصة نهائي الكأس
صدقني لو قلت لك أني شعرت بأننا سنحقق اللقب من قبل المباراة يمكن يقوا أحد اني ابالغ أو أكذب ولكن شعرت من الاهتمام والتواجد لاعضاء الشرف وحماس الجماهير بأن النهاية شستكون سعيدة

- الكل كان يقول صعبة لان المنافس كبير ومتمرس وفريقكم قدم موسم سيئ ووصل باحتجاج وتعادل وفوز فقط للنهائي
أعرف ولكن الوضع تغير وضعنا كل تركيزنا في المباراة وكانت قراءة المدرب والنصائح التي قدمت له من أصحاب الخبرة مفيدة قفلنا الملعب تماما على الاتحاد حتى أن أحمد حديد يسألني بعد ربع ساعة من المباراة ويستغرب ايش مغيركم اليوم

- عماد خلينا نتكلم في الجديد حاليا يقال بأنك جددت للأهلي
ضحك وقال ماوقعت ولكن اتفقنا على كل شيئ واستطيع أن أقول لك بأني لاعب أهلاوي في الموسم القادم وهذا أخر كلام

- وعرض الجزيرة الإماراتي
سمعته في الاعلام مثلما سمعتوه انتم

- لنفترض أنك تلقيت عرضا من الجزيرة أو من ناد خليجي أخر وكان يوازي عرض الآهلي اين سيكون إختيارك
اسمع أخي حسن لجماهير الأهلي دين في رقبتي ولا بد أن اسدده ماقدمته هذه الجماهير لعماد الحوسني حتى أنها اصبح ترفع علم السلطنة في المدرجات هذا أعتبره دين في رقبتي ويجب أن ارده وصدقني لو كان عرض يوازي عرض الأهلي لن اتردد وسيكون الأهلي هو الاختيار الأول

- يقال بأن هناك غيرة بينك وبين فيكتور على تسجيل ألاهداف وهذا ينعكس على التعاون فيما بينكم
كلام غير صحيح الغيرة موجوده لمصلحة الفريق وأنا وفيكتور متعاونين تماما حتى إننا نقدم الهدايا لبعض داخل خط الثمانية عشر وبالعكس فيكتور مكسب ومهاجم خطير وستزداد هذه الخطورة في المويم القادم بوجود كماتشو الذي سمعت بأن النادي وقع معه

- وماذا عن مالك معاذ
مالك لاعب كبير وأنا حزين أن يغيب لاعب بمواصفات مالك عن الفريق والمنتخب ومشكلة مالك نفسية وبدنية أعتقد أن الفترة التي قضاها بعيد عن الكرة ستكون فترة مراجعة الحسابات حتى يعود أفضل من السابق

- هذه مجاملة
لا والله انا من المعجبين بمالك قبل أن العب للأهلي وكنت متحمس جدا لان العب الى جواره ولكن الظروف لم تحقق هذه الرغبة بشكل كامل

- قال فيكتور في حوار لصحيفة برازيلية هجومنا مدمر ودفاعنا ضعيف ماذا تقول أنت
لا ليس ضعيفا والدليل النهائي كان هناك سوء تنظيم وعدم وجود تفاهم كامل مع المحاور والاهم عدم الثبات على تشكيل واحد طوال الموسم كل هذه تؤثر على اداء اللاعبين في هذا المركز

- منتخب عمان يتواجد حاليا في بيروت وانت في الخابورة كما تقول هل انت خارج القائمة
لا .. وانما منحنا راحة انا وحديد لان الموسم الرياضي في السعودية كان طويل ومرهق وسنعود للمنتخب في تجمعه القادم بعد العودة من بيروت

- ختاما عماد كيف كنت تقضي وقتك في جدة
الحمد أنا رجل اعشق الحياة العائلية اعيش مع اسرتي الصغيرة وأقضي أكثر وقتي في المنزل بعد انتهاء التدريب أو المباريات

- من هو اللاعب القريب الى قلبك من لاعبي الأهلي
جميعهم ولكن لمحمد مسعد مكانة خاصة , وبصراحة الكل يحب مسعد

- عماد كلمة أخيرة لجماهير ألاهلي
اقول كما قلت سابقا لكم دين في رقبتي وسأسدده الموسم القادم فقط استمرو كما انتم أدعمونا ولن نخذلكم



أين الحصان


مصطفى النعمي

• ليس المهم أن تسوق الأدلة كي تستقل برأيك أو تستعرض ثقافتك المعرفية، فالتأثير يجعلك في أوقات كثيرة وكأنك تتحمل تبعية ما تقوله حتى لو فرزت أدواتك الكتابية على أنك متميز، بينما الحقيقة في أنصع معانيها التزام واحترام وتماه بل وحرص لكي يكون رأيك مستقلا، تعودت ومن خلال تجربة إعلامية طويلة أن أقرأ وأبتسم، لذلك لا أود أن أنظر ليسار أو يمين الصفحة، التجارب تعلمك أن يكون نظرك مستقيما وتكون أكثر نجاحا لو نظرت للأعلى وهو ما يعني رؤية القادم وفق معطيات تأتي بالحدث كما هي، كما أن أدوات النقد أشهر من أن تتلبس بصياغة ملتوية أو مفردات تتلاعب بها، فالنقد والتنوير شمس وضوء وبوح، وهو ما استجليه دائما كمصلحة، هذه المصلحة لن تكون ذات يوم شخصية ولا توافق أهواء من يطلبون «اذكرني بكلمة».

• في الأهلي يظل السؤال الأكبر قائما حتى اللحظة أين الحصان، اكتملت العربة بل وجهزت على حد إعلامها الرسمي بأحسن تجهيز (اللاعبين الأجانب) وأقصد بالحصان هنا المدرب الذي حتى اللحظة غائب عن المسرح الأهلاوي، فبعد أن كان ذات مساء «روماني» أصبحنا عليه «سويسري» ما إن حفظنا اسمه حتى قيل «أرجنتيني» حينما هب النقاد لفضح مسيرته التدريبية قيل لنا أن البديل «إسباني»، لا أعرف إن كانت التجربة ستعاد، وأقصد بها تجربة العام الماضي، حيث لم يصل المدرب إلا قبيل اختتام المعسكر بأسبوع، يبدو أن الأيام في الأهلي تتشابه فبعد ساعات من الآن سيتجمع اللاعبون للاستعداد لبداية موسم قادم ولا يعرف المدرج الأهلاوي إن كانت الساعات القادمة كفيلة بإيجاد «حصان» يقود عربة الفريق، خاصة أن المفاوض الأهلاوي سيدخل لا محالة موسوعة «جينيس» في أطول مفاوضات، وإن كانت هي عادة استحلاها مسؤولوه، فمنذ هروب المدرب الصربي موليفان منذ أربعة أشهر ومفاوض الأهلي يبحث عن بديل، فيما الآخرون يفاوضون في ساعة ويوقعون في الأخرى.

• خلال الأيام الماضية عاش الأهلاويون أجمل أيامهم وظل الكأس أسير أيديهم، مواقع كثيرة استقر فيها وبيوت عدة استضافته وعوائل تصورت معه، في هذا الجو الفرائحي كان هناك سؤال من (الواقعيين) لبعض أعضاء الشرف ــ أقول بعض أعضاء الشرف ــ الذين طاردوا الكأس واحتضنوه لساعات وأيام، ماذا قدمتم للنادي خلال السنوات العشر الأخيرة ولا أريد أن أقول موسما أو موسمين، كل هذا الوقت المتسع كان يشكو النادي جفاءكم، بل في أحيان كثيرة تنكرتم له ولم تلبوا حتى دعوته.

• الأيام القادمة هي وحدها ستظهر من كسب
ومن خسر في انتقال «كماتشو».



انتقاد وإشادة للأهلي


خالد الطياري

عندما انتقدنا وبشدة توجه النادي الأهلي ممثلة في إدارة الأمير فهد بن خالد بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني رامون أنخيل دياز لم يكن لهدف الانتقاد فقط أو لأي هدف آخر كما ادعى البعض هداهم الله , فالانتقاد جاء أولا وأخيرا من أجل مصلحة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال فالبداية و الانطلاقة الحقيقة للأهلي لا بعد أن تكون من خط نهاية الحصول على كأس الأبطال لا للعودة للوراء

فمجرد التفكير من وجهة نظري الخاصه بالتعاقد مع دياز أو أي مدرب من أمريكا اللاتينية سواء كان أرجنتيني أو برازيلي أو أي كان لن يفيد الفريق الأهلاوي من الناحية الفنية بدليل تجارب الأهلي في السنوات الأخيرة مع مدربي المدرسة اللاتينية وعلى نقيض ذلك نجاح باهر للمدرسة الأوروبية مع الأهلي لوكا وإيليا و نبيوشا وأخيرا ألكس وكلهم حققوا بطولات من الذهب عجزت المدرسة اللاتينية جلبها للأهلي

ومن تلك المقارنة البسيطة كان انتقادنا للإدارة الأهلاوية انتقاد المحب, وكما انتقدنا إدارة الأمير فهد لا بد أن نشيد بها هنا بعد صفقة التعاقد مع وحش كولومبيا " خايرو لومينو " وهي الصفقة أو ضربة المعلم لحاجة الأهلي فعلياً في مركز ظل يعاني منه الفريق الأهلاوي كثيرا بل أكثر من متوسط الدفاع والذي أختلف تماماً مع من ذهب وطالب بالتعاقد مع مدافع أجنبي

ولا يمكن أن ننسى الدور الإيجابي لإدارة الأمير فهد والاستفادة من دروس الماضي بإنهاء كافة التعاقدات الكروية الأجنبية للموسم الرياضي المقبل والتي أوكد بان هذه التعاقدات هي الأفضل خلال مسيرة التعاقدات الكروية الأهلاوية مع الاعبين الجانب خلال العشر السنوات الماضية فهذه صفقاته جاءت وفق ما يحتاجه الفريق فنياً من مهاجمين وصانع ألعاب وضابط الإيقاع في مركز محور الارتكاز , وكل ما يهمنا الآن أن تتكلل تلك الصفقات الموفقه بالتعاقد مع مدير فني أوروبي مميز وأكد على المدرسة الأوروبية لأنها الأفضل والأنسب للأهلي في الفترة المقبلة





« الأخضر الجديد » يختبر إعداده أمام « النشامى »


الدمام - هاني الباشا

تفتتح اليوم الأربعاء منافسات البطولة الودية الرباعية التي ينظمها الاتحاد الأردني لكرة القدم، بمشاركة منتخبات السعودية والعراق والكويت والبلد المستضيف الأردن، وتأتي هذه البطولة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربعة للتصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل

وعمدت المنتخبات إلى وضع البطولة ضمن إطار التحضيرات النهائية قبل خوض غمار مباريات التصفيات، ووضع نظام البطولة المنتخب السعودي والأردني في مواجهة مرتقبة، فيما سيلعب العراق والكويت في اللقاء الافتتاحي على أن يتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام يوم السبت المقبل.

ويلعب المنتخب السعودي لقاءه الأول بعد خروجه المثير للاستغراب في بطولة أمم آسيا 2011، التي أقيمت في الدوحة بنتائج لم يتوقعها الشارع الرياضي السعودي، وسيكون لقاءه اليوم أمام المنتخب الأردني الذي سبق وأن تسبب في ذلك الخروج، وعلى رغم ما يعانيه المنتخب السعودي من إشكاليات سببتها الإصابة وقصر فترة الإعداد وحداثة الجهاز الفني، إلا أن تلك الأمور لا تبدو مقنعة للشارع الرياضي في حالة حدوث خسارة

ويلعب المنتخب السعودي مواجهته الأولى مع المدرب البرازيلي الموقت روجيرو موريس بتشكيلة ستخلوا من معظم الأسماء بداعي الإصابة التي حرمت المنتخب السعودي من مشاركة 8 لاعبين تم استبعادهم من معسكر الدمام، مع استدعاء ثلاثة عناصر، هم خالد الزيلعي ومحمد السهلاوي ويوسف السالم الذين انضموا إلى القائمة التي بدأت معسكر الدمام، وستتجه الأنظار اليوم إلى اللاعب الأكثر إثارة محمد نور الذي تم استدعائه للقائمة الأخيرة، لتسليط الضوء على مستواه بعد مطالب جماهيرية بعد استبعاده الطويل عن الانضمام للقائمة في الفترات الماضية.

المنتخب السعودي خضع لمرحلتين من برنامج الإعداد، وعلى رغم قصرها، إلا أن تأخر الموسم الرياضي في السعودية يجعل وضع المعسكر ملائماً، وأقام الأخضر تجمعه الأول في الرياض وسط حضور قرابة 8 لاعبين، فيما استكمل برنامجه في المرحلة الثانية في الدمام وأقيم لمدة أسبوع واحد، وشهد العديد من الابعادات بداعي الإصابة، ووقف روجيرو على إمكانات اللاعبين، بعد أن خاض عدد من المناورات، التي لم تكشف على القائمة الأساسية التي سيدخل بها مواجهة اليوم

إلا أنه من المنتظر أن يحدد التشكيلة الأساسية لمباراة هونغ كونغ في هذه المواجهة، وعطفاً على المناورات التدريبية في الفترة الماضية فينتظر أن يلعب روجيرو بحسن العتيبي في حراسة المرمى وأسامة هوساوي وأسامة المولد ومشعل السعيد وعبد الله شهيل في الدفاع، ومحمد نور وتيسير الجاسم وأحمد عطيف وإبراهيم غالب في خط الوسط وفي الهجوم ناصر الشمراني ومحمد السهلاوي

وكان منتخب الأردن استقر مع مدربه أحمد جاسم على تشكيلة من خلال فترة الإعداد التي جرت في الأردن ومن ثم في تركيا، وأقام معسكر قصير، خاض خلاله العديد من المواجهات الودية مع أندية تركية، ويسعى الأردنيون اليوم إلى تكرار فوزهم اليوم على الفريق السعودي كما حدث في أخر لقاء جمع المنتخبين في بطولة أمم أسيا.

ويفتتح المنتخبان العراقي والكويتي شريط مباريات البطولة، في مواجهة كربونية للقاء المنتخبين في أخر بطولة خليجية، بعد أن أقصى الكويت بطل أخر نسخة خليجية نظيره العراقي من دور النصف نهائي, ويعتبر المنتخب الكويتي مع مدربه غوران هو الأكثر استعداداً واستقراراً لهذه المشاركة بعد أن أقام معسكراً تدريبياً في لبنان، وخاض مواجهة ودية أمام المنتخب اللبناني وفاز بنتيجة ستة أهداف نظيفة

فيما استعد الفريق العراقي مع مدربه الألماني سيدكا في تركيا، واستعان باللاعبين المحترفين في الخارج، بعد انتهاء مشاركتهم مع أنديتهم، ويبرز بدر المطوع ومساعد ندا وفهد العنزي في الأزرق الكويتي، أما الجانب العراقي فستكون الأفضلية للهدافين يونس محمود وعلاء عبد الزهرة، ويفتقد أسود الرافدين لخدمات نشأت أكرم بسبب خلافه مع سيدكا.





حصلت على حقوق نقل جميع مباريات البطولة
السعودية الرياضية - تنقل الأخضر والأردن في التاسعة مساء



تنقل القناة السعودية الرياضية مساء اليوم الأربعاء عند الساعة التاسعة لقاء المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره الأردني، وذلك ضمن بطولة الأردن الدولية الودية لكرة القدم بعد أن استطاعت القناة الحصول على حقوق نقل مباريات البطولة كاملة، وضمن البطولة نفسها تبث القناة عند الساعة السادسة مساء لقاء المنتخبين الكويتي والعراقي.

يذكر أن القناة الرياضية أوفدت طاقمًا إلى الأردن لتغطية مشاركة المنتخب السعودي في هذه البطولة، وسيقوم بالتعليق على لقاء المنتخب السعودي عبدالله الغامدي، فيما سيصف عبدالعزيز الزيد لقاء الكويت والعراق.



sms

جديييييد
يبدأ الأخضر السعودي برنامج إعداده التنافسي بمواجهة أمام نظيره الأردني والكل يترقب رؤية المنتخب بشكله الجديد للاطمئنان عليه وهو يسير في الطريق السليم.

مثييييير
الكرة الأردنية تطورت كثيرا.. والمواجهة بين الأخضر والمنتخب الأردني فرصة إظهار قوة منتخبنا الوطني وملامحه الجديدة في تنافس عربي مثير.

سماااااسرة
إذا صحت المعلومات ان ديمتري بصدد جلب ثلاثة محترفين للاتحاد ، فإنه بذلك يكون قطع الطريق على السماسرة، والمهم ان يكون الفريق يحتاجهم فعلا.

إيجابييييية
واصل الأهلي صفقاته وحسمه لملفات المحترفين الأجانب في خطوة إيجابية تمكنهم من اللحاق بفترة الإعداد مبكرا والتأقلم مع أجواء الفريق بسرعة.

حديييييثة
لا تزال الأوساط الرياضية تترقب طريق بث المسابقات المحلية في الموسم الجديد بتجهيزات مبكرة وتقنية حديثة تتناسب مع السمعة الكبيرة التي يجدها الدوري السعودي.

إبداااااع
تنفس الارجنتينيون الصعداء بفوز كبير على كوستاريكا وانفك النحس وانطلق ميسي نحو الإبداع بعد انتقادات وصافرات استهجان .. والدور اليوم على السامبا.





الأهلي يغلق ملف الأجانب بالكولومبي ( خايرو )



أغلقت إدارة النادي الأهلي ملف لاعبي الفريق الكروي الأول غير السعوديين بالإعلان الرسمي عن التعاقد مع محور نادي اتليتكو ناسيونال الكولومبي خايرو بالومينو ( 23 سنة ) وشراء بطاقته لمدة ثلاث سنوات ، وبهذه الخطوة أسدلت الإدارة الستار على دعائم الفريق الأجنبية قبل انطلاق مرحلة إعداد الفريق الكروي بأسبوع

وجاء اختيار الكولومبي بالومينو بعد دراسة وافية للعديد من ملفات اللاعبين في منطقة المحور كان اللاعب في مقدمتها لما يملكه من إمكانيات عالية علاوةً على صغر سن اللاعب وحيويته حيث يمتاز بالقوة البدنية واللعب الرجولي والتسديد القوي ، واختير بالومينو لقائمة فريق الموسم في الدوري الكولومبي 2011 كما اختير أيضًا كأفضل لاعب وسط دفاعي في الدوري الكولومبي 2011 وأسهم مع فريقه اتليتكو ناسيونال في نيل لقب البطولة

أيضًا هذا العام والتحق اللاعب بمنتخب بلاده عام 2009 وشارك في ثلاث مباريات دولية كما سبق له أن مثل منتخب كولومبيا تحت 20 سنة ، وتمنت الإدارة أن يوفق الرباعي فيكتور والحوسني وكماتشو وبالومينو في تحقيق الفائدة المرجوة للفريق الأهلاوي في منافسات الموسم المقبل آسيويًا ومحليًا .

معلومات عن اللاعب
الاسم : خايرو بالومينو فابيان سييرا
تاريخ الميلاد : 2 أغسطس 1988م
الجنسية : كولومبي
الطول : 1.82سم ـ الوزن : 70كجم
المركز : خط الوسط ( محور)

الأندية التي لعب لها : نادي إنفيغادو الكولومبي 2006 – 2008م وسجل خلال 59 مباراة مع هذا الفريق 24 هدفًا انتقل لنادي اتليتكو ناسيونال الكولومبي منذ عام 2008م حتى هذا العام وشارك في 45 مباراة وسجل 8 أهداف



الآسيوى يحدد مباريات منتخبنا الأولمبي

بعث أمين عام الاتحاد الآسيوي السيد / اليكس سوساي خطاباً إلى الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بشأن تحديد بداية انطلاقة مباريات المنتخب السعودي للأولمبي وأماكن إقامة المباريات التي ستقام ضمن المجموعة A من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 الصيف القادم، هذا وستكون مباريات الأخضر الأولمبي في الأيام التالية :

الأربعاء 21/ 9/ 2011 السعودية × قطر
الأربعاء 23/ 11/ 2011 عمان × السعودية
الأحد 27/ 11/ 2011 كوريا الجنوبية × السعودية
الأحد 5/ 2/ 2012 السعودية × كوريا الجنوبية
الاربعاء 22/ 2/ 2012 قطر × السعودية
الأربعاء 14/ 3/ 2012 السعودية × عمان





مارادونا .. وفارياس


عبدالله الشمراني

على طاري إشاعة تعاقد نادي الوصل الإماراتي مع (سيئ الذكر والسمعة) دييغو مارادونا بعقدٍ مدته عامٍ واحدٍ حمل رقماً فلكياً تجاوز في مقداره 35 مليون دولار .. تذكرت صفقة النادي الإماراتي مع البرازيلي (الأسوأ) سيرجيو فارياس .. الذي خطفه الوصلاويون بالإغراء من نادي الأهلي في بداية هذا الموسم.. بعقدٍ أغراه وأغواه عن إكمال العقد الذي وقعه مع النادي، حيث لم يستمر أكثر من شهرين .. أحرج الأهلي وأدخله في سباقٍ متسارع للبحث عن البديل الذي لم يكن أفضل من سابقه ما أوقع الأهلي في (حوسة) تواصلت معه حتى نهاية الموسم.

وأذكر أنني وقتها أخذت على نفسي وعداً وعهداً (بقطع ذراعي) لو أكمل السيد فارياس الموسم مع الوصل، بناءً على معلومة لدي بأن هذا المدرب ليس جديراً ولا ضليعاً بالتدريب .. وأنه لا دور له في فوز بوهانج الكوري على العميد والحصول على بطولة آسيا العام قبل الماضي .. ولا دور له كذلك بحصول بوهانج على المركز الثالث بمونديال الإمارات 2008-2009 الفائت .. بقدر ما كان طموح اللاعبين الكوريين هو ما منحهم ذلك التَوهٌج.

وبالفعل تحقق ما قطعته من وعد، حيث أنهى الوصلاويون عقده خلال شهرين أو ثلاثة، حيث لم يكمل معهم الموسم فخسروا قيمةالصفقة (الإغرائية) ومبلغ شرط الأهلي الجزائي الذي تكفَلوا به .. ولا أعلم هل أخذوا عليه شرطاً جزائياً هم أيضاً وخسروه .. أم أعاد لهم ذلك الشرط الذي أصبح(موضة) يطبقه البعض ويتجاوز عنه آخرون .. المهم في الأمر أن يأخذوا اللاعب أو المدرب الذي يريدون متى يريدون دون أي اعتبارات أخرى وكل شيء (بفلوسنا) ومن غضب يعمل مثلنا أو (يطق رأسه بالحيطة).

رغم عدم تمكنهم من المنافسة للوصول لنهائيات كأس آسيا الذي تصله الأندية الإماراتية على استحياء كل عام .. أم هي (بهرجة) ودعاية إعلامية لا أكثر .. ولفت انتباه العالم لما يعملون حتى لو كان على طريقة ما حدث في (ملعب زعبيل) وسامحونا..!!

( قذائف هادفة )
الإصابات المتتالية التي طالت نجوم المنتخب لا تستغرب فضغط مسابقات الموسم الكثيرة .. وعدم منح اللاعبين فرصة التقاط الأنفاس هي السبب في مثل هذه الإصابات .. فهل سنرى الموسم المقبل جدولة مناسبة لمسابقاتنا التي انتهت في كل الدنيا وعندنا مازال لاعبونا يجنون زحمتها إصابات .. ومللا .. وتطفيشا ..!!

بداية التحركات الأهلاوية المبكرة للتعاقد مع مدرب للفريق لم تصل إلى حل حتى الآن .. وأخشى ما أخشاه أن يعاد سيناريو العام الماضي .. فهل سيجد الأهلاويون حلاً سريعاً ليستقر الفريق مبكراً أم تعاد عجلة دوران العام الماضي وتتكرر من جديد ..!!؟

وقفوا إلى جانب محمد نور وحاربوا البرتغالي خوزيه مانويل وتسببوا في عودته إلى نادي الأهلي القاهري ليقوده لبطولة الدوري المصري لسابع مرة على التوالي، فيما ذهب العميد مع الريح .. بسبب الجحافل الذين عملوا بتخطيط (المخربين) على تدميره .. فأصبح العميد الضحية التي دمرها هؤلاء الراقصون على أنقاضه..!!

كوبري خالد الغامدي القدساوي .. السويسري .. النصراوي لم يعجب أهل العالمي .. فلهذا شنُوا حرباً باردة على لجنة الاحتراف بداعي أن رفض هذا الكوبري كانوا هم المقصودين فيه .. فهل سنرى كباري أخرى بعد اليوم؟ أم أن قرار المنع مفصَل على هذه القضية فقط ..!!؟





اتحاد الطائرة يعلن القائمة
5 هلاليين و3 اتحاديين وأهلاوي يطلبون الانتقال من أنديتهم بقانون ( 28 سنة )


إدارة الأخبار

أعلن فهد الحريشي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ورئيس مجموعة عمل المتابعة والإعداد المتعلقة بانتقال لاعبي الكرة الطائرة فوق سن الـ ( 28 ) قائمة اللاعبين الراغبين في الانتقال وعددهم ( 16 لاعبا ).

وتتكون اللجنة من الأعضاء : حسن العيسى , علي البيشي , محمد الحميضي , محمد الحناكــي ( عضو ومقرر ) .. وكشف الحريشي إلى أن مجموعة العمل قد استبعدت أكثر من طلب لعدم اكتمالها . ومما يشار إليه أن هذا النظام يطبق لأول مرة في اللعبة برغبة تقوية بعض الفرق وتوسيع مساحة التنافس.

وبالنسبة لقائمة اللاعبين فهم :
1 خليل حجي البحراني - النادي الهلال بالرياض
2 ثامر عبد الله الدوسري - النادي الهلال بالرياض
3 نايف سليمان البوحسون - النادي الهلال بالرياض
4 شريف محمد الخليفة - النادي الهلال بالرياض

5 إبراهيم سالم الحربي - النادي الهلال بالرياض
6 عبد الله محمد أحمد أبو شعفل - النادي الاتحاد بجدة
7 أيمن حسن الهوساوي - النادي الاتحاد بجدة
8 أحمد جار الله المالكي - النادي ألاتحاد بجدة

9 جبران يحيى كسار - النادي النصر بالرياض
10 عباس راضي الراشد - النادي الخويلدية بالقطيف
11 عبد الله صالح الباهلي - النادي الأهلي بجدة
12 محمد مرزوق المرزوق - النادي الرياض بالرياض

13 محمد أحمد مصلوف - النادي الرياض بالرياض
14 أنور أحمد مصلوف - النادي الرياض بالرياض
15 بندر على الشايع - النادي الموج بالخبراء
16 ياسر عبد القادر هوساوي - النادي الوحدة بمكة المكرمة



أخوتي - لا تنسونا من دعائكم - فنحن بحاجتها

اخوكم - الوسيم



مركز تحميل الراقي - تحميل صور - تحميل ملفات


كلنا للراقي ... درع واقي


أخبار الراقي ولله الحمد :
الأكمل .. والاشمل .. والاكثر دقة .. والاكثر تنوعا




المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي



 توقيع : الوسيم


رد مع اقتباس
قديم 07-13-11, 05:50 AM   #2
راقي ابها
راقي مبدع


الصورة الرمزية راقي ابها
راقي ابها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 94253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 10-13-13 (05:11 AM)
 المشاركات : 629 [ + ]
 التقييم :  109
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Green



يعطيك الف عااافية



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-13-11, 05:50 AM   #3
anas07
راقي نشيط


الصورة الرمزية anas07
anas07 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 111253
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : 07-20-14 (12:29 PM)
 المشاركات : 215 [ + ]
 التقييم :  101
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Mediumseagreen



الله يعطيك الف عافيه



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 
 توقيع : anas07



رد مع اقتباس
قديم 07-13-11, 05:51 AM   #4
* عـلاوي *
عضو اللجنة الإخبارية سابقآ


الصورة الرمزية * عـلاوي *
* عـلاوي * غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 99696
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 11-23-13 (08:44 AM)
 المشاركات : 24,320 [ + ]
 التقييم :  1937
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Black



الوسيم


يعطيك العافية على أخبار الأهلي



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-13-11, 05:53 AM   #5
ابو ايلاف
راقي فعال


الصورة الرمزية ابو ايلاف
ابو ايلاف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1119
 تاريخ التسجيل :  Jan 2005
 أخر زيارة : اليوم (01:43 PM)
 المشاركات : 389 [ + ]
 التقييم :  101
لوني المفضل : Cadetblue



يعطيك العافيه على جهدك



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 
 توقيع : ابو ايلاف

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


رد مع اقتباس
قديم 07-13-11, 05:53 AM   #6
waheedoooz
راقي برونزي


الصورة الرمزية waheedoooz
waheedoooz غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44831
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 07-21-14 (05:14 AM)
 المشاركات : 3,075 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue



مشكور يالغالي وبالتوفيق لاهلينا وفالنا الدوري



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-13-11, 05:56 AM   #7
ياسر الحربي
راقي ذهبي


الصورة الرمزية ياسر الحربي
ياسر الحربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32930
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 العمر : 25
 أخر زيارة : 07-12-14 (04:11 AM)
 المشاركات : 8,960 [ + ]
 التقييم :  734
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
الى متى يآآ آهلـي..!!
لوني المفضل : Cadetblue



يعطيك العااافييه



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي


 
 توقيع : ياسر الحربي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد على كل حاآل

حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى ربنا راغبون

:...:

http://www.daraysh.com/08/Quran(2).mp3

:
...:


رد مع اقتباس
إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لاعب الاهلي, لاعبين الاهلي, مباريات الاهلي, أخبار الأهلي, أهلي جدة, مواقع الاهلي, منتدى الاهلي, منتدى النادي الاهلي, منتديات الاهلي, موقع الأهلي الرسمي, موقع الاهلي, موقع الاهلي السعودي, موقع النادي الاهلي, موقع نادي الاهلي السعودي, الأهلي السعودي, الامبراطور, الاهلي, النادي الاهلي السعودي, اهازيج الاهلى, اهداف الاهلي, جمهور الأهلي, يوتيوب الاهلى, شبكة الأهلي, شبكة النادي الاهلي, صور الاهلي

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أخبار الراقي في صحف اليوم ( الاربعاء 12 شعبان 1432هـ )
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الراقي في صحف اليوم ( الثلاثاء 11 شعبان 1432هـ ) اللجنه الإخباريه أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 97 07-13-11 04:06 AM
أخبار الراقي في صحف اليوم ( الأحد 9 شعبان 1432هـ ) تم تحديث - أخبار الأهلي * عـلاوي * أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 89 07-11-11 05:03 AM
أخبار الراقي في صحف اليوم ( السبت 8 شعبان 1432هـ ) تم تحديث - اخبار الاهلي عاشق المرعب 9 أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 107 07-11-11 01:06 AM
أخبار الراقي في صحف اليوم ( الجمعة 7 شعبان 1432هـ ) الوسيم أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 91 07-09-11 03:01 AM
أخبار الراقي في صحف اليوم ( الثلاثاء 4 شعبان 1432هـ ) الوسيم أرشيف الصحافة اليومية - اخبار نادي الاهلي السعودي 98 07-06-11 06:42 PM




Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها

Security team

نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP