العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات المجتمع - منتديات الاسرة > المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط
 

الملاحظات

المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط عالم المرأة الخاص، المرأة العربية, مكياج, اناقه، جمال, أزياء, ملابس, فساتين, تنظيف بشره, عطور, تفتيح بشره, تسريحات شعر, اكسسوار


العناية بجمال الحامل تبدأ منذ اليوم الأول والغذاء والزيوت والرياضة سر تألقها

المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-13-04, 08:23 AM
الصورة الرمزية اصايل
اصايل اصايل غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 283
قوة السمعة: 1
اصايل will become famous soon enoughاصايل will become famous soon enough
العناية بجمال الحامل تبدأ منذ اليوم الأول والغذاء والزيوت والرياضة سر تألقها

تعتبر بشرة المرأة الحامل المعيار الذي تقيس به المرأة ما يحدث لها من تغيرات نتيجة الحمل، وبينما تبذل المرأة العادية الكثير من الجهد لكي تبدو دائما مشرقة ونضرة، فإن الحامل تحتاج إلى جهد اكبر للحفاظ على بشرتها وتألقها، فقد يتغير لون البشرة بحيث يصبح داكناً في بعض المناطق مثل المنطقة المحيطة بالعينين وجدار البطن والصدر، أو تظهر شعيرات دموية حمراء على مناطق معينة مثل الوجه والرقبة. وتظهر في الشهور الأخيرة من الحمل بقع الكلف البنية في الوجه، وهي تعتبر من المشاكل التي تشكو منها المرأة العربية على وجه الخصوص. كما لا ننسى هاجس الرشاقة الذي يجتاح بعض الحوامل، إلى حد أنه يدفعهن إلى ممارسة بعض العادات الخاطئة خلال الحمل وبعده أملا في الحفاظ على جسم رشيق أو التخلص من الكيلوغرامات التي تراكمت خلال التسعة أشهر. ويتفق الخبراء والمجربات على حد سواء على أن العناية بالجسم تبدأ منذ اليوم الأول للحمل، وأن سلوك الحامل خلال هذه الفترة هو الذي يحدد شكل جسمها بعد الولادة، ونضارة بشرتها خلال الحمل وبعده. كما تؤكد أخصائية التغذية، هند الطريقي، أن الزيادة الطبيعية والمثلى لوزن الحامل هي 11 كيلوغراماً خلال فترة الحمل، وتتوزع هذه الزيادة على وزن الجنين الذي يقدر بنحو 3.3 كيلوغرام كمعدل وسطي، والمشيمة التي تزن نحو 600 غراماً، ويبلغ وزن الرحم كيلوغراماً واحداً، أما السائل الأميوني المحيط بالجنين فيصل وزنه الى ثلاثة كيلوغرامات، بالإضافة الى 3.3 كيلوغرام من المخزونات المختلفة. لكن لعل أكثر ما تشتكي منه المرأة الحامل، أو التي وضعت مولودها حديثا، هو التشققات الجلدية، التي تسبب الكثير من الإزعاج . وتشرح الطبيبة المتخصصة في الأمراض الجلدية، نهوند محمد، عملية تشقق الجلد بأنها «تكسر ألياف الإيلاستين ونقص كمية بروتينات الكولاجين الموجودة في الطبقة الوسطى من الجلد، التي تحافظ على مرونة الجلد وشكله. فيظهر تفسخ الجلد على شكل خطوط يتدرج لونها من اللون الزهري الفاتح إلى الأرجواني الغامق وفقاً للون الجلد الطبيعي، ورغم أن اللون يبهت بعد مرور الوقت، إلا أن التشققات تبقى». وتضيف أنه في ظل عدم وجود علاج فعال للقضاء على التشققات الجلدية، فإن الرياضة الخفيفة تبقى هي الحل الأمثل للحامل بعد الوضع، على أن تنتقل إلى التمارين التي تقوي عضلات البطن وتحسن الجلد نسبياً. وإذا تأكدت من أن حالتها طبيعية بعد الوضع يمكنها المباشرة بالنظام الرياضي في اليوم الرابع، على أن تتابع برنامجاً متواصلاً لمدة شهرين كاملين بدون انقطاع لأن البطن تحتاج عادة بين ثلاثة وستة أشهر لتعود إلى حالتها الطبيعية.
وتتابع نهوند بأنه يمكن للمرأة أيضا استعمال الكريمات التي تحتوي على أحماض الفواكه ومشتقات فيتامين(a) أو الزيوت المغذية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيرهما. فهذه الزيوت تساعد على زيادة طبقة الكولاجين في الطبقة الوسطى من الجلد، علاوة على أن الدهن والتدليك يساعدان على ترطيب الجلد والحد من تشققه. لكن تبقى الوقاية هي الأفضل لمنع التشققات، فكلما زاد وزن الحامل بسرعة وكان الجلد جافا، كان تشقق الجلد أسوأ، لذا يجب أن يزداد وزن الحامل تدريجياً، وأن تقوم بعمل تدليك موضعي بحركة دائرية يومياً مع استخدام مرطب للجلد يحتوي على فيتامين (e) لزيادة تدفق الدم. كما أن الرياضة التي تناسب الحمل تنشط الدورة الدموية وتعمل على تحسين مظهر الجلد وقوته.
ولا يمكن تجاهل تأثير الطعام وأهميته في الوقاية من هذه التشققات، لذا على الحامل تناول الخضر والفواكه، مع التركيز على الخضر الورقية الخضراء ونخالة القمح أو الخبز الأسمر وفول الصويا، لأنها تحتوي على السيليكا اللازمة لتكوين الكولاجين، كما يجب تأمين بعض الفيتامينات والمعادن اللازمة للجلد مثل فيتامين (c) وفيتامين (e) وعنصر الزنك. وتشير الطبيبة نهوند إلى أن المرأة التي لم تستطع المباشرة بالرياضة بعد الولادة يمكنها البدء في الشهر الأول أو الثاني. والخطوة الأولى تكمن في المشي والوقوف داخل المنزل بشكل تدريجي لمدة 10 دقائق في اليوم على فترات لا تقل عن 6 مرات، مما يسمح برفع مستوى ضخ القلب للدم وتنشيط الدورة الدموية والتنفسية، ويساعد تمدد عضلات الرجلين والظهر والصدر والــبطن عــلى الاستعداد للــتمارين الــقـادمــة. كما تسهم الرضاعة الطبيعية في إعادة عضلات البطن إلى مكانها وحالتها الطبيعية.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 08-23-04, 12:22 AM
أماسي أماسي غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 403
قوة السمعة: 1
أماسي will become famous soon enoughأماسي will become famous soon enough
اصايل موضوع رائع وكثير من النساء يتضايقون من العيوب مابعد الحمل نصائح رائعه ومفيده
ولك خالص تحياتي
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 09-13-04, 06:43 PM
ahmed_gi2004 ahmed_gi2004 غير متواجد حالياً
راقي جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 1
قوة السمعة: 0
ahmed_gi2004 will become famous soon enoughahmed_gi2004 will become famous soon enough
ghghgh

vcefv :o
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصايل
تعتبر بشرة المرأة الحامل المعيار الذي تقيس به المرأة ما يحدث لها من تغيرات نتيجة الحمل، وبينما تبذل المرأة العادية الكثير من الجهد لكي تبدو دائما مشرقة ونضرة، فإن الحامل تحتاج إلى جهد اكبر للحفاظ على بشرتها وتألقها، فقد يتغير لون البشرة بحيث يصبح داكناً في بعض المناطق مثل المنطقة المحيطة بالعينين وجدار البطن والصدر، أو تظهر شعيرات دموية حمراء على مناطق معينة مثل الوجه والرقبة. وتظهر في الشهور الأخيرة من الحمل بقع الكلف البنية في الوجه، وهي تعتبر من المشاكل التي تشكو منها المرأة العربية على وجه الخصوص. كما لا ننسى هاجس الرشاقة الذي يجتاح بعض الحوامل، إلى حد أنه يدفعهن إلى ممارسة بعض العادات الخاطئة خلال الحمل وبعده أملا في الحفاظ على جسم رشيق أو التخلص من الكيلوغرامات التي تراكمت خلال التسعة أشهر. ويتفق الخبراء والمجربات على حد سواء على أن العناية بالجسم تبدأ منذ اليوم الأول للحمل، وأن سلوك الحامل خلال هذه الفترة هو الذي يحدد شكل جسمها بعد الولادة، ونضارة بشرتها خلال الحمل وبعده. كما تؤكد أخصائية التغذية، هند الطريقي، أن الزيادة الطبيعية والمثلى لوزن الحامل هي 11 كيلوغراماً خلال فترة الحمل، وتتوزع هذه الزيادة على وزن الجنين الذي يقدر بنحو 3.3 كيلوغرام كمعدل وسطي، والمشيمة التي تزن نحو 600 غراماً، ويبلغ وزن الرحم كيلوغراماً واحداً، أما السائل الأميوني المحيط بالجنين فيصل وزنه الى ثلاثة كيلوغرامات، بالإضافة الى 3.3 كيلوغرام من المخزونات المختلفة. لكن لعل أكثر ما تشتكي منه المرأة الحامل، أو التي وضعت مولودها حديثا، هو التشققات الجلدية، التي تسبب الكثير من الإزعاج . وتشرح الطبيبة المتخصصة في الأمراض الجلدية، نهوند محمد، عملية تشقق الجلد بأنها «تكسر ألياف الإيلاستين ونقص كمية بروتينات الكولاجين الموجودة في الطبقة الوسطى من الجلد، التي تحافظ على مرونة الجلد وشكله. فيظهر تفسخ الجلد على شكل خطوط يتدرج لونها من اللون الزهري الفاتح إلى الأرجواني الغامق وفقاً للون الجلد الطبيعي، ورغم أن اللون يبهت بعد مرور الوقت، إلا أن التشققات تبقى». وتضيف أنه في ظل عدم وجود علاج فعال للقضاء على التشققات الجلدية، فإن الرياضة الخفيفة تبقى هي الحل الأمثل للحامل بعد الوضع، على أن تنتقل إلى التمارين التي تقوي عضلات البطن وتحسن الجلد نسبياً. وإذا تأكدت من أن حالتها طبيعية بعد الوضع يمكنها المباشرة بالنظام الرياضي في اليوم الرابع، على أن تتابع برنامجاً متواصلاً لمدة شهرين كاملين بدون انقطاع لأن البطن تحتاج عادة بين ثلاثة وستة أشهر لتعود إلى حالتها الطبيعية.
وتتابع نهوند بأنه يمكن للمرأة أيضا استعمال الكريمات التي تحتوي على أحماض الفواكه ومشتقات فيتامين(a) أو الزيوت المغذية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيرهما. فهذه الزيوت تساعد على زيادة طبقة الكولاجين في الطبقة الوسطى من الجلد، علاوة على أن الدهن والتدليك يساعدان على ترطيب الجلد والحد من تشققه. لكن تبقى الوقاية هي الأفضل لمنع التشققات، فكلما زاد وزن الحامل بسرعة وكان الجلد جافا، كان تشقق الجلد أسوأ، لذا يجب أن يزداد وزن الحامل تدريجياً، وأن تقوم بعمل تدليك موضعي بحركة دائرية يومياً مع استخدام مرطب للجلد يحتوي على فيتامين (e) لزيادة تدفق الدم. كما أن الرياضة التي تناسب الحمل تنشط الدورة الدموية وتعمل على تحسين مظهر الجلد وقوته.
ولا يمكن تجاهل تأثير الطعام وأهميته في الوقاية من هذه التشققات، لذا على الحامل تناول الخضر والفواكه، مع التركيز على الخضر الورقية الخضراء ونخالة القمح أو الخبز الأسمر وفول الصويا، لأنها تحتوي على السيليكا اللازمة لتكوين الكولاجين، كما يجب تأمين بعض الفيتامينات والمعادن اللازمة للجلد مثل فيتامين (c) وفيتامين (e) وعنصر الزنك. وتشير الطبيبة نهوند إلى أن المرأة التي لم تستطع المباشرة بالرياضة بعد الولادة يمكنها البدء في الشهر الأول أو الثاني. والخطوة الأولى تكمن في المشي والوقوف داخل المنزل بشكل تدريجي لمدة 10 دقائق في اليوم على فترات لا تقل عن 6 مرات، مما يسمح برفع مستوى ضخ القلب للدم وتنشيط الدورة الدموية والتنفسية، ويساعد تمدد عضلات الرجلين والظهر والصدر والــبطن عــلى الاستعداد للــتمارين الــقـادمــة. كما تسهم الرضاعة الطبيعية في إعادة عضلات البطن إلى مكانها وحالتها الطبيعية.
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: العناية بجمال الحامل تبدأ منذ اليوم الأول والغذاء والزيوت والرياضة سر تألقها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طبقاً لـ ( موقع برآزيلي رياضي ) : تياقو نيفيز ضمن قائمة تضُم (6) لاعبين بدلاء لـ ( كاكا ) , بالمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم فخامة الرئيس منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 1 02-06-10 07:01 PM
الفريق الأول يقضي اليوم الأول في المعسكر .. وسط إنضباط عناصري و حضور إداري مميز اللجنه الإعلاميه أرشيف التقارير - تقديم المباريات - بث المباريات 48 07-06-08 09:25 PM
مباراة اليوم .... راح تبدأ الساعة ( ... ) روميــو منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 13 02-13-07 06:03 PM
العناية بجمال الحامل تبدأ منذ اليوم الأول والغذاء والزيوت والرياضة سر تألقها كاتمة العبرات المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط 4 08-29-04 11:36 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP