العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن
 

الملاحظات

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن العاب اكترونية, العاب كامله, العاب اطفال, العاب مغامرات, العاب قتال, العاب بنات, العاب اكشن, العاب سيارات, العاب حرب, تحميل العاب, fifa, العاب الكترونيه, العاب مجانية, العاب, العاب 2013, العاب سونيك, العاب ماريو, العاب كرة, العاب دبابات, العاب مكياج, العاب دورا, العاب بن تن, العاب شطرنج, العاب رمايه, العاب بلياردو, العاب سبونج, العاب كرة قدم, العاب طبخ


« آوت رن 2006 كوست 2 كوست ».. حلم عشاق اللعبة

العاب كمبيوتر - العاب فلاش - بلاي ستيشن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-15-06, 01:01 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,343
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
« آوت رن 2006 كوست 2 كوست ».. حلم عشاق اللعبة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحديات وسيناريوهات مدهشة لدى قيادة أجمل سيّارات فيراري عبر أروع المناظر


جدّة: خلدون غسّان سعيد

الكثير من محبّي ألعاب سباق السيّارات المميّزة الذين لعبوا بلعبة آوت رن Outrun الغنيّة عن التعريف والتي أصدرت في عام 1986 على أجهزة الآركيد Arcade ومن ثمّ تمّت برمجتها على معظم أجهزة الحاسب الآليّ وأجهزة الفيديو غيمز المختلفة، يتذكرون الأوقات الممتعة التي قضوها في لعب هذه اللعبة. وهي تختلف عن غيرها بأنّها لا تفرض على اللاعب تعلّم الكثير من المهارات أو جمع نقاط مختلفة أو الحصول على المركز الأوّل، إذ أنّ جلّ هدف اللعبة هو عبور بضع مراحل خلابة والوصول إلى النهاية مع صديقة اللاعب في سيّارة من نوع فيراري Ferrari.

الجدير ذكره أنّ هذه التركيبة البسيطة لللعبة لم تهدر عنصر المتعة، إذ أنّ هذه اللعبة ما تزال تعتبر من أفضل الألعاب من هذا النوع التي تمّ برمجتها، حتى بعد مرور 20 عاما على إصدارها. وفي عام 2003، قامت شركة سيغا بطرح إصدار جديد لهذه اللعبة اسمه آوت رن 2 Outrun2 على أجهزة الآركيد، ومن ثمّ ألحقته بإصدار خاص (Outrun2 SP: Special Tours) يحتوي على تعديلات في المراحل والسيّارات، لتلاقي هذه الأجزاء نجاحا باهرا في جميع أنحاء العالم. وقامت شركة سيغا في عام 2004 بطرح آوت رن 2 على جهاز إكس بوكس Xbox، نظرا لتشابه مواصفات جهاز الآركيد الخاصّ بهذه الألعاب (اسمه Chihiro) مع مواصفات جهاز إكس بوكس.

أمّا الآن، فإنّ سيغا قامت بعمل ما ظنّه الكثير من الناس مستحيلا، حيث تمّ تعديل برمجة الألعاب هذه ودمجها في قرص واحد لتصبح متوافقة مع مواصفات أجهزة الحاسب الآليّ PC وبلاي ستيشن 2 Playstation 2 وبلاي ستيشن بورتابل بي إس بي Playstation Portable PSP، بالإضافة إلى جهاز إكس بوكس، في إصدار أسمته الشركة آوت رن 2006: كوست 2 كوست Outrun 2006: Coast 2 Coast، لتصبح هذه اللعبة أفضل لعبة سيّارات على الأجهزة المذكورة أعلاه.

شركة سيغا قامت بالاستعانة بقدرات فريق سومو ديجيتال Sumo Digital والذي عمل في السابق مع سيغا في تطوير ألعاب مشهورة كثيرة مثل آوت رن 2 على جهاز إكس بوكس وفيرتشوا تينيس Virtua Tennis على جهاز بلاي ستيشن بورتابل. والنتيجة هي لعبة آوت رن 2 مطوّرة، حيث إنّها تحتوي على آوت رن 2 كاملة، بالإضافة إلى لعبة آوت رن 2 إس بي كاملة، وطريقة لعب جديدة (Coast 2 Coast)، والقدرة على اللعب على الإنترنت مع الأصدقاء، والكثير من المزايا المخفيّة التي يمكن الحصول عليها عن طريق إتمام شروط معيّنة.

باختصار، قرص آوت رن 2006 كوست 2 كوست هو قرص مليء بألعاب آوت رن 2 السابقة مع الكثير من المزايا الجديدة. طريقة انزلاق السيّارة Power Sliding في هذه اللعبة رائعة، والتحكّم في السيّارة أثناء انزلاقها وهي تلتف في أحد المنعطفات من أفضل ما يمكن، إذ أنّ السيّارة تقوم بالانعطاف بسرعة 250 إلى 300 كلم/س لمسافات طويلة، ويمكن سماع صوت الإطارات وهي تحتك مع الأرض، ومشاهدة الدخان يتصاعد.

ويمكن تحريك السيّارة إلى اليمين أو اليسار أو تغيير زاوية الانعطاف بكلّ يسر. وسيستطيع اللاعب صنع انزلاقات خياليّة بعد 10 دقائق من لعبه باللعبة لأوّل مرّة. يكفي رفع الإصبع عن دواسة البنزين والالتفاف قليلا أثناء ضغط الفرامل لفترة بسيطة ومن ثمّ معاودة الضغط على زرّ دوّاسة البنزين، لتقوم السيّارة بأداء أروع وأجمل الالتفافات.

مزايا جديدة: اللعبة تحتوي على 15 مرحلة من لعبة آوت رن 2، و15 مرحلة أخرى من لعبة آوت رن 2 إس بي. ويمكن اختيار أيّ طريق يتكوّن من 5 مراحل لإنهاء اللعبة ومشاهدة نهاية اللعبة، ومن ثمّ اختيار 5 طرق أخرى لمشاهدة نهاية مختلفة وهكذا. ويمكن اختيار ميّزة القيادة في الخمسة عشر طريقا في كلّ لعبة بشكل متصل، أيّ أنّ اللاعب يبدأ من المرحلة الأولى، وينتهي في المرحلة الخامسة عشرة. اللعبة تحتوي على 15 سيّارة من نوع فيراري، بترخيصّ رسميّ من الشركة الأصليّة، لتعطي اختيارات عديدة لللاعبين. ويمكن أيضا شراء مراحل ليليّة للمناطق التي تحتوي على شواطئ رمليّة، لتصبح القيادة أمرا أكثر جمالا في هذه المناظر الخلابة.

إحدى المزايا الجديدة والتي تعتبر تغييرا جذريا في هذه السلسلة هي ميّزة سليب ستريم Slipstream، والتي تعني الحصول على المزيد من السرعة عندما يقوم اللاعب بالسير وراء السيّارات التي تسير أمامه. هذه الميّزة مفيدة جدّا حينما يكون اللاعب يريد الوصول إلى خطّ النهاية وليس لديه الكثير من الوقت، إذ يصبح اللاعب يقود وراء السيّارات، محاولا عدم الاصطدام بها أثناء عبوره من جانب إحداها، ليقوم من بعدها بالبحث عن سيّارة أخرى ليسير خلفها.

أمّا الميّزة الرائعة الجديدة والتي ستزيد من مستوى إدمان اللاعبين على هذه اللعبة هي طريقة لعب اسمها كوست 2 كوست، والتي هي عبارة عن مجموعة من التحديات والسيناريوهات الصغيرة التي تُطلب من اللاعب. إحدى هذه التحديات هو تحدي فلاغمان Flagman والذي يختبر طريقة قيادة اللاعبين وتحكمهم في السيّارة، أو سباق سيارات أخرى أو القيادة وراء السيارات الأخرى (سليب ستريم) أو حتى المبالغة في استخدام تقنية انزلاق السيّارة.

وهناك نوع تحدّ آخر هو غيرلفرند Girlfriend، حيث تقوم صديقة السائق التي تركب بجانبه بطلب أمور من السائق أثناء قيادته والتي يجب عليه تلبيتها، مثل صدم عدد معيّن من السيّارات أو المناورة بين شاحنات قافلة تسير أو صدم ودحرجة كرة كبيرة باستخدام السيارة أثناء القيادة بسرعات عالية جدّا. وبعد إتمام تحد ما، يمكن للاعب اختيار التحدي نفسه مرّة أخرى للحصول على تقييم أفضل للعب.

وتقدم هذه اللعبة ميّزة جديدة رائعة هي مكافأة اللاعب بعدد من النقاط حينما يتمّ مهمّة ما، أو ينهي سباقا ما، أو إن كان اللاعب يريد الحصول على زمن قياسيّ جديد له، أو حتى إن كان يلعب للمتعة فقط. وتكافيء اللعبة أيضا اللاعبين الذين يوقفون لعبهم في منتصفه أو الذين يريدون معاودة اللعب وهم في منتصف السباق. كلّ دقيقة يلعبها اللاعب يكافأ عليها. إنّه نظام جديد يزيد من متعة اللعب أكثر.

وسيستفيد اللاعب من هذه النقاط في شراء سيّارات جديدة (جميعها من نوع فيراري)، أو طرق مختلفة أو ألوان متنوّعة للسيّارات، أو تحديات جديدة أو أنغام موسيقى مختلفة لسماعها أثناء اللعب. وبعد اللعب بضع ساعات، يصبح بإمكان اللاعب شراء الكثير من الأمور التي تعطي نكهات مختلفة للسباقات. هذه الميّزة تزيد من إدمان اللعب أيضا، وتجعل شراء هذه الأمور أمرا ليس محصورا بأيدي اللاعبين المتمرّسين فقط.

إصدارات واجهزة مختلفة: لعبة آوت رن 2006: كوست 2 كوست تظهر روعة رسوماتها على جهاز إكس بوك أكثر من غيرها، نظرا لتقارب مواصفات الجهاز مع جهاز الآركيد الخاصّ بهذه اللعبة. أمّا إصدار الحاسب الشخصيّ، فإنّه يختلف في الجودة حسب مواصفات الجهاز، ويمكن الحصول على جودة ممتازة على جهاز سريع به كرت شاشة حديث.

إصدار جهاز بلايستيشن 2 يضاهي إصدار إكس بوكس تقريبا، خصوصا حينما يستخدم اللاعب الوضوح العالي للعبة Progressive Scan p480 مع تذبذب 60 هيرتز عوضا عن 50 هيرتز (الأمر غير الموجود سابقا على أجهزة إكس بوكس الأوروبيّة). إصدار بلايستيشن 2 يواجه القليل من البطء في مناطق قليلة، ولكن لن يلاحظ هذا البطء إلا اللاعبون المتمرّسون جدّا، لأنّ اللاعب سيكون منهمكا في التركيز على الانعطافات الصعبة والسيّارات الكثيرة المحيطة به، والمشاهد الخلابة في كلّ مرحلة.

أمّا إصدار جهاز بلايستيشن بورتابل، فإنّه من أكثر الإصدارات التي تزيد من متعة اللعب نظرا لكون الجهاز محمولا ويمكن اللعب بهذه اللعبة في أيّ مكان. هذا الإصدار يعاني من بطء أكثر من الإصدارات الأخرى، ومن نوعيّة رسومات أقلّ جودة، ولكنّ هذه الأمور لا تؤثر كثيرا على جمال اللعبة، إذ أنّها تبدو مذهلة على جميع الأجهزة. الجدير ذكره أنّه بإمكان اللاعب وصل جهاز بلايستيشن 2 مع جهاز بلايستيشن بورتابل وتشغيل اللعبة على الجهازين لمنافسة الأصدقاء، والحصول على سيّارة جديدة على جهاز بلايستيشن بورتابل.

ويمكن اللعب باللعبة على جهاز بلايستيشن بورتابل، ومن ثم نسخ تسجيل اللعبة إلى جهاز بلايستيشن 2 وإكمال اللعب بنفس عدد النقاط والسيّارات والمراحل، وبالعكس. وقامت شركة سومو بعمل ممتاز من حيث قدرة اللعب على الإنترنت أو الشبكات بهذه اللعبة، حيث انّ جميع الإصدارات تحتوي على خاصيّة الاتصال بالإنترنت واللعب مع عدد الأصدقاء (أو الغرباء) يصل إلى 6. وتحتوي هذه الميّزة على القدرة على تخصيص قائمة تضمّ أسماء الأصدقاء والمنافسة معهم في أيّ وقت.

ولكنّ أفضل إصدار لهذه الخاصيّة هو إصدار جهاز بلايستيشن بورتابل، حيث أنّه يمكن اللعب في أيّ مكان يحتوي على إنترنت لاسلكيّ، بل ويمكن اللعب مع أيّ شخص في نفس الغرفة عن طريق اللعب على الشبكة اللاسلكيّة، وبدون وجود إنترنت.

رسومات وموسيقى اللعبة: رسومات اللعبة ممتازة من جميع النواحي، وتقدم شعورا بمتعة القيادة أثناء التجوّل بجوار الشاطئ، أو بين الغابات، أو تحت الغيوم الممطرة، أو في ليل مليء بالشهب التي تحترق في السماء، أو في الصحراء الحارّة، أو حتى بالقرب من الشلالات الضخمة.

ويمكن ملاحظة تطوّر كبير في مستوى الرسومات في هذه اللعبة من حيث تغيّر ظلّ السيارة أثناء الانعطاف بسبب تغير زاوية سقوط أشعّة الشمس، أو انعكاس الأضواء على السيّارات المختلفة، ومشاهدة الدخان يتصاعد من العجلات أثناء انزلاق السيّارة على المنعطفات. الجدير ذكره أنّ اللعبة تقوم بتحميل المرحلة المقبلة أثناء الانعطاف في آخر كلّ مرحلة سابقة (أثناء الانعطاف يمينا أو يسارا لاختيار المرحلة المقبلة) من دون أن يشعر اللاعب بذلك، لتعطي استمراريّة وتواصلا في اللعب، من دون أيّ انقطاع في المتعة.

إنّ ألحان سلسلة ألعاب آوت رن مشهورة بجمالها وما تزال تعتبر من أفضل ما تمّ تأليفه في عالم الألعاب، والجزء الجديد من هذه السلسلة يقدم الألحان القديمة نفسها، مع القدرة على اختيار توزيع جديد لكلّ لحن. الكثير من الألحان المشهورة تعود بتوزيعات جديدة، مثل ألحان Magical Sound Shower وSplash Wave وShiny World والكثير غيرها.

المؤثرات الصوتيّة ممتازة وتقوم بإعطاء الصوت المطلوب. وسيقوم اللاعب بدندنة وتصفير الكثير من الألحان (خصوصا تلك المعاد توزيعها) لأشهر عدّة. مهما كان الجهاز الذي ستلعب عليه لعبة آوت رن 2006: كوست 2 كوست، فإنّك ستستمتع بقيادة أفخم السيّارات وبجوارك صديقتك الجميلة، مرورا بأجمل المناطق، من دون أن تهتم لترتيبك في السباق. هدف اللعبة ما يزال الاستمتاع بالقيادة البسيطة عبورا في المناطق الخلابة.

إن كانت فكرة الانزلاقات تغريك، فإنّ هذه اللعبة ستعطيك مستويات عالية من الأدرينالين في جسمك، إذ أنّك ستقوم بانزلاقات لا تصدّق. اللعبة تحتوي على رسومات وموسيقى رائعة، وميّزة اللعب على الإنترنت لا تضاهى، ويمكن شراء الكثير من الأمور المخفيّة. إن كنت من هواة اللعب بألعاب السيّارات، فإنّ لعبة آوت رن 2006: كوست 2 كوست يجب أن تكون من ضمن مجموعتك.

* معلومات عن اللعبة
* الشركة الناشرة: سيغا يوروب Sega Europe http://www.sega-europe.com الشركة المصنّعة: سيغا-إيه إم2 وسومو ديجيتال Sega-AM2 & Sumo Digital http://www.sumo-digital.com صفحة اللعبة على الإنترنت: http://www.outrun2006.com

نوع اللعبة : سباق Racing
أجهزة اللعب : بلاي ستيشن2 Playstation2، إكس بوكس Xbox، بلاي ستيشن بورتابل Playstation Portable PSP، أجهزة الحاسب الشخصيّ PC تاريخ الإصدار:4/2006 تقييم مجلس برمجيّات الترفيه ESRB: لمن أعمارهم 3 سنوات أو أكثر «+3» عدد اللاعبين: من 1 إلى 6
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: « آوت رن 2006 كوست 2 كوست ».. حلم عشاق اللعبة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتوني في حكم شركة كوست نت beho الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 4 10-02-10 03:12 PM
حقق حلمك مع كوست نت beho منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 0 09-21-10 01:34 AM
البدار البدار يا اهلاويه ترى الزمن بدا يسابقكم والانديه الاخرى حولكم كوشت على الخضر جــ راقي ــداوي منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 4 06-11-08 01:16 AM
صحيفه عشاق الارسنال لعام 2006/2007 حسين الاسمري الرياضة العربية و الرياضة العالمية 116 01-05-07 10:08 PM
دودج شارجر كوبيه لون ( برتقالي ) بجنوط سوداء مقاس 22 من تعديل ][ويست كوست كستم darkmaster جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 5 03-18-06 02:04 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP