http://www11.0zz0.com/2017/06/24/20/447422111.png

 


 
العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة
 

الملاحظات

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة النقاش العام - الحوار الجاد , مواضيع عامه , نقاشات ساخنه , حرية الرأي و الرأي الآخر ( اختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه )


وثائق سرّية تفضح مخططات القذافي

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-31-04, 09:32 AM
الصورة الرمزية الأسمراني
الأسمراني الأسمراني غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 3,037
قوة السمعة: 1
الأسمراني will become famous soon enoughالأسمراني will become famous soon enough
وثائق سرّية تفضح مخططات القذافي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زعيمٌ للايجار عرض أمةً للبيع
وثائق سرّية تفضح مخططات القذافي


يزخر تاريخ الامم والشعوب بسير ذاتية لكثير من الشخصيات الرئيسية التي لعبت دورا رئيسا في صناعة التاريخ سلبا او ايجابا. وشخصيات ثانوية اخرى لا تكاد تذكر الا لماما عن دور بسيط ادته في صناعة هذا التاريخ بصورة غير مباشرة.
تتباين هذه السير الذاتية من حيث النشأة ما بين الفقر والبيئة القاسية والقهر والاضطهاد وبين الرفاه والبيئة المدنية وحياة القصور والرفعة والشرف. كما تتباين من حيث الدور السياسي الذي لعبته في صناعة التاريخ ما بين القوة والامانة وخدمة مصالح الامة وبين العمالة والخيانة وممارسة الادوار المشبوهة التي لا علاقة لها بنفع الامة وخدمة مصالح شعوبها وليس لها في امر الشرف ناقة ولا جمل.
بعض هذه الشخصيات نشأت نشأة غامضة مشبوهة ومختلفا حول اصولها وانتماءاتها وتوجهاتها في البلاد الاسلامية بالذات.. وكيف استطاعت ان تعتلي سدة الحكم في هذه البلاد مثل صدام حسين في العراق ومحمد علي في مصر واخيرا وليس آخرا معمر القذافي في ليبيا.
مجنون ليبيا
في فترة السبعينات اشتهر العقيد الليبي معمر القذافي بلقب اطلقه عليه الرئيس المصري الراحل محمد انور السادات وهو (مجنون ليبيا).. فالقذافي له تاريخ اسود في التخطيط للاغتيالات والانقلابات والمظاهرات المصطنعة.. وله اتصالات بإرهابيين مشهورين ثبت انه أقام علاقات شبكية معهم. واهدر الكثير من اموال النفط الليبي على حركات ومنظمات لا علاقة لليبيا ولا للشعب الليبي بها لا من قريب ولا من بعيد مثل الجيش الجمهوري في ايرلندا.
كما حاول القذافي الضغط على بعض زعماء الدول لاقامة وحدات سياسية بعضها غير منطقي مثل محاولته الاتحاد مع جزيرة مالطا.
وقام بفتح المنافذ الليبية الجوية والبرية لاستقبال المرتزقة من كل مكان, وانشأ معسكرات التدريب العسكري وحول ليبيا الى ترسانة مشاعة لكل انواع السلاح والذخيرة من انحاء العالم وقام بانشاء مصانع لانتاج المتفجرات والمواد المفخخة.
كما قام عملاؤه بمئات العمليات الارهابية في اكثر من 40 دولة عربية وافريقية وآسيوية واوروبية وغيرها منها ما يزيد على 30 محاولة انقلاب فاشلة, واكثر من 83 حالة تدخل وتخريب وما يزيد على 14 محاولة اغتيال فردية وجماعية.
كما قام القذافي بدعم اكثر من 30 جماعة وحركة ارهابية في العالم من اقصى اليمين الى اقصى اليسار, وجند ودرب وجهز ومول اكثر من 15 الفا من المرتزقة الافارقة والعرب والاوروبيين, واقام اكثر من 30 معسكرا في انحاء ليبيا.
ان عدتم عدنا
كما اقام القذافي علاقة مع الارهابي العالمي كارلوس.. ثم وجه عملاءه لتنفيذ عمليات ارهابية داخل مصر انتقاما من الرئيس المصري الراحل محمد انور السادات الذي كشف كثيرا من الحقائق عنه, وكانت هذه العمليات وقتها سببا في عمليات عسكرية قاسية قام بها الجيش المصري لردعه حيث تمت السيطرة على واحة الجغبوب الليبية وتدمير احدى القواعد الجوية, ويومها قال السادات كلمته الشهيرة في مجلس الشعب (ان عدتم عدنا) فارتدع القذافي تماما ولم يقم بأية عملية, ولم ينه الجيش المصري رده العنيف على عمليات القذافي الارهابية التي استهدفت حينها تجمعات بشرية وخطوط سكك حديدية الا بعد وساطة من الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين.
تدخلات ارهابية
ثم تدخل القذافي في الحرب الاوغندية عام 1979 والحرب الاهلية في لبنان منذ عام 1975 وكذلك الحرب الاهلية في جنوب السودان في السبعينات وحرب الخليج الاولى منذ منتصف الثمانينات, كما اسهم في اشعال نار الحرب في الصحراء المغربية منذ منتصف السبعينات وبعد ذلك ساهم بقوة في الحرب الاهلية في الصومال. ووجه عملاءه لاغتيال ياسر عرفات والملك حسين وانور السادات, واختطفوا الامام الشيعي موسى الصدر ورفيقيه في اغسطس من عام 1978.
كما قام عملاء القذافي بتنفيذ هجوم على مدينة قفصة التونسية في مطلع عام 1980, ونفذوا اكثر من اعتداء على حدود السودان الغربية منذ عام 1976م, وزرع خلال عام 1984 الغاما بالبحر الاحمر وخليج السويس مما ادى الى اعطاب نحو 20 سفينة اثناء مرورها بهذه المنطقة خلال شهري يوليو واغسطس من ذلك العام.
تدنيس الاماكن المقدسة
كما قام القذافي بمحاولة بائسة ومقيتة لزعزعة الامن في الاماكن المقدسة وخلال موسم الحج 1984 حيث قام بشحن كمية كبيرة من الاسلحة والمتفجرات على طائرات الحجيج الليبيين 1984 وفي عام 1985 ارسل 100 طرد ورسالة ملغومة الى 34 صحفيا و70 شخصية سياسية في تونس.
وفي اواخر عام 1985 نفذ القذافي هجومين ارهابيين على مطاري روما والنمسا أدّيا الى سقوط عدد من الضحايا قتلى وجرحى, وفي ابريل 1986 قام بتفجير ملهى (لابيل) الليلي ببرلين الغربية مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وجرح اكثر من 150 شخصا من رواد الملهى.
تفجير الطائرات
وفي 21 سبتمبر 1988 قام عملاؤه بتفجير طائرة الركاب الامريكية فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية مما اسفر عن مقتل 259 راكبا وملاحا و11 مواطنا اسكتلنديا على الارض.
وفي 19 سبتمبر 1989 فجر طائرة الركاب الفرنسية (يو تي آي) الرحلة 722 فوق سماء النيجر مما ادى الى مقتل جميع ركابها وملاحيها البالغ عددهم 171 شخصا.
تهديد ابراهيم سعدة
وفي مقال نشره الكاتب المصري الكبير ابراهيم سعدة رئيس مجلس ادارة وتحرير صحيفة اخبار اليوم القاهرية, كتب ذكرياته عن رحلة قام بها بصحبة الوفد الصحفي المرافق للرئيس حسني مبارك الى ليبيا, وكيف ان القذافي تغير وجهه عندما واجهه ضمن الوفد وهدده بالقتل لولا وجوده بصحبة الرئيس مبارك, وذلك بسبب الحملات الصحفية التي كان يشنها سعدة على سياسات القذافي. وقال سعدة انه ظل خائفا وقلقا ولم يسترح الا بعد ان وجد نفسه يصعد الى طائرة الرئاسة في طريق عودتها الى القاهرة.
الاعتداء على سعود الفيصل
وفي احد فنادق القاهرة فوجئ حرس الامير سعود الفيصل وزير الخارجية بشابين ليبيين يحاولان الاعتداء عليه وذلك بعد الموقف الذى حدث بين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد -حفظه الله- وبين القذافي في قمة شرم الشيخ في العام الماضي.
مؤامرة اغتيال ولي العهد
ثم اخيرا وليس آخرا قيام المجرم الارهابي معمر القذافي بالتخطيط لاغتيال صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد -حفظه الله- وقد كشف هذا المخطط الاجرامي قبل تنفيذه ولله الحمد بعد تكشف معلومات مستقاة من سجينين, احدهما الامريكي المدعو عبدالرحمن العمودي وهو معتقل في سجن في فيرجينيا بالولايات المتحدة الامريكية, والآخر عقيد ليبي يدعى محمد اسماعيل, اعتقل في المملكة العربية السعودية, وتورط آخرين في هذه العملية القذرة مثل سعد الفقيه والمسعري في لندن.
وقالت الصحيفة ان اسماعيل ذكر ان الاوامر التي كانت لديه بأن يكون القائد الميداني للمؤامرة جاءت من اثنين من رؤساء المخابرات الليبية اللذين يتبعان القذافي مباشرة.
ومما لا شك فيه ان هذه الحادثة من شأنها ان تقلص من مصداقية العقيد الليبي معمر القذافي بعد ان كان قد تعهد للولايات المتحدة الامريكية بأن يقطع علاقته مع الارهاب في كونه قد قطعها بالفعل, وهذا مستبعد بطبيعة الحال, فعلاقة القذافي مع الارهاب التي استمرت لاكثر من خمسة وثلاثين عاما تثبت ان الارهاب اصبح يجري في دمه ولا يمكن ان يتخلى عنه بهذه السهولة ابدا, وان تعهداته لامريكا بقطع علاقته مع الارهاب لم تكن سوى مراوغة اخرى قام بها القذافي لتهدئة الغضب الامريكي عليه ومحاولة مكشوفة لكي يتجنب ملاقاة نفس المصير الذي لاقاه الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
هذا التصرف الاجرامي يمكن ايضا ان يعيد العقوبات الدولية التي تم رفعها عن ليبيا في سبتمبر/ايلول بعد ان اعترفت حكومة طرابلس بمسؤوليتها عن تفجير الطائرة الامريكية في سماء لوكربي عام 1988.
وثيقة سرية تفضح مخططات القذافي الارهابية ضد اهداف امريكية
فيما يلي نقدم لكم احدى الوثائق السرية (منقولة حرفيا من النص الاصلي بأخطائها وركاكتها اللغوية وبلا تعليق) تقدم نمطا واضحا من المخططات الارهابية التي يقف وراءها العقيد الليبي معمر القذافي ويمولها بأموال الشعب الليبي لضرب اهداف متعددة خارج ليبيا ولا ناقة لابناء ليبيا فيها ولا جمل. والوثيقة عبارة عن رسالة من محمد عبدالله ازبيدة (والاسم الحركي له هو: ولي الرقيبي). والمدعو محمد عبدالله ازبيدة (الورفلي) هو من عناصر اللجان الثورية الليبية وقد دخل الولايات المتحدة في ديسمبر 1984 للاشراف على برنامج اغتيالات موسع ولكنه لم يحقق منه اي شيء حيث ان السلطات المحلية كشفته منذ الايام الاولى لوصوله وكان تحت المراقبة المستمرة من قبل جهاز المباحث الفيدرالية الامريكية.
ونص الرسالة الى محمد امسيعيد المجذوب وعبدالسلام الزادمة كما يلي:
الاخ/محمد المجذوب
الاخ/عبدالسلام الزادمة
مكتب الاتصال باللجان الثورية/طرابلس
اود ان اوضح امامكم الموقف:
*اولا: ان اهدافنا موزعة على ولايات ومدن مختلفة, في هذه الحالة لا بد من وضع الحسابات التالية:
1- الوقت: ان الوقت يختلف ما بين بعض الولايات بفارق يتراوح ما بين ساعة واحدة وثلاثة ساعات بمعنى: عندما تكون الساعة التاسعة في مكان تكون العاشرة والحادية عشر في اماكن اخرى من الاماكن المستهدفة. وهذا يعني وضع برنامج دقيق جدا مع معرفة جيدة لطبيعة الهدف -ان عندما يكون الفارق ثلاثة ساعات- لا بد من وضع توقيت يكون عاملا مشتركا لكي يؤدي الغرض بدون اخطاء مع الحصول على اكبر قدر ممكن من النتائج.
2- عامل المكان: ان بعد المسافة ما بين هدف وآخر فالوقت المحتاج للتنقل بين هدف وآخر يستغرق بالطيران ستة ساعات في بعض الاحيان وبالسيارة مدة لا تقل عن ستة ايام وهي ضرورية لعدم جدوى الطائرة في كثير من الحالات لنقل الليمون مثلا.
3- للحجز في اي فندق لا بد من تعريف ولايجار سيارة لا بد من تعريف -التعريف المستعمل في مكاننا هو رخصة القيادة عندما تريد استعمال اسماء اخرى لا بد من وجود جوازات سفر لاستعمالها لاستخراج رخص قيادة ومن ثم سحب هذه الجوازات.
4- ضرورة وجود سائقين لنقل الليمون -الى مكان التسويق- احدهما يستلم والآخر المسلم له لكي لا تكون هناك وسيلةربط ما بين الطرفين -المسلم له- والمستلم منه. ووجود سيارة باسم لا يكون موجود هنا بالداخل (وهذه محلولة).
5- لا بد ان يكون الشخص المنسق بين الاهداف جميعا خارج دائرة الفعل وقت حدوثه او قبله بيوم على الاقل -وهذا مهم جدا في حالة فشل اي شخص في مهمته لا تكون هناك مسؤولية ليبية وراء هذا البرنامج وانا شخصيا لا اثق ولا يوجد من يقوم به. لذا سوف اقوم شخصيا وسوف اضع بدائل احتياطية , وكذلك بدائل للرجوع للداخل (داخل مكان تواجدي ) مرة اخرى في حالة نجاحها, وحتى في حالة فشل بعض منها اذا لم يتم حصول الجهات الرسمية على معلومات بالخصوص. كل ما اريد نجاح البرنامج بدرجة عالية من الدقة والتخطيط والتنفيذ لكي نربك الجهات الرسمية هنا. ولكن في هذه الحالة لا بد من قيام بعض ردود الفعل ضدنا وما اتوقعه: قفل المكتب الطلابي وتسفير كثير من الطلاب وهذا في نظري لا يهم علما بأنني قد ابلغت الاخوة بالمكتب باتخاذ اجراءات وقائية مثل اعداد صورة عن ملف كل طالب, وتخويل بعض الاخوة الذين سيتم اختيارهم من البعثة ليكونوا على دراية بالامور في حالة حدوث مثل هذا الاجراء وهو احد الاسباب التي تبرر طلبي للدكتور العجيلي الميري. لكي لا تكون هناك لخبطة تكون ذات مردود سييء. كذلك لا بد من سجن مجموعةممن قد يشتبه فيهم وذلك من خلال متابعتهم عن طريق سماع المكالمات في بيوتهم او عن طريق الاستعانة بحسابات المكالمات الهاتفية وهم يعرفون ان الطالب لا يستطيع ان يتصل اتصالات شهرية قد تزيد عن المائة دولار. كذلك السفريات بين ولاية واخرى وهذا في حالة معرفتهم المسبقة له ومن ثم تتبعه, او عن طريق ظهور اسمه في الفنادق التي قد تكون قرب اي هدف. كذلك من خلال تغيبه عن المدرسة كل ذلك انا قد اتخذت اجراءات وقائية.
وعليه اريد ان نقول لكم ان برنامجي في الاهداف التالية قد خضع للاحتياطات السابقة ولو ان هناك عقبات بسيطة في طريقي لحلها وفي ختام هذا المرسول ستجدون الطلبيات علما بأن الطلبات السابقة لم يصلني منها اي حلا رغم تأكيداتي بأنها حلت.
*ثانيا: البرنامج يشمل:
1- في مدينة بتسبرج ولاية بنسلفانيا: اربعة اهداف+ثلاثة متحركة-كلا على حدة.
2- ملواكي في ولاية وسكانسن: خمسة اهداف كلا على حدة:
3- ولاية كولورادو: هدفين كلا على حدة.
4- ولاية واشنطن في مدينة سياتل: هدفان منفصلان احدهما غير جاهز.
5- نيويورك: هدف واحد.
6- هيوستن تاكسس: هدفان منفصلان.
7- اورجن: سبوكان هدف واحد-يوجين هدفين.
8- واشنطن دي سي: هدف واحد في انتظار ردا منكم فيما يخص هدفين عربيين.
9- فيرجينيا: هدف واحد (كبير)+هدف واحد آخر غير جاهز في الوقت الحاضر.
هذه الاهداف جميعا قد جهزت لها ولكن سيكون بطريقة نهائية قريبا بعد ان يتم التغلب على الصعوبات السالف ذكرها. وقد تكلمت مع هراوة فيما يخص اختياركم اما هذه الاهداف جميعا واما لثلاثة اهداف جزء من رقم اربعة وهو البراني الذي هو محدد ولكنه لا يتواجد في الا احيانا قليلة مما لا يستطيع احد ان يجمع بينه وبين بقية الاهداف علما بأن الحراسة عليه كبيرة جدا وكذلك جزء من رقم 9 وهو محدد المكان ايضا ولكننا لم نعلم بعد بموعد دقيق لقدومه وهو موجود في المقهورة كما تعلمون انه الاهم.
الثالث وهو رئيس تنظيم جيش الانقاذ وصاحب الاشراف على تنفيذ برامج البركان حسب التأكيدات التي وصلت الينا وليس يهودي ليبي كما يدعي البعض. ومكانه ثابت ببيته ومكتبه ولكنه ليس بالامر السهل لانه يسكن وسط منطقة عسكرية. المهم يجب اختياركم بين الاول او الثلاثة الاخيرة. هذا هو موقفنا علما بأن الليمون الذي قد يكون عندي قريبا لا يكفي لغذاء الجماعة, تكلمت مع هراوة للتنسيق مع واحد كان موجود عندكم, لانني حاولت الاتصال بمن يستطيع ان يوفر لي كمية من الليمون غير انه لا يستطيع التعاون بدون توجيه من قائده الذي هو صديق للجماهيرية وكانت هناك طريقة لاتمام الموضوع بسهولة غير انكم (عبدالسلام) قد -ضيعتم الفرصة بعد مقابلتكم له- سوف اجد طريقة لابلاغكم بها لاتصالكم بصاحبكم. قبل ان نشرع في الاستعداد للعزومة باسبوع سوف ابلغكم, علما بانهم اي الجانب الآخر يتناول هذا الموضوع باستمرار وكأنهم يعرفوا ان شيئا مثل هذا سيحدث قريبا. كما ان الجانب المساعد لهم (الامريكان) يحاولون ان يرهبونا بحركات استفزازية. متابعة مستمرة لدرجة ان وصل عدد السيارات المراقبة للمتعاونين معي ثلاثة سيارات. كما ان وكالة المباحث الداخلية تقوم بزيارات مستمرة للبحث عن شخص يقولون ان اسمه بو زبيدة وقد دخل بجواز سفر غير ليبي.
كما نريد ان نعلمكم انهم سيقومون بمظاهرة امام البيت الغامق وربما تكون بمشاركة العراقيين وربما اخرى امام البعثة -وكذلك قيام احد منظماتهم بعمليات انتقامية ارهابية -لذا اريد ان اضع امامكم اذا ما اردتم ان تقوم بمسيرة تأييد واستنكار لما يجري في بعض اقطارالخانعين الذين يولون وجوههم تجاه البيت الغامق استجداء لسيدهم الراعي. ان مثل هذه المسيرة تكلف كثيرا لنقل الطلاب وبعض العرب من جميع الولايات الى واشنطن غير انني ارى تجنب هذه المسيرة لكي نستثمر ما قد يصرف عليها للقيام ببرنامج فكري في الصيف تكون عصارته تشكيل لجان ثورية لمحاول شغل الفراغ على الساحة. ولكن الامر متروك للمناقشة لان هناك جوانب قد تكون غائبة على الرأي الاول. غير انني اريد توجيهات الى البعثة لاصدار جوازات سفر لاستعمالها في الفقرة اولا رقم 3 وكذلك اصدار توجيهات لاستلام احد الشقق الشاغرة داخل البعثة وقت الحاجة اليها لاستعمالها فقرة 5 في الحالات المفاجئة.
كذلك سائق او اثنين وسيارة وبعض اللوازم الاخرى البسيطة التي قد يوفرها المكتب الطلابي.
هذا باختصار للبرنامج الذي هو قريب مني وقد اخذ كل الوقت علما بأن البرامج الاخرى قد حاولت ان نسعى في بعضها لانها تحتاج تمهيدا من الآن مثل اتحاد الطلبة العرب والشباب العربي المسلم والبرنامج الفكري للطلبة الليبيين. وكذلك اهتمام جيد بالعرب -اريد ردا بخصوص المقدم من القطر النصف مجاور لنا والرائد من جماعة الشلاتيت غير انني اريد ان نترك هذه البرامج في الايام القليلة القادمة وعلى ما نرى في المستقبل. وبعد ان ننفذ برنامجنا المهم وسوف نحدد لكم الطريقة التي سيتم بها المتابعة لكم من خلالها قبل البرنامج باسبوع والاسماء الحركية التي يتم الاتصال بها وقت الحاجة.
ثالثا: فريمان: وهي تقدم برنامج يومي في قناة CNN وتريد ان تجري مقابلة مع القائد وسبق ان تكلمت مع هراوة بخصوصها وهذا البرنامج جيد وما تريد ان تقدمه اما مقابلة مع القائد او برنامج شامل عن الجماهيرية -المشاريع, الصناعة, الاهتمام بالمرأة وتدريبها, التجربة الشعبية, مشروع النهر الصناعي-مع مقابلة ايضا مع القائد وتريد ان تقدمه مسجلا على ان تعمل له دعاية لمدة اسبوعين على الاقل-وتريد ان تبقى 3 ايام او اربعة ومعها 7 اشخاص. وقد طلبت منهم معلومات عنها وها هي المعلومات المتوفرة عنها -علما بأن لها مستمعين كثيرين ولها شهرتها. ارى ان تتم هذه المقابلة مع البرنامج العام اذا كانت الاجابة بنعم يريدونها رسمية بالخصوص على ان تحول التوجيهات العامة للاسئلة والبرنامج. سوف تتصل بكم لزيادة التنسيق علما بأن القناة تريد ان يتم ذلك قبل 14 ابريل لانها بعد ذلك ستكون مشغولة بمواعيد اخرى.
رابعا: قادة الهنود الحمر الذين حضروا لقاء امة المسلمين السود في امريكا وسمعوا كلمة القائد يريدون زيارة ولقاء القائد.
خامسا: كارل مايكل اوكرامي توري وهو احد الزعماء الذين يناضلون من اجل تحرير السود في امريكا وافريقيا له ماضيه السياسي وثقله, يريد لقاء مع القائد والمعلومات عنه تحت الترجمة وسوف تحول لكم.
سادسا: الاساتذة العرب في قسم علوم الحكومة في جامعة جورج تاون-سوف يؤجل برنامجهم الى فترة اخرى بعد ان نخرج او ندخل الى الداخل في برنامجنا الذي يلينا.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 08-01-04, 01:49 PM
الصورة الرمزية المارد
المارد المارد غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ((المدينة المنورة))
العمر: 31
المشاركات: 9,385
قوة السمعة: 1
المارد will become famous soon enoughالمارد will become famous soon enough
مشكوووووووووووووووووووووووووووور
__________________


رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: وثائق سرّية تفضح مخططات القذافي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما لا تعرفه عن القذافي المثالي الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 2 03-16-11 10:02 PM
وثائق حجازيه نادره جدا rofa lzo0oza منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 1 05-14-10 10:03 AM
مخططات فلل جميلة .. M.M.M مجالس التصاميم و الابداع | فوتوشوب - فلاش - سويتش - جرافيك 6 07-31-08 10:08 AM
تويوتا تضع مخططات للتوسع في إنتاجها darkmaster جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 1 07-17-05 11:55 PM
وثائق سرّية تفضح مخططات القذافي الراقي مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 2 08-01-04 01:13 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP