العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الرياضية - الاخبار الرياضية - الاحداث الرياضية > الرياضة العربية و الرياضة العالمية
 

الرياضة العربية و الرياضة العالمية آخر المستجدات على الساحة الرياضية العربية والعالمية, ابطال اوربا, الدوري الانجليزي, الدوري الاسباني, الدوري الايطالي


::::::::: قصة حياة فرانك ريبيري :::::::: ( من عامل طرق إلى قيصر الكرة الفرنسية )

الرياضة العربية و الرياضة العالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 09-15-10, 04:35 AM
عاشق ليفربول
راقي متميز
عاشق ليفربول غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
غ’ـآلي و نغليــﮧ
آهلـي و نفـديــﮧ
وَمآ رآح نخليـﮧ
سُــڪر زيـآآآدهـ
لوني المفضل Darkgray
 رقم العضوية : 46084
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 فترة الأقامة : 2290 يوم
 أخر زيارة : 09-17-14 (02:42 AM)
 المشاركات : 26,548 [ + ]
 التقييم : 138
 معدل التقييم : عاشق ليفربول will become famous soon enoughعاشق ليفربول will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
::::::::: قصة حياة فرانك ريبيري :::::::: ( من عامل طرق إلى قيصر الكرة الفرنسية )



::::::::: قصة حياة فرانك ريبيري :::::::: ( من عامل طرق إلى قيصر الكرة الفرنسية )
بسم الله الرحمن الرحيم :


قصة حياة القيصر الاعب فرانك ريبيري





وُلد فى حي الفُقراء .. فى الثانية مِن عُمره رأى الموت بعينه .. و ترك ذلك أثراً واضحاً على وجهه .. منذ سبع سنوات فقط حَمل المَعول و عمِل في رصف الطرق و ترميمها .. واحد من نجوم الكرة الفرنسية وأحد أهم نجوم الدوري الألماني منذ فترة، إنه "فرانك ريبيري" نجم المنتخب الفرنسي بداية من 2006 وتحديداً كأس العالم وحتى الآن حيث سنتناول حياته من زاويا لا يعرفها الكثير من عشاق كرة القدم، وسنكشف الكثير من الخفايا الرياضية وغير الرياضية..



تعرَض ريبيري و هو فى الثانية من العُمر إلى حادث مُرور عندما كان والده يقود السيارة حيث أرتطم رأسه بزُجاج السيارة الأمامي بسبب توقف مُفاجيء والسيارة تسير بسرعة.


من شدة الاصطدام الذي حدث برأس ريبيري أعتقد والده "فرانسوا" أنه قد فقد إبنه بقوله: "أعتقدت للوهلة الأولى ان إبني قد مات"، و لكنه نجا من الحادث لتظل الندوب التى حملها معه منذ ذلك الحادث حتى الآن لتجعلته محارباً، و هو ما أكده مدربه السابق في فريق الناشئين في "برونودوبو" الذي قال :" كان الخصوم و جماهير الفريق المنافس يسخرون منه و يلقبونه بكوازيموتو(أحدب نوتردام) " ، هذه الإهانات منحت ريبيري قوة عارمة و جياشة ، فقد كان يقول منذ أن كان في الـ13 من العمر :" سأُثبت نفسي للجميع ".


نشأ ريبيري فى "بولون سور مير" ، و هى مدينة تقع على البحر في شمال فرنسا ، و يبلُغ تِعداد سُكانها نحو 44 ألف نسمة، وشهد إحدى أحياء هذه البلدة ويدعى "شومان فير" تفجر مواهب ريبيري هناك حيث تكثر الأبنية الآيلة للسقوط ، و توزع الوجبات الساخنة على المُحتاجين و الفُقراء، ويدعى النادي الذي لعب له "إف سي كونتي" و يتذكر فرانسوا ريبيرى الصغير ، و هو الشقيق الذى يصغُر فرانك بثلاث سنوات بقوله: "ليس هناك شئ آخر في حياة فرانك سوى كرة القدم، لقد مشي وهو في عمر تسعة أشهُر فقط وكان دائماً يركل أي شئ امامه".






البدايات المُحبطة تصنع الرجال






عندما بلغ فرانك الثالثه عشرة أكتشفه مستقطب للمواهب في نادي الدرجة الأولى "ليل" ، وأنتقل بعدها إلى هناك حيث بدأ بثقة عالية مبرزاً مهاراته لكن بنقص فى قدراته التعليمية، كل شيء كان طبيعياً لكن ما لم يرض مسؤولي ذلك النادى طبع ريبيري العصبي ليتم إبعاده مِن المدرسة الداخلية للنادى، ويتذكر ريبيري تلك الفترة جيداً بقوله: "لم أعتقد أنه يمكن أن احقق حلمي بأن أصبح لاعب كرة قدم محترفاً بعد تجربتي الفاشلة فى ليل ".


بعد عام واحد ترك ريبيري ليل متوجهاً نحو أحد أندية دوري الدرجة الرابعة آنذاك لعب فرانك ويدعى نادي "بولون" و بعد ذلك بسنة أراد أن يستخرج رخصة لقيادة السيارة و طالب برفع أجره الشهري الذى كان لا يزيد على 150 يورو، فرفض النادي وقرر ريبيري الإنضمام إلى نادى "أوليمبيك آلى" لكنه كان سئ الحظ إذ لم يستطع النادي دَفع أجور لاعبيه، وقال مدرب ريبيري وقتها السيد "رينيه مارسيجليا: "وقف فرانك فى أحد الأيام أمامى محبطاً ، فقد كان خسر شقته ، لأنه لم يستطع دفع إيجارها، بعد ذلك أجل زفافه الذى كان مخططاً له على صديقته الجزائرية "وهيبه بيلهامى" ، لأنه لا يستطيع تحمل تكاليف الزواج بالكامل".




من البُساط إلى رَصف الطرق





وصل فرانك فى ابريل 2003 إلى أدنى ما يكون، لم يكن يرغب في سماع أي شئ عن كرة القدم مجدداً، وعمل فى الشركة التي كان يعمل فيها والده لمده ثلاثه أشهر ، حيث حمل المعول و الفأس و عمل في ترميم الشوارع و رصف الطرق ، لكن رغبته في ممارسة كرة القدم عاودته مجدداً ، فحاول البدء من الصفر مرة أُخرى، فأنضم لنادي الدرجة الثالثة "ستاد بريست"، وبدأ بأجر قدره 2250 يورو شهرياً، و بات اللاعب الذي يحصل على أدنى أجر في الفريق، أحرز بلال بعد ذلك بثلاثة أسابيع ثلاثة أهداف، و ساعد في إحراز 23 هدفاً فيما بعد .


فجأه أصبح فرانك معروفاً في بطولة الدرجة الأولى الفرنسية ، كما أرادت بعض الأندية الأوروبية التعاقد معه ، لكن ريبيري قرر الأنتقال إلى نادى "ميتز" المشهور دائماً بإستقطاب المواهب الشابة و الواعدة ، فقابل بلال ثقة النادي بقدراته في تقديم عروض قوية و تحقيق نتائج لافتة وبرز بشكل لافت ، و أصبح محعشوق الجماهير الأول، لكن التحليق إلى أعلى انقطع فجأه بسبب مشاجرة وقعت في إحدى الملاهي الليلية ، حيث تشاجر فرانك مع أحد رواد النادي و ترك أذى بليغاً في عينيه ، فبدأ المسؤولون في ميتز بالتشكيك في شخصية نجمهم و أخلاقه .




الإسلام في حياته :






أشهر فرانك إسلامه بسبب والد صديقته وأصبح يُعرف بأسم بلال ، حيث نصحه بحفظ القرآن ، و يقول "حماده مأذون" و هو أيضاً مُسلم و يعمل في مقهي "لاتلاسا" الذى يرتاده ريبيري حتى الآن :" كان بلال مقبلاً على حِفظ و دراسة القرآن لعدة أشهر لكي يُرضي والد صديقته حتى اعتنق الإسلام وهذا جعل منه شخص أكثر إتزانا و هدوءاً".




هجرة قصيرة

قرر فرانك بعد ذلك أن يدير ظهره لفرنسا ، و يوقع عقداً مع نادي "جالاطا سراي" التركي ، لكن بعد أشهر قليلة عاد بلال مره أخرى بسبب مستحقاته المالية المتأخرة في تركيا بعد ان سَجل هدفاً و قاد الفريق لبطولة كأس تركيا عام 2005، ليُوقع عقداً في يوليو 2005 مع "مرسيليا ، فسحر مشجعي أكثر الاندية شعبية في البلاد بتمريراته الذكية و عدوه السريع و حركاته الدورانية المثيرة و سرعة بديهته.




العمل الدولي



حقق ريبيرى نجاحاً باهراً فى مرسيليا لدرجة جعلت مُدرب منتخب فرنسا "ريمون دومينيك" يقرر ضمه إلى تشكيلة المنتخب المشارك فى نهائيات كأس العالم 2006 فى المانيا و هو قرار حكيم ، حيث تم إكتشاف ريبيرى فى البطولة بعد تألقه ، بعدما كان جناحاً غير معروف الهوية فى معسكر الإعداد .




نظرة من أعلى




لم يُنكر بلال أصوله ابداً ، حيث دائماً يُردد :"أعرف من أين جئت" ، إنه فخور بأنه من "بولون سور مير" ، و يُحب أن يقضي وقته هناك ، و يزور القرية كلما سنحت له الفرصة بذلك ، و عندما كان يَلعب في مرسيليا ، نَظم ريبيرى رحلات في حافلة صغيرة لحمل أصدقائه من أهالي القرية لحضور مبارياته في جنوب فرنسا ، و ليس من المُستغرب أن يكون ريبيري محبوباً جداً فى بولون سور مير ، علي غرار نجم هجوم فرنسا السابق "جان بيير بابان" الذي تنحدر أصوله من القرية نفسها .
أصبح لاعباً على المستوى العالمي يضرب به المثل الآن بعد إعتناقه الإسلام ، و يشعر ريبيرى بالرضا عن حياته العملية فى الوقت الحالى لكنه ما زال يُخطط للكثير فى مستقبله لكنه يربط استقراره في إقليم البافاريا بشروط عديده أولها تحسن حاله البايرن ، بالاضافه لانه ألمح بحلمه في الفوز بدوري أبطال أوروبا و عندما سُؤل عن فوز فرنسا بكأس العالم 2010ضحك بألم مكبوت و هو يقول :" كنت أخشى ألا نذهب لهناك من الأساس " .





السقوط في المحظور..... فضيحة ريبيري و بنزيمة





خاض ريبيري كأس العالم 2010 وهو يحمل على كاهله مشاكل كبيرة بعد تلك الفضيحة الجنسية التي كادت أن تعصف بمستقبله بشكل كامل ولسوء حظه شارك فرانك في واحدة من النقاط السوداء في تاريخ الكرة الفرنسية متمثله في الآداء دون المستوى الذي ظهر به الفريق في كأس العالم ليغادر ريبري القارة الأفريقية كما جاءها وبعد رحلة قصيرة جداً .



مع بداية هذا الموسم عاد ريبيري لمصاف التشكيل الأساسي في فريقه بايرن ميونخ وسعد الجميع عندما قرر فرانك ريبيري استعادة مستواه المعهود وهو ما ظهر بالفعل في مباريات الفريق الأولى حتى الآن والتي بدا فيها ريبيري المقاتل الذي عرفته الجماهير جيداً محاولاً إصلاح ما افسدته تصرفاته على مدار الموسم الماضي من مماطلة في التجديد وفضائح جنسية وخروج من الدور الأول بآداء سيء في كأس العالم لكن ربما كان الموسم الحالي هو بداية الطريق لإستعادة البريق .

لآ تنســون التقيــم (:



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من الرياضة العربية و الرياضة العالمية




رد مع اقتباس
قديم 09-15-10, 05:55 AM   #2
الـفـتى الذهبـي
راقي برونزي


الصورة الرمزية الـفـتى الذهبـي
الـفـتى الذهبـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 81000
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 05-28-12 (03:19 PM)
 المشاركات : 3,751 [ + ]
 التقييم :  100
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد
مايكون وعدد الحركات والسكون
لوني المفضل : Darkred



الله يعطيك العافية

وفعلا من المعاناه يخرج الرجال الحقيقيون


عوااااااافي



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من الرياضة العربية و الرياضة العالمية


 
 توقيع : الـفـتى الذهبـي




بعد كل هذا الغياب ..


اعتذر لكم كما هو مكتوب على صدر الملك ..


" عذرا على التأخير "


رد مع اقتباس
قديم 09-17-10, 08:49 PM   #3
اهلي حبيبي
راقي مميز


الصورة الرمزية اهلي حبيبي
اهلي حبيبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15459
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 06-24-14 (03:36 PM)
 المشاركات : 14,372 [ + ]
 التقييم :  128
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Black



:: يعطيك العافية خوي عاشق ::

:: مشكور و ما قصرت ::

:: نجم النجم فرانك ريبيري - وزاد حبي له تعنقه بالاسلام ::



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من الرياضة العربية و الرياضة العالمية


 
 توقيع : اهلي حبيبي

:: سبحآن الله وبحمده .. سبحآن الله آلعظيم ::


رد مع اقتباس
قديم 09-18-10, 01:43 AM   #4
мя.яαķαŊ
راقي متابع


الصورة الرمزية мя.яαķαŊ
мя.яαķαŊ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 101036
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 العمر : 21
 أخر زيارة : 06-23-11 (01:00 AM)
 المشاركات : 20 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue



والله كنت أحب هذا اللاعب ولكن بعد الفضيحة الجنسية كرهتهـ..



المصدر : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي - من الرياضة العربية و الرياضة العالمية


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ::::::::: قصة حياة فرانك ريبيري :::::::: ( من عامل طرق إلى قيصر الكرة الفرنسية )
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرانك ريبيري || أستايل جديد || مهرمس أهلاوي مجالس التصاميم و الابداع 11 03-17-09 01:11 PM
فيديو رووووعه للمحرك فرانك ريبيري اهلاوي موت2007 الرياضة العربية و الرياضة العالمية 3 09-07-07 11:16 PM
فرانك ريبيري - قصة مكافح - من عامل بناء إلى اعتناق الإسلام إلى النجومية عبدالله محمد الرياضة العربية و الرياضة العالمية 6 10-24-06 09:24 PM
فرانك ريبيري يوافق على البقاء مع مرسيليا بشروط اهلاوي بحراني الرياضة العربية و الرياضة العالمية 2 07-31-06 11:36 PM




Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها

Security team

نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي - al-raqi.net
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP