العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الرياضية - الاخبار الرياضية - الاحداث الرياضية > الرياضة العربية و الرياضة العالمية
 

الملاحظات

الرياضة العربية و الرياضة العالمية آخر المستجدات على الساحة الرياضية العربية والعالمية, ابطال اوربا, الدوري الانجليزي, الدوري الاسباني, الدوري الايطالي


العدّ العكسي لكأس العالم 2006 سباق سعودي - تونسي ... مَن يحرز أول هدف عربي في إليانز

الرياضة العربية و الرياضة العالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-06-06, 11:02 PM
الصورة الرمزية الأسمراني
الأسمراني الأسمراني غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 3,037
قوة السمعة: 1
الأسمراني will become famous soon enoughالأسمراني will become famous soon enough
العدّ العكسي لكأس العالم 2006 سباق سعودي - تونسي ... مَن يحرز أول هدف عربي في إليانز

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

علاء صادق

40 ألف مشجع عربي خلف السعودية وتونس في لقائهما «المونديالي». (أ ف ب)

في الرابع عشر من حزيران (يونيو) المقبل يتسابق نجوم منتخبي السعودية وتونس لإحراز أول هدف لأي لاعب عربي في شباك ملعب إليانز أرينا الجديد في مدينة ميونيخ. ويخوض المنتخبان العربيان ضمن المجموعة الثامنة مباراتهما الأولى بعد خمسة أيام من المباراة الافتتاحية للنهائيات على الملعب نفسه بين ألمانيا وكوستاريكا.

ومن المتوقع أن تغلب اللغة العربية على كل اللغات الأجنبية في شوارع ومقاهي ومطاعم عاصمة إقليم البافاريا - جنوب ألمانيا، ويبلغ مجموع التذاكر المطروحة للبيع في الأسواق للمباراة العربية - العربية 52782 تذكرة، وهو ما يشير إلى حضور أكثر من 40 ألف مشجع من البلدين في مدرجات إليانز أرينا، ولم يسبق لأي منتخب عربي خوض أي مباراة في الملعب الجديد الذي افتتح في 30 أيار (مايو) الماضي بمباراة ودية بين الناديين المالكين للملعب بايرن ميونيخ، وجاره ميونيخ 1860.

ويحتضن الملعب الرائع أربع مباريات أخرى في النهائيات للبرازيل ضد أستراليا في المجموعة السادسة مساء 18 حزيران (يونيو) وساحل العاج ضد صربيا في المجموعة الثالثة مساء 21 حزيران (يونيو)، والمباراة الأولى في الدور الثاني - ثمن النهائي - لبطل المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية. ومن المنتظر أن يعود الألمان إلى ملعبهم المفضل حال صدارتهم مجموعتهم، ويحتضن الملعب مباراته السادسة الأخيرة مساء الخامس من تموز (يوليو) وهي الثانية في الدور نصف النهائي.

وملعب إليانز أرينا هو الأحدث في ألمانيا، ويصاب أصحاب السيارات بالذهول الشديد عندما يهبطون تحت الأرض عبر 8 طوابق متتالية لترك سياراتهم في أكبر مكان للانتظار تحت الأرض في أوروبا، وهو يسع عشرة آلاف سيارة.

وارتفعت كلفة بناء الملعب إلى 280 مليون يورو في شمال المدينة، ويرتبط حي فروتل ماينينغ بكل مناطق المدينة بشبكة مواصلات ممتازة ما يجعل الوصول إليه سهلاً، وتقاسم ناديا بايرن ميونيخ، وميونيخ 1860 دفع تكاليف البناء للملعب الذي استهلك 120 ألف طن من الأسمنت، و20 ألف طن من الحديد، ووضع القيصر وكابتن ألمانيا السابق رئيس اللجنة المنظمة كأس العالم 2006 فرانز بيكنباور حجر الأساس للملعب الجديد في تشرين الأول (أكتوبر) 2002، أي بعد عامين من حصول ألمانيا على حق تنظيم كأس العالم، وسار العمل في الملعب بسرعة فائقة حتى انتهى في نيسان (أبريل) الماضي.

والشكل الخارجي لأليانز أرينا يمثل تحفة معمارية لافتة للأنظار، والسقف الزجاجي الشفاف للملعب يحول بين الأمطار والجالسين في كل المدرجات، ولكنه لا يحجب أشعة الشمس، ويمكن إقامة المباريات في ضوء النهار بكل بساطة ووضوح.

والسعة الرسمية للملعب وفقاً للمقاعد الموجودة في كل المدرجات هي 66016 متفرجاً، ولكن الإجراءات الأمنية الزائدة في المونديال حجبت عدداً كبيراً من المقاعد سواء لاستخدام رجال الشرطة أو لصعوبة الرؤية من خلالها، وقلت السعة المقررة في كل المباريات إلى 59416 متفرجاً، وتحجز اللجنة المنظمة البطولة 6634 مقعداً في كل مباريات الدور الأول لكبار الضيوف، ورجال «فيفا»، والرعاة، والمنظمين، إضافة إلى رجال الإعلام، والصحافة، وتقل الأمكنة المسموحة للجماهير في مباراة الدور الثاني بواقع 146 مقعداً، ولكن الجماهير لن تجد في مباراة الدور نصف النهائي أكثر من 52090 مقعداً لأن رجال الإعلام لديهم طلبات أكثر لحضور المباراة المهمة.

الطريف أن الجماهير المؤازرة للسعودية، وتونس، ستعيش يوماً من أجمل الأيام في العاصمة البافارية ميونيخ، وموعد المباراة يتزامن مع احتفال المدينة التاريخية بيومها السنوي في 14 حزيران (يونيو) من كل عام. وتنطلق الاحتفالات في شوارع المدينة التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1158، وتفتح كل المطاعم والمقاهي أبوابها لأطول وقت في اليوم السنوي لميونيخ، وتقدم المشروبات الباردة والعصائر بأسعار زهيدة في ذلك اليوم المشهود.

والزوار العرب لميونيخ لديهم الفرصة للاستمتاع بالمدينة الواقعة على نهر إيسار والتي تمثل مركزاً اقتصادياً وإعلامياً ورياضياً ضخماً في أوروبا، وتبدأ المتعة مع النزول من الطائرة في مطار فرانز جوزيف شتراوس، والمباني القديمة التي تحمل عبق الحضارة هي قبلة الزائرين والسياح، وأشهرها القصر الملكي المشيد في عصر الملك لودفيغ الأولوبيت بينا كوتيك القديم والجديد، ويحتفظ البافاريون بأكثر من مبنى تاريخي تعرض للقصف والتدمير في الحرب العالمية الثانية دليلاً دامغاً على بشاعة الحروب.

وتنفرد مدينة ميونيخ بين المدن الأوروبية بأنها بين النخبة التي حظيت بشرف احتضان أكبر ثلاث دورات رياضية في العالم، وهي نظمت دورة الألعاب الأولمبية عام 1972، وبعد عامين فقط استضافت المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم، وفازت ألمانيا الغربية باللقب على حساب هولندا 1-2، وفي 1988 كانت مسرحاً لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم، وها هي تحتضن للمرة الثانية كأس العالم لكرة القدم، وتستضيف ميونيخ عشرات المسابقات الرياضية الكبرى في ألعاب القوى، وكرة المضرب، والسباحة، والجمباز، والدراجات، والملعب الأولمبي فيه تسهيلات كاملة لاستضافة 31 رياضة مختلفة في توقيت متزامن.

ويفخر البافاريون بناديهم الكبير بايرن ميونيخ الذي قدم للعالم أفذاذ كرة القدم بيكنباور، ومولر، وماير، وأحرز الدوري الألماني 18 مرة (رقم قياسي)، ونال كأس الأندية الأوروبية أكثر من أي ناد ألماني آخر، وهو بين أغنى 10 أندية في العالم.

وفي ميونيخ 732 نادياً تشارك في النشاط الرسمي للاتحادات الرياضية الألمانية، وعدد المقيدين في تلك الأندية من الممارسين والمشاركين في البطولات 293 ألف لاعب ولاعبة، وهم يمثلون 25 في المئة من سكان مقاطعة بافاريا وعددهم 1.3 مليون نسمة.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 03-07-06, 12:41 AM
الصورة الرمزية أهلا القلب وي
أهلا القلب وي أهلا القلب وي غير متواجد حالياً
شخصيه هامه
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: Jeddah city, Saudi Arabia
المشاركات: 10,413
قوة السمعة: 1
أهلا القلب وي will become famous soon enoughأهلا القلب وي will become famous soon enough


يعطيك العافية أخوي الأسمراني


وبالتوفيق للمنتخبين العربين السعودي والتونسي


رد مع اقتباس

  #3  
قديم 03-07-06, 02:54 PM
rzdgr rzdgr غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
العمر: 28
المشاركات: 576
قوة السمعة: 1
rzdgr will become famous soon enoughrzdgr will become famous soon enough
الله يوفق المنتخبين
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 03-10-06, 09:57 AM
a.a.k a.a.k غير متواجد حالياً
راقي مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 108
قوة السمعة: 1
a.a.k will become famous soon enougha.a.k will become famous soon enough
ان شاء الله السعودية
ومشكورررر............
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: العدّ العكسي لكأس العالم 2006 سباق سعودي - تونسي ... مَن يحرز أول هدف عربي في إليانز
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العد العكسي لكأس العالم 2006 ميونيخ «مدينة التراث» تعود إلى الواجهة بملعب جديد الراقي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 0 05-02-06 02:46 AM
العد العكسي لكأس العالم 2006 «غيلزنكيرشين» ... المدينة الشمسية وكرة القدم في بيتها الراقي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 0 05-02-06 02:44 AM
العد العكسي لكأس العالم 2006 الصراع على حراسة المرمى يلتهب في نصف منتخبات المونديال الراقي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 0 05-02-06 02:42 AM
العد العكسي لكأس العالم 2006«المونديال» منح الكرة الذهبية لـ 5 نجوم فمَن سيكون السادس الوسيم الرياضة العربية و الرياضة العالمية 1 03-20-06 06:14 PM
العد العكسي لكأس العالم 2006 ... الكأس الثمينة تنهي عزلتها ... وتدور حول العالم الراقي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 3 03-16-06 05:54 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP