العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > منتدى الترحيب و التهاني - ملتقى الأعضاء - إستراحة الأعضاء
 

الملاحظات

منتدى الترحيب و التهاني - ملتقى الأعضاء - إستراحة الأعضاء للتهاني بالمناسبات والترحيب بـ الاعضاء الجدد والتواصل بين الأعضاء لكل رحلة بداية, و لكل بداية انطلاقة, و من هنا تبدأ رحلتكم معنا في عالمنا, بنفحات الورد وشذرات الياسمين نرحب بكم


موهوب سعودي بمواصفات يابانية

منتدى الترحيب و التهاني - ملتقى الأعضاء - إستراحة الأعضاء


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 01-01-70, 03:00 AM
 
المشاركات: n/a
غم% صاحبة السمو|)÷’

رد مع اقتباس

  #1  
قديم 07-22-04, 11:19 PM
الصورة الرمزية الطير المهاجر
الطير المهاجر الطير المهاجر غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 234
قوة السمعة: 1
الطير المهاجر will become famous soon enoughالطير المهاجر will become famous soon enough
موهوب سعودي بمواصفات يابانية

موهوب سعودي بمواصفات يابانية يدعو الشباب لمزاولة الهوايات المفيدة
إبراهيم الحواج : تعرضت للإهانة في مشاجرات المدارس وتحولت إلى بطل في فن الكاراتيه




يختلف الناس في توجهاتهم وأفكارهم وكذلك تتنوع هواياتهم وهناك من يذهب الى مزاولة هوايات تكون مفيدة له وللمجتمع، وآخرون يجدون المتعة في مزاولة هوايات منبوذة وغير مستساغة ودائماً يقال «للناس فيما يعشقون مذاهب» وهو الامر الذي لا جدال فيه.
ومع التقلبات التي يعيشها الكون وتطورات الحياة الحديثة يتجه العديد من الشباب الى مزاولة هوايات متنوعة والشاب السعودي ابراهيم بن عبد العزيز الحواج عشق الى حد الجنون فن الدفاع عن النفس والثقافة اليابانية دون مقدمات ودفعه هذا العشق الى محاولة السعي وبذل كل جهوده للتعمق في عشقه حتى اتقن بطلاقة اللغة اليابانية وتحول الى احد ابرز اللاعبين السعوديين في لعبة الكاراتيه. تحدث لـ«الشرق الأوسط» عن تجربة يرى انها قد تكون مفيدة للشباب لاختيار الهوايات النافعة والتحلي بالاصرار والتحدي للوصول للاهداف والتعمق ومعرفة تفاصيل ما يعشقون.
ويقول ابراهيم الحواج عن هذه التجربة: «لقد دفعني عشقي للكاراتيه للاهتمام بالثقافة اليابانية وكل ما له صلة باليابانيين من تقاليد وتاريخ وشرعت في تعلم اللغة اليابانية وترجمة الشعر الياباني ولا انكر ان اللغة اليابانية صعبة جداً ولكن حبي وشغفي بالتعلم سهل علي جميع الصعاب. ومن المهم أن اذكر ان تعلم اللغة اليابانية ساعدني كثيراً في زيادة خبرتي بفن الكاراتيه من خلال ترجمة اغلب كتب الكاراتيه اليابانية والتحدث مع الخبراء اليابانيين الذين تدربت معهم واذكر منهم هيديكي أوكاموتو المسؤول عن الشرق الأوسط وهو أول من أدخل الكاراتيه للوطن العربي وماساهيكو تاناكا المدير الفني بالجمعية اليابانية للكاراتيه وهيروشي شيراي الذي ادخل الكاراتيه الى إيطاليا واوروبا.
ويروي الحواج المولود في محافظة الخبر شرق السعودية عام 1974 كيف ان تعرضه للاهانة في بعض المشاجرات اثناء سنوات دراسته المبكرة دفعه الى تعلم فنون الدفاع عن النفس لكي يرد الأذى عن نفسه فقط وليس للانتقام كما يقول، مشيراً الى ان بداية مزاولته للكاراتيه كانت عندما كان في التاسعة من العمر وانه منذ كان صغيراً وهو يحلم بأن يكون صلباً ويستطيع الدفاع عن نفسه مبدياً اعجابه بالنظام والاحترام المتبادل بين مزاولي هذه اللعبة التي يشبه تدريبها التدريبات العسكرية الحازمة على حد وصفه.
ويشير الحواج الى انه كان معجباً في بادئ الامر ببطل الملاكمة محمد علي كلاي قبل ان يشاهد احد افلام الكاراتيه لأول مرة في حياته ليعجب بطريقة القتال حيث الاسلوب المتبع كان باستخدام القدمين واليدين بحركات سريعة ورشيقة وكان اول تدريب له على فن الكاراتيه خارج السعودية.
وتحدث ابراهيم الحواج لـ«الشرق الأوسط» عن تجربته وقال: «لقد عشقت الكاراتيه منذ الصغر والسبب في ذلك انني كنت اعشق كل ما هو غريب أو غير مفهوم وقد كان للكاراتيه تأثير كبير في شخصيتي وأسلوبي في التعامل مع الآخرين. وفن الكاراتيه فلسفة لا تستطيع فهمها سوى بعد سنوات طويلة من التدريب الشاق والمتواصل ومعنى كلمة كاراتيه هو اليد الخالية ويقصد بذلك الدفاع عن النفس بدون اللجوء إلى أي سلاح والاعتماد التام على الاطراف الطبيعية الموجودة في جسم الانسان. ومن الناحية الفلسفية فإن تدريب الكاراتيه يهدف الى تفريغ الطاقات الجبارة الموجودة في جسم الانسان من خلال التدريب وأن يتم إخلاء وتفريغ التفكير والذهن من كل الاحقاد والأفكار الداخلية إلى ان تصل إلى حالة من الصفاء الذهني والشفافية المطلقة ويمتاز فن الكاراتيه بكونه لا يرتبط بسن معين للتوقف عن مزاولته، وابرز الامثلة على ذلك كينيوزوكي إينويدا الخبير الياباني ومؤسس الكاراتيه في ايطاليا الذي ولد عام 1935 وظل يمارس الكاراتيه حتى وفاته في العام الجاري.
والحواج الذي يعمل في شركة «الاتصالات السعودية» متزوج وله ابن اسمه فارس يؤكد انه تأثر بالعديد من الخبراء اليابانيين والأبطال الاوروبيين ويقول: «كل ما وصلت اليه من خبرة وفن ومهارات دولية كان الفضل فيه الى مدربي واستاذي الخبير الدولي وبطل العرب والعالم الكابتن أحمد محمد بهاء الدين رحمه الله الذي توفي أخيراً، فقد كان دائماً مصدر الالهام والمعرفة واهتم بي وببقية افراد الفريق خصوصاً عندما التقيته لأول مرة بداية عام 1990 ولقد وجدت في شخصيته اكثر مما اتوقع وقد كان صديقاً واخاً واباً وما كان يميزه عن بقية المدربين انه كان يهتم بالحالة النفسية للاعبين. وبالنسبة لي شخصياً فان المعلومات التي كان يعطيني اياها كانت تكفيني في الدورات الدولية».
وابراهيم الحواج يهوى بالاضافة الى الكاراتيه الرسم والفنون التشكيلية وحصل على دورات تدريبية في فن السيف الياباني وفن الايكيدو على يد الخبير الياباني يوتارو أوكازاكي والعديد من الدورات التدريبية داخل وخارج السعودية ونال شهادة تفوق من المعهد الياباني لفنون القتال اليابانية وشهادة مدرب في دورة الأهرام الدولية التي تعقد بإشراف الاتحاد الياباني والاتحاد العربي واعتماد وزراء مجلس الرياضة والشباب العرب كما حصل على شهادة الامتياز وهو حالياً عضو في لجنة تطوير الكاراتيه بالمنطقة الشرقية وساهم في تجهيز وتدريب منتخب السعودية للناشئين والشباب ويمتاز بجودة اسلوبه في الشرح واتباعه لأرقى الأساليب الدولية في تعليم فن الكاراتيه، ويحمل الحواج الحزام الأسود 4 دان من الجمعية اليابانية للكاراتيه وهي تعتبر من أعرق وأشهر مدارس ومنظمات الكاراتيه على مستوى العالم في الشوتوكان.
ويشعر الحواج بسعادة غامرة ورضى عما حققه من نجاحات في هذا المجال حيث يقول: «انا مقتنع بما تحقق لي من نجاحات وبطولات وانا أحد اعضاء فريق النهضة القدماء وبطل المنطقة الشرقية لأكثر من ثلاث مرات وحصلت على بطولة السعودية وحصلت على المركز الاول قتال في بطولة مصر المفتوحة وحصلت على العديد من المراكز في بطولات مفتوحة مختلفة وحصلت العام الماضي على خطاب شكر وتقدير من السفير الياباني لدى السعودية الذي ابدى اعجابه بإتقاني للغة اليابانية وتم تكريمي في بطولة الجبيل المفتوحة من قبل علي بن عتيق العتيق خبير «الكونغ فو» في المنطقة الشرقية الذي اجدها فرصة سانحة لأعبر له عن شكري وامتناني على كل ما قدمه لي من دعم وتشجيع، وانا حالياً اتأهب لبعض البطولات الخارجية التي ستقام خلال الفترة المقبلة في بريطانيا واليابان وآمل ان انجح في رفع علم بلادي في منصات التتويج. وافخر بكوني قد قمت بتدريب اكثر من 1800 لاعب تخرج منهم لاعبون متميزون، وأخيرا انهيت تصوير فيلم خاص بفن الأيكيدو مع مجموعة من تلاميذي ليكون اول فيلم عربي سعودي خاص بفن الأيكيدو. ويطيب لي ان اشكر المنتج رجل الاعمال المهندس سهيل عمر الذي ساعدني في هذا الانجاز الأول من نوعه في الوطن العربي وقريباً سأقوم بطباعة أول كتاب عربي يشرح فن الكاراتيه بشكل صحيح بنفس الأسلوب الياباني المتقن.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 07-23-04, 09:21 AM
الصورة الرمزية نجمة الكويت
نجمة الكويت نجمة الكويت غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 3,723
قوة السمعة: 1
نجمة الكويت will become famous soon enoughنجمة الكويت will become famous soon enough
يعطيك العافية
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 08-01-04, 06:01 AM
الصورة الرمزية المارد
المارد المارد غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ((المدينة المنورة))
العمر: 32
المشاركات: 9,385
قوة السمعة: 1
المارد will become famous soon enoughالمارد will become famous soon enough
مشكور
__________________


رد مع اقتباس

  #4  
قديم 07-21-06, 04:26 PM
الصورة الرمزية الفتى الذهبي 24
الفتى الذهبي 24 الفتى الذهبي 24 غير متواجد حالياً
راقي محترف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: جدة
العمر: 26
المشاركات: 939
قوة السمعة: 1
الفتى الذهبي 24 will become famous soon enoughالفتى الذهبي 24 will become famous soon enough
شكرا
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 07-22-06, 06:22 AM
الصورة الرمزية eyady
eyady eyady غير متواجد حالياً
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: الرياض
المشاركات: 10,033
قوة السمعة: 1
eyady will become famous soon enougheyady will become famous soon enough
down al-raqi

يعطيك العافية
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: موهوب سعودي بمواصفات يابانية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
·.¸¸.· :: مدرسه يابانية من الزجاج :: ·.¸¸.· llЯǿ7 ĕηsάη ll منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 30 09-15-10 06:33 PM
><حركات يابانية>< @ الطلقة @ منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 6 07-15-10 08:16 PM
لاعب غير سعودي موهوب اتمناه باالاكادميه؟؟ حبك مشكله أكاديمية النادي الأهلي السعودي - مواهب كروية 17 08-28-08 11:21 AM
قصة يابانية ابكت العالم منونةةةةة قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات 3 03-31-08 07:06 AM
أخلاق غير يابانية !!!!!!!!!!!!!!!!! عمر عبدالعزيز الرياضة العربية و الرياضة العالمية 2 07-28-07 08:05 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP