العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأهلاوية > منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي
 

الملاحظات

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي الساحة الأهلاوية - النادي الأهلي السعودي - موقع جماهير النادى الاهلى - صوت الوطن


(هيئة المحترفين) تعترف بأخطائها وتكشف سلبيات الأندية وإيجابياتها في يوم تدشين القمصان + طقم الاهلي الجديد

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-08-10, 10:17 AM
الصورة الرمزية البيطه 31
البيطه 31 البيطه 31 غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 213
معدل تقييم المستوى: 1
البيطه 31 is on a distinguished road
tf-p;0 (هيئة المحترفين) تعترف بأخطائها وتكشف سلبيات الأندية وإيجابياتها في يوم تدشين القمصان + طقم الاهلي الجديد

أعلنت هيئة دوري المحترفين السعودية عن العديد من المستجدات التي تؤكد تلافي سلبيات في الموسم المقبل، وأشار مسؤولوا الهيئة إلى الاهتمام بكل ما من شأنه رفع مستوى العمل الاحترافي وبلورة سمات الرياضة ومن بين ذلك العلاقة بين اللاعبين وكل من لهم علاقة بالميدان. واعترفت الهيئة ببعض الأخطاء التي وقعت فيها العام الماضي، كما وجهت نقدا قويا لبعض الجهات في تعطيل بعض المشاريع، مثلا تضارب تعامل رجال الأمن أمام بوابات الملاعب في دخول بعض مستلزمات الجماهير ومبيعات الأندية، وعدم تعاون بعض الأندية في تسويق منتجاتها وتأخرها في تحديد الأطقم. بل إن ناديا عطل دخول منتجات تسويقية في الجمارك نحو أربعة أشهر.
وكنت هيئة دوري المحترفين السعودية دشنت مساء اليوم السبت في فندق الفورسيزن بالرياض أطقم الأندية الأربعة عشرة المشاركة في دوري زين للموسم الجديد الذي ينطلق في الرابع من شهر رمضان المبارك، الموافق الرابع عشر من شهر أغسطس الحالي.
واستهل المدير المالي للهيئة الدكتور حافظ المدلج البرنامج بكلمة توضيحية كاشفا الاتفاقيات التي تمت بين الأندية والشركات المصممة للشعارات ومؤكداً بأن الأطقم الخاصة بالأندية لن يكون فيها أي تعارض كما كان في الموسم السابق بعد أن تداركت اللجنة الأخطاء السابقة وبالذات في اللقاء الأول الذي جمع فريقي الرائد والأهلي في دوري زين للمحترفين.
وأوضح المدلج أنه سيكون هناك اجتماعاً قبل كل مباراة بتسعين دقيقة مع ممثلي الفريقين لتحديد للتأكد من الالتزام بأنظمة هيئة المحترفين ومنها ألوان الملابس والتي ستطبق هذا العام وهي احترام الفريق المقابل بالسلام بين المدربين بعد نهاية المباراة وكذلك اللاعبين حيث سيتم إرسال كتيّب لجميع الأندية ، يتضمن الاحترام الذي سينتهج هذا الموسم كما هو مطبق في الكرة الأوروبية.
وأبان المدلج أن الاتصالات السعودية فازت بحقوق الرعاية لجديتها وحرصها بعد أن تم عرض المنتج على جميع شركات الاتصالات وبعض الشركات الأخرى، نافيا أن يكون الاتفاق مع (الاتصالات) stc انتقائيا.

وشرح طريقة توزيع العوائد المادية بأنه مستقاة من طريقة أمريكية بمنح نصف المبلغ للنادي وتوزيع النصف الآخر على باقي الأندية. وأشار إلى أن الهيئة أيضا تقدم 150 ألف ريال لكل ناد، وسترتفع النسبة هذا العام.
من جهته ، بيّن المدير العام لشركة قيمي عبدالرحمن السبيعي أهمية التسويق لمنتجات الأندية والكيفية التي تتبع فيها عالمياً، وأوضح بأن نادي الهلال حقق المركز الأول في المبيعات وجاء النصر ثانياً والاتحاد ثالثاً والأهلي رابعاً والشباب خامساً ، وتفوق الوحدة في جانب بيع القمصان سابقا الاتحاد والأهلي، فيما لم تحقق بقية الأندية أي ربحية في مبيعاتها.
وتوقع السبيعي أن تزداد مبيعات الأندية في الموسم المقبل وخصوصاً وأن أطقم بعض الأندية هذا العام جاءت على مستوى عال من حيث التقنية والتصاميم.
وأضاف: هناك نية بوضع أكشاك في الملاعب والأندية وبعض الأسواق الكبيرة لبيع المنتجات، وقدم نماذج للكشكات على شاشة العرض.
وأبدى السبيعي امتعاضه من بعض الصعوبات والمعوقات تسويقيا بقوله "واجهنا بعض المعوقات في التسويق وبالذات في الملاعب بعد أن رفضت بعض الجهات دخول منتجات الأندية التي تم شراؤها من قبل الجماهير مما يكبد تلك الجماهير خسائر كبيرة ورفضها شراء المنتجات إذا لم يسمح لها بدخولها للملاعب معها، وهناك رجل أمن يرفض بشدة، وآخر يصادرها، وثالث يسمح دون مناقشة بدخولها، وحينما نسأل المسؤولين يؤكدون أن بعض رجال الأمن غير ملمين ببعض التعليمات وبعضهم جدد لأول مرة يحضرون..".
وفي جانب آخر، نوه السبيعي بتعاون أندية الاتحاد والنصر والشباب، مبديا تذمره من تعمد بعض الأندية وضع العراقيل، وضرب مثالا دون أن يكشف اسم النادي "أحد الأندية وللأسف ماطل في عمل تسويقي ووضع عراقيل أمامنا في الجمارك رافضا دخول المبيعات لمدة أربعة أشهر بحجة أن التسويق مسؤولية النادي، بينما العقود واضحة وأن الهيئة هي المخولة دون منع النادي من تسويق مايراه، لكن أيضا وحسب العقود وكما هو موثق من الاتحاد الآسيوي أن الهيئة هي المرجع الرئيسي ومن حقها تسويق المنتجات".
وأشار إلى أن غالبية الأندية لم تستفد من منتجاتها.
وكان السبيعي قد عرض رسومات بيانية توضح أرقام التسويق في مختلف المنتجات حيث انحصرت المنافسة بقوة بين الهلال والنصر تتاليا. وشدد السبيعي على أن الأرقام حقيقية ومراجعة قانونيا.

رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: (هيئة المحترفين) تعترف بأخطائها وتكشف سلبيات الأندية وإيجابياتها في يوم تدشين القمصان + طقم الاهلي الجديد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في اجتماع هيئة المحترفين: اعتماد مرشحو الأندية لعضوية الهيئة ما عدا الوحدة .. وإجراءات تحويل الملاعب السعودية إلى ملاعب ذكية .. الأمير نواف بن فيصل اثير الصمت منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 1 09-27-10 01:25 PM
أندية دوري زين تتلقى تعميما من هيئة دوري المحترفين بخصوص القمصان نسايم شرق منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 1 07-06-10 08:09 PM
استفسار عن متجر هيئة دوري المحترفين الواله الأهلاوي منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 3 08-16-09 08:24 PM
شعار هيئة دوري المحترفين الوعد منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 13 09-14-08 04:32 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP