العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأهلاوية > منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي
 

الملاحظات

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي الساحة الأهلاوية - النادي الأهلي السعودي - موقع جماهير النادى الاهلى - صوت الوطن


خالد الشنيف ـ أقول للغيورين أنا راحل والساحة عليكم بالعافية

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-07-10, 02:20 AM
الصورة الرمزية الرأقي99
الرأقي99 الرأقي99 غير متواجد حالياً
راقي محترف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 862
معدل تقييم المستوى: 1
الرأقي99 is on a distinguished road
bj;pl خالد الشنيف ـ أقول للغيورين أنا راحل والساحة عليكم بالعافية



يعده الكثيرون أهم من أنجبتهم الرياضة السعودية في مجال التحليل الفني ,اكتسب شهرة واسعة تعدت حدود المحلية لتصل إلى العربية والقارية,جريء في آرائه ,مميز في أسلوبه ,يصنفه الكثيرون بالأميز والأشهر في مجال التحليل الفني ,التقيته في هذا الحوار لأسبر أغواره واكتشف مكنونه, فكان كالمحيط الهادئ ,طموحه يضاهي عنان السماء ,وقدراته تتعدى حدود الثناء,لن أطيل عليكم ,ضيفنا لهذا الأسبوع هو الكابتن خالد الشنيف المحلل السابق في شبكة وقنوات ART والمحلل الحالي في قنوات أبو ظبي الرياضية فإلى ثنايا هذا الحوار :
 مرحبا بك كابتن خالد عبر هذا الحوار فكيف تحب أن نقدمك للقارئ الكريم؟
أتشرف وأعتز باسمي كثيرا ولك بأن تقدمني خالد صالح الشنيف اللاعب السابق والمحلل الفني الحالي.
 عرفناك من خلال الوسط الرياضي لاعبا عاديا ومن ثم تحولت إلى نجم استثنائي في مجال التحليل الفني ,شخصيا إلام تعزو السبب؟
لم أكن لاعبا عاديا على حد وصفك ,فقد كنت مطلبا ملحا للمدربين الذين أشرفوا على تدريبي سواء مع الشباب أو الأهلي وكنت لاعبا تكتيكيا بحتا ,وبعد أن اعتزلت فضلت الاتجاه للتحليل الفني من أجل نقل الخبرات التي اكتسبتها طوال مشواري الرياضي إضافة إلى تطوير نفسي من خلال مجال التحليل الفني خاصة بعد الدورات والشهادات التي حصلت عليها ,وأشكر الله جل في علاه أنني أصبحت كما تقول في سؤالك نجما استثنائيا على الرغم من وجود العديد من المحللين السعوديين البارزين والمميزين.
 سجلت حضورا جيدا نوعا ما مع نادي الشباب ولكنك فجأة وبلا مقدمات آثرت الانتقال إلى النادي الأهلي فهل كنت تبحث عن الجماهيرية والإعلام جراء هذا الانتقال؟
نحن في عصر الاحتراف ومسألة انتقالي كانت مطلبا ملحا لي حيث أنني كنت أطمح إلى تجربة أفضل أقدم من خلالها كل ما أستطيع تقديمه,إضافة إلى العرض المادي الجيد ووجود قاعدة جماهيرية وإعلامية عريضة في قلعة الكؤوس الأهلاوية.
 على ذكر نادي الشباب يقال بأن هناك ضغوطا مورست تجاهك مما دفعك للرحيل فهل لنا أن نعرف مصدر تلك الضغوط؟
صدقني لم تكن هناك أية ضغوط تمارس ضدي ,وأنا شخصيا ضد هذه الإشاعات فكل ما في الأمر أننا في عالم الاحتراف .
 اتجهت إلى التحليل الفني بعد اعتزالك وظهرت قدراتك الحقيقية حتى أضحيت أشهر محلل رياضي سعودي فما الدوافع التي أجبرت على خوض مثل هذه التجربة؟
الدوافع يا أخي كثيرة أولا أنا ابن الوسط الرياضي ولاعب سابق ,لذلك اتجهت لهذا المجال الذي أرى نفسي فيه ,ثانيا أنا شخص أبحث عن تطوير نفسي من موسم لآخر ,ومتفرغ للمجال الذي اخترته منذ نعومة أظافري ,كذلك,أنا خريج بكالوريوس تربية بدنية من جامعة الملك سعود,ومنغمس في الرياضة حتى النخاع فلماذا لا أتجه لمثل هذا الاتجاه.
 ولكن ألم يكن للشهرة والأضواء دور في اتجاهك للتحليل خاصة أنك كنت في نظر العديد من النقاد والمتابعين لاعبا عاديا لم يأخذ حقه ونصيبه من الأضواء؟
من قال لك بأني لاعب عادي قلت لك والآن أعيد كلامي بأنني كنت اللاعب رقم واحد لدى كل المدربين كوني لاعبا تكتيكيا من الدرجة الأولى ,وفيما يخص مسألة الشهرة والأضواء وأضيف لك المادة فلا يوجد هناك من يكرهها ولكن يعلم الله وأصدقك في ذلك أنني اتجهت للتحليل بسب تطوير نفسي وصقل موهبتي وتقديم كل ما يرضي الناس عني.
 اتجهت لشبكة ART وتجاهلت التلفزيون السعودي هل هذا إيحاء مباشر من خالد الشنيف بأن القناة الرياضية دون التطلعات والطموح؟
بالعكس أحترم جميع قنواتنا الحكومية وخاصة القناة الرياضية السعودية وهي قناة مميزة وأكن كل تقدير واحترام لها وللعاملين فيها ,ولكن اتجاهي لقنوات الآرتي كانت نقطة تحول في مسيرتي الرياضية وتجربة مميزة للغاية ,والمسألة مجرد عرض وطلب مع احترامي لكافة القنوات الرياضية الأخرى.
 كابتن خالد بعيدا عن الدبلوماسية كيف تصف لنا تجربتك مع الآرتي خصوصا أنك الابن المدلل لها بشهادة الكثير من المنصفين؟
تجربة ثرية للغاية وهي مميزة بالنسبة لي كون البيئة التي وجدتها في القناة تساعد على النجاح بكل تأكيد ,إضافة إلى أن القناة جماهيرية ومتابعة بشكل كبير ,وإبان ظهوري في القناة كانت تنقل العديد من المسابقات وأقوم بتحليلها مما ساهم في انتشاري وكسب خبرات جديدة بالنسبة لي ,وأصدقك القول بأن قناة الآرتي قناة مهنية بحتة,وبالمناسبة أحب أن أقدم شكري وتقديري لكل من الأستاذ محيي الدين كامل وكذلك الأستاذ وليد الفراج وذلك لوقوفهم مع خالد الشنيف كمحلل سعودي ولإيمانهم بقدراتي وإمكاناتي الشخصية .
 يشاع بأنك الابن المدلل في الآرتي فهل هذا الكلام صحيح؟
من يقول مثل هذا الكلام يكون مخطئا ,لمعلوميتك يابدر ولمعلومية القراء جميعا لم أكن مدللا في يوم ما في قناة الآرتي ولو كنت مدللا لما قمت بتحليل دوري الدرجة الأولى والثانية ,يا أخي الجميع كان يطالب بخالد الشنيف ويعلم الله أنني لم أطالب في أي يوم من الأيام في تواجدي وظهوري.
 سجلت مع الآرتي حضورا لا يضاهى وكنت الأبرز في سماء التحليل الفني فمن خدم الآخر أنت أم الآرتي؟
أعتقد أنه نجاح مشترك فنجاحي هو بالأساس نجاح للقناة ولباقي زملائي والعكس صحيح جدا ,على الرغم من أنني أكون أكثر سعادة بنجاح زملائي الآخرين كما لو أن الأمر يعنيني شخصيا.
 تحظى شخصيا إبان عملك في الآرتي بمعاملة خاصة وبمزايا مادية غير عادية ,فهل كان لعلاقتك بوليد الفراج دور في ذلك أم أن المسألة تقدير وعرفان؟
وليد أخ وصديق وله أفضال علي ولم ولن أنكرها ما حييت وتربطني به صداقة قوية على الرغم من أنني لم أكن أعرفه قبل مجيئي للقناة,ولكن كل ذلك ليس سببا كما تقول فالمسألة عمل مهني بحت ,وأصدقك القول أننا كنا جميعا نعامل معاملة ممتازة في القناة ولم يتم تميزي على غيري كما تقول.
 بما أن الحديث عن وليد الفراج ألم تزعجك نرجسية الفراج وتدخله في كل شاردة وواردة كما يشاع؟
لا أعلم من أين أتيت بمعلومة كهذه بالنسبة لي شخصيا كنت أسمع مثلك الكثير عن وليد الفراج ولكن بمجرد العمل معه تحققت أن كل ما يشاع عنه غير صحيح البته,يا أخي الرجل يعمل من الساعة 12 ظهرا وحتى الثانية صباحا ,ينتج ويتابع ويدقق ولذلك نجحت القناة ,كما أعتقد أنه له الحق في التدخل متى ما استدعى الأمر ذلك بحكم مسئولياته,لذلك لا تصدق كل ما يقال عنه فأبو بدر عملة نادرة .
 زملاؤك في القناة كانوا يتحاشون الظهور معك في الأستوديو كونك مطلبا جماهيريا ملحا فهل كان ذلك يسبب لك نوعا من الإحراج؟
بدر والله العظيم أننا في القناة مكملون لبعضنا الآخر ولا يوجد من يتحاشى الظهور معي كوني مطلبا جماهيريا كما تقول ,وللمعلومة فأحيانا أحتاج لبعض المعلومات وأجدها لدى زملائي وكذلك العكس لذلك لا يوجد هناك إحراج ولاهم يحزنون.
 بالمناسبة هناك من يعتقد بأن بروزك كان على حساب أسماء مغمورة في مجال التحليل جلبتها الآرتي كوجدي الطويل وحمود السلوة وغيرهما الكثير؟
لالا أعتقد أن كل من جلبتهم القناة كمحللين فنيين هم جديرون بمثل هذه الثقة ,ولم يكن بروزي بسبب ما تقول أنا يا سيدي أبحث عن المعلومة المفيدة وكل ما يرضي الجمهور عني ,وأحاول تطوير نفسي دوما ولن أقف عند حد معين ,وبالنسبة لحمود السلوة فهو رجل خبير ويكتنز معلومات هائلة ولديه العديد من الخبرات والانجازات وكذلك وجدي الطويل محلل طموح ومميز,وبالنسبة لتصيد الأخطاء إن كان هناك من يتصيد علي فأعتقد أن تصيد الأخطاء سهل للغاية وليس بالأمر العسير,ولكن هل نجاحي سبب أرقا للآخرين سبحان الله ,يا أخي من المفترض أن نبحث عن أسباب النجاح وأدواته وليس العكس يا صاحبي.
 من خلال تجربتك السابقة هل حققت كل ما تريد وتصبو إليه أم أنك لا زلت في طور البداية؟
كلاعب نعم حققت كل ما أصبو إليه على الرغم من أنني اعتزلت وأنا قادر على العطاء لمدة موسمين أو ثلاثة, وفيما يخص مجال التحليل فلا زلت في طور البداية فلم أمضي سوى أربع سنوات في هذا المجال.
 حاليا تعد الأبرز والأجمل والأفضل على حد مقولة الزميل مصطفى الأغا الشهيرة فهل هذا الأمر بمثابة الإبرة المخدرة لك أم أنك ستواصل على نفس الرتم والطموح؟
أقسم لك يا بدر أنني لم أبحث أن أكون الأجمل والأبرز ولم ولن أبحث أن أكون كما تقول على الرغم من أنني احمد الله على مثل هذا الكلام ,كل ما في الأمر يا صديقي أنني أبحث عن تطوير الذات وتنوير نفسي وتقديم كل ما اكتسبته في هذا المجال عبر معلومة مميزة ,أبحث خلالها عن كسب رضا الجماهير العريضة المتسمرة خلف الشاشة والمتلهفة لكل ما هو مميز ومفيد,ولا أعتقد بأن نجاحاتي ستخدرني كونني لازلت أطمح للمزيد والعديد.
 في حوار سابق مع الكابتن جاسم الحربي أكد أنك أعطيت أكبر من حجمك وأنك لست الأفضل في مجال التحليل الفني فماذا تقول أنت؟
سأستعيرك وأوجه أنا لك السؤال وأترك لك الإجابة وفيما يخصني أنا شخصيا أعتقد أنه رأي شخصي للكابتن القدير جاسم الحربي والذي أعزه وأقدره وأحترم قدراته ,وكل ما علي أن أحترم وجهة نظره الخاصة.
هل تعتقد أن الغيرة بدأت تدب في نفوس زملائك المحللين الفنيين بعد نجاحاتك المستمرة؟
لا أؤمن بمثل هذا الكلام وإن وجد فعلا فأنا تركت الدوري السعودي منذ شهر 12 الفائت وسأتواجد في أبو ظبي عبر الدوري الإماراتي والدوري الانجليزي وكذلك ما تبقى من دوري أبطال آسيا ,ومن أغاصه حضوري وتواجدي فهاهي الساحة فاضية للغيورين ,وعليه بالعافية.
 كونك مستشارا فنيا لبعض الأندية السعودية فهل استشاراتك مدفوعة الثمن ,أم هي تجربة جديدة لخالد الشنيف؟
من أراد مشورة خالد الشنيف فأنا سهل الوصول ,والعديد من الأندية السعودية طلبت استشاراتي في العديد من الأمور ,وأصدقك القول بأنها ليست مدفوعة الثمن بتاتا,وأنا جندت نفسي لخدمة وطني من خلال قطاع الرياضة سواء المنتخب أو الأندية السعودية.
تجربتك الحالية مع قناة أبو ظبي الرياضية تجربة محفوفة المخاطر إن جاز لي التعبير فهل توافقني الرأي بأنك استعجلت الانضمام لها أم أنها صدمت بيع قناة الآرتي لحقوق الدوري السعودي لقناة الجزيرة والتي لم تفق منها حتى الآن؟
لن أوافقك الرأي لسببين الأول أن بيئة ومناخ العمل في قناة أبو ظبي الرياضية مريح وممتاز للغاية ,والأمر الثاني أنها مقبلة على توسعات كبيرة لعل أبرزها نقل الدوري الإنجليزي والذي يعد الأقوى والأشهر وهو ما سيضيف لي الشيء الكثير,علما أن هناك العديد من العروض التي وصلتني ولست بمجال المسوق لنفسي عبركم ولكن كل شيء مميز في أبو ظبي ويدعو للتفاؤل بمستقبل مشرق وباهر بحول الله وقوته.
 ولكن ألا تعتقد بأن جماهيريتك محليا سوف تقل نوعا ما كون قناة أبو ظبي غير ناقلة للدوري السعودي بعد أن احتكرتها الجزيرة الرياضية؟
كنت أمام خيارين البقاء في الآرتي وأنت تعرف التحجيم الحاصل فيها بعد بيعها حقوق نقل الدوري لقناة الجزيرة الرياضية حيث ستنقل مباراة واحدة كل أسبوع أو الرحيل والانتقال لأبوظبي والتي ستنقل الدوري الانجليزي ومن خلالها سأطور من نفسي وقدراتي وإمكاناتي ,وفيما يخص الجماهير فأصدق القول أنها في قلبي أينما حللت أو ارتحلت.
 عرفت بآرائك الجريئة والحادة في كل ما يخص الأندية ولكنك تتجنب الحديث عن كل ما يخص المنتخب فهل يعني ذلك أن تود الدخول في صراعات مع بعض المسئولين؟
الجميع يبحث عن الإثارة وأنا محلل فني ولا علاقة لي بالأمور الإدارية كي أنتقدها وفيما يخص الأندية والمنتخب فإنني أنقدهما نقدا فنيا وليس إداريا وعلى الجميع أن يفرق بين الأمور الفنية والإدارية,ومتى ما استلزم الأمر ذلك فستجدني حاضرا بكل تأكيد بشرط أن يكون فنيا بحتا,ولن أذيع لك سرا بأنني متخصص بالجانب الفني فقط ,وفيما يخص غير ذلك فهناك من هو أقدر مني وأعلم ,وعبر جريدة اليوم أؤكد للجميع بأنني لن أتحدث إلا عن الأمور الفنية فقط.
 الجماهير السعودية تمني أنفسها بأن تراك على رأس الهرم الفني للمنتخب السعودي ,فماذا يعني لك ذلك ,وهل أنت مؤهل لمثل هذا المكان؟
كما قلت لك الجمهور في قلبي وعقلي دائما ,وأقدر كل الأصوات التي تطالب بذلك ولكن أنا شخص أحمل دورات ولدي خبرات وأجد نفسي كثيرا في مجال التحليل الفني ,وفيما يخص الأمور الإدارية لا أجد نفسي فيها ولا تستهويني على الإطلاق وليس عيبا ذلك الأمر ,يا عزيزي أنا مختص في الجانب الفني البحت وأرى نفسي الرجل المناسب في المكان المناسب ,وأتشرف بخدمة وطني سواء عبر المنتخبات الوطنية أو الأندية ,وأنا جاهز لخدمة الجميع .
 بعد هذا المشوار الطويل لك مع الرياضة سواء لاعبا ومحللا ألم تصب بالملل ,وهل حققت كل ما كنت تبحث إليه من هذا المجال؟
أي ملل تتحدث عنه يا أخي أنا أتنفس كرة القدم هي مجالي الذي اخترته وتخصصت فيه ,لا لا لم ولن أصب بالملل كرة القدم هي حياتي ومجالي ومصدر دخلي ,وما يميز عملنا هو أنه أكل عيشنا ,باختصار هو عملنا المحبب,أضف إلى ذلك أنني متعلق بالمشاهد وبالدوري السعودي تعلقا عجيبا لا تتخيله فكيف تقول أصبت بالملل,وفيما يخص الشق الثاني من السؤال فلقد حققت كلاعب كل ما أريده أما كمحلل فني فلا زلت في طور البداية ومشواري لا يتعدى فيه الأربع سنوات فقط.
 سؤالي ما قبل الأخير وأتمنى أن يتسع صدرك للإجابة عليه ما سبب غرورك وفوقيتك الزائدة والتي يشاع أنها أبرز عيوبك فهل هي الشهرة أم الوسامة أم التشبع من كل ماله علاقة بالكرة والإعلام؟
سؤال جميل جدا ولك أن تتخيل يا بدر أنني أظهر في الأسبوع أكثر من أربع مرات أو تزيد ,وهناك من يطلب مني عمل حوارات ولقاءات سواء عبر الإذاعة أو الصحف أو القنوات وعندما أرفض طلبا كهذا احتراما لذائقة المتلقي والقارئ الكريم يفسرونه بغرور وشهرة زائدة ,أقسم لك أنني قليل الظهور عبر وسائل الإعلام الأخرى كي لا يملني الجمهور ,أنا تركت الكتابة عبر الصحف ,ونادرا ما أجري حوارات صحفية ,كي أتفرغ لعملي وأقدم ما يشفع لي بالظهور بالوجه الذي يرضي الجميع عني ,أما مسألة الغرور والتشبع والوسامة فهي تهم باطلة, وصدقني من يتعامل معي ويعرفني جيدا يعلم من هو خالد الشنيف.
 كابتن خالد المساحة حرة لك لتختتم هذا الحوار ؟
أشكرك على هذا الحوار الجميل وعلى هذه التهم الجميلة التي سقتها أثناء حوارك ,أشكرك وأشكر القائمين على جريدة اليوم ,وأحب أن أؤكد لك أنني مقل جدا في ظهوري عبر وسائل الإعلام ,وهذا الحوار تقديرا لشخصك الكريم ولجريدة اليوم الغراء ممثلة بملحق الميدان الرياضي.

البطاقة الشخصية للضيف :
خالد صالح الشنيف
مواليد العاصمة الرياض عام 1973
بكالوريوس تربية بدنية جامعة الملك سعود
متزوج وأب للوليد وسديم
محلل في قنوات أبو ظبي الرياضية
حاصل على العديد من الدورات المحلية والإقليمية
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: خالد الشنيف ـ أقول للغيورين أنا راحل والساحة عليكم بالعافية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خالد الشنيف ـ أقول للغيورين أنا راحل والساحة عليكم بالعافية الرأقي99 منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 6 08-07-10 12:38 PM
خالد الشنيف مطلب الأهلاويين ... حملة المطالبة بخالد الشنيف مديرا للفريق الأهلاوي % الراقي % منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 6 03-17-10 09:01 PM
قالها خالد الشنيف وياليتهم يستفيدون من خالد الشنيف العنيد44 منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 4 03-10-10 02:57 AM
خالد الشنيف خالد الشنيف بلا مورينهو بلا هم جيزاني07 منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 11 11-18-09 12:09 PM
كايو راحل راحل هذا ماتؤكده إدارة الاهلي Euro 24 منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 21 03-31-07 06:51 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP