العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات المجتمع - منتديات الاسرة > المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط
 

الملاحظات

المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط عالم المرأة الخاص، المرأة العربية, مكياج, اناقه، جمال, أزياء, ملابس, فساتين, تنظيف بشره, عطور, تفتيح بشره, تسريحات شعر, اكسسوار


جدل موسمي يتكرر بين الرجال والنساء حول من يستمتع بالإجازة أكثر

المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-18-05, 09:52 AM
الصورة الرمزية البرنسيسة
البرنسيسة البرنسيسة غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,480
قوة السمعة: 1
البرنسيسة will become famous soon enoughالبرنسيسة will become famous soon enough
جدل موسمي يتكرر بين الرجال والنساء حول من يستمتع بالإجازة أكثر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النوم في «العسل» والسفر للخارج وحضور المناسبات الاجتماعية

بين الاسترخاء والنوم طوال أشهر الصيف في المنزل، والسفر إلى أبعد دول العالم للترفيه والتعرف على الحضارات الأخرى مسافة كبيرة من القناعات والخيارات التي تحكمها أمزجة البشر وطرق حياتهم وفي كثير من الأحيان أمورهم المادية.

لكن جدلا سنويا من نوع آخر يتزامن والإجازة الصيفية بين الرجال والنساء على حد سواء حول ايهما يستمتع بالإجازة أكثر ومن المهضوم حقه فيها، وفي استطلاع قامت به «الشرق الأوسط» على عدد من الأشخاص ومن الجنسين ومن الفئة العمرية 20 سنة فما فوق، تبين أن الاستمتاع بالإجازة يختلف بحسب مفهوم الترفيه من شخص لآخر، فقد جاء السفر بنسبة 90% وبنسبة 70% الخروج مع الأصدقاء، و50% الرحلات البرية، حفلات الزواج والتسوق. ومن الطريف أن نسبة 10% فقط يرون قمة الاستمتاع هي بالجلوس هانئين في المنزل.

وكنتيجة لذلك تنوعت الإجابات بين الشريحة التي شملها الاستطلاع حيث ان نسبة 60% من النساء يرون أن الرجال (اخذوا) عليهن كل شيء فيما يتعلق بالمتعة أيام الإجازة، لعدد من الأسباب، وان كانت أغلبيتها تدور حول انعدام القيود المفروضة على الرجل، سواء كان في سفره وتمشياته أو حتى خروجه وعودته للمنزل يوميا من دون رقيب ومن دون تحمل أي مسؤوليات تذكر في الإجازة، بالإضافة إلى ذلك فهن اللاتي يتحملن أعباء التخطيط للإجازة والسفر وكذلك الاهتمام بالعائلة والأطفال هناك وذلك كله ما يحرمهن المتعة.

ويعتقد عدد من الشابات السعوديات ان الرجال يملكون أماكن ترفيهية أكثر من أندية رياضية وصالات ألعاب مغلقة ومقاه يستطيعون الذهاب إليها في حين تبقى مراكز التسوق المتنفس الوحيد لهن. وترى 5% ان المنزل والتلفزيون ملاذهن الوحيد في الإجازة.

ومن جهة أخرى ترى 30% ان الاستمتاع بالإجازة مشترك ما بين الرجل والمرأة إذا استغلوها في الخروج معا ومشاركة الأوقات السعيدة.

بينما نسبة 10% فقط يعتقدن أنهن يستمتع بالإجازة أكثر من الرجل مشتركات بذلك مع نسبة 50% من الرجال الذين يرون نفس الشيء. وحول أسباب ذلك يرى أغلبية الرجال أن جميع المهرجانات المقدمة والعروض التسويقية وحتى مراكز التسوق تستهدف المرأة فقط متناسين حقوق الرجال في ذلك، وذلك الحال ينطبق على قضاء الإجازة داخليا ومحاولة تكبيل تحركات الشباب ومنعها تماما.

ويرى الآباء العاملون ان الإجازة تعني انقلاب موازين حياتهم وتوديع النوم الهانئ لـ 3 اشهر واستنزاف كل الأموال المدخرة قبل الإجازة.

ويؤيد 30% من الرجال أنه يكفي النساء متعة في الإجازة، حضور الأعراس والحفلات شبه اليومية والاستمتاع هناك بالرقص والأغاني (الفرجة) والبوفيهات المجانية في حين يظل نصيبهم من تلك المناسبات الجلوس وتفرس وجوه الحاضرين لعدد من الساعات وتحمل الملامة في حال اعتذارهم عن الحضور.

فيما يشدد %50 من ان الإجازة تعني قطع تذاكر السفر والانطلاق للمتعة وحين قضاء العطلة داخليا فهي استراحات مزودة بكافة وسائل الترفيه يقضون فيها الليالي يوميا.

في المقابل الشباب الأصغر سنا يعتقدون ان أفضل طريقة للاستمتاع بالإجازة تتمثل في نوم النهار و(التسكع) خارجا ليلا في الاستراحات أو غيرها وهي المتعة التي يقول احد الشباب انها تلك المتعة «الشبابية« التي لا تستطيع النساء مشاركتهم فيها في ظل جدولهن الحافل صيفا بالمناسبات الاجتماعية.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 07-18-05, 12:31 PM
الصورة الرمزية البــــاشــــا
البــــاشــــا البــــاشــــا غير متواجد حالياً
راقي بلاتيني
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: عروس الشمال
العمر: 33
المشاركات: 10,676
قوة السمعة: 1
البــــاشــــا will become famous soon enoughالبــــاشــــا will become famous soon enough
مشكورة

أختي البرنسيسة

على الموضوع

دمتي والجميع بالف خير ...
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 07-21-05, 11:39 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 33
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
بسم الله الرحمن الرحيم






°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°مشكورة أختي على هذا المجهود الرائع °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

بالرك الله فيك

وجزاك الله كل خير


__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: جدل موسمي يتكرر بين الرجال والنساء حول من يستمتع بالإجازة أكثر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة بقايا روح قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات 13 11-26-10 07:09 PM
ماهي اكثر صفة تضايقك من الرجال والنساء برضو؟ اهلاويه ذوق مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 7 12-13-09 10:21 PM
جدل موسمي يتكرر بين الرجال والنساء حول من يستمتع بالإجازة أكثر البرنسيسة الأسرة - الطفل - المجتمع - الحياة الزوجية 6 12-22-08 09:20 PM
أنواع الرجال والنساء والحموات‏ ح_الأهلي_ب نكت جديدة | طرائف | مواقف | وناسة 6 06-04-08 03:24 PM
الفرق بين تسوق الرجال والنساء .. للي يبي الونسه دمعة صادقة منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 22 07-14-06 07:52 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP