العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية
 

الملاحظات

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية سيارات جديدة, سيارات سبورت, سيارات رياضية, دراجات نارية, سيارات موديل, جنوط, سيارات معدلة, دبابات بحرية, كفرات, لنشات, صور سيارات, اخر موديل, قوارب, اخبار السيارات, جديد السيارات, سيارات 2013, سيارات مستعملة, درجات هوائية, أخر الموديلات, شاحنات, جديد السيارات


(بي أم دبليو) تقدم الجيل الجديد من الفئة الثالثة في 2006م

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-28-05, 07:52 PM
الصورة الرمزية النشمي
النشمي النشمي غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,398
قوة السمعة: 1
النشمي will become famous soon enoughالنشمي will become famous soon enough
(بي أم دبليو) تقدم الجيل الجديد من الفئة الثالثة في 2006م

تأمل أن تنافس به مرسيدس وأودي



تطلق (بي أم دبليو) الجيل الجديد من الفئة الثالثة العام القادم كطراز 2006، ويعدّ هذا الجيل تحولاً رئيساً في موديلات شركة (بي أم دبليو) كونه يحتوي على الكثير من التغييرات التي شملت زيادة أبعاد قاعدة العجلات والأبعاد الأخرى، حيث يوفر مساحة داخلية أكبر للفئة الثالثة في خطوة تهدف إلى زيادة مبيعاته ومنافسة سيارة أودي A4 وسيارة مرسيدس سي كلاس CClass وذلك من ناحية تعدد الاستعمالات ومساحة شحن الأمتعة.

ويعود سبب أن موديلات (بي أم دبليو) الجديدة لم تحظ بذات أهمية الفئة الثالثة بالرغم من المنافسة المتزايدة على كل الجبهات وذلك لأن الفئة الثالثة تبقى حجر الزاوية في إنتاج (بي أم دبليو) إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أنها حازت على نسبة 57% من مبيعاتها العالمية في السنة الماضية أي حوالي 525.258 وحدة في جميع أنحاء العالم.



سيقدم الجيل الجديد بتصميم ومقصورة جديدين، حيث صنعت الأجزاء الخارجية للفئة الثالثة كما في الفئة الخامسة الجديدة من خليط من عدة مواد هي الفولاذ والألومنيوم ومن البلاستيك الحراري الصلب لبعض الأجزاء مثل الرفارف الأمامية وذلك بهدف زيادة الصلابة بنسبة 25 في المئة وخفض الوزن، وتم طلاء الهيكل بمادة الزنك التي تقاوم الصدأ، وكذلك تلبيس الهيكل بمواد خاصة عازلة للضجيج.

وكما هو التقليد في سيارات (بي أم دبليو) فالمقدمة الأمامية بفتحة كلاسيكية، والأنوار الأمامية الممدورة تحت العدسات الزجاجية الشفافة، وكذلك الخط البارز الذي على الجوانب، وقد زادت أبعاد الفئة الثالثة طولاً وعرضاً وارتفاعاً بشكل طفيف وذلك للمحافظة على حجمها المدمج الذي يعزز عامل الديناميكية وحتى لا تكبر كثيراً وتقترب من الفئة الخامسة الأكبر، فقد زاد طول قاعدة العجلات من 2.72م إلى 2.76م والطول الخارجي من 4.47م إلى 4.52م وكذلك العرض زاد من 1.74م إلى 1.82م وأيضاً الارتفاع من 1.41م إلى 1.42م، وبالرغم من أنه تم التقديم لهذا الجيل على أنه سيدان ممدود الصندوق إلا أنه سيكون هنالك أيضاً عدة صيغ منها سيارة نقل واغن وكوبيه ذات تصميم مميز وأخرى كابروليه مكشوفة لأمريكا الشمالية بداية عام 2007م.

خيارات المحرك

ستتوفر الفئة الثالثة بثلاثة خيارات من المحركات الجديدة كلياً لا ترتبط بأي رابط مع محركات الفئة الحالية، وستزود هذه المحركات التي تعمل بالبنزين بأحدث تطبيقات bmw مثل نظام (فانوس) المزدوج الذي يتحكم بعمل دوران أعمدة الكامة وبنظام (فالفترونك) المتطور المتحكم بتوقيت فتح وغلق الصمامات، وسيتوفر المحرك الأول بأربع أسطوانات متتالية و16صماماً وسعته لتران بقوة 150 حصاناً وعزم 200 نيوتن متر ويصل سرعة 100كلم في 9 ثوان وتبلغ سرعته القصوى 220 كلم في الساعة وباستهلاك للوقود يبلغ 7.4 لتر.

أما المحرك الثاني بست أسطوانات و24 صماماً أي أربعة صمامات لكل أسطوانة وبسعة 2.5 لتر وقوة 220 حصاناً وعزم 250 نيوتن متر وهو متوفر في الموديل 325i ويصل سرعة 100 كلم في 7.1 ثواني وتبلغ سرعته القصوى 245 كلم في الساعة مع استهلاك للوقود يبلغ 8.3 لتر.

والمحرك الثالث بست أسطوانات وسعة 3 لترات وهو متوفر في الموديل 330i بقوة 260حصاناً وعزم 300 نيوتن متر ويصل سرعة 100 كلم في 6.3 ثوانٍ وتبلغ سرعته القصوى 250 كلم في الساعة واستهلاك في الوقود يبلغ 8.7 ليترات.

وترتبط المحركات بعلبة تروس يدوية بست نسب. والخيار المتوفر هو علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب من إنتاج زد أف مزود بوظائف إلكترونية أو علبة تروس من نوع SMG ذات أزرار على عجلة القيادة ستكون متوفرة في موديلات 330i.

ويتم حالياً تطوير علبة تروس ذات قابض clutch مزدوج شبيه بما لدى فولكسفاجن والذي تسميه بعلبة التروس ذات الغيار المباشر DSG، لكنه لن يكون متوفراً حالياً.

منظومة تعليق محسنة

ومن ناحية التوازن الديناميكي فقد بقيت قوائم ماكفرسون ترفع المقدمة، لكنها الآن تصنع من الألمنيوم من أجل الحصول على استجابة حادة.

بينما تبنت النهاية الخلفية ترتيبات حديدية معقدة من خمس وصلات بدلاً من منظومة الوصلات الأربع الحالية.

ويوجد بمحاذاة منظومة التعليق القياسية هذه منظومة رياضية اختيارية تقلل من ارتفاع السيارة بحوالي 1.5 سنتمتر وتضيف نوابض ومخمدات صدمة أقوى.

ولن يتوفر نظام القيادة الديناميكي المعروف من (بي أم دبليو) في الفئة الثالثة الجديدة، بسبب وزنه وكلفته.

وقد تم توزيع وزن السيارة بالتساوي تقريباً على المقدمة والمؤخرة، حيث تم ذلك جزئياً عن طريق تخفيض مكان تثبيت البطارية إلى الأسفل في أرضية صندوق السيارة واستبدال الإطار الاحتياطي بعلبة أدوات لتصليح الإطارات المثقوبة.

وبينما زود الموديل (325i)بعجلات قطرها 16 بوصة فإن الموديل (330i)حصل على إطارات بـ 17 بوصة والخيار الإضافي هو الحصول على إطارات بقطر 18 بوصة.

تجهيزات السلامة

ومن بين تجهيزات السلامة تبرز وسائد حماية السائق والراكب الأمامي ذات المرحلتين ووسائد حماية الصدر على السطح الخارجي لخلفيات المقاعد إضافة إلى الوسائد الجانبية.

وكذلك زودت جميع موديلات الفئة الثالثة بأحدث نظام للسيطرة على الاستقرار الديناميكي.

وفي الموديلات الأكثر رقياً أضيف إلى هذا النظام خيار (إيقاف تفعيل النظام) لمنع انحدار السيارة إلى الخلف عند ارتقاء التلال وخيار (الإيقاف السهل) لتقليل الاندفاع عند الضغط على دواسة المكابح بقوة إضافة إلى خيار (الكبح الجاف) لتجفيف أقراص المكابح في الجو الرطب.

وتتضمن الخيارات الإضافية المتاحة منظومة اجتياز سيارات فعالة وإنارة أمامية زينون مع أو بدون خاصية تحريكها حسب بالاتجاه الذي تتحرك به العجلات الأمامية، والدخول إلى السيارة من دون استخدام مفاتيح، والاختيار بين منظومتين مختلفتين للملاحة، وسلسلة من منظومات ال(دي في دي) للترفيه بنسخة متطورة تستعمل منظومة صوتية من نوع (Pro Logic7) .
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 01-29-05, 12:26 AM
الصورة الرمزية البــــاشــــا
البــــاشــــا البــــاشــــا غير متواجد حالياً
راقي بلاتيني
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: عروس الشمال
العمر: 34
المشاركات: 10,676
قوة السمعة: 1
البــــاشــــا will become famous soon enoughالبــــاشــــا will become famous soon enough
يعطيك الف عافية النشمي
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 01-30-05, 03:01 AM
الصورة الرمزية الحلم الغائب
الحلم الغائب الحلم الغائب غير متواجد حالياً
راقي ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
العمر: 33
المشاركات: 9,533
قوة السمعة: 1
الحلم الغائب will become famous soon enoughالحلم الغائب will become famous soon enough
يعطيك الف عافية النشمي
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 02-01-05, 07:44 PM
ابو متعب ابو متعب غير متواجد حالياً
راقي مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 134
قوة السمعة: 1
ابو متعب will become famous soon enoughابو متعب will become famous soon enough
النشمي يعطيك ألف عافية على المعلومات

دمت ودام عطائك
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 05-22-05, 02:49 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 34
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
يعطيك الف عافية أخي النشمي
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: (بي أم دبليو) تقدم الجيل الجديد من الفئة الثالثة في 2006م
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرسيدس بنز تطلق الجيل الجديد من الفئة أس بتقنيات عالية الراقي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 7 12-10-05 05:13 PM
مرسيدس بنز تطلق الجيل الجديد من الفئة أس بتقنيات عالية الراقي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 3 08-19-05 06:54 PM
بتعديلات كبيرة بالشكل والمضمون.. Bmw تستعد لإطلاق الجيل الجديد من الفئة الثالثة darkmaster جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 1 07-17-05 04:07 AM
( بي أم دبليو ) تقدم الجيل الجديد من الفئة الثالثة في 2006م ابو مهند جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 0 01-28-05 07:53 PM
«الفئة الثالثة» الجديدة تعد جمهور بي إم دبليو بنجاح باهر الراقي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 4 12-24-04 04:30 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP