http://www10.0zz0.com/2017/05/26/23/763646625.png

http://www10.0zz0.com/2017/05/26/23/365815693.jpg

 


 
العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة
 

الملاحظات

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة النقاش العام - الحوار الجاد , مواضيع عامه , نقاشات ساخنه , حرية الرأي و الرأي الآخر ( اختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه )


السعودي حيدر المزرع يروي قصة الساعات الرهيبة في سجن أبو غريب..

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-10-04, 11:07 AM
الصورة الرمزية الساهر
الساهر الساهر غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 437
قوة السمعة: 1
الساهر will become famous soon enoughالساهر will become famous soon enough
السعودي حيدر المزرع يروي قصة الساعات الرهيبة في سجن أبو غريب..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد اعتقاله 11 شهراً بتهمة الإرهاب:
السعودي حيدر المزرع يروي قصة الساعات الرهيبة في سجن أبو غريب..
حرمان من النوم والطعام واستهانة بالغة بحقوق الإنسان



المزرع مع أخيه جعفر وأبنائه أثناء الاستقبال في المنزل

وصل المواطن السعودي حيدر المزرع (37عاماً) إلى القطيف أمس قادما من سوريا عن طريق مطار الملك فهد الدولي في الدمام بعد اعتقاله في سجن أبو غريب في العراق مدة 11 شهراً.
وسرد المزروع قصة معاناته في سجون الاحتلال الأمريكي في لقاء مع " الوطن " فقال: إنها بدأت منذ خروجه إلى منطقة السيدة زينب في دمشق التي قضى بها يوما واحدا ثم استأجر مركبة عراقية (تاكسي من نوع سوبربان) حيث توجه وزميله المرافق، خالد القيصوم، المفرج عنه في وقت سابق ، إضافة إلى عراقي وألماني من أصل إيراني إلى الحدود السورية العراقية لإنهاء إجراءات تصدير عدد من السيارات للسوق السورية الحرة واستلام مقابلها.
وأضاف حيدر "واصلوا الطريق إلى العراق وتحديداً "كربلاء" للقاء مجموعة أخرى بهدف الاتفاق معها على توريد مشروبات غازية من الكويت وبعد مكوثهم في كربلاء لمدة 5 أيام قرروا بعدها الخروج، وذلك في يوم السبت 28/8/2003م، والذي كان اليوم الأول لاعتقاله حيث كانت القوات الأمريكية تقوم بتفتيش قرية (الهبارية والكسرة)" فتم تفتيشنا تفتيشا دقيقا تم على إثرها أسرنا بحجة حمل أجهزة هواتف محمولة عن طريق القوات الأمريكية". وأوضح"أن الأمريكيين تساهلوا مع الألماني من أصل إيراني وأطلق سراحه وأعطي له جهازه الجوال والحقيبة الخاصة به".
وبين المزرع أن جنسيته كسعودي دفعت القوات الأمريكية للتدقيق في هويته، وتوجيه كثير من الأسئلة إليه لأكثر من 3 ساعات للحصول على معلومات تفصيلية عن طبيعة وجودي في العراق وخط سير الرحلة والى من هم قادمون.
وأضاف حيدر: ذنبنا هو أننا سعوديون حيث وجهت لنا تهمة الإرهاب ، وعن أسباب ذهابهم للعراق رغم الحالة الأمنية المتردية أكد أنه سبق أن زار العراق العام الماضي وكانت الأوضاع على ما يرام مؤكداً" أنا لست السعودي الوحيد الموجود في العراق، فهناك عائلات سعودية تقوم بزيارة أقاربهم والبعض الآخر جاء لكي يخرج زوجته العراقية وأولاده من هناك".
وقال إنه تم نقله إلى المعتقل بطريقة سيئة عبر الباصات ثم تم إرسالهم إلى قاعدة طيران في بغداد بواسطة طائرة عمودية مكثوا بها لمدة 4 أيام يذكر خلالها أنهم تعرضوا للكثير من الإهانات والشتائم والتعذيب وقلة النوم منذ ساعات الفجر وحتى الساعة الواحدة صباحا من اليوم التالي.
واستطرد"في أحد التحقيقات سألني جندي أمريكي هل تستطيع الجلوس على ركبتيك مكبل اليدين دون التمايل يمينا أو شمالا، وعن واقع الحياة التي يعيشها المعتقلون قال المزرع إنه كانت لديه بطانية يجلس عليها في الصباح يتغطى بها، وفي الليل كانت الأحذية هي الوسادة التي يتوسدها غالبية المعتقلين عند خلودهم للنوم، وبعد 12 يوما في السجن شاهد معظم أهالي قرية الهبارية وقد تم الزج بهم في السجن (معتقل أبوغريب) ومارسوا معهم نفس الأساليب الملتوية في التحقيق .
وفي استجوابه من قبل المحققين الأمريكيين وجهت له اتهامات بممارسة الإرهاب فرد بقوله" إن الإرهابي لا يستطيع الدخول عن طريق القنوات الرسمية، وأنا دخلت إلى هذه الدولة عن طريق القوانين والأنظمة الرسمية وبجواز سفر سعودي، كما أن الإرهابي القادم لعمل إرهابي لن يقابلك وجها لوجه، وأن الإرهابي أيضاً لا يحمل حقيبة تكتظ بها الملابس، وإنما القنابل والمتفجرات"فما كان منهم إلا تكرار التحقيق مراراً في قاعدة عسكرية في محاولة لاكتشاف مدى صدق أقواله السابقة. أخرى في معتقل أبو غريب وبعد 7 أشهر أعادوا التحقيق معه بنفس الصيغة والأسلوب.
وعن المواقف الصعبة التي واجهته خلال اعتقاله قال حيدر: التعذيب النفسي في فصل الشتاء أكبر معاناة شهدناها حيث إنهم يقومون بوضعنا في مستنقع مائي عالي البرودة ثم يوجهوننا للنوم بأغطية خفيفة جداً رغم شدة البرودة ولا يتورعون عن ضربنا مستهينين بكل ما يتشدقون به عن حقوق الإنسان وحرياته، وعن أعداد السعوديين المحتجزين الذين كانوا معه قال حيدر: إن عددهم يتراوح ما بين(25 أو30) أفرج عن بعضهم والبعض الآخر لا علم لي بهم، مضيفا أن بعضهم من عشائر عنزة وعشائر شمر.
وعن نوعية الطعام الذي كانوا يتناولونه قال: إنه من أسوا أنواع الطعام الذي لا يقدم حتى للكلاب التي يربونها .. ففي شهر رمضان أصبنا جميعا بتسمم غذائي بسبب سوء الطعام.
وكانت لحظة الأمل للمعتقل السعودي المزرع هي نقل وسائل الإعلام العالمية للجرائم الأخلاقية المشينة التي كانت تمارس بحق المعتقلين وتم فضحهم أمام الرأي العالمي حيث أفرج عنه في الدفعة رقم 770 والتي لم يكن يتوقع خروجه معها"حيث تم تسليمي خطاباً يثبت اعتقالي مع السماح لي بالبقاء على الأراضي العراقية لمدة لا تتجاوز (72) ساعة ومن ثم المغادرة" وإذا لم يقم بذلك فإنهم سيلقون القبض عليه عقب انقضاء الوقت المسموح.
وكشف حيدر رفض أجهزة الأمن الكويتية السماح له بالدخول إلى أراضيها عن طريق العراق نظراً لعدم حمله أي إثبات سوى ورقة المعتقل وعدم علم السفارة السعودية في الكويت بخروجه.
وقال سهلت لي السفارة السعودية في دمشق جميع العقبات التي واجهتني للوصول إلى الوطن إضافة إلى جميع ما يتعلق بأموري الرسمية ورؤية عائلتي بعد وصولي لهم جواً ، وأكد حيدر أنه لن يعود للعراق في حال بقاء الوضع على ما هو عليه.


مشاهدات المزرع من داخل سجن "أبو غريب "

- حيدر أكد أنه شاهد أحد الجنود الأمريكيين يقوم باغتصاب فتاة لا يتجاوز عمرها العشرين عاماً مما أدى إلى إصابتها بانهيار عصبي تسبب في فقدانها السيطرة على نفسها لتقوم بضرب رأسها في أرجاء الغرفة التي يحتجزونها فيها.
- أحد المحققين أتى به خصيصاً للتحقيق معهم كونه يملك خبرة في معتقل جونتناموا بكوبا.
- قذف أحد الجنود الأمريكيين بطفل رضيع إلى أحد الممرات المقابلة ليلقى الرضيع حتفه على الفور وتسقط أمه مغشية عليها جراء هذا التعامل المشين غير الإنساني.
- أطباء سعوديون ضمن الفرق الطبية الإغاثية في منطقة البياع (جنوب بغداد) تم اعتقالهم بسبب وجودهم على طريق تعرض لعملية تفجير من قبل مجهولين .
- من المفارقات الأخرى عن أسباب الاعتقال بين المزرع أن هناك سعودياً من منطقة الحدود الشمالية ألقي القبض عليه بسبب دخوله الأراضي العراقية (منطقة طرييبل العراقية) بسيارة سعودية فقط!!
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: السعودي حيدر المزرع يروي قصة الساعات الرهيبة في سجن أبو غريب..
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شي غريب في الاتحاد السعودي لكرة القدم so2so2 منتدى المنتخب السعودي 3 03-27-08 06:02 PM
اخيرا ً يمكنك تشغيل العاب ان جيج الرهيبة على 6600 ســ الليل ــاري أخبار الجوالات - برامج جوال - آيفون - جالاكسي - بلاك بيري - ايباد 6 01-31-08 09:54 PM
رحمة الله كانت الأسرع رجاوي مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 0 01-20-07 12:25 PM
الإفراج عن المعتقل السعودي الثاني بأبي غريب خالد القيصوم الراقي الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 0 06-17-04 05:01 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP