العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية
 

الملاحظات

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية سيارات جديدة, سيارات سبورت, سيارات رياضية, دراجات نارية, سيارات موديل, جنوط, سيارات معدلة, دبابات بحرية, كفرات, لنشات, صور سيارات, اخر موديل, قوارب, اخبار السيارات, جديد السيارات, سيارات 2013, سيارات مستعملة, درجات هوائية, أخر الموديلات, شاحنات, جديد السيارات


آودي «أيه 4» الجديدة تصميم ديناميكي وأداء عال ومستوى رفيع من التقنية

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-24-05, 06:31 PM
الصورة الرمزية النشمي
النشمي النشمي غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,398
قوة السمعة: 1
النشمي will become famous soon enoughالنشمي will become famous soon enough
آودي «أيه 4» الجديدة تصميم ديناميكي وأداء عال ومستوى رفيع من التقنية

آودي «أيه 4» الجديدة تتيح إمكانات غير محدودة للمزج بين التجهيزات المتوافرة اختياريا
تصميم ديناميكي وأداء عال ومستوى رفيع من التقنية




متعة القيادة، التقنية الرائدة، التصميم المثير والمستوى الرفيع من الرفاهية والترف الذي يشبع كافة الرغبات حتى تلك المطلوب توفرها في سيارات القمة. ها هي أودي تقدم الجيل الجديد من سيارتها الاكثر مبيعا بكافة طرازاتها: A4 وS4 ذات الاداء العالي.

هذا هو جيل الطراز الجديد بمعالمه الواضحة من النظرة الاولى. تصميم جديد للواجهة لطراز الصالون من خلال شبك احادي الاطار يعكس شخصية سيارات أودي المميزة. اما في الخلف فخطوط وجوانب الهيكل الافقية تعبر عن نفسها بأسلوب رائع وجذاب حيث تلتحم خطوطه العليا لتبرز بكل وضوح لتأخذ شكلها المميز وهي أيضا جديدة بالكامل.

ان التقنية المتوفرة للطرازات الجديدة تحاكي تماما وعد التصميم الحديث للهيكل الخارجي، حيث تتوفر لمشتري سيارة أودي A4 حرية الاختيار بين ما لا يقل عن عشرة محركات قوية، تشمل ما مجموعه 4 محركات جديدة بالكامل تولد قدرة تصل الى 255 حصانا. اما مع طراز S4 فان محرك الاسطوانات الثمانية V8 يولد قدرة تصل الى 344 حصانا.

ويمثل نظام ضخ الوقود المباشر و«التيربو» انجازا جديدا في التطور التقني على صعيد انظمة تلقين المحركات العاملة بالوقود، فيما يعمل الهيكل الديناميكي الرياضي والمريح في ان واحد على تحويل قوة هذه المحركات الى قيادة ممتعة، عند كل منعطف، وفي كل ميل من مسافة الرحلة.

التقنيات العالية التطور هي جزء متمم لكافة مكونات وعناصر ونظم المركبة، بدليل تزويد مصابيح زينون الامامية الاختيارية بتقنية متكيفة مع ديناميكية الانارة وتزويد علبة التروس الاوتوماتيكية بنظام «ملتي ترونيك»، الفريد من نوعه،للتحكم الدائم بنقل الحركة، إضافة الى نظام "كواترو" للدفع الدائم باربع عجلات، وانظمة الحماية المتكاملة للركاب التي تشمل اكياس هواء امامية تعمل على مرحلتين ونظاما نشطا لحماية الراس الى جانب نظام الثبات الإلكتروني الاحدث من نوعه والاكثر تعقيدا (ESP) ـ وهذه الانظمة، مجتمعة، تؤمن مجتمعة مخزونا عاليا من عناصر الأمن والسلامة.

وتصعب مقارنة نوعية المواد المستعملة والاحترافية في التجهيزات الداخلية ذات المستوى الرفيع الا بتجهيزات السيارات الفخمة، كما يمثل فن تشييد ركن السائق وبخاصة مقصورة القيادة مزيجا متكاملا. اما التصميم والوظائف فإنها رائدة.

* التصميم - الثقة بالمظهر: شبك الواجهة الامامية ذو الاطار الاحادي اللافت للانظار، والتصميم الانسيابي الجديد لزجاج المصابيح الامامية بحوافه السفلية الملتفة واطرافه الدقيقة باتجاهها الداخلي تمنح طراز أودي A4 سيماء وتعابير جديدة بالكامل. الشكل شبه المنحرف لشبك الواجهة الامامية ذو الاطار الاحادي يستمر بخطوط تصميمه الخطوط البارزة حتى يصل الى غطاء المحرك.

تصميم الواجهة الامامية يحاكي عن عمد دراسة عوامل تصميم «نوفولاري» كواترو كوبيه، في مؤشر يدل على ان هذا الطراز ينتمي الى نفس العائلة كماهو الحال مع بقية طرازات أودي الجديدة : A8 6.0 كواترو، A6 و A3 سبورت باك: الجيل الجديد من أودي.

ويمكن تلمس خصوصية منهج «نوفولاري» كواترو في القسم الخلفي حيث تؤكد المصابيح الخلفية المؤلفة من قسمين بموقعها المنخفض المحيطة بمساحة شاسعة تتجه للداخل، بدورها، على التصميم الافقي لخطوط الهيكل الخارجي للسيارة. أما المظهر القوي للقسم الاسفل لطراز الصالون ومساحة الزجاج المسطح تماما فهي تتحد في ما بينها لتوفر خصائص مظهر السيارات الرياضية.

وحتى تصميم صفائح الاقسام الجانبية جديد بالكامل، فالانحناءة الناعمة للخطوط المحيطة بالاكتاف تبدو وكأنها ظلال رسمت بوضوح لتفصل ما بين تلك الاجزاء وتبرز شكلا ثلاثي الابعاد.

ويوفر الجيل الجديد من اطارات المقود لمسة مرئية جديدة بالكامل للتجهيزات الداخلية. ومن صفاتها المميزة غطاء كيس الهواء بتصميمه الاحادي الاطار، واغطية جوانب الابواب المحتوية على قواطع صنعت من الالومنيوم والعديد من الاسطح والمساحات الداخلية التي تم كساؤها بالالومنيوم وتعد من التجهيزات الاساسية لكافة طرازات A4 الجديدة.

أما المساحات والاسطح فهي مكسوة بخشب الجوز، او خشب البتولا المصقول ذي اللون الرمادي، او خشب البتولا المصقول ذي اللون البيج. ويمكن طلبها كبديل لتجهيزات الالومنيوم التي تعبر عن الخصوصية المطلقة والاناقة الرياضية للتجهيزات الداخلية المعهودة حاليا بطرازي A8 وA6.

وتتوفر هذه السيارات ثلاثة انواع من الاقمشة ونوعين من الجلد الخالص بالاضافة الى جلد «الكانتارا» والتي يمكن طلب اي منها لكساء المساحات والاسطح الداخلية والمقاعد.

ويمكن الحصول على تناغم بين السائق ومقصورته، فمقصورة القيادة والتجهيزات الداخلية المحيطة بالسائق تلتف خطوطها افقيا بسخاء من لوحة القيادة الى جوانب الابواب الداخلية. وفي الوقت نفسه توفر أودي A4 الجديدة مستويات عالية من الراحة والرحابة الداخلية.

وهناك ايضا متسع اكثر من المعدل للامتعة: فمن خلال سعة تبلغ 460 لترا وارضية منبسطة فان صندوق الامتعة قادر على مواجهة تحديات استيعاب الامتعة ونقلها بشكل فعال. ان الاسس ذات المستوى الرفيع من الراحة والنوعية والتي تزيد عن المتطلبات المعهودة من فئة السيارات الفخمة مميزة فعلا مرة اخرى ومن جديد. وهو انطباع من اول نظرة مباشرة للنوعية والجودة الفائقة للمواد المستخدمة والمظهر الرائع للتجهيزات الداخلية.

* المحركات ونقل الحركة - أودي A4 الجديدة: محركات بترول قوية واقتصادية في نفس الوقت توفر الاساس لاداء رائع. جميع المحركات تتوافق مع المواصفات القياسية الاوروبية الصارمة (EU4).

وتوفر أودي الان ايضا محركين جديدين تم تزويدهما بنظام ضخ الوقود المباشر للحقن المباشر للوقود مع طرازات A4. محرك 3.2 لتر ست اسطوانات بشكل V بقوة 188 كيلوات (255 حصان) ومحرك توربو 2.0 لتر اربع اسطوانات بقوة 147 كيلوات (200 حصان) بنظام ضخ الوقود المباشر، وهي محركات تجمع مابين الاداء الرفيع والاحساس المرهف لاي حركة من دواسة التسارع بالاضافة الى مستوى عال من أقصى مدى ممكن لعزم دوران المحرك.

وتشمل التشكيلة ايضا ثلاثة محركات تمت تجربتها واختبارها عدة الاف من المرات وهي: محرك 2.0 لتر اربع اسطوانات يولد قوة 96 كيلوات (130 حصان)، ومحرك 1.8 لتر توربو باربع اسطوانات قوة 120 كيلوات (163 حصان) في حين يكمل محرك 1.6 لتر اربع اسطوانات قوة 75 كيلوات (102 حصان) حرية الاختيار مابين محركات البترول المتوفرة.

وتنقل كافة محركات البترول قوتها للطريق اما من خلال نظام السحب بالعجلات الامامية او بنظام «كواترو» للاندفاع الدائم بالعجلات الاربع.

كما تتوفر علب تروس يدوية ذات 5 او 6 نسب لمختلف طرازات A4 الجديدة كما هو الحال بالنسبة لعلبة التروس الاوتوماتيكية المزودة بنظام ملتي ترونيك للتحكم الدائم بنقل الحركة، حيث ستتوفر تقنية أودي الثورية هذه لكافة طرازات A4 الجديدة ذات السحب الامامي، في حين ان علبة التروس الاوتوماتيكية «تبترونيك» المعروفة حاليا ذات السرعات الست والمزودة ببرنامج اداء رياضي ستتوفر لطرازات «كواترو» ذات الاندفاع الرباعي.

* الهيكل - تم بالكامل تعديل اعداد وضبط ديناميكية الهيكل من خلال نظام التعليق الامامي ذي الوصلات الاربع ونظام التعليق الخلفي بضبط الاتجاه الذاتي وأضيفت إليه مكونات جديدة، فقد ادخل مهندسو الهيكل في أودي تغيرات واسعة لاجزاء ومكونات المواد العازلة في مناطق الاتصال بالاضافة الى ضبط قدرة النوابض وممتصات الاهتزاز، فتمت الاستعانة بالعديد من كراسي التحميل وابعاد ممتصات الاهتزاز الامامية والخلفية، من طراز A6. أما الوصلات شبه المنحرفة للتعليق الخلفي ومحاور العجلات بالاضافة لاذرع التحكم بالمسار في التعليق الامامي كان مصدرها الاساسي من طراز S4.

وزادت هذه التعديلات وبشكل ملحوظ من مستوى التماسك ودقة التوجيه لتندمج بدورها مع راحة في القيادة من الدرجة الاولى لتكوَن الخصائص التي سيستفيد منها سائق طراز A4 او طراز أفانت على حد سواء. وهذا الامر ينطبق ايضا على المكابح حيث الابعاد واستمرارية الاداء الموثوق قد تم اعتمادها لتتماشى مع قدرة المحركات الجديدة.

* التجهيزات - أودي A4 تقدم مواصفات تجهيزات قياسية وضعت الاسس التي يحتذى بها لفئة سيارات الحجم الوسط. فكل سيارة من طراز A4 على سبيل المثال مجهزة بنظام تكييف هواء اوتوماتيكي بتحكم مستقل لدرجة الحرارة في متناول السائق ومرافقه في المقعد الامامي.

كافة المقاعد الخمسة مجهزة باحزمة امان ذات ثلاث نقاط تثبيت قابلة للسحب وبنظام استشعار لقوة الشد (الامامية منها بنظام كبح للقوة وسحب الي بالاضافة الى نظام تنبيه لربط الحزام) الى جانب نظام حماية الرأس. وانظمة حماية الراس تم وضعها بشكل مدمج في المقاعد الامامية وهي انظمة تعمل على خفض امكانية اصابة الرأس بنسبة عالية عند وقوع الصدمات من الجهة الخلفية.

في حين تشتمل تجهيزات السلامة على اكياس هواء امامية يتم تشغيلها على مرحلتين وكذلك اكياس هواء في الجوانب الامامية بالاضافة الى اكياس هواء المناطق العريضة والتي تعرف باسم «الحماية الجانبية».

وتشكل المقاعد الامامية بالتحكم الالي ايضا جزء من لائحة التجهيزات القياسية كما هو الحال بالنسبة للتحكم الالي بعمل مرايا الرؤية الخلفية على الجوانب الخارجية والقفل المركزي للابواب ونظام راديو للتحكم عن بعد.

في الواقع هناك امكانيات غير محدودة تقريبا للمزج مابين التجهيزات المتوفرة اختياريا فعلى سبيل المثال يمكن طلب سيارة أودي A4 الجديدة وللمرة الاولى بمصابيح زينون امامية مزودة بنظام تقنية الانارة المتكيفة.

وهذا يشمل ايضا نظام انارة المصابيح نهارا الذي يعتمد قدرا ضئيلا من الطاقة انما يرفع من دون شك من عامل السلامة على الطريق. اضافة الى امكانية طلب نظام استشعار هطول المطر والذي يعمل بدوره على تشغيل المصابيح المنخفضة وماسحات الزجاج الامامي اوتوماتيكيا.

اما في حقل المعلوماتية والترفيه فان جهاز راديو DVD الى جانب نظام الملاحة يضعان الأسس الجديدة في مجال توجيه المستخدم وسهولة الاستعمال إذ تم اعتماد هندسة وضعية مفاتيح التحكم ولائحة الخدمات المتوفرة وفق أسس نظام (MMI) المألوف والمعروف سابقا مع طرازاتA8 و .A6 وبامكان كل من يرغب في اختبار نوعية الخصائص السمعية لنظام الجهاز الصوتي الى اقصى مدى ممكن ان يطلب نظام «بوز» السمعي المتوفر لطراز A4 الجديد والمزود بخاصية تعويض الضجيج للاستمتاع بنوعية صوت تتماشى خصيصا مع سيارته.

وبامكان الزبائن الاختيار من تشكيلة تضم 15 لونا للهيكل الخارجي تشتمل على 5 الوان جديدة بالكامل. وبالاضافة للتجهيزات القياسية فان حرية اختيار العجلات المعدنية متوفرة بثمانية تصاميم لفصل الصيف وثلاثة لفصل الشتاء بقياس يصل الى 7.5 x 17 انشا مع اطارات بقياس يصل الى 17 R 45/235.

هناك ايضا عجلات بتصاميم اضافية بقياس 18 انشا تتوفر لدى قسم «كواترو» الرياضي.
مجموعة التجهيزات الخاصة بالفئة "S" ومجموعة أودي المعدلة خصيصا تقدم عددا لاحصر له من المميزات المرئية والسمعية صممت لتجعل من شخصية كل سيارة أودي A4 اكثر حيوية.

أبرز خصائص آودي «أيه 4» الجديدة

ـ هيكل صمم حديثا لطرازات الصالون يتميز بطابع رياضي لافت للانظار.
ـ الابعاد: الطول 4586 ملم (صالون) ـ العرض 1766 ملم ـ الارتفاع 1428 ملم - قاعدة العجلات 2648 ملم ـ صندوق الامتعة : 460 لتر (صالون).

ـ المحركات (ثبتت بوضعية طولية):
3.2 لتر نظام ضخ الوقود المباشر بست اسطوانات على شكل V بقوة 188 كيلوات (255 حصانا) ـ عزم دوران يبلغ 330 نيوتن/متر - من 0 الى 100 كلم/ساعة: 6.4 ثانية ـ السرعة القصوى 250 كلم/ساعة (محددة إلكترونيا).
2.0 لتر توربو نظام ضخ الوقود المباشر اربع اسطوانات بقوة 147 كيلوات (200 حصان) ـ عزم دوران يبلغ 280 نيوتن/متر ـ من 0 الى 100 كلم/ساعة : 7.3 ثانية ـ السرعة القصوى 241 كلم/ساعة.
1.8 لتر توربو اربع اسطوانات بقوة 120 كيلوات (163 حصانا) ـ عزم دوران يبلغ 225 نيوتن/متر ـ من 0 الى 100 كلم/ساعة: 8.6 ثانية ـ السرعة القصوى 228 كلم/ساعة.
2.0 لتر اربع اسطوانات بقوة 96 كيلوات (130 حصانا) - عزم دوران يبلغ 195 نيوتن/متر ـ من 0 الى 100 كلم/ساعة: 9.9 ثانية - السرعة القصوى 212 كلم/ساعة.
1.6 لتر اربع اسطوانات بقوة 75 كيلوات (102 حصان) ـ عزم دوران يبلغ 148 نيوتن/متر ـ من 0 الى 100 كلم/ساعة : 12.6 ثانية ـ السرعة القصوى 190 كلم/ساعة.

ـ علبة تروس يدوية بخمس او ست سرعات او علبة تروس «تبترونك» الاوتوماتيكية ذات الست سرعات (لطرازات كواترو) او علبة التروس الاوتوماتيكية المزودة بنظام ملتي ترونيك للتحكم بنقل الحركة (للطرازات ذات السحب الامامي).

ـ نظام السحب بالعجلات الامامية او نظام كواترو للاندفاع الدائم بالعجلات الاربع.

ـ هيكل ديناميكي : نظام تعليق امامي متطور باربع وصلات ونظام تعليق خلفي بوصلات شبه منحرفة وضبط ذاتي للاتجاه تعمل لتوفير تماسك رياضي فعال. نظام مكابح باداء تم رفعه وتحسينه، الجيل الجديد من التحكم الإلكتروني بالثبات (ESP).

ـ جديد : الانارة المتكيفة (انارة ديناميكية للانعطاف) مع نظام تشغيل المصابيح اثناء النهار.

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 01-26-05, 06:18 PM
الصورة الرمزية الحلم الغائب
الحلم الغائب الحلم الغائب غير متواجد حالياً
راقي ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
العمر: 32
المشاركات: 9,533
قوة السمعة: 1
الحلم الغائب will become famous soon enoughالحلم الغائب will become famous soon enough
مشكور اخوى النشمى
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 01-26-05, 10:55 PM
الصورة الرمزية البــــاشــــا
البــــاشــــا البــــاشــــا غير متواجد حالياً
راقي بلاتيني
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: عروس الشمال
العمر: 34
المشاركات: 10,676
قوة السمعة: 1
البــــاشــــا will become famous soon enoughالبــــاشــــا will become famous soon enough
يعطيك العافية

النشمي
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 05-22-05, 02:57 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 33
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
مشكور اخوى النشمى
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: آودي «أيه 4» الجديدة تصميم ديناميكي وأداء عال ومستوى رفيع من التقنية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخريطة الجديدة للمملكة بعد الاتفاقيات الحدودية الجديدة الساهر الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 3 09-10-11 12:38 AM
«بورشه كايين» تتحدى منافساتها بجيل جديد بتصميم ديناميكي وتأدية أفضل في استهلاك الوقود قلم جاف جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 10 01-19-08 12:17 PM
آودي «أيه 4» الجديدة تصميم ديناميكي وأداء عال ومستوى رفيع من التقنية ســ الليل ــاري جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 1 01-26-05 03:58 AM
آودي تطرح صيغة سيارتها A3 الجديدة بمسمّى سبورت باك الأسمراني جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 2 08-11-04 05:59 AM
آودي تطرح صيغة سيارتها A3 الجديدة بمسمّى سبورت باك الراقي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 2 08-06-04 09:30 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP