العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأهلاوية > منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي
 

الملاحظات

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي الساحة الأهلاوية - النادي الأهلي السعودي - موقع جماهير النادى الاهلى - صوت الوطن


الأهلي في لقاء قمة أمام الصفاقسي

منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-14-04, 06:33 AM
الصورة الرمزية الأسمراني
الأسمراني الأسمراني غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 3,037
قوة السمعة: 1
الأسمراني will become famous soon enoughالأسمراني will become famous soon enough
الأهلي في لقاء قمة أمام الصفاقسي

الهلال أول المتأهلين لدور الأربعة في دوري أبطال العرب
الأهلي في لقاء قمة أمام الصفاقسي وآمال الاتحاد ضعيفة لكن ليست مستحيلة

تشهد بطولة دوري ابطال العرب مواجهة قمة في المجموعة الاولى تجمع بين صاحبي الصدارة الصفاقسي والاهلي يوم الجمعة على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في اطار الجولة الرابعة من منافسات هذه المجموعة.
وكانت الجولة قد افتتحت بلقاء الاتحاد والاسماعيلي الذي انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما وهو ما اضعف حظوظ الاتحاد كثيرا في المنافسة على بطاقتي المجموعة حيث بقي في المركز الاخير بنقطتين فقط من اربع مباريات.
اما المجموعة الثانية التي يتواجد فيها الهلال فقد ضمن فيها ممثل الكرة السعودية تواجده في الدور نصف النهائي كأول المتأهلين الى هذا الدور بعد تعادله مع الزمالك رفيقه في التأهل بهدف لمثله في اللقاء الذي اقيم على استاد الكلية الحربية بالقاهرة.
الأهلي يخطط لانتزاع الصدارة من الصفاقسي
يستضيف الاهلي نظيره الصفاقسي في لقاء قمة المجموعة الاولى التي يتصدرها الفريق التونسي بفارق الاهداف (+4) مقابل (+1) للاهلي الذي يسعى لانتزاع الصدارة وتعزيز حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي خاصة بعد الانتعاش الكبير الذي يعيشه في الاداء والنتائج لكن خصمه لن يكون سهلا حيث لازال الصفاقسي يقدم مستويات رائعة في البطولة ونتائج لافتة آخرها كان في الجولة الماضية على حساب الاسماعيلي برباعية نظيفة.
ويأمل محبو الاهلي ألا يكرر خصمهم ما فعله امام الاتحاد في جدة عندما كان الاقرب للفوز بتقدمه بهدف ظل صامدا حتى الوقت بدل الضائع الذي احرز فيه محمد امين حيدر هدف التعادل للاتحاد.
ويبرز في صفوف الفريق التونسي مجموعة من النجوم المميزين ابرزهم المحترف الليبي طارق التايب الذي يتنافس على ضمه قطبي جدة الاهلي والاتحاد بعد تألقه اللافت في هذه البطولة الى جانب زملائه عصام المرداسي ورمزي التوجاني وفاتح الغربي وهيكل قمامدية وزهير السافي والمحترف المالي تينيما نداي بالاضافة الى الحارس الدولي خالد فاضل.
ويدرك مدرب الاهلي لاروس فالمير اهمية هذا اللقاء ولذلك فقد اعد خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم نظرا لقوة المنافس وقد يعمد فالمير الى الهجوم الضاغط من البداية بغية تسجيل هدف مبكر يتيح للاهلي فرصة التحكم بمجريات اللعب ويحد من تكتل الخصم في مناطقه الخلفية وفي الطرف الآخر سيعمد الصفاقسي الى اغلاق منافذه مع اعتماد الهجمات المرتدة التي تشكل خطورة كبيرة بقيادة طارق التايب.
وتشهد الجولة الخامسة من منافسات هذه المجموعة تجدد المواجهة العربية بين قطبي الغربية الاهلي والاتحاد فيما سيلعب الصفاقسي في ضيافة الاسماعيلي.
حسابات صعبة لتأهل الاتحاد
بتعادله امام الاسماعيلي في جدة باتت حظوظ الاتحاد ضعيفة في بلوغ الدور نصف النهائي بعد ان اضاع (10 نقاط) كاملة ولم يخرج من مبارياته الاربع سوى بنقطتين وحيدتين كما انه لم يحقق الفوز مطلقا رغم انه لعب ثلاث مباريات على ملعبه.
لكن بصيص الامل لازال يلوح في الافق بالنسبة للاتحاديين ولديهم فرصة لتعويض النتائج المخيبة للآمال تتمثل في فوزهم بالمباراتين المتبقيتين على الاهلي وعلى الصفاقسي في تونس مع ضرورة ان تسيطر التعادلات على لقاءات منافسيه ويبدو ذلك صعبا من الناحية النظرية لكنه ليس مستحيلا واذا ما تحقق ذلك فسيرتفع رصيد الاتحاد الى (8 نقاط) تجعله يتربع على صدارة المجموعة لأن رصيد منافسيه الاهلي والاسماعيلي والصفاقسي سيتوقف عند النقاط السبع!
لكن الامر الذي لا يختلف عليه اثنان هو ان اداء الاتحاد في هذه البطولة لم يكن مقنعا لأحد فقد فشل في المباراة الاخيرة له امام الاسماعيلي في رد اعتباره من الخسارة التي ألحقها به الدراويش في الاسماعيلية بهدف وحيد لعبدالرحمن تراوري ولم يستفد الاتحاد من ميزة اللعب على ارضه ووسط جماهيره التي خرجت مستاءة من الاداء الضعيف والاخطاء الدفاعية الفادحة التي كلفت الفريق هدفين في مرماه رغم ان الاتحاد كان البادئ بالتسجيل عبر هدافه المخضرم حمزة ادريس لكن حمد العيسى الذي كان بعيدا عن المشاركة لفترة طويلة اعاق ابو جريشة داخل المنطقة المحرمة ليسجل حسني عبدربه هدف التعادل من ركلة جزاء ثم اضاف ابو جريشة هدف التقدم للدراويش قبل ان ينقذ رضا تكر الموقف بهدف التعادل كما ان الاتحاد لم يستفد من النقص العددي في صفوف الاسماعيلي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 من الشوط الاول بعد طرد صخرة دفاعه عمرو فهيم كابتن الدراويش.
الزعيم أول المتأهلين لدور الاربعة
تمكن فريق الهلال من ضمان تواجده في دور الاربعة بعد تعادله مع الزمالك في القاهرة بهدف لمثله ليرتفع رصيده الى (7 نقاط) ويكون بذلك اول الفرق المتأهلة الى نصف النهائي.
وبعد لقاء الذهاب الذي اقيم على استاد الملك فهد الدولي وقدم فيه الهلال اداء رائعا اقترن بنتيجة الفوز بهدفين دون مقابل كان الزمالك يمني نفسه برد الاعتبار امام جماهيره فيما وضع لاعبو الهلال في اذهانهم ان العودة من القاهرة بنقطة تعتبر مكسبا خاصة وانها ستفتح لهم بوابة دور الاربعة وهذا ما تحقق بالفعل رغم الضغط المكثف من قبل الزملكاوية الذي اثمر عن هدف جاء متأخرا من قدم المتألق حازم امام لكن الفرحة لم تدم طويلا لانصار القلعة البيضاء حيث ادرك المحترف الغامبي غاتو سيسيه التعادل بعد عدة فرص سانحة للهلال الذي حافظ على سجله خاليا من الخسارة في هذه البطولة واعلن نفسه كأول المتأهلين.
وتبقت في هذه المجموعة جولتان ستلعب فيهما مباراتان تجمع الاولى بين الطلبة والهلال في دمشق فيما سيكون لقاء الجولة الاخيرة بين الزمالك والطلبة.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 12-17-07, 10:44 AM
كاسر_7 كاسر_7 غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 744
قوة السمعة: 1
كاسر_7 will become famous soon enoughكاسر_7 will become famous soon enough
الله يوفق الاهلي
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الأهلي في لقاء قمة أمام الصفاقسي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما أشبه الليلة بالبارحة ..الأهلي يكرر سيناريو لقاء الصفاقسي ويهزم الإتحاد 1 - 0 في ال eyady الرياضة العربية و الرياضة العالمية 0 02-12-07 09:58 PM
نهائي مصري تونسي لدوري الأبطال الإفريقي الأهلي يلاقي الصفاقسي في لقاء عربي إفريقي FAHAD_888 الرياضة العربية و الرياضة العالمية 2 10-17-06 09:31 PM
ادخل هنا وأكتب تقييمك للاعبي الأهلي في لقاء الصفاقسي . كم من عشر درجات ؟ عبدالعزيز العثم منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 5 05-21-05 12:41 AM
تقرير عن لقاء [ الأهلي & الصفاقسي ] ضمن مرحلة إياب دور الاربعة لـ دوري أبطال العرب اللجنه الإعلاميه منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 12 05-18-05 09:42 PM
تقرير عن لقاء [ الأهلي & الصفاقسي ] ضمن مرحلة ذهاب دور الاربعة لـ دوري أبطال العرب اللجنه الإعلاميه منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 8 05-05-05 04:36 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP