العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف
 

الملاحظات

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف آخر المستجدات على الساحة المحلية و العربية و الدولية , أخبار عاجلة , عاصفة الحزم - أخبار سوريا - اخبار فلسطين ، أخبار طريفة ، أخبار غريبة ، أخبار خفيفة , حوادث , جرائم , احداث


ما سر التحالف مع "الجزيرة" ونفاق الولايات المتحدة بالصوت والصورة ؟

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-28-04, 07:48 AM
الصورة الرمزية النشمي
النشمي النشمي غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,398
قوة السمعة: 1
النشمي will become famous soon enoughالنشمي will become famous soon enough
ما سر التحالف مع "الجزيرة" ونفاق الولايات المتحدة بالصوت والصورة ؟

"اليوم" تفضح جنون نظام "القذافي" وتسأل:



ذكر مصدر مطلع في المعارضة الليبية في لندن ان العقيد معمر القذافي دفع عدة ملايين من الدولارات لمسئولين في قطر من اجل تكليف الفضائية القطرية باجراء الحوار التلفزيوني المفتوح معه والذي نافق فيه الولايات المتحدة بشكل مفضوح في محاولة منه لابعاد الشبهة عن تورطه الشخصي بالارهاب بخاصة بعد الكشف عن وجود مصانع في ليبيا لانتاج الجمرة الخبيثة.ولاحظ المعارضون الليبيون ان القذافي حاول تحريض الحكومة البريطانية على المعارضين لنظام حكمه حين طالب بقصف لندن ... في حين نفى مسئول فلسطيني ادعاءات القذافي بالانفاق على الانتفاضة وقال ان معمر القذافي لم يدفع منذ اندلاع الانتفاضة دولارا واحدا لها حتى من المبلغ الذي اقرته القمة العربية والتي تهرب القذافي من حضورها ثم طالب بضم اسرائيل الى جامعة الدول العربية.
كما لاحظ المراقبون ان القذافي حاول المزايدة على مصر حين قال انه على استعداد لارسال اسلحة الى غزة اذا وافقت مصر على فتح حدودها لمرور الاسلحة .

وقالت المصادر ان القذافي اختار الجزيرة القطرية لتوصيل رسالته الى البيت الابيض بعد ان حازت الجزيرة على اهتمام المسئولين في البيت الابيض بسبب انفرادها في تغطية اخبار الحرب في افغانستان لعدم وجود مراسلين للمحطات الامريكية في كابول .
وكان القذافي قد ايد في لقائه مع الجزيرة، حق الولايات المتحدة في الرد على الجهة التي دبرت ونفذت هجمات 11 سبتمبر في حال تعرفت عليها، لكنه حذر من الخلط بين هذا الحق ومحاربة الارهاب متسائلاً عمن أعطى أمريكا حق محاربة الارهاب؟

ولم يتردد القذافي، في شن هجوم عنيف على الأفغان العرب ونعتهم بالجنون والسعار مكرراً ذلك مرات عدة معتبراً ان أسامة بن لادن يشكل خطراً على أمريكا إذا كان هو من ارتكب هجمات سبتمبر. بيد أن القذافي الذي لم يخف تعاطفه مع الضحايا الأمريكيين ودافع عن التبرع بالدم لامريكا رغم انه لم يفعل ذلك بالنسبة للفلسطينيين، ثم اقترح على مجلس الأمن والادارة الأمريكية دك لندن قبل كابول لأنها عاصمة الارهاب . ولم ينس الزعيم الليبي ما درج عليه من توجيه الانتقادات الحادة للأنظمة العربية. وقال القذافي من حق أمريكا الرد على من اعتدى عليها دون الحصول على الاذن من مجلس الأمن أو استجداء تحالف مع موريتانيا أو غيرها.

وأضاف ان ليبيا عانت كثيراً من الارهاب ولو كانت لدينا صواريخ في عام 1986 لكنت قمت بالرد على أمريكا ، في إشارة إلى غارات أمريكية شنت آنذاك على منزله وهي واقعة حرص محاور الزعيم الليبي على تذكيره بها أكثر من مرة، فيما بدت محاولة لانتزاع إدانة واضحة من القذافي للرد الأمريكي. وبعد أن وصف الاعتداءات التي استهدفت الولايات المتحدة بأنها مروعة وهذه حقيقة انه عمل مجرم اوقع العديد من الضحايا وتسبب في أزمات اقتصادية خسر معها الجميع ومنهم ليبيا . عاد القذافي في سياق الحوار لينتقد السياسة الامريكية قائلا انها تتخبط بسبب فقدان الرؤية والقيادة السياسية الناضجة خصوصا وانها صنعت من ابن لادن بعبعا .
ورأى ان ابن لادن يشكل خطرا بالنسبة للولايات المتحدة لانه يملك طائرات تهجم على مبان واسلحة مختلفة اذا كان هو من ارتكب اعتداءات سبتمبر.

من جهة اخرى، قال القذافي ان الخلط بين مكافحة الارهاب والرد عليه اوجد بلبلة ولا يرد على الارهاب بالصواريخ وانما بسياسات اخرى . وتابع قائلا لست مع امريكا ولا مع الارهاب في اشارة الى مطالبة الرئيس الامريكي جورج بوش العالم بالاختيار بين الامرين، مشيرا الى ان طرح بوش كان خطأ .. واعتبر ان مكافحة الارهاب تخص الجميع وليس من حق امريكا القيام بذلك وحدها مؤكدا انه لا يوجد اي اتفاق على تعريف الارهاب . وهاجم بشدة مجلس الامن رافضا ان يتولى تعريف الارهاب ووصفه بأنه مجلس الرعب والارهاب فاستخدام العقوبات والمقاطعة ارهاب وهو يخضع لارادة الولايات المتحدة . وتساءل من كلف امريكا بمحاربة الارهاب ؟ وتابع انه اذا كانت واشنطن تريد محاربة الارهاب فعلا فيجب ان تقصف لندن بالصواريخ وليس افغانستان لانها عاصمة الارهاب وتقوم بحمايته .

وفي سياق هجوم عنيف على الأفغان العرب اعتبر القذافي ان الجيش السوفييتي لم يغز افغانستان وتساءل لماذا لا نسمي الأمور بأسمائها؟ وتابع ذهب المتطوعون السذج وكانوا مرتزقة للقتال في افغانستان وكنا ندعوهم مجاهدين ونصفق لهم .

واضاف ان الذين تطوعوا في افغانستان عادوا الى بلادهم مسعورين يريدون قتل الجميع وارهابيين دون اي برنامج سياسي او ثقافي ونادوا بالشريعة الاسلامية وهم لا يفقهون فيها شيئا . وتابع عادوا مجانين فاسقين خارجين عن الدين ولا اعلم اذا كانوا من اتباع ابن لادن. لا استطيع ان احكم في الأمر . وقال اذا كان من بقي في افغانستان مثل هؤلاء فهم مجانين مثلهم ولن يفيدوا ابن لادن ولا الاسلام . ورفض ردا على سؤال مبدأ الخلافة الاسلامية واعتبرها بدعة فليس هناك من خلافة بعد الرسول . وعن سكوت ليبيا الحالي قال القذافي الشعب الليبي حر في التظاهر وأنا لم انه ولا أمر الجماهير للخروج في مظاهرات، مشيراً إلى أن السلطة بيد الشعب وان المؤتمرات الشعبية ترى الصالح ولابد من التفريق في المواقف.

وعاد القذافي ليندد بما تقوم به أمريكا من ضرب أفغانستان.. مشيراً إلى أنه لابد من الفصل بين حق أمريكا في الدفاع عن نفسها وعدم الخلط بين مكافحة الارهاب.
وقال القذافي لسنا مع أمريكا ونحن كلنا ضد الارهاب وأدان ما تقوم به أمريكا من قتل للمدنيين الأبرياء وتدمير أفغانستان من أجل تنظيم القاعدة وابن لادن الذي صنعته من قبل . وأشار القذافي إلى أن أمريكا تكيل بمكيالين بالأمس تمد ابن لادن بالسلاح لمحاربة السوفييت واليوم تصفه بالارهابي. ودعا القذافي إلى ضرورة القضاء على الارهاب عن طريق الأمم المتحدة والاجماع على تعريف الارهاب الحقيقي واصفاً مجلس الأمن بأنه أكبر مكان للارهاب لسيطرة أمريكا عليه من خلال الرعب واصفاً ما تقوم به أمريكا هو الارهاب الحقيقي نشر الأساطيل ـ نشر القواعد الأجنبيةـ العقوبات على الشعوب ـ استعراض القوة ـ الفقر ـ الإيدز ـ قتل الأبرياء، وهذا هو الارهاب الحقيقي.
وحث القذافي القيادة الأمريكية على مراجعة سياساتها واصفاً أياها بقلة الخبرة والتخبط الواضح ولا توجد لها قيادة سياسية واضحة وهي مجموعة غير متناسقة كل يعمل على حدة، وهذا واضح من تخبط القرارات.

وقال القذافي لا أعتقد ان الصواريخ ستقضي على الارهاب ويجب الجلوس والتعقل لمعالجة الأوضاع بعيداً عن هذا التخبط. وأوضح القذافي ان الصراع الحالي هو صراع بين الخير والشر صراع بين الحق والباطل ويجب على الجميع التعاون من أجل ذلك. وقال القذافي ان القضية الفلسطينية استفادت من تصريح ابن لادن أكثر مما استفادته تلك القضية من الاعلام العربي خلال السنوات الماضية وأصبح الشارع الأمريكي يعرف القضية الفلسطينية عبر ابن لادن ويؤمن بإيجاد حل لها. وأضاف القذافي كان المفروض الاستفادة بما حدث لصالح القضية الفلسطينية بسبب خوف الاسرائيليين من الانقضاض العربي عليهم بسبب انشغال أمريكا بما حدث لها ولكن حدث العكس وانقضت اسرائيل على الفلسطينيين وهذه مشكلة موضوعية ليس لأمريكا علاقة بها واسرائيل استفادت من الأحداث الدولية الحالية على غير المتوقع. ورداً على سؤال حول المخاوف من قيام الحكومات العربية بالقضاء على كل ما هو معارض تحت ذريعة مكافحة الارهاب في ظل سكوت دولي، قال القذافي من حق ليبيا تصفية الكلاب الضالة وتقضي عليها .

وقال القذافي من جديد ان أمريكا تكيل بمكيالين حتى في محاربة الارهاب وكان يجب عليها دك لندن قبل كابول بالصواريخ واصفاً لندن بانها عاصمة الارهاب في العالم ويجب القضاء عليها لأنها ساعدت وساندت واحتوت الارهابيين ومازالت تأويهم حتى الآن. وأشار القذافي الى ان الوضع العربي الراهن ميئوس منه وهناك انبطاح عربي عسكري وسياسي بعد هزيمة 67 مشيراً الى ان بعضا من الدول العربية حلت مشكلتها مع اسرائيل واستطاعت أمريكا تفريق العرب بكامب ديفيد. وأكد القذافي مجددا انتماءه الافريقي محاولاً تناسي كل المحاولات الوحدوية العربية التي حاولها خلال 30 سنة من الثورة في ليبيا، مشيراً في ذلك الى انه لولا جمال عبدالناصر ما ظللت كل هذه السنوات أحاول، وأعرب القذافي عن أسفه لما آل اليه الوضع العربي الحالي، وقال القذافي رداً على ما يقال عن تخلي ليبيا عن دورها في مساندة حركات التحرر خوفاً من أمريكا: لقد ظلت الثورة تساند حركات التحرر طوال 30 سنة ومنهم من تحرر وأصبحوا رؤساء دول وأنا مع حركات التحرر مشيراً في ذلك للقضية الفلسطينية التي قال عنها: لن أتخلى عن دعم القضية الفلسطينية ومستعد لتقديم الدعم بالمال والسلاح للفلسطينيين لتحرير أرضهم.

وأوضح القذافي نحن ندعم سوريا ولبنان دائماً من أجل تحرير الجولان ومستعدون لذلك متى طلب منا ولن نتنازل عن دورنا في مساندة حركات التحرر وهذا ليس تحولاً ولا خوفاً من أمريكا. وحول تصريحات القذافي لتقديم الدعم لضحايا الامريكان قال هذا ليس استرضاء لأمريكا فدول العالم وأمريكا تعرف جيدا القذافي ولست خائفاً كانت الدول العربية من جهة والقذافي في جهة لمواجهة أمريكا، ولم يخف أبداً ولكن هذا موقف انساني ورغم المواجهة المستمرة كان لابد أن نقف مع الاستغاثة الأمريكية وتقديم الدعم للصليب الأحمر الامريكي من خلال نقص الدم في تلك المستشفيات وهو موقف انساني حتى في الحروب لابد من اغاثة الضحايا .. نافياً أن يكون ذلك اندفاعاً نحو أمريكا. وقال القذافي: أنا لست في طابور المهرولين الخائفين الطامعين وأمريكا تكره القذافي، ولكن تحترمه كما كانت تكره جمال عبدالناصر ولذلك احترمته حتى مماته وأنا لست من المهرولين وهؤلاء يتضررون من أمريكا أكثر من المنفعة ورغم تأكيده الحرص على عدم الخوض في المستنقع العربي .

وأوضح القذافي انه مستاء لما يراه من خنوع واستسلام عربي، ووصفهم بالمساكين الذين ليسوا لهم هوية، وهم مفلسون نتيجة لافلاس في الأخلاق والقيم والآداب والابداع وبالتالي تخرج قادة مفلسون !.
كما أوضح ان ليس كل العرب حاليا في حلف مع أمريكا قائلاً ان الرئيس حسني مبارك رفض التحالف مع أمريكا ضد أفغانستان واعتقد انه ليست هناك دولة عربية متحالفة بالشكل الصحيح للتحالف مع أمريكا حتى بعض الدول العربية رفضت التحالف مع أمريكا.

وأشار القذافي الى ان الحكام العرب حالياً بين المطرقة والسندان، الحكام خائفون من شعوبهم ومن الجماعات الإسلامية ومن الضغط الأمريكي وهم يترنحون وغير قادرين على فعل شيء!
وندد القذافي بمراهنة الأنظمة العربية على أمريكا مشيراً الى نفس الخطأ الذي حدث إبان أزمة الخليج الثانية.

واختتم القذافي حديثه بحيث يتم التفرقة بين رد أمريكا ومحاربة الإرهاب وان أمريكا ليست مطالبة وحدها بمكافحة الإرهاب، وطالب القذافي بموقف جماعي من الإرهاب يستند إلى تعريف محدد له بعيداً عن العاطفة والمعايير المزدوجة والكيل بمكيالين مؤكداً ان الطائرات والأساطيل لن تقضي على الإرهاب نهائياً موضحاً ان الأمر يقتضي المعالجة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وشدد على أهمية تغيير أمريكا من سياستها التي خلقت الأحقاد ضدها في المنطقة معرباً عن اعتقاده بضرورة سحب أمريكا جيوشها من المنطقة وان تقف على الحياد الإسرائيلي الفلسطيني في إطار المساعي لحل هذه القضية.

المصدر : صحيفة اليوم
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 12-28-04, 03:18 PM
فرحانة فرحانة غير متواجد حالياً
راقي سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,855
قوة السمعة: 1
فرحانة will become famous soon enoughفرحانة will become famous soon enough
لا حول ولا قوة إلا بالله

لا تنسى أخي أن جميع وسائل الإعلام في يد الصهاينة حتى العربية منها


أشكرك
__________________


[all1=00CC99]الــــقــدس فــــي الـــعــيــــون[/all1]
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 12-28-04, 04:12 PM
الصورة الرمزية الحلم الغائب
الحلم الغائب الحلم الغائب غير متواجد حالياً
راقي ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
العمر: 31
المشاركات: 9,533
قوة السمعة: 1
الحلم الغائب will become famous soon enoughالحلم الغائب will become famous soon enough
تسلم اخوى النشمى ..... . والله يعطيك العافيه
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 12-28-04, 06:28 PM
اليمامة اليمامة غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,680
قوة السمعة: 1
اليمامة will become famous soon enoughاليمامة will become famous soon enough
يعطيك العافية على طرحك

وفعلا انا اوافقه في هذه النقطة

وهم مفلسون نتيجة لافلاس في الأخلاق والقيم والآداب والابداع وبالتالي تخرج قادة مفلسون !.
__________________
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 03-16-11, 06:27 PM
مواطن محترم مواطن محترم غير متواجد حالياً
راقي نجم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,049
قوة السمعة: 1
مواطن محترم will become famous soon enoughمواطن محترم will become famous soon enough
رد: ما سر التحالف مع "الجزيرة" ونفاق الولايات المتحدة بالصوت والصورة ؟

جرائم القذافي لاتنتهي
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ما سر التحالف مع "الجزيرة" ونفاق الولايات المتحدة بالصوت والصورة ؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"داعس" اختار "عبيد" و"غبيش" أصبح "غباش" و"حشوة" اختارت "نوال" الأسمراني مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 2 02-28-05 08:27 PM
"داعس" اختار "عبيد" و"غبيش" أصبح "غباش" و"حشوة" اختارت "نوال" الأسمراني مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 0 02-28-05 06:24 AM
ما سر التحالف مع "الجزيرة" ونفاق الولايات المتحدة بالصوت والصورة ؟ النشمي مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 0 12-28-04 07:38 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP