العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات المجتمع - منتديات الاسرة > المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط
 

الملاحظات

المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط عالم المرأة الخاص، المرأة العربية, مكياج, اناقه، جمال, أزياء, ملابس, فساتين, تنظيف بشره, عطور, تفتيح بشره, تسريحات شعر, اكسسوار


موضة الأسلوب الواحد ألغيت وأصبح بإمكانك الاحتفال بالجانب المبدع من شخصيتك

المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-15-04, 07:39 AM
الصورة الرمزية كاتمة العبرات
كاتمة العبرات كاتمة العبرات غير متواجد حالياً
راقية مميزة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 3,171
قوة السمعة: 1
كاتمة العبرات will become famous soon enoughكاتمة العبرات will become famous soon enough
موضة الأسلوب الواحد ألغيت وأصبح بإمكانك الاحتفال بالجانب المبدع من شخصيتك

موضة الأسلوب الواحد ألغيت وأصبح بإمكانك الاحتفال بالجانب المبدع من شخصيتك فاطلقي العنان لخيالك هذا العيد

لا يختلف اثنان على أن الطريقة التي نستقبل بها العيد تغيرت كثيرا عما كانت عليه في السابق، فالطفرة الاقتصادية، والانفتاح على ثقافات أخرى وسهولة السفر والوسائل الإعلامية كلها عناصر ساعدت على هذا التغيير، بدءا من تحضير الحلويات، إلى إيتيكيت استقبال الضيوف وغيرها.
وطبعا كان لا بد أن يلمس هذا التغيير إطلالة المرأة، فبعد أن كانت تقتصر على العباءة أو الجلابية أو القفطان التقليدي، أصبحت هناك ترجمات عصرية متنوعة لهذه الأزياء من قبل مصممين عرب ومصممين عالميين، تتماشى كلها مع أجواء العيد وفرحته وسهراته.

صحيح أن الزيارات العائلية تكثر أيضا في شهر رمضان حيث يحلو السمر والسهر حتى السحور، الأمر الذي يتيح المجال للعباءة العربية أن تأخذ فرصتها وتنتعش بفضل أناقتها أولا، وما تمنحه من راحة في الحركة ثانية، لكن ما إن يحل العيد حتى تأخذ هذه الزيارات والسهرات وجها آخر يسمح للمرأة، إن أرادت، أن تضع عباءتها الشرقية التقليدية جانبا، وتتحول إلى أميرة معاصرة من خلال أزياء السهرة التي أبدعها مصممون عالميون وعادوا فيها إلى الشرق بكل عبقه وإيحاءاته الرائعة للغرف منها واستلهام الأفكار، لذلك فإن المرأة العربية لن تبدو بعيدة عن ثقافتها هذه الأيام، حتى عندما تختار زيا لمصمم عالمي، بل أصبح بإمكانها أن تختار ما يناسب ثقافتها وإضافة لمسات تناسب شخصيتها واسلوبها الخاص حسب قدرتها على الابتكار والإبداع.

فالجميل في موضة هذه الأيام أن القيود الصارمة قد ألغيت وأصبح بالإمكان التلاعب بالألوان والأقمشة وحتى الاكسسوارات، فهل تتذكرين انه في التسعينات لم يكن مستحبا أن تضعي الاكسسوارات الكبيرة مع زيك، لأن الموضة كانت تقول آنذاك إن «القليل كثير»؟ وهل كنت تتصورين أن اليوم الذي ستصبح فيه المجوهرات والاكسسوارات الضخمة مقبولة، بل ومرحب بها سيأتي؟ نعم، ها هي أتت، وهذه هي فرصتك بأن تمزجي كل ما لديك من قطع أزياء وأكسسوارات، وتجعلي من المتناقضات سيمفونية متناغمة تعبر عن شخصيتك وقدرتك على الإبداع.

وثقي أن التميز ليس في اسم مصمم عالمي أو عربي أو عباءة بسيطة أو فستان فخم، بل في قدرتك على تطويع الموضة لصالحك وإعطاء نفسك تلك الخصوصية التي تتوقين إليها، والتي لن يستطيع أي مصمم أن يمنحك إياها إذا لم يكن لديك استعداد شخصي لها. ما فعله المصممون هو منحك أساليب متنوعة يمكنك أن تختاري منها وتضيفي إليها المزيد من التألق والحياة من شخصيتك. بمناسبة العيد، نقدم لك أربعة أساليب يمكنك الاختيار منها حسب ما يناسب إمكانياتك وظروفك.

المهم أن تختاري التصاميم التي تناسب مقاييس جسمك وتضفي عليك الجمال والأناقة:
* إذا كنت صغيرة الحجم، تجنبي الأزياء المقلمة بالعرض، أو موضة الطبقات المتعددة أو الألوان المتضاربة. فأناقتك تكمن في بساطتك سواء فيما يتعلق بالتصاميم أو الألوان.
* إذا كنت طويلة ورشيقة، فأنت طبعا محظوظة، لكن تجنبي الملابس المقلمة بالطول
* إذا كنت من النوع الكمثري، تجنبي الأزياء الضيقة والأقمشة المطاطية، واختاري في المقابل الملابس المنسابة والأنثوية بأقمشة من الشيفون أو الجيرسيه.

* المظهر الفخم
* إذا كنت من النوع الذي لا يؤمن إلا بالفخامة وبالتصاميم الموقعة بأسماء معروفة، فأنت بلا شك ستكونين متألقة ومثيرة، خاصة إذا كانت إمكانياتك المادية مرفوقة بذوق رفيع وأسلوب خاص يميزك. اللافت ان هناك علاقة حب عارمة هذه الأيام بين الأقمشة المترفة، التي تستعمل بسخاء شديد، وبين النقوشات والتطريزات التي لا تعترف بالحل الوسط والألوان الصارخة. فقد مضى زمن الفستان الأسود الذي يعانق الجسم ببساطة أنيقة، والذي تكتفين بتزيينه بأكسسواراتك الماسية لتبدين متألقة، وأصبح هناك زخم من الألوان والتصاميم التي تتباين بين الطبقات المتعددة (إذا لم نتتبهي قد تبدين فيها كراقصة فلامنغو) وبين الطيات المبتكرة التي تعطيه حجما فخما ومبتكرا. كما أن طوله يتباين بين الطويل، الذي قد يكون له ذيل، أو القصير الذي يغطي الركبة فقط.

* المظهر البوهيمي
* الموضة هذا الموسم تحتفل بالنقوشات الكبيرة على شكل ورود أو خطوط هندسية، وبالتطريزات المطعمة بالخرز والأحجار، والقطع المتعددة، بل وحتى الاكسسوارات الضخمة على شكل أحزمة بإبزيمات كبيرة مبتكرة، وقلادات متعددة، وهذا الأسلوب هو ما أصبح يطلق عليه أسلوب «البوهو». الجميل في هذا المظهر أنه سهل وشاب، كما أنه محتشم للغاية، لما يتيحه لك من استعمال عدة قطع في آن واحد، كما أنه يتماشى مع كل المناسبات والأجواء. ففي المساء يمكنك الاحتفاظ بكنزة مفتوحة مطرزة فوق فستانك الطويل، وعندما ترتفع درجات الحرارة يمكنك التخلي عنها من دون أن يؤثر ذلك على مظهرك أو راحتك.

* مظهر الذهب والماس
* حسب فلسفة العديد من المصممين المؤثرين على اتجاهات الموضة، فإن الحياة يجب ان تكون عبارة عن حفل دائم لا يفرق بين النهار والمساء، فما بالك إذا كانت المناسبة هي يوم من أيام العيد؟ الأزياء البراقة المطرزة بخيوط من ذهب أو فضة، أو بالترتر والخرز التي كانت تقتصر على سهرات المساء، أصبحت جزءا من أزياء النهار أيضا، وبالتالي لم يعد عيبا أو نشازا أن نري الجميلات وهن يتخايلن بها في أماكن العمل، بل وحتى خلال تسوقهن في إجازات نهاية الأسبوع. لكن هذا لا يعني أن تبالغي وتلبسي زيا ذهبيا أو فضيا موحدا من رأسك إلى أخمص قدميك، بل خذي منه جرعات خفيفة، مثلا فستان بحواشي ذهبية أو مطرزة أو قميص مرصع بالأحجار الكبيرة مع كنزة أو جاكيت سادة وتنورة طويلة من قماش الساتان أو الشيفون، وهكذا. أما إذا كنت مثل المغنية بيونسي تعشقين كل ما يلمع فانتظري، في هذه الحالة، حلول المساء.

* المظهر «الشرقي»
* منذ عدة عقود والغرب يغرف من ثقافة الشرق، ولو رجعنا إلى أرشيف العديد من المصممين لوجدنا أنه زاخر بإيحاءات شرقية متنوعة، سواء من حيث الألوان الحارة والدافئة، أو التصاميم التقليدية التي أضافوا إليها لمسات عصرية بهدف دغدغة خيال سوقهم وهكذا. فالقفطان المغربي تحول على يد إيف سان لوران وبالمان في الثمانينات إلى فستان سهرة يزخر بالسحر والغموض، كما تحولت العباءة العربية وتطريزاتها الغنية وألوانها المتبلة إلى فساتين سهرة متميزة، ولم يحاولوا أبدا إخفاء هذه الإيحاءات العربية من خلال تركيزهم على الإكسسوارات الفضية أو الإيشاربات التي تلف الرأس فتغطي الشعر وتظهر ماكياج العيون المدخن والغامض. وهذا المظهر سيتيح لك أن تكوني عصرية من دون أن تتنازلي عن جذورك العربية. فما بالك إذا كانت مصممة عربية هي التي طورت العباءة وأضفت عليها الطابع العصري
__________________
بنيتي إن شفتي دمعي على خدي سال
رضاك عندي بالدنيا أكبر وصال
تكفين يابنيتي لاتسأليني عن الحال
لعوضك ياحبيبتي بالعز والمال
ترى أمك تسوى (100) رجال
والزمن كفيل يحقق الآمال
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 11-15-04, 07:14 PM
اليمامة اليمامة غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,680
قوة السمعة: 1
اليمامة will become famous soon enoughاليمامة will become famous soon enough
اهلا كاتمة ومشكورة على طرحك
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 12-02-04, 07:58 AM
الصورة الرمزية نجمة الكويت
نجمة الكويت نجمة الكويت غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 3,723
قوة السمعة: 1
نجمة الكويت will become famous soon enoughنجمة الكويت will become famous soon enough
يعطيج العافية كاتمة العبرات
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: موضة الأسلوب الواحد ألغيت وأصبح بإمكانك الاحتفال بالجانب المبدع من شخصيتك
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعيون أمي ألغيت رقمي مفلح الدوسري منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 110 09-27-10 09:57 PM
لعيون أمي ألغيت رقمي مفلح الدوسري منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 5 09-23-10 11:49 AM
أعرف شخصيتك من النادي الي تشجعه !!؟؟ كوكتيل اهلاوية الرياضة العربية و الرياضة العالمية 26 11-13-09 11:45 AM
الآن وبعد موضة الكدش جات موضة ناطحات السحاب googei نكت جديدة | طرائف | مواقف | وناسة 12 05-14-09 02:30 AM
موضة الأسلوب الواحد ألغيت وأصبح بإمكانك الاحتفال بالجانب المبدع من شخصيتك كاتمة العبرات المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط 0 11-15-04 07:49 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP