http://www10.0zz0.com/2017/05/26/23/763646625.png

http://www10.0zz0.com/2017/05/26/23/365815693.jpg

 


 
العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة
 

الملاحظات

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة النقاش العام - الحوار الجاد , مواضيع عامه , نقاشات ساخنه , حرية الرأي و الرأي الآخر ( اختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه )


كوكتيل 3

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-04-04, 01:24 AM
غصين الصغير غصين الصغير غير متواجد حالياً
راقي متابع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 22
قوة السمعة: 1
غصين الصغير will become famous soon enoughغصين الصغير will become famous soon enough
كوكتيل 3

(الكوكتيل منقول)



طبلووون باحدث التقنيات العجيبة والالكترونية



______________________________



كيف يعمل محرك البحث جوجل؟

إذا كان هناك شخص يعرف طريقة وضع المواقع الالكترونية في مقدمة نتائج البحث على محرك بحث جوجل فهو "مات كتس".

فكتس هو واحد من الفريق العامل في جوجل لمساعدة مسؤولي مواقع الانترنت للتأكد من وضعها بشكل صحيح على محرك البحث.

لكن كتس يقول إن عمله في الموقع لم يمنحه أي ميزة عن أصحاب المواقع الأخرى. فكل ما لديه صفحات تعود إلى أيامه في الجامعة وهو لا يقوم بتحديثها بشكل دائم.

على الرغم من ذلك، فمن الضروري أن تأتي هذه الصفحات على رأس النتائج عند البحث باسم "مات كتس".

ويقول كتس ان جوجل تعمل بقوة من أجل حل المشاكل التي تواجه مسؤولي المواقع عن طريق صفحة المساعدة الخاصة بالموقع أو باستخدام الأدوات التي توفرها.

وهناك أكثر من 4.2 مليار صفحة مفهرسة على شبكة الانترنت.

وأنفقت جوجل 173 مليون دولار على مراكز المعلومات الخاصة بها ومن المتوقع أن تنفق 250 مليون دولار تقريبا عام 2004.

وبالرغم من ان كبار المسؤولين عن التقنية في جوجل لديهم ملفات حول الطريقة التي يعمل بها الموقع، إلا إنهم يترددون في الاعلان عن عدد أجهزة الخوادم التي يمتلكها الموقع ويديرها.

وتشير التقديرات إلى أن عدد الأجهزة في مراكز المعلومات التابعة للموقع تتراوح بين 10 آلاف و80 ألف جهاز.

وتعتمد جوجل على عدد كبير من الأقراص الصلبة يمكن تبديلها حتى لا يتأثر سير العمل في الموقع.

وبالإضافة إلى ذلك تستخدم جوجل برنامجا من أجل الإبقاء على نظام البحث بها، كما تقوم بتحديث الفهرس الخاص بها كل شهر.

ويقول كتس إنهم طوروا طرق المعالجة والفهرسة على الانترنت خلال العام الماضي.

وأضاف إنهم يقومون بالبحث في نسبة معينة من صفحات الانترنت وبعد فترة ما نكون قد سجلنا كل الصفحات.

وتحتفظ جوجل بعدة نسخ من صفحات الانترنت لتمكنها من سرعة الرد على البحث.

كما ان هناك عدد من العاملين يفحصون الفهرس الخاص بها للتأكد من انه دقيق.

كما يتم فحص البرنامج الذي تتم عملية البحث عن طريقه للتأكد من ان النتائج صحيحة.

وقال كتس إنهم لا يبحثون عن حلول لمشاكل معينة ولكن لمجموعة من الحلول.

ويقول كتس إنه حتى الصفحات الخاصة التي تشير إلى بعضها البعض وتعمل بنظام خاص من أجل جذب نظام البحث لوضع تلك الصفحات على رأس نتائج البحث لا تسبب أي مشاكل لنظام البحث والفهرسة.

ويقول كتس إن من الممتع البحث عن شيء أخر للقيام به باستخدام كل هذه الأجهزة.

______________________________
__________________
صفحة غصينات
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 07-06-04, 01:32 AM
غصين الصغير غصين الصغير غير متواجد حالياً
راقي متابع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 22
قوة السمعة: 1
غصين الصغير will become famous soon enoughغصين الصغير will become famous soon enough
بسم الله الرحمن الرحيم



من عوائق التوبة وكيفية معالجته



من اهم عوائق التوبة تعلق القلب بالذنب



قد يتعلق القلب بالذنب.. يتعلق بإمرأة.. بسيجارة.. بمال.. بحب النفس.. أو عبادة اللذات.. يتعلق بشيء من الذنوب والمعاصي..



والقلب إذا تعلق بشيء عز اقتلاعه منه.



اذن فكيف نعالج تعلق القلب بالذنب ؟



1- نسيان الذنب:



أن تنسى ذنبك.. ففي بعض الأوقات قد يفيد تذكر الذنب لينكسر القلب بين يدي الله إذا رأى العبد من نفسه عجبا أو كبرا.. فإذا تذكر ذنبه ذل لله..



ولكن ينتبه .. أنه إذا رأى من نفسه أنها إذا تذكرت سابق ذنبها تهيج خواطرها للعودة للمعصية فلينس ذنبه.. فلكل نفس ما يصلحها.. وقد يكون فيما يصلح غيرها ما يفسدها هي.. وكلّ أعلم بنفسه وأحوالها وإن غلبه الشيطان فأنساه..



نعم نقول ينسى ذنبه إذا رأى من نفسه توقا إليه..





لذا.. انس ذنبك.. ولا تفكر فيه.. حتى لا تهيج في قلبك لواعج المعصية.. أو تتذكر حلاوة مواقعة الذنب.



2- هجر أماكن المعصية:



أن تهجر مكان المعصية تماما.. لا تعد إليه.. انظر الى قيس المجنون وهو يقول:

أمر بالديار ديار ليلى فألثم ذا الجدار وذا الجدار

وما حب الديار شغفني ولكن حب من سكن الديار



إنّ البكاء على الأطلال سمة من تعلقت قلوبهم بغير الله.. فمن كان يعرف امرأة وتاب الله عليه.. إذا مشى في الطريق يتذكرها ويستعيد في مخيلته أيام المعاصي.. فقل له: ستعود يا مخذول..



فالذي يريد النجاة لا يسكن في أرض موبوءة فإن ميكروب المرض لا بد أن يصيبه.. فكيف لتائب من الربا أن تحسن توبته وهو لا يكف عن تتبع أخبار الفائدة ومصادقة المرابين وزيارتهم في أعمالهم..



وكيف لتائب من التدخين أن يستمر على التوبة وهو لا يجالس إلا المدخنين.. فلا ينهاهم ولا يفارق مجالسهم..



لا بد من هجر أماكن المعصية..


3- تغيير الرفقة:



وذلك بالالتصاق بالصالحين.. ومن تذكرك رؤيتهم بـ الله تعالى.. وتعينك صحبتهم على طاعة الله.



4- استشعار لذة الطاعة:



اللهم أذقنا برد عفوك.. ولذة عبادتك.. وحلاوة الايمان بك..



استشعار لذة العبادة.. لماذا؟.. لأنك إذا استشعرت لذة العبادة فإنك تستعيض بها عن لذة المعصية.. إن للمعصية ولا شك للغافل لذة ولسقيم القلب متعة.. ولكن إذا استشعر لذة العبادة.. إذا سجد فتمتّع واستشعر لذة القرب من الله وعرف حب الله.. وعلم لطف الله تعالى بعباده.. علم كرمه وجوده..



فإذا استشعر كل هذا فاض قلبه بالإيمان وزاد.. وكلما خطر له خاطر المعصية هرع الى الصلاة.. وإذا استشعر لذة تلاوة القرآن.. لذة مخاطبة الله له.. مخاطبة ملك الملوك له.. رب الأرباب.. القاهر المهيمن.. حين تستشعر لذة العبادة تحتقر لذة المعصية تستقذرها..



5- الانشغال الدائم:



إن الفراغ والشباب والجدة مفسدة للمرء أي مفسدة



اعمل فإنك إن لم تشغل قلبك بالحق شغلك بالباطل.. ابدأ بحفظ القرآن.. احفظ السنّة.. تعلم الفقه.. تعلم العقيدة.. اقرأ سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.. انظر في سير السلف الأوائل.. ابدأ العمل في الدعوة.. تحرّك لنصرة دين الله.. ساعد الفقراء.. إرع المساكين.. علّم الأطفال.. انشغل فهذا الانشغال يقطع تعلق قلبك بالذنب.



6- صدق الندم واستقباح الذنب:



أن تصدق في الندم على ما فات.. فيعافيك الله مما هو آت.. أصدق الله يصدقك.. أصدق في الندم.. واستقباح الذنب.. بأن تعتقد قذارة المعصية.. فلا تعود اليها.. ويعينك الله على الثبات بعيدا عنها.



7- تأمل أحوال الصالحين



8- قصر الأمل ودوام ذكر الموت:



إنّ الذي يذكر الموت بصفة دائمة يخشى أن يفاجأه الموت.. فيلقى الله على معصيته... فيلقيه الله في النار ولا يبالي..



أول ما يجب عليك فعله هو أن تخلص قلبك من الذنب


اللهم طهّر قلوبنا..



9- تعويد النفس على فعل الحسنات والإكثار منها:



عوّد نفسك على الإكثار من الحسنات إنّ الحسنات يذهبن السيئات..


_______________________________

بسم الله الرحمن الرحيم

أما آن للمرأة المسلمة أن تحطم جدار الصمت؟!

الحقيقة إن الحديث عن موضوع المرأة حديث في غاية الأهمية والخطورة، وهذا نابع من المكانة العظيمة التي منحها الإسلام، فهي الأم والأخت والزوجة والبنت، وهي شقيقة الرجل ونصفه الآخر.

والغريب والمحير أن الخطاب العلماني يراهن على قضايا المرأة، بل وعلى المرأة ذاتها، ويتحدث نيابة عنها، ويدعي أنها معه وأنها سوف تصوت له، وأنها الجمهور الصامت، والأغلبية الصامتة التي تقف معه!!

ولا يشك عاقل أن هذا مجرد هراء، ويكفي صراخ أمثال ( أحمد الربعي، وأحمد البغدادي) وهم من كبار ليبرالية الكويت، حينما قالوا: لقد سقطنا وفشلنا في الانتخابات، لقد أسقطتنا المرأة، لقد رفضتنا!

لكن الليبراليين لا يزالون يتاجرون بالمرأة وكيف لا يفعلون ذلك، والمرأة صامتة عندنا وكأن هذا الأمر لا يعنيها، ولذلك حق لهؤلاء الذين يتاجرون باسمها أن يرفعوا صوتهم، ويزعموا أنهم يمثلون الأغلبية الصامتة!

أما آن للمرأة السعودية المسلمة أن تحطم جدار الصمت؟

أما آن لها أن تسقط دعوى هؤلاء كما فعلت المرأة الكويتية؟

أما آن لها أن تتكلم بإيمانها وإسلامها؟

نريد آلافاً أمثال: نورة السعد، رقية المحارب، فاطمة العتيبي، ليلى الأحدب، أفراح الحميضي، أسماء الوريشد، منيرة الخزيم، فاطمة العساف، منيرة الصغير، مها الزوم، ماجدة الحميد، لولوة القضيبي، نور لبان، نورة الناصر، هدى المديفر.. وكثيرات كثيرات!


لماذا الصمت المطبق، وهؤلاء الأغراب يتحدثون باسمكن وعلى لسانكن؟!!

نريدك أيتها المرأة المؤمنة أن تحطمي جدار الصمت، لتفوتي على هؤلاء الأغراب دعاويهم الكاذبة والمزورة.

والعجيب – يا أختي- أن الخطاب العلماني "الذكوري" يمارس ازدواجية متناقضة تجاه المرأة، ففي حين يطالب باستقلاليتها وتحريرها، نجده يتحدث باسمها نيابة عنها وعلى لسانها، وكأنه بذلك يقرر ويعترف بلسان الحال على عجزها وقصورها الذاتي عن تمثيل حقوقها الشخصية فضلاً عن تمثيل غيرها.

ولعل أكبر خللٍ في الخطاب العلماني "السجالي" في كتابات أصاحبه المعاصرة هو ممارستهم للمغالطات الذهنية والواقعية من خلال تبشريهم بالمثال الغربيّ، وذلك حينما يقدمون للمرأة المسلمة صورة المرأة الغربية كأنموذج يجب أن تحتذي به، وهم حين يفعلون ذلك يتباهون بتقديم الحقيقة التي يزعم أنه المالك الوحيد لها، ويتناسى ذلك الخطاب في نفس الوقت قضايا المرأة الحقيقة والواقعية، مثل مشكلة: الفقر، والجريمة، والعنوسة، والطلاق، وتفكك الأسرة.. وغير ذلك.

ومن يتأمل حال المرأة في الغرب –والذي قدم من قبل الخطاب العلماني كأنموذج يحتذى به- يقطع بأن الخطاب العلماني يقوم بعملية تغرير يستهدف بها أول من يستهدف المرأة المسلمة!!

والخطاب العلماني "السجالي" يمنع ويرتع في التغرير، ونادراً ما يتحدث عن الحقيقة، ولكن قد نجد منهم من يشهد بها في على مضض، ومن هؤلاء الذين شهدوا بالحقيقة المفكر السوري العلماني المشهور "بوعلي ياسين" حينما قال:

( الرجل المثقف -العلماني- في مجتمعنا يدعو إلى المساواة ويطالب المرأة بأن تكون ندا للرجل ولكنه نادرا ما يتزوج هذه المرأة المتساوية معه أو الند له ، إنه يقبلها صديقة ورفيقة وزميلة لكنه يخافها ويبتعد عنها كزوجة .. إنه يريدها غرّة، ولذلك تراه يركض وراء المراهقات ).

ولذلك لا نعجب أن مجتمعاً حضارياً مدنياً وصحاب تراث عميق مثل "اليابان" يرفض هذا النموذج الفاسد مثله مثل المسلمين، بل إن أكبر فشل منيت بها منظمات حقوق المرأة الفاسدة هو في اليابان تلك الدولة الأكبر صناعيا والأكثر تقدماً في مجال التقنية !

فيحدثنا السفير الأمريكي لدى اليابان " أدوين رايشار" الحاصل على الماجستير والدكتوراه من اليابان عن مشاهداته وتجاربه مع المجتمع الياباني فيقول :

(التراث الياباني يشدد على التمسك بالقيم الجماعية والتكافل بين الأعضاء، لذلك فقد كانوا يحرصون على تنشئة البنت تنشئة ممتازة ، لتكون عنصرا قيما لا تشوبه شائبة، وينظر اليابانيون إلى تحرر النساء كسلوك فوضوي هدام بمثابة " فخ " وقعت فيه المرأة ، والحياة الاجتماعية للمرأة اليابانية المتزوجة تقتصر في الغالب على البيت وعلى القليل من الأقارب والصديقات !

ومن الأسباب التي تفسر عدم استجابة المرأة اليابانية بصورة أكبر لحركة التحرير النسائية ، أن هذه الحركة ببساطة لا تناسب أسلوب حياتها، فهي تحظى بصفات " السيدة المحترمة " كما أن النقطة الأكثر أهمية أن اليابانية لا تشعر برد الفعل الذي تشعر به المرأة الغربية ، نتيجة الظلم الواقع عليها ، فالمرأة اليابانية تفخر بدورها الأساسي في الأسرة ). انتهى كلام السفير الأمريكي .

وقد جرى استطلاع للرأي العام في اليابان سنة 1986م حول الأسرة ، وقد تبين أن أكثر من (90%) من اليابانيين ممن شاركوا في الاستطلاع قالوا : إن تدبير أمور المنزل ، ورعاية الأطفال هي المجال الأول للمرأة ‍!


ولأن حال المرأة في الغرب يندى له جبين كل إنسان حر لديه مثقال ذرة من إنسانية، ويكفي أن يطلع العاقل على النسب الحزينة التي تعاني منها المرأة هناك:

- ففي دراسة أمريكية أجريت في عام (1407-1987م ) أشارت إلى أن (79 % ) من الرجال يقومون بضرب النساء، بخاصة إذا كانوا متزوجين منهن، وقد اعتمدت الدراسة على استفتاء أجراه الدكتور ( د . جون بيرير ) الأستاذ لمادة علم النفس في جامعة (كارولينا) الجنوبية بين عدد من طلبة الجامعة .

وفي دراسة أعدها المكتب الوطني الأمريكي للصحة النفسية ، أن نسبة ( 83%) من النساء دخلن المستشفيات سابقا مرة على الأقل للعلاج من جروح وكدمات أصبن بها كان دخولهن نتيجة للضرب !

- 71% من النساء الأمريكيات العاملات اللواتي اشتكين للمكتب من مضايقات رؤسائهن الجنسية ، انتهى بهن الأمر إلى ترك العمل ، فقد فصلت منهن 28 % بينما نقلت 43 % منهن إلى وظائف أخرى تعرضن فيها إلى قدر كبير من المضايقات مما حملهن على الاستقالة .

1- ونقلت صحيفة ( فرانس سوار ) الفرنسية عن الشرطة في تحقيق نشرته حول الموضوع :

( أن 93% من عمليات الضرب التي تتم بين الأزواج تقع في المدن . وأن 60% من الدعوات الهاتفية التي تتلقاها شرطة النجدة في باريس أثناء الليل هي نداءات استغاثة من نساء يسيء أزواجهن معاملتهن ).

- وذكرت مجلة التايم 4/7/ 1994 أن نصف الشاكيات ُيغتصبن في البيوت الأمريكية !

- وطبقا لدراسة أجرها ( لويسنز ) فإن ما بين ( 50 - 70 % ) من الرجال الأمريكان يخونون زوجاتهم على فراش الزوجية.

2- وطبقاً لنتائج المؤتمر الوطني الذي عقد في باريس في عام 1987م جاء فيها: (70 % ) من الشابات الفرنسيات يعشن وحيدات وقلقات، (20% ) من الولادات كانت عن طريق الزنا، ( 73 % ) من طلبات الطلاق كانت من المرأة، بسبب خيانة واعتداء الزوج.

3- يقول ( أندرو شابيرو ) في كتابه ( نحن القوة الأولى - 57) :
(إن أكثر من عشرة آلاف فتاة أمريكية تضع مولوداً غير شرعي سنوياً، وهي لم تبلغ بعد الرابعة عشرة من عمرها، إن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة من بين الدول المتقدمة التي زادت فيها نسبة المراهقات اللاتي يحملن بسبب الممارسة الجنسية في السنوات الأخيرة).

4- ويقول ( اكتافيو باث ) في ( زمن الغيوم - 29 ) :

( إن المنظور الروحي للغرب يدعو إلى الحزن ، فالسائد الآن هو الابتذال والسطحية وانبعاث الخرافات وانحطاط العنصر الشهواني والتلذذ في خدمة التجارة والحرية التي تحولت إلى قوادة لوسائل الإعلام ) .

ويقول المستشرق المشهور ( إميل درمنغم ) في كتابه (حياة محمد - ص 329 ) . :

(فعلى الإنسان أن يطوف في الشرق ليرى أن الأدب المنزلي فيه قوي متين، وأن المرأة فيه لا تًحسُدُ بحكم الضرورة نساءنا ذوات الثياب القصيرة والأذرع العارية ولا تحسد عاملاتنا في المصانع وعجائزنا، ولم يكن العالم الإسلامي ليجهل الحب المنزلي والحب الروحي، ولا يجهل ما أخذناه عنه من الفروسية المثالية والحب العذري).

والسؤال الآخر : إلى متى ستظل المرأة المسلمة السعودية تلتزم الصمت أو الهمس في أعظم قضاياها المصيرية؟ لماذا يتحدث بلسانها كل من هب ودب؟ لماذا ينتحل مصالحها الأغراب؟ لماذا يشهد بعزتها وكرامتها في الإسلام بعض المستشرقين وفلاسفة الغرب وهي صماتة وكأن الأمر لا يعنيها؟

أختي المسلمة.. آن لك أن تحطمي جدار الصمت.. آن لك الآن.


كتبه : صخرة الخلاص
http://www.saaid.net/female/53.htm

روابط مهمه
إلى مؤتمر الـمـرأة http://www.saaid.net/female/m157.htm
ملف علمي عن المرأة http://saaid.net/book/open.php?cat=6&book=1209


المسلمة - قضايا المرأة وهمومها وفق رؤية شرعية
http://www.almoslim.net/Moslim_Files/Muslimah/index.cfm


_______________

اليكم من اجمل القصص..
http://www.twbh.com/articles.php?ID=3751


_________________


الشاعر أحمد مطر يخاطب الرؤساء والملوك العرب
بمناسبة فشل انعقاد القمة العربيه في تونس ..


ارفعوا أقلامكم عنها قليلاً


واملئوا أفواهكم صمتًا طويلاً


لا تجيبوا دعوة القدس . ولو بالهمس


كي لا تسلبوا أطفالها الموت النبيلا


دونكم هذه الفضائيات فاستوفوا بها "غادر أو عاد"


وبوسوا بعضكم .. وارتشفوا قالاً وقيلاَ


ثم عودوا ..


واتركوا القدس لمولاها .


فما أعظم بلواها


إذا فرت من الباغي . لكي تلقى الوكيلا !


طفح الكيل .. وقد آن لكم أن تسمعوا قولاً ثقيلاً


نحن لا نجهل من أنتم .. غسلناكم جميعًا


وعصرناكم .. وجففنا الغسيلا


إننا لسنا نرى مغتصب القدس .. يهوديًا دخيلاً


فهو لم يقطع لنا شبرًا من الأوطان


لو لم تقطعوا من دونه عنا السبيلا


أنتم الأعداء


يا من قد نزعتم صفة الإنسان. من أعماقنا جيلا ًفجيلا


واغتصبتم أرضنا منا


وكنتم نصف قرن .. لبلاد العرب محتلاً أصيلاً


أنتم الأعداء


يا شجعان سلم .. زوجوا الظلم بظلم


وبنوا للوطن المحتل عشرين مثيلاً


أتعدون لنا مؤتمرا ؟


كلا


كفى


شكرًا جزيلاً


لا البيانات ستبني بيننا جسرًا


ولا فتل الإدانات سيجديكم فتيلاً


نحن لا نشري صراخًا بالصواريخ


ولا نبتاع بالسيف صليلاً


نحن لا نبدل بالفرسان أقنانا


ولا نبدل بالخيل الصهيلا


نحن نرجو كل من فيه بقايا خجل .. أن يستقيلا


نحن لا نسألكم إلا الرحيلا


وعلى رغم القباحات التي خلفتموها


سوف لن ننسى لكم هذا الجميلا


ارحلوا


أم تحسبون الله لم يخلق لنا عنكم بديلا ؟!


أي إعجاز لديكم؟


هل من الصعب على أي امرئ ..أن يلبس العار


وأن يصبح للغرب عميلا ؟!


أي إنجاز لديكم ؟


هل من الصعب على القرد إذا ملك المدفع ..أن يقتل فيلا ؟!


ما افتخار اللص بالسلب


وما ميزة من يلبد بالدرب .. ليغتال القتيلا ؟!


احملوا أسلحة الذل وولوا .. لتروا


كيف نُحيلُ الذلَّ بالأحجار عزًا .. ونذلُّ المستحيلا !!



________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جولة في عالم الأعراس
http://www.thekra.org/index.php?id=200
بدأت الإجازة الصيفية ..
وفي هذا الموسم يعتزم الكثير من الناس إقامة أعراس أبنائهم وبناتهم ..
ويرافق الإستعداد لذلك أمور وعادات ومظاهر ..
فبين القصر الفخم .. والزينة الفاخرة ..
والطعام الدسم .. والحفلات الساهرة ..
إلى جانب الإسراف المبالغ فيه في الأموال والألبسة ..
كل ذلك وأكثر في محاضرة ( جولة في عالم الأعراس ) يحدثنا فيها الشيخ علي باقيس عن
تلك العادات والمظاهر الدخيلة ..
والتي قد يتجاوز بعضها الكراهية ليصل للحرمة وللمعصية ..

قصائد جديدة للشاعر الدكتور عبدالرحمن العشماوي

يوميات مراهق في بلاد الغرب
http://www.thekra.org/index.php?id=199
من ينيل الطلب
http://www.thekra.org/index.php?id=198
مشاهد من يوم القيامة
http://www.thekra.org/index.php?id=197
مذكرات مدمن تائب
http://www.thekra.org/index.php?id=196
صرخة من الهايد بارك
http://www.thekra.org/index.php?id=195
رسالة إلى شباب الإسلام
http://www.thekra.org/index.php?id=194
جباة الأموال
http://www.thekra.org/index.php?id=193

إخوانكم بموقع ذكرى الإسلامي
www.thekra.org


_____________




واحد من أصغر الكمبيوترات في العالم ، ربما الأصغر ، تاي كيوب Teacube بحجم 5 سنتيمتر مكعب فقط لا غير ، يعتمد على تقنيات " تي آينجن " و المفاجأة الحقيقية أن شركة بيرسونال ميديا Personal Media اليابانية الصانعة لهذا الكمبيوتر الشخصي الصغير للغاية ستقوم بتسويق الجهاز فعلياً و للعموم نهاية هذا الشهر و ذلك بالطلبات المسبقة عبر موقعها على الأنترنت



http://www.personal-media.co.jp




جهاز تاي كيوب Teacube مكعب الشاي ، بني بالتعاون مع أن اي سي اليكترونكس NEC Electronics و يحتوي على معالجها VR5701 ذو 64 ميغابايت رام مع 16 ميغابايت ذاكرة فلاشية ، يحوي هذا الكمبيوتر الشخصي PC الحقيقي على منفذين USB و منفذ لبطاقة CF بالاضافة الى منفذ لبطاقات eTRON بالاضافة طبعاً الى منافذ التوصيل للميكروفون ، المكبرات الصوتية .

مقاسات الجهاز 52 في 52 في 54 مليمتر ( 5 سنتيمتر مكعب ) جهاز الكمبيوتر الشخصي Teacube يأتي مع برنامج تشغيل خاص به يحتوي على برامج للمستخدم العادي مثل برامج الكتابة و الرسم و خيارات اللغة و الارتباط بشبكة الأنترنت و غير ذلك ، و لا نعلم ان كان هذا الكمبيوتر الشخصي قادر على تشغيل الالعاب خصوصا مع عدم وجود مشغل للاقراص المدمجة او بطاقة رسوم ثلاثية الابعاد قوية فيه .

لم يحدد سعر الجهاز حتى الآن و لكنه سيكون بأكثر من 300 الف ين ياباني للوحدة الواحدة الصغير من مكعب الشاي .


______________________________


وين راكب





___________________________






23/4/1425

ملف الحوار الوطني الثالث


آمال عريضة يعلقها السعوديون على تجربة الحوار الوطني الفكري الذي تعقد فعالياته هذه الأيام في المدينة المنورة، ورغم قصر التجربة في الساحة السعودية؛ ....>>>


http://www.islamtoday.net/


_________________


بورش تخطط لإنتاج سيارة جديدة العام المقبل
* فرانكفورت د ب أ:
ذكر الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الرياضية الأمريكية بورش أن الشركة ستتخذ قرارها بشأن إضافة سيارة جديدة إلى مجموعة سياراتها الموجودة العام المقبل. جاء ذلك في مقابلة صحفية تعليقاً على انباء ذكرت اعتزام بورش إنتاج سيارة صالون ذات أربعة أبواب إلى جانب مجموعة طرزها الحالية.
وفي حالة موافقة مجلس إدارة بورش على الفكرة فإن هذه السيارة لن تطرح قبل عام 2009م. وستكون السيارة الجديدة في حالة إنتاجها أرخص من سيارات بورش الحالية. ومن المتوقع أن يزيد طرح هذه السيارة مبيعات بورش إلى 100 ألف سيارة سنوياً مقابل 75 ألف سيارة سنوياً حالياً.

____________

لا ومركب باب الكتروني بعد !!!







_______________


سأل عالم تلميذه: منذ متي صحبتني؟
فقال التلميذ : منذ ثلاثة وثلاثين سنة...
فقال العالم : فماذا تعلمت مني في هذه الفترة؟!
قال التلميذ: ثماني مسائل...
قال العالم :إنا لله وإنا إليه راجعون ذهب عمري معك ولم تتعلم الا ثماني
مسائل؟!
قال التلميذ: يا أستاذ لم أتعلم غيرها ولا أحب أن أكذب...
فقال الأستاذ : هات ما عندك لأسمع...
****** ****** ****** ****** ****** ******



قال التلميذ:



الأولي:
أني نظرت إلي الخلق فرأيت كل واحد يحب محبوبا فإذا ذهب إلي القبر فارقه محبوبه فجعلت الحسنات محبوبي فإذا دخلت القبر دخلت معي.





الثانية:
أني نظرت إلي قول الله تعالي: " وأما من خاف مقام ربه ونهي النفس عن الهوي فإن الجنة هي المأوى "
فأجهدت نفسي في دفع الهوى حتى استقرت علي طاعة الله.





الثالثة:
أني نظرت إلي هذا الخلق فرأيت أن كل من معه شيء له قيمة حفظه حتي لا يضيع ثم
نظرت إلي قول الله تعالي: " ما عنكم ينفذ وما عند الله باق " فكلما وقع في يدي شيء ذو قيمة وجهته لله ليحفظه عنده.



الرابعة:
أني نظرت إلي الخلق فرأيت كل يتباهي بماله أو حسبه أو نسبه ثم نظرت إلي قول
الله تعالي: " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " فعملت في التقوى حتي أكون عند الله كريما.





الخامسة:
أني نظرت في الخلق وهم يطعن بعضهم في بعض ويلعن بعضهم بعضا وأصل هذا كله الحسد
ثم نظرت إلي قول الله عز وجل: " نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا " فتركت الحسد واجتنبت الناس وعلمت ان القسمة من عند الله فتركت الحسد عني.





السادسة:
أني نظرت إلي الخلق يعادي بعضهم بعضا ويبغي بعضهم علي بعض ويقاتل بعضهم بعضا
ونظرت إلي قول الله تعالي: " إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا " فتركت عداوة الخلق وتفرغت لعداوة الشيطان وحده.





السابعة:
أني نظرت إلي الخلق فرأيت كل واحد منهم يكابد نفسه ويذلها في طلب الرزق حتي انه قد يدخل فيما لا يحل له.
ونظرت إلي قول الله عز وجل: " وما من دابة في الأرض إلا علي الله رزقها " فعلمت أني واحد من هذه الدواب فاشتغلت بما لله عليّ وتركت ما لي عنده.





الثامنة:
أني نظرت إلي الخلق فرأيت كل مخلوق منهم متوكل علي مخلوق مثله , هذا علي ماله
وهذا علي ضيعته وهذا علي صحته وهذا على مركزه .
ونظرت إلي قول الله تعالي " ومن يتوكل على الله فهو حسبه " فتركت التوكل علي الخلق واجتهدت في التوكل على الله.





فقال الأستاذ: بارك الله فيك





ارسلها الى صديق عسى ان تنفعه ، ونسأل الله ان تنفعنا جميعا


________________

صور حيوانات فاتحة فمها








_____________



كيف تكون أسعد الناس ؟



لا تحزن لأن القضاء مفروغ منه والمقدور واقع والأقلام جفت والصحف طويت وكل أمر مستقر فحزنك لا يقدم فى الواقع شيئا ولا يؤخر ولا يزيد ولا ينقص.





لا تحزن لأنك بحزنك تريد إيقاف الزمن وحبس الشمس وإعادة عقارب الساعة والمشي إلى الخلف ورد النهر إلى مصبه.





لا تحزن لأن الحزن كالريح الهوجاء تفسد الهواء وتبعثر الماء وتغير السماء وتكسر الورود اليانعة في الحديقة الغناء.





لا تحزن لأن المحزون كنهر ينحدر من البحر ويصب في البحر وكالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا وكالنافخ في قربة مثقوبة والكاتب بإصبعه على الماء.





لا تحزن فإن عمرك الحقيقي سعادتك وراحة بالك فلا تنفق أيامك في الحزن وتبذر لياليك في الهم وتوزع ساعتك على الغموم ولا تسرف في إضاعة حياتك فإن الله لايحب المسرفين.





لا تحزن فإن أموالك التي فى خزانتك وقصورك السامقة وبساتينك الخضراء مع الحزن والأسى والياس زيادة في أسفك وهمك وغمك.





لا تحزن فإن عقاقير الأطباء ودواء الصيادلة ووصفة الطبيب لا تسعدك وقد أسكنت الحزن قلبك وفرشت له عينك وبسطت له جوانحك وألحفته جلدك.





لا تحزن وأنت تملك الدعاء وتجيد الانطراح على عتبات الربوبية وتحسن المسكنة عل أبواب ملك الملوك ومعك الثلث الأخير من الليل ولديك ساعة تمريغ الجبين في السجود.





لا تحزن فإن الله خلق لك الأرض وما فيها وانبت لك حدائق ذات بهجة وبساتين فيها من كل زوج بهيج ونخلا باسقات له طلع نضيد ونجوما لامعات وخمائل وجداول ولكنك تحزن.



----------------

من كتاب لاتحزن - للشيخ عائض القرني


__________________

المتحضرون لهم أذناب

بعد ما اثبت الاعلام العربي والمفكرين العرب باغلب فئاتهم ‏بان بوش لم يقصد عندما نطق بلسانه الحرب الصلبيه ‏وان تفسير الكلمة بمعني اخر والعرب دائما حساسون ويفهمون الخطاء ‏دائما ‏لكن ماذا سيقولون مع بلير هذا ‏هل نفس العبارات ونفس ان النشيد لا يمثل ذلك المعتقد الذي نتصوره ‏كمسلمين ‏ربما ربما اننا على خطاء و الصحيح اننا على خطاء فهم المتحضرون ونحن

‏الهمجييون .



و قد إختار رئيس الوزراء البريطاني " توني بلير " هذا النشيد خصيصاً ‏ليغنيه مع جنده في قداس أقامه له جنوده .... !!

‏و ذلك خلال زيارته الخاطفة لجنوده في البصرة .

‏فهل هناك أحد لا يزال يدعي أنها ليست حرباً دينية صليبية ...... ؟؟

‏و إليكم نص النشيد و الترجمة ... حتى تعون أن هذه الحرب دينية حتى ‏النخاع :







... ( ONWARD, CHRISTIAN SOLDIERS ) ...

... ( ‏أماماً جند النصارى ) ...





Onward, Christian soldiers, marching as to war, With the cross of Jesus going on before. Christ, the royal Master, leads against the foe;

Forward into battle see His banners go!



‏أماماً جند النصارى الزاحفين إلى الحرب .. يتقدمكم صليب السيد ‏المسيح ..

‏عيسى , السيد الملكي يقود الزحف ضد العدو .. أماماً إلى المعركة كي ‏تروا راياته خفاقة ..



At the sign of triumph Satan's host doth flee;

On then, Christian soldiers, on to victory!

Hell's foundations quiver at the shout of praise;

Brothers lift your voices, loud your anthems raise



‏بظهور آية النصر , هربت كتائب الشيطان ..

‏إزحفوا إذاً جند النصارى , إزحفوا للنصر ..

‏قواعد الجحيم إهتزت على صرخات الحمد ..

‏إخوةً إرفعوا الأصوات, إجعلوا صوت النشيد عالياً ..



Like a mighty army moves the church of God;

Brothers, we are treading where the saints have trod. We are not divided, all one **** we, One in hope and doctrine, one in charity.



‏مثل الجيش العظيم , نأتي معنا بكنيسة الرب ..

‏إخوةً نمشي على خطى سار عليها القديسون ..

‏نحن لسنا متفرقين , بل جسد واحد نحن ..

‏وحدة في الأمل و العقيدة , جمع واحد في الخير .. !!!



...............................





‏إنشروها لتكون صفعة في وجه كل ليبرالي و علماني يدعي أن هذه الحرب ‏لا دينية ..... ‏هذه هي النشيدة التي أصر بلير أن ينشدها في القداس النصراني ‏في البصرة ‏و التي ينشدها كل يوم أحد جنود النصارى في العراق و أفغانستان .



‏ألا لعنة الله على الظالمين .


____________





________________



يلتهم 90 % من الاراضي الزراعية :

الجدار الفاصل في ابو ديس : شل الخدمات وتشتيت الاف العائلات



وقف صلاح عياد على سطح منزله في بلدة أبو ديس التي توصف بأنها (بوابة القدس الشرقية)، يشير الى منزل يفصله عنه الجدار الفاصل الذي تبينه إسرائيل في البلدة قائلا : هناك منزل عائلتنا، أنا أعيش هنا ووالدي يعيشان هناك، ورغم قصر المسافة فإنها تستحيل مسافة فلكية ..! ويحظر على عياد تجاوز السور الفاصل غير المكتمل الذي تبنيه حكومة إسرائيل على ارض البلدة، والمشكلة الأكبر تتعلق بأطفال عياد وتلاميذ البلدة، بسبب وقوع مدرستهم داخل الجدار، ويعمد هؤلاء إلى الذهاب إلى مدارسهم ضمن فتحة صغيرة في الجدار تنوي حكومة إسرائيل على ما يبدو وضع بوابة عليها لتنظيم الدخول والخروج منها. وينتظر التلاميذ ابتعاد جنود حرس الحدود المناط بهم حراسة الجدار كي يعبرون إلى مدرستهم، ليكونوا مع مغامرة أخرى عند الخروج. ورسميا يقوم التلاميذ بعمل مخالف للقانون ولكن يبدو أن جنود الاحتلال (يغضون) الطرف، فعندما يرون بعض التلاميذ يركضون باتجاههم بهدف التخويف، ولكن لم يسجل حالات اعتقال أو توقيف بحقهم مثلما يحدث مع الكبار. وتعتبر بلدة أبو ديس نموذجا للقرى والبلدات التي تحيط بمدينة القدس والتي ستكون ضحية الجدار الفاصل في منطقة القدس والمسمى إسرائيليا (غلاف القدس)

وفي غرفة مكتبه في مقر الحكم المحلي في أبو ديس شرح خالد العزة مدير عام الحكم المحلي في محافظة القدس لمراسلنا مسار الجدار الفاصل الذي يبدأ من منطقة تسمى (خراب أم اللحم) شمال غرب القدس مرورا بقرى وبلدات مثل: (بيت عنان، قطنا، بدو، بيت سوريك، بيت اكسا، بير نبالا، الرام، عناتا، حزما، العيسوية، العيزرية، أبو ديس، السواحرة الشرقية، الشيخ سعد، صور باهر). وطول جدار (غلاف القدس) وفق المخططات الإسرائيلية سيكون 76 كم مربعا، وسيلتهم نحو 90% من الأراضي الزراعية لقرى وبلدات القدس وسيعزل 28 تجمعا سكانيا عن مدينة القدس يبلغ عدد سكانها نحو 150 الف نسمة



وفي بعض المناطق يرتفع الجدار نحو 8 امتار ومناطق أخرى سيتم إقامة سياج إلكتروني وشوارع رملية ومعبدة ك(حرم) للجدار. يقول العزة بان "الجدار سيحرم قرى القدس من خدمات المستشفيات والمدارس بالقدس، وسيؤدي إلى كوارث بيئية بسبب وجود مكبات النفايات خارج الجدار، والاهم هو تشتيت شمل الاف العائلات). وتجري السلطات الإسرائيلية تعديلات يومية على سير بناء الجدار بما يخدم مخططاتها التي يجمع كثير من الفلسطينيين ومن بينهم العزة بأنها لا علاقة لها بالأمن ولكن (لسرقة المزيد من الأرض ولتحديد أفق أي حل سياسي).



ويقول العزة "إذا كان الجدار أمنيا كما تزعم إسرائيل، لماذا لم تقمه على حدود الرابع من حزيران 1967م؟". وقال محمد خليل وهو طالب جامعي بأن هناك نحو 2000 طالب من القرى التي سيعزلها الجدار بشكل كامل يكملون دراستهم العليا في القدس، وهناك معلمون من القدس يدرسون في تلك القرى ومدرسون من القرى يدرسون بالقدس لن يستطيعوا التحرك بحرية". ومن المتوقع أن ترتفع البطالة في القرى التي يحاصرها الجدار إلى مستويات غير مسبوقة، خصوصا وان اكثر من 60% من عائلات بعض هذه القرى يعتمدون على الزراعة ولن يتمكنوا من الوصول إلى أراضيهم خلف الجدار. ومثل أبو ديس التي تئن من وطأة الجدار حتى قبل اكتماله ، هناك نموذج مؤلم لما ستكون عليه باقي القرى وهو قرية (قلنديا) على مدخل القدس الجنوبي، والتي أصبحت سجنا حقيقيا بعد إحاطتها بالجدار ولا يستطع 2000 نسمة من القاطنين بها الدخول والخروج منها إلا من خلال مدخل صغير وحيد باتجاه مدينة رام الله، يتم فتحه أو إغلاقه حسب مزاج جنود الاحتلال.




وتبدو (قلنديا) كنقطة صغيرة في محيط من المستوطنات والمناطق الصناعية الإسرائيلية المقامة على ما صودر من اراضيها. وحتى نهاية تموز المقبل فان مصيرا مشابها ينتظر باقي القرى المحيطة بالقدس، وستكون معاناة المواطنين لانهاية لها، وتشمل كل شيء حتى مراسم الموت، مثلما حال قرية السواحرة الشرقية التي توجد مقبرتها في نصفها الآخر قرية السواحرة الغربية المقابلة والتي تقع ضمن حدود مدينة القدس، ودفن الموتى في المقبرة هو رحلة معاناة كبيرة من الكر والفر وقطع الحواجز والجدران الفاصلة.



وتكتشف السلطات الإسرائيلية خلال عملها في بناء الجدار (نقاط الضعف) التي يمكن أن ينفذ منها السكان فتقوم بتعديل مسار الجدار لإحكام الإغلاق. ودمرت السلطات الإسرائيلية العديد من المواقع الأثرية خلال بناء الجدار مثل كنيسة بيزنطية قديمة في قرية السواحرة الشرقية. ويحتار المواطنون في هوية الجهة التي يلجأون لها، وهم يدركون عجز السلطة عن فعل أي شيء، وليس لديهم كبير امل في المجتمع الدولي بعد زيارة قام بها القنصل الأمريكي بالقدس إلى هذه القرى، ولم يبد، خلالها، أي معارضة لبناء الجدار ولكنه سأل عن كيفية إدخال تسهيلات على حركة السكان، مثل إدخال تجمعات سكانية إلى داخل الجدار وكذلك استصدار تصاريح للسكان لتسهيل حركتهم عبر الجدار. أما القنصل البريطاني فأعرب عن رفض حكومته لبناء الجدار لأنه يعرقل عملية السلام. ولكن هذا لا يرضي السكان، كما يقول خالد العزة. ويضيف "من الصعب توصيف معاناة المواطنين، خذ مثلا كان أهل أبو ديس لا يفصل بينهم

خذ مثلا كان أهل أبو ديس لا يفصل بينهم وبين مستشفيات القدس سوى كيلو متر واحد، أما الان فعليهم قطع 27 كيلو متر للوصول هذا إذا استطاعوا ذلك". وبرأيي العزة فان الاحتلال يستهدف من بناء الجدار عزل القدس عن محيطها العربي وتحديد المعالم السياسية للحل النهائي حول القدس. ولكن لا أحد يعرف أين سيصل الجدار


___________________


عبدالرحمن صالح العشماوي 5/1/1425 25/02/2004


مواساة شعرية بعد أن أعلن المكتب الصحافي في البيت الأبيض وفاة ***ة الرئيس الأمريكي الراحلة "سبوت بنت ميلي" والتي ترجع أصولها إلى إنجلترا!.


نعزيك في الكـــلبة الرَّاحلة

عزاءُ تُسَــــرُّ به العـــــائلَهْ

نعزيك في ***ةٍ ودَّعــــــت

وغابت عن الأعين الذاهلَهْ

نعزيك فــــــيها وقد فارقت

حياة، برحمـــــتكم حافلَهْ

برحمتكم؟! أينَ؟ لا تعذلوا

سؤالاً، ولا تعذلوا سائلَهْ

لقد فارقت داركم، لم تعد

هنـــــالك خارجة داخلَهْ

فـــقدتم عـــزيزاً بفقدانها

فكفكف دموع الأسى الهاطلَهْ

نعزِّيك في حُسْنِ هندامها

وفي شعر"قَصَّتها" المائلَهْ

نعـــزِّيك في لون أنيابها

وفرشاة" أسنانها الناحلَهْ

وفي أذنـــيها وفي ذيلها

وضحكة أشداقها الهائلَهْ

نعزِّيك في مربض دافيءٍ

إذا ربضت ساعة القائلَهْ

نعزِّيك في جنبها، لم تعد

تحك به أرجل الطاولَهْ

تُــــعزيك أشلاء أطفالنا

وجدران أوطاننا الفاصلَهْ

تُعزيك أم رأت ابنــــها

قتيلاً، ودوحـــتها ذابلَهْ

تُعــزِّيك غزة لم تنشغل

بأخلاق غاصبها السافلَهْ

يُعزِّيك طفل العراق الذي

تشَّرد في أرضه القاحلَهْ

يُعزِّيك ماء الفرات الذي

رأى قسوة الضربة القاتلَهْ

رأى القاذفات التي أرسلت

إلى الناس غازاتها السائلَهْ

رأى الطائرات التي أسرفت

غدوًّا، رواحًا إلى الحاملَهْ

رأى الناقلات التي لم تزل

تُلاحــــــــقُ ناقلة ناقلَهْ

تُلاحــــــــقُ ناقلة ناقلَهْ

ببرقية بُعثت عاجـــــلَة

نعزِّيك فيمن فُجــعتم بها

وكانت بنعــمائكم رافلَهْ

فراق "سُبوت" لأحبابها

فراق تجلَّــت به النازلَهْ

فكم زفرة بعدها صُعَّدت

وكم دمــعة بعدها هاملَهْ

كريمة أصـــلٍ فأخوالها

سُلالة إنجلترا الــباسلَهْ

و"ميلي"هي الأم جاءت بها

لتصبح مشغولة شاغلَهْ

وأمَّا أبوها وأعــــمامها

فيُنمَونَ للأسر الخاملهْ

ولا ضير فالأم أولى بمن

تكون بآبائها جاهـــلَهْ

نعزِّيك فاصبر على فقدها

فدنيا الورى كلها زائلَهْ

فإن الــعزاء لكم واجب

وإن العـــــزاء لنا نافلَهْ

أتأذن بعد العـزاء الذي

نظرنا به نظرة عادلَهْ؟

أتأذن لي بالسؤال الذي

تردده الأنفس الجافلَهْ؟

سؤال المساكين في عالمٍ

تداعت أساطيله الصائلَهْ:

أيمكن أن يجدوا لفتة

من العطف كال***ة الراحلَهْ؟


_________________




____________________


Fun Pic




______________________________
__________________
صفحة غصينات
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 07-06-04, 05:45 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,327
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
الله يعطيك العافيه اخوي غصين الصغير
على الكوكتيل الاكثر من رائع

وما قصرت يالغالي
دائماّ مشاركتك مميزة

لك مني كل التقدير والأحترام...
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

  #4  
قديم 07-06-04, 08:28 PM
غصين الصغير غصين الصغير غير متواجد حالياً
راقي متابع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 22
قوة السمعة: 1
غصين الصغير will become famous soon enoughغصين الصغير will become famous soon enough
الله يعافيك اخوي الغالي الراقي

اخجلتنا بلطيف ثناءك

تحياتي
__________________
صفحة غصينات
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 07-07-04, 09:13 AM
الصورة الرمزية الطائر الجريح
الطائر الجريح الطائر الجريح غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 405
قوة السمعة: 1
الطائر الجريح will become famous soon enoughالطائر الجريح will become famous soon enough
مبدع كاعاداتك اخي غصين الصغير

الله يعطيك العافية
__________________
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 07-08-04, 11:19 AM
غصين الصغير غصين الصغير غير متواجد حالياً
راقي متابع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 22
قوة السمعة: 1
غصين الصغير will become famous soon enoughغصين الصغير will become famous soon enough
الله يعافيك اخوي الطائر الجريح

وشكرا للرد
__________________
صفحة غصينات
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: كوكتيل 3
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوكتيل 5 غصين الصغير مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 6 11-09-04 03:54 AM
كوكتيل 4 غصين الصغير مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 5 09-26-04 01:30 PM
كوكتيل 3 غصين الصغير مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 5 08-19-04 02:09 AM
كوكتيل 2 غصين الصغير مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 2 08-03-04 01:01 AM
كوكتيل 1 غصين الصغير مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 4 06-06-04 07:51 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP