العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات المجتمع - منتديات الاسرة > الأسرة - الطفل - المجتمع - الحياة الزوجية > الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق
 

الملاحظات

الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق كيفية ترتيب المنزل, وإضافة اللمسات الجماليه لها, الاشغال اليدوية, ديكور المنزل, الحدائق, ديكور مكاتب, اثاث منزلي, غرف نوم, مسابح, ديكور منازل, ديكور مطبخ, ديكورات , غرف اطفال


أحدث صيحة : لفي الهدية بورق الصحف والحبال القديمة

الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-02-04, 05:32 PM
الصورة الرمزية فلسطينية
فلسطينية فلسطينية غير متواجد حالياً
راقي متفاعل
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 1
فلسطينية is on a distinguished road
أحدث صيحة : لفي الهدية بورق الصحف والحبال القديمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حتى الهدايا البسيطة يمكن أن تكون رائعة بتغليفها بجمال وخيال

"الهدية" حب ومودة وتعبير عن العلاقات الإنسانية، لغة أخرى هامسة رقيقة أكثر تعبيرا من الأبجدية، فهدية بسيطة قد تعبر عن آلاف الكلمات وآلاف الصفحات، تماما كأبيات الشعر والمقطوعة الموسيقية والأغنية العاطفية، الهدية بريد القلب الذي يخطئ، يأتي فتصفي النفوس وتتلاقى المشاعر، تعبير جميل بليغ جدا عن التواد والتراحم والمشاركة.

لذلك ليس غريبا أن يحضنا إسلامنا الجميل على التهادي، ليس ذلك فقط ولكنه ربط الهدية بالحب، يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في حديث شريف أخرجه البخاري (تهادوا تحابوا) ، والهدية باب مهم عند العرب وهي صورة من صور الكرم والضيافة، ولكن في العصر الحديث تطور مفهوم الهدية، وبعد أن كانت في القديم صناديق من الذهب وجواري ونياقا حمرا، أصبح للهدية أشكال وأدوات وأساليب.

في كتابها الجديد paper details قدمت الكاتبة البريطانية Claire Richardson أفكارا جديدة للهدايا، طرق تغليفها ومدلولاتها ، فيما يلي نقدم عرضا لبعض الأفكار التي قدمتها الكاتبة.

تقول الكاتبة "امنحي الهدايا لمسة شخصية جمالية وذلك بالتفرد في لف الهدية، حتى الهدايا المتواضعة تتحول إلى هدايا جميلة ومعبرة، عندما تغلف باهتمام وجمال، غلفي هداياك بأشرطة جميلة تكون كالتاج فوق الهدية أو بأشياء تصنعينها بيدك، إن لف الهدايا أصبح فنا والورق المستخدم في اللف يجب أن يكون جميلا كحال الهدية نفسها، والألوان الزاهية المختلفة للورق تعطي للتغليف والهدية لمسة من السحر والجمال والتشويق".

هدية تفتح بالعكس
الهدايا التي تفتح بالعكس أي التي تلف بالمقلوب وعند فتحها نكتشف ذلك هي متعة ليس للصغار فقط، ولكن للكبار أيضا، فعندما تهدين هدية لصديقتك أطلقي العنان لخيالك واستخدمي الألوان المتداخلة والمتناقضة، فمثلا استخدمي الأوراق اللامعة مع الألوان العادية، فتعمل الألوان معا وتمد الهدية بالإثارة والروعة.

هدية من الزهور
إذا كانت هديتك من الزهور أو النباتات فلا تحاولي أن تخبئيها، حتى لا تموت النبتة من ناحية، وحتى تظهري جمالها من جهة أخرى، يجب أن تعبر النبتة عنك، اجعلي شكلها جزءا من جمالها وجزءا من التغليف، فمثلا يمكنك أن تستخدمي الورق الزجزاج إذا كانت الهدية نبات صبار.

رسالة رقيقة
في دراسة أجريت باليابان اتضح أن السعادة باستلام هدية تكون في المقام الأول بسبب التغليف الساحر، وفي المرتبة الثانية بسبب وجود رسالة رقيقة معها، لذلك فإن الورق البديع الملون وصناديق الهدايا والتفاصيل الخاصة بالتزيين يمكنها أن تعبر عن الشخصية التي أرسلت الهدية، كما تشير وترمز إلى الشخصية المهداة، لذلك يمكنك أن تميزي الهدية ببعض الكتابات باليد أو بالتلوين أو بلصق بعض الملصقات عليها، أضيفي بعض الأشرطة الملونة والمزركشة حول صناديق الهدايا، ولا تنسي أن الشكل الجديد والمختلف وغير المعتاد هو الأكثر إثارة.

إحساس من الطبيعة
عند تغليفك للهدية استمدي إيحاءاتك وأفكارك من العالم ومن الطبيعة التي حولك، لتمنحي الهدية طابعا من الجمال، هناك المئات من الأوراق الجميلة على شكل أوراق شجر وأزهار وأعشاب وثمر التوت وخيوط وليف النباتات المختلفة، ادمجي هذا كله مع ورق بسيط وخيوط ملونة، لتعطي هديتك إحساسا بالطبيعة.

هدية بورق الصحف والحبال
هناك أفكار غريبة في بعض الأحيان تمنح الهدية غموضا وسحرا، كتغليف الهدايا بأوراق الصحف والمجلات والخرائط القديمة، مع استخدام الخيوط المجدولة (الحبال) لربط الهدية، وهناك فكرة أخرى وهي استخدام صور الأبيض والأسود أو الملونة التي تعطي تغليف الهدية شكلا متميزا وجميلا، وفي معظم الأحيان تكون الصور لنباتات وأزهار، ومنازل على الشاطئ، غروب الشمس، أو أشخاص أو حيوانات.

التغليف يرمز للهدية
إن التغليف يمكنه أن يعطي إشارة إلى نوع الهدية التي بداخله، فمثلا الهدايا المأخوذة من الحديقة يمكنها أن تغلف في ورق مطبوع عليه صور أزهار جافة أو أعشاب أو يطلى بأوراق شجر ذهبية، والمجوهرات يمكن أن توضع في علبة مرصعة ببعض الإكسسوارات اللامعة، والعطور يمكن أن تغلف بورق معطر.

تناغم الألوان
استخدام الألوان مهم تغليف الهدية، لك احرصي على أن يكون ورق التغليف ملونا بألوان احتفالية مبهجة تبعث السرور في نفس المهدى إليه، أيضا هناك تناغم جميل بين اللون الأبيض والفضي، هذا التناغم يجعل الهدية مرغوبا فيها، يمكنك أن تغلفي هديتك بورق أبيض أو تضعيها في حقيبة ورقية بيضاء، ثم ترصعيها بالماس الفضي أو ببعض الكرات المعدنية الفضية.

صندوق الهدايا
وإذا كانت هديتك لعيد ميلاد صديقتك أو للتهنئة برأس السنة الجديدة، يمكنك استخدام صندوق الهدايا الذي عليه نجوم لأنها ملائمة لتلك المناسبات، ويمكنك تزيينها بشريط لامع، ويمكن أن تجعلي هذا الشريط اللامع ملتفا ولولبيا عن طريق سكين الورق.

تاج الهدية
ما نزين به أعلى الهدية نسميه عادة "تاج الهدية" هو جزء مميز جدا في فن تغليف الهدايا، فهو يضيف لمسة عملية وشخصية في الوقت نفسه، يمكنك أن تشتري ما يزين الهدية ليتحد مع طريقة تغليفك للهدية، أو يمكنك إبداع شيء خاص بك غير مسبوق وغير عادي تضيفينه أنت للهدية، يمكنك مثلا وضع ورقة موسيقية مقصوصة على شكل نجمة تلصق على الهدية للتعبير عن عيد ميلاد المهدى إليه، ويمكنك أيضا أن تفرغي قطعا من ورقة على شكل أوراق شجر، وتكتبي عليها اسم صديقتك ورقم تاريخ ميلادها، وتظهري الاسم والأرقام بألوان لامعة ثم تضعيها أعلى الهدية.

ويمكنك أيضا أن تزيني أعلى الهدية بأشكال بسيطة وألوان زاهية جريئة تتناسب مع ألوان التغليف، كاستخدام النجوم وأوراق الشجر أو الزهور، فهذه الملصقات تعبر عن طبيعة الهدية التي ستهدينها، فمثلا وضع نجوم لامعة للتعبير عن عيد الميلاد وأوراق معطرة عليها اسم العروسين تعبر عن التهنئة بالخطوبة أو الزفاف.
__________________

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 07-18-04, 06:29 AM
الصورة الرمزية نجمة الكويت
نجمة الكويت نجمة الكويت غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 3,723
معدل تقييم المستوى: 1
نجمة الكويت is on a distinguished road
يعطيج العافية اختي
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أحدث صيحة : لفي الهدية بورق الصحف والحبال القديمة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خادمه تمسح دم حيضها بورق المصحف الشريف ( صور ) دلوعة جدة الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس 65 10-05-09 03:22 AM
افتتاح الآسيوية في بانكوك والختام في جاكرتا الأسمراني منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 1 08-06-06 12:21 AM
«بوينغ 7 إي7» أحدث صيحة في عالم النقل الجوي الراقي الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 0 07-01-04 03:53 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP