العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأدبية - المنتديات الثقافية > قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات
 

الملاحظات

قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات قصص الانبياء عليهم السلام - قصص السلف الصالح - قصص الصحابة - قصص التائبين - قصص للعبرة - قصص تاريخية - قصص القرأن - قصص التابعين - قصص للموعظة - قصص الرسل عليهم السلام


التبرع ورد الجميل

قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-08-04, 05:54 PM
صادق الود صادق الود غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 227
قوة السمعة: 1
صادق الود will become famous soon enoughصادق الود will become famous soon enough
التبرع ورد الجميل

التبرع ورد الجميل

--------------------------------------------------------------------------------

كان احمد من عائلة ميسورة الحال. ترك الاب حين مات منزلا ومحلا والمعاش مع امه تلك المرأة الطيبة التي بدأ يظهر عليها بوادر مرض ما ولكنها تمتاز بابتسامتها الصافية وحنانها لمن حولها خاصة على ابنها الوحيد احمد التي تشعر انه كل حياتها بعد وفاة والده..

كانت تحب احمد ابنها فدللته كثيرا فهو لا يأكل إلا من يدها ولا يلبس إلا من اختيارها ولا يذاكر إلا بمشورتها ولا يخرج إلا بمعرفتها. كان اذا مرض فكأن الدنيا قامت وقعدت او اسودت بعد بياض او كأن المرض انتقل منه اليها. فهي التي تنتفض حين ينتفض وتشفا حين يشفا.

كانت تحب كل ما يحبه احمد حتى انها تحب صديقه عادل الذي تعود منذ سنوات على ان يذاكر مع احمد في منزل احمد حيث كان صديقه المفضل.

كان عادل من اسرة فقيرة. الاب موظف بسيط واخوته يزيدون عن العشر ولا يوجد مكان للمذاكرة واذا وجد فلا هدوء يساعد على المذاكرة واستيعاب الدروس وفي نفس الوقت كان احمد من الطلاب الضعاف الذي لا يستوعب سريعا ولا عنده طاقة على الصبر على المذاكرة فكان من عادته ان لا يحب المذاكرة وحده او لا يستطيع ذلك وقد اكتشفت امه ذلك ورأت من زملائه عادل هو اكثرهم صدقا وجدية في المذاكرة واكثرهم احتياجا فربطته اكثر بابنها احمد حتى صارا صديقين متلازمين كل يكمل الآخر.. فعادل تلميذ ناجح ومجتهد ووفي وصادق وفي نفس الوقت فقير اما احمد فهو ميسور الحال ضعيف في استيعاب الدروس.

كان من عادة ام احمد حين ترى عادل قادما مع احمد الى المنزل تبادر بتحضير الطعام وتجهيزه للاثنين فقد كانت تعلم بأن عادل من اسرة فقيرة وصدق صداقته وجهده مع احمد ولذا كانت تعد حريصة على اعداد الطعام للاثنين معا.. ثم بعد ذلك تجهز الحلويات والشاي.

كان عادل يساعد احمد كثيرا في دروسه. فقد تعود احمد على ان يأتيه كل شيء بسهولة فكانت المذاكرة بالنسبة اليه صعبة ولكن بوجود عادل سهل هذا الامر ورغم ذلك فإن احمد لم يخرج من الاوائل مثل عادل بل كان يتخطى حاجز الرسوب. ورغم هذه النتيجة فإنها كانت بالنسبة للام تعتبر مقومات كبيرة لعلمها بجهد احمد وكذلك لانها رأت ان احمد طريقه هو طريق ادارة المحل الذي تركه الوالد. ويهمها في الحياة ان يأخذ شهادة دراسية وثانيا ان يجد اخا حقيقيا يخاف عليه في هذه الدنيا وكان عادل هو الشخص الذي تعتمد عليه الام في الوقوف بجانب احمد في الدراسة وكذلك الوقوف بجانبه في الحياة, ولهذا كان اهتمامها بعادل الذي رأت فيه الاخلاص والنجاح والحياء والادب فأكرمته لاكرامها ابنها. اعتاد عادل على الذهاب شبه اليومي عند احمد حيث تستقبله الام بكل ترحاب ويأكل ويشرب المشروبات والحلويات والفواكه ويذاكر لاحمد وصار من اهل المنزل.

لم يكن احمد يرى في عادل نفس الاهمية التي تراها به الام فقد كانت معاملته لعادل لا تحمل نفس المحبة لاحساسه في داخله ان عادل متفوق ومحبوب ويحمل معلومات غزيرة والكل يتحدث عنه. في كثير من الاوقات كان يحاول احمد اغضاب عادل او معاكسته ولكن الام برؤيتها الثاقبة كانت تعيد احمد لصوابه وتروه بقوة لا يعهدها احمد إلا في امر عادل. كما ان احتياجه لعادل سواء في الدراسة او الحياة جعله يعود عن محاولة ابعاده او اهانته.

كان من حسن معاملة الام لعادل يعتبرها في مقام والدته فهو لا ينسى انها كانت تساعده ماديا في اوقات كثيرة في ايام الدراسة. كما كانت تعطيه بعض الملابس له ولأهله. وكذلك بعض الحلويات والفواكه وكان يشعر ان هذا جميل يطوق به عنقه ويحفظه لها.

بعد سنوات من التلازم والصحبة كبر الاثنين احمد وعادل. وما لبث احمد ان مسك محل ابيه بعد التخرج اما عادل فقد ساعده مجموعه الدراسي على اكمال دراسته خارج بلده في احدى البلاد الاوروبية.

في الفترة التي تغيب فيها عادل خارج البلاد كان احمد قد بدأ يتعرف على شلة شباب فاسدة بدأ يتعلم منهم عدم الاهتمام وتعاطي المسكرات والمخدرات وبدأ في الاستلاف ثم باع المحل من دون علم امه وكذلك المنزل وحين علمت الام تثاقلت عليها الهموم ومرضت مرضا شديدا بالكلى وبدأ المرض يزداد عليها ومع زيادة المرض كان احمد لا يعي ما يدور حوله ولم يذهب لها او يهتم بشأنها بل كان مشغولا بالبحث عن اموال ليكمل بها ملذاته حتى اصبح هو الآخر ضحية البؤس وصار احد المروجين للمخدرات.

اما الام فلم يجد الاطباء لها احد يتبرع بكلية جديدة وان لم يتبرع لها احد ستموت في خلال شهور بسيطة.. ولم يرض الابن احمد للذهاب الى المستشفى حتى لمعرفة امر امه او التبرع بكليته لها.
في نفس الوقت حضر عادل وسأل عن احوال احمد وامه.. وحين عرف بالخبر ذهب مسرعا للمستشفى التي بها الام وتبرع بكليته لها محاولا انقاذها وفي نفس الوقت محاولا رد الجميل فقد كان يعتبرها امه التي لم تلده.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 09-08-04, 09:40 PM
تأملات حكيم تأملات حكيم غير متواجد حالياً
راقي محترف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
العمر: 26
المشاركات: 809
قوة السمعة: 0
تأملات حكيم will become famous soon enoughتأملات حكيم will become famous soon enough
اشكرك اخي على الهذه الخاطرة
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 09-14-04, 05:51 AM
الصورة الرمزية الحلم الغائب
الحلم الغائب الحلم الغائب غير متواجد حالياً
راقي ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
العمر: 32
المشاركات: 9,533
قوة السمعة: 1
الحلم الغائب will become famous soon enoughالحلم الغائب will become famous soon enough
يعطيك العافيه صادق على المشاركه
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: التبرع ورد الجميل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما يخص التبرع بالدم قـلب الراقي منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب 7 09-29-10 11:22 AM
الهجر الجميل والصفح الجميل والصبر الجميل المرعب الراقي الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 6 01-09-09 10:52 PM
التبرع للنادي الــ عديل ــروح منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 4 10-25-08 05:54 PM
التبرع بالدم ميدو أهلاوي منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب 2 08-25-08 02:54 PM
التبرع ورد الجميل الطائر الجريح قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات 1 09-03-04 07:44 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP