العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الأدبية - المنتديات الثقافية > قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات
 

الملاحظات

قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات قصص الانبياء عليهم السلام - قصص السلف الصالح - قصص الصحابة - قصص التائبين - قصص للعبرة - قصص تاريخية - قصص القرأن - قصص التابعين - قصص للموعظة - قصص الرسل عليهم السلام


آهات.. الانتظار

قصص واقعية - قصص اسلامية - قصص اطفال - روايات - حكايات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-30-04, 06:30 AM
الصورة الرمزية انسان حر
انسان حر انسان حر غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 446
قوة السمعة: 1
انسان حر will become famous soon enoughانسان حر will become famous soon enough
آهات.. الانتظار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في إحدى ليالي ذاك الشتاء القارس الذي بهيبته وقوته فرض الهدوء والسكينة على كل من سكن في تلك المدينة التي يداعب ثغرها مياه بحر ارتسمت بالعنفوان والقوة كانت عقارب الساعة تشير للواحدة صباحاً..
كان المسكن اشبه بقرية خاوية على عروشها لم يحرك سكونها سوى دقات الساعة.. كان منظر المسكن يوحي بأمر ما قد احكم سيطرته على ارجاء المسكن.
في هذا الجو المخيف الهادئ خرجت تلك الحسناء ذات الشعر الابيض التي رسمت باجمل لوحة خطت بأيدي امهر الفنانين خرجت تلتفت يمنى ويسرى بقلق وريبة كأنها تبحث عن مأوى يأويها من هذا الخوف او معطفا يقيها قسوة الشتاء وغدره..
نظرت تلك الحسناء الى ساعة المسكن بلهفة وأمل..
لسان حالها يقول: متى يعود!!!
بعد لحظات تفكير عميقة رسمت على وجنتيها ابتسامة شبهت بيأس ممزوج بألم وختامه هستيريا..
ارتدت تلك الحسناء على آثارها بتثاقل واتجهت نحو درج ذاك المكتب القابع في مؤخرة تلك الصالة..
جلست وعيناها شاحبتان دامعتان كأنها تسترجع شريط ذكريات أليمة ومواقف صعبة مرت في مسيرة حياتها..
في لحظة قاومت اليأس بالأمل فتحت درج ذاك المكتب العتيق واخرجت منه بعض الاوراق التي ملئت بمراحل تعرية واضحة فأشعلت ذاك المصباح وأخذت تقرأ بعد ان حاولت ازاحة بعض الغبار المتراكم..
كانت تقرأ بهدوء لم يحركه سوى صرير الرياح وحفيف الشجر تلك الحسناء انتهت من القراءة وأخذت العينان تهمر الدموع كنهر جار في احد الاودية الخالية..
فجأة سرحت بخيالها للماضي البعيد.. وعاد سيناريو الاحداث للماضي..
* ترى ماهي قصة تلك الحسناء??
* ومن هو الذي ترجو عودته??
انتهت تلك الحسناء من دراستها في المرحلة الثانوية بنجاح باهر وتفوق لم يكن يدور بخلدها سوى مواصلة الكفاح والاستمرار في طريق النجاح في تلك الاثناء تقدم لخطبتها ابن عمها الذي وهبت له منذ ولادتها باتفاق عقد بكلمة شرف بين الوالدين وكان في غاية الفرح والسعادة لبلوغه الامل ولكن هي باصرار الشباب وعنفوانه طرحت فكرة التأجيل والتي ربطت الفرحة في قلبي والديها وامسكت اكاليل الفرح وبرضوخ تام لرغبتها وافقا واستمرت رحلتها التي اختارتها لنفسها رحلة يملؤها رغبة جامحة في مواصلة دراستها الجامعية وبنفس الحماس الذي كان يراودها في السابق وبالفعل تحركت عقارب الانطلاق نحو هدف التخرج الذي لم يكن سهلا فكانت لياليها سهر واصرار انعزلت بنفسها عن اقرانها وكيفت جلّ وقتها لمعانقة التفوق ورغم مرور السنة الاولى من المرحلة الجامعية الا ان ابن العم حاول مرارا وتكراراً لعله يجد بصيص امل يعيد البسمة لقلبه ولكن في كل مرة يلاقي نفس المصير رفض الفكرة والعودة الى التأجيل مرة اخرى فلم يكن امامه سوى الصبر..
مرت السنوات سريعاً كأنها فيلم سينمائي شوهد في سويعات قليلة فحصلت بعدها تلك الحسناء على الشهادة الجامعية وبتفوق عن جميع اقرانها ولكن شاءت ارادة الله عز وجل ان تعقد تلك الفرحة بمصيبة المت بها وبوالدتها والمتمثلة في وفاة والدها والذي اوصاها حين الفراق بتقوى الله عز وجل في نفسها فتأجلت الفرحة واكتسى المنزل لباس الحداد فترة من الزمن لم تكن قصيرة وبايمان راسخ قاومت تلك الحسناء حياة الحزن بحياة العمل فتم ترشيحها معيدة بالقسم الذي اختارته مجالا لدراستها حتى تواصل سيناريو التفوق والنجاح ولتحقق هدفها الذي تنشده منذ امد بعيد وهو حصولها على شهادة الدكتوراة في مجال (علم النفس) هنا كان لابد لابن العم من موقف يفصل فيه وهو اما الزواج امتثالا لكلمة الشرف التي اخذت بين الوالدين او الابتعاد واختيار طريق آخر عله ينسيه ايام الالم والصراع الذي كان يعيشه فوضعها امام احدى الخيارين فاختارت الطريق الثاني املا بأن يعود ابن العم لرشده وينتظر..
ورغم نداءات الاستغاثة من قبل والدتها بأن لا تفرط في هذا الرجل الا ان الطموح كان هو الاقوى فلم تلتفت ولم ترضخ فواصلت الرحلة الاخيرة من رحلات التفوق والنجاح رحلة الدراسات العليا حتى حصلت على شهادة الماجستير واستكملت العقبة الاخيرة وتمكنت من الحصول على شهادة الدكتوراة ونظرا لكفاءتها العلمية وحماسها واخلاصها تم تعيينها رئيسة للقسم وأخذت لقب (استاذ) ولكن هنا كان لابد من دفع ضريبة لتلك النجاحات المتوالية في حياتها وهي من قام بدفعها كاملة والمتمثلة في عدم لحاقها بالقطار!!
قطار الحظ السعيد.. قطار الزواج.. فهي من وضعت الظروف التي اعاقت تحركها لتلحق بركب السعادة..
وهي تقوم بتسريح شعرها لتواصل يوم عمل جديد نظرت الى تلك المرآة المجاورة لباب غرفتها فلاحظت وجود بعض الشعيرات البيضاء التي اعطتها مؤشرا واضحا لضياع العمر.. حينها حاولت ان تعطي لنفسها بريق امل بأنها لازالت مرغوبة فكان عليها الانتظار.. قد يكون ذات يوماً من يطرق باب المنزل هو ابن العم الذي كان حلما مؤجلا لها.. وقد يكون ذات مساء من يهاتفها هو ابن العم الذي كان املا مؤجلا لها.. وطال الانتظار.. ولازال الامل موجودا رغم ازدياد المساحة البيضاء على شعر تلك الحسناء..
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 07-19-04, 06:53 AM
الصورة الرمزية نجمة الكويت
نجمة الكويت نجمة الكويت غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 3,723
قوة السمعة: 1
نجمة الكويت will become famous soon enoughنجمة الكويت will become famous soon enough
يعطيك العافية اخوي
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 07-19-04, 08:14 PM
رياض الصالحين رياض الصالحين غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 738
قوة السمعة: 1
رياض الصالحين will become famous soon enoughرياض الصالحين will become famous soon enough
الله يجزاك خير
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: آهات.. الانتظار
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الانتظار يا أهلي وانا وكل أهلاوي على سكت الانتظار شاعر الأهلي منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 2 08-23-10 05:16 PM
آه و آه تتلوها آهات واحشني زمانك مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 0 09-30-09 05:15 AM
آهات هلاليه مقتبسه شهاب الاهلي منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 5 01-04-08 01:56 AM
أهات من قلب ممزق!!!!! ياسر عسيري خواطر - نثر - عذب الكلام 4 11-16-07 12:40 AM
آهات عاشق صادق صريح منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 1 06-14-05 08:11 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP